النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: لماذا السباق

الصورة الرمزية wazzz
    wazzz غير متصل عضو مميز في منتدى اللنكس

لماذا السباق

لماذا لا ارى مساهمات فعالة للمرأة في العديد من الميادين اردت ان اطرح هذا السؤال فانا ارى في مجال المعلوماتية على سبيل المثال ان النساء لا تهتم بمثل تلك الأمور فعندما اذهب الى موضوع الشهادات التقنية فإن النساء لا ينظرون الي هذا الامر بجدية وهناك مجالات اخرى لن اطول بالذكر عنها ولكن نسبة الامية بين صفوف النساء بالدول النايمة هي اكثر من الرجال والمشكلة إن تعلمت المراة فهي على الأغلب لا تكمل وإن اكملت فهي بالبيت آخر شيء ولكن الى اين الطريق
    اريد معرفة رأي البينات حول هذه القضية كونها كانت تؤرقني وبخاصة بعض العادات والتقاليد البالية (الزبالة )

رد: لماذا السباق

أخوي انت تتكلم.. من ناحية ايش.... مثلا.. انت قلت فالعديد من الميادين !!
    يعني ممكن توضح الميادين .. هذي ايش اقصد فأي الميادين ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    مجال المعلوماتية على سبيل المثال ان النساء لا تهتم بمثل تلك الأمور

انت قلتها ، وهي على حسب درجة الاهتمام ومجاله ، وهالشي مايمنع اذا كانت الخبرة متوفرة
    انها تشارك ، لكن بطبيعة المرأة انها تميل للأمور البسيطة وتبغض التعقيد ..
    وهالشي ماله دخل بالجهل او الامية ..

فهي على الأغلب لا تكمل وإن اكملت فهي بالبيت

بندخل بموضوع ثاني ^^

بعدين هو يعتمد من ناحية الوطيفة وفرص التوظيف .. يعني ماظن ان اي بنت ودها تقعد ببيتها عقب ماتتخرج من الثانوي وتتزوج ويصرف عليها زوجها ..
    خصوصا بهالوقت الوضع جدا جدا تغير ..
    لكن في بنات لا حول لهم ولا قوة ، تصير جايبة مثلا معدل ضعيف بشهادة الثانوي وهالشي يكون عائق
    بطريق حياتها العملية ..
    اريد معرفة رأي البينات حول هذه القضية كونها كانت تؤرقني وبخاصة بعض العادات والتقاليد البالية (الزبالة )

بندخل بموضوع ثالث
    طيب اخوي من هالنقطة وشوشتني ..
    انت تقصد عن مشاركاتها بالنت ولا بالحياة الاجتماعية والمهنية؟؟

السلام عليكم

انا يمكن اني فهمتك

بس بوضح لك نقطه
    اغلب الدكاتره نساء والاغلب المعلمات نساء
    والمتفوقين في المدارس نساء ونسبه الطلاب الناجحين نساء ايضا

تقدر تتكلم....

بعدين المراءه تختلف من امراءه الى اخرى

في بعضها العجازه وبعضها النشيطه
    وفي بعضها ماتهتم الى بعيالها
    وفي بعضها تهتم بدراستها وبس
    والكثير الكثير من الشخصيات المتعدده

يعني بأختصار كبير ماتقدر تحكم على النساء كلهم بصفه متعدده في بعض النساء

واتمنى تتفهم وجه نظري

سلام

السلام .

.....................................

مرحباً صباح الخير لكل صبية ولكل شاب ... في البداية اشكرك بابا wazzz . على الطرح الجيد

...................................

سبويلد :

أما باالنسبة للبابا الفاضل سبويلد فاقول .. ياعيون أمك كلام غير صحيح ...

اغلب الدكاتره نساء والاغلب المعلمات نساء ->>> اشهر الاطباء والاكثر والافضل هم من الرجال فالمرأة فاشلة في هذا المجال هل تعلم انه لاتوجد امرأة تنافس الرجال في طب النساء و الولادة . .. مع ان هذا يختص بها ... و اي معلمات هذه ياصاح .

والمتفوقين في المدارس نساء ونسبه الطلاب الناجحين نساء ايضا >>> كيف الحال ياروح أمك .

بعدين المراءه تختلف من امراءه الى اخرى ->>> ركز لي على هذا الكلام ياقلب أمك ... الحريم كلن واحد خصوصاً في ( .......... ) .

يعني بأختصار كبير ماتقدر تحكم على النساء كلهم بصفه متعدده في بعض النساء >>> النساء سيم سيم يانظر أمك .

Al Bhed Girl :

كلامك زين بالحيل ... لكن الاخ يقصد الحياة الاجتماعية والمهنية يادلوعة أمك .

*+*SnOw*+* :

في كافة المجالات ياماما *+*SnOw*+* .

.... ....
    نأسف للازعاج !!!

يخضع التوقيع الى عملية الصيانة االدورية... جرى التنويه.

و قريباً الاصدار الثاني من التوقيع ... 2.0 Version

الصورة الرمزية wazzz

بصراحة كل هالحكي على العين والراس بس مين قال انو التفوق اكتر عند النسوان عنا في سوريا على سبيل المثال بالبكالوريا اللي عم بيجيبوا 260 من 260 هنن رجال والتجربة خير برهان وسبيل شخصي بسيط انا لما كنت بدي قدم شهادة التاسع كنت بتصدقوا العب واهرب من المدرسة وقت الحصص الفراغ لحتى اجي ادرس بالبيت واحياناً كنت اهرب من شان العب طابة (مع اني ما بحبها ) وكنت ادرس قليل مو كتيير قليل وحتى قضيت عطلة نصف السنة وراجعت درسين جغرافية بس والمهم جبيت 284 من 290 والعلامات كلهن راحوا على العربي (تخيل) بينما كان في بنت اعرفها تدرس ليل ونهار وجابت 279 يعني انا تعلمت من الدنيا انو الرجال اذكى من النساء ولكننا تنابل لا نحب العمل الكثير بينما هم يعوضون نقص الذكاء بالدراسة الوعمل الحثيث شغلة واضحة وما بدها زعل انا عم بحكي هيك من تجربتي مو واحد تاني وحتى كنت متوقع تجيب اكتار مني
    ومن جهة تانية هناك تلك الفكرة السائدة بأن معظم المتفوقين من النساء هذا الكلام غفير صحيح طيب لح تقول شوف الجامعات ولح قول انو بالجامعة الصبيان بلتهوا بالبنات بينما البينات بهتموا بالدراسة اكتر من شان هيك
    بالنسبة فتاة البيحت كلامك حلو وما به شي بس في تقانة المعلومات والكمبيوتر كنت اعطي دروس خصوصي "ببلاش "على المسنجر بس اغلب اللي يجيوني هنن شباب ؟؟؟ما بعرف بس الاهتمام بالكمبيوتر مو كتيير عدهم كما ينعدم اهتمامنا بالباربي وبالنسبة للبيت امي كانت متفوقة بكلية الآداب وتخرجت بمعدل جيد جداً ومع ذلك كانت تشتغل شوي بس بعد ما اجيت على الدنيا رجعت لتهتم بالبيت وفيننا وانا اقول ان امي من اعظم نساء العالم وكل واحد هيك عم بيقول ومع انها كملت دراسات علياً ولكن لأسباب مادية اضطررت الى التوقف
    وبالنسبة للعادات والتقاليد البالية متل جماعة التكفير والهجرة بتصدقوا انو بالسعودية كان في بنت عم بتسوق السيارة وشفتها على العربية والرجال يكبون عليها الزبالة وال... شو هاد مع العلم الاسلام لم يحرم سوق المرأة للسيارة ابداً هذه بعض من الخلفات الدينية الزبالة أللي على اساس هي اسلامية (مع اني شخص بتعبر نفسي علماني )

الصورة الرمزية wazzz

فشيت خلق الذكور يا آنتي غيرلز كلامك كلو فحولة وتحييز للرجال بس شو قصدك
    تحرير الرد من قبل المراقبة
    نعرف ان الحريم كلهم واحد ولا داعي للتلميح^^

:
    التعديل الأخير تم بواسطة LooreenA ; 15-10-2006 الساعة 02:05 PM

انا الى الان مصره على رائيي

ان اغلب المتفوقين نساء

لان احنا عندنا بالسعوديه ان البنات اذكاء من الرجال

والمتفوقين من البنات اكثر من الاولاد .......تقدروا تتكلموا

وبعدين مين قال ان النسوان كلياتهن متشابهات

لا حبايبي النساء مختلفات جدا عن بعضهم البعض

والي مو مصدق مو لازم يصدق

على العموم هذي وجهه نظري

واذا كانت كلمه الحق تزعل مالا داعي سويت موضوع

بس على العموم هذا الي انا اشوفه

والي عندهم راي في كلامي تحتفظ بها لنفسها

سلام

[quote=Anti-Girls;5024381]السلام .
    السلاام عليكم ورحمة الله و بركاته.. ^^

معليش انا اشوف هنا.. مناوشات .. و حوار

وجدال عقييييييييم !!
    يعني ما في أي طرف اقنع الثاني بوجه نظره .. يا أحبائي
    بالبداية حبيت أسأل الأخ او ألأخت انتي قيرلز !!

انتي بنت ولا ولد ؟؟؟!!!!!
    يعني ارى... هجوومك على البنات .. و كأنهم قطيع غنم .. يا خوي الكريم ..
    اولا حبيت انوه على اسلوبك بالكلام.. يعني يدل على عدم احترامك للطرف الآخر
    يعني يا رووح امك
    . ومو عارفة ايش ....................................

اغلب الدكاتره نساء والاغلب المعلمات نساء ->>> اشهر الاطباء والاكثر والافضل هم من الرجال فالمرأة فاشلة في هذا المجال هل تعلم انه لاتوجد امرأة تنافس الرجال في طب النساء و الولادة . .. مع ان هذا يختص بها ... و اي معلمات هذه ياصاح .

ممكن اعرف... ليش كل هالهجوم؟؟؟
    اوكيه ما قلنا شي بخصوص الأفضلية .. معرووف ان الأفضلية هم الرجااال..
    لكن ما توصل .. لدرجة انك.. تنعت المرأة بالفاشلة
    وعلى فكرة .. فالسابق
    الي ولد امك و ابووك ...... كانوا نسااااء يا اخوي الكرييم..
    و التولييد كان هذا من اختصاص النساء...

والمتفوقين في المدارس نساء ونسبه الطلاب الناجحين نساء ايضا >>> كيف الحال ياروح أمك .

بالعكس. انت الي كيف الحال يا رووح امك... فعلا . الكلام صحيح..
    ان المتفوقين .. بالدراسة ونسبة الطلاب الناجحين .. نساء..
    والدليل اختلاف المناااهج الدرااسية دائما مناهج البنات تكون اصعب من مناهج الاولاد

بعدين المراءه تختلف من امراءه الى اخرى ->>> ركز لي على هذا الكلام ياقلب أمك ... الحريم كلن واحد خصوصاً في ( .......... ) .
    مع الأسف....
    اثبت لي الآن عدم احترامك للجنس الآخر
    خطا كبيير انك تقوول الحرييييم كلهن واحد
    بأي حق تحكم على شي بدون .. دليل اوم انك تسمع كلاام.. النااس عن الناس.. و تمشي معاهم
    يعني مع الخيل يا شقرا

يعني بأختصار كبير ماتقدر تحكم على النساء كلهم بصفه متعدده في بعض النساء >>> النساء سيم سيم يانظر أمك .

في كافة المجالات ياماما *+*SnOw*+* .
    مممممم
    اذا كان في كاافة المجلاات....
    ليش رديت على الموضوع يعني .. بس عشان تحقر المرأة مررة ثانية ^^
    عموما.. انا ما اتناقش.. مع ناس .. حاطين ببالهم ..رأي و يحسبون انه الصح..
    و مصريين عليه..
    أخوي العزيز.. انا ما اقصد الاهانه انا اقصد
    انه كان في موضوع قبل الموضوع هذا.. و جا شخص نفس تفكيرك وخلفيتك
    وقاعد يسب المرأة ......

وانا اقولك يا اخوي الكرييم اذا انت ما تعترف بالمرأة ...
    على الأقل خل عندك ذرة احترام و تذكر امك.. و اظن الأمومة
    هو المجال الأهم فتارييخ البشرية .. و ما اظن اي انسان ذكر نجح فيه

و ارجع بالزمن الى الورراء.. و انظر مدى عقلانية المرأة...
    من اول من آمن بالله .. و اتبع المصطفى صلى الله عليه و سلم ؟؟
    بالطبع كانت خديجه رضي الله عنها

ارجوكم لاتفهموني خطأ

..........................

جاري الرد ...
    نأسف للازعاج !!!

أشكر اختي سنو على الرد الوافي ، واأيدها على كل شي قالته لأنه عين الصواب ..
    لكن حبيت اضيف على كلامها شوي ..
    اشهر الاطباء والاكثر والافضل هم من الرجال فالمرأة فاشلة في هذا المجال هل تعلم انه لاتوجد امرأة تنافس الرجال في طب النساء و الولادة

من متى ؟؟
    بعدين كلامك فيه تنغيص لحق المرأة ودورها بشكل عام ومن كل النواحي ..
    اصلا المرأة لها دور كبير في مجال الطب وتخصصه من سنين طويلة مضت..
    اضرب لك مثال ..

"خولة بنت حكيم" صحابية مشهورة ، اشتهرت بتطبيب وعلاج جروح المجاهدين والمحاربين ، وشاركت بعدد كثير من غزوات النبي صلى الله عليه وسلم ..
    هذا قبل ..والمرآة متمكنة من هالمجال..

اما الحين المرأة صار لها دور فعال ومكانة اعظم واكبر في مجال الطب ، وأكبر دليل مستشفياتنا اللي تنتج هالكوادر الطبية متضمنه نخبة من النساء والرجال ، تم تدريسهم والاشراف على اعمالهم ، لين ماتخرجو بشهادة عالية ، وعشان يتقدومن سنة في مجال الطب لازم تكون مهاراتهم اعلى وكل مايتقدمون تصعب الدراسة .. بالتالي يحتاجون لبذل جهد اكبر ، الين ما يصيرون تخصص بمجالهم
    غير سنين التدريب اللي يقضونها داخل المستشفيات ..واذا انقبلت طبيبة ، تكون عن جدارة بالفعل!
    تجي وتقول "فاشلة في هالمجال" ؟!

وانا بنفسي اعرف طبيبة متخصصة وماسكة لها قسم نساء وولاده
    وتشتغل من زمن طويل حييل وعدنها عائلة واطفال وحد الحين ماسكة منصبها
    مكرسة وقتها وحياتها عشان
    تهتم بصحة النساء الحوامل وتكون اقرب لهم من الطبيب الرجل..
    على عكس "بعــــض" الاطبة الرجال..

وبكل جهل وتفكير منغلق تقول ان المرأة مالها دور في المجتمع ؟!

انه لاتوجد امرأة تنافس الرجال في طب النساء و الولادة

كونها دخلت ونافست الرجال في اغلب المجالات بجدارة.. فهذا اكبر مفخرة لنا نحن النساء!

. .. مع ان هذا يختص بها ... و اي معلمات هذه ياصاح .

عندك وجهه نظر عن المعلمات ؟
    اطرحها اذا ماعليك امر ! ..

الصورة الرمزية wazzz

سؤال تافه ليش عم بتحكوا على الطب بس في ميييت مجال غيروا يعني هلق انتوا نسيتوا انو اكتشاف العناصر الكيمائية المشعة كان من قبل البولونية مادام كوري تلك المرأة العظيمة التي ماتت جراء السرطان (انا احب هذا النوع من النساء وإذا اردت الزواج فلن ازوج إلا نمطها ) كما هناك امراة المانيا عاشت بالفترة النازية وكانت طيارة واحسن من 100 رجال حتى انو هتلر اعطاها الصليب الحديدي كهدية على شجاعتها وبعد انتهاء الحرب اخذها الأمريكييون لتدرس عندهم وهذا مثال في مجال الطيران والكيميباء
    في مجال الساسة حدث ولا حرج :نحن كلنا نتذكر المرأة التي وصفها التاريخ بالصلبة وهي الامبراطورة كاثرين والتي حكمت في روسيا فترة معينة فعملت على اجراء اصلاحات عجز الكثير قبلها ان تفعلها فد كانت مهتمة كثيراً بالحقوق والقوانين كما نتذكر ان عصرها كان له اذدهار لا مثيل له
    في مجال الشجاعة التاريخ يذكر العديد من القصص والتي يعتبرها ابناء جيلنا خيالية كالعظيمة سناء محيدلي وغيرها
    الفلسطينيات (وانا منهم ) في الارض المحتلة لديهم قلوب آه يا لها من قلوب نجد في نشرات الاخبار ان فلذات اكبادهم يموتون ولكن لديهم قلوب من حديد
    ولكن ما هي المشكلة :في البنات العربيات كل همم هي ان يتزوجوا وينجبوا اولاد ليحققوا ما عجزوا ان يفعلوه
    واكثر ما اكرهه هو بنات الميلودي والأغاني العربية انا افتخر كوني استمع الى فاغنر وموزارت وهؤلاء العظماء الذين ابدعوا موسيقا تداعب اوتار القلوب
    بينما نجد التافهين الزبالة متل نانسي عجرم وهيفاء لك حتى اني جربت مرة اسمع اغانيهم فوجدت النساء سلعة للترويج والتكنولوجيا المستعملة متطورة بينما الغنية تافهة وزبالة والاتفه منهم النساء اللي عم بشتغلوا هيك والمصيبة انو اكتر الصبايا هنن من هذ1 النمط
    لهذا لا نجد اي طموح او افكار فالعقل قد امتلاء اغاني وزبالة ولا يتسع للعلم وهذا امر واقع اسألو اهل العلم من رجال الدين فسيجيبونك على ان كل ملهيات العقل من اغاني و(جنس اعذروني ) هي تضييع العقل ولكن من رحمة الله
    ان هذا الضياع مؤقت ولا يدوم إذا ابتعد صاحبها عن هذه الامور
    ارجو ان تعطوني رأيكم

ملاحظة ليش لسى بتحكوا بعصر القدماء والرسول والله بقلكم انو نساء تلك الفترة غير هلق ولا يجوز المقارنة وهذا مفهوم يخربط به الكثير

السلااام علييكم ورحمة الله .
    شكرا أخي وسيم على الدعوة ^^

مشكوووووووورة حبيبتي البيد على الرأي الصيحي و السلييم مية بالمية
    حبييت اقول نقطة مهمة قبل لا أتكلم بالموضوع

يا شباب.. يا أحبائي يا اخواني... نحن هنا .. مو عشان .. معركة بين طرفين
    احدهما ذكر و الآخر انثى .. لالالا و مليون مررة لا
    حنا هنا نتناقش عن المرأة بجميييييييييييييييييييييييييع النواااحي.. و جميع الفعاليات
    وانا ارى أخي ... المحترم... الي احترم جنسنا تكلمم بالمرأة و كأن المرأة كابووس
    ...
    يا اخوي الكرريم.. صحيح اني فتااة.. لكن و الله العظيييم انا مو من منااصرة الفتيات
    او المجتمع الأنثوي بشكل عاام .. لا انا اشووف الحق و اتكلم.. يمكن تقوول فلسفة على غير
    فايدة.
    ::::
    وانا اقوولك ..يا اخوي الذكر .. حنا هنا.. لنتحاور و نقنع بعض.. واذا على الكلاام الي قلته
    أنا اتأسف.. اذا اهنتك اخوي.. او تكلمت.. فييك
    :::::::
    لكن انت .. دخللللللللللللللت... على المرأة.. و كأنك فمعركة.. وكأن المرأة. هذي
    مو امك .. اختك .. جدتك . زوجتك... ابنتك.. فيما بعد..مو كأنها خديجة رضي الله عنها
    ولا عائشة . ولا زينب و لا فااطمة...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وانت ذكرت فردك.. الي توجهه لنا... ان الفتيااات سيم سيم..
    شلون سيم سيم... هل ..... فاطمة .. فلذة كبد النبي صلى الله عليه و سلم. مثل. هيفا وهبي..
    مثل نانسي عجرم.. و الشلة الباقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا لا والف لأ و مليون لأ و حتى ابلييس اذا سألته هالسؤال... بيقولل
    لأ.. ومع اللأ بوكس..
    ................

فحااااسب أخوي... انتي قيرلز.. على كلاااامك.. و قبل لا تقول كلمة حاول... ان تعرف...
    قيمتها.. لأن في كلام يقال و كلام ... ما يقوله حتى الحطيئة

وبالنسبة لكلاام أخي العزيز وسيم.... بخصوص المجلااات.. الأخرى
    انا اجززم .. بل أجزم ..انه ما في مجال مشترك بين الجنسين الا و فيه .العنصر النسائي متفوق
    الا الي ذكره الله تعالى.. و نبيه محمد. صلى الله عليه و سلم...
    مثل الحكم , غيره ..

وبالنسبة .. لاختلاف المناااااهج...
    على فكرة .. منهج البلاغة ..الي يدرسووونه البنااات بأولى ثانوي..
    هو المنهج نفسه بجمييع مواضيع... الي يدرسووونه طلاب الثاني ثانوي.. بنين... ولا وبعد
    بالاختصاص الأدبي..
    يعني شف شلون ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اهلاً بكل الصبايا اللي منورين الموضوع ... والشباب اللي مطلين علينا .

ياعيون امهاتكم نحن الآن ... في عهد الفساد الذي اهلك الحرث و النسل ... ولهذا دعونا نكون موضعيين بوضع المرأة ... فوضع المرأة الغربية يختلف عن الشرقية والعربية والاسلامية .

فوضع المرأة الغربية ... اتباع للهوى والملذات و الاغللبية منهن خائنات ... لكن مع هذا نجد انها منتجة وفعالة في المجتمع ... نوعأً ما حيث لايساوي الربع .

أما العربية فأعوذ بالله من غضب الله ... فالسواد الاعظم نساء جاهلات ... متخلافت كل طموحها في الحياة انها تذهب الى السوق ويالتها تطلع بشيء يسوى ... حتى لاتكون فلانه من الناس احسن منها .... وانها تتزوج من رجل ثم تعمل على اغراقه بالدين ... بشتىء الطرق ... الى حد الافلاس .
    كما ان امراة العربية ماعندها اي اهتمامات وهوايات ... فقط متابعة العاهرات ( ناسي عجرم وجمعتها من فنانات ومغنايات من المحيط الى الخليج ) ... ....

فأمرأة العربية مع احترامي للمرأة ... هي جهاز للتكاثر اللعددي فقط لاغير .

وأما المسلمة امثالكن اخواتي ( سنوييييهههه و *+*SnOw*+* و Al Bhed Girl وغيركن من صبايا المنتدى الله يستر عليهن )... الله يككثرن وحفظأ فهن الخير والبركة ... تمسك بالدين والمحاقظة على العبادات ... والستر في الملبس والحشمة في الكلام و الرزانه والرجاحة في العقل ... لكن الحق يقال ان المرأة المسلمة مضلومة من نفسها اولاً ومن المجتمع ... فالمتجتمع السعودي مثلاً
    اكثر المعتقادات فيه فاسدة ... تعمل على حرمان المرأة من حرية الابداع فمثلاً والله على مأقول شهيد : تغطية الوجه بالغطاة او النقاب او البرقع او الملثم مانزل الله فيه من سلطان (( وش ضر الشعب الشرقي كشف الوجه وهذا حق شرعه الله للجميع النساء - والسقان عاد هذي من عندهم - لو اني مثلهم + الاسلام كان نكون اسياد البشرية اجمع دين وعلم وعمل لكن الحلو مايكمل آه آه )) . ومع ذلك من تكشف وجهها او تختلط بالرجال لحاحة تعتبر مجرمة كافرة فاجرة ... ( وقيادة السيارة ... الخ ) ...

واما المرأة الشرقية واقصد بذلك مثلث برمودا ( اليابان الصين كوريا ) ... فالمرأة في اليابان حصوصاً تحظى بهتمام ورعاية من الرجل والعكس صحيح ( ياسعدهم ) ... فالاحترام المتابادل و الرقة في التعامل ... و هذا جوء مناسب للابداع الانثوي ... لكن في بلاد الشمس المشرقة نادرأ ماتحظى المرأة بمنصب حساس واذا وضعت فأنها توضع عرفاً لها ويوضع لهل الاعوان الاكفاء ... لكن كذلك نجد بعض الضلم لها من قبل بعض ضعاف النفوس .. كما يحدث في بعض المصانع .

سؤال للجميع : هل يوجد أمرأة في كفأة الدكتور الربيعة . هل توجد امرأة مثل بيل جيست . هل توجد أمرأة مثل البروفسور كين مبرمج فاينل فانتسي 8 . هل يوجد مثل الرسام نامورا . يوجد رجل مثل اللملك عبدالعزيز رحمه تعالى رحمة واسعة . هل يوجد مثل ابن عيمثن وابن باز رحمهم الله ( وقفة حزن ... الله اغفر لمهم ) . هل يوجد مثل مؤسس شركة هوندا اليابانية . هل يوجد مثل رونالدو و صماويل اوتو ... وهل يوجد مثل مثل عبدلله السالم . وهل يوجد وهل يوجد مثل الاتراك والسورين حبايبنا في المشاوي ... وووووووووووووو كثر الاوهات ...إلخ .

حدثت نفسي قائلاً : سبحان الله ... شعوب وثنية ومع هذا نجد بينهم الرحمة و تقارب افراد الاسرة ذكور واناث من بعضهم بعض ... والاحترام ( انحاء بشكل تلقائي ... لاتعد ) ... وصناعة والابتكار ... وشعب مسلم عرف الحق ... ومع ذلك لايفقه شيء ؟؟؟

فحدثتني قائلة : عجباً منك ... اما علمت ان الانسانية هي الاول والآخر فالدين هو الانسانية ولا يدين
    بلا اسانية . .

ملاحظة : ارجوا ان لااكون قد خرجت عن صلب الموضوع فهذا ... رد على قولتهم سفري ...

جاري الرد ... الاكبر الكافي الشافي ... لحظات >>> المائدة برواية حفص عن عاصم .
    نأسف للازعاج !!!