• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 32

    الموضوع: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

    1. #1
      التسجيل
      29-09-2004
      الدولة
      نجد - المملكة العربية السعودية
      المشاركات
      3,065
      المواضيع
      161
      شكر / اعجاب مشاركة

      في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      اجرى احد المواقع الاوربية حوارا مع كوجيما صرح فيه عن بعض التفاصيل التي تهم متابعي سلسلة ميتل جير سوليد بشكل خاص و متابعي الالعاب بشكل عام حيث تطرق الى بعض الامور الخاصة بالسلسلة و بجهاز البلايستيشن 3.
      اهم النقاط التي تم ذكرها في المقابلة هي :

      1- تطورت تقنية الالعاب الى درجة ان المشاعر اصبح يتم التعبير عنها بشكل واقعي على وجه الشخصيات اكثر منه اعتمادا على الكلمات, حيث يمكنك رؤية وجه الشخصية حتى يمكنك التعرف على شعوره الفعلي.

      2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة.

      3- كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.

      4- ما دام الجمهور يريد ميتل جير, فانه سيستمر بصنع العاب ميتل جير.

      5- لن يقوم بالعمل على ميتل جير 5 بنفسه, لانه سوف يتعارض مع مشروع كوجيما القادم و هو مشروع كان يشغل باله خلال السنتين او الثلاث سنوات الماضية, و هو مشروع جديد كليا و مميز.

      6- كبر عمر سنيك هو تعبير عن مفهوم ان سنيك قاتل و قاتل و قاتل. و هي اضافة ستعطي الشخصية بعدا اخر. و هو يعكس ايضا حياة كوجيما الشخصية الذي يعبر عن ان عمره يكبر مع كل لعبة.

      7- الجزء الخاص بمنظور الشخص الاول في العرض الاخير كان مزحة من كوجيما محاولا اعطاء فكرة ان اللعبة ستكون بهذا الشكل. رسوميا اللعبة قد تبدو كذلك لكنها ما زالت لعبة ميتل جير الكلاسيكية.

      8- كل شيء تم عرضه في العرض كان مبني على ادوات برمجية مبدئية خاصة بالPS3. المطورون في فريق كوجيما للانتاج كرهوا استخدام الكمبيوتر لعرض لعبتهم.

      9- كل شيء تم عرضه في العرض سيكون موجودا في اللعبة الفعلية.

      10- اللعبة ستصدر في 2006.

      11- بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.

      12- قوة البلايستيشن 3 في توفير المزيد من التفاصيل بشكل قوي ادى الى امكانية وضع اكثر من 100 نوع من تجميع الاسلحة يمكن للاعب استخدامها.

      13- كوجيما يصنع الالعاب لنفسه بشكل اساسي او لشخص يعرفه - بمعنى انه لا يهتم برأي الاخرين كثيرا في صنع العابه - .

      14- كوجيما يحب القصص الامريكية و الفرنسية و الاغاني الاوربية.
      المراقب المعصوم من الخطأ
      قبل ما تحذف الصورة شيك على هالوصلة اللي كانت مستمرة لمدة طويلة و محد من الادارة اعترض عليها لانهم يعرفون انهم ماهم معصومين من الخطأ:
      http://myweb.saudi.net.sa/e-mad/ep5(2).gif



      سوالف:
      تم حذف اليوميات بطلب مني
      الي يبي يظل يتابعها اقول له
      الي يسأل ما يتوهش


    2. #2
      الصورة الرمزية The Deadly Shadow
      The Deadly Shadow غير متصل عضو مميز في منتديات البلاي ستيشن
      التسجيل
      18-12-2003
      الدولة
      Iga Ninja Clan
      المشاركات
      1,863
      المواضيع
      169
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      The Shadow Says: مشكوور اخوي E-mad على الموضوع الرائع.... ويشرفني اكون اول واحد يرد عليك.......

      ولكن عندي سؤال.... ممكن المصدر لوسمحت؟......

      وشكرا......

    3. #3
      التسجيل
      13-09-2003
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      1,958
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      صراحه اخبار مفرحه جداا

      الله يعطيك الف عافيه ياعمادووو صارلنا زمان ماسمعنا اخبار حلوه
      عش وَاقعك ولاتَسَرح مع الخيال.. وإقبال دنياك كماهي..فسوف لايصفو لك فيها صاحب,ولايكمل لك فيها أمر,لأن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفاتها. من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! من ذا الذي عاش فيها ناعم البال؟! وتذكر أنه إذا أشتد الحبل أنقطع,وإذا أظلم الليل أنقشع,وإذا ضاق الأمر إتسع,ولن يغلب عسر يسرين.

    4. #4
      التسجيل
      09-02-2001
      الدولة
      الظاهر بالكرة الأرضية.
      المشاركات
      3,060
      المواضيع
      134
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      - سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة.
      كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.
      ياسلام سلم ..حتى لو كان ينتج فإنه أكيد سيعطي تلميحات للفريق ..

      5- لن يقوم بالعمل على ميتل جير 5 بنفسه, لانه سوف يتعارض مع مشروع كوجيما القادم و هو مشروع كان يشغل باله خلال السنتين او الثلاث سنوات الماضية, و هو مشروع جديد كليا و مميز.
      هايدو ماتكفيه ميتال جير ..في انتظار المشروع المدمر ..

      - بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.
      ياسلام كأنك تلعب في الفيلم ..

      - قوة البلايستيشن 3 في توفير المزيد من التفاصيل بشكل قوي ادى الى امكانية وضع اكثر من 100 نوع من تجميع الاسلحة يمكن للاعب استخدامها.
      لا تعليق...


      - كوجيما يصنع الالعاب لنفسه بشكل اساسي او لشخص يعرفه - بمعنى انه لا يهتم برأي الاخرين كثيرا في صنع العابه - .
      ماهي مشكلة اهم شيء ان العابه ممتازة ..


      شكرا لك عماد على هذه المقابلة ...

    5. #5
      التسجيل
      13-04-2005
      الدولة
      Outer Heaven
      المشاركات
      726
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!





      مشكور اخوي عماد على الاخبار المحمسة والمبشرة بقدرات ال ps 3 القادم بقوة

      يقول كوجيما انه لن يعمل على الجزء الخامس لميتال جير الا كمنتج وذا شي طيب فهو كمنتج سيراقب العمل ولن يبخل عليهم بمقترحاته لتظهر اللعبة ونكهة طبيخ الشيف كوجيما مازالت موجودة

      وعن استمرارية ميتال جير طالما الجمهور يريد ذلك فأنا مااتمنى ذلك والا لصارت اللعبة مبتذلة ومتصنعة وبالعربي اي كلام :vereymad:

      واما عن وضع حياة سنيك في اللعبة فهو حرق علينا جزء كبير من القصة الله يهديه


      وعن مشروعة القادم اللي دايما يتكلم عنه فانا الصراحة متحمس جدا للمشروع وخصوصا انه تحدث سابقا ان المشروع سيجمعة بالعبقري الصغير يوجي شينكاوا يعني حيكون ابداع ان شاء الله

      ومشكووووووووووووووووور مرة ثانية اخوي عماد
      METAL GEAR SOLID

    6. #6
      الصورة الرمزية The Deadly Shadow
      The Deadly Shadow غير متصل عضو مميز في منتديات البلاي ستيشن
      التسجيل
      18-12-2003
      الدولة
      Iga Ninja Clan
      المشاركات
      1,863
      المواضيع
      169
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BIG SNAKE



      وخصوصا انه تحدث سابقا ان المشروع سيجمعة بالعبقري الصغير يوجي شينكاوا
      The Shadow Says: يوجي شينكاوا عمره تقريبا يقارب لـ هيدو كوجيما لكن علشانه قزم قلتوا انه صغير .......

      والسلام عليكم........

    7. #7
      التسجيل
      17-12-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      3,453
      المواضيع
      112
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      ترجمت المقابلة و لكن بما أنك سبقتني في طرح الموضوع فسأضعها هنا ..


      مقابلة لـ كوجيما مع Dagbladet.no

      "توجب علينا استخدام الكثير من الكلمات لنبيّن عواطف الشخصية, حيث أن قدرات الأجهزة لم تكن تقدر على عرض التفاصيل رسوميا. أما الآن فالتقنيات تطورت بشكل كبير لدرجة أننا سنستطيع إظهار عواطف الشخصية من خلال تعابير الوجه و التصرفات."

      كوجيما: الهدف الأكبر هو إخبار شيء باستخدام عيني الشخصية فقط . سابقا عندما كنا نود جعل شخصية تقول "أحبك" يكون هذا نصا فقط . لكننا الآن نحاول رفع هذا إلى مستوى أعلى و نجعل اللاعب يعرف العواطف فقط بالنظر إلى الشخصية. هذا شيئا سيسمح لنا الـ PS3 بالقيام به.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      Dagbladet.no: أحد المفاجئات التي كانت في العرض هي تقدم سنيك في السن. لقد ذكرت بأنه هذا سيكون آخر "ميتل جير سوليد" تعمل عليه, هل نفترض أن نهاية سنيك ستكون في هذا الجزء؟

      كوجيما: سنيك لن يمت في هذا الجزء(Oh.. What a relief). و هذه لن تكون نهاية "ميتل جير", بل لن يكون لي دور كبير. و لكنني بالطبع سأكون المنتج للأجزاء القادمة أيضا. طالما الجمهور يريد "ميتل جير", فسأواصل صنع "ميتل جير". و لكن إن لم يعودوا يريدوه فعندئذ سأكف.

      السبب الذي جعلني أقول بأنني لن أصنع ميتل جير 5 بنفسي هو لو أنني صممت كل شيء فيها سيحدث تأثيرا على اللعبة التي أود صنعها لاحقا (خذ وقتك.. فنحن في انتظارها)..

      Dagbladet.no: هل تستطيع أن توضح بعض المعلومات؟

      بالطبع, و لكني لا أستطيع إطلاعك على تفاصيل ما أريد صنعه. توجد كثير من الأفكار متكدسة داخل دماغي, و لكن هنالك فكرة مميزة و أنا أفكر فيها مذ سنتين إلى ثلاث سنين. و هذه هي الفكرة التي سأركز عليها الآن. و بما أن هذا شيء جديد كليا, فلن أستطيع طلب شخصا بأن يقوم به لأجلي. هذا شيء يجب أن أقوم به بنفسي. و لهذا السبب يجب أن أقعد و أركز عليها و عليها فقط .

      Dagbladet.no: "ميتل جير سوليد" دائما تظهر نقاط ضعف لدى الشخصيات. هل تقدم سنيك في العمر جزء من هذا؟ ليظهر أنه ليس كاملا؟

      كوجيما: سنيك دائما يقاتل و يقاتل, و سيظل يقاتل حتى و هو مسن. و لهذا دور في اللعبة, أشعر بأن هذا سيضفي شيء من التنويع لشخصيته.

      و كذلك أشعر أن هذا حقيقي بالنسبة لي أيضا. أنا أصنع لعبة تلو الأخرى, و أشعر أنني أتقدم في السن أيضا. إنها إحدى الرسائل التي أحاول خوضها. و أخيرا, هنالك مزحة نوعا ما كئيبة موجهة لـ "ميتل جير", لقد انتهى ريعانها و بدأت في الانحدار – تماما مثل سنيك.
      (O_o) -- (T_T) -- (V_V)..

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      في عرض TGS رأينا عنصر منظور الشخص الأول في البداية. البعض ظن أن هذه نقطة تحول في السلسلة.

      كوجيما: هذا هو بالضبط الانطباع الذي أردته أن يخلق لدى الجمهور - انطباع خاطئ! من المفترض لك أن تعتقد أنها أشبه بـ "Black Hawk Down". أردت توضيح الاتجاه الذي ستخوضه ألعاب منظور الشخص الأول فحسب, و أردت محاكاته.

      لكن على كل حال, ميتل جير لن تسلك هذا الاتجاه أبدا. من ناحية, الرسوم قد تبدو كلعبة رماية, و لكن عندما تلعبها ستعرف أنها MGS. لعبة الاختباء -- لعبة التسلل.

      Dagbladet.no: جودة الرسوم التي في العرض كانت مذهلة إلى حد كبير. هل تم استخدام الكومبيوتر لعرض هذا؟
      كوجيما: العديد من المصممين قد يفعلون هذا لعرض ألعابهم. بعض العروض التي رأيتها في TGS و E3 كانت تستخدم حاسوب أو على الأقل, شيئا آخر غير الـ PS3. و لكن لسبب ما, نحن في المصممين و المبرمجين في كوجيما برودكشن لا نحبذ استخدام الحاسوب لعرض ألعابنا, لذا ما رأيته في TGS كان فقط باستخدام عدة الـ PS3 البدائية.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      اللعبة لن تعرض فقط عدد هائل من المضلعات, بل ستستخدم الكثير المؤثرات مثل الضباب و التشويش و غيرها.

      كوجيما: بما أننا نعمل مع قدرات ذات وضوح عالٍ, فعلى الأغلب ستكون الرؤية حادة و ناعمة جدا. لهذا السبب نحن سنضيف مؤثرات للتأكد عدم جعل اللعبة ناعمة إلى حد كبير. ببساطة: يجب أن نوّسخ اللعبة لكي تبدو كالأفلام.

      كوجيما أمسك بأذنه و أكمل حديثه: أيضا وضحنا كيف يمكن لأشعة الشمس أن تصل إلى الأذن. هذا شيء كنت تستطيع من قبل القيام به في مشاهد حاسوبية فقط, و لم يحدث في أجواء لعبة أبدا.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      كذلك رأينا أشياء جديدة عن للأسلحة, خاصة عندما نتحدث عن تركيبها.

      كوجيما: الـ PS3 جهاز جبار, حيث أنه يسمح لك بالتطرق إلى أدق التفاصيل. و هذا يعني أننا سنقدر على جعل اللاعب يركب أسلحته و أدواته بالتفصيل. في الجزء القادم سيكون هنالك مجموعة مكونة من أكثر من مئة سلاح.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      Dagbladet.no: ساتورو إيواتا قال أن أزمة ستحدث في الصناعة قريبا إن يُفعل شيء حيالها. في هذه الحال, الريفولوشن هو الجواب. ما رأيك في هذا؟

      كوجيما: ما قاله صحيح و له معانٍ عدة. يجب أن نواصل الابتكار بطريقة أو بأخرى, و إلا ستتلاشى صناعة الألعاب. أنا أرى أن الريفولوشن جهاز رائع (في واحد من معشر النينتندو يقرأ؟ مهما يكن, انبسطوا P: ) خاصة بالنسبة لي, كصمم ألعاب. إنه يتيح لنا القدوم بأفكار جديدة تسمح لنا باستغلال قدرات الجهاز بشكل تام.

      كلا الجهازين, الـ PS3 الريفولوشن يحتويان على عنصر التشويق لكلا من اللاعبين و المصممين, و لكن بطريقتان مختلفتان: أحدهما للمتعة الخالصة أثناء اللعب, و الآخر تقريبا كـ محاكي.

    8. #8
      التسجيل
      12-05-2005
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      2,518
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Fairzilla

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      [QUOTE=E-Mad]اهم النقاط التي تم ذكرها في المقابلة هي :

      1- تطورت تقنية الالعاب الى درجة ان المشاعر اصبح يتم التعبير عنها بشكل واقعي على وجه الشخصيات اكثر منه اعتمادا على الكلمات, حيث يمكنك رؤية وجه الشخصية حتى يمكنك التعرف على شعوره الفعلي.و جميل جدا

      2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة.و خبر مفرح

    9. #9
      التسجيل
      12-05-2005
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      2,518
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Fairzilla

      Thumbs up مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      [QUOTE=E-Mad]اجرى احد المواقع الاوربية حوارا مع كوجيما صرح فيه عن بعض التفاصيل التي تهم متابعي سلسلة ميتل جير سوليد بشكل خاص و متابعي الالعاب بشكل عام حيث تطرق الى بعض الامور الخاصة بالسلسلة و بجهاز البلايستيشن 3.
      الفعلي.

      2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة.خبر مفرح 3- كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.لالالا 4- ما دام الجمهور يريد ميتل جير, فانه سيستمر بصنع العاب ميتل جير.

    10. #10
      التسجيل
      12-05-2005
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      2,518
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Fairzilla

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      1- تطورت تقنية الالعاب الى درجة ان المشاعر اصبح يتم التعبير عنها بشكل واقعي على وجه الشخصيات اكثر منه اعتمادا على الكلمات, حيث يمكنك رؤية وجه الشخصية حتى يمكنك التعرف على شعوره الفعلي. جميل جدا

      2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة. يوههههههه

      3- كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.

      4- ما دام الجمهور يريد ميتل جير, فانه سيستمر بصنع العاب ميتل جير.

      5- لن يقوم بالعمل على ميتل جير 5 بنفسه, لانه سوف يتعارض مع مشروع كوجيما القادم و هو مشروع كان يشغل باله خلال السنتين او الثلاث سنوات الماضية, و هو مشروع جديد كليا و مميز.

      6- كبر عمر سنيك هو تعبير عن مفهوم ان سنيك قاتل و قاتل و قاتل. و هي اضافة ستعطي الشخصية بعدا اخر. و هو يعكس ايضا حياة كوجيما الشخصية الذي يعبر عن ان عمره يكبر مع كل لعبة.

      7- الجزء الخاص بمنظور الشخص الاول في العرض الاخير كان مزحة من كوجيما محاولا اعطاء فكرة ان اللعبة ستكون بهذا الشكل. رسوميا اللعبة قد تبدو كذلك لكنها ما زالت لعبة ميتل جير الكلاسيكية.

      8- كل شيء تم عرضه في العرض كان مبني على ادوات برمجية مبدئية خاصة بالPS3. المطورون في فريق كوجيما للانتاج كرهوا استخدام الكمبيوتر لعرض لعبتهم.

      9- كل شيء تم عرضه في العرض سيكون موجودا في اللعبة الفعلية.

      10- اللعبة ستصدر في 2006.

      11- بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.

      12- قوة البلايستيشن 3 في توفير المزيد من التفاصيل بشكل قوي ادى الى امكانية وضع اكثر من 100 نوع من تجميع الاسلحة يمكن للاعب استخدامها.

      13- كوجيما يصنع الالعاب لنفسه بشكل اساسي او لشخص يعرفه - بمعنى انه لا يهتم برأي الاخرين كثيرا في صنع العابه - .

      14- كوجيما يحب القصص الامريكية و الفرنسية و الاغاني الاوربية.[/QUOTE]

    11. #11
      التسجيل
      01-05-2001
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      841
      المواضيع
      69
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      شكرا اخ Soliden و E-Mad على الترجمة و انا قد شاهدت اللقاء بالانجليزية لكن لم اكن لاستطع بترجمته كمثل ما فعلتماه



      كوجيما: العديد من المصممين قد يفعلون هذا لعرض ألعابهم. بعض العروض التي رأيتها في TGS و E3 كانت تستخدم حاسوب أو على الأقل, شيئا آخر غير الـ PS3. و لكن لسبب ما, نحن في المصممين و المبرمجين في كوجيما برودكشن لا نحبذ استخدام الحاسوب لعرض ألعابنا, لذا ما رأيته في TGS كان فقط باستخدام عدة الـ PS3 البدائية.
      هذا يثبت ان عرض اللعبة الاخير من قوة الـPS3 بنسبة 100% و ايضا يعني هذا ان برمجة اللعبة كانت بادوات مبدأية و هذا يعني يمكن ان يتطور تصميم اللعبة مع صدور الادوات النهائية للـPS3


      كوجيما: كلا الجهازين, الـ PS3 الريفولوشن يحتويان على عنصر التشويق لكلا من اللاعبين و المصممين, و لكن بطريقتان مختلفتان: أحدهما للمتعة الخالصة أثناء اللعب, و الآخر تقريبا كـ محاكي
      هذا يعني الابتكارت الجديدة لعالم الالعاب سوف تكون في الـPS3 و الريفيليوشن فقط >>> هذا حسب كلام هيديو كوجيما لست انا المسؤل

      اما بخصوص صدور اللعبة عام 2006 فاظن لم يؤكد ذلك رسميا او قد يكون الديمو للعبة سيكون في هذه السنة (لا اعرف) -_-

    12. #12
      التسجيل
      12-05-2005
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      2,518
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Fairzilla

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      اهم النقاط التي تم ذكرها في المقابلة هي :

      1- تطورت تقنية الالعاب الى درجة ان المشاعر اصبح يتم التعبير عنها بشكل واقعي على وجه الشخصيات اكثر منه اعتمادا على الكلمات, حيث يمكنك رؤية وجه الشخصية حتى يمكنك التعرف على شعوره الفعلي.

      السلام عليكم ,


      1-طبعا ولهذا نرى من أن سنيك كيف أصبح :vereymad: عصبيا :vereymad: ونظراته التي تميل نوعا ما الى الخوف >>>>>>>




      2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة


      2- خبر تازة ومفرح >>> أظاهر سنيك راح يسير على خط أخوانه السابقين >> راح نشوفه في دار المعوقين



      3- كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.




      3-الله لايوفقه أنشاءالله



      4- ما دام الجمهور يريد ميتل جير, فانه سيستمر بصنع العاب ميتل جير.



      4- والله غير شكل يعني راح تستمر السلسلة يعني البقية كلها على أولاد سنيك ........ Whow Cares



      5- لن يقوم بالعمل على ميتل جير 5 بنفسه, لانه سوف يتعارض مع مشروع كوجيما القادم و هو مشروع كان يشغل باله خلال السنتين او الثلاث سنوات الماضية, و هو مشروع جديد كليا و مميز.




      5- من حقه أن يفعل ذلك ..... ولكن مستحيل مقارنتها بميتل جير




      6- كبر عمر سنيك هو تعبير عن مفهوم ان سنيك قاتل و قاتل و قاتل. و هي اضافة ستعطي الشخصية بعدا اخر. و هو يعكس ايضا حياة كوجيما الشخصية الذي يعبر عن ان عمره يكبر مع كل لعبة.



      6-الله اللي يعلم أيش اللي عمله منذ x سنوات , ولكنه أقوى من قبل يصبح بعد تطور كل جزء , أضافة الى ذلك قد نشاهده أيضا عندما يموت قد يكون على هيئة رجل حديدي الخ ............ الوسائل التي طبقت على الزعماء الذين قبله



      7- الجزء الخاص بمنظور الشخص الاول في العرض الاخير كان مزحة من كوجيما محاولا اعطاء فكرة ان اللعبة ستكون بهذا الشكل. رسوميا اللعبة قد تبدو كذلك لكنها ما زالت لعبة ميتل جير الكلاسيكية.



      7-لن تخطر على باله هكذا فكرة , أعتقد يعني في نفس الوقت تلعب بالمنظور +الكلاسيكية


      8- كل شيء تم عرضه في العرض كان مبني على ادوات برمجية مبدئية خاصة بالPS3. المطورون في فريق كوجيما للانتاج كرهوا استخدام الكمبيوتر لعرض لعبتهم.




      8-نعم ولقد عرفت ذلك






      9- كل شيء تم عرضه في العرض سيكون موجودا في اللعبة الفعلية.




      9-نعم والبعض كان يقول :- من ان المهمة الأولى لسنيك هي البحث عن الرجل الآلي ؟ لا أعتقد ذلك ما أعتقده هو :- أن سنيك كان على وشك أن يقابل شخصية مجهولة ........




      10- اللعبة ستصدر في 2006


      10-خبر ليس مفرحا ؟ والسبب معروف .....................



      11- بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.




      11-نعم وأجمل وأحلى وأروع الخ ......... عرض شفته على الرغم من أنه لم يوحي بأي سر جيد



      12- قوة البلايستيشن 3 في توفير المزيد من التفاصيل بشكل قوي ادى الى امكانية وضع اكثر من 100 نوع من تجميع الاسلحة يمكن للاعب استخدامها.


      12-هو أيش اللي نريده يا عماد أسلحة كشكول ......




      13- كوجيما يصنع الالعاب لنفسه بشكل اساسي او لشخص يعرفه - بمعنى انه لا يهتم برأي الاخرين كثيرا في صنع العابه - .




      13-الحمد لله من أنه ليس فضولي الطبع ولكن لماذا لايهتم بأمر الآخرين



      14- كوجيما يحب القصص الامريكية و الفرنسية و الاغاني الاوربية.


      14-أعتبره مجنون الى درجة بهم....... وأريد أن أعرف من وين أتى بفكرة أغاني ميتل جير اليس منهم











    13. #13
      التسجيل
      04-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      919
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      11- بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.
      بالنسبه لدقة العرض .. حالياً قاعد أبحث عن أفضل تلفزيون لربطه بالـ PS3 .. لأني سمعت بعض الألعاب الجديده على الـ PS2 تدعم 1080i وبالتأكيد الدعم الكامل من الـ PS3 على عرض 1080i

      شالفايده , الواحد يشتري MGS4 وما يعيش قوة وصفاء اللعبة على نظام عرض أقوى وأصفى وأدق .. مثل اللي يلعبها بالأسود والأبيض ._.

      حاط لسته للتلفزيونات المرشحه ..

      حالياً .. نمبر ون Samsung HL-R5078W .. صوره من الخلف ...

      بعض من اللنكات لمن أراد المزيد عن نظام 720p و 1080i أو 1080p .. وكما ترون ليس دائماً الـ 1080i أفضل
      http://forums.afterdawn.com/thread_view.cfm/222442
      http://hometheater.about.com/cs/tele...ideoresa_3.htm
      http://www.hdtvarcade.com/
      لاحظ في عناوين الرابط الأخير المتعلقه بالـ PS3 ودعم GT4 لـ 1080i

      مازلت في بداية القراءه .. ولكن .. سؤال ( أعتقد سابق لأوانه ) .. هل صرح كوجيما ما إذا كان اللعب على نظام عرض أعلى سيؤثر على الفريم ريت .. أم أن ميتل جير مصممه لمثل هذه الأنظمه العاليه ؟ .. إذا كان الجواب هو الثاني .. فسنرى شيء أقرب الي الخيال من ناحية قوة العرض وكل واحد خشته مهجوجه الى الأخر مع شلال سعابيل من الدهشه which is a damn good thing to look forward too

      سندخل عالم جديد .. عالم الـ " HDTV games " .. << يصلح موضوع جديد للمناقشه
      التعديل الأخير تم بواسطة Master ArNab ; 24-09-2005 الساعة 02:01 PM

    14. #14
      التسجيل
      22-04-2004
      الدولة
      KSA
      المشاركات
      571
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      مشكورين وماقصرتم
      كبر عمر سنيك هو تعبير عن مفهوم ان سنيك قاتل و قاتل و قاتل
      طيب وإذا مات
      هنالك مزحة نوعا ما كئيبة موجهة لـ "ميتل جير", لقد انتهى ريعانها و بدأت في الانحدار – تماما مثل سنيك.

      افاااا ، شكله بيحاول ينهي الإسطورة ويبدأ في إسطورة جديدة مثل ماقال وخايف هو إن إسطورته الجديده تغطي عليها ميتل جير فيحاول ينهيها مبكراً
      كوجيما: الـ PS3 جهاز جبار, حيث أنه يسمح لك بالتطرق إلى أدق التفاصيل. و هذا يعني أننا سنقدر على جعل اللاعب يركب أسلحته و أدواته بالتفصيل. في الجزء القادم سيكون هنالك مجموعة مكونة من أكثر من مئة سلاح
      حماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس

      الخيّال





      بالشده .. يعني الشيء اللي يكون فوق الحصان ، وماهو السرج

    15. #15
      التسجيل
      12-05-2005
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      2,518
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Fairzilla

      مشاركة: في مقابلة مع هيدو كوجيما, المزيد من التفاصيل حول MGS4!

      مقابلة لـ كوجيما مع Dagbladet.no

      "توجب علينا استخدام الكثير من الكلمات لنبيّن عواطف الشخصية, حيث أن قدرات الأجهزة لم تكن تقدر على عرض التفاصيل رسوميا. أما الآن فالتقنيات تطورت بشكل كبير لدرجة أننا سنستطيع إظهار عواطف الشخصية من خلال تعابير الوجه و التصرفات."

      كوجيما: الهدف الأكبر هو إخبار شيء باستخدام عيني الشخصية فقط . سابقا عندما كنا نود جعل شخصية تقول "أحبك" يكون هذا نصا فقط . لكننا الآن نحاول رفع هذا إلى مستوى أعلى و نجعل اللاعب يعرف العواطف فقط بالنظر إلى الشخصية. هذا شيئا سيسمح لنا الـ PS3 بالقيام به.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~


      Dagbladet.no: أحد المفاجئات التي كانت في العرض هي تقدم سنيك في السن. لقد ذكرت بأنه هذا سيكون آخر "ميتل جير سوليد" تعمل عليه, هل نفترض أن نهاية سنيك ستكون في هذا الجزء؟

      كوجيما: سنيك لن يمت في هذا الجزء(Oh.. What a relief). و هذه لن تكون نهاية "ميتل جير", بل لن يكون لي دور كبير. و لكنني بالطبع سأكون المنتج للأجزاء القادمة أيضا. طالما الجمهور يريد "ميتل جير", فسأواصل صنع "ميتل جير". و لكن إن لم يعودوا يريدوه فعندئذ سأكف.

      السبب الذي جعلني أقول بأنني لن أصنع ميتل جير 5 بنفسي هو لو أنني صممت كل شيء فيها سيحدث تأثيرا على اللعبة التي أود صنعها لاحقا (خذ وقتك.. فنحن في انتظارها)..

      Dagbladet.no: هل تستطيع أن توضح بعض المعلومات؟

      بالطبع, و لكني لا أستطيع إطلاعك على تفاصيل ما أريد صنعه. توجد كثير من الأفكار متكدسة داخل دماغي, و لكن هنالك فكرة مميزة و أنا أفكر فيها مذ سنتين إلى ثلاث سنين. و هذه هي الفكرة التي سأركز عليها الآن. و بما أن هذا شيء جديد كليا, فلن أستطيع طلب شخصا بأن يقوم به لأجلي. هذا شيء يجب أن أقوم به بنفسي. و لهذا السبب يجب أن أقعد و أركز عليها و عليها فقط .

      Dagbladet.no: "ميتل جير سوليد" دائما تظهر نقاط ضعف لدى الشخصيات. هل تقدم سنيك في العمر جزء من هذا؟ ليظهر أنه ليس كاملا؟

      كوجيما: سنيك دائما يقاتل و يقاتل, و سيظل يقاتل حتى و هو مسن. و لهذا دور في اللعبة, أشعر بأن هذا سيضفي شيء من التنويع لشخصيته.

      و كذلك أشعر أن هذا حقيقي بالنسبة لي أيضا. أنا أصنع لعبة تلو الأخرى, و أشعر أنني أتقدم في السن أيضا. إنها إحدى الرسائل التي أحاول خوضها. و أخيرا, هنالك مزحة نوعا ما كئيبة موجهة لـ "ميتل جير", لقد انتهى ريعانها و بدأت في الانحدار – تماما مثل سنيك.
      (O_o) -- (T_T) -- (V_V)..

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      في عرض TGS رأينا عنصر منظور الشخص الأول في البداية. البعض ظن أن هذه نقطة تحول في السلسلة.

      كوجيما: هذا هو بالضبط الانطباع الذي أردته أن يخلق لدى الجمهور - انطباع خاطئ! من المفترض لك أن تعتقد أنها أشبه بـ "Black Hawk Down". أردت توضيح الاتجاه الذي ستخوضه ألعاب منظور الشخص الأول فحسب, و أردت محاكاته.

      لكن على كل حال, ميتل جير لن تسلك هذا الاتجاه أبدا. من ناحية, الرسوم قد تبدو كلعبة رماية, و لكن عندما تلعبها ستعرف أنها MGS. لعبة الاختباء -- لعبة التسلل.

      Dagbladet.no: جودة الرسوم التي في العرض كانت مذهلة إلى حد كبير. هل تم استخدام الكومبيوتر لعرض هذا؟
      كوجيما: العديد من المصممين قد يفعلون هذا لعرض ألعابهم. بعض العروض التي رأيتها في TGS و E3 كانت تستخدم حاسوب أو على الأقل, شيئا آخر غير الـ PS3. و لكن لسبب ما, نحن في المصممين و المبرمجين في كوجيما برودكشن لا نحبذ استخدام الحاسوب لعرض ألعابنا, لذا ما رأيته في TGS كان فقط باستخدام عدة الـ PS3 البدائية.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      اللعبة لن تعرض فقط عدد هائل من المضلعات, بل ستستخدم الكثير المؤثرات مثل الضباب و التشويش و غيرها.

      كوجيما: بما أننا نعمل مع قدرات ذات وضوح عالٍ, فعلى الأغلب ستكون الرؤية حادة و ناعمة جدا. لهذا السبب نحن سنضيف مؤثرات للتأكد عدم جعل اللعبة ناعمة إلى حد كبير. ببساطة: يجب أن نوّسخ اللعبة لكي تبدو كالأفلام.

      كوجيما أمسك بأذنه و أكمل حديثه: أيضا وضحنا كيف يمكن لأشعة الشمس أن تصل إلى الأذن. هذا شيء كنت تستطيع من قبل القيام به في مشاهد حاسوبية فقط, و لم يحدث في أجواء لعبة أبدا.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      كذلك رأينا أشياء جديدة عن للأسلحة, خاصة عندما نتحدث عن تركيبها.

      كوجيما: الـ PS3 جهاز جبار, حيث أنه يسمح لك بالتطرق إلى أدق التفاصيل. و هذا يعني أننا سنقدر على جعل اللاعب يركب أسلحته و أدواته بالتفصيل. في الجزء القادم سيكون هنالك مجموعة مكونة من أكثر من مئة سلاح.

      ~ ~ ~ ~ ~ ~

      Dagbladet.no: ساتورو إيواتا قال أن أزمة ستحدث في الصناعة قريبا إن يُفعل شيء حيالها. في هذه الحال, الريفولوشن هو الجواب. ما رأيك في هذا؟

      كوجيما: ما قاله صحيح و له معانٍ عدة. يجب أن نواصل الابتكار بطريقة أو بأخرى, و إلا ستتلاشى صناعة الألعاب. أنا أرى أن الريفولوشن جهاز رائع (في واحد من معشر النينتندو يقرأ؟ مهما يكن, انبسطوا P: ) خاصة بالنسبة لي, كصمم ألعاب. إنه يتيح لنا القدوم بأفكار جديدة تسمح لنا باستغلال قدرات الجهاز بشكل تام.

      كلا الجهازين, الـ PS3 الريفولوشن يحتويان على عنصر التشويق لكلا من اللاعبين و المصممين, و لكن بطريقتان مختلفتان: أحدهما للمتعة الخالصة أثناء اللعب, و الآخر تقريبا كـ محاكي.




      يوهههههههه ! أيش هذا هل هنالك عضو من الأعضاء على شكل Dictionary Man

      ألف شكر على الترجمة ..........

      وأسمع يا هذا على قولتك أسمي ليس هذا بأمكانك أن تناديني بسرمد .........

      ومشكور يا هذا

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •