• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 12 من 12

    الموضوع: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

    1. #1
      التسجيل
      20-01-2006
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      1,880
      المواضيع
      289
      شكر / اعجاب مشاركة

      Exclamation الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      بسم الله الرحمن الرحيم


      ( القواعد العشر في الولاء والبراء )




      الحمد لله ولي الصالحين ، وناصر المؤمنين ، وعدو من عادى الدين ، وأشهد أن لا إله إلا الله شهادة محب لأهلها ومن عمل بها إلى يوم الدين ، ومعادي من عاداها وعادى أهلها إلى يوم الجزاء والحق المبين ، والصلاة والسلام على إمام المرسلين ، وقدوة الموحدين ، الذي أحب في الله وأبغض في الله ليحقق أوثق عرى الإيمان والدين ، وعلى آله الأطهار وصحابته الأبرار الذين أظهروا البراءة من الشرك وأهله في كل الميادين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم يفصل فيه بين الكافرين والمؤمنين ، أما بعد :
      عباد الله : إن الغاية التي خلق الخلق من أجلها ، واتفقت عليها الشرائع السماوية من عند رب البرية على الأمر بها والدعوة إليها ، هو الدعوة إلى توحيد رب العالمين وإفراده بكل أنواع العبادة ، والبعد والبراءة من الشرك والكفر والبراءة من المشركين والكافرين على اختلاف أنواعهم وأصنافهم ، وإذا كان كذلك وجب العناية بهذا الأصل العظيم ، ومن الأمور المتعلقة بتوحيد رب العالمين وبشهادة الحق المبين شهادة أن لا إله إلا الله قضية الولاء والبراء ، أي موالاة المؤمنين ومحبتهم ونصرتهم ، وبغض الكافرين وعداوتهم، وإن من أسباب طرق مثل هذا الموضوع الخطير ، ما أثير حوله من شبهات وتشويش اغتر بها بعض الجهلة بالدين ، وفتن بها قليل البضاعة في في العلم وتوحيد رب العالمين ، وهذه الشبهات التي أثيرت كان الذي تولى كبرها وأوقد أوارها ، ونفخ كيرها ، هم أهل الكفر وعلى رأسهم حامية الصليب أمريكا ، فتهجمت على العالم الإسلامي بعامة وعلى جزيرة العرب بخاصة وأنها تفرخ الإرهاب وزعمت أن من الإرهاب تدريس موضوع الولاء والبراء وأنه يذكي العداوات ولا يؤدي إلى السلام المنشود ، وقد تلقف هذا الباطل أقوام منهم حسن النية الجاهل بدينة ، أو سيء النية عدو الله ورسوله ، وكلاهما لا بد أن يوجه له الخطاب وتقام عليه الحجة حتى يحيى من حي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة ، وهناك ولله الحمد وهم الغالبية العظمى من المسلمين من ظهرت عنده الحقائق ، وعرف الصالحات من البوائق ، فلم تؤثر فيه هذه الترهات ، ولم تدخل قلبه مثل هذه الشبهات ، وهذا يحتاج إلى تذكير وتنبيه وتثبيت ثبتنا الله وإياكم على الإيمان والتوحيد وجنبنا وإياك مسالك الزائغين ، وقد جعلت أحكام الولاء والبراء في عشرة قواعد مستنبطة من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حتى لا يحتج محتج ويزعم أن هذا كلام عالم والبشر يؤخذ من قولهم ويرد بل نقول له لا كلام لنا ولا قول لنا مع كلام الله ورسوله وشعارنا قوله تعالى : { إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا } ،
      وهذه القواعد باختصار ما يلي :


      القاعدة الأولى : اعلم رحمني الله وإياك إن وجوب معاداة الكفار وبغضهم ، وتحريم موالاتهم ومحبتهم جاءت في كتاب الله صريحة ومتنوعة ، بل إنها في صراحتها لا تخفى على العالم ولا العامي ولا على حتى الصغير غير المكلف ،بل نص أهل العلم على أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر و لاأ بين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ومن الآيات الدالة على هذا الأمر قوله تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق }
      وقال سبحانه :{ ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً }النساء[144] ،
      وقال سبحانه : { لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة }آل عمران [28] ، ويقول جل وعلا: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون } التوبة[23].




      القاعدة الثانية : أن الوقوع في هذا المنكر العظيم والجرم الخطير ألا وهو موالاة الكفار ومحبتهم ، أو توليهم ونصرتهم قد يخرج الإنسان من دين الإسلام بالكلية بنص كتاب الله عزوجل من لابنص البشر واسمع إلى قول الله عزوجل : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذو االيهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ، ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } المائدة [51]
      قال حذيفة رضي الله عنه : " ليتق أحدكم أن يكون يهودياً أو نصرانياً وهو لا يشعر لهذه الآية "أ.هـ ،
      ويقول القرطبي –رحمه الله – عند تفسير هذه الآية : " أي من يعاضدهم ويناصرهم على المسلمين فحكمه حكمهم ، في الكفر والجزاء وهذا الحكم باق إلى يوم القيامة ، وهو قطع الموالاة بين المسلمين والكافرين "أ.هـ ،
      ويقول سبحانه : { لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء } آل عمران [28]،
      قال إمام المفسرين ابن جرير الطبري في تفسير هذه الآية :"يعني فقد بريء من الله ، وبريء الله منه ، بارتداده عن دينه ودخوله في الكفر "أ.هـ



      القاعدة الثالثة :اعلم أن الأصل في معاداة الكفار وبغضهم أن تكون ظاهرة لا مخفية مستترة ، حفظاً لدين المسلمين ، وإشعاراً لهم بالفرق بينهم وبين الكافرين حتى يقوى ويتماسك المسلمون ويضعف أعداء الملة والدين
      والدليل على هذا قوله تعالى آمراً نبيه والأمة كلها بأن تقتدي بإبراهيم عليه السلام إمام الحنفاء وأن تفعل فعله حيث قال سبحانه : { قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله ، كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده }
      وتأمل معي الفوائد من هذه الآية العظيمة الصريحة التي لم تدع حجة لمحتج من هذه الفوائد :
      1- أنه قدم البراء من الكافرين على البراءة من كفرهم لأهمية معاداة الكفار وبغضهم وأنهم أشد خطراً من الكفر نفسه ، وفيها إشارة إلى أن بعض الناس قد يتبرأ من الكفر والشرك ولكنه لا يتبرأ من الكافرين.
      2-أنه لما أراد أن يبين وجوب بغضهم عبر بأقوى الألفاظ وأغلظها فقال ( كفرنا بكم ) لخطورة وعظم الوقوع في هذا المنكر .
      3- أنه قال (بدا ) والبدو هو الظهور والوضوح وليس الخفاء والاستتار فتأمل هذا وقارنه بمن ينعق في زماننا بأنه لا يسوغ إظهار مثل هذه المعتقدات في بلاد المسلمين حتى لايغضب علينا أعداء الدين فلا حول ولا قوة إلا بالله .
      4- تأمل معي قوله (العداوة والبغضاء ) فلا يكفي بغضهم بل لا بد من إظهار العداوة لهم ، بل إنه قدم العداوة على البغضاء لتأكد وجوبها .
      5-قوله ( أبداً): أي إلى قيام الساعة ولو تطور العمران وركبنا الطائرات وعمرنا الناطحات ، فهذا أصل أصيل لا يزول ولا يتغير بتغير الزمان ولا المكان .




      القاعدة الرابعة : أن حرمة موالاة الكفار تزداد وتتأكد في حق من كان محارباً مقاتلاً للمسلمين ، مخرجاً لهم من ديارهم ، وصاداً لهم عن دينهم
      كما قال تعالى : {إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم ، وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون } ،
      فلكم الله يأهل فلسطين ويا أهل العراق ويا أفغانستان ويا أهل الشيشان ويا كل مسلم اصطلى بنار الكفر والكافرين فإنا نشهد الله على بغض من آذاكم وقاتلكم وأخرجكم من دياركم نسأل الله أن يرفع عنكم الضائقة ويكشف عنكم البلوى .



      القاعدة الخامسة : اعلم أن هذه القضية أعني وجوب معاداة الكافرين وبغضهم أمر لا خيار لنا فيه بل هو من العبادات التي افترضها على المؤمنين كالصلاة وغيرها من فرائض الإسلام
      وقد تقدمت الآيات الصريحة الدالة على هذا الأمر ، فلا تغتر بمن يزعم أن هذا دين الوهابية أو دين فلان أو فلان بل هذا دين رب العالمين ، وهدي سيد المرسلين .




      القاعدة السادسة : أن هذا الأمر من الشرائع التي فرضت على كل الأنبياء والرسل أعني معاداة أعداء الله والبراءة منهم ،
      فهذا نوح يقول الله له عن ابنه الكافر { إنه ليس من أهلك } ،
      وهذا ابراهيم يتبرأ هو ومن معه من المؤمنين من أقوامهم وأقرب الناس إليهم بل تبرأ من أبيه فقال { واعتزلكم وما تدعون من دن الله } ،
      وأصحاب الكهف اعتزلوا قومهم الذين كفروا حفاظاً على دينهم وتوحيدهم قال جل وعلا عنهم : {وإذ اعتزلتموهم وما يعبدون إلا الله فأووا إلى الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته ويهيء لكم من أمركم مرفقاً } .



      القاعدة السابعة : إن قضية الولاء للمؤمنين والبراءة من الكافرين مرتبطة بلا إله إلا الله إرتباطاً وثيقاً
      ، فإن لا إله إلا الله تتضمن ركنين :
      الأول : النفي وهو نفي العبودية عما سوى الله والكفر بكل ما يعبد من دون الله وهو الذي سماه الله عزوجل الكفر بالطاغوت ،
      والثاني : الإثبات وهو إفراد الله بالعبادة
      والدليل على هذين الركنين قوله تعالى : {فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم }
      ومن الكفر بالطاغوت الكفر بأهله كما جاء في قوله تعالى {كفرنا بكم }
      وقوله {إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله }
      إذ لا يتصور كفر من غير كافر ولا شرك من غير مشرك فوجب البراءة من الفعل والفاعل حتى تتحقق كلمة التوحيد كلمة لا إله إلا الله .



      القاعدة الثامنة :فرق بعض أهل العلم بين الموالاة والتولي ، وقالوا : إن الموالاة أي موالاة الكفار : معناها المصانعة والمداهنة للكفار لغرض دنيوي مع عدم إضمار نية الكفر والردة عن الإسلام كما حصل من حاطب بن أبي بلتعة عندما كتب إلى قريش يخبرهم بمسير رسول الله صلى الله عليه وسلم فمثل هذا يعتبر كبيرة من الكبائر ، وليست بكفر ينقل عن الملة ،ولهذا النوع مظاهر معاصرة كالتشبه بهم في اللباس وفي الهيئة أو حضور أعيادهم وتهنئتهم بها، وغيرها من مظاهر الموالاة التي لا تعد كفراً ناقلاً عن الملة، وأما التولي فهو : الدفاع عن الكفار وإعانتهم ونصرتهم بالمال والبدن والرأي والمشورة ولو بقلم أو كلمة ، وهذا كفر صريح وخروج عن الملة كما جاءت بذلك الآيات .



      القاعدة التاسعة : هناك فرق بين بغض الكافر وعداوته وبين معاملتهم ودعوته إلى الإسلام ،
      فالكافر لا يخلو إما أن يكون حربياً فهذا ليس بيننا وبينه إلا السيف وإظهارة العداوة والبغضاء له ،

      وإما أن يكون ليس بمحارب لنا ولا مشارك للمحاربين فهذا إما أن يكون ذمياً أو مستأمناً أوبيننا وبينه عهد فهذا يجب مراعاة العهد الذي بيننا وبينه فيحقن دمه ولايجوز التعدي عليه وتؤدى حقوقه إن كان جاراً، ويزار إن كان مريضاً ،وتجاب دعوته بشرط دعوته للإسلام في كل هذه الحالات وعدم الحضور معه في مكان يعصى الله فيه وبغير هذين الشرطين لا يجوز مخالطته والأنس معه، فصيانة الدين والقلب أولى وأحرى ،
      بل أمرنا عند دعوتهم بمجادلتهم بالتي هي أحسن كما قال جل وعلا : { ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن }
      وقال عمن لم يقاتلنا : { لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين } الممتحنة [8].




      القاعدة العاشرة : اعلم أنه يجوز في بعض الحالات أن تظهر بلسانك المودة إذا كنت مكرهاً وتخشى على نفسك ، وهذا فقط في الظاهر لا في الباطن
      بمعنى أنك عند الإكراه تظهر له بلسانك المودة لا بقلبك فإن قلبك لا بد أن ينطوي على بغضه وعداوته كما قال جل وعلا : { لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير }
      قال ابن كثير –رحمه الله -: " { إلا أن تتقوا منهم تقاة } قال : أي إلا من خاف في بعض البلدان أو الأوقات من شرهم فله أن يتقيهم بظاهره لا بباطنه ونيته ، كما حكاه البخاري عن أبي الدرداء أنه قال: إنا لنكشر في وجوه أقوام وقلوبنا تلعنهم، وقال الثوري : قال ابن عباس : ليس التقية بالعمل إنما التقية باللسان "أ.هـ ،
      وعليه فإن لايجوز بحال حتى في حال الإكراه عمل ما يوجب الكفر كإعانة الكفار على المسلمين ونصرتهم عليهم وإفشاء أسرارهم ونحو ذلك ،
      قال ابن جرير عند تفسير قوله { إلا أن تتقوا منهم تقاة } : " إلا أن تكونوا في سلطانهم فتخافوهم على أنفسكم ، فتظهروا لهم الولاية بألسنتكم ، وتضمروا لهم العداوة ، ولا تشايعوهم على ما هم عليه من الكفر ، ولا تعينوهم على مسلم بفعل"أ.هـ
      د.ناصر بن يحيى الحنيني

      موقع صيد الفوائد

      للفائدة

      الحمدلله ربّ العالمين وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

      فيسرّ إخوانكم في شبكة الآل والصحب أن يقدّموا لكم الفلم الوثائقي:


      جرائم الرافضة
      عبر الأزمنة والعصور
      680 mb
      147 mb



    2. #2
      التسجيل
      25-08-2004
      الدولة
      ][ - kuwait - ][
      المشاركات
      6,298
      المواضيع
      488
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد


      جزاك الله خيرا أخي الكريم

      ولا تحرمنا جديدك و نشاطك المميز .^

      ====

      D.D.S

      --

    3. #3
      الصورة الرمزية aakapel
      aakapel غير متصل عضو مميز في منتدى الصوتيات و المرئيات الإسلامية
      التسجيل
      04-01-2006
      الدولة
      العجمى-اسكندرية - مصر
      المشاركات
      1,991
      المواضيع
      230
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      بارك الله فيك ..والله ما أحوجنا إالى ان نتعلم امور ديننا

    4. #4
      التسجيل
      20-01-2006
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      1,880
      المواضيع
      289
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      واياكم يا الربع

      حياكم الله

      الحمدلله ربّ العالمين وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

      فيسرّ إخوانكم في شبكة الآل والصحب أن يقدّموا لكم الفلم الوثائقي:


      جرائم الرافضة
      عبر الأزمنة والعصور
      680 mb
      147 mb



    5. #5
      التسجيل
      22-01-2006
      الدولة
      I'm The End.. Shh .. I can see Snake
      المشاركات
      1,615
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمس الحمر مشاهدة المشاركة

      القاعدة الأولى : اعلم رحمني الله وإياك إن وجوب معاداة الكفار وبغضهم ، وتحريم موالاتهم ومحبتهم جاءت في كتاب الله صريحة ومتنوعة ، بل إنها في صراحتها لا تخفى على العالم ولا العامي ولا على حتى الصغير غير المكلف ،بل نص أهل العلم على أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر و لاأ بين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ومن الآيات الدالة على هذا الأمر قوله تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق }

      وقال سبحانه :{ ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً }النساء[144] ،

      وقال سبحانه : { لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة }آل عمران [28] ، ويقول جل وعلا: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون } التوبة[23].





      القاعدة الثانية : أن الوقوع في هذا المنكر العظيم والجرم الخطير ألا وهو موالاة الكفار ومحبتهم ، أو توليهم ونصرتهم قد يخرج الإنسان من دين الإسلام بالكلية بنص كتاب الله عزوجل من لابنص البشر واسمع إلى قول الله عزوجل : { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذو االيهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ، ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } المائدة [51]

      قال حذيفة رضي الله عنه : " ليتق أحدكم أن يكون يهودياً أو نصرانياً وهو لا يشعر لهذه الآية "أ.هـ ،

      ويقول القرطبي –رحمه الله – عند تفسير هذه الآية : " أي من يعاضدهم ويناصرهم على المسلمين فحكمه حكمهم ، في الكفر والجزاء وهذا الحكم باق إلى يوم القيامة ، وهو قطع الموالاة بين المسلمين والكافرين "أ.هـ ،

      ويقول سبحانه : { لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء } آل عمران [28]،

      قال إمام المفسرين ابن جرير الطبري في تفسير هذه الآية :"يعني فقد بريء من الله ، وبريء الله منه ، بارتداده عن دينه ودخوله في الكفر "أ.هـ


      هل المحبة تفيد الموالاة ؟
      أحب شخصا كافرا .. لكنه إن تطاول على ديني أو إخوتي أوسعته ضربا
      ( في حالات نادرة فقط )

      وقد قال القرطبي رحمه الله أن موالاتهم ونصرة كافر ما على المسلمين حرام ..
      لكن ماذا لو أحببت شخصا لمجرد شخصيته أو فنه أو تميزه في شيء ما ؟
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمس الحمر مشاهدة المشاركة

      القاعدة العاشرة : اعلم أنه يجوز في بعض الحالات أن تظهر بلسانك المودة إذا كنت مكرهاً وتخشى على نفسك ، وهذا فقط في الظاهر لا في الباطن

      بمعنى أنك عند الإكراه تظهر له بلسانك المودة لا بقلبك فإن قلبك لا بد أن ينطوي على بغضه وعداوته كما قال جل وعلا : { لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير }
      مستحيل أكره شخص لمجرد كفره بما أؤمن به أنا
      It's just not right


      People call mercenaries like us "Dogs of War."
      .
      .
      .

      But you're different
      You are a Wolf
      You will die the proud wolf you are

      Solid Snake .. 1998



    6. #6
      التسجيل
      20-01-2006
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      1,880
      المواضيع
      289
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      اخ عويلة

      أكمل الدرس .... ولا تأخذ بعض القواعد وتترك بعضها

      وقال عمن لم يقاتلنا : { لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين } الممتحنة [8].

      الحمدلله ربّ العالمين وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

      فيسرّ إخوانكم في شبكة الآل والصحب أن يقدّموا لكم الفلم الوثائقي:


      جرائم الرافضة
      عبر الأزمنة والعصور
      680 mb
      147 mb



    7. #7
      التسجيل
      29-05-2004
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      476
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      السلام عليكم ورحمة الله

      بارك الله فيك الجمس الاحمر و بناصر الحنيني ,

      ولو اني لا أرى ان تكتب هذه الامور على عواهنها
      وبهذا النزر اليسير من الشرح لها فهي تحتمل اكثر من هذا
      وخصوصا عندما يرى المسلم العادي هذا الكلام يحسب انه آية محكمة !
      لا مفر منه ولا ملجأ وانه لا تأصيل فيه ولا تفصيل
      وهذا غلط , فيقول ناصر الحنيني

      القاعدة الثالثة :اعلم أن الأصل في معاداة الكفار وبغضهم أن تكون ظاهرة لا مخفية مستترة ، حفظاً لدين المسلمين ، وإشعاراً لهم بالفرق بينهم وبين الكافرين حتى يقوى ويتماسك المسلمون ويضعف أعداء الملة والدين


      فأقول صحيح هذا الأصلُ انما يكون الكرةُ كرهاً لدينه فالواجب ان تكرة كفرة بالله
      ولا تشجعه عليه اما في غير ذلك من مواضع كأن تحب فنه و شجاعته وغيرها من
      خصاله الحميدة فلا ارى في ذلك بئساً , فهل هناك اشد من محبة و المودة
      لغير المسلمين ؟؟
      فالله اباح لنا الزواج من الكتابيات ( من أهل الكتاب ) وهم ليسوا مسلمين
      واباح لنا مؤاكلتهم و مصاهرتهم وكل هذا في آية واحدة
      بقوله عز و جل :
      ( اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين )

      نقول افلا تكون بيننا وبين ازواجنا مودة ورحمة ؟؟
      وقد قال تعالى
      ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)

      فالقرآن يكمل بعضه بعضاً و يوضح بعضه بعضاًَ
      ومن هذا القول دلالة وحجة عظيمة على ان الكافر
      يكره لدينه ويبغض لدينه كذلك ولا يدخل في ذلك
      حب فنه ومهارته وشجاعته وما سايرها و عضدها
      من الصفات الحميدة أو الفريدة .
      لو دامت لك ما ذهبت لغيرك .







    8. #8
      التسجيل
      20-01-2006
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      1,880
      المواضيع
      289
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      الحب في الله ... والبغض في الله


      ولسنا نتكلم عن حب فنه او مهارته او شجاعته

      ومع ذلك ....واجب علينا اظهار اننا نبغضهم في الله ... ولا نتودد اليهم كما يفعل البعض الان وهذه اسوة حسنة كما وصفها الله عز وجل

      قال سبحانه : {قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله ، كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده}


      وقال تعالى

      ((لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))



      ولكن لم ينهانا الله عز وجل عن ( البر و القسط )

      ومعناه ... الاحسان و الوفاء والعدل

      والبغض بالله .... لا يعني عدم الاحسان او الوفاء



      والله اعلم
      التعديل الأخير تم بواسطة الجمس الحمر ; 22-11-2006 الساعة 08:39 PM

      الحمدلله ربّ العالمين وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

      فيسرّ إخوانكم في شبكة الآل والصحب أن يقدّموا لكم الفلم الوثائقي:


      جرائم الرافضة
      عبر الأزمنة والعصور
      680 mb
      147 mb



    9. #9
      التسجيل
      29-05-2004
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      476
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمس الحمر مشاهدة المشاركة
      الحب في الله ... والبغض في الله
      ولسنا نتكلم عن حب فنه او مهارته او شجاعته
      ومع ذلك ....واجب علينا اظهار اننا نبغضهم في الله ... ولا نتودد اليهم كما يفعل البعض الان وهذه اسوة حسنة كما وصفها الله عز وجل
      قال سبحانه : {قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله ، كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده}

      وفقك الله ورزقك العلم النافع انما وجب التوضيح فقط ,
      وكذلك دليلك هو ابراهيم عليه السلام وقومة مما لا يخفى ام قومة
      لايؤمنون بوجود الله بل يشركون آلة كثيرةً اصناماً ما انزل الله بها من سلطان
      ( وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أتتخذ أصناما آلهة إني أراك وقومك في ضلال مبين )
      فهذا يستلزم كرهاً أكبر من أهل الكتاب
      فلا مجال للترقيع معهم و حالهم من حال اليهود, اما اهل الكتاب فقد قال الباري عنهم
      ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون )

      وفوق ذلك ايضا الصبر والحوار الهادئ الودي الطيب معهم
      وهذا قد يصير فيه البر بهم والقسط فيهم وهذا مما لا يخفى لقوله تعالى

      ( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن )
      ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين )

      وحتى مواضع القتال و الاستعانة بجيوش الكفار فيه تفصيل و تأصيل
      ولذلك انا انتقدت الكلام هنا لأنه قصير وفيه نقوصات واما انه مفيد
      ونافع فهو كذلك جزاك الله خيراً .

      لو دامت لك ما ذهبت لغيرك .







    10. #10
      التسجيل
      16-04-2005
      الدولة
      الكويت .... حبيبتي
      المشاركات
      1,205
      المواضيع
      120
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      بارك الله فيك اخوي الجمس الحمر ...

      ونفع الله بك أمة الإسلام ...

      وجزاك ربي جنة الفردوس ومرافقة النبيين ...

    11. #11
      التسجيل
      20-01-2006
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      1,880
      المواضيع
      289
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: الــــولاء و الـــــبراء <-=-=-=-=-=-=-=-=- عـشـر قــواعـد

      جزاك الله خير يا الخلوق

      نعم هي مسألة تتشعب ونحتاج لدرس كامل عنها من شيخ كبير ...... لنزيد من علمنا في هذا الموضوع

      وشكرا على المداخلة ..... استفدت منها بارك الله فيك


      واياك اخي الداعي لله

      ونسأل الله ان يغفر لنا ولكم ويثبتنا على دين الاسلام

      الحمدلله ربّ العالمين وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:

      فيسرّ إخوانكم في شبكة الآل والصحب أن يقدّموا لكم الفلم الوثائقي:


      جرائم الرافضة
      عبر الأزمنة والعصور
      680 mb
      147 mb



    12. #12
      الصورة الرمزية darkcrusher
      darkcrusher غير متصل عضو مميز في منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية
      التسجيل
      12-04-2006
      الدولة
      الكويــ الحبيبة ـــت
      المشاركات
      1,411
      المواضيع
      178
      شكر / اعجاب مشاركة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •