• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 40

    الموضوع: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

    1. #1
      الصورة الرمزية مـُـحـب العجمي
      مـُـحـب العجمي غير متصل مراقب عام للمنتديات العامة
      ۩][ مـُـحـب الصحابـَـة ][ ۩
      رايق
       
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      4,043
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      المصيب القوي في الرد على الحبيب الجفري





      بسم الله الرحمن الرحيم




      والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

      أما بعد:-

      فقد اعتمتد في هذا البحث الذي كتبته مع أحد طلبة العلم على الإختصار المفيد كما قيل قبلاً خير الكلام ماقل ودل

      واعتمدت بل وأساس بحثي هو الرد من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى

      ولكي أبتعد عن الشبه ولا يأتي أحد يقول أنت جبت مقطع صوت محرف أو شيء من هذا القبيل رديت في بحثي على مقاطع الفيديو التي وضحت أما مقاطع الصوت فلم أرد عليها بشيء

      ومما تعجبت منه أثناء كتابتي لهذا البحث أسلوب الصوفيه العجيب في التحريف فأعداء الإسلام يعتمدون على الآيات المتشابهات ليشككوا في الدين

      أما الصوفية فيأخذون آيات من أم الكتاب أوضح من الشمس في وضح النهار ويحرفون على أهوائهم والطامة الأكبر أن بعض الجهلة يصدقونهم

      أما عن مسألة الكفريات وأقول لمن اعترض علي وعلى بحثي ويقول عني مفرق للأمة

      فأقول: أول المفرقون هم الانبياء والرسل قال تعالى {كان الناس أمة واحدة فبعث الله الأنبياء مبشرين ومنذرين}ولكنه تفريق على الهدى بين الكافر والمؤمن وبين الظال والمهتدي وليميز الله الخبيث من الطيب

      أعتذر على الإطالة ولكن إليكم هذا الحديث وبعده سأبدأ البحث

      ولمسلم عن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال((إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض وأني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة بعامة وأن لا يسلط عليها عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم وإن ربي قال يا محمد إذا قضيت قضاءاً فإنه لا يرد وإني أعطيت لأمتك أن لا أهلكم بسنة عامة وأن لا أسلط عليهم عدواً إلا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ولو إجتمع عليهم من بأقطارها حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضا..ورواه الزبرقاني في صحيحه وزاد((وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين وإذا وقع عليهم السيف لم يرفع إلى يوم القيامة ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان وإنه سيكون من أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبين لا نبي بعدي ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى))

      أسعد بتواصلكم واضافاتكم

      FOLLOW ME
      ON
      SNAP/MR_JELJEL
      *
      http://www.youtube.com/user/MR0JeLJeL
      *
      SOUNDCLOUD/MR_JELJEL
      *
      INSTAGRAM/MR_JELJEL
      *
      keek/MR_JELJEL
      *
      TWITTER/MR_JELJEL

      في كل موقع ناشب لكم



    2. #2
      الصورة الرمزية مـُـحـب العجمي
      مـُـحـب العجمي غير متصل مراقب عام للمنتديات العامة
      ۩][ مـُـحـب الصحابـَـة ][ ۩
      رايق
       
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      4,043
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في الرد على الحبيب الجفري

      وبسم الله أبدأ البحث وعذرا إذا لم يكن كما توقعتموه فقد لخصت منه الكثير

      (1)

      إتهام أهل السنة بأننا لا نحب النبي صلى الله عليه وسلم
      بداية من قوله"المسألة ورائها شيء...إلى قوله"كذبتم والله لوأحببتموه ماقابلتموه بهذه الطريقة"

      الرد

      من الذي يحب النبي الذي يتبع سنته ويغظ عليها بالنواذج ويقتفي أثره

      أم الذي تركها وحرف فيها وأحدث فيها ماليس منها

      وهذا هو مايحكمنا كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم

      فاقرؤوا هذه الأدلة وغيرها الكثير

      قال تعالى}قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله{

      وقال صلى الله عليه وسلم((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين))

      كما في حديث آخر،أن عمربن الخطاب رضي الله عنه قال:يارسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي.فقال صلى الله عليه وسلم(والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك)).فقال له عمر:فإنك الآن أحب إلي من نفسي.فقال له صلى الله عليه وسلم(الآن ياعمر))

      فهذه نصوص صريحة بوجوب المحبة للنبي صلى الله عليه وسلم

      ونفهم من هذه النصوص أنه يجب إتباعه ومحبته وعدم مخالفته ونقدم محبته على أي محبة إلا محبة الله عز وجل بل ومحبته من محبة الله سبحانه وتعالى ــ ومن محبته صلى الله عليه وسلم عدم الغلو فيه والزيادة بفضله وقدره كما سيأتي ــ

      الغلو وحكمه

      الغلو في محبة النبي صلى الله عليه وسلم قد يدخل في الكفر والشرك إذا زاد عن حده كدعاء النبي من دون الله والتبرك بقبره...إلخ

      قال صلى الله عليه وسلم(اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))

      وقال صلى الله عليه وسلم(لا تجعلو بيوتكم قبورا، ولا قبري عيدا،وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم))العيد مايعتاد الناس لحضوره والإجتماع خصيصا عنده

      ومعنى قوله صلاتكم تصلني حيث كنتم أي ماينالني منكم من الصلاة والسلام يحصل مع قربكم من قبري أو بعدكم ، فلا حاجة لكم إلى إتخاذه عيد

      وقال صلى الله عليه وسلم:))لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى بن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله((



      <>

      (2)

      اسلوبه الإستهزائي
      قوله"لا الكتاب والسنة"

      الرد

      فهذا أسلوب لا يليق برجل يدعي العلم والمشيخة

      واتفق أهل العلم من مشائخنا أن حجة أهل البدع والروافض هي المكآء والتصدية أي ((الصراخ والتصفيق))من أجل إضاعة الحق بالترهات وشغل الناس عنه. ولكن الله تعالى قال}فأما الزبد فيذهب جفاءاً وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض{.

      <>

      (3)

      إتهامنا بالعمالة
      قوله"عندما فشلوا في أن ينتزعونا من الدين بصراحة دسوا إلينا من يتكلم بإسم الدين ليستل الدين من قلوبنا...إلى قوله لماأنكر بعض الجهلة من المبتدعة"

      الرد

      من المكفر الآن من الذي يرمي الناس بالنفاق والبدع نحن أم أنت

      ولكن قال تعالى}وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون{

      فأنت الآن تنطبق عليك الآية فتحسب كل صيحة عليك وتنشر العداوة بين الناس وتلبس عليهم أمورهم وإذا أردنا الحق

      لا تهاجم إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر

      لانك لاتهاجمنا إلا عند أتباعك وأشباهك ، أما أمام العامة من المسلمين تبدوا كالحمل الوديع

      قال تعالى}ولتعرفنهم في لحن القول{

      وراجع التفاسيرالمأثورة الموثوقة لسورة التوبة(الفاضحة)(الكاشفة)(المبعثرة).

      <>

      (4)

      إتهمنا بالمكفرين والمدعون للعلم
      قوله"تخلو البلاد من العلماء العاملين شيئاً فشيئا فيأتي المدعون للعلم الغرباء على العلم المتصورون للعلم المتطاولون على العلم أئمة فيكفرون ويرمون بالشرك والبدعة من تقدم ومن تأخر لكن نحن السبب"

      الرد

      أنت الذي تكفر من تشاء كما في الرد الثالث في الأعلى

      أما نحن

      فنكفر من كفره الله ورسوله ووجدت الشروط وانتفت الموانع فالنص هو الذي يكفره،كماقال صلى الله عليه وسلم:((من قال لأخيه ياكافر فقد باء بها أحدهما))أوكما قال صلى الله عليه وسلم.

      ومع ذلك نتورع عن تكفيركم مع وقوعكم في كثير من الشركيات ولا عذر بالجهل مع الدعوة لها والصبر عليها.

      <>

      (5)

      إتهام منهجنا بأنه لم يتجاوز قرنين من الزمن
      قوله"مدح النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم الإتصال بالتصوف أمر موجود من قبل أن تأتوا ومن قبل أن يأتي المنهج الذي تتحدثون عنه...إلى قوله لم يتجاوز المائتان سنة الماضية"

      الرد

      ذكرتنا بإحدى مواقف شيخ الإسلام ابن تيمية

      حيث دخل على أهل بدع من أمثالكم أنتم والرافضة وهو يحمل نعليه،

      فقالوا له:ياأباعباس كيف تجرؤ بإدخال النعلين؟ فضحك رحمه الله.

      وقال:لاأريد ممن يُسرق نعليه كما سرقتم نعلي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

      فاستغربوا وقال أكبرهم:كذبت فنحن في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم نكن موجودين. فكيف نسرق نعليه؟

      فضحك رحمه الله ثم قال:إذاً أنتم أهل شبهات وأهواء وبدع لأنكم لم تعاصرو ولم تفعلوا مافعله سلفنا الصالح بدأً من محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين}فبهت الذين ظلموا أنفسهم والله لا يهدي القوم الظالمين{.

      <>

      (6)

      إتهامنا بإحتقر النبي
      قوله"نحن نعيش في الأمة منزلة استخفاف بمنزلة النبي...إلى قوله

      إيش هذا محمد لا تكثروها خلاص بشر راح مات إنتهى"

      الرد

      خلاصة الموضوع كل من استخف بالنبي كافر

      كما قال تعالى}قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم{.كما ذكر في الرد الأول محبتنا للنبي ولكن في عدم الغلو فيه

      وإعطاءه مالله من توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات.

      <>

      (7)

      إتهام إحسان إلهي ظهير رحمه الله
      قوله"وأيضاً أحد الباكستانين أو الهنود اسمه إحسان إلهي ظهير هذا إنسان نختلف معه في الراي ونختلف معه في الإعتقاد لأن مذهبه منحرف

      الرد

      تختلف معه في الإعتقاد لأنه ولم يتجاوز ال35من عمره قد ألف فيكم ياأهل الشبهات والبدع والرافضة أكثر من 37 مجلد

      قال تعالى}أم يحسدون الناس على ماآتاهم الله من فضله{

      مات مقتولاً رحمه الله عندما تفجرت عليه إحدى المزهريات المفخخة وكل

      الأمة الإسلامية تشهد أنكم ياأهل البدع من قتله.

      <>

      (8)

      قوله عن محمد صلى الله عليه وسلم" فيتامين واو"
      الرد

      لا يجوز أن ننادي الرسول كما ننادي بعضنا بعضا

      قال تعالى}لاتجعلوا دعاء الرسول كدعاء بعضكم بعضا{

      ــ

      وقال تعالى}يآأيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهرو له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون{.

      <>

      (9)

      الإستهانة بالتوحيد
      قوله"فنجد أكثر الكلام التوحيد التوحيد هيه خطر على توحيدك ...إلى قوله نواقض التوحيد أهو وضوء؟ التوحيد هو بهذه السطحية عند الناس"

      الرد

      قال تعالى}واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا{

      ــ

      وقال تعالى}الذين آمنو ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون{

      التوحيد الذي تنتقده هو الطريق إلى الجنة

      العبادة في الآية الأولى معناه التوحيد والإفراد،لأن الخصومة فيه،وفي بعض الآثار الإلـاهية(( إني والجن والإنس في نبأ عظيم،أخلق ويعبد غيري،وأرزق ويشكر سواي،خيري إلى العباد نازل، وشرهم إلي صاعد،أتحبب إليهم بالنعم،ويتبغضون إلي بالمعاصي))

      والظلم في الآية الثانية هو الشرك والكفر سواء كان تبرك بقبر أو دعاء ميت . فالتوحيد هو إفراد الله بالعبادة سبحانه وتعالى.

      <>

      (11)

      كذب ويقول إن الله خلق الخلق لأجل محمد صلى الله عليه وسلم
      قوله"نعم ياآدم إنه خاتم النبيين من ذريتك ولأجله خلقتك"

      الرد

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هذا كفر صريح

      الله عز وجل يقول}وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون{

      ــ

      وقال تعالى}وماأرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليهم أنه لآإله إلا أنا فاعبدون{.

      فهذا كفر صريح بهذه النصوص والله المستعان

      <>

      (12)

      دعاء الرسول والتضرع به من دون الله
      قوله"يارسول الله قد هلك الحرث والنسل فاستسق لأمتك...إلى قوله ووقف على القبر الشريف وقال يارسول الله"

      الرد

      قال تعالى}أمن يجيب المظطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاءى الأرض أإله مع الله قليلاً ما تذكرون{

      ــ

      وقال تعالى}وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون{

      ــ

      وقال تعالى}وقال ربكم ادعوني أستجب لكم{

      ــ

      وقال تعالى}إن الذين تدعون من دون الله مايملكون من قطمير()إن تدعوهم لايسمعوا دعائكم()ولو سمعوا مااستجابوا لكم{

      وروى الطبراني (أنه كان في زمن النبي منافق يؤذي المؤمنين، وقال بعضهم:قوموا بنا نستغيث برسول الله من هذا المنافق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم)إنه لا يستغاث بي، وإنما يستغاث بالله))

      نفهم من هذه الأدلة أن الدعاء نوع من أنواع العبادات التي لا يجوز صرفها لغير الله ومن صرف شيئاً منها لغير الله فقد أشرك.

      <>

      (13)

      أن الغيب يهبه الله لمن يشاء من عباده
      قوله"هذا القدر من الغيب يطلع الله من شاء من عباده عليه"

      الرد

      قال تعالى}وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو{

      وقال تعالى}إن الله عنده علم الساعة{

      وقال تعالى}ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء{

      فهذه النصوص تخبر بأنه لا أحد يعلم الغيب إلى ذوالقوة والملكوت سبحانه وتعالى

      ومن جحد بهذا أو انكر فهو كافر

      <>

      )14)

      العبد ممكن أن يقول للشيء كن فيكون
      قوله"فأطعني عبدي أهبك ان تقول للشيء كن فيكون"

      الرد

      قال تعالى}إنما أمره إذآ أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون{

      وقال تعالى}ليس كمثله شيء{

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هذا كفر صريح وواضح ومافيه مناقشة

      الله المستعان

      صفه قد تفرد الله فيها سبحانه وتعالى فيأتي الخبيث ويقول

      أنه يمكن أن تكون لأحد من البشر

      <>

      (15)

      إنكار موت النبي صلى الله عليه وسلم
      قوله"قالت يابنية هل رأيت نبيك؟قال ياأماه كيف أرانبي وقد مات

      قالت: لاتقل هكذا يابني فليس من الأدب أن تخاطب نبيك بهذا نبيك موته حياه فهو حي في قبره"

      الرد

      أولا ماشاء الله من هذه المرأة أهي عائشة أم حفصة أم أم سلمة أم فاطمة رضي الله عنهن جميعاً

      المرأة التي استشهتدت بها من أمثالك وأتباعك من الصوفيه والمبتدعة الذين كفروا بإنكارهم الآيات التالية

      قال تعالى}إنك ميت وإنهم ميتون{

      وقال تعالى}وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل إنقلبتم على اعقابكم{

      وقال تعالى}كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام{

      وقال تعالى}كل نفس ذائقة الموت{

      وأين قول الصديق رضي الله عنه عندما ثبت الأمة بعد تثبيت الله عز وجل

      عندما قال((من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت))فأيهما خير مرأتك أم صديق هذه الأمة
      أسعد بتواصلكم واضافاتكم

      FOLLOW ME
      ON
      SNAP/MR_JELJEL
      *
      http://www.youtube.com/user/MR0JeLJeL
      *
      SOUNDCLOUD/MR_JELJEL
      *
      INSTAGRAM/MR_JELJEL
      *
      keek/MR_JELJEL
      *
      TWITTER/MR_JELJEL

      في كل موقع ناشب لكم



    3. #3
      التسجيل
      03-11-2005
      المشاركات
      4
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في الرد على الحبيب الجفري

      لمن فاته الاطلاع على الموضوع :::-

      هذا رابط الموضوع وفيه مقطع الفيديو للشيخ الجفري :::-


      ***************

    4. #4
      الصورة الرمزية مـُـحـب العجمي
      مـُـحـب العجمي غير متصل مراقب عام للمنتديات العامة
      ۩][ مـُـحـب الصحابـَـة ][ ۩
      رايق
       
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      4,043
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      بسم الله الرحمن الرحيم

      والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

      أما بعد:-

      فقد اعتمتد في هذا البحث الذي كتبته مع أحد طلبة العلم على الإختصار المفيد كما قيل قبلاً خير الكلام ماقل ودل

      واعتمدت بل وأساس بحثي هو الرد من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى

      ولكي أبتعد عن الشبه ولا يأتي أحد يقول أنت جبت مقطع صوت محرف أو شيء من هذا القبيل رديت في بحثي على مقاطع الفيديو التي وضحت أما مقاطع الصوت فلم أرد عليها بشيء

      ومما تعجبت منه أثناء كتابتي لهذا البحث أسلوب الصوفيه العجيب في التحريف فأعداء الإسلام يعتمدون على الآيات المتشابهات ليشككوا في الدين

      أما الصوفية فيأخذون آيات من أم الكتاب أوضح من الشمس في وضح النهار ويحرفون على أهوائهم والطامة الأكبر أن بعض الجهلة يصدقونهم

      أما عن مسألة الكفريات وأقول لمن اعترض علي وعلى بحثي ويقول عني مفرق للأمة

      فأقول: أول المفرقون هم الانبياء والرسل قال تعالى{كان الناس أمة واحدة فبعث الله الأنبياء مبشرين ومنذرين}ولكنه تفريق على الهدى بين الكافر والمؤمن وبين الظال والمهتدي وليميز الله الخبيث من الطيب

      أعتذر على الإطالة ولكن إليكم هذا الحديث وبعده سأبدأ البحث

      ولمسلم عن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال((إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض وأني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة بعامة وأن لا يسلط عليها عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم وإن ربي قال يا محمد إذا قضيت قضاءاً فإنه لا يرد وإني أعطيت لأمتك أن لا أهلكم بسنة عامة وأن لا أسلط عليهم عدواً إلا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ولو إجتمع عليهم من بأقطارها حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضا..ورواه البرقاني في صحيحه وزاد((وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين وإذا وقع عليهم السيف لم يرفع إلى يوم القيامة ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين وحتى تعبد فئام من أمتي الأوثان وإنه سيكون من أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبين لا نبي بعدي ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى))

    5. #5
      الصورة الرمزية مـُـحـب العجمي
      مـُـحـب العجمي غير متصل مراقب عام للمنتديات العامة
      ۩][ مـُـحـب الصحابـَـة ][ ۩
      رايق
       
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      4,043
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      وبسم الله أبدأ البحث وعذرا إذا لم يكن كما توقعتموه فقد لخصت منه الكثير

      (1)

      إتهام أهل السنة بأننا لا نحب النبي صلى الله عليه وسلم
      بداية من قوله"المسألة ورائها شيء...إلى قوله"كذبتم والله لوأحببتموه ماقابلتموه بهذه الطريقة"

      الرد

      من الذي يحب النبي الذي يتبع سنته ويغظ عليها بالنواذج ويقتفي أثره

      أم الذي تركها وحرف فيها وأحدث فيها ماليس منها

      وهذا هو مايحكمنا كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم

      فاقرؤوا هذه الأدلة وغيرها الكثير

      قال تعالى{قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله}

      وقال صلى الله عليه وسلم((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين))

      كما في حديث آخر،أن عمربن الخطاب رضي الله عنه قال:يارسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي.فقال صلى الله عليه وسلم((والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك)).فقال له عمر:فإنك الآن أحب إلي من نفسي.فقال له صلى الله عليه وسلم((الآن ياعمر))

      فهذه نصوص صريحة بوجوب المحبة للنبي صلى الله عليه وسلم

      ونفهم من هذه النصوص أنه يجب إتباعه ومحبته وعدم مخالفته ونقدم محبته على أي محبة إلا محبة الله عز وجل بل ومحبته من محبة الله سبحانه وتعالى ــ ومن محبته صلى الله عليه وسلم عدم الغلو فيه والزيادة بفضله وقدره كما سيأتي ــ

      الغلو وحكمه

      الغلو في محبة النبي صلى الله عليه وسلم قد يدخل في الكفر والشرك إذا زاد عن حده كدعاء النبي من دون الله والتبرك بقبره...إلخ

      قال صلى الله عليه وسلم((اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))

      وقال صلى الله عليه وسلم((لا تجعلو بيوتكم قبورا، ولا قبري عيدا،وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم))العيد:مايعتاد الناس لحضوره والإجتماع خصيصا عنده

      ومعنى قوله صلاتكم تصلني حيث كنتم أي ماينالني منكم من الصلاة والسلام يحصل مع قربكم من قبري أو بعدكم ، فلا حاجة لكم إلى إتخاذه عيد

      وقال صلى الله عليه وسلم:)لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى بن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله((



      <>

      (2)

      اسلوبه الإستهزائي
      قوله"لا الكتاب والسنة"

      الرد

      فهذا أسلوب لا يليق برجل يدعي العلم والمشيخة

      واتفق أهل العلم من مشائخنا أن حجة أهل البدع والروافض هي المكآء والتصدية أي (الصراخ والتصفيق)من أجل إضاعة الحق بالترهات وشغل الناس عنه. ولكن الله تعالى قال{أما الزبد فيذهب جفاءاً وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض}

      <>

      (3)

      إتهامنا بالعمالة
      قوله"عندما فشلوا في أن ينتزعونا من الدين بصراحة دسوا إلينا من يتكلم بإسم الدين ليستل الدين من قلوبنا...إلى قوله لماأنكر بعض الجهلة من المبتدعة"

      الرد

      من المكفر الآن من الذي يرمي الناس بالنفاق والبدع نحن أم أنت

      ولكن قال تعالى{وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون}

      فأنت الآن تنطبق عليك الآية فتحسب كل صيحة عليك وتنشر العداوة بين الناس وتلبس عليهم أمورهم وإذا أردنا الحق

      لا تهاجم إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر

      لانك لاتهاجمنا إلا عند أتباعك وأشباهك ، أما أمام العامة من المسلمين تبدوا كالحمل الوديع

      قال تعالى{ولتعرفنهم في لحن القول}

      وراجع التفاسيرالمأثورة الموثوقة لسورة التوبة(الفاضحة)(الكاشفة)(المبعثرة).

      <>

      (4)

      إتهمنا بالمكفرين والمدعون للعلم
      قوله"تخلو البلاد من العلماء العاملين شيئاً فشيئا فيأتي المدعون للعلم الغرباء على العلم المتصورون للعلم المتطاولون على العلم أئمة فيكفرون ويرمون بالشرك والبدعة من تقدم ومن تأخر لكن نحن السبب"

      الرد

      أنت الذي تكفر من تشاء كما في الرد الثالث في الأعلى

      أما نحن

      فنكفر من كفره الله ورسوله ووجدت الشروط وانتفت الموانع فالنص هو الذي يكفره،كماقال صلى الله عليه وسلم((من قال لأخيه ياكافر فقد باء بها أحدهما))أوكما قال صلى الله عليه وسلم.

      ومع ذلك نتورع عن تكفيركم مع وقوعكم في كثير من الشركيات ولا عذر بالجهل مع الدعوة لها والصبر عليها.

      <>

      (5)

      إتهام منهجنا بأنه لم يتجاوز قرنين من الزمن
      قوله"مدح النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم الإتصال بالتصوف أمر موجود من قبل أن تأتوا ومن قبل أن يأتي المنهج الذي تتحدثون عنه...إلى قوله لم يتجاوز المائتان سنة الماضية"

      الرد

      ذكرتنا بإحدى مواقف شيخ الإسلام ابن تيمية

      حيث دخل على أهل بدع من أمثالكم أنتم والرافضة وهو يحمل نعليه،

      فقالوا له:ياأباعباس كيف تجرؤ بإدخال النعلين؟ فضحك رحمه الله.

      وقال:لاأريد ممن يُسرق نعليه كما سرقتم نعلي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

      فاستغربوا وقال أكبرهم:كذبت فنحن في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم نكن موجودين. فكيف نسرق نعليه؟

      فضحك رحمه الله ثم قال:إذاً أنتم أهل شبهات وأهواء وبدع لأنكم لم تعاصرو ولم تفعلوا مافعله سلفنا الصالح بدأً من محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين{فبهت الذين ظلموا أنفسهم والله لا يهدي القوم الظالمين}

      <>

      (6)

      إتهامنا بإحتقر النبي
      قوله"نحن نعيش في الأمة منزلة استخفاف بمنزلة النبي...إلى قوله

      إيش هذا محمد لا تكثروها خلاص بشر راح مات إنتهى"

      الرد

      خلاصة الموضوع كل من استخف بالنبي كافر

      كما قال تعالى{قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم}.كما ذكر في الرد الأول محبتنا للنبي ولكن في عدم الغلو فيه

      وإعطاءه مالله من توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات.

      <>

      (7)

      إتهام إحسان إلهي ظهير رحمه الله
      قوله"وأيضاً أحد الباكستانين أو الهنود اسمه إحسان إلهي ظهير هذا إنسان نختلف معه في الراي ونختلف معه في الإعتقاد لأن مذهبه منحرف

      الرد

      تختلف معه في الإعتقاد لأنه ولم يتجاوز ال35من عمره قد ألف فيكم ياأهل الشبهات والبدع والرافضة أكثر من 37 مجلد

      قال تعالى{أم يحسدون الناس على ماآتاهم الله من فضله}

      مات مقتولاً رحمه الله عندما تفجرت عليه إحدى المزهريات المفخخة وكل

      الأمة الإسلامية تشهد أنكم ياأهل البدع من قتله.

      <>

      (8)

      قوله عن محمد صلى الله عليه وسلم" فيتامين واو"
      الرد

      لا يجوز أن ننادي الرسول كما ننادي بعضنا بعضا

      قال تعالى{لاتجعلوا دعاء الرسول كدعاء بعضكم بعضا}

      ــ

      وقال تعالى{يآأيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهرو له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون}

      <>

      (9)

      الإستهانة بالتوحيد
      قوله"فنجد أكثر الكلام التوحيد التوحيد هيه خطر على توحيدك ...إلى قوله نواقض التوحيد أهو وضوء؟ التوحيد هو بهذه السطحية عند الناس"

      الرد

      قال تعالى{واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا}

      ــ

      وقال تعالى{الذين آمنو ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون}

      التوحيد الذي تنتقده هو الطريق إلى الجنة

      العبادة في الآية الأولى معناه التوحيد والإفراد،لأن الخصومة فيه،وفي بعض الآثار الإلـاهية(( إني والجن والإنس في نبأ عظيم،أخلق ويعبد غيري،وأرزق ويشكر سواي،خيري إلى العباد نازل، وشرهم إلي صاعد،أتحبب إليهم بالنعم،ويتبغضون إلي بالمعاصي))

      والظلم في الآية الثانية هو الشرك والكفر سواء كان تبرك بقبر أو دعاء ميت . فالتوحيد هو إفراد الله بالعبادة سبحانه وتعالى.

      <>

      (11)

      كذب ويقول إن الله خلق الخلق لأجل محمد صلى الله عليه وسلم
      قوله"نعم ياآدم إنه خاتم النبيين من ذريتك ولأجله خلقتك"

      الرد

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هذا كفر صريح

      الله عز وجل يقول{وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}

      ـ

      وقال تعالى{وماأرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليهم أنه لآإله إلا أنا فاعبدون}

      فهذا كفر صريح بهذه النصوص والله المستعان

      <>

      (12)

      دعاء الرسول والتضرع به من دون الله
      قوله"يارسول الله قد هلك الحرث والنسل فاستسق لأمتك...إلى قوله ووقف على القبر الشريف وقال يارسول الله"

      الرد

      قال تعالى{أمن يجيب المظطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاءى الأرض أإله مع الله قليلاً ما تذكرون}

      ـ

      وقال تعالى{وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون}

      ـ

      وقال تعالى{وقال ربكم ادعوني أستجب لكم}

      ـ

      وقال تعالى{إن الذين تدعون من دون الله مايملكون من قطمير()إن تدعوهم لايسمعوا دعائكم()ولو سمعوا مااستجابوا لكم}

      وروى الطبراني(أنه كان في زمن النبي منافق يؤذي المؤمنين، وقال بعضهم:قوموا بنا نستغيث برسول الله من هذا المنافق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم()إنه لا يستغاث بي، وإنما يستغاث بالله))

      نفهم من هذه الأدلة أن الدعاء نوع من أنواع العبادات التي لا يجوز صرفها لغير الله ومن صرف شيئاً منها لغير الله فقد أشرك.

      <>

      (13)

      أن الغيب يهبه الله لمن يشاء من عباده
      قوله"هذا القدر من الغيب يطلع الله من شاء من عباده عليه"

      الرد

      قال تعالى{وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}

      وقال تعالى{إن الله عنده علم الساعة}

      وقال تعالى{ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء}

      فهذه النصوص تخبر بأنه لا أحد يعلم الغيب إلى ذوالقوة والملكوت سبحانه وتعالى

      ومن جحد بهذا أو انكر فهو كافر

      <>

      )14)

      العبد ممكن أن يقول للشيء كن فيكون
      قوله"فأطعني عبدي أهبك ان تقول للشيء كن فيكون"

      الرد

      قال تعالى{إنما أمره إذآ أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون}

      وقال تعالى{ليس كمثله شيء}

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هذا كفر صريح وواضح ومافيه مناقشة

      الله المستعان

      صفه قد تفرد الله فيها سبحانه وتعالى فيأتي الخبيث ويقول

      أنه يمكن أن تكون لأحد من البشر لمشاركته تعالى للأسماء والصفات

      <>

      (15)

      إنكار موت النبي صلى الله عليه وسلم
      قوله"قالت يابنية هل رأيت نبيك؟قال ياأماه كيف أرانبي وقد مات

      قالت: لاتقل هكذا يابني فليس من الأدب أن تخاطب نبيك بهذا نبيك موته حياه فهو حي في قبره"

      الرد

      أولا ماشاء الله من هذه المرأة أهي عائشة أم حفصة أم أم سلمة أم فاطمة رضي الله عنهن جميعاً

      المرأة التي استشهتدت بها من أمثالك وأتباعك من الصوفيه والمبتدعة الذين كفروا بإنكارهم الآيات التالية

      قال تعالى{إنك ميت وإنهم ميتون}

      وقال تعالى{وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل إنقلبتم على اعقابكم}

      وقال تعالى{كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام}

      وقال تعالى{كل نفس ذائقة الموت}

      وأين قول الصديق رضي الله عنه عندما ثبت الأمة بعد تثبيت الله عز وجل

      عندما قال((من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت))فأيهما خير مرأتك أم صديق هذه الأمة
      أسعد بتواصلكم واضافاتكم

      FOLLOW ME
      ON
      SNAP/MR_JELJEL
      *
      http://www.youtube.com/user/MR0JeLJeL
      *
      SOUNDCLOUD/MR_JELJEL
      *
      INSTAGRAM/MR_JELJEL
      *
      keek/MR_JELJEL
      *
      TWITTER/MR_JELJEL

      في كل موقع ناشب لكم



    6. #6
      الصورة الرمزية مـُـحـب العجمي
      مـُـحـب العجمي غير متصل مراقب عام للمنتديات العامة
      ۩][ مـُـحـب الصحابـَـة ][ ۩
      رايق
       
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      4,043
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      (16)

      أما عن لعبه وكذبه وتحريفه بالأحاديث

      راميا عرض الحائط كل مسند ومتن وصحيح الأحاديث وحسنها آخذاً بقول فرعون لاأريكم إلا ماأرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد تعصبا لمذهبه ونصراً لباطله فلم يكتف بجعل ضعيف الأحاديث وموضوعها صحيحاً وحسناً بل جعل صحيحها ضعيفاً وبكل وقاحة صارخة يتهم الصحابة بمخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله أن بعضهم أجمعوا أن يدفنوه جانب منبره داخل المسجد

      وقد قال صلى الله عليه وسلم((لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))

      بل ونسب الشرك إلى أحد كبار الصحابة وأفضل أبناء الصحابة وهو عبدالله بن عمر الفارق رضي الله عنهما

      حيث قال بإنه كان يتبرك برمانة منبر النبي صلى الله عليه وسلم

      فأمامكم صحيح البخاري وصحيح مسلم والسنن والمسانيد وكتب أهل العلم المهتمين بالحديث كالذهبي وابن حجر والألباني فانظروها واحكموا من على الحق ومن على الباطل.

      أما عن رقصه بطريقة الصوفية المخزية فبصراحة أستحي أن أكتب شيئاً

      وأعتقد أنكم كلكم توافقونني بذلك.

      إذا لم تخش عاقبة الليالي ""ولم تستحي فاصنع ماتشاء

      وأبلغ منه قوله صلى الله عليه وسلم((إذا لم تستحي فاصنع ماشئت))

      وأبلغ من ذلك قوله تعالى{وماكان صلاتهم عند البيت إلا مكآءً وتصدية}

      وأقول في النهاية آسف إذا كان البحث مقصراً أو لم أقدمه كما كنتم تتوقعون

      وجزاكم الله كل خير

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أسعد بتواصلكم واضافاتكم

      FOLLOW ME
      ON
      SNAP/MR_JELJEL
      *
      http://www.youtube.com/user/MR0JeLJeL
      *
      SOUNDCLOUD/MR_JELJEL
      *
      INSTAGRAM/MR_JELJEL
      *
      keek/MR_JELJEL
      *
      TWITTER/MR_JELJEL

      في كل موقع ناشب لكم



    7. #7
      التسجيل
      03-11-2005
      المشاركات
      4
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      *************************

      لمن فاته الاطلاع على الموضوع :::-

      هذا رابط الموضوع وفيه مقطع الفيديو للشيخ الجفري :::-

      http://www.montada.com/showthread.php?t=429912

      **************************

    8. #8
      التسجيل
      29-05-2005
      الدولة
      palm street
      المشاركات
      585
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      السلام عليكم
      بالله لفظك هذا سال من عسل أم هل صببت على أفواهنا العسل
      جزاك الله خير
      أسلوب مشائخ
      وكما أقول دائما النصر دائما لاهل السنة والجماعة وبالاخير اقول لك يامجنون العجمي ماشاء الله
      صوتك من اروع مايكون
      وبالنهاية اقول للصوفية اكيد مقهووووووووووووووريين صح:vereymad: :vereymad: :vereymad:
      ااما اهل السنة والجماعة ففرحين جداااااااااااااااااااااااا صح
      والله انك شيخ المنتدى

    9. #9
      التسجيل
      28-08-2005
      المشاركات
      2
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      السلام عليكم ورحمة الله
      غفر الله لنا ولكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال . جزاك الله خيرا اخي على هذا الموضوع, فهناك الكثير من السذج الذين فتنوا بهذا القبوري , ونسال الله لنا ولهم الهداية ان شاء الله , وقد نصحه الكثير من المشايخ بالعدول عن هذا المنهج الضال , الا انه ما ازداد الا اصرارا على ضلاله .

    10. #10
      التسجيل
      10-09-2004
      الدولة
      بلاد الحرمين
      المشاركات
      2,663
      المواضيع
      238
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      جزاك الله وبإذن الله إن كل خطوة علتمني نفذتها وإذا فيه خطأ علمني...

    11. #11
      التسجيل
      25-06-2005
      الدولة
      بلاد الحرمين
      المشاركات
      931
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      الأخوة الكرام معدّي "البحث"


      ياليت توردون التسجيل للشيخ "حبيب الجفري" والذي يقول الكلام الذي ادعيتموه , (دون مونتاج وتقطيع!)


      حتّى نستطيع فهمه بشكل صحيح والتعليق عليه بما يتييسر لنا.


      وشكرا
      بابٌ في وَسَـطِ الصّحــراءْ
      مَفتـوحٌ لِفضـاءٍ مُطلَـقْ .
      ليسَ هُنالِكَ أيُّ بِنــاءْ
      كُـلُّ مُحيـطِ البابِ هَـواءْ .
      - مالكَ مفتــوحاً يا أحمَـقْ ؟!
      - أعـرِفُ أنَّ الأمـرَ سَـوَاءْ
      لكـنّي ..
      أكـرهُ أنْ أُغلَــقْ !
      / l

    12. #12
      التسجيل
      24-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,758
      المواضيع
      235
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      ترجمة الجفري من شبكة المجهر:
      علي بن عبد الرحمن الجفري

      ولِد علي الجفري في جدة بالمملكة العربية السعودية، في عام 1391هـ -1971م ونشأ في الحجاز حيث كانت تقيم أسرته ، وهو يحمل الجنسية "اليمنية" .

      والده هو عبد الرحمن بن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، ساند الحزب الاشتراكي اليمني في محاولة الانفصال التي أشعلت حرب 1994م، وعين نائباً لرئيس حكومة الانفصال علي سالم البيض، فر مع أسرته خارج البلاد، وكان من المطلوبين (قائمة الـ16) للحكومة اليمنية، ومحكوم عليه في القضية الجنائية الجسيمة رقم 5 لسنة 1997م مع بقية أعضاء القائمة، وكانت الأحكام تشمل الإعدام والسجن لفترات ما بين (2-10) سنوات.

      علي الجفري لا يحمل أي شهادة جامعية ، ويُعمى على هذا عند تقديمه للناس بلقب "المحاضر في دار المصطفى" ودار المصطفى هي عبارة عن رباط أو تكية صوفية تلقى بها بعض علوم الشرع والتصوف .

      أخذ شهرته أولاً من أضواء "القنوات الفضائية" الخليعة الساقطة ، مثل قناة "دريم2" وقناة "المحور" المصريتين ، والتي يقف ورائها أناس هم أبعد ما يكونون عن الإسلام.

      وقد قام الممثل السينمائي "وجدي العربي" بدور كبير لتعريف الوسط "الفني" على الجفري وسهل له علاقات واسعة ضمن هذا الوسط ، وكان هذا كله بتوصية من البيت العلوي في مصر ، الذي يتبنى مشروع قيام دولة الأشراف في الحجاز من زمن العباسيين إلى يومنا هذا ، مروراً بجدهم صاحب المراسلات الشهيرة "حسين مكمهون".

      وقد طلبت منه الحكومة المصرية مغادرة مصر ، بعدما تنبهت إلى دعوته ومن وراءه جمعية "آل البيت" في مصر ، والتي بدأت تنشط بعد أحداث أيلول ، وبدأت تظهر كورقة ضغط على المملكة العربية السعودية ، وقد أصدرت الجمعية عدة بيانات في الفترة الأخير تطلب من المملكة حق إمارة الحجاز ومكة ، وحق إمارة الحج ، وملكية ماء زمزم .... .

      ومن تابع دروس علي الجفري وندواته ظهر له جلياً كثرة ترداد عبارة "آل البيت" وذكر الخلاف الأموي والعباسي مع العلويين ، وحقن البغض والشحناء في نفوس العامة ، كذلك فإن الرجل لا يتورع عن مسبة بعض رموز دولة بني أمية ، وهو الأمر الذي اتفق أئمة المسلمين على عدم الخوض فيه وإشغال أجيال المسلمين به.

      وفي محاولة لإظهاره إعلامياً ، استغل أتباعه طلب الحكومة المصرية منه مغادرة البلاد فأظهروه على أنه بطل صاحب صولة وجولة ودعوة ، وأنه أثر في "الفنانات" اللواتي تحجبن ... ، وهو الأمر الذي نفاه كل من التقى به منهم.

      وعلى صغر سنه ، فقد قام علي الجفري بزيارة العديد من الدول الإسلامية وغير الإسلامية، حيث ألقى العديد من المحاضرات والدروس وشارك في الندوات والمؤتمرات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وايرلندا وهولندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية، وآسيوياً: إندونيسيا وعمان والإمارات وقطر والبحرين والأردن وسوريا ولبنان وسريلانكا، وإفريقيا: كينيا وتنزانيا وجزر القمر..

      وفي نفس هذا الوقت كان الدكتور يوسف القرضاوي ، ومثله الشيخ عبد الرحمن السديس يمنعان من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا لحضور ندوة أو محاضرة تمت دعوتهما إليها.

      تتلمذ الجفري على يد عدد من دعاة الصوفية في أرض الحجاز، منهم: عبد القادر أحمد السقاف ، وأحمد المشهور بن طه الحداد ، وأبو بكر العطاس بن عبد الله الحبشي ، وكرامة سهيل، وهم جميعاً من أبناء حضرموت النازحين إلى أرض الحجاز.

      كما تتلمذ على يد أبي بكر المشهور ومحمد علوي مالكي، وعمر بن حفيظ ، مدير معهد دار المصطفى بتريم.

      يدرس الجفري حالياً بدار المصطفى بتريم، وهي من الأربطة الصوفية التي يتلقى فيها "المريدون" علم التصوف، ويفد إليها مئات الطلاب من داخل اليمن وخارجه كل عام، ورغم عدم خضوع هذه الدار لمناهج التربية والتعليم إلا أنها تحظى برعاية واهتمام رسمي ولا تزال تعمل رغم إغلاق عشرات المعاهد العلمية لحركة "الإخوان المسلمون" والمعترف بها رسمياً من قبل الدولة ، وعشرات المدارس لأهل الحديث "السلفية".

      علي الجفري متزوج وأب لاثنين من الأبناء وثلاثة بنات، وله أخ وأخت من أبويه.

      ويصف الجفري مذهبه بأنه شافعي المذهب فقهاً ، وعلى عقيدة "الأشاعرة".

      وتحركاته بين القارات الأربع: آسيا وأفريقيا وأوربا وأمريكا محاولة في صنع هذه الهالة وتوظيفها لصالح "التصوف" الذي يحظى برعاية الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي بعد أحداث 11سبتمبر.

      وزيارة الجفري لدول علمانية تحارب الإسلام وأهله ، وتحرم على الدعاة من أهل السنة والجماعة دخولها أكبر دليل على دعم النظام العالمي بعد أحداث 11سبتمبر لهذا التيار.

      و"الصوفية" هي الأخرى، ونتيجة لهذا التقارب بينها وبين الغرب الكافر ، حظيت باهتمام برامج الفضائيات ، وسرعات قناة "اقرأ" باستضافة "محمد علوي مالكي" في دروس ثابتة على القناة و"علي الجفري" من خلال حلقات حوارية!!

      وكذلك استضافت "قناة العربية" الجفري في برنامج "إضاءات" وعرضت برنامج عن الهجرة في رمضان أظهرت فيه رموز التيار الصوفي.

      غفر الله لك أخي مجنون العجمي وجعله الله في ميزان حسناتك نحن اهل السنة والجماعة لانتعصب لشيخ ولا لمذهب انما للحق أينما وجدناه. أقول هذا لمن عارض الكلام في الجفري وكأنه نبي مرسل

    13. #13
      التسجيل
      24-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,758
      المواضيع
      235
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      هذا موقع لكشف الجفري
      http://www.almijhar.net
      هنا ياأخوة أخطاؤه العقدية بالفيديو
      http://www.almijhar.net/akadea.htm
      وغيرها من الأخطاء في الموقع.

    14. #14
      التسجيل
      17-12-2004
      المشاركات
      8
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      اخي في الله مجنون العجمي
      جزاك الله خير الجزاء واثابك على ماتقدمه وجعله في ميزان اعمالك ونفع بك الاسلام والمسلمين

    15. #15
      التسجيل
      03-07-2005
      الدولة
      مـــــــــــــــــصـــــــــــــــــر
      المشاركات
      637
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: المصيب القوي في كشف شبهات الجفري

      جزاك الله خيرا اخي مجنون العجمي .
      ( سبحان الله وبحمده ؛ سبحان الله العظيم )



    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •