- بخصوص سنيك الشاب, كوجيما رفض الادلاء باي معلومة عنه. كما انه رفض التصريح عن حقيقة الحقن التي ياخذها سنيك, لكنه مزح بقوله انها حقن "ثوم". لكنه اكد ان هذه الحقن ستلعب دورا كبيرا في اللعبة.
- تعديلات الاسلحة موجودة فعلا. هناك قسم خاص بهذا الشيء في المجلة.
- تحدث كوجيما عن الاوكتا كامو, و كيفية تغير لونه و اضائته. لكن, - هذا اهم جزء - ليس بمقدوره تغيير شكله. على سبيل المثال قال كوجيما انه لا يمكن للاخطبوط ان يغير شكله الى كلب, لكنه يستطيع تمثيل فروة الكلب.
- رايدن لن يكون قابلا للعب, لان كوجيما "لا يريد تكرار نفس خطا MGS2".
- ميتل جير بروتبل اوبز مرتبطة مع MGS4, لكن لم يحدد كوجيما كيف.
- كوجيما تحدث عن ان نقطة الحلفاء ستكون معتمدة اساسا على نظام البقاء. على سبيل المثال, لنفرض ان سنيك يحتمي خلف مدرعة للجيش أ. لزيادة فرص بقائه على قيد الحياة سيتوجب على سنيك الدفاع عن هذه المدرعة ضد الاعداء (جيش ب). هذا يعني ان اختيار الحلفاء لن يكون دائما مبنيا على ادائهم بل على بقائك حيا.
- كوجيما ذكر انه سيكون مفاجئا عدد التعديلات الكبير على الاسلحة.
- سيكون لدى الاعداء عداد مشاعر, حيث كلما كانوا خائفين كلما قل وقت بحثهم عنك.
- الاعداء لن يكونوا دائما خلف سنيك.
- يمكنك ان تكون عدوا و حليفا لاي جهة.
- قاذفات القنابل و المناظير تم التأكيد على وجودها كتعديلات اسلحة.
- سيكون هناك اسلحة تجريبية, و خيالية - وين ابو سلد عن نظريتي الحين-.
- يمكنك اجراء العديد من التعديلات على سلاح واحد
- لمح كوجيما على ان الصامت و تصويب الليزر و مصابيح الاضاءة ستكون من ضمن تعديلات الاسلحة.
اعتقد ان النقطة الثالثة تثبت ان سنيك الشاب ما كان مجرد صورة من الاوكتا كامو!