
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الغضب

موضوع عجيييييييييييييييييييييييب (( خصوصا لعشاق السوباور مثلي أنا

))
الصراحه موضوع حلو .... وصحيح هذي ثالث مره السوباور تغير مقدمة السياره على نفس الشاصي (( الشكل راح يتغير بالكامل في موديل 2007 والتغيير راح يشمل كل شيء من جير وشاصي وشكل .... إلخ

))
بالنسبه للمحور التفاضلي الصراحه هذي ميزه خطيره جدا ومهمه جدا لاي سياره بنظام دفع رباعي ... لانه الميزه هذي فقط موجوده في الـ STi Spec C (( الموديل المخفف من وزنه )) لانه المحور هذا يقسم القوه بين المقدمه والمؤخره بشكل أفضل بحيث انه 35% من قوة المحرك تكون في العجلات الاماميه و 65% من القوة تكون في العجلات الخلفيه (( وهذا جعل السياره متوازنه وأسرع في المنعطفات أكثر مما كانت عليه أيام ماكان توزيع القوه 50:50 للمقدمة والمؤخره ))
الموديل اللي عندي توزيع القوه فيه 50:50 (( ممتاز بس عيبه شيء واحد ؟؟ انك إذا ماتحاسب وانت داعس بقوة على الموتر خلال اللفات ممكن يحصل معاك Understeering

وهو شيء طبيعي في كل السيارات الدفع الرباعي بس انه يرفع الضغط ويقلل من سرعة الاستجابه في اللفات ((

بس مش بطيء لدرجة انك تتخيل انه مثل الايكو

))
وطبعا مثل هالمشكله في الموديلات القديمه تقدر تحلها ...... بس يبيلها شوية $$
لانه شركة Cusco عندهم محور تفاضلي يعدل نسب توزيع القوه من 50:50 ويخليها 35% للمقدمة و 65% للمؤخره

وهذا يحسن اداء السياره بشكل كبير خلال المنعطفات وقيمته على ما أذكر حول الـ 2500 دولار (( تقريبا 9000 ريال )) وينصح بعد تركيبه بأنك تفصل الـ ABS علشان مايسبب مشاكل في الجير
على فكره أخوي
بالنسبه للـ Spec C هذي راح تكون فقط لليابان (( :vereymad: أأأأأأأأخ يالقهر )) وهذي النسخه عندي لها فيديو مدته ساعه وربع تقريبا حيث انه كانوا يقارنونها بالإفولوشن 9 من جميع النواحي حيث انه السوباور تغلبت على اللانسر في عدة نواحي منها
- الوزن بين المقدمه والمؤخره في السوباور أفضل من الايفولوشن
- الوزن الكلي للسوباور أخف من الايفولوشن بـ 70 كج تقريبا
- لما صار تحدي في أحد الحلبات اليابانيه تقدمت السوباور على الايفولوشن بـ2 ثانيه تقريبا في سباق مكون من 5 لفات
العيب الوحيد للسوبارو حسب ماذكر في الفيديو انها لاتحتوي على اجهزه إلكترونيه مطوره لتعزيز الثبات خلال المنعطفات حيث انه كل التركيز في السياره كان في الهندسه الميكانيكيه (( على عكس الايفو اللي من سنة 1999 تجي بنظم إلكترونيه لتعزيز الثبات )) والسبب طبعا معروف ؟؟؟ شركة السوباور هي أصغر شركه يابانيه وليس عندهم القدرات الماديه لتوفير مثل هالانظمه ((

بس مع ذلك السوباور تفوقت على الايفولوشن والدليل أنه أغلب الراليات السوباور هي اللي تحظى بالمركز الاول ونادرا ما تحصل متسوبيشي في المركز الاول ........

وطبعا شكر خاص للمهندسين البارعين في شركة السوباور على هالانجاز مع قلة الامكانيات ))

تحية على الموضوع الحلو