تاريخ الإصدار 15/3/2006
لا عجببا عندما كانت آخر أجزاء سلسلة Driver محبطة للآمال , بعد تلك التأجيلات المستمرة لظهور اللعبة , يظهر لنا أن مطوري اللعبة لا يعرفون ما يفعلون أبدا !! إلى سوى أن ينقلوا جزئيات النجاح في GTA ولكن غفلوا عن شيء مهم جدا وهو أنهم نسوا أن محور اللعبة يختلف عن آخرى . Driver ترتكز على محور الشرطة , أما GTA فترتكز على محور العصابات والاستيلاء والسطو.
هناك سؤال يحيرني دائما لماذا جعلوا باستطاعت بطل اللعبة " تانر " السباحة؟
الجواب / تقليد فقط . وهذا هو سبب دمار أو بمعنى اصح هلاك اسم Driver .
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Driver: Parallel Lines هو اسم الإصدار القادم رسميا لسلسة Driver . تحدث مجريات اللعبة هذه المرة في مدينة نيويورك عام 1978 . سوف تلعب دور سائق أجرة بعمر 18 سنة عرف عنه بساطة العيش حيث انه يكتسب رزقه من هذه المهنة وهو معروف باسم " The Kid "
( أو TK ) ويتقاضى 10 دولارات شهريا لا تكفى لكي يعيش تلك الحياة المتطورة في نيويورك.
بينما تتقدم في اللعبة , يبدأ يكتسب " TK " خبرات ومهاراة في القيادة ليصبح من أفضل وأمهر السواق في المدينة, ويبدأ في الدخول إلى عالم الإجرام المعروف بــ " التدرج الإجرامي " أو ( criminal hierarchy ).
![]()
![]()
![]()
ولمسيارة القصة وأشخاص اللعب الجديدين, مر المطورون بالكثير من الجهد لوضع تجربة لعب جديدة كليا لعشاق سلسة Driver . حيث أنه من الواضح أن فريق التطوير ألقى نظرة عميقة وطويلة عن ما حصل من خطأ في اللعبة الأخيرة,وصحح تلك المشاكل في Parallel Lines .
![]()
![]()
![]()
من حيث المهمات التي لم تعد خطية بعد الآن ( طريق محدود ). غير ان اللعبة عموما غير محدودة بمهام يجب عليك تنفيذها لكشف الكثير من خفايا اللعبة ( ولو أن بعض المهمات يتطلب عليك عملها لكي تتقدم في القصة ) , ويستطع اللاعب أن يختار المهمة التي يريد تنفيذها, وأيضا كيفية إنجازها. هذه المرة إذا فشل اللعب في إتمام أي مهمة لا يجبر في أن يعود ويستأنف المهمة من جديد إلى أن يتمها. بدلا من ذلك, إذا لم تكتمل المهمة, لدى اللاعب الخيار في أن يستمر بقيادة السيارة غذا كان على متنها مثلا, ببساطة كأنه لم يحدث أيس شيء على الإطلاق وهنا يعود له الخيار في أن يعيد تلك المهمة أو أن يبحث عن مهمة أخرى - حيث إذا وضعنا في الحسبان أن اللاعب هو صبي سائق أجره وليس عضو عصابات - .
![]()
![]()
![]()
يقودنا هذا النوع من Gameplay المستمر ( اللاخطي ) في التحسين الكبير الذي قد خطط له في Parallel Lines حيث أنها مع إمكانية استمرارية اللعب بعد فشل مهمة ما فهي ايضا لا يوجد بها أي وقت للتحميل خلال أجواء اللعب الغير متقطعة, وحتى وأن أردت الدخول في أجواء مهمة ما عبر أنحاء المدينة. بينما هذا قد لا يبدو كثيرا في بادئ الأمر, في الواقع أنه يساعد على خلق شعور وملمس متواصل غير منقطع, لأن اللاعب لن يدخل أية مهمة لكي ينتظر ظهور كلمة Loading بل فورا سيدخل جوهرها.