• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 21

    الموضوع: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

    1. #1
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أنقل لكم هذا الموضوع المهم نقلاً عن اخى الاندلسى
      بقليل من التصرف

      يقول :
      الحمد لله
      أما بعد
      هذا موضوع فى قمة الأهمية وحقيقة الموضوع جد خطير
      لذا
      فقدعزمت وتوكلت على الله تعالى أنا أنقله لكم لتعم الفائدة
      وللعلم ما لي شىء فى الموضوع سوى النقل فقط
      وهذا من بركة العلم (أن ينسب إلى أهله )
      الموضوع طويل
      وإلى الأن لم ينتهى بعد
      فكونوا معنا لننقل لكم كل جديد فى هذا الموضوع

      والحمد لله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    2. #2
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      يهود ايران يتوزعون في ( طهران ـ همدان ـ أصفهان )
      يبلغ عددهم حسب المصادر الرسمية الإيرانية
      ما بين 25 الف إلى 30 الف نسمة


      محافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين.
      و تقع في وسـط إيران تماماً و تتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها
      مساحتها : 105.937 كلم2
      على بعد 340 كم شمال طهران.


      اختارتها اليونسكو كمدينة تراث إنساني



      قال صلى الله عليه و سلم :
      [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ]‏
      صحيح مسلم رواه عن انس بن مالك رضي الله عنه 2944

      ‏( الطيالسة‏ )‏
      جمع طيلسان‏.‏
      والطيلسان أعجمي معرب‏.

      ‏ قال في معيار اللغة‏:‏
      ثوب يلبس على الكتف
      يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏
      خال من التفصيل والخياطة‏


      صورة مقربة لأحد يهود إيران
      على غلاف كتاب " تورات و طبيعة " و هو يرتدي الطيلسان

      صورة الغلاف الأصلية



      صــور لبــعــض حـاخـامـات يـهود ايران

      ترى هل هذا الحاخام اليهودي إيراني
      يرتدي الطيلسان الذي ذكره الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم ؟!





      محمد خاتمي رئيس إيران السابق مع أحد حاخامات يهود إيران



      صورة جماعية لأحفاد ابن سبأ في العصر الحالي
      حاخام من يهود إيران في ندوة مع إخوانه المعممين


      هذا يعتبر الأب الروحي ليهود إيران
      و اسمه : حاخام يديديا شوفط


      حاخام آخر من يهود إيران
      و اسمه : حاخام اوريل داويدي سال


      و هذا هارون ياشائي زعيم الطائفة اليهودية في ايران
      الذي قام بتمثيلية الإحتجاج على تصريحات أحمدي نجاد الأخيرة


      نمايندكان :أحد ممثلي يهود إيران في البرلمان الإيراني


      مقبرة النبي دانيال


      صورة من أصفهان لمقبرة أحد المعروفين عند يهود إيران
      ربما لأحد أنبياء بني اسرائيل كتب عليها بالفارسي :
      مقبره سارا بت آشر
      (نوه حضرت يعقوب)
      (اصفهان)


      مقبره استر و مردخاي نبي (همدان)
      من الداخل

      ( أرض إيران بالنسبة لهم هي أرض كورش مخلصهم، وعليها ضريح استر ومردخاي، وفيها توفي النبي دانيال ودفن النبي حبقوق، هي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول، وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام، لذا يكن يهود العالم وافر التبجيل لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك كورش، وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، ترفض تلك الطائفة دعوة العودة إلى فلسطين، وفاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم، ورغم قيام حكومة إسرائيل الصهيونية، التي عملت على تشجيع يهود إيران على الهجرة إليها، إلا أنهم رفضوا ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين )
      المصدر كتاب ( اليهود الإيرانيون ) د . هويدا عزت محمد .

      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    3. #3
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      نتابع معكم بحول الله تعالى

      حسب الخريطة سوف نجد أن (أصفهان) هذه في وسط إيران، وهذا يعني أنها محصنة بالشيعة، وأن الشيعة تدعم اليهود وتساندهم.

      وبما ان يهود اصفهان سوف يتبعون الدجال، فهذا يعني بالضرورة أن الحمياة الإيرانية لليهود مستمرة حتى ظهور المسيح الدجال، وبالتالي فدولة إيران باقية حتى ظهور الدجال، أو أنها سوف تسقط ثم يعود لها استقلالها مرة اخرى قرب ظهور الدجال، والأخير هو ما أراه الأصوب والله اعلم.

      والأن أنظر إلى الصور لتعلم مدى دقة النص النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام
      فى وصف تلك العصابة (عليهم الطيالسة )






      والأن أنظر إليهم كيف يعلمون أولادهم




      يعدون أبناؤهم لبناء معبدهم المشؤوم



      والأن تعال لتراهم بالطيالسة
      ولكن إنتبه
      دقق فى الصور كثيرا
      ثم أنظر ماذا ترى؟؟








      ألم يلفت نظرك شىء غريب فى هذه الصور !!!
      ما هو هذا الشىء الغريب
      تعال نشوف أيه ده




      الطيلسان ذلك الشال الأبيض وقد عرفناه
      سبحان الله هذا هو وصف الطيلسان الذي وصفه الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك عند شرحه لحديث مسلم (يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة )

      قال حفظه الله في وصف الطيلسان وهو بالمناسبة شيخ أعمى قال
      ( شي يلبس مثل هالشماغ ..
      و كنا من أول لا جا الشتا نلبس صوف أبيض مثل الشماغ
      يظهر لي و الله أعلم ان هذا هو الطيلسان مثل الشال لكن كبير ) من الذاكرة

      و صدق الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم .


      لكن ما هذا الذي يضعونه على جبينهم؟

      تعال لنرى !!
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    4. #4
      التسجيل
      30-06-2004
      الدولة
      مُسْـلِمٌ مِنْ أُمَّةِ الإسِــلامِ
      المشاركات
      3,266
      المواضيع
      264
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      بارك الله فيك أخي الحبيب ، ونفعَ بِك

      ننتظر التكمله بفارغ الصبر
      و
      ننتظر دوما ً جــديدكـ لكـ السلام والتحيه

    5. #5
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      يا هلا بالحبيب الغالى أبو خالد
      اشتقنالك اخى
      سنتابع بعون الله
      وجزاك الله خيراً وبارك الله فيك
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    6. #6
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الحمد لله
      أما بعد
      أرجع بكم مرة أخرى إلى الطيلسان
      وهذه صوره







      أما هذه الصورة ركز فيها شوية وأعلم أين تشير الدوائر
      إنها تشير على رموز (طلاسم)
      إجعلها فى ذهنك ولا تنسها ... تأتى فيما بعد





      يتبع إن شاء الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    7. #7
      H.Y.M غير متصل سـبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم
      التسجيل
      29-07-2005
      الدولة
      `·• ( U.A.E ) •·´
      المشاركات
      1,125
      المواضيع
      69
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      بارك الله فيك أخي الكريم ..

      و بانتظار تكملة الموضوع ..

    8. #8
      التسجيل
      03-11-2005
      الدولة
      بلاد الغرب
      المشاركات
      952
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      جزاك الله خيرا أخي الكريم على هذا الحديث الصحيح الدال على صدق الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم ثم اني اريد فقط ان انبه على شيء و هو ما يعرف بقبر نبي الله دانيال عليه السلام فقلد صح أن عمر رضي الله عنه لما عثر على جثة هذا النبي الكريم عليه السلام أمر أبو موسى الأشعري رضي الله عنه و رجالا معه ان يحفروا ثلاثة عشر قبرا و ان يدفنوه في احداها بليل لكي لا يفتنن الناس به ،فلست ادري كيف عرف بعض الناس قبر ذاك النبي الكريم بعد فعل عمر و صحبه رضوان الله عليهم .

    9. #9
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      صدقت اخى الحبيب الزاهد الورع
      والحديث صحيح وقد دفنه سيدنا أبى موسى بنفسه ولبس خاتمه وكان عليه نقش أسدين
      أما ما فى الصورة فهو من معتقد اليهود ويعبر عن اعتقادهم وليس اعتقادنا نحن
      بارك الله فيكم
      وسنكمل ان شاء الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    10. #10
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الحمد لله
      أما بعد

      أعرف أنى تعبتكم معاى بخصوص الشىء الغريب الذى يضعونه على جباههم

      ولكن فات الكثير ولم يبقى إلا القليل



      وأخيرا إنكشف المستور
      ما هذا الشىء الذى يضعونه على جباههم ؟؟

      الجواب .. من فضيلة الشيخ (زكريا أبو مسلم )
      هذا الذي يضعه رهبان اليهود على جباههم يسمّى "التفلّين" أو "الفلاّكتريس" وهو عبارة عن صندوقين من جلد حيوان مذبوح, يُشدّ أحدهما تحت الإبط الأيمن ويربط بحزام ممّا يلي مستوى القلب, والثّاني يُربط على الجبهة, ويُلبس عند الصّلاة ما عدا يوم السّبت وأيّام الأعياد مع اختلاف بين طوائفهم في ذلك, وهو بمثابة التّميمة يحتويان على نصوص من التّوراة, فالأوّل يحتوي على أوّل عشرة أعداد من الإصحاح الثّالث عشر من سفر التّثنية والثّاني أعداد من سفر الخروج الإصحاح السّادس والحادي عشر, مكتوبين بالعبرية أو السّريانية القديمة بحبر أسود نظيف, وهو للرّجال فمين بلغ الثّلاثين دون النّساء. وشدّ بعض طوائفهم فأوجبها للنّساء.

      سؤال من الأخ جند الله ــ وأرجو أن تتكرم وتمدنا بمصدر المعلومة، خاصة وأنت تعلم تخصصي في مجال التمائم والسحر.


      وكيف تكتب كلمة "التفلّين" أو "الفلاّكتريس" بالإنجليزية؟ وما معناها بالعربية؟

      الجواب ..
      أمّا مصدرها فقد ذكرت في التّوراة أربع مرّات فمثلاً في سفر التّثنية الإصحاح السّادس العدد 8:" 8 واربطها علامة على يدك ولتكن عصائب بين عينيك" وكذلك في الخروج :" 9 ويكون لك علامة على يدك وتذكارا بين عينيك لكي تكون شريعة الرب في فمك.لانه بيد قوية اخرجك الرب من مصر"

      أمّا بالانجليزية فتكتب " Tefillin " وكذلك Phylacteries , وأصل الكلمة تفيلاّ ومعناها بالعبرية العصابة, ويمكن أن تجد تفاصيل عنها في أيّ كتاب يبيّن الأحكام اليهودية.

      واللّه أعلم

      قال الأخ الفاضل جند الله ..أما الآن فسوف اغطس في بحر الانترنت وأستخرج لكم ما يشفي صدوركم عن حقيقة هذا (الطلسم السحري) الذي على رؤوسهم بإذن الله تعالى

      معلومة / الأخ جند الله متخصص فى مجال السحر والتمائم وله أبحاث كثيرة فى هذا المجال (وفقه الله )وأغلب هذا البحث من مجهوده فجزاه الله خيرا

      والأن ننتظر الأخ جندالله حتى يرجع من رحلته فى النت !!!

      يتبع إن شاء الله


      هنا تدخلت تعليقاً على موضوع أخى
      قلت:


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حياك الله أخى الحبيب الأندلسى
      اسمح لى أضيف شىء يسير تكملة على الكلام على الطيالس والتميمة
      الطيالس التى يرتدونها (هذا الشال) فى العبرية يسمى طاليت
      والتميمة - أى تميمة الصلاة (تفيلين) - هي صيغة جمع مفردها (تفيلاه) . وربما تكون الكلمة قد اشتُقت من كلمة آرامية بمعنى (يربط) كما ذكر أخى الأندلسى . ولأن كلمة (تفيَّلاه) تعني (صلاة)، فقد ارتبطت الكلمتان في الوجدان الشعبي وأصبح من المألوف أن يقال إن كلمة (تفـيَّلاه) بمعنى (صـلاة) هـي الأصــل اللغــوي لكلمة (تفيلين)
      وأما النصوص التوراتية التى تكتب فى الصندوقين من بينها الشماع أو شهادة التوحيد - كتميمة الباب (مزوزاه) والتى جمعها (مزروت) مع اختلافات بسيطة لكن أقصد الشماع هنا - , والشماع أو شهادة التوحيد فى النص (تثنية 9/4 ـ 9 ، 11/13 ـ 21) عند اليهود كُتبت على رقائق ويُثبّت الصندوقان بسيور من الجلد
      يثبتها اليهودي البالغ حسب الترتيب التالي: يضع الصندوق الأول على ذراعه اليسرى ويثبته بسير من جلد يُلَف على الذراع ثم على الساعد سبع لفات ثم على اليد، ويُثبّت الصندوق الثاني بين العينين على الجبهة بسير أيضاً كعصابة حول الرأس، ثم يعود ويتم لف السير الأول ثلاث لفات على إصبع اليد اليسرى، ويُزال بعد الصلاة بالنظام الذي وُضع به. ويرتدي اليهودي تمائم الصلاة بعد ارتدائه شال الصلاة (طاليت). ويلاحظ أن ترتيب ارتداء تميمة الصلاة عند السفارد مختلف نوعاً ما عن ترتيبه عند الإشكناز. فيلف الإشكناز على الذراع عكس اتجاه الساعة، أما السفارد فيلفونه باتجاه الساعة .
      ويرى اليهودي أن تميمة الصلاة عاصم من الخطأ، ومُحصِّن ضد الخطايا. وإذا حدث ووقعت التمائم على الأرض، فينبغي على اليهودي أن يصوم يوماً كاملاً. وقد أسقطت اليهودية الإصلاحية استخدام التمائم. وقال جايجر إنها كانت في الأصل حجاباً وثنياً

      اكمل اخى بارك الله فيك واعتذر للمقاطعة

      أكمل قائلاً:
      الحمد لله
      أما بعد

      يقول الأخ جند الله (وهو له أيضا باع كبير فى تفسير الأحلام والرؤيا)

      أحد الإخوة نازعني في أن (الأسد) في المنام (جن يهودي)

      فالأسد هو رمز يهودي، وتشتهر به الشركة الفرنسية (بيجو) للسيارات

      والأسد رمز معروف داخل المحافل الماسونية (الليونز)

      لا حظوا الأسد يدفع الصليب بيد، ويرفع النجمة السداسية بيده الأخرى

      ورغم هذه الإهانة الصريحة للصليب

      إلا أن النصارى يغضون الطرف عن هذه الإهانة الموجه إليهم


      هذه الصورة هو واجهة لأحد المواقع اليهودية

      والأن شاهد بالتفاصيل طريقة استخدام التفلين tefllin

      http://www.hasofer.com/page.pl?p=tefillinposition
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    11. #11
      التسجيل
      30-06-2004
      الدولة
      مُسْـلِمٌ مِنْ أُمَّةِ الإسِــلامِ
      المشاركات
      3,266
      المواضيع
      264
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      معلومات قيمه اخى الحبيب فى الله
      ابا ذر
      غفر الله لنا ولك
      لك تحيتى وتقديرى

    12. #12
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الله يبارك لك اخى وجزاكم الله خير الجزاء

      سنتابع بإذن الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    13. #13
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الحمد لله
      أما بعد



      طفل مريض في غرفة الانعاش ويستخدمون (التفلين) في رقيته وعلاجه

      لاحظ أن التفلين ملفوف على الذراع الأيسر للمريض، والآخر في يد الراقي على رأسه

      أي أن التفلين (تميمة سحرية)



      مجسم لهيكلهم المزعوم، والذي يرجون بناؤه مكان (المسجد الأقصى)



      أدخل على الموقع ادناه
      http://www.milechai.com/judaism/how-...-tefillin.html

      طريقة لف التفلين على اليد


      حركة اليد هنا هي رمز يتبعه عبدة الشيطان

      فما علاقة هذا الرمز بالتفلين هنا؟!!!



      يبدو ان عناصر الجيش اليهودي يتحصنون بسحر وتميمة التفلين

      وعلى هذا فالسبيل الوحيد للقضاء على اليهود هو ضربهم بالسيف لقطع هذه التميمة

      وإلا فإن طلقات الرصاص سوف تشتت بعيدا عنهم بسبب سحر التفلين هذا

      شاهد بنفسك واحكم












      جندي يهودي يلف التفلين على يديه ويقرأ فى التوراة



      وهذا جندي يلبس الطيلسان ويلف التفلين ويقرأ فى النصوص
      (يعنى يقوم بالواجبات )



      وهذان يلفان التفلين ويلبسان الطيلسان



      الجنود اليهود يربطون (سحر التفلين) على ذراعهم أثناء المعارك


      Rabbi Yisrael Ariel, wounded in his face, carrying the company machine gun, at the
      Western Wall
      الربي إيسرائيل أريل يضع (سحر التفلين) على جبهته


      أظنه يعلمهم كيف يضعون التفلين
      يتبع إن شاء الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    14. #14
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الحمد لله
      أما بعد
      محتويات التفلين من الداخل






      حاخام يصنع التفلين

























      يتبع إن شاء الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    15. #15
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ] تقرير مصور

      الحمد لله
      أما بعد

      هذا إستفسار من الشيخ زكريا أبو مسلم للأخ الفاضل جند الله

      السّلام عليكم ورحمة اللّه..

      جزاك اللّه خيرَّا أخي الفاضل جند اللّه,, ولكن, هل لكم أن تفيدونا بمعلومات مادية عن علاقة التّفلّين بالسّحر, وأنّه سحر ؟ لأنّ الذي أعرفه حسب اطّلاعي أنّه خلاف ذلك وأنّهم يبرئون به السّحر, والتّفلّين يحتوي داخله نصوصًا من التّوراة فيه توحيد :"اسمع يا إسرائيل الرّبّ إلهنا ربّ واحد فتحبّه من كلّ قلبك.. اخ.." فالقول بأنّه سحر فيه نظر, وأنت تعلم معنى السّحر وأنّه استعانة بالجن والشّياطين, أرجو التّوضيح بارك اللّه فيكم..

      جواب الأخ جند الله
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




      تميمـة الصـلاة (تفيلين) Tefilin; Phylacteries

      «تميمة الصلاة» هي المقابل العربي لكلمة «تفيلِّين»، وهي صيغة جمع مفردها «تفيلاه».

      وربما تكون الكلمة قد اشتُقت من كلمة آرامية بمعنى «يربط». ولأن كلمة « تفيَّلاه» تعني «صلاة»، فقد ارتبطت الكلمتان في الوجدان الشعبي وأصبح من المألوف أن يُقال إن كلمة «تفـيَّلاه» بمعنى «صـلاة» هـي الأصــل اللغــوي لكلمة «تفيلين».

      وقد ذكر البعض أن الكلمة مشتقة من كلمة عبرية بمعنى «يفضـل» أو «يميــز»، وهـو ما يدل على انفصال اليهود وانعزالهم عن الأغيار.

      وتميمة الصلاة عبارة عن صندوقين صغيرين من الجلد يحتويان على فقرات من التوراة، من بينها الشماع أو شهادة التوحيد عند اليهود كُتبت على رقائق ويُثبَّت الصندوقان بسيور من الجلد.

      ويبدو أن هذه التميمة تعود إلى تورايخ قديمة، بعضها يتفق مع الشكل الحالي، وبعضها لا يتفق، مثل تلك التي وُجدت في كهوف قمران.

      وقد نشب صراع في القرن الثامن عشر بين فقهاء اليهود حول طـريقة ارتــداء هـذه التمائم، وأُخذ برأي راشي في نهاية الأمر.

      وقد نجح الفقه اليهودي في فرض هذه التميمة بتفسيره الفقرة التالية من سفر التثنية تفسيراً حرفياً: "واربطها علامة على يدك، ولتكن عصائب بين عينيك" (تثنية 6/8).

      ولذا، يثبتها اليهودي البالغ حسب الترتيب التالي: يضع الصندوق الأول على ذراعه اليسرى ويثبته بسير من جلد يُلَف على الذراع ثم على الساعد سبع لفات ثم على اليد، ويُثبَّت الصندوق الثاني بين العينين على الجبهة بسير أيضاً كعصابة حول الرأس، ثم يعود ويتم لف السير الأول ثلاث لفات على إصبع اليد اليسرى، ويُزال بعد الصلاة بالنظام الذي وُضع به.

      ويرتدي اليهودي تمائم الصلاة بعد ارتدائه شال الصلاة (طاليت). ويُلاحَظ أن ترتيب ارتداء تميمة الصلاة عند السفارد مختلف نوعاً ما عن ترتيبه عند الإشكناز.

      فيلف الإشكناز على الذراع عكس اتجاه الساعة، أما السفارد فيلفونه باتجاه الساعة، وقد تبعهم في ذلك الحسيديون.

      وتُرتَدى التميمة أثناء صلاة الصباح خلال أيام الأسبوع، ولا تُرتَدى في أيام السبت والأعياد.

      ويؤكد التلمود أهمية تميمة الصلاة، فقد جاء أن الإله نفسه يرتديها حينما يسمع الفقرة التالية من سفر أخبار الأيام الأول (17/21) "وأية أمة على الأرض مثل شعبك يسرائيل".

      أما القبَّالاه، فقد حولت شعائر ارتداء التمائم إلى تجربة صوفية حلولية، إذ على اليهودي أن يقول "لقد أمرنا أن نرتدي التمائم على ذراعنا تذكرةً لنا بذراعه الممتدة، وفي مقابل القلب حتى يعلمنا أن نخضع تطلعات قلوبنا ولخدمته، وعلى الرأس في مقابل المخ ليعلمنا أن العقل، الذي يوجد في المخ، وكل الحواس والملكات، تخضع لخدمته".

      ويرى اليهودي أن تميمة الصلاة عاصم من الخطأ، ومُحصِّن ضد الخطايا.

      وإذا حدث ووقعت التمائم على الأرض، فينبغي على اليهودي أن يصوم يوماً كاملاً. وقد أسقطت اليهودية الإصلاحية استخدام التمائم.

      وقال جايجر إنها كانت في الأصل حجاباً وثنياً.

      (التيفيلين كلمة آرامية تعنى ربط ، والتيفيلين عبارة عن صندوقين صغيرين من الجلد الأسود يثبتهما اليهودى البالغ بشرائط من الجلد على ذراعه الأيسر مقابل القلب وعلى جبهته مقابل المخ وذلك أثناء الصلوات الصباحية كل يوم فيما عدا أيام السبت والأعياد .

      ويحتوى كل من الصندوقين على فقرات من التوراة من بينها الشماع أو شهاد التوحيد عند اليهود ويكون أرتداء التيفيلين عادة بعد أرتداء الطاليت فتوضع تفيلاه الذراع أولا ثم تفيلاه الرأس وتتلى الصلوات أثناء وضعهما .

      وقد أعتمد الفقه اليهودى فى فرضه لهذين التيفيلين على فهم حرفى ظاهرى للأية التى تقول عن كلمات الله " وأربطهما علامة على يدك ولتكن عصائب بين عينيك" سفر التثنية )

      ويعطى اليهود أهمية كبرى للتيفيلين فيعتبرونها عاصما من الخطأ ومحصنا ضد الخطايا أما إذا حدث ووقع التيفيلين على الأرض فينبغى على الشخص أن يصوم يوما كاملا

      عبارة عن قطعتين من ورق مكتوب على كل منهما أربعة اصحاحات من التوراة داخل حافظتين صغرتين من جلد وتوضعان حسب الترتيب التالي الأولى فوق الذراع الأيسر مقابل القلب وتثبت بسير من جلد يلف على الذراع ثم على الساعة سبع لفات، ثم على اليد، وتثبت الحافظة الثانية بسير أيضا كعصابة حول الرأس فوق أعلى الجبهة في الوسط مقابل المخ ثم يعود ويتم لف السير الأول وثلاث لفات على الاصبع الوسطي.

      ويراعى أن يوضع التفليم وقوفا وألا يكون فاصل بينهما وبين الجسم كخاتم أو ساعة، وأن يلزم السكوت وقت وضعها ويزال التفليم بعد الصلاة حسب الترتيب الذي وضع به، ولا يوضع التفليم في أيام السبوت والأعياد الرئيسة في عيد الغفران.

      توجد رسائل تلمودية صغيرة Minor Tractates، وهي كما يلي:

      سفر توراه Sefer Torah

      ميزوزاه Mezuzah

      تفلّين Tefillin

      تزيت زيث Tzitzith

      أباديم Abadim

      كوثيم Kuthim

      جريم Gerim

      اليهود كما هو ثابت عنهم يحرفون الكلم عن مواضعه، فهم قوم كذابون، وهم سحرة كما اثبت تعالى عنهم هذا في الآية 102 من سورة البقرة، ومعتقد القوم وما يزعمونه شيء، وحقيقة ممارساتهم شيء آخر.

      وإن كان التفلين يزعمون أنهم يبرؤون به السحر، وهو يحتوي على نصوص توراتية، فكذلك سحرة المسلمين يزعمون أنهم يبرؤون السحر بلفافة تحتوي على نصوص قرآنية تسمى (حجاب)، والحقيقة أن هذا الكلام كذب وإفك مبين، فلا يبرؤ السحر إلا الله عز وجل.

      وعلى هذا فإذا كان النص التوراتي يحتوي على كلمات توحيديه فهذا لا ينفي استخدامها في السحر، لأن تعليق كلام الله كتميمة هو شرك مبين، وتدنيس لكلام الله تبارك وتعالى، والسحر بني على الشرك، وعليه فالتفلين هو تميمة يعلقها اليهود كما يعلقون (الميزوزا) على ابواب بيوتهم.

      وكما هو معروف للمتخصصين أن (الحجاب) ما هو إلا تميمية سحرية، وإن احتوت على آيات قرآنية، وهذا من باب تدنيس القرآن، وتلبيس الأمر على العوام، لأن تعليق هذه اللفائف هو تعليق للتمامئم، وتعليق التمامئم شرك، لما ورد في الحديث (من علق تميمة فقد أشرك)*.

      وكما سبق وشرحت في بحثي المطول (المحذوف) عن (علاقة المرض النفسي والجسماني بالمس والسحر الشيطاني) بأن التمائم هي نوع من انواع السحر قديما وحديثا، يقوم الناس بتعليقها لدفع الشر عنهم او لجلب الخير إليهم، فالناس تتبرك بالتمائم وهذا شرك، إذا فما يعلقونه هو شرك، والسحر مبني على الشرك بالله تعالى، وليس شرطا للسحر أن تستغيث فيه بكلمات تحتوي على أسماء للجن والشياطين، ولكن يكفي إتيان فعل فيه شرك ليتم السحر، وصنع هذه التمائم شرك كافي لجلب الشياطين، كما ان تعليق الأجراس والصور كافي لجلب الشياطين.

      وليس أدل على أن هذا التفلين هو تميمة سحرية من كتابتهم حرف (شين) على التفلين من الخارج بحجم كبير، كدلالة تقصم ظهر البعير تشهد على انه تميمة سحرية، حيث شاع استخدام هذا الحرف كطلسم سحري في أغلب تمائمهم السحرية، بل ومنتشر مكتوبا على ما نعثر عليه من أمور تلكيف وأسحار صنعت للمرضى، وهو مكتوب على (الميزوزا) مثلا، وكما يستخدمون النجمة السداسية وهي طلسم من اشهر الطلاسم السحرية،


      لاحظ حرف (شين) مدون على (الميزوزا والتفللين) والمستخدم كطلسم سحري في كثير من أمور التكليف


      والمتعارف عن المزوزة أنها أنها (تميمة سحرية) تصنع من (ملف من الورق مكتوب عليه صيغة صلاة "الشماع" يوضع في عضادة الباب التي تسمي "المزوزا" وتعلق على الجانب الأيمن من الباب وجرت العادة على أن يقوم الشخص الداخل للمنزل أو المغادر له بوضع يده على المزوزا ويقول "ليحفظ الله خروجي ومجيئي من الآن إلى الأبد" وهناك عادة يتبعها البعض بتقبيل المزوزا لدى الدخول والخروج).

      تميمة الباب (مزوزاه) Mezuzah
      «مزوزاه» كلمـة عبرية (جمعـها «مزوزت&#187 يُقال إنها من أصـل آشوري، وهي تدل على عضادة الباب أو الإطار الخشبي الذي يُثبَّت فيه الباب، وهي رقية أو تميمة تُعلَّق على أبواب البيوت التي يسكن فيها اليهود، لها شكل صندوق صغير بداخله قطعة من جلد حيوان نظيف شعائرياً بحسب تعاليم الدين اليهودي، ومنقوش عليها الفقرتان الأوليان من الشماع، أو شهادة التوحيد اليهودية (تثنية 9/4 ـ 9، 11/13 ـ 21)، ومكتوب على ظهرها كلمة «شدَّاي». وتُلَف قطعة الجلد هذه جيداً، وتوضع بطريقة معينة بحيث تظهر كلمة «شدَّاي»، من ثقب صغير بالصندوق.

      وكلمة «شدَّاي» هي الأحرف الأولى من الجملة العبرية «شومير دلاتوت يسرائيل»، ومعناها «حارس أبواب يسرائيل»، وهي أيضاً أحد أسماء الإله في العقيدة اليهودية. ويصنع السامريون تميمة الباب من أحجار كبيرة، ويضعونها إما على الأبواب، أو بمحاذاة مدخل المنزل، ويحفرون عليها الوصايا العشر، ولا يجعل القراءون تميمة الباب فرضاً.

      وتُثبَّت تميمـة البـاب على الأبواب الخارجية، وعـلى أبـواب الحجرات، في وضع مائل مرتفع قليلاً من ناحية اليمين عند الدخول، وتُستثنى أبواب الحمامات والمراحيض والمخازن والإسطبلات. وقد قال موسى بن ميمون إن المزوزاه تُذكِّر الإنسان عند دخوله وخروجه بوحدانية الإله. ولكن قيل أيضاً إن التميمة تُذكِّر اليهود بالخروج من مصر حينما وضعوا علامات على منازلهم حتى يهتدي إليها الرب.

      ومع هيمنة الحلولية على النسق الديني اليهودي، أصبحت المزوزاه تعبيراً عن حب الإله ليسرائيل. أما الحاخام إليعازر بن جيكوب، فقد بيَّن أن من يضع تميمة الصلاة (تفيلِّين) على رأسه وعلى ذراعه، وأهداب شال الصلاة (تسيت تسيت) على ردائه، وتميمة الباب على عتبة داره، قد حصَّن نفسه وبيته ضد الخطيئة.

      ثم أصبحت تميمة الباب بمنزلة حجاب ضد الشياطين، ولها قوة سحرية، فكان يُضاف إليها أسماء الملائكة ورموز قبَّالية مثل نجمة داود. وقد جرت العادة بين اليهود المتدينين أن يُقبِّلوا تميمة الباب عند الدخول والخروج، ولكن بالإمكان الاكتفاء بلمسها ثم لثم أصابع اليد بعد ذلك إذا كان تقبيلها سيسبب إزعاجاً للشخص طويل القامة أو قصيرها.

      وعند أعضاء الجماعات اليهودية في العالم، تُثبَّت تميمة الباب على أبواب المنازل بعد ثلاثين يوماً من الإقامة فيها. أما يهود إسرائيل، فإنهم يثبتون تميمة الباب فوراً، من أول يوم، لأن اليهودي إذا غيَّر رأيه وترك المنزل فسيشغله يهودي آخر، وبذلك لا تكون هناك ضرورة لتطهير البيت بدون جدوى. وقد اتُبعت عادة وضع تميمة على الأبواب في إسرائيل، فشملت المباني الحكومية أيضاً.

      وبعد حرب 1967، عُلِّقت تميمة الباب على أبواب مدينة القدس القديمة، باعتبار أن هذا هو الإجراء النهائي لكي تصبح المدينة يهودية تماماً! كما توجد تميمة على باب السفارة الإسرائيلية في القاهرة. وفي رواية ليائيل ديان تقول إحدى الشخصيات «أرض إسرائيل هي بديل تميمة الباب بالنسبة لها».

      شال الصلاة (طاليت):


      "شال الصلاة" ترجمة لكلمة "طاليت" العبرية التي قد تكون مستعادة من كلمة يونانية بمعني "سرق" وتستخدم الكلمة في التلمود والمدراش بمعني "ملاءة" أو أي رداء يشبه الملاءة.

      وشال الطاليت مستطيل الشكل، والضلعان الأصغران للشال محليان بالأهداب (تسيت تسيت) وعادة ما يختار المصلون شالاً يصل إلى تحت الركبة.

      وكانت الأهداب زرقاء في العادة، ولكن خلافا نشأ بين الحاخامات بشأن اللون الأزرق ودرجة الزرقة، فتقرر أن يكون اللون أبيض.

      ومع هذا هناك دائما خطوط زرقاء أو سوداء في أطراف الشال (والأبيض والأزرق هما لوناً علم الدولة الصهيونية) ويكون هذا الشال عادة من الصوف أو الكتان، ولكن الحرير كثيراً ما يستخدم مثال الحرير وخصوصاً بين الأثرياء، في الماضي وفي العصر الحديث كما كان شال الكهنة يوشى في الماضي بخيوط من الذهب، ولكن هذا الأمر أصبح مقصوراً على أثرياء اليهود وكذلك هناك أنواع من شيلان الصلاة السوداء في اليمين، والملونة في المغرب، وكان اليهود يرتدون الشال طيلة اليوم قبل التهجير البابلي، ليقيهم شر الحر.

      الطاليت
      كلمة عبرية تعنى شال الصلاة ، وهو شال يرتديه اليهود أثناء صلاة الصباح وفى صلاة الظهيرة فى التاسع من آب وفى كل الصلوات فى عيد الغفران خاصة صلاة كل النذور . ويكون هذا الشال عادة من الحرير الأبيض أو الصوف ، وفى كل زاوية من زواياه حلية تسمى الصيصت مؤلفة من ثمانية أهداب من الخيط : أربعة بيضاء وأربعة زرقاء رمزا للتعرف على طلوع الفجر يتميز الخيط الأبيض عن الخيط الأرزق

      وهذه الألوان هى أيضا ألوان علم إسرائيل

      والطاليت يرتديه الرجال عند الصلاة صباحا واحيانا فى صلوات المساء وهو يوضع على الرأس والأكتاف بطريقة معينة مع قراءة بعض الصلوات ، ويرتدى العريس الطاليت فى حفل زفافه كما يكفن به أيضا عند مماته بعد نزع الأهداب منه

      ويوجد نوع أصغر من الطاليت يسمى طاليت قطان أو الطاليت الصغير يرتديه اليهود الأرثوذكس بصفة دائمة تحت ملابسهم

      يتبع إن شاء الله
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •