السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع استعراض و مراجعة للعبة Castlevania : Curs of Darkness التي توقع الكثير أن تكون بالمستوى المطلوب من خلال القضاء على عيوب الجزء الأول على جهاز البلاي ستيشن 2 وأسمه Castlevania: Lament of Innocence .
أسم اللعبة : Castlevania : Curs of Darkness
النوع : مغامرات \ رعب
التصنيف العمري : TEEN
الشركة المنتجة : KONAMI
تاريخ الإصدار : 1\11\2005
الأجهزة التي تم إصدار اللعبة عليها : PS2 و XBOX
----------
القصة :
ومع اختلاف الأجزاء و المسلسلات لهذه اللعبة يبقى المعنى ألمضموني للعبة وفي قصتها بالذات ثابت , فأما تكون القصة هي الانتقام أو الاستكشاف , فمثلا قصة الجزء السابق كانت تدور قصته عن اختطاف محبوبة البطل الذي ينتمي إلى عائلة البلمونت التي تطارد مصاصي الدماء وخاصة دراكولا فمع ظهوره كل 1000 عام يتواجد جيل جديد من عائلة البلمونت يتميز بمزايا كفيلة أن تجعله قادر على مواجهة الشرور .
ففي هذا الجزء يتم قتل عشيقة البطل من قبل شخص يكون قرين للبطل في المقدرات وهو واحد من أتباع ملك الظلام دراكولا , وكلاهما يمتلك القدرة على استدعاء الشياطين الأبرياء إذا ترجمنا Innocent devils ترجمة حرفية أو حتى مضمونية , وكل وحش لها مقدرات وإمكانيات تختلف عن الثاني.
----------
أسلوب اللعب :
من ناخية القتال:-
أختلف أسلوب اللعب بشكل كبير ولكن ليس إلى الأفضل في رأيي ! لأن أصبح التنويع في عدد الأسلحة واحد من مقومات اللعبة فهناك الفأس , الرمح , القبضة و السيف , وكل من هذه الأسلحة لهم حركات ومقدرات وضربات متتابعة خاصة به , فيمكن تنفيذ ضربات متعددة في نفس الوقت ولكن بسبب الحركة المبالغة في بعض الوحوش تعتبر هذه الضربات لا نفع لها مع مرور الزمن فعنها ستستخدم الضربات الفردية لتوفير الجهد و الوقت.
الشياطين الأبرياء :-
فمن خلال إضافة هذه الإضافة إلى عالم castlevania الذي لم يستسيغه البعض بسبب خروجهم عن الكلاسيكية المعهودة وهي استخدما القلوب الحمراء الصغيرة لتنفيذ الضربات الفرعية كصليب القاضي وقذف الفأس والسكاكين وغيرها من الأدوات , فمع العلم أن اضافة الشياطين كان نوعا من التغير لأضافة نوع من الحماس إلى القصة وغير عن ذلك أشكالهم في التطورات الأولى قد تكون قبيحة ومع مرور الوقت قد تعتاد عليها حتى بعد التطور فهناك تطورات لهذه الشياطين تعتبر جميلة نوعا ما .
مقارنات بسيطة بين الجزء السابق :-
Castlevania: Lament of Innocence
القتال سريع ورائع ورغم تعدد عناصر السلاح المستخدم و اقتصار ضرب فقط على السوط فكان يذكرني بالأيام السابقة وانه فعلا من عائلة بلمونت .
Castlevania : Curs of Darkness
القتال ممل بعض الشيء رغم تعدد أنماط القتال و والأسلحة كثير ولكن أسلوبها واحد و التقنيات المستخدمة ذاتها مع البقية وبالإضافة إلى أن القتال بطيء .
---------
الرسوم و المؤثرات البصرية ومحيط :
الشكل العام : -
تميز هذا الجزء بالرسوم الرائعة ولكن رغم رسومها فهي جدا غامقة على المنظر نفسه فول كانت بالقليل افتح , فقد تلاحظ وضوح ولكن داكن على عكس الجزء السابق الذي يتميز ببهات الألوان ومع الوضوح.
الرسم :-
الصراحة كل أجزاء الكاسل فينيا ثلاثية الأبعاد رديئة في الرسم إلى أبعد الحدود , فمثل رسوم جهاز النينتدو 64 فكانت ممتازة نوعا ما ولكن هناك مضلعات كثيرة على الرغم من جمال المحيط وعلى عكس أجزاء ال PS2 فكان المحيط جدا خارج عن اللعبة ولا كأنك في قصر كاستل فينيا , ولو جعلوا أسلوب الريم ثنائي مع إضافة المؤثرات التي تحتاج إلى 128 بت في تنفيذها لكانت متقنه مثل ما شاهدنا على جهاز النينتدو DS .
وهذا شيء بسيط وان شاء الله يحوز على اعجابكم وبالتوفيق جميعا
Angle