• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 31

    الموضوع: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

    1. #1
      التسجيل
      10-05-2006
      الدولة
      أسكن فى قلب أميرتى
      المشاركات
      87
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      بسم الله الرحمن الرحيم


      قصة غرق السفينة تيتانيك

      آيات الله البيّنات فى غرق "التايتانك"

      ألجـــ 1ــــزء


      { وقالوا من أشدّ منا قوّة ,أولم يروا أن الله الذى خلقهم هو أشد منهم قوّة} سورة "فصّلت"

      بقلم الأستاذ الدكتور مهندس/ مصطفىمحمدالجمال
      أستاذ متفرغ – كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية
      نبدأ بعد الصلاة على رسول الله صلىالله عليه وعلىآله وصحبه وأنصاره وكل من اتبع سنته إلىيوم الدين وسلم، بهذا المسلسل والذي يحتوي علىحكم

      الله الكثيرة ومواعظ علمية يقينية، أتى ذكر ومسح عنها في آيات التدبر في كلمات السور القرآنية. يقول تعالى:

      "هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي البَرِّ وَالبَحْرِحَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ المَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ

      أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَمُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (10/22)" صدق الله العظيم.







      هذه الآية الكريمة تحدثنا عن مجموعة من الظواهر البحرية الفريدة وتغير حال البحر من طبيعته الهادئة إلى طبيعة أخرى فجائية ديناميكية متغيرة مع



      الوقت والقيمة مما يؤدي إلى حوادث غرق السفن مهما عظمت أبعادها ومهما امتلكت من سبل التقنيات، فعلى النحو المعلوم لنا الآن من أن التغير في حال

      البحر يصاحبه تغيرات مماثلة في درجات الحرارة والضغوط بما يجعل رواده يدعون الله خشية الغرق وما أن ينجيهم الله من الغرق حتى يعودوا إلى غيهم

      وطاغوتهم وعدم إخلاصهم لله والشرك به سبحانه وتعالى وأن عقاب الله لهذه الفئة الضالة سيكون شديد. ومن أمثلة هذه الحقائق العلمية هو ما حدث للسفينة التيتانيك.





      ومسألة الغرابة في حادث غرق هذه السفينة العملاقة ليس فقط لكونهالحادث الذي أسفر عن غرق أضخم سفينة ركاب آنذاك، وغرق معظم ركابها، ولكن

      الغرابة في إيجاد تفسير منطقي لحدوث الحادث، إذ كان يعتقد فيما مضى أن أسباب الحادث هو ارتطام السفينة بأحد الجبال الجليدية، مما أحدث صوتا مدويا

      أدى إلى انشطار السفينة وغرقها بعد مدة قصيرة، بينما تبين حديثا وبعد تحديد موقع غرق التيتانيك باستخدام معدات حديثة وتقنيات الأقمار الصناعية من

      أن أقرب جبل من الجبال الجليدية يبعد قرابة ثمانية أميال بحرية ( الميل البحري يساوي85ر1 كيلومترا تقريبا)، بمعنىآخر أن سبب الغرق صار لغزا

      ًعلمياً، وما أن توصل الإنسان إلى صنع إنسان آلي يمكنه الغوص في أعماق المحيط ويمكن توجيهه عن طريق جهاز خاص من بعيد أعلىسطح المياه،

      وبعد أن تم تزويده بمعدات قطع الحديد، حتى تمكن من أخذ عينات من أجزاء معينة من بدن السفينة الغارق، وتم تحليلها وإجراء التجارب عليها في

      المختبرات فأتضح لهم في استجلاء أن أسباب الغرق لم تكن كما كان يتصور الناس آنذاك بارتطامها بجبل من الجليد بل إن السبب الحقيقي يكمن في حدوث

      تغيرات فلزية في معدن المادة المصنع منها بدن السفينة، وتحول جزيئات المعدن من حالة الممطولية والجساءة العالية إلى مرحلة الهشاشة الفجائية والتي

      أفقدت المادة لحظيا متانتها وأن هذا التحول يصحبه صوت مدوي يشبه صوت الارتطام.
      دعونا الآن ندخل في القصة الحقيقية للغرق والتي أثبتتها التجارب العلمية اليقينية. وإليكم بعض التفاصيل المختصرة عن السفينة والتي كان لها شقيقتين

      إحداهما السفينة أوليمبيك"Olympic" والتي بنيت عام 1910 وتم تخريجها عام 1935 والسفينة بريطانيك "Britannic"والتي تم إنزالها عام 1914

      وارتطمت بلغم وغرقت عام 1916 والسفن الثلاث تم بناؤهم في إحدى ترسانات بلفاست بإيرلندا.
      أولا: موجز تواريخ البناء والتجارب والتشغيل:







      تاريخ إنشاء بنائها يعود إلى 31 مارس عام 1909







      تاريخ تدشينها وإنزالها 31 مايو عام 1911
      تاريخ الانتهاء من تجهيزاتها 31 مارس عام 1912
      ثانيا تفاصيل موجز لرحلة البداية والنهاية:
      -غادرت ميناء ساوث أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام 1912
      -اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات من الإبحار وصلت في نفس اليوم.
      -غادرت ميناء شوربيرج متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت حوالي ساعتين.
      - وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل عام 1912.
      -غادرت ميناء كوينز تاون متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس اليوم.
      -تاريخ الغرق Titanic founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل عام 1912.

      - تاريخ كشف وتحديد موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن سطح المحيط

      وكان ذلك عن طريق مجموعة بحثية مشتركة من الفرنسيين والأمريكيين.

      -إجمالي عدد الركاب والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238 فردا.

      - عدد المفقودين في حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم أي أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين طاقم

      وركاب، أي أقل من 32% من مجموع المتواجدين علىسطح السفينة.
      ثالثا: موجز بتفاصيل البيانات الإحصائية والتصميمية للسفينة:
      طول السفينة المسجل 259,909 متراً .
      الطول الكلي للسفينة131ر269 مترا .
      العرض 201ر28 مترا .
      العمق 171ر18 مترا .
      الحمولة الكلية المسجلة 46326
      الحمولة الصافية المسجلة 21831


      القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21 عقدة (العقدة تساوي ميل بحري مقطوع في الساعة والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1

      كيلومتر).
      - عدد ركاب الدرجة الأولي 735 راكب.
      - عدد ركاب الدرجة الثانية 674 راكب.
      - عدد ركاب الدرجة الثالثة 1026 راكب.
      - السعة الإجمالية لعدد الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.
      - عدد أفراد الطاقم 885 فردا.
      - سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178 فردا. أي أقل من نصف عدد الركاب والطاقم!!!.

      لقد تم تصميم السفينة وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات الطفو ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه، وكذا

      حسابات ما يسمىبطول التغريق ثم حساب ما نعرفه نحن باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر والذي إذا ما غرق هذا الطول

      من السفينة فإن الطفو الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال

      التصاميم الهندسية أن يغرقها في رحلتها الأولى.


      صورة توضح سلم السفينة وكيف أنه كان تحفة معمارية فقد بنيت السفينة مثل القصر وتوضح الصورة جهة اليمين إحدى الساعات التي تم وضعها داخل الكبائن وتوضح الصورة مدىعظمة وأبهة محتويات السفينة من الداخل.
      تفاصيل أسباب الغرق العلمية
      من أسباب الكوارث في حياتنا هو الكفر بالله وتحدينا لمشيئته ففي فلم تم إنتاجه لتخليد قصة غرق السفينة "التيتانيكR.M.S. Titanic "يمكن أن نشاهد

      أحد الأميرات البريطانية وهي تقوم بتدشين السفينة وتستمع إلى شرح من المهندس الألماني الذي قام بتصميمها وهو يحدثها عن إجراءات الأمان

      والإمكانيات الخارقة التي تتمتع بها، وعلى الفور تسأله الأميرة هل يمكن لهذه السفينة أن تغرق، فأجابها المهندس على الفور " الله لا يستطيع أن يغرقه

      ا ".







      ولكنهاغرقت في رحلتها الأولى على الرغم من قيام مصممها ومعه مجموعة من المهندسين البريطانيين من عمل حسابات نعرفها نحن الآن باسم حسابات



      التغريق وفيها يتم دراسة تقسيم السفينة إلى أجزاء وعنابر بأطوال مسموحة، أي تحديد أطوال العنابر التي حال امتلاؤها لمياه البحر فإنها لن تغرق. إلا

      أن ما حدث في هذه الباخرة إنما هو شيء جدير بالدراسة وإلقاء الضوء عليه.





      ترك الربان عجلة القيادة إلى ضابط أول السفينة، حيث كانت قد اقتربت كثيراًمن ميناء الوصول وعلىبعد سويعات قليلة من ميناء نيويورك وذلك حتى

      يتمكن من تقديم واجب الضيافة والحفاوة بكبراء القوم من ركاب السفينة، وكانت هذه هي بداية النهاية.

      إذ ما أن تبين للضابط الأول وجود هالة من السواد تنبئ عن وجود جبل من الجليد في طريق الإبحار وتبعد عن مقدمة السفينة آنذاك بمسافة حوالي ثمانية

      أميال بحرية حتى أعطي القرار الخاطئ بإصداره الأوامر بتحويل وتغيير مسار السفينة فجأة من قيمة الصفر إلى أقصى قيمة لوضع الدفة مما نتج عنه

      إجهادات عصر فجائية للبدن نتج عنها حدوث شرخ بسطح السفينة والذي هيأت الظروف له الانتشار بسرعة الصوت في المادة مما أدي إلى إنشطار

      السفينة إلى جزئين غرق الجزء الأمامي منها في التو وفي اللحظة بينما ظل الجزء الخلفي يقاوم الغرق لمدة حوالي ساعتين ونصف الساعة كانت كافية

      لإنقاذ أقل من نصف عدد الركاب بينما غرق جميع من كانوا جهة المقدم من السفينة.
      وغرقت السفينة في مياه المحيط في المسافة بين سواحل نيويورك وكندا، وقد ظن البعض خطئا أن السفينة قد ارتطمت بجبل من الجليد مع أن موضع

      غرقها كان يبعد عن أقرب جبل للجليد في المنطقة بقيمة تقدر بخمسة أميال بحرية أي مسافة تقدر بحوالي 10 كيلومترات. معنى هذا هو أن مادة الصلب

      التي تم تصنيع البدن منها كانت تعاني آنذاك فقرا في الممطولية يصل إلى درجة الاضمحلال عند درجات الحرارة المنخفضة.
      وتصف لنا آيات الله في القرآن الكريم حقيقة علمية مؤكدة عن اتزان وسلامة السفن أثناء إبحارها فلننظر إلى قوله سبحانه وتعالى في سورة يونس:بِسْمِ

      اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: "وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرِيهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (11/41)" صدق الله العظيم. فالسفينة هي الجسم الهندسي الوحيد

      الذي إذا ما حدث وأن مال إلى أحد الجوانب فإنه يعود لوضعه الرأسي مرة أخرى نتيجة تخليق عزوم استعدال داخلية يتم تخليقها ذاتيا حسب خطة توزيع

      الأحمال والبعد البياني فيما بين محصلة مراكز الثقل ومركز الطفو، وهذا التخليق الإلهي يسمي هندسيا باسم عزوم القصور الذاتي لجسم السفينة. لهذا كله

      فقد وضعت لنا هذه الكلمات أسسا حسابيا لو تمعنا فيها لما حدث لنا من تخلف ولكان لنا شأن آخر بين أمم الحاضر. وسوف نتناول موضوع استقرار

      السفن وعلاقته بمجريها ومرساها في بحث آخر قريب إن شاء الله تعالى.















      توضح الصورة السفينة وهي مشرفة على الغرق بعد أن انفصل عنها النصف الأمامي وإنشطارها إلى نصفين، وقد غرق النصف الأمامي تماما في لحظات وغرق معه كل من كان فيه من أرواح سواء من الركاب أو الطاقم، بينما ظل الجزء الثاني والذي يحتوي علىالمؤخرةللسفينة طافيا حتى تم إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأرواح ، وغرق هذا النصف الثاني أيضا وابتلعته مياه البحر بعد سويعات قليلة لم تتجاوز الساعتين والنصف.

      ألجــــ 2 ــــزء قريبا أن شاءالله


      مع أرقى تحيات ,,,,, أميرالافغان





      التعديل الأخير تم بواسطة أميرالافغان ; 25-05-2006 الساعة 02:06 PM

      ----------------------------------------------------------------


      حبى ...أفغانستان

    2. #2
      التسجيل
      07-08-2004
      المشاركات
      452
      المواضيع
      119
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      لو يعلم الانسان من كم هو في ملك هو

      لما تطاول على من خلقه

      جزاكم الله خيرا على المقالة الرائعة

      والتي قرأتها بعناية

    3. #3
      الصورة الرمزية H.warrior
      H.warrior غير متصل عضو مميز في منتدى الرياضة
      رئيس رابطة الزمالك المصري
      التسجيل
      11-07-2001
      الدولة
      محتجز في أرض الهموم
      المشاركات
      5,184
      المواضيع
      467
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      تسلم اخوي علي موضوعك وفيه نقاط كثير انا مكنتش عارفها
      ليس المهم ان يكون لك قلب انت صاحبه بل الاهم ان يكون لك صاحب انت قلبه








    4. #4
      التسجيل
      27-05-2005
      الدولة
      Montréal, Québec
      المشاركات
      370
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالافغان

      تغيرات فلزية في معدن المادة المصنع منها بدن السفينة، وتحول جزيئات المعدن من حالة الممطولية والجساءة العالية إلى مرحلة الهشاشة الفجائية والتي
      أفقدت المادة لحظيا متانتها وأن هذا التحول يصحبه صوت مدوي يشبه صوت الارتطام.

      معلومة غريبة .. كطالب هندسة ما سمعت عن تغير فلزي لمادة بيصدر صوت مدوي يشبه صوت الارتطام.. لو ممكن تحديد مصدر هذه المعلومة ! ومصدر بيأكد ان الغرق ما كان بسبب جبل جليدي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالافغان
      من أسباب الكوارث في حياتنا هو الكفر بالله وتحدينا لمشيئته ففي فلم تم إنتاجه لتخليد قصة غرق السفينة "التيتانيكR.M.S. Titanic "يمكن أن نشاهد
      [/quote]
      بقدر ما بحب تكون هذه الجملة صحيحة بس للأسف هذه مش الحال دائما متل ما الكل بيعرف

      موضوع جميل اخوي مشكور بس الرجاء وضع مصادر تؤكد صدقية المادة العلمية



    5. #5
      التسجيل
      11-10-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      534
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      الف شكر اخوي على الموضوع الحلو والشيق
      و ننتظر الجزء الثاني بأحر من الجمر

    6. #6
      التسجيل
      10-05-2006
      الدولة
      أسكن فى قلب أميرتى
      المشاركات
      87
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      Arrow رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      أشكركم جزيل الشكر على مروركم وردودكم الجميلة لا هنتم ودمتم بخير ............


      أبشر اخى ابو فيصل قريبا ان شاءالله الجزء الثانى


      أخى MUDVAYNE

      أشكرك جزيل الشكر على تمعنك وقراءة الموضوع بدقة ....الله ينفعك

      اما مصدر الموضوع : موسوعة الاعجاز العلمى فى القرآن والسنة

      وكاتب الموضوع هو : الأستاذ الدكتور مهندس/ مصطفىمحمدالجمال
      أستاذ متفرغ – كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية



      وهنا

      أهم المصادر والمراجع العلمية

      [1] Bruce Beveridge: "THS-Titanic Plans," THE OFFICIAL WEBSITE OF THE TITANICHISTORICAL SOCIETY, INC. 2001-2004 www.titanichistoricalsociety.org & www.titanic1.org


      [2] William H. Garzke, and others: "The Titanic and Lusitania: A final Forensic Analysis," Marine Technology, Vol. 33, No. 4, Oct. 1996, pp. 241-289.


      [3] Robert Ballard: "The Discovery of the Titanic." Madison Press Books, Toronto, 1987.


      [4] Brigham, R. J. and Lafreniere, Y.A.: "Titanic Specimens," Metals Technology Laboratories, CANMET. 1002.


      [5]Sumpter, J.D. and others: "Fracture Toughness of Ship' Steels," The Royal Institution of Naval Architects, 1988.


      [6] Cargo Law files: "Marine Accidents," http://www.cargolaw.com


      [7] El-Gammal, M.M.: "Types of Ships within the Holy Book Verses," Book in Arabic under revision to be published, 2005.



      ----------------------------------------------------------------


      حبى ...أفغانستان

    7. #7
      التسجيل
      20-04-2006
      المشاركات
      4
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكور على الموضوع الجميل

    8. #8
      الصورة الرمزية Nnoshah
      Nnoshah غير متصل الفائز الاول بمسابقه تصميم بطاقه النجاح
      رايق
       
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      ~*¤ô§ô¤*~دار ينبض بحب زايد~*¤ô§ô¤*~
      المشاركات
      4,770
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      واااااااو موضوع حلو الصراحه
      وايد استفدت منه

      مشكــــــــــــــور اخوي عالموضوع
      تسلم وما قصرت



      . . .
      Let us be grateful to people who make us happy
      They are the charming gardeners who make our souls blossom


    9. #9
      التسجيل
      10-05-2006
      الدولة
      أسكن فى قلب أميرتى
      المشاركات
      87
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      أشكركم جزيل الشكر على حسن مروركم وقراءتكم اتمنى لكم النفع

      مع تحيات ,,,,,,,,,,,,,,,,,,أميرالافغان

      ----------------------------------------------------------------


      حبى ...أفغانستان

    10. #10
      التسجيل
      13-05-2006
      الدولة
      المغرب
      المشاركات
      1,052
      المواضيع
      30
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكور على الموضوع الجميل اخي امير الافغان
      التعديل الأخير تم بواسطة العـــذري ; 16-03-2006 الساعة 09:43 AM

    11. #11
      التسجيل
      01-08-2005
      المشاركات
      114
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      موضوع جميل ووافي .. ومتكامل مشكور جداً عليه اخوي امير الأفغان ...
      لكن مسألة التغيرات الفلزيه لمعدن السفينه ... وتفاعل المعدن مع الماء !!!!!!!!! خصوصا في فتره وجيزه اي منذ انزال السفينه بتاريخ 31 مايو من عام 1911 الى تاريخ الغرق ... هذه النقطه تحتاج الى توضيح اكثر .......... وبانتظار الجزء الثاني

      ومشكور على الموضوع الجميل ... ماقصرت

    12. #12
      التسجيل
      10-05-2006
      الدولة
      أسكن فى قلب أميرتى
      المشاركات
      87
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكور جدا على حسن مروركم وردودكم الجميلة

      وجزيتم خيرا على قرائتكم الدقيقة للموضوع

      بس يا اخوان لماذا ننظر الى المسئلة من الناحية العلمية فقط !؟

      لانهم تكبروا وتجبروا على فاطر الارض والسماوات


      (( فأجابها المهندس على الفور " الله لا يستطيع أن يغرقه ))

      اذا اراد الله ان يفعل شىء فيقول "كن " فـــــــــــــيكون ....

      وهوالذى خلق الكون وسنّ فيها سنن كونية وهو سبحانه قادر ان يغيره

      او ان يستثنى بعض الحالات من هذه السنن ........

      كجبروت "عاد" عندما قالو { من أشدّ منا قوة }- فأجابهم - ذالقوة والكبرياء سبحانه -

      { أولم يروا أن الله الذى خلقهم هو أشد منهم ٌقوّة }

      فـــالمهندس قال (( الله لا يستطيع ان يغرقه )) يعنى { وظنّوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله

      فأ تاهم الله من حيث لم يحتسبوا }

      وما ذالك على الله بعزيز - سبحانه عزّ وجل -
      التعديل الأخير تم بواسطة أميرالافغان ; 26-05-2006 الساعة 10:38 PM

      ----------------------------------------------------------------


      حبى ...أفغانستان

    13. #13
      التسجيل
      02-09-2004
      الدولة
      مدينه للعوائل فقط (الرياض)
      المشاركات
      10,502
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكور اخوي ...
      التعديل الأخير تم بواسطة Darkness withiN ; 16-03-2006 الساعة 04:17 PM
      اطربني ياملـــك
      يرمى بالحجر فيعطي اطيب الثمر

    14. #14
      التسجيل
      10-05-2006
      الدولة
      أسكن فى قلب أميرتى
      المشاركات
      87
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكووووووووووووووووور جدا يا احبابى على حسن مروركم

      ----------------------------------------------------------------


      حبى ...أفغانستان

    15. #15
      التسجيل
      13-08-2005
      المشاركات
      15
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تايتانك : آيات الله البيّنات فى غرق سفينة تايتانك - ألجـــ 1ــزء

      مشكووووووووووووور
      وجزاك الله خيرا
      إذا رأيت أنياب الليث بارزة
      فلا تحسبن أن الليث يبتسم

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •