• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 12 من 12

    الموضوع: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

    1. #1
      الصورة الرمزية EVIL KNIGHT
      EVIL KNIGHT غير متصل ~~Havy Metal~~
      نائب رئيس فريق مجلة الإكس بوكس
      التسجيل
      22-08-2005
      الدولة
      cyberjaya - Malaysia
      المشاركات
      1,682
      المواضيع
      429
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: EVIL KNIGHT 252

      الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      السلام عليكم
      ترعرعت العاب الآر بي جي ونشاه منذ زمن وكان لها اسسها التي تميزها عن بقية الالعاب فالعاب الآر بي جي يكون الهدف فيها سامي تبرز فيها قيم اخلاقيه و مواقف انسانيه وهي تعتمد على القصة في الدرجة الاولى ثم العوامل الاخرى لنجاحها ولا ننسى طول فترة لعب لعبه الآر بي جي تختلف كليا عن بقية الالعاب فهي تمتد من 30 ساعة إلى 100 ساعة واكثر في حالة العاب الانلاين .


      هنا ساعرض سيرة العاب الآر بي جي والتطورات التي مرت بها منذ اوائل الالعاب إلى يومنا هذا ولابد من وجود تغييرات جذرية فيها لكنها تظل في النهاية آر بي جي .

      بداية المطاف

      بدات العاب الآر بي جي قديما وقد كانت بسيطه جدا عما هي عليه الآن تتمحور في وجود بطل يحاول ان ينقذ العالم من الشر ويتزود بالادوات والعلاج والاسلحه ويكمل طريقه في سلسلة من المغامرات في المغارات والمدن وهكذا وكان النظام الشائع في ذلك الحين هو نظام العاب الار بي جي التقليدي وفيه تحافظ العاب الآر بي جي على نفس طابع الآر بي جي الاصلي ويشمل ذلك طريقه سير القصة والاحداث والقتال والنظام السائد في اللعبه .

      لنر الفروق في الماضي :


      نظام تقليدي للعبه .
      موسيقى بسيطه جدا .
      نظام قتال تقليدي يكمن في ضرب الشخصية للوحش ثم ضرب الوحش له وهكذا .

      من اهم الالعاب التي مثلت العاب الآر بي جي التقليديه اللعبه الاسطورية دراجون كويست وقد عرفت في امريكا باسم دراجون واريور أيضا كانت هناك اللعبه التي انقذت سكوير سوفت من الافلاس وهي فاينل فانتسي هكذا كانت بدايتها وقد كانت دراجون كويست هي المحتله مركز الصدارة في العاب الآر بي جي باليابان وهذا لانها اخذت طابعا خاصا كذلك فاينل فانتسي كلا اللعبتين لم تكن هناك اهميه واضحه للشخصيات سوى انك تقوم بتسميتها والبدء بالمغامرة وكانك انت الذي تمثلها في كل تصرفاتها .

      مرحلة تطور العاب الآر بي جي

      بعدها بدات العاب الآر بي جي بالتوسع في جميع المجالات حيث بدات القصة تاخذ طابعا آخر بالاحداث حيث دخلت عوامل اخرى تاثر على الاحداث وظهر ذلك جليا باستخدام القدرات الطبيعيه ( ساشرحها لاحقا ) ايضا تطورت الموسيقى ونظام القتال وقد بدى الاهتمام بالشخصيات حيث بدات تاخذ طبعا حيويا اكثر في تسيير احداث القصة كذلك نظام القتال تطورت ايضا لم تعد العاب الآر بي جي التقليديه الوحيده بل ظهرت العاب الاكشن آر بي جي والعاب الار بي جي التي تعتمد على البطاقات وغيرها من الانواع ، وظهرت العديد من الالعاب الجديده لكن لا تزال اهم الالعاب كدراجون كويست وفاينل فانتسي وليجيند اوف زيلدا في الصدارة بالاضافة إلى ظهور سلسلة جديده من العاب الآر بي جي .

      اهم عوامل العاب الآر بي جي ومقارنة بينها

      القصة :

      القصة كانت بسيطه في الماضي واصبحت رائعه في عصر العاب السوبر ننتندو والبلاي ستيشن 1 والآن بدات تتغير في العاب الآر بي جي الحديثه ولا اعني انها كلها تغيرت لكن هناك بعض الالعاب التي لم تراعي القصة في آخر الاجزاء لها واصبحت عادية جدا وقد لا تؤثر عليك كثيرا مثلما اثرت عليك القصص قديما وهو ليس عيب منها وذلك لسبب ظهور اشياء اخرى تهتم فيها الشركات المطورة على القصة فتلاحظ الآن الاهتمام كبير جدا على الجرافيكس والعروض ونظام اللعب والقتال

      بعض العوامل المستخدمه في القصة

      نلاحظ في بعض الالعاب استخدام عناصر الحياه كالوقت والرياح والنار إلخ في القصة مثل وجود لعبه تربط بين الماضي والحاضر في الاحداث او اهميه الرياح في بعض الالعاب وهذه قد تلعب دورا مهما يجعل القصة مسليه او وجود فئتين من الكائنات او عالمين منفصلين .

      الشخصيات :

      والشخصيات في اللعبة تنقسم إلى قسمين إما شخصيات تتفاعل مع الاحداث بطريقه مثيره للانتباه او شخصية لا تتفاعل مع الشخصية وعليك انت ان تمثلها وكلاها نراها في الالعاب الحديثه لكن النوع الاول هو الذي يستخدم اكثر لاعتقاد البعض وجود برود في الشخصية من النوع الآخر وهذه نظرة تختلف من شخص إلى آخر لكن كلا النوعين ممتاز .

      بعض العوامل المؤثرة في الشخصيات

      تعدد الشخصيات فقد تصل إلى 40 أو 100 شخصية قابله للعب في اللعبه الواحده وهذه نقطه ايجابية ولكن سلبية عند بعض اللاعبين لانها قد تثير الحيره في اختيار طاقم الفريق ولكن بالمقابل توجد العاب لا تلعب فيها إلا بلاعب واحد فقط وهي لا تشكل حيرة لكنها قد تسبب الملل للبعض من اللعب بنفس الشخصية فترة طويله .


      يرجا عدم الرد حتى يكتمل الموضوع

    2. #2
      الصورة الرمزية EVIL KNIGHT
      EVIL KNIGHT غير متصل ~~Havy Metal~~
      نائب رئيس فريق مجلة الإكس بوكس
      التسجيل
      22-08-2005
      الدولة
      cyberjaya - Malaysia
      المشاركات
      1,682
      المواضيع
      429
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: EVIL KNIGHT 252

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      نظام اللعب والقتال

      كثرت في الآونه الاخيرة العاب الآر بي جي التي تعتمد على الاكشن وطابع المرح في اللعبه وهو اثار انتباه الكثيرين لكن بالمقابل لم يتقبلها البعض لانها كانت تحمل طابع الجديه والحماسه في الاحداث لكن قد تظهر في الالعاب الحديثه طابع البروده اكثر على الالعاب وهذه تغييرات جذريه حدثت اثر الرغبه في تغيير طابع اللعبه قليلا ، كما ان نظام القتال قد تطور كثيرا فبعض الالعاب اعتمدت على حرية التحرك في ساحه القتال وبعضها حددت الحركة بدائرة او انها حافظت على نفس النظام التقليدي مع استخدام انظمة جديده كاستخدام الملابس وتطويرها .

      بعض العوامل المؤثرة في نظام اللعب والقتال

      قد لاحظ الكثيرين ان العاب الآر بي جي الجديده تفتقر إلى خريطة عالم حره كما كانت في العاب الآر بي جي القديمه واصبحت المناطق محدده جدا ما عليك سوى ان تضغط عليها وتنتقل لها وهذا قد يؤثر على نظام اللعب ويجعله محدود جدا اما عن نظام القتال فالبعض يرى أن نظام القتال التقليدي ممل في حين يظن البعض ان نظام الاكشن آر بي جي رائع .

      عوامل اخرى اثرت عليها

      لم يكن هذا متوقع لكن الجرافيكس في اللعبه اثر كثيرا على العاب الآر بيجي مما جعله محط انظار الجميع فقد يفضلونها على اهم عوامل الآر بي جي وقد تختلف نظرة اللاعبين لهذا الشأن ولكن هناك قلة من يعتبره مجرد اضافة غير مهمة في حين ينظرون إلى اهمية القصة والشخصيات ونظام القتا واللعب إلخ .

      والآن مقارنة شامله بالصور ( اكيد مو الموضوع ممل لانه جاد )

      http://image.com.com/gamespot/image...x_screen011.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...o_screen002.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...a_screen001.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...c_screen024.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...3_screen009.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...7_screen001.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...s_screen007.jpg

      http://image.com.com/gamespot/image...s_screen002.jpg

      أكثر العاب الار بي جي كرها من اللاعبين

      نعم فهي حقيقه هناك نوعين من الآربيجي لا يحبذه الكثيرين وهم البطاقات والاستراتيجي ، العاب الار بي جي البطاقات مكروهه لانها تعتمد في اسلوبها كليا على البطاقات واكثرها لا تتحكم بالشخصية فقط بزيارة مناطق اللعبه وهكذا اي التنقل بينها اما الاستراتيجي لانه يغلب عليه البرود والتفكير وهذا يخالف نوع الاكشن آر بي جي كليا ولذلك فهي مكروهه من لاعبين كثر وقلة تجدهم ما زالوا يهتمون في هذين النوعين .

      أساطير خالده

      نعم اقصد العاب الآر بي جي التي تعتمد على الرسوم الثنائية الابعاد فهي ذو طابعا خاص تختلف كليا عن العاب الآر بي جي ثلاثية الابعاد ومع تطور الاجهزه بدات الانقراض إلا أنه لا تزال العاب محافظه على اسلوب الثنائي الابعاد كذلك جاء جهاز الجيم بوي ادفانس كمنقذ لهذا النوع من الالعاب التي لم تنل حقها على الاجهزه الحديثه ورسومها لا توصف فهي رائعه كما انها تبدو للكثيرين بسيطه نوعا ما لكنها لا توصف كذلك تغلب على الالعاب ثنائية الابعاد استخدام مقاطع الانيمي بدل من العروض السينمائية التي نشاهدها الآن وهذا طبيعي جدا لانها لا تتوافق إلا مع رسوم الانيمي وتوجد العديد من الالعاب التي مزجت بين النوعين ونالت رضا الكثيرين .

      وفي النهاية شباب لا تبخلو علينا بالردود
      سلام

    3. #3
      التسجيل
      02-06-2004
      الدولة
      * MAKKAH *
      المشاركات
      482
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      مشكور أخوي صلاح على الموضوع الرائع والمميز
      وإلى الأمام
      [IMG]http://www.**********com/up/uploads/b98928bbc4.jpg[/IMG]

      [IMG]http://www.**********com/up/uploads/d304c04c92.jpg[/IMG]








    4. #4
      الصورة الرمزية EVIL KNIGHT
      EVIL KNIGHT غير متصل ~~Havy Metal~~
      نائب رئيس فريق مجلة الإكس بوكس
      التسجيل
      22-08-2005
      الدولة
      cyberjaya - Malaysia
      المشاركات
      1,682
      المواضيع
      429
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: EVIL KNIGHT 252

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة INDIGO
      مشكور أخوي صلاح على الموضوع الرائع والمميز



      وإلى الأمام


      حياك الله جهاد نور الموضوع بردك الحلو

    5. #5
      التسجيل
      07-02-2005
      المشاركات
      1,096
      المواضيع
      42
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      :: مـــراحــب ::
      تسلم أخوي EVIL KNIGHT على الموضوع الطويـــل و الشامل .. أبدعت
      بدات العاب الآر بي جي قديما وقد كانت بسيطه جدا عما هي عليه الآن تتمحور في وجود بطل يحاول ان ينقذ العالم من الشر ويتزود بالادوات والعلاج والاسلحه ويكمل طريقه في سلسلة من المغامرات

      في ما مضى كانت تعتمد تماماً على الممالك الأسطورية , أما الآن أصبح فيها تنوع فهي مرة في الفضاء وأخرى في المستقبل أو داخل السيرفر والشبكة ... وغيرها من التغييرات المتتعة ^^
      القصة :

      نعم في الماضي كانت القصص مؤثرة .. فيها خسارة وتضحية وغيره , أما الحديث من الألعاب فهي في الغالب قصص بسيطة وتنتهي بدون ما تحس ><
      الشخصيات :

      شخصيات النوع الأول أفضل لأنك تحس فيها وفي مشاعرها أما الصامتين فهم يتعبونك إنت تتخيل موقفهم في لحظة معينة .
      تعدد الشخصيات


      بصراحة ما أحبذها كثير لأنها تشتت القصة , فأكثر الألعاب إلي تكون فيها شخصيات متعددة تكون قصصها بسيطة جداً.
      أكثر العاب الار بي جي كرها من اللاعبين

      البطاقات لا تجذب الكثيرين لأنها لا تمتلك عنصر تفاعل الشخصيات مع القصة , أما الإستراتجي فأنا من أكبر عشاقها ^^
      لك جزيـــــــل الشكر أخوي .. وتقبل تحياتي

    6. #6
      الصورة الرمزية EVIL KNIGHT
      EVIL KNIGHT غير متصل ~~Havy Metal~~
      نائب رئيس فريق مجلة الإكس بوكس
      التسجيل
      22-08-2005
      الدولة
      cyberjaya - Malaysia
      المشاركات
      1,682
      المواضيع
      429
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: EVIL KNIGHT 252

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      مشكورة اختي عبرات الزمن على مرورك وتعليقاتك

    7. #7
      التسجيل
      16-08-2003
      المشاركات
      1,683
      المواضيع
      50
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      تقرير مميز ماشاء الله عليك متميز في جميع الأقسام وأحب أعلق على نقطة

      أكثر العاب الار بي جي كرها من اللاعبين
      نسيت MMORPG فهي مكروهة جدا خصوصا نظامها القتالي السخيف برأيي ولا أخفي أنا خائف بأن تكون محبوبتي

      فاينل فانتسي ضمن هالصنف الفاشل وأتمنى أن تبقى فاينل فانتي كمانريد

      وألف شكر لك أخي الغالي

    8. #8
      الصورة الرمزية EVIL KNIGHT
      EVIL KNIGHT غير متصل ~~Havy Metal~~
      نائب رئيس فريق مجلة الإكس بوكس
      التسجيل
      22-08-2005
      الدولة
      cyberjaya - Malaysia
      المشاركات
      1,682
      المواضيع
      429
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: EVIL KNIGHT 252

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      مشكور اخوي ميتل جير اكس على مرورك
      وانا بقولك اياها بصراحة فاينل فانتسي ما عادت مثل اول
      وصدقني في يوم من الأيام بتحصلها في قائمة الألعاب المكروهة
      (رأي شخصي يعني لا يجي احد يقعد يتكلم ويخانق)

    9. #9
      التسجيل
      13-07-2003
      الدولة
      RPG Society
      المشاركات
      1,263
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      السلام عليكم أخوي
      شكراً على الموضوع ..و في رأيي الشخصي ان الآربي جي
      في الماضي كان افضل وأبسط و القصص لا يعلو عليها
      والسبب ضعف قوة الأجهزة...فما كانوا يركزون على الجرافيكس كثيراً
      وكانت عوامل ثانوية..لو اضفت بعض الأمثلة عن الألعاب في الماضي والحاضر و عملت
      مقارنة كان الموضوع راح يكون افضل

      أكثر العاب الار بي جي كرها من اللاعبين
      ممم..هذا رايك الشخصي وما اقدر أقولك لأ..لكن بالنسبة لي
      أفضل التكتيكس على الآربي جي آكشن..
      إلى الأمام دوماً
      To have a life you must have faith, to have faith you must have a life,Make decisions in your story, your life

    10. #10
      التسجيل
      04-11-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      4,196
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      شكراً على الموضوع
      أتمنى أن نرى العاب RPG جديدة بمستوى سايكودن 2 فاينال فانتسي 7 و 8 و9

    11. #11
      التسجيل
      30-11-2004
      الدولة
      Soul Society
      المشاركات
      2,139
      المواضيع
      121
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      موضوع جميل ومميز والصراحة تشكر أخي ايفل نايت على مجهودك
      بالنسبة لي فأفضل جيل من ألعاب الآربيجي هو وبلا منازع جيل البلاي ستيشن 1
      حيث شهدنا في عهده الكثير من روائع الآربيجي الخالدة
      ولكن ألعاب الآربيجي للبلاي ستيشن 2 بدأت بالتحسن الصراحة
      مشكور أخوي على الموضوع وواصل ابداعك

    12. #12
      التسجيل
      16-08-2003
      المشاركات
      1,683
      المواضيع
      50
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الآر بي جي بين روعة الماضي وتطور الحاضر

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EVIL KNIGHT
      مشكور اخوي ميتل جير اكس على مرورك
      وانا بقولك اياها بصراحة فاينل فانتسي ما عادت مثل اول
      وصدقني في يوم من الأيام بتحصلها في قائمة الألعاب المكروهة
      (رأي شخصي يعني لا يجي احد يقعد يتكلم ويخانق)
      أه السبب كله من إكس 2 الفاشلة :mad22: نظامها سخيف وقصة ولا شئ والأدهى هو نظام المهمات :mad22:

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •