• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 3 من 3

    الموضوع: حصان لكل لتر من الوقود. الحقيقة حول كيفية توليد القوة

    1. #1
      التسجيل
      16-06-2002
      الدولة
      بالقرب من مكان بعيد
      المشاركات
      831
      المواضيع
      66
      شكر / اعجاب مشاركة

      حصان لكل لتر من الوقود. الحقيقة حول كيفية توليد القوة

      حصان لكل لتر من الوقود. الحقيقة حول كيفية توليد القوة


      إذن لنبدأ بالمحرك. كيف بإمكاننا تصنيع محرك بهذه القوة؟ إذا قرأت عن كيفية عمل المحرك ستعلم أنه إذا أردت تصميم محرك بقوة 1000 حصان يجب أن يحرق كمية كافية من الوقود ليولد 1000 حصان. وهذه الكمية تعادل 1.33 جالون ( 5 لترات) من الوقود في دقيقة واحدة..

      كم من الوقود هذا؟
      هنا عملية حسابية سريعة، بإمكانك تجاهلها إذا كنت تكره الرياضيات:
      1000 حصان يعادل 2.6 بليون جول/ساعة. الجالون (3.8 لتر) من الجازولين يحتوي 132 مليون جول، أي أن محرك 1000 حصان يجب أن يكون قادر على حرق أكثر من 20 جالون من الوقود كل ساعة.
      على أية حال، محرك السيارة عملي بنسبة 25% فقط، 75% من الطاقة تهدر كحرارة، لذا المحرك يجب أن يكون قادر على حرق 80 جالون/ساعة أو 1.33 جالون (5 لترات) لكل دقيقة.
      لنحول إلى النظام المتري. الجازولين يحتاج 14.7 كيلوجرام من الهواء ليحرق 1 كيلوجرام من الجازولين. الهواء يزن 1.222 كيلوجرام لكل متر مكعب عند مستوى البحر. جالون من الجازولين يزن 284 كيلوجرام. لذا المحرك يجب أن يكون قادر على معالجة 2.84*1.33*14.7 كيلوجرام من الهواء لكل دقيقة، أي ما يقارب 3 ليترين لكل إسطوانة ممتلئة. هذا إذا محرك 16 لتر.



      نحتاج محرك 16 لتر لنحرق 1.33 جالون من الوقود/دقيقة، وهذا منطقي، حيث نجد محرك الفايبر 8 لترات ينتج 500 حصان.

      لكن لدينا مشكلة، محرك 16 لتر V8 سيكون ضخم جداً، والبساتم ستكون ضخمة جداً، لذا سيكون من الصعب تحريكها 6000 د/د، قد تتحرك بسرعة قصوى تصل 2000 د/د، معناته ستحتاج إلى محرك 48 لتر لتنتج 1000 حصان. تعلم أن أسهل طريقة لإستخراج القوة من دون جعل المحرك أكبر هي إدخال المزيد من الهواء للمحرك في كل شوط إدخال. الشواحن التوربينية تقوم بهذا. التوربو يضغط الهواء الداخل للإسطوانة ليمكن الإسطوانة من إستيعاب هواء أكبر.

      إذا قمت بإدخال ضعفي الهواء في كل إسطوانة، ستتمكن من إحراق ضعفي الكمية من الوقود. في الحقيقة هي ليست بهذه النسبة الكاملة ولكن وصلت الفكرة..

      منقول بتصرف من www.howstuffworks.com


      بعد قراءة هذا الموضوع ما أتوقع إن أحد بيتهم محرك الفايبر بالتخلف

      الحمد لله إني لم أكن من الدلوخ الذين انخدعوا برواية 100 حصان/لتر، بعقليتي الفذة عرفت إن كل شيء متعلق بكمية الوقود المحترقة
      [
      Look you stupid Americans! My hand of the right is like the GM's Market Share, My left one is of the Toyota, and what's in between is a Pokemon for your kid, so buy a Toyota, Cuz Toyota is betta! Accept Defeat and BOW DOWN before me! MUAHAHAHAHAHAAA

      أكثر من ثلاثين كانجي ياباني

      أكثر من خمسين صفة باللغة اليابانية ومعناها بالإنجليزي..

    2. #2
      الصورة الرمزية Mercedes-Benz
      Mercedes-Benz غير متصل عضو قدير ومشرف سابق
      Mercedes-Benz Lover
      التسجيل
      05-04-2005
      المشاركات
      4,300
      المواضيع
      341
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حصان لكل لتر من الوقود. الحقيقة حول كيفية توليد القوة

      مشكوووور أخوي على الموضوع
      وصراحة محرك الفايبر معليه كلام

    3. #3
      التسجيل
      01-09-2004
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      4,083
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: kestral musa3rd

      مشاركة: حصان لكل لتر من الوقود. الحقيقة حول كيفية توليد القوة

      معروف عنه اخوي معروف عنه


      Finally I got PGR special Gamer Picture



      في ناس طفرونا من المنتدى , والجين روحهم طلعوا والله حالة
      ليش تخرب على غيرك مادري !!

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •