هل تتخيل ان يصل الجيم ميكر إلى مستو الداريكت إكس؟
طبعا ستقول لا .
لكن هذا ما حدث تقريباًفى خلال بحثى عن شئ يفيدنى فى لعبتى حرب أكتوبر وجدت أدوات جاهزة (مكتبات) تمكننى من صناعة لعبة ثلاثية الأبعاد بكل سهولة (بدون أكواد)http://www.freewebs.com/gmlibs/libs.htm![]()
و شعرت بالفرحة لأنها ستوفر على الكثير من الجهد لكن ماذا بعد لازالت المشكلةهى المشكلة فلم تكن مشكلتى هى الأكواد بل كانت من نقصها (أو بمعنى تانى الإنجن كانت إمكانياتة قليلة
)
واستمريت فى البحث حتى وجد هذة المحرك الإديتابل (مثال محرك)
http://forums.gamemaker.nl/index.php?showtopic=96927
رهيبة و تخيل أن الجيم ميكر أخيراً استطاع استيراد موديل كامل وليس صورة
هذة صورة من اللعبة
ويمكنك تحميلة و تجربتة من هناhttp://www.gameboxsoftware.com/files/KingSpace34.zip
يوجد مع اللعبة تورتال لكيفية تصميمها لكن انا نزلتها توا![]()
لكن كيف صنقوم بعمل الموديلز التى سنوردها للجيم ميكر عن طريق تلك السكريتات الجديدة؟
أولا السكريبت يدعم نمطى .3do و .obj
وتستطيع تصديرهما عن طريق برنامج Anim8or ويمن إنزالة من هنا
http://www.anim8or.com/main/index.html
و قد اخترته لأنه مجانى لكن يمكنك استخدام برامج أخرى كالماكس![]()
وسأحاول فى الفترة القادمة تحليل المحرك وفهم أكواده لأقوم بوضعها وشرحها
وهذة صفحة بالكامل عن أدوات تساعك فى إنشاء لعبة ثلاثية أبعاد بالجيم ميكر
http://forums.gamemaker.nl/index.php?showtopic=86708
و هذة تورتال مفيدة جداً
http://gamesguy.bravehost.com/tutorials.html
و للموضوع بقية![]()