النص الإلهي الثابت من قول الله و رسوله صلى الله عليه و سلم
هل هو قابل لرد و الأخذ و لطرح رأي آخر مخالف له؟
.
.
.
.
.
.
مع الأخذ بعين الأعتبار أن هذا الرأي الآخر لا يسند
على نفس المصدر ( أي نص إلهي آخر ظاهره الأعتراض)
.
.
.
.
.
.
.
![]()
.
.
.
.
النص الإلهي الثابت من قول الله و رسوله صلى الله عليه و سلم
هل هو قابل لرد و الأخذ و لطرح رأي آخر مخالف له؟
.
.
.
.
.
.
مع الأخذ بعين الأعتبار أن هذا الرأي الآخر لا يسند
على نفس المصدر ( أي نص إلهي آخر ظاهره الأعتراض)
.
.
.
.
.
.
.
![]()
.
.
.
.
التعديل الأخير تم بواسطة أحْـــــمَـدْ ; 19-08-2006 الساعة 04:08 PM
.
.
.
لا تنسوى هذا الدعاء بعد الافطار
" ذهب الظمأ,وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله "
.
.
.
.
بِسْمِ اللـَّهِ الرَّحـْمـَنِ الرَّحِـيمِ
السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُه
" وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36) " . الأحزاب .
... وَ السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُهْ ...
كما قال الشيخ محمد حسان - وفقه الله - : أنا أرى و أنا رأيت و و ،،، المنهج الأرآتي ده ، ما بينفعش في دين الله ..
فيا أخي العزيز ،، منهجنا هو : الكتاب و السنّة ، بفهم سلف الأمة و ليس بفهمنا نحن ..
من هم السلف ؟؟؟؟
هم أهل القرون الثلاثة المفضلة ، الذين زكاهم النبي صلى الله عليه و سلم في قوله : (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم) ،، و هم الصحابة و التابعين و من تبعهم ..
و هم الذين جاء التحذير من مخالفتهم ، في قوله تعالى : (و من يشاقق الرسول من بعد ما تبيّن له الهدى و يتّبع غير سبيل المؤمنين ، نوله ما تولى و نصله جهنم و ساءت مصيراً) ..
فلماذا لم يقل الله : (و من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى نوله ما تولى ..) ؟؟
لكانت كافية في التحذير ؟؟
هل ذكر هذا الجزء عبث ؟؟ حاشا لكلام الله أن يكون فيه عبث !!
أي من سلك غير سبيل الصحابة ،، فهم الذين شهد لهم الرسول بالنجاة ، و هؤلاء هم الذي لا يجوز أن يخالف سبيلهم ..
فالذين لم يروا الرسول ليسوا كالذين عاشوا معه و شاهدوا و سمعوا منه الكلام مباشرة و رأوه منه تطبيقاً عملياً ..
أما الذين يأتون بعد هؤلاء ،، فالأحاديث في ذمهم كثيرة ،، (يحلف الرجل و لا يستحلف) (يصدّق فيها الكاذب) (يُكذّب فيها الصادق) (يخوّن فيها الأمين) ( يستئمن فيها الخائن) (ينطق فيها الرويبضة) .... إلخ
(((كلامي السابق عن من يستدل بحديث أو آية و يفسرها بفهمه هو)))
أما من يأتي برأيه و النص التشريعي الصحيح الصريح موجود ،، فهذا يعبث و يلعب ...
((لعلي خرجت عن محتوى سؤالك ،، لكن اعذرني لا أجيد الشرح إلا بهذه الطريقة))
أخي وحبيبي ReD_EyeS
غفر الله لك .........
![]()
كل مادار ببالك ...............
فالجنة ُ بخلاف ذلك .................
ألم تسمع إلى الآن شريط / دعوة ٌ للتأمل
للشيخ / علي بن عبد الخالق القرني؟