بسم الله الرحمن الرحيم
التحول من عنصر الى عنصر آخر Morphing مع برنامج الـ 3D MAX
قد يعرف الكثيرون كيفية انشاء المجسمات في الماكس و كذلك كيفية التعديل عليها و لكن ما يخفى عن الكثيرين هو عملية التحول من عنصر الى آخر أو ما يطلق عليه عملية التحوير , و التي عادة ما تستخدم في أفلام المجسمات المتحركه في حركة تعابير الوجوه من الابتسامه الى الغضب
أو تحول انسان الى كائن فضائي أو غالبا ً ما يكون مصاص دماء ... و في هذا الدرس سنتعلم ان شاء الله كيفية التحزير و الانتقال بين المجسمات بمهاره ...
---------------------------------------------------------------------------------------
يجب قراءة الشرح بالكامل و لا يجوز الاهتمام بالصور فقط لأن الشرح به بعض الخطوات النظريه ...
---------------------------------------------------------------------------------------
أولا ً نبدا بانشاء مجسم الكره Sphere و الذي سنقوم بتحويله ان شاء الله الى مجسم النجمه الغريبه Hedra Star ..
ملحوظه : كي يتم التحويل بين أي مجسمين يجب ان يكون هذان المجسمان متساويان في عدد النقاط المكونه لكل منهما Vertex و الا فلن نتمكن من تطبيق التحول بين المجسمين ...
* توجه الى القائمه Create ..
* اضغط على المفتاح Sphere ..
ثم توجه الى منفذ الرؤيه Front .. ثم قم بانشاء الكره فيه ..
عد مره أخرى الى القائمه Create و لكن في هذه المره توجه الى القائمهStandard Primitives و اختر منها Extended Primitives ...
و من الجزء Object Type انقر على المفتاح Hedra ..
و في الجزء Parameters اختر Star 1 و ذلك ليكون الشكل الناتج لنا هو شكل النجمه ...
و من الجزء Family Parameters اضبط القيم كالتالي ..
Q = 0.29
P = 0.29