
ما هو مستقبل أجهزة الجيل القادم وبالأخص PS3 وتعامله مع الذكاء الاصطناعي ؟
مقالة مترجمة من موقع eurogamer تتحدث عن الذكاء الاصطناعي AI .
لن تكون صناعة ألعاب الفيديو على أجهزة الجيل القادم مركزة بشكل كبير على الرسوم بعد الآن , فحسب كلام مسؤول شركة Sony Computer Entertainment UK السيد ( Ray Maguire ) والذي تحدث عن أن مستقبل الذكاء الاصطناعي لألعاب جهاز PS3 والذي سيجعلها أكثر تعقيدا وأكثر تشويق .
فخلال أحداث مؤتمر ( BAFTA ) أو The British Academy of Film and Television Arts في لندن والذ أشار إلى أن قوة المعالجات في أجهزة الجيل القادم لن تعني وتركز بظهور ( graphics ) أو الرسوم .. بل أن بوجود هذه القوة الكبيرة ستجعل الذكاء الاصطناعي من أولويات المطورين ..
ويقول أيضا أننا لسنا مهمتمين بالرسوم بقدر اهتمامنا بظهور ذكاء اصطناعي عالي يضيف المزيد من التعقيد والتجربة الفريدة , لأنه بالأصل أن ( graphics chips ) أو كرت الرسوم يفعل ذلك لنا ..
فمعالج Cell يستطيع معالجة 250 مليون وحدة في الثانية , وهذا يعني شيء واحد فقط في صناعة ألعاب الفيديو هو " الذكاء الاصطناعي " .
ويقول : منذ العام 1991 كان التركيز في صناعة ألعاب الفيديو على الرسوم , وحاليا أظننا وصلنا إلى مستوى من الرسوم يبدو جيدا جدا , لهذا ينبغي على الشركات أن تخطوا خطوة أخرى للأمام وتكون ذات أهمية , وهي تطوير الذكاء الاصطناعي ليجاري ما وصلنا إليه من قوة في الرسوم .
وهذا وقد ذكر Ray مثالا على أهمية الذكاء الاصطناعي حيث قال ( معنى كلامه ) :
ماهو الفرق بين ( Lara Croft ) في لعبة Tomb Raider , و ( Angelina Jolie ) في هوليوود ؟ جميعهم في الرسوم متشابهين الآن ,, ولكن الفرق (( الرئيسي )) هو ان لارا كروفت لا تملك دماغ أو مشاعر وعواطف انسانية ..

وهذا وقد عرض فيديو تظهر من خلاله امرأه تتحدث عن خيانتة لها ولهذا قررت قتله ..!! ويضيف : هناك فرصة لمشاهدة مثل هذه المشاعر والعواطف فــ الــ next-gen systems .
واختتم قوله : نحن لا نتحدث عن الرسوم , بل نتحدث عن الأداء وعن الفن ..!
تعليقي :
بالفعل, قوة المعالج Cell تعطي الفرصة الكاملة لظهور رسوم قوية , ولكن هل يستغل المطورون بالفعل هذه القوة في خلق نظام اصطناعي جديد , يشكل نقله نوعية في صناعة ألعاب الفيديو ؟
سؤال يحتاج إجابه ( ولماذا ) ؟
إذا خيّرت بين || الذكاء الاصطناعي || Or || الرسوم || فماذا تختار ؟ ولماذا ؟