بسم الله الرحمن الرحيم
أطرح هذا الموضوع أمامكم للنقاش
هل تؤيد جلب قراء من خارج السعودية لإمامة الناس في صلاة التراويح، مثل الشيخ مشاري العفاسي وسعد الغامدي ومحمد جبريل وغيرهم؟
بسم الله الرحمن الرحيم
أطرح هذا الموضوع أمامكم للنقاش
هل تؤيد جلب قراء من خارج السعودية لإمامة الناس في صلاة التراويح، مثل الشيخ مشاري العفاسي وسعد الغامدي ومحمد جبريل وغيرهم؟
اذا كان على العفاسي ... فهذا حق ...
لأن يأم بديرته ... عندنا بالكويت![]()
فأنا أؤيد هالشيء ^^
ومشكور اخوي
وإذا كان سعد الغامدي؟اذا كان على العفاسي ... فهذا حق ...
اذا كان ... لديرته نفس الكلام اخوي ^^
بالتأكيد يا أخي فلا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى ما الفرق كون الإمام سعوديا أم لا المبدأ هو الأحفظ لكتاب الله...
لا أوافق لسبب بسيط جدا وأعتقد أنه خطير في نفس الوقت
1- أعتقد أن السياسة ستلعب دور كبير في الموضوع
ويجب أن يكون هناك عدل إن جلبوا من الكويت يجب أن يجلبوا من الإمارات ويجب أن يجلبوا من مصر من لبنان وربما من إيران ويتداخل قراء السنة على الصوفية على الشيعة
ما أعنيه أنه-في رأيي- ستحدث مجاملات سياسية كبيرة
2- ربما... أقول ربما بعض السفهاء وليس كلهم يتعصبون لقارئ بلدهم وهم إن شاء الله قلة.. وأخشى أن يحدث بعض النزاع بين المسلمين
نعم
لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى
لكن أخاف أن يكون الضرر أكبر من المنفعة
أما إن لم يكن كذلك فأنا أرحب بالفكرة
هذا هو الرأي السليم، لكن البعض عندهم آراء أخرى!!!بالتأكيد يا أخي فلا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى ما الفرق كون الإمام سعوديا أم لا المبدأ هو الأحفظ لكتاب الله...
حل هذه المشكلة بسيط جدًا1- أعتقد أن السياسة ستلعب دور كبير في الموضوع
ويجب أن يكون هناك عدل إن جلبوا من الكويت يجب أن يجلبوا من الإمارات ويجب أن يجلبوا من مصر من لبنان وربما من إيران
يتم كل سنة إختيار قارئين بالقرعة من بلدين إسلاميين مختلفين
وهكذا كل سنة، فهل سيشكك أحد بعد ذلك في عدالة القرعة؟!!
ولماذا هذه العنصرية أخي؟ويتداخل قراء السنة على الصوفية على الشيعة
هل تعتقد أن قراء السعودية هم فقط الذين على المنهج القويم؟!!
ما أعنيه أنه-في رأيي- ستحدث مجاملات سياسية كبيرة
قلت لك القرعة ستحل كل شئ
إن شاء الله لن يحدث شئ من هذا2- ربما... أقول ربما بعض السفهاء وليس كلهم يتعصبون لقارئ بلدهم وهم إن شاء الله قلة.. وأخشى أن يحدث بعض النزاع بين المسلمين
على كل حال شكرًا لك أخي على مداخلتكنعم
لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى
لكن أخاف أن يكون الضرر أكبر من المنفعة
أما إن لم يكن كذلك فأنا أرحب بالفكرة