مشاركة: بدع بديعة في إبداعها
يا أخ كلينسمان سؤال بسيط : أتعرف أنت تتكلم على من ؟
عن الصحابة الكرام الذين لهم الفضل في نشر هذا الدين الذين أعلوا كلمة الحق ، الذين قدموا نفسهم فداء لهذا الدين ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ بما ورد في الحديث : ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي ) ودعني أرد عليك وسيكون على نفس ترتيب الأرقام التي عندك :
1/ موضوع تكبير معاوية : التكبير في كل الصلاة سنة إلا تكبيرة الإحرام ( والسنة هي التي تؤجر على فعلها ولا تعاقب على تركها ، وتركها لا يُسمى بدعة )
2/ بالنسبة لصلاة الجنائز لعمر : أرجع أقول الحديث المذكور أعلاه ، وأقول لك هل عندك من دليل يؤكد أنها كانت خمسة ( الدين ليس لعبة على هوانا ـ وهذه صلاة ) ومن أعلم هل أنت أو أنتم ( في قولكم أدرجنا ) في أمور الدين أم عمر بن الخطاب فاروق هذه الأمة ـ رضي الله عنه ـ
3/بالنسبة للتسليم : أرجع أقول لك الحديث المذكور أعلاه ، وبالإضافة : هل قصدك يقولها وهو إمام الجماعة أم وهو مأموم أم وهو منفرد ،
4/ بالنسبة لتكبير عثمان ـ رضي الله عنه ـ : أرجع أقول لك الحديث مذكور أعلاه ، وأردف أنه هو وعمر ، رضوان الله عليهما ـ من العشرة المبشرين بالجنة ... أظنها كفاية.
5/ أتدري من هو عمر بن عبد العزيز ، هو ليس بصحابي ، ولكن كان من شدة عدله الذئب لا يستطيع أن يأكل الشاة، وعقلا هكذا ، وأظن إن كان على خطأ لكان عارضه علماء المدينة آن ذاك ، وأسألك أنت ما هو تعريف الحراب ؟
6/ بين لي ما قصدك بمقصورة ، أو أنه يتكلم من وراء حجاب ، وإن كان عثمان ـ رضي الله عنه ـ هو الذي فعلها ، سأورد لك الحديث المذكور أعلاه. وإن فعلها معاوية فهو صحابي جليل ، لسنا الذين يخطؤنه بشيء
7/بالنسبة لطريقة معاوية ـ رضي الله عنه ـ في الخطبة : سؤال هل عارضه علماء ذلك الزمان ، الذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم ، وأرجع وأقول هو صحابي جليل وخليفة على المسلمين.
8/ بالنسبة للخطبة على المنبر في مكة: سؤال هل عارضه علماء ذلك الزمان ، الذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم ، وأرجع وأقول هو صحابي جليل وخليفة على المسلمين، وأُضيف هل تعرف ما فائدة المنبر على الوقوف في نفس مستوى المصلين أو المستمعين بوجه عام ، هو أن الإرتفاع في المنبر يمكن من توصيل الصوت لمسافات بعيدة ، لاتساع المساحة أمام الصوة ، ولكن إن كان في نفس مستوى المصلين فهناك حواجز للصوت ، أوليس كذلك.
9/ بالنسبة لتفويض الناس للزكاة: أوليس الذي فعلها عثمان ـ رضي الله عنه ـ سأرجع وأورد لك الحديث المذكور اعلاه ، وغير ذلك أن الناس كانوا قد كثروا.
10/بالنسبة للحمى : هل تعرف ما معنى كلمة الحمى ؟ الحمى هي الحدود ، يعني هل يوجد أحد في هذا العالم يترك حدوده مكشوفة ، وكانت آن ذاك حدود الأمة الإسلامية، وكان حولها كثير من الكفار ، أيتركها من دون حماية؟
11/بالنسبة للصاع من تمر: هو عثمان ابن عفان ـ رضي الله عنه ـ أرجع وأقول لك الحدبث المذكور أعلاه، وانت لا تعرف ما كانت ظروف أو الحال الأمة وقتها.
12/بالنسبة لرمي الجمرات : كيف يركب ذاهبا وراجعاً ، الجمرات تقف أمامها ثم تقذف ، لا ذهاب فيها ولا رجوع ، وكن على علم الحج ليس هلاك بل عبادة ، فهناك كبار السن وهناك من لا يقدرون على المشي ... وغير ذلك ، وأرجع وأقول لك هو معاوية بن أبي سفيان ـ رضي الله عنه ـ
13/بالنسبة للطواف : ما قصدك بأنه فرق بين الرجال والنساء ، يعني جعل كل واحد منهم على حدى ، يعني على طريق أو ماذا؟ وإن كان فعل فانظر إلى حالة الامة آن ذاك.
14/لم أفهم قصدك بادار الصفوف حول الكعبة وأرجو التفسير لكي أرد عليك فيها.
15/أيضا لم أفهم ما قصدك بالمحامل .
16/ استلحق بنسبه في الإسلام : يعني قصدك ، جعله خليفة: سؤال هل عارضه علماء ذلك الزمان ، الذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم ، وأرجع وأقول هو صحابي جليل وخليفة على المسلمين.
17/ بالنسبة للصداق: هو ليس بصحابي ، ولكن كان من شدة عدله الذئب لا يستطيع أن يأكل الشاة، وعقلا هكذا ، وأظن إن كان على خطأ لكان عارضه علماء المدينة آن ذاك ، وانت لا تعرف حال الامة آن ذاك.
18/ من الذين حملوا رأس الحسين ـ رضي الله عنه ـ أليس الشيعة ، ( أم أنك شيعي ؟ ) وهل وافقنا نحن أهل السنة على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
19/ في أمر أمير المؤمين: أرجع وأقول لك الحديث المذكور أعلاه ، وما المشكلة في أن يسمي نفسه أمير المؤمنين؟ أوليس كان كذلك؟ وبالإضافة لم يعارضه أحد الصحابة الكرام الذين منهم مبشرين بدخول الجنة.
20/ أول من عهد بالخلافة : أبو بكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هو في إيه
والمتبقي من الأشياء التي تقول عليها أرد عليك بها:
من الآخر إنته عايز إيه ؟
اسمح لي يا أخي، هل أتيتنا من غربك الذين يحرفون في بعض الكتب سواء دينية أو تاريخية ،
الذين تتحدث عنهم هم الصحابة ، إذا كان لحم العلماء مسموم فما بالك بالصحابة .
وسؤال هل أنت نصراني أم مسلم شيعي أم من أهل السنة ؟
فإني أعرف ان أهل السنة لا يدعون أبدا لهذه الأشياء ( إلا أن يكون واحد جهل ما يقول )
وأرجو يكون الرد كافي ووافي ،
والسلام علي من اتبع الهدى
أتمنى أن الأخ محمد الحريص يرد عليك فهو اعلم مني في أمور الدين
لا إله إلا الله محمداً رسول الله
نعم للطاعة لا للمعصية
أيا نفس توبي فإن الموت قد حانَ
واعصي الهوى فإن الهوى مازال فتانَ
ألا ترين المنايا كيف تلقفنا وتلحق أُولانا بأُخرانا لمولانا
وها كل ميت نشيعه نرى فيه أثار موتانا
{img}http://ddubai.net/towers/attachment.php?s=&postid=182344{/img{