السلام عليكم ...![]()
حبيت أفتح الموضوع هذا بخصوص القامبيت في فف12 ..
هذا النظام الرائع بكل ما تعنيه الكلمة![]()
رغم قلة كفائته في بعض الأحيان ..لكن يظل نظام يجعلك تفكر بعمق كبير![]()
على كل حال انا فتحت هذا الموضوع عشان نتشارك فيه خبراتكم مع هذا النظام الفريد ..
وعلشان نعرف أهم حيل القامبيت والتي اكتشفت حتى الآن ..
سبب فتحي للموضوع الآن هو لأني رجعت العب اللعبة بعد ما تركتها لفترة![]()
+
وجدت كثيييييييييييييييييرين لا يهتمون بهذا النظام ولا يعرفون سر قوته![]()
أو حتى الإستمتاع باللعبة على حقيقتها باتباع النظام بأفضل شكل![]()
لكن الهدف الحقيقي هو الوصول الى افضل فامبيت على وجه الأرض
والذي اسميته ..The Ultimate Gambit![]()
بكل بساطة أفضل أوامر ممكن أن تضعها في اللعبة تخدم غرضها بكل كفاءة !
مثال :
أفضل قامبيت للحصول على ثروة - أفضل قامبيت للرؤساء - أفضل قامبيت للعلاج ..وغيرها
باذن الله اذا تعاونتم معي سنصل بكل تأكيد لأفضل منظومة قامبتية![]()
سأبدأ بنفسي واضع بعض الردود التي وضعتها في موضوع الأخ كاسح الألعاب للإستفسارات العامة للعبة هنا ..:
1- شرط السرقة الذي أستخدمه ..
كما ترون تعتمد الطريقة على نحو " اسرق قبل ما يموت" ...ونظرا لأن النسخة العنقليزية ليست لدي ..
فلا استطيع ان اضع لكم قامبيت السرقة و البوتش ..![]()
( هناك شرط اذا اقترب العدو من الموت افعل بوتش وهكذا ..
وافضل طريقة للسرقة لدي هي تحديد قوة اقوى ضربة لديك وتضع شرط اذا كان الـ HP للعدو أقل من ( قوة اقوى ضربة لديك = > 2000 مثلا ) ..ابدأ السرقة!
بهذه الطريقة ستجد الشخصيات يقاتلون العدو حتى يبقى من قوته ضربة واحدة او اثنين .. فتبدأ احد الشخصيات اللي وضعت لها امر السرقة بالسرقة وتقوم اقوى شخصية لديك بانهاء العدو ^^ مباشرة ( نسبة نجاحها 85% و 15% سيموت العدو بدون ان تسرق ولكن العملية جدا سريعة ولا تؤخر تقدمك باللعبة وهذا ما يميزها ) .. هذا بالطبع افضل من أمر السرقة المعروف عالميا وهو اذا كانت قوة العدو 100% اسرق ..لأنه سيظل يسرق واذا كانت الشخصيات الأخرى مشغولة فسيظل يسرق للأبد ._.! ................ هذا كله عن الياباني ما ادري اذا كان فيه شرط افضل بالنسخة الإنقليزية ^^)
فقط لتجنب ضياع أدوار الشخصية في سرقات غير مفيدةوهو كالتالي بعد شرائي للنسخة الإنقليزية ( اعذروني كما تلاحظون كتبت الطريقة من نظرة يابانية
يعني قبل ما أشتري الإنقليزية ) ..
Foe: Foe HP < 2000 ========== Steal
بامكانك تغيير شرط القوة على حسب مقدرة فريقك الهجومية فمثلا ..
في هجمة واحدة بفريقك تستطيع ان تسبب ضرر مقداره 5000 ..
هنا تسطيع تعديل امر السرقة بحيث تجعله مساوي لهذا المقدار ستجد ان الشخصية تسرق اذا وصل الـ HP للعدو اقل من 5000 ومن ثم هجمة فريق واحدة ويموت العدو !
بدون ضياع ادوار وبكل سرعة وسلاسة !
ملاحظة :
اذا كان حظك سيئا او اردت ان تجعل أمر السرقة يتم مرتين او اكثر فعليك بزيادة قوة الوحش المطلوبة بحسب ما تراه مناسبا ..
ملاحظة 2 :
للأسف لا توجد شروط أكثر لهذا النوع فقوة الوحوش التي تستطيع اختيارها قليلة![]()
اما شرط السرقة المعروف سابقا هو :
Foe: Foe HP=100% ========= Steal
وكما هو واضح يعتمد على سرقة العدو مالم يلمس بضربة او اي شيء ينقص قوة الوحش حينها سيتوقف اللاعب عن السرقة وينهي الوحش
عيوب الطريقة :
1- انها كانت تجعل الشخصية تذهب لكل وحش مشاهد بالمنطقة وتحاول السرقة منهم ومن ثم سحب وحوش كثيرة![]()
2- قد تكون مفيدة لو كان عدد من تواجه دائما عدو واحد ..ولكن الكثرة العددية هي احدى سمات هذا الجزء ..ومن المعروف ان افضل طريقة للقضاء على تعدد الوحوش هو بالقضاء عليهم واحدا تلو الآخر وعدم التشتيت ..وهنا أمر السرقة لن يكون مفيدا على الإطلاق لأن الشخصية ستظل تسرق حتى تنتهي مجموعتك من قتل العدو الأول وتنتقل الى الثاني ستجد الشخصية صاحبة الشرط تنتقل الى الثالث وهكذا
والنتيجة شخصية اضافية بلا فائدة نظرا لضياع ادوارها في السرقة بلا فائدة ..
خصوصا اذا كنت تواجه وحوشا اقوياء هزيمتهم تتطلب وقتا ..
2- التركيز على عدو واحد وجعل البقية يركزون على نفس العدو بدون تغير!
أكيد أكثركم تساءل كيف يجعل الليدر يبدأ الهجوم على عدو واحد ولا يتركه حتى يقتله !
لأن أمر بدء الهجوم التلقائي المعروف هو :
Foe: nearest visible =========== Attack
ولكن بمجرد ان يأتي وحش أخر ويقترب أكثر من العدو الأول سيتغير توجه الشخصية نحوه مما يزيد من عدد الوحوش الغاضبة( أقل HP ظهور حركات فتاكة من الأعداء او حتى علاج انفسهم
)
فأفضل طريقة لتجنب هذا ألأمر وجعل الشخصية تركز على عدو واحد مثل lock target او focus على عدو معين ..وذلك بوضع الأمر التالي بهذا الترتيب ليصبح:
Foe:Party leader's target =========== Attack
Foe: nearest visible =========== Attack
ماذا سيحدث اذا وضعت هذا الأمر لقائد الفريق ؟
بكل بساطة سيتبع قائد الفريق نفسه!
اذا وضعت الشرط الأول لوحده ستضطر لوضوع أمر الهجوم يدويا حتى يتم تفعيل الشرط ويتبع القائد نفسه..
ولكن بدمج شرطي بدء الهجوم التلقائي + اتباع قائد الفريق ..سيقرأ النظام الشرط الأول ولن ينجح ( لأن القائد صاحب الشرط لم يفعل شيئا فماذا سيتبع ؟) وينتقل مباشرة الى الشرط التالي وهو الهجوم على اقرب عدو وبعد تنفيذه بنجاح سيقرأ النظام الشرط الأول من جديد وسيجد انه تم الهجوم على العدو من قبل القائد ...........اذا اتبعه! ..
وبذلك تكون عملت تركيز تلقائي على وحش واحد بدون اي تدخل منك![]()
ويفضل وضع هذا الأمر للشخصيات الأخرى لكي تدعم القائد في هجومها :
Foe:Party leader's target =========== Attack
والنتيجة قتال مركز سريع وسهل![]()
في السابق كنت اضع أمر الهجوم واقفل القامبيت![]()
ألهمني الطريقة صديق لي ( اتباع القائد لنفسه = تركيز على عدو واحد ) ولكن كانت ناقصة بحيث اضطر اني اضع أمر الهجوم دائما حتى تبدا الشخصية او القائد باتباع نفسه ( ومن ثم بقية الشخصيات ) ..
فجائتني فكرة الدمج ونجحت نجاح باهر![]()
شكرا لـ Cid.. لولا القتال ضده مع آلاته الأربعة القلق كان ما اكتشفنا قامبيت التركيز
![]()
ملاحظة:
اللون الأخضر يعني قامبيت صحيح وفعال ..
الأحمر العكس او انصح الإبتعاد عنه![]()
اوكي راح اكمل بعدين
الرجاء التفاعل مع الموضوع اما بوضع انظمة القامبيت المعروفة او التي تستخدمونها ..ومناقشتها واكتشاف عيوبها ومحاسنها ... لغد أفضل..
أنا مستعد لأي أسئلة عن نظام القامبيت فقط ...وكلي آذان صاغية للإقتراحات والأساليب الأخرى![]()