نوادرالفقهاء : كتبها مجموعة من المؤلفين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بعثت بالحنيفة السمحة "
وقال عليه الصلاة و السلام " إنى لأمزح ولا أقول إلا حقا "
وقول على بن ابى طالب رضى الله عنه
" من كانت فيه دعابة فقد برئ من الكبر "
الدعابة او الطرفة لا تقلل ابدا من هيبة ووقار
فقهائنا ,, بل هي مطلوبة احيانا
للتقرب بينه و بين العامة
شاكر لك إستجابتك
بالنسبة لنوادر الفقهاء..بحثت عن الكتاب ووجدت إنه يتحدث حول مسائل الإجماع وهو للجوهري

؟
وشاكر لك مانقلته عن الدعابة والمزح من أحاديث وحكم
لكن سؤال يحيرني..
عادي أمزح مع الله عزوجل؟ أو انقل مزح الناس معه؟
لإني في إحدى المسرحيات رأيت الممثل في مشهد يرفع يديه ويقول
اللهم حنن قلوب البنات علينا..اللهم دعهم يعطونا وجه حين نغازلهم ..إلخ
والناس بدأت في الضحك والتصفيق له وسط إستنكار البعض
وحين سألت زميلي لماذا ضحكت وهو يستهزأ بالدعاء والله عزوجل؟
قال:ياأخي هذا فن ويحق لنا الترويح عن أنفسنا,وهو يمثل ولا يتكلم حقيقةً
نسيت الموضوع...وحين رأيت موضوعك تذكرته
بغض النظر كان إفتراضي أو واقعي وإن كان مضحكاً أم لا..هل يحق لنا أن نضع إستهزاء الناس بالدعاء والله عزوجل في قالب ليضحك عليه من ضحك؟
طيب..مادام السالفة إفتراضية..على ذات قياسكم
راح أسب في الذات الإلهيه وبعدها أقول هذا الكلام يعبر عن دواخل بعض الملحدين والمشركين؟
والله إنهم براء من الذي أكتبه فأنا الذي سأخطه بيدي..حتى لو كان فعلاً ينطبق عليهم
وهناك مئات من الطرق للتنفيس عن مافي صدورنا..<حبكت ياحجه

> ندخل الدعاء الذي هو صلة بين خالق الخلق والعباد؟
وبالنسبة لمسألة الحكام؟
أنا إنسان موضوعي ومحايد..ولن أنقسم فريقين وأتعصب وأقوم بتدعيم الشللية كما رأيت في عدة أماكن

نحن هنا نناقش الآراء لنثبت صحتها من خطئها..ولسنا نناقش الأشخاص ونقوم بشن حروب ونتصيد الأخطاء
لهذا لاعلاقة لي بالحكام..إن كان خيراً فخير وإن شراً فشر
رأيي خطأ يحتمل الصواب كما أي شخص هنا..وقررت وضعه,وشاكرين لكم سعة صدركم مقدماً