يقول هيرونوبو ساكاجوتشي ان لعبه بلو دراجون ستستعمل تقنيه الــlight bloom
للاضاءه الواقعيه عند مرور شخصيه من الشخصيات قرب مصدر
ضوء ,وreal-time motion blur لتعطي اللعبه نظره واقعيه في ارض المعركه .
القصه:
تدور قصة اللعبة حول مجموعة من المغامرين الذين يحاولون
إيقاف مجموعة من الظلال الملموسة البشعة.
ظهر شرير قام بالسيطرة على هذه الظلال ليحقق مآربه بالسيطرة على العالم
وستقوم الشخصية الرئيسية باللعبة سبانكي شو الذي سيسافر سوية مع رفاقه
لمعرفة مصدر هذه الظلال الشريرة والقضاء عليها.
الجيم بلاي:
طريقه اللعب في لعبه بلو دراجون مميزه ومختلفه جدا عن باقي العاب الاربي جي
ولنأخذ جزء من طريقه اللعب لدى اللعبه وهي استدعاء الوحوش , فلكل شخصيه في
هذه اللعبه وحش مختلف فلبطل اللعبه المسمى بـshu يستطيع استدعاء تنين ازرق
و القرصان Zura يستطيع استدعاء خفاش والصغير Marumaro يستطيع
استدعاء نمر وغيرها من الشخصيات التي تستطيع استدعاء وحوش ولكل شخصيه كما
قلت وحش مختلف .
الجرافكس:
بلو دراجون مستند على artwork من Akira Toriyama
(Dragon Ball Z, Dragon Quest VIII) اللعبه تعطينا جرافكس مشابه
لجرافكس الانمي وهذا جميل جدا لأننا قليلا مانشاهد
العاب جرافكسها مشابه للانمي واذا وجدنا نجد انها ليست بالمستوى المطلوب
والظاهر ان هذه اللعبه رائعه منجرافكسها ولا اتوقع انها ستخذلنا لأنها من المصمم
الرائع مصمم لعبه فاينال فانتسي 10هيرونوبو ساكاجوتشيHironobu Sakaguchi
ايضا تصميم المراحل في هذه اللعبه مميز حيث هنالك عوالم كثيرة منها الحديث ومنها
القديم ومنها المهدم وكلها تشترك بجمال المنظر حيث عند رؤيتي للعرض لاحظت اخذت
بالمناظر الطبيعية للأشجار والمنازل والوديان

تصميم الشخصيات جميل وتحس انك ترى فيلم انيمي وليست لعبه وهذا شيء مميز
وايضا ملابسهم رائعه فتحمل تصميم مميز وافكار غريبه في تصميمها !! , وايضا تصميم
الوحوش التي تستدعيها الشخصيات غريب ولايمكن التفكير في اشكال الوحوش !! وفي
هذه النقطه ابدعت شركه ميست ووكر ^^ .
الموسيقى:
الموسيقى في هذه اللعبه هادئه وجميله وتستطيع التركيز في اللعبه <<على حسب
ماسمعته في العرض الذي صدر في معرض اي 3 , وهي تحمل طابع مختلف يختلف
عن باقي الالعاب وهذا شيء جيد ^^ .
النهايه:
اللعبه اتوقع منها الكثير وخصوصا اننا نجهل كل شي تقريبا بالنسبه لهذه اللعبه
الا بعض التفاصيل الصغيره اتمنى للعبه النجاح خصوصا انها من مصمم لعبه فاينال
فانتاسي 10 هيرونوبو ساكاجوتشي وارجوا ان التقرير البسيط عجبكم واستمتعتم بقرائته
واعذروني على الاشياء البسيطه ولكن مثل ماقلتلكم ان اللعبه تحمل غموض كبير.
=========================
اسم اللعبه :Lost Odyssey
الناشر:Microsoft Game Studios
المطور:Mist Walker
نوعاللعبه:اربي جي RPG
مقدمه :
انها لعبه اخرىتأتي الينا من شركه Mist Walker ومن مصممها
الشهيرHironobu Sakaguchi اللعبتين من هذه الشركه هي من اكثر الاسباب
التي ستجعل اليابانيين يشترون جهاز الاكس بوكس 360 ,وهذه اللعبه تشابه لعبه
فاينال فانتسي كثيرا وايضا اسم اللعبه يشابه كثيرا اسم لعبه فاينال فانتاسي بالمعنى وارجوا
ان تستمتعوا بقرائه تقريري هذا.
القصه :
تحكي القصه عن رجل يدعى Kaim قد فقد القدره على الموت وقد عاش 1000 سنه
وهو يرى اصدقائه ومن يحب يموتون وهو لايموت ,واللعبه تأخذك في رحله طوال حياته
التي عاشها اللعبه ستكون مليئه بالمغامرات خصوصا في 1000 سنه!!!!! اللعبه قصتها
رائعه وخصوصا انها قصه غريبه من نوعهاولم اسمع بهذه القصه من قبل.
الجرافكس:
شنواقدر اقول عن الجرافكس !! الجرافكس رائع لكل مافي الكلمه من معنى في
العرض الذي رأيته القطره التي نزلت على الماء كانت قمه من الروعه وجه الشخصيه
رائع البيئه المحيطه رائعه كل شيء في اللعبه رائع لعبه اول ماتنزل راح اشتريها ^_^, وايضا
في الصوره التي تكون فيها الحرب بصراحه لقطه روعه كانت كثير من الشخصيات والوحوش
تتحارب مع بعضها البعض وكل شي كان واضحاوقد كنت اعيد اللقطه كثيرا واتابع في كل مره
زاويه ولم ارى عيبا واحدا وخصوصا انالمكان يعج بالوحوش والشخصيات, فعلا لا استطيع
التعبير عن روعه الجرافكس في هذه اللعبه اترك التعليق لكم مع الصور التي اضعها.
الاصوات:
الموسيقى التي سمعتها في عرض اللعبه رائعه وتحمس للع بخصوصا ان اللي مسوي
الموسيقى هو اللي سوى موسيقى بعض اجزاء من لعبه فاينال فانتاسيالتي كانت دائما
موسيقاها رائعه , الى الان لم اسمع اصواتالشخصيات ولكن الظاهر ان اصوات الشخصيات جيده .
في النهايه:
لعبه لوست اوديسي من اكثر الالعاب انتظارا لدي ولدى الكثير ممن يحبون العاب الاربي جي ,وشكرالكم لقرائتكم لتقريري البسيط .
========================
اسم اللعبه:The Elder scrolls IV:Oblivion
نوع اللعبه : اكشن اربي جي
الجهاز : الاكس بوكس 360 والبي سي
تاريخ الاصدار : موجوده بالاسواق
مقدمه:
اللعبه هذي يتوقع انها ستكون من افضل العاب الاربي جي التي ستصدر على
الاكس بوكس 360 والسلسله هذي لها شعبيه كبيره فقد اصدر لها جزء سابقا اسمه
مورويند وقد لاقى شعبيه كثيره .
القصه:
Oblivion تأخذكم الى عالم الـ Tamriel , في رأس امبراطورية Cyrodill في
آخر جزء من سلسلة TES , حيث يختفي ابنالامبراطور Uriel Septim , ثم تبدأ
المشاكل في Oblivion من افتتاح بوابة Tamriel بوابة الجحيم , حيث سيهاجم
المشيدين لـ Daedra البلد , ستكون الشخصية " بطل اللعبة " التي ستلعب بها
طوال اللعبة في السجن آن ذاك , حيث سيلاقي الامبراطور بنفسه ( يؤدي صوت
الامبراطور Patrick Stewart ) ومعه حارسه الشخصي , عندما كانوا يحاولون
الهروب من القصر , وأثناء مرور الأحداث يلاحظ الملك البطل كالبطل الذي رآه في
أحلامه , ومن ثم يخبر الإمبراطور البطل بأنه يجب عليك حماية وخدمة Tamriel بطريقتك
الخاصة في المستقبل , ولكن قبل ذلك سيكون هناك إراقة الكثير من الدماء قبل نهاية
رحلتك , ومن هناك سيتوجب على الشخصية الرئيسية العثور على ابن الإمبراطور وإغلاق
بوابة Oblivion .
ثم يقرر فريق Oblivion للعودة إلى Cyrodill لأنهاتعتبر المنطقة الأساسية
في العالم والتي تقود إلى منطقة الخيالي التقليدي باللعبة , حيث ستشاهد آثار
التدمير والخراب لـ Dwemer , والغابات العشبية , وكذلك الأحجارالمنحوتة تحت
الأرض , وحتى الأعداء مثل الهياكل العظمية والـ liches والشياطين أيضا .
الجرافكس:
أوائل الأشياء التي أبهرتنا باللعبةهو كثرة العناصر التي تجعلها أقرب من الواقع
وأقرب إلى ذهنك , ولكنها لاتتوقف عند ذلك الحد , فهناك الغابات والتي تبدو لنا أقرب من
الواقع , قمثلا لو رأيت فروالحيوانات حيث تظهر لنا بمواصفات دقيقة جدا , وكذلك لو نظرنا
إلى فماء الشخصيات تسراها تتحرك بصورة حقيقية وترحك شفاههم ايضا بشكل تزامني .
وهذا ليس فقط ماقامبه المطورون الفنانين , ولو رأيت الغابات في Oblivion ستراها
كأنها حية وليست صورةمرسومة !! , فريق Bethesda في الواقع ذهبوا
لجامعة Maryland للاختبارات الجيولوجية , ليعرفوا كيف خلقت الغابات طبيعيا , ومن
ثم حصلوا على جهاز كمبيوتر محاكي خاص لهذه الظاهرات الطبيعية , والنتيجة
كانت غابة تبدو كغابة !! وليست كما ذكرت صورة مرسومة , وماقام به الفنانون ليس
بالعمل السهل ابدا , خاصة اذا نظرنا للـ 16 ميل مربع منالأراضي في Maryland , وهذا
بذاته يعتبر من أهم ماقام به المطورون , وهذا المستوىمن التطور أكثر مايرحب به .
ولو نظرنا أيضا للحرف والنحت فهناك أكثر من 200 حجر منحوت , و 9000 أداة !!! , وأطنان
من الـ NPCs الفريدة في اللعبة , وحينماأن جرافيكس NPC ليس بجودة الـ next-gen من الأجهزة والتي ستجهز ( لنأخذ Unreal 2007 على سبيل المثال ) , لكنها لاتزال فوق مستوى الجيل الحالي .
المحرك الفيزيائي في اللعبة فهو أيضا قريب جدا من الحقيقة , فقد استعمل في Oblivion
محرك Half Life 2 وهو محرك Havok الفيزيائي حتى يكون بإمكانهم تقليد أدق
التفاصيل , كضرب بالسهم سلسلة حديد !! أو ضرب أطراف الأشواك !! , وكذلك الشخصيات التي
تتعرض للضربستراها تتصرف كمن تعرض للضرب حقيقتا !! فمنهم من يتعثر ويسقط
أرضا .. وهكذا , وكذلك سترى الهياكل العظمية تتساقط الى قطع منفصلة
اسلوب اللعب:
هناك الكثير من الإضافات من آخر جزء من سلسلة the Elder Scrolls , فهناك
بعض الأشياء التقليدية التي لم تتغير للمعجبين بهذه السلسلة , وهوأسلوب اللعب الرئيسي
والذي تم إضافة بعض الإضافات ونظام الـ leveling الذي تم اضافته وفقا لذلك , والاشتراك
في الـ guilds كذلك , ومدارس مختلفة لتعليم السحر , وكذلك إمكانية تغيير اسلوب الهجوم
والذي يعتمد على حركتك أثناء الهجوم .. الخ , ومع ذلك فهناك العديد من المميزات الجديدة
في كل منظقة تصل اليها , والمعنى من ذلك هو تطوير خبرتك في اسلوب اللعب .
لنتحدث عن السمة الرئيسية لأسلوب اللعب " وضع المهارات " , تكوين الشخصية
يعتمد على اتخاذك طريقك , حيث من أهم الأجزاء باللعبة هو اتخاذك وتحديدك للطبقة التي
سيكون فيها شخصيتك , فمثلا لو قمت ببعض الحركات الخفية من خلال أوائل الألغاز
باللعبة , فقد يتم تعيينك لتكون لص " thief " أو " shadowblade " , أو أي مرتب
من مراتب stealth , ولو قطعت طريقك للانتصار بضربات متتالية , سيتم تعيينك
لمقاتل " warrior " أو " battlemage " , الخيار لتأخذ طريقك الخاص من المراتب
أو تكون مرتبة جديدة لايزال موجودا باللعبة , والتوصيات والخطوات التي تقدم لك في البداية
تساعد اللاعب الجديد الذي قد لايعرف الطريق الأفضل له وتقوده حتى يأخذ الأسلوب الذي
يعجبه , وحتى لاتشيع عشر ساعات من اللعب وفي النهاية تعرف انك قد سلكت الطريق
الخاطئ , فاللاعبون عموما سيأخذون طريقهم الصحيح من خلال الخطوات المساعدة لك .
المهارات ستتطور مع تطور شخصيتك , ركزت Morrowind على استعمال القدرات
لتعزيزهم بدلا من قتل الأعداءوالحصول على نقاط الخبرة , النظام التي تميزت به
Oblivion سيؤدي وضيفته باسلوب مماثل , وذلك يجعل اللاعب لايضطر للتأكد والتفكير
حول مقدار نقاط الخبرة يحتاج حتى يصل إلى مستوى أعلى , هل تريد تطوير مهارات القفز
عن لاعبك ؟ اذا اقفز !! , وهذاالنظام يعطي مزيد من الشعور بالحقيقة لنمو الشخصية أكثر
من النظام المستخدم في أغلب ألعاب الآر بي جي !! .
في النهايه:
اللعبه هذه ممتازه خصوصا وهي تحمل عالم كبير وتستطيع فعل كل شيء تقريبا , وهي من
افضل العاب الاربي جي على الاكس بوكس 360 ومازالت مبيعاتها ترتفع ^^ , وارجوا ان
يكون هذا التقرير عجبكم .
=====================
يتبع الرجاء عدم الرد