اجرى احد المواقع الاوربية حوارا مع كوجيما صرح فيه عن بعض التفاصيل التي تهم متابعي سلسلة ميتل جير سوليد بشكل خاص و متابعي الالعاب بشكل عام حيث تطرق الى بعض الامور الخاصة بالسلسلة و بجهاز البلايستيشن 3.
اهم النقاط التي تم ذكرها في المقابلة هي :
1- تطورت تقنية الالعاب الى درجة ان المشاعر اصبح يتم التعبير عنها بشكل واقعي على وجه الشخصيات اكثر منه اعتمادا على الكلمات, حيث يمكنك رؤية وجه الشخصية حتى يمكنك التعرف على شعوره الفعلي.
2- سنيك لن يموت في هذه اللعبة و لا حتى في نهاية السلسلة.
3- كوجيما لن يكون له علاقة كما في السابق مع السلسلة بعد الجزء الرابع لكنه سيكون فقط منتجا لها.
4- ما دام الجمهور يريد ميتل جير, فانه سيستمر بصنع العاب ميتل جير.
5- لن يقوم بالعمل على ميتل جير 5 بنفسه, لانه سوف يتعارض مع مشروع كوجيما القادم و هو مشروع كان يشغل باله خلال السنتين او الثلاث سنوات الماضية, و هو مشروع جديد كليا و مميز.
6- كبر عمر سنيك هو تعبير عن مفهوم ان سنيك قاتل و قاتل و قاتل. و هي اضافة ستعطي الشخصية بعدا اخر. و هو يعكس ايضا حياة كوجيما الشخصية الذي يعبر عن ان عمره يكبر مع كل لعبة.
7- الجزء الخاص بمنظور الشخص الاول في العرض الاخير كان مزحة من كوجيما محاولا اعطاء فكرة ان اللعبة ستكون بهذا الشكل. رسوميا اللعبة قد تبدو كذلك لكنها ما زالت لعبة ميتل جير الكلاسيكية.
8- كل شيء تم عرضه في العرض كان مبني على ادوات برمجية مبدئية خاصة بالPS3. المطورون في فريق كوجيما للانتاج كرهوا استخدام الكمبيوتر لعرض لعبتهم.
9- كل شيء تم عرضه في العرض سيكون موجودا في اللعبة الفعلية.
10- اللعبة ستصدر في 2006.
11- بسبب توفر الدقة العالية, اللعبة بدت نظيفة و ناعمة بشكل قوي مما اضطرهم الى اضافة مؤثرات افلام. و هي مؤثرات يتم استخدامها عادة في العروض المقطعية و التي اصبحت الان متوفرة حتى في الزمن الحقيقي للعبة, مثل انعكاس الضوء على الشخصية نفسه.
12- قوة البلايستيشن 3 في توفير المزيد من التفاصيل بشكل قوي ادى الى امكانية وضع اكثر من 100 نوع من تجميع الاسلحة يمكن للاعب استخدامها.
13- كوجيما يصنع الالعاب لنفسه بشكل اساسي او لشخص يعرفه - بمعنى انه لا يهتم برأي الاخرين كثيرا في صنع العابه - .
14- كوجيما يحب القصص الامريكية و الفرنسية و الاغاني الاوربية.