• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 9 من 9

    الموضوع: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

    1. #1
      التسجيل
      20-04-2006
      الدولة
      الخلافة الإسلامية قريبا بإذن الله
      المشاركات
      1,388
      المواضيع
      130
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Lover_333

      هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      أولا السلام عليكم
      هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!
      قرأت في أحد المنتديات الأأجنبية أن معالج البلاي ستيشن2 يعرض 77 مليون مضلع بالثانية ويتقلص هذا الرقم مع اللعبة الفعلية والضلال وتنعيم الحواف إلى 25 مليون مضلع بالثانية ولكن هل تعلم أن أكثر ألعاب البلاي ستيشن2 لم تستغل هذه المضلعات جيداً وأنها مابين 3 مليون-10 مليون فقط!! وحوالي ألعاب قليلة جدا وصلت إلى 15 مليون مضلع؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      وشكرا لكم
      "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

      الإسم بشبكة البلاي ستيشن3
      PSN ID:Lover_333



    2. #2
      التسجيل
      29-05-2003
      المشاركات
      73
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      والله!!!

      انا شفت فاينال فانتسي 10 و جاد اوف وور توقعت انهم استخدمو كل قوه البلاي ستيشن 2 ..

      بس اللي متأكد منه انه فاينال فانتسي 7 استخدمت كل قدرات البلي ستيشن 1 حتى اخر رمق

      شكرا اخوي على الخبر

    3. #3
      التسجيل
      05-09-2004
      الدولة
      Kuwait City
      المشاركات
      11,483
      المواضيع
      602
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      يبقى كلام غير رسمي .. ولكني لا اعتقد ما قرأته .. بحيث انه لا مصلحه من هذا العمل .. بالعكس لو استخدم الجهاز بكامل قوته لكانت الارباح اكثر .. والله اعلم ..

      وشكرا ..

    4. #4
      التسجيل
      02-07-2005
      الدولة
      جدة ام الرخاء و الشدة
      المشاركات
      154
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      يعني معقولة الجران توريسمو 4 ما استغلت كل قوة البلاي ستيشن2 ؟؟؟؟؟
      !!! it's not OVER

    5. #5
      الصورة الرمزية Artistic-Mind
      Artistic-Mind غير متصل المصمم الذهبى بقسم الثرى دى ماكس
      التسجيل
      26-11-2001
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,374
      المواضيع
      178
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      شوف اخوي انا مع تعمقي في الثريدي
      ابقولك حاجتين
      البلايستيشن 2 ممكن يعرض في اللعب real time حوالي من 100,000 مضلع الآ الضعف لكن لا يصل ولا لنص مليون
      التعويض يتم في الـtextures والـopacity maps بحيث العشب مثلاً عبارة عن عشب شفاف اطرافه لكن يظهر كخداع بصري فقط
      برضو اللمعان والإنعكاس معدوم غالباً في 98% من ألعاب البلايستيشن2 والي أقصده انه في نوعين من الإنعكاس معروفين
      أولاً الإنعكاس الحقيقي وهو مهما مثلاً تجيب سيارة باللعبة فإنها تعكس الي حولها مثل grad turismo او la rush او نيد فور سبيد لكن تبي تلاحظ ان في تقطيع بالإنعكاس لأنه ياخذ فريم او اطار بمعنى افضل ويشوت فريم فلو قلنا ان البلايستيشن2 يستعمل 23 فريم باللعبة وهذا يعتبر جيد بقوة
      فإن الإنعكاس يأخذ 15 فريم في الثناية اي النصف فكل فريمين من الفريمين الشاملين يساوون فريم واحد من الفريم تبع الإنعكاس
      طبعاً هذه العملية تعتبر معقدة لأنها انجاز برمجي يستحق التصفيق الحار لمبدعيه لكن ....
      فالبلاي2 قدراته متواضعة جداً
      وبالنسبة للـanti-aliasingsystem لا تعتقد انه بالبلاي2 قوي جداً
      هم يستخدمون نظام اسمه fixed بالنسبة لمنعم التعرجات ويقلولنه لدرجةٍ بسيطة جداً
      بالنسبة للوجه في غالب الألعاب فهو عبارة عن صورة موضوعة بإمتداد معين لا يشترط ان يكون GIF لكن يكون مبرمجاً بحيث كل ثانيتين تتغير الصورة الى صورة للشخصية مغلقة العينين ويقومون برفع مضلع الخشم مثلاً لكي يكون وكأنه مصمم بعدد كبير
      كلها خدع يا أخوه
      مجرد خداع بأقل الإمكانيات
      حتى بالنسبة للجيل الجديد ( رحت فيها)
      سيكون الإعتماد الاكير هو على ما يسمى الماتيريال MATERIAL
      لأنه الجيل الحالي والسابق كان فقط بإمكانهم وضع تكشتر الا في الإكس بوكس والجيم كيوب
      تمكنا من وضع القليل من الشيدرز SHADERS كما اسلفت مسبقاً بتسميتها MATERIAL لكن في الجيل الجديد نتستطيع ان نطلق عليها كلمة متكاملة لانها تملك خصائص كثيرة برمجية تحاكي المجسمات الواقعية ولكن يبقى العيب في أن معظم الألعاب لن تملك ظلال واقعية بل ستمتلك ظلال معينة او حادة بمعنى اصح ليست دقيقة فقط تفصل بين الأبيض والاسود والتفاصيل الضوئية والظلية ستمتلكها فقط خاصية الـNORMAL MAP ولكنها ستكون معزولة عن اضاءة المحيط العامة
      لذلك نرى ان هيلو 3 على الإكس بوكس وعدتنا بظلال واقعية
      أيضاً اذا كان اللاعب يطمح بشخصية تمتلك واقعية في اللون والخصائص الجلدية فأعتقد انها مستحيلة حتى في البلايستيشن 3 او حتى 4 او 5 ربما 5 سيتغير الامر
      المهم ان هناك خواص حقيقية الحدوث وليست معدة مسبقاً كما هي الظلال المخبوزة او ما تسمى الـBAKED SHADOWS كما رأينا في DEAD RISING وهي لا تتفاعل اي ليست ديناميكية الحدوث مجرد ظلال مصيرة في الوقت ذلك ووضعت لكي تبدوا الأماكن افضل
      وبالنسبة للمضاد الخاص بالتعرج ففي الجيل الجديد يبدو اكثر قوة ويكاد يختفي ماكان موجود مسبقاً
      الخاصية العظمى هي
      TRANSLUCENT وهي خاصية شبه الشفافية وفيها امور كثيرة
      لو وضعت على شخصية واحدة في لعبة واحدة
      لكن الفريم الواحد من أصل 30 فريم يستغرق حوالي 10 دقائق او اكثر حسب الدقة المطروحة للخاصية
      فلو كانت قليلة قل بطأ التصير وضعفت الجودة والعكس في ذلك
      ولا يمكن وضعها في الجيل الجديد الا باستثناءات ولكي ترونها لاحظوا ظهور الأذنين الحمراوتين حسب موقع الإضاءة لأن الضوء يتسرب داخلهما ويتصادم مكوناً اضاءة اقوى او تسمى احياناً بالبعثرة الضوئية Light Scattering
      خاصية مشهورة في الجيل الجديد وهي الـlight bloom (حقيقة ترفع ضغطي الفلسفة تبع المبرمجين يطلقون عليها اسماء وهي اصلا موجوداً قبل ما يطلعون للجامعة مثلاً هذه الخاصية موجودة في شيئ نسميه glow اوlight blur
      هذه الخاصية مهمة جداً وهي الإنتشار الضوئي فاللون الساطع في اللعبة يتحول الى اشعاع فمثلاً سبلينتر سيل القادمة ترون ان الأضواء باهرة ومشعة او مثلاً في لعبة grow على الـ360 والـpc ترون الإضاءة ممتازة
      هي اضاءة عادية لكنها تستخدم خاصية الـlight bloom كما اسلفت فتجعل الضوء مشع كالشمس واداءها لا يستهلك من قدرات الجهاز الكثير فهي فقط بلر للأماكن الساطعة من الشاشة
      تلاحظونها في رسوم gears of war الأولية وكانت مبالغاً فيها
      بسبب انها جديدة بالنسبة اليهم واعجبت cliffyb كما قرأت في الـblog الخاصة به
      لكن تم تعديلها في النسخ الاخيرة لأنه جاهم بيل جيتس ( ماله دخل ) وصفقه وقاله يالحبيب ترا مافيه تمويل وانت تلعب زس كذا اشتغل وخل عنك البرجر والببسي وخلك على الكبسة
      area filters
      متواجدة في الجيل الجديد
      يصعب شرحها
      كنت اخالف وينتر فيها
      لاني فهمته غلط
      لكنه كان مترجمها صح
      (اسف وينتر)
      الـarea filter
      مهم جداً زي وظيفة النظارات وكان ضعيف في الجيل الحالي او السابق حيث كان النظر في الألعاب زي 3 على ستة
      في الجيل الجديد 6 على ستة واضح جداً

      اشهر الفلاتر المتداولة
      black man
      cutmull...
      موجودة في برنامج
      photo zoom او s- spline برضو ا s-spline يصنف كفلتر تنعيم منفرد عن مفهوم التنعيم الي ذكرته في بداية الرد
      اتمنى انني افدت بوجهة نظري هذه ماهو منطقي وعقلاني وسهل القبول للعاقل
      محمد
      التعديل الأخير تم بواسطة Artistic-Mind ; 13-10-2006 الساعة 04:20 AM
      ==========================

    6. #6
      التسجيل
      05-09-2004
      الدولة
      Kuwait City
      المشاركات
      11,483
      المواضيع
      602
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      اخوي Artistic-Mind .. انا ايضا اتفق معاك .. حيث انه البلايستيشن 2 لديه قدرات اكبر في الجرافكس ولكن سيكون هناك بطء ان استغلت .. والله اعلم ..

      وشكرا ..

    7. #7
      الصورة الرمزية Artistic-Mind
      Artistic-Mind غير متصل المصمم الذهبى بقسم الثرى دى ماكس
      التسجيل
      26-11-2001
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,374
      المواضيع
      178
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      شكراً جنتل مان
      حتى جهاز الألعاب العائلة القديم تتذكر ؟ يقدر بس كل فريم يبيله 20 سنة علشان يمشي
      ان كان قادر على استيعاب البرمجيات الحديثة
      ==========================

    8. #8
      التسجيل
      20-04-2006
      الدولة
      الخلافة الإسلامية قريبا بإذن الله
      المشاركات
      1,388
      المواضيع
      130
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Lover_333

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      مشكور أخوي على المعلومات القيمة ماشاء الله عليك شكلك خبير بال3d studio
      "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

      الإسم بشبكة البلاي ستيشن3
      PSN ID:Lover_333



    9. #9
      الصورة الرمزية Artistic-Mind
      Artistic-Mind غير متصل المصمم الذهبى بقسم الثرى دى ماكس
      التسجيل
      26-11-2001
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,374
      المواضيع
      178
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعلمون أن الps2 لم تستغل عدد مضلعاته بالشكل المطلوب؟؟!!

      شكراً
      بالثريدي بشكل عام
      ==========================

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •