الإثارة و الحركة God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)
  • 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 62

    الموضوع: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)



    1. #1
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      بسم الله الرحمن الرحيم
      و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم , و رضوان الله على صحابته الكرام و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ...
      السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..
      عندما تستعبد البشرية كلها , و عندما تفقد الأمل في النجاة , و عندما يصبح الاستعباد رفيق حياتها , و عندما يصبح العالم مظلما رغم إشراقة الشمس الساطعة , و عندما يبتلع الظلام كل شيء حتى الأحاسيس المرهفة , و عندما يصبح الرجال كالنساء يولولون و يلطمون فلا يفعلون شيئا , و عندما يتحول الظلم إلى وحش كاسر لا يقهر و لا يجد حتى من يقل له لا و لو في سره , و عندما تصبح الحياة رسمة عريضة ملؤها الدم و الخراب , و عندما يصبح قتل الإنسان كقتل حشرة لا حول لها و لا قوة ... فلا بد من منقذ , و لا بد للمنقذ من قوة خارقة لهزم جحافل الشر , و الظلم الكاسر , فلا بد للظلام أن يتبد , و لا بد لليل أن ينجلي , و لا بد لدياجير الظلام أن تمزقها حزم الضوء الساطع , إنها لعبة العملاق الياباني كابكوم , و آخر ألعاب فريق CLOVER STUDIO , إنها لعبة God Hand , فهاكم تقريرا شاملا يغطي هذه اللعبة من كل جوانبها , سائلا المولى عز و جل أن ينال على رضاكم و يحوز إعجابكم ..
      إهداء ... هذا الموضوع إهداء خاص مني للعضو العزيز علينا جميعا Snake Fang ...

    2. #2
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      محتويات الموضوع :
      المقدمة
      إهداء
      محتويات الموضوع
      معلومات حول اللعبة
      تصنيف اللعبة المرعبة
      Capcom الأفضل بلا منازع
      فريق Clover Studio .... تاريخ قصير مليء بالإبداع ... و نهاية مؤسفة
      فريق تصميم God Hand ... من هم ؟؟؟
      Atsushi Inaba .... عملاق من Capcom
      شخصيات God Hand ... نخبة من الشخصيات تنضم إلى نخبة شخصيات Capcom
      Poison Chihuahua ... عندما يكون الظاهر بخلاف الباطن
      عوالم اللعبة ... لا جديد يذكر
      MirageTower ... عندما يجتمع الشر كله في مكان واحد
      أسلوب اللعب ... اكسر قيود أصابعك و اتركها تتكلم
      المظهر العام و الرسوم ... شخصيات جميلة و بيئات فارغة
      الأصوات
      القرار الأخير (بها تقييم اللعبة)
      هل ستعجبك اللعبة ؟؟
      دليل اللعبة ((God Hand Guide))
      أساسيات اللعبة
      شاشات اللعبة
      شاشة البداية
      شاشة اللعبة
      شاشة Start
      التحكم
      الرادار
      بلدة الجزيرة (The Island Town)
      المتجر
      الكازينو
      حلبة القتال
      الـ((Combo))
      كيف تصنع الـ((Combo)) المثالي الخاص بك ؟
      أنواع الأعداء
      الزعماء
      أشباه الزعماء
      الأعداء العاديين
      الحل الكامل
      مقاطع فيديو لكيفية إنهاء اللعبة

    3. #3
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      الاسم : God Hand
      الناشر : Capcom
      المطور : CLOVER STUDIO
      المصمم : Atsushi Inaba
      المخرج : Shinji Mikami
      عدد اللاعبين : واحد
      الأونلاين : لا تدعمه اللعبة بأي شكل من الأشكال
      الأجهزة التي صدرت عليها : البلاي ستيشن 2 فقط , فهي حصرية له .
      اريخ صدور النسخة الأمريكية : 10 أكتوبر 2006 (متوفرة في الأسواق)
      تاريخ صدور النسخة الأوروبية : 16 فبراير 2007 (لم تصدر بعد)
      تاريخ صدور النسخة اليابانية : 14 سبتمبر 2006 (متوفرة في الأسواق)
      سعر النسخة الأمريكية : 29.99 $
      غلاف النسخة الأمريكية :
      غلاف النسخة الأوروبية : لم يكشف عنه بعد
      غلاف النسخة اليابانية :
      تقييمات اللعبة في معظم المواقع الأمريكية : هنا

    4. #4
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      كعادتي أحب أن أبدأ موضوعي بالحديث عن تصنيف اللعبة العمري و الذي تضعه لجنة تصنيف و مراقبة الألعاب ESRB و هي اختصار لي Entertainment Software Rating Board , فقد حصلت اللعبة على التصنيف العمري M أي للكبار فقط ((Mature)) ممن هم فوق سن السابعة عشر , و ذلك لما تتضمنه اللعبة من دماء و عنف و ألفاظ بذيئة و مشاهد (مواقف) إيحائية عديمة الحشمة , فاللعبة تقدم بعض الشخصيات مرتدية أزياء غير مناسبة أو تقوم بحركات سيئة تنم قلة الحياء , و هذا الأمر يجب على جميع الحذر منه , فلا تدع إخوتك الصغار يلعبون هذه اللعبة , مع أنني لا أرى مبررا منطقي لتضع Capcom مثل هذه الأمور السيئة في لعبتها , خصوصا أن اللعبة ما هي إلا لعبة قتال تدور معظم أحداثها في مناطق شبه مهجورة , و ليست لعبة تصور حياة الجريمة في شيكاغو أو حياة ما بعد منتصف الليل في لاس فيجاس .
      إنه من السيئ أن نرى شركة عملاقة مثل Capcom كانت تتميز بخلو ألعابها من مثل هذه المشاهد و قد بدأت في الانخراط في هذا التيار و الانجراف معه , فنفس الشيء فعلته Capcom في عدد من ألعابها الأخيرة , و لكن على العموم تبقى لعبة God Hand أهون من غيرها بكثير من الألعاب في هذه الناحية .


    5. #5
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      Capcom الأفضل بلا منازع ....
      في مايو 1979 أسست شركة I.R.M برأسمال قدره عشرة مليون ين في Matsubara بـ Osaka اليابانية لتطوير و بيع مكائن الألعاب التطبيقية الإلكترونية , و في نفس الشهر بعد سنتين أسست شركة تابعة لها تدعى JAPAN CAPSULE COMPUTER Co., Ltd. , و في شهر سبتمبر من العام 1981 تم تغيير اسم الشركة إلى SAMBI Co., Ltd. , و تم نقل المقر الرئيسي للشركة إلى Habikino في Osaka , و في عام 1983 تم تأسيس شركة CAPCOM Co., Ltd. برأسمال عشرة ملايين في Hirano بـ Osaka أيضا لصناعة البرامج و الألعاب , و كما أسست في نفس العام فرع لها في طوكيو العاصمة , و في عام 1985 تم تأسيس فرع لشركة كابكوم في أمريكا تحت مسمى CAPCOM U.S.A., Inc في ولاية كاليفورنيا لتوزيع منتجاتها في أمريكا , و في يناير 1989 اندمجت شركتا CAPCOM و SAMBI تحت مسمى CAPCOM Co., Ltd و تم نقل المكاتب الرئيسية إلى Higashi-ku في Osaka , و كان أول ثمرات هذا الاندماج هو تأسيس فرع للشركة في بريطانيا بعد سبعة أشهر فقط من اندماج الشركتين .
      و عندما دخلت الشركة العقد الأخير من القرن الماضي بدأت بحملة من النشاطات التوسعية كان أولها شراء شركة YUNIKA Co., Ltd. و تحويلها إلى شركة تابعة لشركة Capcom في عام 1991 و تم تغيير اسم الشركة إلى CAPTRON Co., Ltd. , و في عام 1993 قررت الشركة القيام بغزو السوق الآسيوية(الصين و جنوب شرق آسيا) و ذلك بتأسيس فرع لها في هونج كونج تحت مسمى CAPCOM ASIA Co., Ltd. لتوزيع منتجاتها هناك , و في عام 1994 تم نقل مقر الرئيسي للشركة إلى Uchihirano-machi, Chuo-ku, Osaka , و في يناير عام 1995 أسست شركة Capcom ثلاث شركات تابعة لها و هي : CAPCOM COIN-OP, Inc. , و CAPCOM ENTERTAINMENT, Inc. و CAPCOM DIGITAL STUDIOS, Inc. و الذي عرف فيما بعد باسم CAPCOM STUDIO 8 , و قد أغلقته Capcom أوائل هذا العام بسبب مسلسل الألعاب الفاشلة التي صممها هذا الفريق و كان آخرها Final Fight: Streetwise , و في أبريل 1997 أسست Capcom أهم فريق لديها و هو فريق FLAGSHIP الواقف خلف تطوير عدد من الألعاب العظيمة مثل : Resident Evil 0 و Onimusha: Warlords و The Legend of Zelda: The Minish Cap , و في عام 1998 أسست Capcom شركة CAPCOM EUROSOFT Ltd في المملكة المتحدة (بريطانيا) و بعدها بأربع سنوات تم تأسيس CE EUROPE Ltd. في المملكة المتحدة أيضا, و في مطلع الألفية الثانية تم تأسيس CAPCOM CHARBO Co.لتقديم خدمات الدعم لأدوات الاتصال مثل الهواتف المحمولة (الجوال) , و في 2003 قامت Capcom بأهم عمل لها في أوروبا ألا و هو تأسيس CEG INTERACTIVE ENTERTAINMENT GmbH في ألمانيا , لكن في عام 2004 قامت Capcom بخطوة أهم , بل بخطوة قد تعد الأهم في مسيرة Capcom ألا و هي تأسيس CLOVER STUDIO Co., Ltd. تحت قيادة المصمم المبدع اتسوشي انابا Atsushi Inaba و بدعم من المصمم العملاق شينجي ميكامي Shinji Mikami .
      هذا كان بالنسبة لتاريخ شركة Capcom كشركة , لكن لدينا نحن معشر اللاعبين فإن Capcom هي مجموعة من الألعاب العملاقة و السلاسل الضخمة , فنسبة كبيرة من اللاعبين يعتبرون شركة Capcom هي أفضل شركة تصميم ألعاب على وجه الكرة الأرضية بلا منازع , و أنا أولهم , فعندما تعلن Capcom عن بدء تطويرها للعبة جديدة تقوم مواقع الألعاب العالمية و لا تقعد إلا عندما تتزين صفحاتها بالتقييمات العالية لتلك اللعبة , و ذلك لتميز معظم ألعاب Capcom بطابع خاص لم و لن تقدم أي شركة ألعاب أخرى مثله , فما أن يمسك أحدنا لعبة جديدة من Capcom و يرى شعارها الأصفر الأزرق على غلافها حتى تبدأ ذكرياته مع ألعاب كابكوم الأخرى من Devil May Cry و Resident Evil و Onimusha و Dino Crisis و غيرها بمداعبة خياله , و دفعه رغم أنفه على التبسم الممزوج بالحزن على فراق البهجة الأولى عند تجربة تلك الألعاب و ختمها لأول مرة , و قد يخطئ الكثيرون عندما يظن أن ما فيه Capcom من عز ومجد ما ظهر إلى على أجيال أجهزة الألعاب الثلاثية الأبعاد و بالتحديد بعد صدور Resident Evil الأولى على جهاز البلاي ستيشن الرمادي العتيق سنة 1996 , فالحقيقة أن Capcom منذ عام 1984 و هي تصدر عناوين ضخمة كل عام (بمقاييس ذلك الوقت) و كما تفعل الآن , و لعل أهم ألعاب كابكوم في عصر الأجهزة الثنائية الأبعاد هي : Mega Man و Final Fight و Street Fighter و Ghouls 'n Ghosts و التي لحد الآن تصدر أجزاء جديدة منها , كما أنها قدمت في تلك الفترة ألعاب أخرى مثل : Forgotten Worlds و Gun Smoke و Trojan و اللعبة التي تعد أول نجاحات Capcom لعبة 1942 , كما قدمت كابكوم في تلك الفترة ترسانة ضخمة من ألعاب الـ((Puzzle)) المزدهرة في ذلك الوقت لعل أهمها لعبتا : Son Son و Pirate Ship Higemaru .




      صور من ألعاب كابكوم على أجهزة الـ((2d))





      و في أجيال الأجهزة الثلاثية الأبعاد كشرت كابكوم عن أنيابها , و كشفت عن كامل قوتها , و فجر مصمموها طاقاتهم الكامنة , فها هو المصمم المغمور في ذلك الوقت شينجي ميكامي Shinji Mikami يخرج للعالم في عام 1996 لجهاز البلاي ستيشن بجوهرة أسرت ببريقها الذي لم يخبو لحد الآن شريحة كبيرة من اللاعبين ألا هي Resident Evil , و قد دفع نجاح اللعبة إلى نقل اللعبة إلى جهاز سيجا في ذلك الوقت المدعو بـ((Sega Saturn)) , و في سنة 1998 أصدرت كابكوم الجزء الثالث من لعبة الآر بي جي الشهيرة Breath of Fire على جهاز البلاي ستيشن و لكنها لم تستطع مجارات ألعاب الآر بي جي الصادرة في تلك الوقت ففشلت فشلا ذريعا , و في نفس العام صدر الجزء الثاني من سلسلة Resident Evil للبلاي ستيشن أيضا , و حققت اللعبة نجاحا فائقا مما دفع Capcom إلى نقلها على غرار الجزء الأول إلى أجهزة البي سي و جهاز سيجا الجديد في ذلك الوقت الـ((Dreamcast)) و إلى الننتندو 64 أيضا , و قد صدر الجزء الثاني من اللعبة على اسطوانتين اسطوانة لبطل اللعبة الأول ليون , و اسطوانة لبطلة اللعبة الثانية كلير , و يعتبر الكثير من عشاق السلسلة أن هذا الجزء هو الأفضل في السلسلة , و في خلال السبعة أشهر الممتدة من شهر أغسطس /99 إلى شهر فبراير /2000 أصدر المصمم العملاق شينجي ميكامي Shinji Mikami ثلاثة ألعاب أسطورية و هي على التوالي : Dino Crisis للبلاي ستيشن و Resident Evil 3: Nemesis للبلاي ستيشن أيضا و Resident Evil Code: Veronica للدريم كاست , و جميع الألعاب الثلاثة حققت نجاحا باهرا , و قبل أن تنطوي صفحة عام 2000 أصدر ذات المصمم العملاق الجزء الثاني من لعبة Dino Crisis للبلاي ستيشن أيضا , وحقق نجاحا باهرا , و تميزت لعبة Dino Crisis 2 بأنها ذات نزعة سريعة , فاللعبة ابتعدت كثيرا عن طابع الرعب المقدم في الجزء الأول و حاولت تقديم طريقة لعب تعتمد على إطلاق النار بشكل جنوني , لكن المصمم شينجي ميكامي لم يبالغ في تقديم ذلك المفهوم في Dino Crisis 2 مما جعل اللعبة مزيجا جميل بين أسلوب Dino Crisis الأولى و أسلوب ألعاب إطلاق النار , و شهد عام 2000 أيضا صدور الجزء الجديد من سلسلة الآر بي جي Breath of Fire تحت مسمى Breath of Fire IV و كان كسابقه متوسط المستوى .



      أهم ألعاب كابكوم على البلاي ستيشن 1






    6. #6
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      و بدأت Capcom أواخر عام 2000 أيضا بدايتها الفعلية على جيل أجهزة الـ((128)) الفعلية (PS2-GC-XBOX) و كان ذلك بإصدار لعبة القتال التي لا تنسى Street Fighter EX3 , و في عام 2001 أثبتت Capcom للعالم أجمع أن ابداعها ليس مقتصرا على سلسلتي Dino Crisis و Resident Evil حيث أطلقت في ذلك العام لعبتاها Onimusha: Warlords و Devil May Cry و اللتان كانتا بداية سلسلتين جديدتين من الألعاب , و أطلقت CAPCOM في ذلك العام الجزء الأول من لعبة الغوص Everblue و التي تدور حول اكتشاف و استخراج أثار السفن القديمة الغارقة تحت المياه الزرقاء , و في عام 2002 أصدرت Capcom الجزء الثاني من سلسلة Onimusha تحت مسمى Onimusha 2: Samurai's Destiny و يعتبره الكثير من عشاق السلسلة أفضل أجزائها , و لعبة المصمم العملاق اكموتو Maximo: Ghosts to Glory التي تميزت بالتكرار و الرتابة , و الجزء الثالث من سلسلة Gun Survivor المدعو بـ((Dino Stalker)) و الذي أثيرت حوله ضجة كبيرة قبل أن يصدر و يكتشف أن اللعبة ما هي إلى كتلة ضخمة من الفشل , و نسخة معدلة من الجزء الأول من لعبة Resident Evil , و جزء جديد دون المستوى من ذات السلسلة تحت مسمى Resident Evil 0 , و كلتا اللعبتين حصريتين للجيم كيوب , و كذلك اصدرت كابكوم أول لعبتان لها على الوحش الأمريكي الاكس بوكس , و هما لعبتا : Genma Onimusha و هو نفس الجزء الأول من سلسلة Onimusha , و لعبة Steel Battalion و هي أولى ألعاب المصمم الصاعد في ذلك الوقت و العظيم الآن المبدع اتسوشي انابا Atsushi Inaba , و هي لعبة حرب آليين صدرت بطرفية خاصة بها عبارة عن قمرة مصغرة للتحكم بالآليين .
      أهم ألعاب كابكوم عام 2001
      أهم ألعاب كابكوم عام 2002
      و بعد انطواء صفحة عام 2002 بما فيها من خير و شر انفتحت صفحة العام الأسوأ في مسيرة العملاق الياباني Capcom عام 2003 , فقد افتتحت عامها السيئ هذا بالجزء الثاني من سلسلة Devil May Cry , و الذي طوره المصمم الصاعد في ذلك الوقت تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka , تلاه الجزء الخامس من سلسلة الآر بي جي Breath of Fire تحت اسم Dragon Quarter الذي كان أفضل نسبيا من الجزأين السابقين , لكن يبدو أن هذه الأفضلية لم تشفع للعبة بتحقيق مبيعات عالية , و صدر في هذا العام أيضا لعبة Clock Tower 3 التي جمعت بين شركة SunSoft و الفريق المطور لسلسلة Onimusha و كاتب Capcom العظيم نوبورا سوجيمورا , و لكن هذا التكتل من العمالقة لم يشفع للعبة بالنجاح على صعيد المبيعات و لا المستوى , و لكنه فتح عينا كابكوم على نوع جديد من الألعاب أصدرت منه لحد الآن بعد Clock Tower 3 لعبة Haunting Ground في مايو / 05 , و من ألعاب Capcom المتواضعة التي صدرت في عام 2003 اللعبة الاستراتيجية التي تدور حول البطل الأسطوري روبن هود لعبة Robin Hood: Defender of the Crown , و لعبة Gotcha Force , و Pro Cast Sports Fishing , و Everblue 2 , و Gregory Horror Show الساخرة من ألعاب الرعب , و لعبة المصمم هيروشي شيباتا Glass Rose التي تدور قصتها حول صحفي يدعى Takashi Kagetani الذي يملك قوى التخاطب الذهني و يحاول الحصول على سبق صحفي حول جريمة قتل غامضة , و تايعة كابكوم مسلسل فشلها في هذا العام بآخر ألعاب المصمم اكموتو معها لعبة Chaos Legion , و في هذا العام أيضا أصدر المصمم هيروكي كوبياشي أول لعبتان من تصميمه و هما لعبة P.N. 03 الحصرية للجيم كيوب و التي دمجت بين عناصر التصويب و الحركات الاستعراضية لتفادي الضربات , و الجزء الثالث من Dino Crisis الحصري للاكس بوكس و التي تدور أحداثه في الفضاء في المستقبل البعيد , و كانت كلتا اللعبتين فاشلتين للأسف , و في هذا العام أيضا دخلت Capcom عالم ألعاب القيادة بتجربتين فاشلتين الأولى لعبة Auto Modellista و الثانية لعبة Group S Challenge , و نتيجة لفشل اللعبتين لم تقدم Capcom منذ ذلك التاريخ على تطوير لعبة قيادة أخرى , يا له من عام فاشل بكل المقاييس لم يشفع فيه لكابكوم إلا صدور لعبة Viewtiful Joe التي كانت أول لعبة من تصميم المخرج هيداكي كاياما , و الجزء الرابع من سلسلة Gun Survivor المسمى Resident Evil: Dead Aim , و الذي لم يبتعد كثيرا في النجاح لكنه على الأقل استطاع تخطى النظرة السلبية التي كان ينظر بها نحو السلسلة و تحقيق مبيعات جيدة .
      و نتيجة للسياسات و القرارات السلبية التي اتخذتها Capcom في ذلك عام , و تدهور مستوى ألعابها , اضطرت Capcom إلى إلغاء عدد من ألعابها أهمها Dead Phoenix و Red Dead Revolver - قبل أن تقوم شركة Rockstar فيما بعد بإعادة إحياء المشروع - , و كذلك غادر مجموعة كبيرة من المصممين شركة Capcom و خصوصا مصممي فريق FLAGSHIP مما جعل هذا الفريق على شفا جرف هار وهو مقبل على مرحلة تصميم واحدة من أهم ألعاب Capcom لعبة The Legend of Zelda: The Minish Cap , و كان على رأس المصممين الذين تركوا كابكوم المصممان أكموتو و غووشي سودا , فأسس الأول شركته الخاصة Game Republic ( الواقفة خلف الألعاب Genji و Every Party و تطور حاليا لعبة الأكشن آر بي جي الحصرية للبلاي ستيشن الثالث Monster Kingdom ) , بينما أسس الثاني شركة Grasshopper (الواقفة خلف الألعاب Killer7 و Michigan و لعبة الآر بي جي الحصرية للدي إس Contact و تطور حاليا لعبة Heroes السائرة على خطى Killer7 حصريا لجهاز ننتندو الـWii ) .

      أهم ألعاب كابكوم عام 2003

      و نتيجة للمبيعات المتواضعة لألعاب Capcom التي صدرت في عام 2003 , فإنها تكبدت خسائر كبيرة جدا دفعت بها إلى محاولة استدراك الموقف لتجنب الإفلاس , فلجأت Capcom و بخطوة جريئة إلى الحصول على أرباح مضمونة بالحصول على حقوق نشر بعض الألعاب الأمريكية و الأوروبية الناجحة في اليابان بعد دبلجتها باللغة اليابانية , و كان من أهم العناوين التي نشرتها Grand Theft Auto III , و Conflict: Desert Storm , و Grand Theft Auto: Vice City , و Tony Hawk's Underground , و Grand Theft Auto Double Pack , و RLH , True Crime: Streets of LA , و حتى بعدما عادت Capcom إلى مستواها المعهود في عامي 2004 و 2005 و 2006 استمرت في نشر الألعاب الغربية في اليابان , فنشرتConflict: Desert Storm II - Back to Baghdad , و Call of Duty: Finest Hour , و God of War , و Psi-Ops: The Mindgate Conspiracy .
      أهم ألعاب كابكوم التي نشرتها في اليابان

    7. #7
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      و بعد انطواء صفحة عام 2003 بما حمله من صدمات لعشاق Capcom جاء عام 2004 الذي تميز بجودة الأعمال و قلتها , فكان من أعمالها في عام 2004 الجزء الثالث من سلسلة Onimusha الصادر تحت اسم Onimusha 3: Demon Siege , و لعبة قتالية جماعية فرعية من السلسلة حملت اسم Onimusha Blade Warriors , و لعبة الأونلاين Resident Evil Outbreak و التي كانت رغم انعدام عناصر الرعب فيها ممتعة جدا , و صدور الجزء الثاني من لعبتا Viewtiful Joe و Maximo و حققت كلتا اللعبتان نجاحا مبهرا جدا , و خصوصا Maximo vs. Army of Zin التي جاءت بمستوى مغاير لمستوى الجزء الأول المتواضع , و أطلقت كابكوم في هذا العام ثلاث ألعاب جديدة لا تنتمي لسلاسل سابقة و هي لعبة الآربي جي Crimson Tears المتوسطة المستوى و لعبة Under the Skin و لعبة Monster Hunter من الفريق المصمم للعبة Devil May Cry 2 , و هي لعبة أونلاين تدع اللاعب في دور صياد في عصور ما قبل التاريخ مهمته صيد الديناصورات و الحيوانات المتوحشة , و تعتبر لعبة Monster Hunter واحدة من أهم ألعاب كابكوم في اليابان , و أهم لعبة جديدة أصدرتها في عام 2004 , و نشرت Capcom في هذا العام لعبة الـ((FREE)) على غرار Fable و Shenmue لعبة Way of the Samurai 2 من تطوير المطور الياباني Acquire.

      أهم ألعاب كابكوم عام 2004

      و في مطلع عام 2005 أصدرت Capcom لعبة Devil May Cry 3: Dante's Awakening التي شهدت عودة السلسلة إلى مجدها بعد فشل الجزء الثاني و قد أصدرت Capcom نسخة معدلة من اللعبة فيما بعد تحت اسم Devil May Cry 3: Special Edition , و لعبة Shadow of Rome القادمة من الفريق المطور لسلسلة Onimusha , و التي كانت آخر لعبة يكتب قصتها الكاتب العظيم نوبورا سوجيمورا الذي توفي فيما بعد بسبب سرطان الكبد بعدما أتحف اللاعبين على مر عقد من الزمان بروائع قصص الألعاب ابتداء بقصة Resident Evil 2 و Resident Evil 3 و Resident Evil Code: Veronica و Resident Evil: Dead Aim انتهاء بقصة لعبة Shadow of Rome مرورا بقصة الجزأين الأوليين من سلسلة Dino Crisis , و الأجزاء الثلاث الأولى من سلسلة Onimusha , و قصة لعبة Clock Tower 3 .
      و لكن أهم لعبة أصدرتها Capcom في الربع الأول من عام 2005 كانت أسطورة شينجي ميكامي Shinji Mikami و أفضل لعبة في عام 2005 من وجهة نظر الغالبية Resident Evil 4 , و قد شهد هذا الجزء تغير أسلوب اللعبة بشكل كبير كما يعرف الجميع , و تلاها صدور مجموعة من الألعاب أهمها Resident Evil Outbreak File #2 و Haunting Ground و لعبة هيروكي كوبياشي Devil Kings التي تتبع أسلوب لعبة Dynasty Warriors الشهيرة , و لعبة Killer7 التي لم تحظى بأي اهتمام يذكر بعد صدورها , و لعبة قتال الشوارع التي فشلت فشلا ذريعا Beat Down: Fists of Vengeance , و نشرت Capcom في العام الماضي عدد من المشاريع لعدد من الشركات الصغيرة كان أهمها لعبة الرعب و التصويب بمنظور الشخص الأول المتوسطة المستوى Darkwatch , و لعبة المغامرات المذهلة Legend of Kay , و لعبة التسلل الفاشلة Without Warning القادمة من فريق شركة CiRCLE المكون من أعضاء شركة Core Design التي أغلقتها Eidos نتيجة لفشلهم الذريع في تصميم لعبة Tomb Raider: The Angel of Darkness .

      أهم ألعاب كابكوم 2005
      و في هذه السنة (2006) و لحد الآن يبدو أن Capcom قد قررت تخفيف نشاطها فلم تطور هذا العام سوى خمسة ألعاب للأجهزة المنزلية , و هي : اللعبة المثيرة للجدل بين عشاقها Onimusha: Dawn of Dreams فبعض عشاق اللعبة انتقدها بشدة و بعضهم مدحها بشدة نتيجة للتغيرات الكبيرة في طريقة اللعب و القصة , و اللعبة المخيبة للآمال Final Fight: Streetwise التي تعتبر أول جزء ثلاثي الأبعاد من سلسلة ألعاب القتال الثنائية الأبعاد الشهيرة , و نتيجة لفشل اللعبة الذريع قامت Capcom بحل الاستوديو المطور للعبة و هو CAPCOM STUDIO 8 الذي كان يعرف مسبقا باسم CAPCOM DIGITAL STUDIOS, Inc.
      و أصدرت Capcom أيضا لعبة Okami المبتكرة , و لعبة God Hand التي نراجعها هنا و نقدم لكم حلها الكامل على طبق من ذهب , و في شهر أغسطس أصدرت Capcom أول لعبة لها لأجهزة الجيل الجديد ((XBOX 360 – PS3 – Wii)) و هي لعبة Dead Rising الحصرية للاكس بوكس 360 , التي تقدم أطنان من المتعة , و عدد كبير من الشخصيات على الشاشة في نفس الوقت و كل ذلك بفضل تقنيات الجيل الجديد المذهلة , و قد أعلنت كابكوم أنها الآن بصدد تطوير عدد من الألعاب لأجهزة الجيل الجديد , و هي Lost Planet حصريا للاكس بوكس 360 , و Devil May Cry 4 و Monster Hunter 3 حصريا للبلاي ستيشن 3 , و لعبة مشتركة بين البلاي ستيشن 3 و الاكس بوكس 360 و هي Resident Evil 5 , و أخيرا مشروع سري من سلسلة Resident Evil حصريا لجهاز نتتندو القادم Wii .

      أهم ألعاب كابكوم عام 2006
      هذه هي مسيرة Capcom في عالم الأجهزة المنزلية و ألعاب الحواسب الشخصية ((من طقطق لسلام عليكم)) لكن Capcom لها باع طويل في عالم ألعاب الأجهزة المحمولة , فمن أهم ألعابها على أجهزة الجيم بوي بأنواعها لعبة Onimusha Tactics , و Resident Evil Gaiden , و Metal Walker , و Kirby & the Amazing Mirror , و ثلاثية ألعاب The Legend of Zelda المحمولة The Minish Cap و A Link to the Past و Oracle of Seasons و نسختها الأخرى المكملة لها Oracle of Ages .

      أهم ألعاب كابكوم على الجيم بوي

      و من أهم ألعابها على البلاي ستيشن بورتابل لعبة Monster Hunter Freedom , و Ultimate Ghosts 'n Goblins , و Darkstalkers Chronicle: The Chaos Tower , و Viewtiful Joe: Red Hot Rumble .

      أهم ألعاب كابكوم على البورتيبل
      و من أهم ألعابها على الدي إس لعبة التحقيق و المحاماة Phoenix Wright: Ace Attorney , و لعبة Resident Evil: Deadly Silence التي تعتبر نسخة محسنة من الجزء الأول , و لعبة Viewtiful Joe: Double Trouble .

      أهم ألعاب كابكوم على الدي اس
      و لكابكوم بصمات في عالم السينما و التلفزيون , ففي ديسمبر من عام 1994 أنتجت كابكوم فلما للعبتها Street Fighter من بطولة عدد من نجوم هوليود , تلاه بعد عدة أشهر إنتاج مسلسل أنمي مبني على ذات اللعبة , و في مارس 2002 أنتجت كابكوم مسلسل أنمي مبني على سلسلة ميجا مان تحت مسمى Megaman Battle Network , و بعد عام واحد بالتمام و الكمال أصدرت كابكوم فيلمها الهوليودي Resident Evil الذي حقق أرباحا بلغت 102 مليون , و في سبتمبر 2004 صدر الجزء الثاني من فيلم Resident Evil تحت اسم Resident Evil: Apocalypse , و في أكتوبر من ذات العام أصدرت كابكوم مسلسل الانمي Viewtiful Joe المرتكز على لعبة كابكوم التي تحمل نفس الاسم .
      و في نهاية حديثنا الطويل عن مسيرة الشركة العملاقة Capcom لا يسعنا إلا أن نقول أن شركة كابكوم هي واحدة من أفضل شركات الألعاب في العالم إن لم تكن بالفعل هي الأفضل .

    8. #8
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      فريق Clover Studio .... تاريخ قصير مليء بالإبداع ... و نهاية مؤسفة ...
      كونت شركة Capcom فريق Clover Studio في يوليو من عام 2004 من مجموعة من المصممين الذين عملوا في استوديو كابكوم الأول الواقف خلف ألعاب مثل Devil May Cry و Monster Hunter , و مجموعة من المصممين الذين وقفوا خلف ثنائية Steel Battalion , فكان غالبية فريق Clover Studio مكون إذا من الفريق الذي شكله هيداكي كياما لتطوير لعبة Viewtiful Joe , و أوكلت قيادة هذا الفريق إلى المصمم اتسوشي انابا Atsushi Inaba , و بعد صدور لعبة Resident Evil 4 على الجيم كيوب مطلع عام 2005 أمرت كابكوم أفضل مصمميها بدون منازع شينجي ميكامي Shinji Mikami بترك الاستوديو الرابع و التوجه للاشراف على فريق Clover Studio و القيام بتنظيمه و توجيهه .
      و كانت أول مشاريع فريق Clover Studio لعبة Viewtiful Joe 2 و التي طورها المصمم اتسوشي انابا و ليس المصمم هيداكي كياما مطور الجزء الأول , و كانت لعبة Viewtiful Joe 2 بمثل مستوى الجزء الأول فلم تقدم أي شيء جديد يذكر بل المزيد من الشيء نفسه لكن هذا ((الشيء نفسه)) الذي قدمته اللعبة كان كفيلا لتحقيق نجاح مبهر للعبة مما دفع Capcom إلى إصدار إصدارين من اللعبة للأجهزة المحمولة Viewtiful Joe: Red Hot Rumble للبلاي ستيشن بورتيبل , و Viewtiful Joe: Double Trouble للدي اس , و حققت كلتا اللعبتين نجاحا متوسطا على مستوى الأداء و المبيعات .
      و قبل عدة أسابيع أصدرت Clover Studio أهم ألعابها Okami الحصرية للبلاي ستيشن 2 , و التي كشفت عنها Clover Studio منذ أول أيام تأسيسها في يوليو 2004 , و تميزت اللعبة باستخدامها طابع رسم غريب و هو الأسلوب الياباني المعتمد على الرسم بالفرشاة , و لم يقتصر الأمر على ذلك بل جعل الفريق المطور للعبة من الفرشاة أمرا أساسيا في اللعب فمن خلال الرسم بالفرشاة يمكننا رسم جسر أو حبل أو توليد الرياح للاستفادة من ذلك في التقدم عبر مراحل اللعبة .
      و أما آخر و أحدث ألعاب Clover Studio فهي لعبة God Hand الحصرية للبلاي ستيشن 2 و التي نراجعها اليوم هنا في هذا الموضوع الذي أتمنى أن يحوز رضاكم .
      و للأسف فقد أعلنت شركة كابكوم مؤخرا أنها ستغلق Clover Studio في مارس 2007 , و ذلك بسبب الخسائر المادية الضخمة التي تكبدتها كابكوم في الفترة الماضية على الرغم من تحقيق لعبتاها Dead Rising و Mega Man Battle Chip Stadium مبيعات مرتفعة نسبيا , على العموم هذه ليست أول مرة تقوم فيها كابكوم بإغلاق أحد استديوهاتها حيث أغلقت في أحد أشهر هذه السنة CAPCOM STUDIO 8 و CAPCOM EUROSOFT Ltd لذات السبب .

      فريق تصميم God Hand ... من هم ؟؟؟
      تولى نخبة من خيرة مصممي Capcom العمل على لعبة God Hand , فمخرج اللعبة هو و بكل فخر المصمم العظيم شينجي ميكامي Shinji Mikami , و منتج اللعبة هو مبتكر لعبة Okami و Steel Battalion المصمم Atsushi Inaba , و يتولى تصميم اللعبة Hiroki Kato , بينما يتولى Kiyohiko Sakata دور المبرمج الرئيسي , و يتولى Kazunori Inoue المسؤولية عن نظم الذكاء الصناعي للأعداء , و يتولى مسؤولية برمجة نظم الجرافيكس Youichi Sada , بينما نظم الصوت يتولى مسؤوليتها Yoshinori Araki , و يتولى Hitoshi Sakai مسؤولية برمجة نظم التأثير , و أما نظم الاصطدام فيتولى مسؤوليتها Daisuke Kaneko , و يترأس المصمم Masaki Yamanaka طاقم الفريق المسؤول عن الجرافيكس , حيث يتولى المصممون Tetsuya Kawai و Yuichi Kawashima و Yoshiaki Aono و Masaki Yasumitsu و Hitoshi Sugie و Chiemi Tada و Tetsuya Sasano و Manabu Nikai و Takahito Washisaka مسؤولية تصميم الخلفيات , و يتولى Hironobu Ochiai مسؤولية تصميم المرئيات ثنائية الأبعاد , و يتولى Katsumi Kawagoe مسؤولية تصميم الـ((Items)) و الأشياء القابلة للكسر في اللعبة , و يتولى تصميم آلية تحرك الشخصيات كل من Eijiro Nishimura و Hidetoshi Kai و Tetsuya Ikeda و Shinji Ishii , و نرى في مهمة تصميم الـ((Models)) كل من Muneyuki Kotegawa و Shinobu Kanehara و Yoshitaka Nishimura , و أما المؤثرات البصرية فيتولى تصميمها Yusuke Hashimoto و Norikazu Kudo , , و يتولى تصميم وجوه الشخصيات المصمم Yoshifumi Hattori , و بالنسبة للأصوات فيتولى Masafumi Takada تلحين النوتات بمساعدة عازف الجيتار Jun Fukuda , و يتولى كل من Yasumada Yamada و Daisuke Sakata تصميم المؤثرات الصوتية , و نرى في مجال الصوت عدد من الأسماء , مثل Akira Masuda و Tomohiro Morinaga و Takayuki Nakamura و Ayumi Miyake و Mitsuhiro Kubo و Isao Matsuda و Kunihiko Tsuda .

      Atsushi Inaba .... عملاق من Capcom ...
      في عام 1998 انضم المصمم Atsushi Inaba لشركة Capcom و بالتحديد إلى فريق Flagship الذي كان بقيادة المصمم يوشيكي اكموتو , فعمل على مشروع Resident Evil 0 منذ بدايته على الـ((N64)) و حتى صدوره على الـ((Game Cube)) , و قبل انتهاء مشروع Resident Evil 0 بفترة وجيزة سلمت كابكوم انابا قيادة فريق كامل و ذلك من أجل أن يصمم أول ألعابه و هي لعبة Steel Battalion الحصرية للاكس بوكس , و في عام 2002 انضم انابا إلى استوديو كابكوم الأول بقيادة المصمم الصاعد ذلك الوقت تسويوشي تاناكا Tsuyoshi Tanaka و عمل كمخرج لمشروع تاناكا الأول Devil May Cry 2 الذي فشل فشلا ذريعا , و بعد انتهاء مشروعا Devil May Cry 2 و Steel Battalion , عمل انابا على تطوير لعبتا Steel Battalion: Line of Contact الحصرية للاكس بوكس و Dead Phonex الحصرية للجيم كيوب و التي ألغتها كابكوم , كما عمل مخرجا لعدد من ألعاب تاناكا مثل Resident Evil Outbreak و Monster Hunter , و عندما كونت كابكوم فريق CLOVER STUDIO في يوليو 2004 أوكلت مهمة قيادته إلى المصمم Atsushi Inaba فكان المسؤول الأول عن إنتاج و تصميم ألعاب هذا الفريق , فبدأ مشواره مع هذا الفريق بتصميم لعبة Viewtiful Joe 2 ثم لعبة Viewtiful Joe: Double Trouble للدي اس ثم Viewtiful Joe: Red Hot Rumble للبلاي ستيشن بورتيبل , ثم أهم و أفضل ألعاب Atsushi Inaba على الإطلاق و بدون منازع لعبة Okami , ثم أصدر أنابا آخر ألعابه مع كابكوم و آخر ألعاب فريق CLOVER STUDIO و هي لعبتنا المراجعة اليوم God Hand , كما عمل أنابا أثناء مدة عمله مع Clover Studio كمنتج للعبة Phoenix Wright: Ace Attorney الحصرية للدي اس , و بهذه المسيرة الضخمة أصبح Atsushi Inaba واحد من أهم مصممي كابكوم و ثاني أهم مخرج في كابكوم بعد المخرج المخضرم Hideki Kamiya , و لكن و للأسف فقد فقرر مؤخر كل من Hideki Kamiya و Atsushi Inaba و طبقا للمقابلة التي أجراها موقع ((www.next-gen.biz)) معهما ترك Capcom , و القيام بنشاطاتهم بشكل أكثر حرية بعيدا عن إدارة و سياسات Capcom فيا لها من خسارة كبيرة لكابكوم أن تفقد أفضل مخرجان لديها بين عشية و ضحاها .
      المصمم اتسوشي أنابا

    9. #9
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      ملاحظة (1) : ما هو ملون بالأحمر في الفقرة التالية فيه Spoiler قوي جدا ( يعني من الآخر ملخص قصة اللعبة من طقطق لسلام عليكم )....
      ملاحظة (2) : سيرد ذكر كلمة Demons كثيرا في هذا الموضوع , و هي بمعنى شياطين أو عفاريت.

      قصة God Hand .... قصة بقاء أم قصة انتقام ؟!
      تدور قصة God Hand حول شاب يدعى Jean , كان قد خرج من دياره في سفر إلى وجهة معينة , و أثناء سفره تاه , فقادته خطاه المضربة أثناء تخبطه في سفره إلى موقف غير مجرى حياته بالكامل , ففي أحد الأيام رأى اثنين من الـ((Demons)) يدعيان Felix و Bruce يحاصران فتاة تدعى Olivia فتدخل لإنقاذها من براثنهما , و لكنه و للأسف كانت قواه ضعيفة جدا مقارنة بهما , فهاجموه , و ثبتوه , ثم قطعوا يده , و أخذوا باللعب بيده المقطوعة و الضحك و السخرية كأنما قطعوا طرف نملة , بينما هو يتلوى من الألم , ألم فقدان ذراعه , و ألم الظلم و العجز , و لكن لحسن حظه كانت الفتاة المدعوة Olivia تملك ما يعرف بالـ((God Hand)) , فقد أعطاها والدها إياها محنطة في تابوت لحمايتها و إخفائها , و نتيجة لموقف Jean الشهم , و إحساسها أنها هي المسؤولة عما حصل له , قررت Olivia إعطاء الـ((God Hand)) له , عوضا عن يده المفقودة , و لجعله النور الذي ينقذ البشرية من ظلم و استبداد الـ((Demons)) لهم .
      و ما أن وصل الأمر إلى Belze كبير الـ((Demons)) حتى أمر بإحضاره حيا إليه لضمه إلى جانبه أو على الأقل التخلص من شره , و أخذ الـ((God Hand)) و جعلها في حوزتهم , و في نفس الوقت كان البشري Azel الذي يملك اليد الأخرى المكملة للـ((God Hand)) و المعروفة باسم الـ((Devil Hand)) و التي تجعل صاحبها ذو نزعة شريرة قرر الانضمام إلى Belze و مساعديه Shannon و Elvis , و ذلك فقط من أجل الحصول على الـ((God Hand)) , فليس الأمر كما أظهره لهم من أنه يبحث عن الحفاظ على حياته و البقاء الذي لا يكون إلا مع الجانب الأقوى و هو الـ((Demons)) و لذلك بعد أن خرت جميع محاولات Belze و مساعديه في جلب Jean حيا صريعة أمام قوة الـ((God Hand)) التي لا تقهر , قرر ترك Belze , و التوجه بنفسه لأخذ الـ((God Hand)) , ولكنه فشل أيضا و لم يجد نفسه إلا يضيع في دياجير الظلام الأبدي , و بينما هو في اللحظات الأخيرة من رأيته للنور , تغلبه عاطفته البشرية على شر الـ((Devil Hand)) و قرر بموقف نبيل منح عدوه الأول Jean الـ((Devil Hand)) لزيادة قوته و الاستعانة بها أيضا على القضاء على الظلام , و دحر قوة الـ((Demons)) و قوة الأرواح الشريرة .
      هذه هي قصة لعبة God Hand , و الجميل فيها أنك تضطرب فيها بين موقف و آخر , فتارة تشعر أن Jean لا يريد قتال الـ((Demons)) و لكنهم هم لاحقوه , فما يقوم به من قتلهم إلا من باب الدفاع عن نفسه , و السعي إلى البقاء , فكأنما غريزة البقاء هي التي تتحكم فيه , و تارة تشعر أن في قلبه حرقة بسبب قطعهم ليده , و أنه يمتلئ حقدا و غلا عليهم , و لذلك فهو يسعى للانتقام منهم دون رحمة , و بلا هوادة , وهذا الشعور المضطرب من العواطف أمر رائع في القصة , و يضفي عليها رونقا مميزا .
      و لكن على الرغم من هذه النقطة التي تحسب لقصة اللعبة , و على الرغم من جدة فكرة قصة اللعبة , و إتقان مصممي اللعبة لدمج عناصر القصة بعناصر اللعب إلا أن القصة سقطة في طريقة تقديمها , و وجود فجوات في تسلسل عرض القصة , فغالب عروض اللعبة عروض حوارية تحكي خطط الشخصيات للخطة القادمة , و تذكر الأحداث الماضية , فتقريبا غالبية عروض السينمائية المرتبطة بالقصة الأساسية تدور أحداثها في نفس المكان و بنفس الطريقة الحوارية البحتة , حيث تدور معظم العروض في قاعة اجتماع Belze و مساعديه , مما يضفي روح الملل على القصة , خصوصا أن اللعبة من نوع Beat-'Em-Up , و الذي من المفترض أن تكون عروض ألعابه مملوءة بالإثارة و التشويق , و الضرب و اللكم , ماذا كان سيحصل لو أضافة كابكوم بعض المقاطع السينمائية التي بها ضرب أعداء و هزيمتهم , و ما الذي كانت ستخسره لو جعلت العلاقة بين Belze و أعوانه بها بعض من الفوقية , كعلاقة مندس من لعبة Devil May Cry مع أعوانه ؟
      كما أن التقطع في عرض القصة كان من شأنه زيادة الفتور في القصة , فحتى ترى تطور يستحق الذكر في قصة اللعبة , أو حدث يغير مجراها فعليك أن تلعب ساعة و ساعتين , و هذا أمر يزيد من رتابة القصة , و لكن الكوميديا التي زج بها الفريق المطور في عروض اللعبة هنا و هناك , و طريقة إخراج بعضها كان من شأنه طرد تلك الرتابة بعض الشيء .

    10. #10
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      شخصيات God Hand ... نخبة من الشخصيات تنضم إلى نخبة شخصيات Capcom ...
      يبلغ عدد شخصيات اللعبة ثماني شخصيات , و قد برعت Capcom كعادتها في جعلها من الشخصيات المحبوبة , فشخصية Jean لها روح مميزة تجعلني أصر على القول أنها و شخصية Dante من لعبة Devil May Cry وجهان لعملة واحدة , و الشخصية الثانية في اللعبة Olivia تعتبر من أفضل الشخصيات النسائية المرافقة التي قدمتها Capcom , و كذلك الشخصيات الشريرة في اللعبة لها طابعها المميز المملوء بالسخرية من Jean تلك السخرية التي تحولت تدريجيا إلى نبرة تحدي , و التي سرعان ما تقهقرت و مسخت إلى نظرات رعب في وجهوهم من ذكر الـ((God Hand)) .
      شخصيات اللعبة :

      Jean

      الجنس : ذكر
      النوع : من البشر
      الجانب : الخير
      معلومات حوله : هو بطل اللعبة , فقد ذراعه بسبب تدخله لإنقاذ Olivia من اثنان من الـ((Demons)) يدعيان Felix و Bruce , و عندما استيقظ من غيبوبته وجد نفسه يملك الـ((God Hand)) التي أعطته إياها Olivia , مما جعله يشعر بأنه على عاتقيه مسؤولية تخليص البشرية من شر الـ((Demons)) لامتلاكه لهذه القوة العظمى , و يتميز Jean بشخصية بها نوع من الاستهتار لكنه لا يسمح لهذا الاستهتار بالطغيان على إحساسه العالي بالمسؤولية .


      Olivia

      الجنس : أنثى
      النوع : من البشر
      الجانب : الخير
      معلومات حولها : أوكل لها والدها حفظ الـ((God Hand)) محنطة في تابوت , و لكنها عندما رأت Jean و موقفه النبيل , قررت إعطاءها له , لشعورها أنها السبب في فقدانه ليده , و لإعجابها بشجاعته , و اعتقادها أنه هو الوحيد الذي يمكنه تقدير الـ((God Hand)) حق تقديرها , و تسخير قدراتها و قوتها لخدمة البشرية و تخليصهم من سوط الظلم الذي سلطه عليهم الـ((Demons)) , و تتميز شخصيتها بروح الدعابة و المرح , و هي التي تحدد لـ((Jean)) وجهته القادمة في كل مرحلة , و عندما يرفض التوجه إليها , أو يتعذر بأنه كان سيقتل في المهمة السابقة , تقوم بابتزازه بأنها هي التي أعطته الـ((God Hand)) .


      Belze

      الجنس : ذكر
      النوع : من الـ((Demons))
      الجانب : الشر
      معلومات حوله : كبير الـ((Demons)) , أمر مساعديه بجلب Jean حيا له لضمه إلى جانبهم , و أو على الأقل التخلص من شره , و أخذ الـ((God hand)) منه , و يتميز Belze بهدوئه الشديد , و ثقته بنفسه مما يجعله عاجزا عن تقدير القوة الحقيقية لعدوه , و مقدار شدة خطره الذي يشكله عليه , و يفتقد Belze إلى الحنكة و الدهاء مما يجعله ينهار سريعا أمام عدوه Jean .


      Elvis

      الجنس : ذكر
      النوع : من الـ((Demons))
      الجانب : الشر
      معلومات حوله : بدين جدا , و مدخن شره , فلا يستطيع الاستغناء عن سيجارته لأي سبب كان , يرسله Belze عندما تصله أخبار عن Jean للتأكد من أنه فعلا يملك الـ((God Hand)) , كما يتم إرساله مرتين فيما بعد لقتله , و يتميز Elvis بشخصية مقدرة لأهمية العمل التي تقوم به , و التميز بين الجد و المرح , و لكنه ضعيفا نسبيا مقارنة بباقي زعماء الـ((Demons)) في اللعبة .


      Shannon

      الجنس : أنثى
      النوع : من الـ((Demons))
      الجانب : الشر
      معلومات حولها : يرسلها Belze لقتل Jean مرتين , و هي دائمة السخرية من Elvis , و لكنها لا تختلف عنه كثير من حيث النتيجة النهائية و هي الفشل و الموت على يدي Jean , و تعتبر Shannon واحدة من أكثر الزعيمات صعوبة و قوة في عالم ألعاب الفيديو , و تتميز بغرورها الكبير , و سخريتها الشديدة من Jean , و عدم توقع الهزيمة منه .


      Azel

      الجنس : ذكر
      النوع : من البشر
      الجانب : الشر
      معلومات حوله : كان Azel بشريا عاديا مثله مثل غيره , و لكن فطرته البشرية تغيرت و أصبحت تميل للشر بسبب امتلاكه للـ((Devil Hand)) القوة المكملة للـ((God Hand)) , و سينضم لـ((Belze)) في بداية اللعبة طمعا في أن يعطوه الـ((God Hand)) , و يمثل Azel قوة الشر الثانية في اللعبة , و يلعب دورا جوهريا في قصة اللعبة أكثر من باقي الشخصيات , و يتميز بقوته الكبيرة , و تقديره لخصمه حق قدره , و ثقته بنفسه .


      Felix و Bruce

      الجنس : كلاهما ذكور
      النوع : كلاهما من الـ((Demons))
      الجانب : ينتميان إلى جانب الشر .
      معلومات حولهما : لا يلعبان دورا مؤثرا في مجريات اللعبة , و لكنهم يلعبون دورا مهما في وضع أساس القصة , فهما المسؤولان عن قطع يد Jean قبل بداية أحداث اللعبة , و يكونان مع المدعوة Conchita فريقا يسمى فريق Triple , و يتميز Felix بقوته الكبيرة , بينما يتميز Bruce بالسرعة و الرشاقة و اللياقة , سيتم قتلهم على يد Azel بعد فشلهما في القضاء على Jean .

    11. #11
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      Poison Chihuahua ... عندما يكون الظاهر بخلاف الباطن ...
      الـ((Chihuahua)) السام هو حيوان موجود في لعبة الـ((God Hand)) , و هو يشبه صغار الكلاب (الجراء) كثيرا , و على الرغم من مظهره الأليف الودود إلا أنه متوحش و شرس جدا , و سيفاجئك في أول ظهور له بوحشيته , و عضته سامة جدا , و لا يمكنك علاج عضته إلا بشرب دمائه , و حيوانات الـ((Chihuahua)) هي الحيوانات الأليفة لـ((Shannon)) إحدى الزعماء باللعبة .
      و تتميز حيوانات الـ((Chihuahua)) بأن طباعها تتشابه كثيرا مع طباع الكلاب العادية , فهي تحب العظام , و تلاحق الأشياء التي تقذفها لها , و لا تهاجم من لم يؤذيها , و من لم تؤمر بمهاجمته .


      عوالم اللعبة ... لا جديد يذكر ...
      تقدم اللعبة لنا عالم واحد فقط مقسم إلى ثمانية مراحل , و تتميز كل مرحلة بتقديمها لبيئات مختلفة تماما عن غيرها , فالمرحلة الأولى تقدم لنا بيئات مشابه للغرب الأمريكي حيث المقاهي و المناجم , و أما المرحلة الثانية فتقدم لنا بيئات من الأطلال و المقابر , و أما المرحلة الثالثة فتجري أحداثها في مدينة ملاهي , و أما المرحلة الرابعة ففي مركبة آلية قادمة المستقبل ساذجة التصميم تشبه تلك المركبة الفضائية القبيحة في لعبة Dino Crisis 3 , و أما المرحلة الخامسة فتدور أحداثها في مدينة تشبه مدينة البندقية , و تدور أحداث المرحلة السادسة في كهوف تحت الأرض اتخذها بعض القرويون ملجأ لهم خوفا من الـ((Demons)) , و أما المرحلة السابعة فتدور في منطقة صحراوية , بينما تدور أحداث المرحلة الأخيرة في برج الشر المعروف في اللعبة باسم Mirage Tower .

      خريطة اللعبة
      MirageTower ... عندما يجتمع الشر كله في مكان واحد ...
      برج Mirage هو برج ستجده في آخر اللعبة و يشبه كثيرا البرج الموجود في الجزء الثالث من لعبة Devil May Cry , و هو أهم بيئات اللعبة تقريبا , و أكثرها ارتباطا بقصة اللعبة , و يتكون البرج من عدد كبير من الطوابق , لكن لن يظهر منها في اللعبة إلا ثلاثة فقط , و يحرس مدخل البرج مجموعة من الـ((Demons)) و أهمهم هو Tiger Joe أقوى مقاتل في جنود الـ((Demons)) (لاحظ أقوى مقاتل و ليس قائد) , و يحرس كل طابق من الطوابق الثلاثة التي ظهرت أحد القواد , فيحرس الطابق الأول Guerilla Mask و الطابق الثاني يحرسه Obese Ninja , و أما الطابق الثالث فيحرسه Afro Fist , و سنتناول الحديث عنهم جميعا في فقرة دليل اللعبة God Hand Guide .
      و سيستولي Azel على البرج بعد تركه لـ((Belze)) و جماعته , و سيخضع جميع الـ((Demons)) لسيطرته بسبب قوته الخارقة لامتلاكه للـ((Devil Hand)) , و سيتم أسر صديقة بطل اللعبة Jean المدعوة Olivia في نهاية اللعبة فيه .

    12. #12
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      أسلوب اللعب ... اكسر قيود أصابعك و اتركها تتكلم ...
      بعد أن تضع اسطوانة اللعبة غريبة الغلاف في قارئ أقراص الجهاز العتيق الذي ما زال يذهلنا حتى هذا الوقت بألعاب مذهلة البلاي ستيشن 2 سيظهر لك شعار Clover Studio دونما أن يظهر لك شعار العملاق الياباني Capcom , تليه ظهور شاشة تحذيرية من بعض محتويات اللعبة التي قد لا تناسب من هم دون السابعة عشر , ثم ستظهر لك شاشة بداية اللعبة , و لكنها للأسف متواضعة المستوى , فكابكوم متميزة دوما بروعة شاشات بداية ألعابها , لكن هذا لا ينطبق على لعبة God Hand , و على العموم تبقى شاشة البداية التي تشبه في تصميمها أكثر شيء شاشة لعبة Viewtiful Joe أمرا كماليا في اللعبة ليس له تلك الأهمية الكبيرة , فكثير من الألعاب لا تقدم شاشات بداية و تعتبر ناجحة مثل سلسلة Grand Thief Auto , فالأهم هي الخيارات التي تقدمها اللعبة عبر تلك الشاشة , فستجد في شاشة بداية اللعبة ثلاثة خيارات و هي خيار Load Game و به 20 خانة تخزين , وخيار New Game سيكون بداخله مستويا صعوبة فقط , و هما Easy و Normal , و بالنسبة لمستوى الصعوبة الـ((Hard)) فسيظهر فيما بعد , و أما الخيار الثالث فهو خيار الـ((Options)) و يوجد بداخله الخيارات: Controls لتغيير التحكم , و Enemy Life Gauge لإظهار أو إخفاء طاقة الأعداء , و Sound للتحكم في الصوت , و Vibration لإيقاف أو تشغيل خاصة اهتزاز للـ((Dual Shock 2)) , و Restore Defaults لاستعادة الخيارات الافتراضية , و كما نلاحظ للأسف اختفاء خيار الـ((Subtitles)) المفيد لمن يعانون مشاكل في إنجليزيتهم السماعية , و هو جعل ما يقوله المتحدث في العرض مكتوبا أسفل الشاشة .
      وبعد أن تبدأ اللعبة ستصدم مرة أخرى بأنه لا وجود لعرض المقدمة التي تشتهر به ألعاب Capcom , قد يكون هذا محبطا نوعا ما لعشاق Capcom و أنا أولهم , المهم سيواجهك في بداية اللعبة مجموعة من الأعداء , و ما أن تبدأ في قتالهم حتى تجد نفسك منغمسا من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك في اللعبة , فنظام القتال جنوني للغاية , يحررك من كل القيود التي تفرضها عليك غالبية الألعاب الأخرى من هذا النوع , فلا حد لعدد الـ((Combo)) الذي يمكنك استخدامها , فأنت ما عليك إلا أن تضغط على الأزرار و جعلها تتكلم بدورها نيابة عنك , و تقتل أعداءك نيابة عنك أيضا .
      فاللعبة تقدم عدد من الهجمات القتالية في بدايتها , و كلما تقدمت في اللعبة ستظهر لك حركات جديدة يمكنك شراؤها من المتجر الذي سأتحدث عنه في جزء آخر من هذه الفقرة , و جميع حركات اللعبة عبارة عن حركات قتالية واقعية (باستثناء الحركات التي تعتمد على الـ((God Hand)) ) , فلا وجود للهجمات الشعاعية الخيالية (مثل لعبة Street Fighter) , و لا وجود للحركات البعيدة , فأنت حتى تضرب عدوك يجب أن تكون قريبا منه , ملاصقا به , و تتنوع هجمات اللعبة بين اللكمات و الركلات و حركات العرقلة و غيرها من الحركات , و هذا التنوع و الواقعية الكبيران في اللعبة من شأنهما إضفاء جو من المتعة على نظام القتال المتميز بحاجته الكبيرة إلى السرعة في ضغط الأزرار , فاللعبة تستخدم ثلاثة أزرار للقتال , و هي المثلث و المربع و اكس , و يمكنك باستخدام زر المربع في وضع Combo خاص بك , بحيث يقوم بطل اللعبة بالقيام بحركة معينة عند ضغط زر مربع في كل مرة , فعندما تكون في معركة ما فكل ما عليك إلا أن تكسر قيود أصابعك و تتركها تتكلم , فاضغط على الأزرار بسرعة , ألكم الأول , اركل الثاني , اقذف الثالث إلى الفضاء بلا رجعة , ارمي الرابع على الخامس ثم اهرسهما بسرعة , يا لها من متعة ما بعدها متعة .
      و عندما تكون سرعة ضربك لعدوك كبيرة سيصيبه الدوار مما يسمح لك من القيام بمجموعة من الحركات الختامية بواسطة زر دائرة تتميز جميعها بالجنونية , تلك الجنونية التي ستجعلك تنسى نفسك و أنت تضغط على ذلك الزر , فستجد نفسك تقف و تجلس و تقفز أحيانا و كذلك يحدث معك لا إراديا , و أنت لا تدري عن نفسك , و على ذكر هذا الجنونية دعوني اذكر لكم موقفا حصل معي , ففي أحد أيام الصيام من شهر رمضان الذي انقضى قبل أيام معدودات كنت ألعب اللعبة و كان في فمي سواك , فانغمست في إحدى المعارك مع مجموعة من الأعداء و لم أجد نفسي بعد انتهاء المعركة إلا و السواك قد أصبحا خيوطا من أوله إلى آخره !
      إنها الجنونية , إنها المتعة الحقيقية , إنه الانغماس الكلي في عالم ألعاب الفيديو , لقد كان شعورا لا ينسى , اعتقد لو انفجرت قنبلة وقتها بجواري لما شعرت بها , و لم يكتفي الفريق المطور للعبة بذلك بل جعل هنالك مؤشر يسمى مؤشر الـ((TP)) عندما يمتلئ يمكنك استخدامه في زيادة سرعة و قوة هجماتك و جعل الأعداء يقفون أمامك بلا أي ردة فعل , و بالتالي تزيد جنونية اللعبة , و يمتلئ مؤشر الحماس لديك ليصل إلى أقصاه مما يجعل عقلك الصغير حجما الكبير فعلا مغيبا عن الواقع منغمسا في اللعبة , و لكن لنفترض أنك واقع في مأزق أو أن هنالك عدو ينغص عليك حياتك و لا تستطيع قتله بالحركات العادية , فماذا ستفعل ؟؟؟ طبعا المصممون لم ينسوا هذا النقطة , فقد وضعوا لك بعض الحركات الخاصة , و تسمى الـ((Roulettes)) و هي حركات قوية جدا كفيلة بالقضاء على عدوك في كثير من الأحيان من أول ضربة .
      و مما سبق نلاحظ أن المصممون أبدعوا كثيرا في تصميم نظام القتال الخالي من العيوب تماما , و قد نجحوا نجاح مبهر من الاستفادة من عناصر القصة , و دمجها في القتال , و تطبيقها فيه , فالـ((God Hand)) ليست مجرد شيء ثانوي في اللعبة لا يرد ذكره إلا في القصة , بل قامت بدمجها بطريقة رائعة مع أسلوب اللعب , فها هو مؤشر الـ((TP)) يعتمد كليا على الـ((God Hand)) كما أن معظم حركات الـ((Roulettes)) تعتمد عليها أيضا .
      و بعيدا عن هذه الذراع الأسطورية نجد أنه يمكنك الاستفادة من بعض الأشياء الموجودة حولك في القتال , فيوجد في كل مراحل اللعبة هنا و هناك عدد من الصناديق و الجرار و براميل السولار و غيرها يمكنك رميها على أعدائك و إلحاق الضرر بهم , كما يوجد عدد من الأسلحة القتالية في اللعبة ابتداء من مواسير المياه الصدئة مرورا بالألواح الخشبية و السيوف الحادة و ... و... انتهاء بقاذفة الصواريخ ! و يمكنك استخدام البيئات الموجودة حولك في القتال في بعض الأحيان , فلو كنت بجوار وادي سحيق فيمكنك رمي أعدائك فيه جاعلا إياهم يصرخون وااااااااااااااااااااااااااااا..... دون أن يسمع أحد نهاية صرختهم , و يمكنك أن تغرقهم في نهر لو كنت بجوار أحدها , كما يمكنك استدراجهم تحت واجهة أحد المحلات ثم تحطيمها عليهم , فكل ما هو قابل من البيئات للتحطيم في الواقع بالركلات و اللكمات سيكون قابل للتحطيم في اللعبة , فكل الأبواب الخشبية العادية , و زجاج النوافذ , و وجهات المحلات , و الصناديق , و السيوف و غيرها قابلة للتحطيم , و كل هذا بمجهود المصمم الواقف خلف تصميم الـ((Items)) باللعبة و العناصر القابلة للتحطيم Katsumi Kawagoe , و لكن (<<< هذه الكلمة يعقبها عيب في الغالب) مظهر تحطيم كل عنصر يتكرر نفسه عند تكسر كل عنصر بغض النظر عن الكيفية , فمثلا لو حطمت واجهة إحدى المحلات من الجهة يمنى فلن تجدها تنهار مائلة نحو الجهة اليمنى , بل ستنزل منهارة نحو الأسفل , و لو حطمتها من الجهة اليسرى فسيتكرر نفس المشهد , حتى لو أطلقت عليها صاروخا من إحدى قاذفات الصواريخ سيتكرر نفس المشهد فلا تتوقع رؤية مشهد تناثر أشلاء هذه الواجهة في كل مكان , و هذه هي مشكلة الشركات التي لا تلجأ إلى المحركات التجارية مثل Unreal و المحرك الفيزيائي الشهير Havoc , فالفيزيائية في اللعبة على رغم من أن الكثير من عناصر بيئات اللعبة قابل للتحطيم إلا أنها تبدو غير مقنعة , فبدت الحركة الطبيعية لبعض أجزاء الجسم غير مقنعة كأنها قادمة من لعبة Dead or Alive الثانية العتيقة , و كذلك كانت ثياب معظم الشخصيات اللعبة كذلك , عدا بطل اللعبة Jean فحركة ثيابه كانت مذهلة جدا , و تميزت باستجابة فيزيائية و حركة واقعية متناهية قلما نراها في ألعاب أخرى (من منكم يذكر حركة لثام بطل لعبة Shinobi المضحكة ؟) , على العموم إن مثل هذه الأخطاء أصبحت غير مقبولة بعض الشيء في ألعاب البلاي ستيشن 2 بعد أن أثبت فريق Criterion Games في لعبته Black قدرة الجهاز الكبيرة على تحمل مستوى عالية من الفيزيائية , نحن لا نطلب من المصممين أن يطوروا ألعابا بفيزيائية لعبة مثل Black , بل نطلب منهم أنهم إذا عملوا عملا أن يتموه , فما قطعه فريق God Hand في هذا المجال جهد طيب , لكن كان حري بهم أن يضعوا بعض اللمسات التي تضفي رونقا على اللعبة , و تزيد من جمالية فيزيائيتها لعل و عسى تكون لعبة God Hand أولى ألعاب Capcom التي تتميز بالفيزيائية بمعناها الفعلي , لكن ماذا يسعنا أن نقول غير أنه يبدو أن فريقا Clover Studio كان مستعجلا على إنهاء تطوير اللعبة , و هذا يتضح جليا من خلال النظر في ما قدمه الفريق في آخر مرحلتين من اللعبة (المرحلة السابعة و الثامنة) , فبيئات تلك المراحل واسعة و فارغة , و خالية من أي من المعالم , كما أن اللعبة خلت في تلك المرحلتين من القصص و العروض الجانبية بشكل واضح , و تحولت اللعبة بشكل مقزز إلى لعبة Smack Down فأنت لن تجد في هذه المراحل إلا القتال و القتال , فلا شيء يذكر فيها , حتى القتال يصبح مملا في تلك المقاطع لأنه يميل إلى التعجيز بشكل كبير خصوصا مع كآبة البيئات بتلك المرحلتين .

    13. #13
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      حسنا دعونا الآن من الحديث عن بيئات اللعبة فلهذا الحديث مكان من هذا التقرير فيما بعد , و دعوني أسألكم سؤالا , هل تعرفون ما هي أكثر لعبة تشبه لعبة God Hand من حيث طريقة التقديم ؟
      أظن أعزائي القراء يا من لم تجربوا اللعبة أن أكثركم لا يعرف الجواب , بل يستحيل عليه الجواب . المهم هو أن أكثر لعبة تشبه لعبة God Hand في طريقة التقديم هي لعبة Ninja Gaiden (لاحظ لقد قلت كلمة طريقة التقديم و ليس شيء آخر) , فاللعبة مقسمة إلى مراحل , و كل مرحلة مملوءة بالزعماء هنا و هناك , و اللعبة تعتمد على القتال بشكل كبير , كما أن القصة يبقى دورها محدودا في اللعبة , تماما كلعبة Ninja Gaiden , و هذا قد يبدو مفرحا لعشاق المارد الأسود الذين لم يجربوا اللعبة , و لا يطيقون صبرا على انتظار صدور لعبة Ninja Gaiden Sigma لخليفة المارد الأسود , فطبيعة مهمات لعبة God Hand معتمدة كليا على الذهاب من نقطة إلى أخرى , و طوال الطريق ستواجه الأعداء و أشباه الزعماء أو ما يعرف بالـ((Mid Bosses)) , و في نهاية ستواجه زعيم المرحلة الرئيسي , و هنا يظهر أمر غير مقنع , ففي قصة اللعبة يتم إخبارك بأن الزعماء هم الذين سيطاردونك , بينما عندما تلعب ستشعر بأنك أنت من تطارد الزعماء , و ليس هم , و سيتخلل طريقك في الذهاب إلى الزعيم عدد من العروض و المهام الجانبية (لا علاقة لها بقصة البطل Jean) تصور معانات القرويين من الـ((Demons)) , و هذه المهمات نقطة تحسب لصالح اللعبة , فهي من شأنها إبعاد الرتابة عن اللعبة , و بث روح و أجواء مختلفة في اللعبة بدلا من جعل دربك طول المرحلة خاليا من تطورات الأحداث و تغيير المجريات , حيث أن مراحل اللعبة مقسمة إلى مقاطع كل مقطع يتميز في الغالب بشيء مميز عن غيره , فبعض المقاطع عبارة عن مقاطع قتالية بحتة , و بعضها يحوي على قتال مع بعض الزعماء , و بعض المقاطع يحوي مهام جانبية , و هنالك مقاطع يكون فيه لغيز صغير (تصغير لغز) يحتاج إلى حل , و كما جرت العادة في الألعاب من هذا النوع فإن الألغاز تكون سطحية لأبعد الحدود , فألغاز اللعبة في غالبها عبارة عن ألغاز المفاتيح تماما بنفس طريقة اللعبة العظيمة لأجهزة الهاتف المحمول Doom RPG , و لكن سذاجة طريقة تقديم ألغاز المفاتيح بدت واضحة جلية في اللعبة , فأنت لن تصل إلى الباب المغلق إلا و أنت قد أخذت مفتاحه مسبقا ! على العموم في هذا النوع من الألعاب يكون مجرد وجود اللغيزات مهما كانت طريقة تقديمها كفيلا برفع العتب عن اللعبة , فالهدف منها أولا و أخيرا في هذا النوع تأخير اللاعب , و عدم جعل الطريق أمامه سهلة مفروشة بالسجاد الأحمر المزين بالورود على جانبيه !
      فالألغاز هنا ليست الأساس التي ترتكز عليه لعبة God Hand لزيادة عمر اللعبة بل القتال و صعوبته هو ما ترتكز عليه اللعبة في ذلك , فاللعبة كما قلت تقدم مستويين للصعوبة في بدايتها و هما Easy و Normal , و لكي تشعر بمتعة اللعبة الحقيقة فعليك أن تخوض غمارها بمستوى الـ((Normal)) , فمستوى الـ((Easy)) سهل جدا , فقد كان حري بفريق تصميم اللعبة تسمية مستوى الـ((Easy)) باسم Sweet كما في لعبة Viewtiful Joe , أو باسم Sucker كما في لعبة The Warriors , فمثل هذه الأسماء أكثر دلالة على سهولة مستوى الـ((Easy)) في اللعبة , لذلك أنصحك يا عزيزي القارئ عندما تبدأ بلعب اللعبة أن تختار خيار Normal للشعور بمتعة اللعبة الحقيقية .
      فصعوبة خيار الـ((Normal)) تكمن في قلة مزودات الطاقة التي يمكنك الحصول عليها , و ليس في زيادة عدد الأعداء , أو زيادة الذكاء الاصطناعي , و على ذكر الذكاء الاصطناعي فهو كعادة Capcom شبه معدوم في اللعبة , فعندما يكون حولك مجموعة من الأعداء لا تتوقع أن يهجموا عليك جميعهم في نفس الوقت , بل سيهجم واحد فقط عليك بينما سيقف البقية كالمتفرجين , و عندما تهجم على أحد الأعداء فإنه سيقف كالأبله منتظرا أن تتصدق عليه بلكمات و ضربات تقضي على مؤشر طاقته الموجود فوق رأسه , لا تتعجب من هذا الأمر , فذلك عيب هذا الجيل الأبدي , حتى اللعبة العريقة Ninja Gaiden سقطت في هذه النقطة , فعسى أن يخلفنا الله على أجهزة الجيل الجديد ألعابا تتميز بذكاء صناعي مذهل كالذي قدمته الأسطورة Fear , ذلك الذكاء الصناعي الذي يجعل العقل البشري يقف خائفا مرعوبا من عدوه .
      و لكن الذكاء الاصطناعي ليس المشكلة الرئيسية في اللعبة بل الكاميرا و نظام التصويب , فاللعبة لا تحتوي على نظام تصويب آلي (التحديد الآلي للعدو المستهدف) مما يجعلك في كثير من الأحيان تنحرف في ضرباتك عن العدو لتجد نفسك تضرب الهواء مما يتيح للأعداء فرصة ذهبية لتوجيه ضرباتهم نحوك , خصوصا أن هذه الضربات قد تكون قاتلة في الأوقات الحرجة , و مما يزيد طين مشاكل نظام التصويب بلة هو اضطراب الكاميرا عند الاقتراب من الجدران و خصوصا في الزوايا , فلو اقتربت من أحد الجدران في الكاميرا في كثير من الأحيان تنتقل لتصوير الجدران أو على أقل تقدير ترتفع للأعلى , مما يؤدي إلى ظهور المشكلة التي لا تتناسب مع ما وصلت إليه تكنولوجيا تصميم ألعاب الفيديو من تطور مشكلة الجدران الخفية , حيث تصبح الجدران القريبة من اللعبة غير مرئية مما يمكنك من رؤية ما وراءها , و قد يكون هذا العيب التقني بما يتميز به من سذاجة و سخافة مفيدا في بعض الأحوال , حيث أنه يمكنك معرفة ما بداخل الغرف قبل دخولها , و لكنه يصبح أمر مقرف عندما تقترب من الجدران التي تحد المناطق اللعبة (التي لا يوجد وراءها شيء) , خصوصا في المرحلتين السابعة و الثامنة من اللعبة .
      و الكاميرا المقدمة في اللعبة هي من نوع كاميرا الكتف , مشابهة تماما للكاميرا المقدمة في لعبة Onimusha: Dawn of Dreams , و هي مناسبة تماما للعبة , و حتى طريقة تقديمها في اللعبة كانت مذهلة لولا المشكلة المنتشرة في كثير من الألعاب , مشكلة الاضطراب عند الاقتراب من الجدران .
      و لكن هنالك نقطة يعتمد عليها أسلوب اللعب بشكل كبير تشفع للعبة لدى اللاعبين , و قلوب المراجعين القساة , و تكفر عن كل هفوات اللعبة التي في غالبها هفوات تقنية , ألا و هي نقطة الزعماء , فكل مرحلة من مراحل اللعبة الثمان لا تخلو من زعيمين فأكثر , و هذا أمر رائع جدا , خصوصا لعشاق ألعاب كابكوم و ألعاب تيكمو و بعض سلاسل الألعاب الأخرى مثل Silent Hill و Metal Gear Solid التي تشتهر بوجود الزعماء , و يوجد في اللعبة فوق الخمسة عشر زعيما , يتميز كل واحد منهم بأسلوب قتال و نقاط ضعف مختلفة , حتى نفس الزعيم عندما تقابله مرة ثانية في مرحلة أخرى ستشعر أن أسلوبه تغير كثيرا , فكثرة الزعماء في اللعبة , و تنوعهم , و تنوع هجماته , نقاط مذهلة تحسب لمصلحة اللعبة , و تزيد من متعتها بشكل كبير .
      لقد تحدثنا بما فيه الكفاية عن عناصر أسلوب اللعب المرتبطة بالمتعة , و لكن بقي من تلك العناصر عنصران من أهم العناصر , و هما التحكم و التحرك , اللذان تم تقديمهم في هذه اللعبة بطريقة متقنة تماما , فالتحكم في الألعاب من هذا النوع عنصر أساسي لنجاح اللعبة , فكيف لا يكون ذلك و القتال هو جوهر اللعبة ؟! فلذلك قدم لنا المصممون جهدا يشكروا عليه لإظهار التحكم بطريقة مذهلة جعلتني أجعل التحكم هو العنوان الرئيس لفقرة أسلوب اللعب بعبارة ((اكسر قيود أصابعك و اتركها تتكلم)) , و كذلك آلية التحرك في اللعبة متوازنة بشكل كبير بالنسبة لبطل اللعبة , و لكن بعض الأعداء يظهرون أثناء تحركهم كالبلهاء لكن الحق يقال أن الأخطاء في طريقة تحرك الأعداء تبقى محدودة بعض الشيء , فيبدو واضحا استخدام تقنية الـ((Activision)) في اللعبة , و هي تقنية تعتمد على التقاط حركة بعض الأشخاص الحقيقيين و تركيبها أو بالأحرى دبلجة حركة شخصيات اللعبة عليها , و غالبا ما تستخدم هذه التقنية في ألعاب القتال , و الألعاب التي تعتمد على الفنون القتالية و نحوه , و تشبه آلية التحرك باللعبة آلية تحرك شخصيات لعبة Resident Evil 4 بشكل واضح و كبير .
      أما الآن و بعد الانتهاء من حديث عن نظام القتال , و الزعماء , و التحكم , و آلية التحرك , الذكاء الاصطناعي , و مستوى الصعوبة , و غيرها دعونا ننتقل للجزء الثاني من عناصر أسلوب اللعب المتمثل في التجوال الحر , و التفاعل الاجتماعي , و عمر اللعبة .. فدعونا نبدأ بالحديث عن عمر اللعبة .
      لعبة God Hand مكونة من ثمانية مراحل (و مرحلة تاسعة عبارة عن قتال مع الزعيم الأخير فقط) و يحتاج إنهاء كل مرحلة مابين الساعة و الساعتين , أي أن عمر اللعبة يتراوح ما بين الخمسة عشر ساعة , و العشرين ساعة , هذا بالنسبة لمستوى الصعوبة الـ((Normal)) بينما ستحتاج عشرة ساعات فقط لإنهائها بمستوى الصعوبة الأول , و كم جرت العادة في الألعاب من هذا النوع فإن الملل سيبدأ بالتسلل إليك مع تقدمك في اللعبة ليبلغ أوجه في المرحلتين السابعة و الثامنة منها , و لكن نظام القتال الجنوني و كثرة الزعماء سيخففان بشكل كبير مدى شعور اللاعب بالملل .
      و للأسف كان انعدام نظام التجوال الحر في اللعبة , و ضعف نظام التفاعل الاجتماعي المقدم فيها و المتمثل في علاقة بطل اللعبة بالقرويين , سببان رئيسيان في تسلل الملل إلى نفس اللاعب , و تضائل قيمة اللعبة , و هذا غير مقبول بتاتا , خصوصا أن الكثير من ألعاب قتال الشوارع الصادرة مؤخرا قدمت نظامي التجوال و التفاعل الاجتماعي للاعبين مثل لعبتي The Warriors و Final Fight: Streetwise .
      حسنا , و قبل أن أختم الحديث عن أسلوب اللعب أود أن أشير أن هنالك بين كل مقطع و آخر يمكنك الذهاب إلى ما يعرف ببلدة الجزيرة ((The Island Town)) , و يوجد فيها متجر و حلبة قتال و كازينو , فأما المتجر ففيه بائعة تقدم لك عدة خدمات مهمة لك في رحلتك , مثل بيع بعض الـ((Techniques)) الذي تملكه بنصف سعره الأصلي , و خيار شراء حركات جديدة من Techniques و Roulette , كما تقدم لك خيار زيادة سعة مؤشري الـ((HP)) و غيرها من الخدمات , و يوجد فيه أيضا مراهن سيراهنك بطريقة مشابهة لنظام المراهنات في لعبة GTA : San Andreas , و أما حلبة القتال فبها خياران , خيار التدريب لتعلم مهارات القتال في اللعبة , و خيار القتال , و أما الكازينو فبه مجموعة متنوعة من ألعاب الرهان للحصول على المال الذي ستستفيد منه في تطوير مهاراتك و شراء الحركات كما قلت سابقا .

    14. #14
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      المظهر العام و الرسوم ... شخصيات جميلة و بيئات فارغة ...
      ما أن تلعب اللعبة حتى تتذكر رسوم Resident Evil 4 , و Onimusha: Dawn of Dreams , إنه أمر طبيعي فلعبة God Hand و هاتان اللعبتان تعملان على المحرك ذاته ذلك المحرك الرائع , و لذلك فإن مستوى الرسوم سيكون مقارب لمستوى رسوم Resident Evil 4 , و Onimusha: Dawn of Dreams , و لكن الحقيقة أن الرسوم لا تصل إلى جودة رسوم لعبة Resident Evil 4 لكنها تبقى رائعة , و خصوصا أن متابعي أخبار اللعبة ممن حملوا لها عروضا قبل أن تصدر سيصدموا من روعة الرسوم مقارنة بالعروض و الصور التي لا تظهر حقيقة الرسوم بل تظهرها بشكل رديء , فبناء الشخصيات متقن بشكل كبير , فأنت ستشعر أثناء لعبك باللعبة أن شخصيات اللعبة متماسكة البناء , و هذا يدل على أن عدد المضلعات المستخدمة في بناء الشخصيات عدد لا يستهان به , و لكن مع ذلك فإنه توجد بعض الحواف الحادة (البارزة) في أطراف الشخصيات و بعض البيئات الموجودة حولك .
      و ستلاحظ من أول لحظة لك عند تجربة اللعبة أن بناء الشخصيات طويل جدا , فالشخصيات طويلة جدا تملأ كل الشاشة و كذلك الأعداء مما سيزيد شعورك بتفاصيل الشخصيات و إدراكها , و كذلك تصميم ملامح وجوه الشخصيات كان جميلا جدا , فأنت ستشعر من النظر لوجه الشخصية إذا ما كانت فرحة أو حزينة , و لكن تبقى ملامح الشخصيات خالية من الحياة , فلا بثور على وجوه الشخصيات , و لا تفاوت في درجات اللون , فاللعبة لا تقدم أي شيء من هذا , و هذا غير مقبول بتاتا فألعاب مثل Resident Evil 4 و Silent Hill 3 قدمت لنا شخصيات ذات وجوه مليئة بالملامح , حتى وجوه الأعداء فيها كانت مملوءة بالتفاصيل .
      و رغم نجاح اللعبة عموما في تصميمات الشخصيات إلا أنها سقطت سقوطا ذريعا في تصميم ما هو أبسط من الشخصيات بكثير , لقد سقطت في تصميم الـ((Items)) , فمزودات الطاقة و القطع الذهبية مضحكة الشكل بشكل كبير , فهي ضخمة جدا مليئة بالتعرجات , و الزوايا الحادة , و هذا أمر مخزي و يدل على أن المصممين كانوا مستعجلين بشكل كبير في تصميم اللعبة .
      و لكن أكبر سقطات اللعبة في هذه الناحية كانت في تصميم البيئات و مظهرها , فاللعبة تقدم بيئات متنوعة لكنها تبدو شبه خالية من المعالم , كما أنها تحوي مظاهر متكررة , فنفس البيوت المكررة في كل مقطع من مقاطع أي مرحلة , و كذلك الجبال و نحوها , كما أن البيئات ضخمة بدون أي فائدة , فالأزقة في اللعبة تكفي لمرور ثلاث سيارات بجوار بعضها !
      و ستلاحظ في المرحلتين السابعة و الثامنة أن البيئات مقرفة جدا فلا شيء فيها ! كأنك تلعب في الصحراء الكبرى , و طبعا هذا سينعكس سلبا عليك عزيزي اللاعب , فاللاعب يحب و هو يلعب أن يلعب في بيئات تشرح الصدر , لا بيئات تجلب الكآبة له , فالبيئات كئيبة جدا أكثر من كآبة بيئات رعب البقاء , بل تعيسة , و رغم خلو البيئات من المعالم بشكل عام إلا إن المعالم المقدمة و رغم قلتها كانت قبيحة المظهر ! و هذا الأمر واضح جلي من مجرد النظر إلا صور اللعبة , و لكن أسلوب اللعب ((الخنفشائي)) الجنوني يشفع للعبة للتغاضي عن هذا العيب الذي لا يهضم و لا يبلع حتى .
      و أما المؤثرات البصرية فلا أعرف ماذا أقول عنها , فتارة تشعر أنها رائعة , و تارة تشعر أنها مجرد لطخة من الألوان , فالنيران في اللعبة جميلة بعض الشيء بينما كانت المياه في اللعبة مخزية كأنها قادمة من لعبة Resident Evil Code: Veronica العتيقة , لكن نجحت اللعبة في المرحلة الأولى منها في نقل حرارة الشمس إليك بالجهد الجميل الذي بذل في مجال المؤثرات البصرية , و أما الظلال و نحوه فكانت متخلفة تقنيا مقارنة بألعاب الفترة الحالية , على العموم المؤثرات البصرية في اللعبة عادية جدا لكن بها بعض اللمسات هنا و هناك .
      الأصوات ...
      الأصوات في اللعبة كانت عادية لأبعد الحدود للأسف , فالمؤثرات الصوتية من صوت الارتطام و الضرب و تفاوت صوت خطوات الأقدام و صرخات الأعداء و غيرها كانت عادية جدا لدرجة أنك لن تنتبه لها , و لن تلتفت لها أيضا , و لكن المقطوعات الموسيقية في كل مرحلة كانت جميلة لكنها كانت في معظم الأحيان غير مناسبة لأجواء المرحلة بعض الشيء , لكنها على الأقل كانت كفيلة برفع العتب عن اللعبة في هذه النقطة , و أما أغنية النهاية فكانت ممتعة جدا , و إخراجها كان رائعا , و بالنسبة للتمثيل و الدبلجة الصوتية فكانت رائعة جدا , خصوصا في طريقة إخراجها , حيث يؤدي Beng Spies صوت بطل اللعبة , و Bettina Bush صوت Olivia , و Sam Riegel صوت Azel , و Daran Norris صوت Belze , و Jamieson Price صوت Elvis , و Susan Chesler صوت Shannon .

      القرار الأخير...
      78% كتقييم نهائي ... نعم هذا هو ما تستحقه اللعبة , فاللعبة نجحت نجاح مبهر في نظام القتال , و تقديم مستوى صعوبة يخلق جو كبير من التحدي فلعبة God Hand تبدو للوهلة الأولى سهلة لكنها حقيقة هي السهل الممتنع , و لكن باقي عناصر اللعبة كانت متوسطة المستوى , فالرسوم عادية , و الأصوات كذلك , و القصة رغم أنها كانت مبتكرة إلا أنها كانت مهملة كثيرا , و هذا يتضح جليا من إخراج العروض , و أما أسلوب اللعب فسقط في نقاط كثيرة أهمها الذكاء الاصطناعي و التصوير (الكاميرا) , فالجدران الخفية المشكلة المضحكة ظهرت في لعبة رغم تقدم تكنولوجيا الألعاب !
      لعبة God Hand لعبة قتالية من الطراز الأول الكلاسيكي , لا تصلح للجميع , فعشاق القصص الملحمية , و عشاق التحكم المتقن , و عشاق الألغاز المعقدة , و عشاق الألعاب الإثارة (الأكشن) ذات الوتيرة السريعة لن تعجبهم اللعبة .

      هل ستعجبك اللعبة ؟؟
      باختصار إذا أعجبتك أكثر الألعاب التالية فأنا أتوقع أن تعجبك اللعبة , و هي : Ninja Gaiden , Mortal Kombat: Shaolin Monks , The Warriors , Tekken , Soul Calibur , Viewtiful Joe , و خصوصا إذا أعجبتك Shaolin Monks و Viewtiful Joe فاحتمال كبير أن تعجبك اللعبة .

    15. #15
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: God Hand .. قصة ثورة على الظلم و الاستبداد .. (مراجعة اللعبة+الحل الكامل لها)

      دليل اللعبة ((God Hand Guide))
      * أساسيات اللعبة :
      شاشات اللعبة :
      أولا : شاشة البداية :
      ستجد في شاشة بداية اللعبة ثلاثة خيارات و هي Load Game و به 20 خانة تخزين , وخيار New Game سيكون بداخله مستويا صعوبة فقط , و هما Easy و Normal , و بالنسبة لمستوى الصعوبة الـ((Hard)) عندما تنهي اللعبة , و أما الخيار الثالث فهو خيار الـ((Options)) و يوجد بداخله الخيارات: Controls لتغيير التحكم , و Enemy Life Gauge لإظهار أو إخفاء طاقة الأعداء , و Sound للتحكم في الصوت , و Vibration لإيقاف أو تشغيل خاصة اهتزاز للـ((Dual Shock 2)), و Restore Defaults لاستعادة الخيارات الافتراضية .

      ثانيا : شاشة اللعبة :
      تحتوي شاشة اللعبة على الرادار في الجزء العلوي من الشاشة على اليمين (وسوف نشرح رموز الرادار في فقرة مستقلة) , و بأسفله يوجد عدد القطع الذهبية التي تملكها , و التي يمكنك من خلالها شراء الحركات و رفع مستوياتك , و في الجزء السفلي من الشاشة على اليمين بوجد شريطان الأعلى لطاقة الـ((HP)) أي طاقة الصحة , و أما الشريطي السفلي فهو شريط الـ((TP)) و الذي لا يمكنك استخدامه إلا عندما يكون لون المؤشر بني , و لرفع طاقة الـ((HP)) عليك أكل مزودات الطاقة , و هي من الأصغر إلى الأكبر الكرز فالبرتقال فالموز فالفراولة , و أما لرفع طاقة الـ((TP)) فعليك بضرب الأعداء .
      و بجوار مؤشري الـ((HP)) و الـ((TP)) يوجد مستواك الـ((Level)) الخاص بك , و هو ثلاث مستويات فقط , و ما يميز الـ((Level)) هنا أنه ليس ثابت فلو وصلت للمستوى الثاني فقد تعود إلى المستوى الأول , فبضرب الأعداء يزيد مستواك , و بضربهم لك ينقص مستواك .
      و أما الكرات الموجودة فوق مؤشر الـ((HP)) فهي التي تمكنك من القيام بحركات بكرة اليد التي سنتعرف عليها من خلال هذا الدليل .

      ثالثا : شاشة Start :
      أو كما هو متعارف عليها بالـ((Pause Menu)) , و تحتوي على الخيارات : Techniques لتحديد ضربات الأزرار مربع و اكس و مثلث , و لتصميم الـ((Combo)) الخاص بك , و خيار Roulette لتحديد حركات بكرة اليد الخاصة بك (زر R1) , و خيار Map لإظهار خريطة عالم اللعبة , و خيار Options و به نفس خيارات Options لكنه يزيد عليه في خيارين هما خيار Load Game , و خيار Rest Game للعودة إلى شاشة البداية , و يوجد في شاشة Start ملف صور خاص بـ((Olivia)) يمكن اظهاره و تقليبه بالضغط على زري R1 و L1 , كلما تقدمت في اللعبة فستظهر لك صور جديدة .

      التحكم :
      زر اكس : للضرب – اختيار شيء من القائمة .
      زر مثلث : الضرب – الخروج من القائمة و التراجع .
      زر مربع : للـ((Combo))
      زر دائرة : للحركات الخاصة (تظهر عندما يشعر اللاعبين بالدوار) – اختيار شيء من القائمة .
      زر R1 : استخدام حركات الـ((God Reel)) أو كما سأسميها في هذا الحل بكرة اليد .
      زر R2 : لتحرير قوى الـ((God Hand)) .
      زر L1 : للاستدارة 180 درجة .
      زر L2 : لاستفزاز العدو .
      زر Start : قائمة Start أو كما هو متعارف عليها بالـ((Pause Menu))
      زر Select : ليست له أي وظيفة .
      الأنالوج الأيسر و الأسهم : التحرك و التوجيه – التنقل بين خيارات القائمة.
      الأنالوج الأيمن : لتفادي الضربات .
      الرادار:
      عندما تلعب اللعبة سيظهر لك على الرادار خلال مراحل اللعبة المختلفة عدد من النقاط مختلفة الألوان , و هي على النحو التالي :
      النقطة الزرقاء : تعني قروي , أو كما سأسميهم في هذا الحل ((مواطنين))
      النقطة الصفراء : تعني عدو عادي (ليس زعيم)
      النقطة الرصاصية (الرمادية) : تعني سلاح أو أي شيء يمكنك التقاطه .
      النقطة البنفسجية : تعني زعيم .
      النقطة الحمراء : تعني عدو من نوع Evil Spirit .

      بلدة الجزيرة (The Island Town) :
      و بها :
      المتجر :
      يوجد فيه بائعة (على اليسار) و تقدم لك عدة خدمات مهمة لك في رحلتك , مثل بيع بعض الـ((Techniques)) الذي تملكه بنصف سعره الأصلي , و خيار شراء حركات جديدة من Techniques و Roulette , كما تقدم لك خيار زيادة سعة مؤشري الـ((HP)) و الـ((TP)) و زيادة عدد الـ((Orbs)) الخاص بحركات بكرة اليد , و ذلك تحت مسمى خدمة الـ((Power Up)) .
      و يوجد في المتجر (على اليمين) مسؤول المراهنات (سيظهر عندما تتقدم في اللعبة) حيث سيراهنك بطريقة مشابهة لنظام المراهنات في لعبة GTA : San Andreas على سباق لمخلوقات الـ((Chihuahua)) , فاختر الحيوان الذي تريده و المبلغ المراهن عليه فإن فزت حصلت على المبلغ الذي قد راهنت عليه مضروبا في العدد الذي كان موجود بجوار الحيوان الذي اخترته .
      و يوجد بالخارج أمام زجاج المتجر راديو , بمقابلة البائعة , و صندوق للنكت , بمقابلة المراهن .

      الكازينو :
      به ثلاث طوابق , الطابق الأول و الثاني سيكونان مفتوحين منذ البداية , و أما الطابق الثالث فهو مغلق , و لفتحه تحتاج إلى مبلغ مئة ألف قطعة ذهبية , و يوجد في الطابق الأول و الثاني مجموعة متنوعة من ألعاب الرهان التي لا أعرف كيفية لعبها , و لا أريد معرفتها لأنه من باب التعلق بألعاب القمار المحرمة شرعا .
      و ستجد في الكازينو على خلاف باقي مناطق The Island Town عدد من المواطنين الذين إذا ضربت أحدهم فإنك ستدخل مع مسؤول الأمن الضخم في نزال حامي الوطيس .

      حلبة القتال :
      بها خياران , فالأول هو خيار التدريب لتعلم مهارات القتال في اللعبة , و الثاني هو خيار القتال , و به عدد لا يستهان به من المعارك المثيرة و الحماسية , مما يزيد من عمر و قيمة اللعبة .

    صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •