ارجو أن لا يكون هذا الموضوع مكرر واسمعوا القصة
الناشر : Capcom .
المطور : Capcom Production Studio 4 .
عدد الأقراص : قرصين .
موعد صدور النسخة الأمريكية : صادرة منذ 7أشهر .
http://www.al7ur.com/ims/pic.php?u=33D6G37&i=109
فتى كابكوم الذهبي "شينجي ميكامي-Shinji Mikami" يعيد لنارزدنت ايفل الرابعة بحلتها الجديدة , قصة غامضة , قرويون يعانون من اضطراب شديدويقومون بتصرفات مخيفه ,و قورى وكأنها قادمة من القرن السابع عشر , وقلعة من القرونالوسطى المظلمة ,و أغوال وعمالقة كالتي في قصص الأطفال , وحش البحيرة الأسطوري , وعودة الشرطي الوسيم " ليون اس كيندي - Leon S. Kennedy " , مع ترسانة ضخمه منالأسلحة القابلة للتطوير والتي ستتمكن من شرائها ! , بالطبع ستقول: " هل أنت متأكدأن هذه رزدنت ايفل " ....., أقرأ المراجعة كاملة حتى تتعرف على أضخم وأفضل مشروعقامت شركة كابوكم العرقية بإنتاجه حتى وقتنا الحالي وأنا أقولها لكم لعبة رزدنتايفل الرابعة أثبتت جدراتها بأنها أفضل لعبة (رعب /بقاء) لكل الأوقات ! " .
السبب في تأخر المراجعة مع العمل أني حصلت على اللعبةفي السادس عشر من January هذه المراجعة هي إهداء للعضو الخلوق العزيز على قلبي حسينمراقب منتديات النيتندو , وهي تعبر عن مدا إعجابي بجهاز الجيم كيوب بشكل خاص وبجهازالنيتندو +_+بعد هجومي على عشاق النيتندو وإنتقادي لجهازيالدي إٍس , وهذا كله يعتبر تخطيط مني لدعم لمنتدى النيتندو بسبب إجتهادي الكبير فيكلن من منتدى البلاستيشن ومنتدى الأكس بوكس وتقصيري وندرة مواضيعي في هذا المنتدىالمميز .
تحيذير .. التصنيف العمري لـESRB :
لجنة تصنيف برامج التسلية Entertainment Software Rating Board اللجنة الرسمية لدي و المعتمدة رسمياً لتصنيف الألعاب في أمريكا عملت على تصنيفلعبة "رزدنت ايفل 4 - Resident Evil 4 " كلعبة للكبار Mature ممن قد بلغوا أوتجاوزوا سن 17 سنة ، لأسباب وقواعد تم تصنيف الألعاب وفقها على موقع اللجنة لتصنيفبرامج التسلية على صفحات الشبكة ألعنكبوتيه وتتلخص الأسباب في تصنيفها كالتالي وذلك لما تحتويه هذه اللعبة من الدماء Blood ، العنف Violence , أمور حساسة : ( الكلام البذيء Strong Language و المشاهد القذرة ) ، فالرجاء الالتزام بالتصنيفالرسمي للعبة و عدم شراء هذه اللعبة للأطفال أو تركهم يلعبون بها لوحدهم في المنزل.
http://www.al7ur.com/ims/pic.php?u=33D6G37&i=108
نوع اللعبة بالطبع الجميع يعرفأن نوع اللعبة ينطوي تحت أنواع العاب الرعب وبالتحديد العاب الرعب بنوع جديد منالرعب والبقاء المزوج بالأكشن ولكن في الحقيقة اللعبة هي لعبة رماية من نوع منظورالشخص الثالث والسبب يعود في التجديد والتغير الشامل في طرقة اللعب في الجزء الرابعحيث أصبح هناك مؤشر للإصابة يمكن من اختيار منطقة الإصابة التي تريدها مع ترسانهضخمة من الأسلحة , أي أن اللعبة أصبحت مليئة بالأكشن لأن طوال الوقت في حروب طاحنةمع الأعداء ومع ذلك فستجد نفسك من دون ذخيرة تارة و تارة تجد نفسك ملئ بالذخيرة إلىدرجة أنك تقوم بإفراغها في الهواء حتى تتمكن من حمل بعض الأشياء , بالفعل هذا جعلرزدنت إيفل الرابعة لعبة "رعب/بقاء" ممزوجة بعدد كبير من عناصر الأكشن أن اللعبةقامت بإظهار نوع جديد من العاب الرعب والبقاء , ولكن تتميز رزدنت إيفل الرابعة عنغيرها من الأجزاء السابقة بأنك محاصر طول الوقت وأن تجعلك في حالة من التوتر الذيلا ينقطع , وهذا ما يميزها عن ملكة العاب " Action-Horror" لعبة ديفل ماي كرايوالتي توفر لك ذخيرة لا نهائية مع أنها دموية بصورة مرعبة ولكن عند لعبك إياهاستشعر أنك بطل خارق تطارد وتقطع الأحشاء هنا وهناك وليس كصديقنا العميل السري ليونوالذي يتم ملاحقته طوال اللعبة فقط لغرس بعض الفؤوس والأوتاد في جسده النحيل .
بالطبع لعبة سايلنت هيل وفاتيل فريم تنطوي تحت ألعاب الرعب والبقاء ولكنبصورة تتعلق بالرعب النفسي أكثر من رعب البقاء أي بمعنى آخر رعب الأمور الغيرمحسوسة في عالمنا كالأشباح الأموات ورؤيتهم وبالفعل كان هذا الرعب هو أكثر أنواعالرعب إخافة لأنه يتعلق بالنفس لذلك تجد أن شعور الكآبة والهلوسة يغلب على أجواءاللعبة من ما يصيب اللاعب بنوع من الرعب النفسي , ولكن في لعبة رزدنت إيفل الرابعةمع أنها تتحدث عن مخلوقات تحولت بفعل فطريات تدخل الجسد وهذا كله لا يبدو مخيفاًعند التحدث عنه بعكس التحدث عن قصص الأشباح, ولكن ما تمكنت رزدنت إيفل الرابعة منههو الرعب من الموت رعب النجاة وخصوصاً عندما تعلم أن هناك المئات من المختلينعقلياً يردون تقطيع جسدك ! وأن الجميع يلاحقونك بمناشرهم الكهربائية , و الأوتاد , وفؤوسهم المسننة , وسكاكينهم بالفعل ستجعلك تعيش أجواء فيلم سكريم وأنك الفتاة "سيدني" المرعوبة وأن هناك المئات من ذوي القناع المضحك الذين يحملون سكينهم وأداةتغير الصوت ويتصلون عليك ويقولون : "مرحباً سيدني!" هذا جميعه يحصل في لعبتنا ولكنبستايل رزدنت إيفل ! .
تعرف على "صانع الرعب" بختصار ....
ولد "شينجي ميكامي - Shinji Mikami" في 11 - 8- 1956 م في مدينة كيوتو اليابانية ، التحق بالعمل لدى شركة كابكوم Capcom فيالعام 1990 ، عمل مع فريق "يوشيكي اوكوموتو" على صنع العاب ديزني كمطور مساعد ، صمملعبة "الخطر البيولوجي – Biohazard " عام 1996 ، ابعد عن تصميم الجزء الثاني منهالمصلحة كيجي انافون ، صمم الجزء الثالث من "Resident Evil 3: Nemesis " و الجزءالاول و الثاني من "Dino Crisis" على البلاي ستيشن الثاني ، في 2000 صنع لعبة "Resident Evil: Code Veronica" لجهاز الدريم كاست ، قدم لعبة "الشيطان قد يبكي - Devil May Cry" بمشاركة "هيداكي كاياما" في العام 2001 م .
ترأس قسم كابكومبرودشون ستيديو 4 و عمل منتجاً للعبة المحبطة من نوع الرماية الخطية "P.N03 " وأخرج لعبة النكسة "Killer7" للمصمم " غويتشي سودا " ، سقط من قيادة كابكوم برودشونستيديو 4 في مايو 2004 م ليتحول من منتج الى مصمم و مخرج مرة أخرى في قسم التطوير " كلوفير ستيديو " الجديد لكابكوم بقيادة المصمم " اتسيوشي انابا "، ابعد المصمم " هيروشي شيباتا " عن تصميم و اخراج لعبة "ريزدنت ايفل 4 Resident Evil 4" و عادليصمم اللعبة من جديد بشكل مخالف لنسخة شيباتا السابقة وذلك في 2004 م .
هل حان الوقت أن نطلق عليه لقب العبقريأم "صانع الرعب" !
جميعنا يعلم أن "شينجي ميكامي-Shinji Mikami" ذلك الفتى أو كما يعرف بـ"صانع الرعب" أثبت للعالم عندما صدر الجزء الأول من سلسلةرزدنت ايفل أنه رجل يمتلك مخيلة وإبداع يتفرد به لوحده في هذا المجال من العابالرعب والبقاء ويمكن أن نطلق عليه العبقري "شينجي ميكامي" كما أطلق على العبقري "هيدو كوجيما" وكذلك العبقري "شيقارو ميماتو" ولكن قد لقب الكثير من المبرمجين بهذااللقب حتى قلت هيبته لذلك وجب أن نجد لقباً آخر يليق بمقامه لذلك أجد أن لقب "صانعالرعب" هو الأفضل لهذا المبدع, لأننا لو نظرنا إلى ألعابه التي عمل عليها مخرجاًجميعها كانت ناجحة بصوره فريدة وأولها لعبة "Resident Evil 1" على جهاز البلاستيشن 1 وللمعلوميه(شينجي ميكامي لم يعمل على Resident Evil 2 يعني انه لم تكل له أي صلهبها ) ولحقتها اللعبة المفترسة الفريده من نوعها لعبة الدينصورات "Dino Crisis 1" ذات المحرك الأسطوري ولحقتها "Resident Evil 3: Nemesis" ثم لحقتها الجزء الثاني من "Dino Crisis 2" أتت الرائعة"Resident Evil: Code Veronica" والتي بدأ يكثر فيعروضها حس الأكشن وخصوصا حركاتهم التي بدأ عليها عدوى الفلم الشهير "ماتريكس" .
بحلول عام 2001 وتحديداً في شهر أبريل أعلنت شركة كابكوم أن إبنها الذهبي "شينجي ميكامي Shinji Mikami " بالطبع اصبح "شينجي ميكامي Shinji Mikami " ذلكالمصمم المليء بالمفاجئات من العيار الثقيل حيث تفاجئ الجميع في شهر ابريل من العام 2001 م بتوقيع رئيس مجلس ادارة شركة كابكوم Kenzo Tsujimoto عقدا للعبة حصرية معشركة سوني للتسلية حيث كانت هذه اللعبة عبارة عن لعبة رزدنت إيفل 4 بمحرك ثلاثيأبعاد ذو قدرات مرعبة إلا أنها تغيرت بشكل كلي لتنطوي تحت ألعاب الأكشن السريع ،فقد عمل شينجي و زميله Toshiya Kitani على انتاج محرك ثلاثي الابعاد جديد للغايةللعبة الرعب من النوع الجديد والبعيد كل البعد عن العاب الرعب من نوع "رعب / بقاء" ذات مضمون و طريقة لعب فريدة من , و بمنتصف العام 2001 اظهر لعبة غريبة ..أنستالعالم سلسلة رزدنت ايفل و ابعدت جميع العاب رعب الاثارة كسول ريفر من سلسلة بلودأومن الشهيرة وشادومان ...أسطورة العاب الشياطين لعبة الشيطان لا يبكي Devil May Cry التي اطلقت في نوفمبر من العام 2001 , ... وأخيراً لعبتنا التي ستغير مجرىالعاب الرعب .
المصدر:
http://al7ur.com