• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 10 من 10

    الموضوع: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

    1. #1
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      أولا أريد أشكر Prince of Sorrow على موضيعة الرائعه و لمساعدته لي في برنامج RPG Maker XP

      حاب أقول كنت مشغول لمده لمحاولت تصميم لعبه على هذا البرنامج لكني احتاج وقت طويل لتصميم اللعبه لان القصه طويله و انا ما راح أخلص في أي وقت قريب على أي حال ...

      السؤال أنتم جاهزين للكتابت أسكريبت-نص-؟؟
      او كي الملف مرفق النص ليسمح لك استخدام اكثر من اربع اعضاء
      طريقت الاستخدام قم بنسخ النص و ضعة مع النصوص فوق main و اسفل default
      قم بوضعه في قسم لوحده اضغط insert على بين الاقسام في اليسار
      هذا النص في البداية استبدل الرقم لتحدد عدد النهائي للاعضاء
      Max_Party_Size = 8
      وخلصنا ابدأ اللعبه و في القائمه الرئسيه اضغط يمين و مكنك تبديلهم.
      ملاحضه لا يمكنك إضافت اكثر من اربعه اعضاء في Datebase اضفهم في القصه...

      أي سؤال او مشاكل؟؟؟؟؟
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    2. #2
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      شكرا جزيلا لك اخوي ^^
      وسكربت راح أجربه ورد عليك خبر

    3. #3
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      عفن!!
      لا تنسى إنك الي ساعتني اولا التمناى أنه يعجبك

    4. #4
      التسجيل
      01-03-2005
      المشاركات
      149
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      مشكور خيو على السكريبت

      و ياريت لو في دروس لهالبرنامج الرائع

      و شكرا مجددا

    5. #5
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      سكربت : Ring Menu

      فقط أذهب إلى قسم Script وضع سكربت جديد فوق main
      (سميه اي اسم يعجبك في بالك)
      بعدها اعمل كوبي حق هذا سكربت وضعه في سكربت :

      كود:
      #===================================================
      # ■ Ring Menu - Show Player Location - Release #1 (Enhanced By Dubealex)
      #===================================================
      # For more infos and update, visit:
      # asylum.dubealex.com 
      #
      # Original Ring Menu by: 和希 (From XRXS)
      # Original Edit and Fix by: Maki
      # Show Player Location Version by: Dubealex
      #
      # You can customize this script at line #35 - Have fun !!
      # If you want to show more stuff, its easy to do, you can try to ask in the forum.
      #
      # alex@dubealex.com
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Scene_Menu Begins
      #===================================================
       
      class Scene_Menu
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒIƒuƒWƒFƒNƒg?‰Šú‰»
      #     menu_index : ƒRƒ}ƒ“ƒh‚̃J?[ƒ\ƒ‹?‰ŠúˆÊ’u
      #--------------------------------------------------------------------------
      def initialize(menu_index = 0)
         @menu_index = menu_index
         $location_text=[]
         $window_size=[]
         $ring_menu_text=[]
         $chara_select=[]
         @window_opacity=[]
         @chara_select=[]
         @window_position=[]
       
          #--------------------------------------------------------------------------------------------------
          # ■ Ring Menu Customization Section: (By Dubealex)
          #--------------------------------------------------------------------------------------------------
          # Those variables defines how the script will act.
          # Simply change the value by those you want.
          # Remember that changing the font size has its limitation due to text space allocation.
          #
          # ▼ TEXT SETTINGS FOR SHOW PLAYER LOCATION WINDOW:
          $location_text[0]="Tahoma"      # Font Type
          $location_text[1]=22                # Font Size
          $location_text[2]=6                  # Location Title Color
          $location_text[4]=0                  # Map Name Color
          $location_text[3]="Location:"     # Customize the "Location" Title Text
       
          # ▼ SHOW LOCATION WINDOW SETTINS:
          @show_location_window=true                       #Set to false to not use it !
          @window_opacity[0]=255                             # Border Opacity
          @window_opacity[1]=130                             # Background Opacity
          $window_location_skin="001-Blue01"            # Window Skin
          @window_position[0]=20                             # X Axis Position
          @window_position[1]=20                             # Y Axis Position
          $window_size[0]=160                                  # Lengh
          $window_size[1]=96                                    # Heigh
       
          # ▼  TEXT SETTINGS FOR INSIDE THE RING MENU:
          $ring_menu_text[0]="Tahoma"      # Font Type
          $ring_menu_text[7]=0                  # Font Color
          $ring_menu_text[8]=22                # Font Size
          $ring_menu_text[1]="Items"         # Items Menu Text
          $ring_menu_text[2]="Skills"          # Skills Menu Text
          $ring_menu_text[3]="Equip"         # Equip Menu Text
          $ring_menu_text[4]="Stats"          # Stats Menu Text
          $ring_menu_text[5]="Save"          # Save Menu Text
          $ring_menu_text[6]="Quit"           # Quit Menu Text
       
          # ▼  CHARACTER SELECTION WINDOW SETTINGS :
          @chara_select[0]=400               # X Axis Position
          @chara_select[1]=0                  # Y Axis Position
          $chara_select[0]="Tahoma"       # Font Type
          $chara_select[1]=0                   # Font Color
          $chara_select[5]=22                  # Font Size
          $chara_select[2]=255               # Window Border Opacity
          $chara_select[3]=130               # Window Background Opacity
          $chara_select[4]="001-Blue01"  # Window Skin to use
         #--------------------------------------------------------------------------------------------------
       
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒ?ƒCƒ“?ˆ—
      #--------------------------------------------------------------------------
      def main
       
         # Show Player Location Feature:
         if @show_location_window==true    
         @window_location = Window_Location.new
            @window_location.x = @window_position[0]
            @window_location.y = @window_position[1]
            @window_location.opacity = @window_opacity[0]
            @window_location.back_opacity = @window_opacity[1]
            end
         #End of Show Player Location
       
         # ƒXƒvƒ‰ƒCƒgƒZƒbƒg‚ð?쐬
         @spriteset = Spriteset_Map.new
         # ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ð?쐬
         px = $game_player.screen_x - 15
         py = $game_player.screen_y - 24
         @command_window = Window_RingMenu.new(px,py)
         @command_window.index = @menu_index
         # ƒp?[ƒeƒBl”‚ª 0 l‚Ì?ê?‡
         if $game_party.actors.size == 0
           # ƒAƒCƒeƒ€?AƒXƒLƒ‹?A‘•”õ?AƒXƒe?[ƒ^ƒX‚𖳌ø‰»
           @command_window.disable_item(0)
           @command_window.disable_item(1)
           @command_window.disable_item(2)
           @command_window.disable_item(3)
         end
         @command_window.z = 100
         # ƒZ?[ƒu‹ÖŽ~‚Ì?ê?‡
         if $game_system.save_disabled
           # ƒZ?[ƒu‚𖳌ø‚É‚·‚é
           @command_window.disable_item(4)
         end
         # ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ð?쐬
         @status_window = Window_RingMenuStatus.new
         @status_window.x = @chara_select[0]
         @status_window.y = @chara_select[1]
         @status_window.z = 200
         @status_window.opacity=$chara_select[2]
         @status_window.back_opacity=$chara_select[3]
         @status_window.visible = false
         # ƒgƒ‰ƒ“ƒWƒVƒ‡ƒ“ŽÀ?s
         Graphics.transition
         # ƒ?ƒCƒ“ƒ‹?[ƒv
         loop do
           # ƒQ?[ƒ€‰æ–Ê‚ð?XV
           Graphics.update
           # “ü—Í?î•ñ‚ð?XV
           Input.update
           # ƒtƒŒ?[ƒ€?XV
           update
           # ‰æ–Ê‚ªØ‚è‘Ö‚í‚Á‚½‚烋?[ƒv‚ð’†’f
           if $scene != self
             break
           end
         end
         # ƒgƒ‰ƒ“ƒWƒVƒ‡ƒ“?€”õ
         Graphics.freeze
         # ƒXƒvƒ‰ƒCƒgƒZƒbƒg‚ð‰ð•ú
         @spriteset.dispose
         # ƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ð‰ð•ú
         if @show_location_window==true 
         @window_location.dispose
         end
         @command_window.dispose
         @status_window.dispose
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒtƒŒ?[ƒ€?XV
      #--------------------------------------------------------------------------
      def update
         # ƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ð?XV
         if @show_location_window==true 
         @window_location.update
         end
         @command_window.update
         @status_window.update
         # ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ªƒAƒNƒeƒBƒu‚Ì?ê?‡: update_command ‚ðŒÄ‚Ô
         if @command_window.active
           update_command
           return
         end
         # ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ªƒAƒNƒeƒBƒu‚Ì?ê?‡: update_status ‚ðŒÄ‚Ô
         if @status_window.active
           update_status
           return
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒtƒŒ?[ƒ€?XV (ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚ªƒAƒNƒeƒBƒu‚Ì?ê?‡)
      #--------------------------------------------------------------------------
      def update_command
         # B ƒ{ƒ^ƒ“‚ª‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.trigger?(Input::B)
           # ƒLƒƒƒ“ƒZƒ‹ SE ‚ð‰‰‘t
           $game_system.se_play($data_system.cancel_se)
           # ƒ}ƒbƒv‰æ–ʂɐ؂è‘Ö‚¦
           $scene = Scene_Map.new
           return
         end
         # C ƒ{ƒ^ƒ“‚ª‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.trigger?(Input::C)
           # ƒp?[ƒeƒBl”‚ª 0 l‚Å?AƒZ?[ƒu?AƒQ?[ƒ€?I—¹ˆÈŠO‚̃Rƒ}ƒ“ƒh‚Ì?ê?‡
           if $game_party.actors.size == 0 and @command_window.index < 4
             # ƒuƒU?[ SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.buzzer_se)
             return
           end
           # ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&Igrave;ƒJ?[ƒ\ƒ‹ˆ&Ecirc;’u‚&Aring;•&ordf;Š&ograve;
           case @command_window.index
           when 0  # ƒAƒCƒeƒ€
             # Œˆ’è  SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒAƒCƒeƒ€‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_Item.new
           when 1  # ƒXƒLƒ‹
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&eth;ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Eacute;‚·‚é
             @command_window.active = false
             @status_window.active = true
             @status_window.visible = true
             @status_window.index = 0
           when 2  # ‘•”&otilde;
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&eth;ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Eacute;‚·‚é
             @command_window.active = false
             @status_window.active = true
             @status_window.visible = true
             @status_window.index = 0
           when 3  # ƒXƒe?[ƒ^ƒX
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&eth;ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Eacute;‚·‚é
             @command_window.active = false
             @status_window.active = true
             @status_window.visible = true
             @status_window.index = 0
           when 4  # ƒZ?[ƒu
             # ƒZ?[ƒu‹&Ouml;Ž~‚&Igrave;?ê?‡
             if $game_system.save_disabled
               # ƒuƒU?[ SE ‚&eth;‰‰‘t
               $game_system.se_play($data_system.buzzer_se)
               return
             end
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒZ?[ƒu‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_Save.new
           when 5  # ƒQ?[ƒ€?I—¹
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒQ?[ƒ€?I—¹‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_End.new
           end
           return
         end
         # ƒAƒjƒ??[ƒVƒ‡ƒ“’†‚&Egrave;‚çƒJ?[ƒ\ƒ‹‚&Igrave;?ˆ—‚&eth;?s‚&iacute;‚&Egrave;‚¢
         return if @command_window.animation?
         # ?&ordf;or?© ƒ{ƒ^ƒ“‚&ordf;‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.press?(Input::UP) or  Input.press?(Input::LEFT)
           $game_system.se_play($data_system.cursor_se)
           @command_window.setup_move_move(Window_RingMenu::MODE_MOVEL)
           return
         end
         # ?«or?¨ ƒ{ƒ^ƒ“‚&ordf;‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.press?(Input::DOWN) or  Input.press?(Input::RIGHT)
           $game_system.se_play($data_system.cursor_se)
           @command_window.setup_move_move(Window_RingMenu::MODE_MOVER)
           return
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒtƒŒ?[ƒ€?XV (ƒXƒe?[ƒ^ƒXƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&ordf;ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Igrave;?ê?‡)
      #--------------------------------------------------------------------------
      def update_status
         # B ƒ{ƒ^ƒ“‚&ordf;‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.trigger?(Input::B)
           # ƒLƒƒƒ“ƒZƒ‹ SE ‚&eth;‰‰‘t
           $game_system.se_play($data_system.cancel_se)
           # ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&eth;ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Eacute;‚·‚é
           @command_window.active = true
           @status_window.active = false
           @status_window.visible = false
           @status_window.index = -1
           return
         end
         # C ƒ{ƒ^ƒ“‚&ordf;‰Ÿ‚³‚ꂽ?ê?‡
         if Input.trigger?(Input::C)
           # ƒRƒ}ƒ“ƒhƒEƒBƒ“ƒhƒE‚&Igrave;ƒJ?[ƒ\ƒ‹ˆ&Ecirc;’u‚&Aring;•&ordf;Š&ograve;
           case @command_window.index
           when 1  # ƒXƒLƒ‹
             # ‚±‚&Igrave;ƒAƒNƒ^?[‚&Igrave;?s“®§Œ&Agrave;‚&ordf; 2 ˆ&Egrave;?&atilde;‚&Igrave;?ê?‡
             if $game_party.actors[@status_window.index].restriction >= 2
               # ƒuƒU?[ SE ‚&eth;‰‰‘t
               $game_system.se_play($data_system.buzzer_se)
               return
             end
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒXƒLƒ‹‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_Skill.new(@status_window.index)
           when 2  # ‘•”&otilde;
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ‘•”&otilde;‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_Equip.new(@status_window.index)
           when 3  # ƒXƒe?[ƒ^ƒX
             # Œˆ’è SE ‚&eth;‰‰‘t
             $game_system.se_play($data_system.decision_se)
             # ƒXƒe?[ƒ^ƒX‰&aelig;–&Ecirc;‚&Eacute;&Oslash;‚è‘&Ouml;‚¦
             $scene = Scene_Status.new(@status_window.index)
           end
           return
         end
      end
      end
       
      #===================================================
      # ▲ CLASS Scene_Menu Ends
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Window_RingMenu  Begins
      #===================================================
      class Window_RingMenu < Window_Base
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ƒNƒ‰ƒX’萔
      #--------------------------------------------------------------------------
      STARTUP_FRAMES = 20 
      MOVING_FRAMES = 5   
      RING_R = 64        
      ICON_ITEM   = RPG::Cache.icon("034-Item03")
      ICON_SKILL  = RPG::Cache.icon("044-Skill01") 
      ICON_EQUIP  = RPG::Cache.icon("001-Weapon01") 
      ICON_STATUS = RPG::Cache.icon("050-Skill07") 
      ICON_SAVE   = RPG::Cache.icon("038-Item07") 
      ICON_EXIT   = RPG::Cache.icon("046-Skill03") 
      ICON_DISABLE= RPG::Cache.icon("") 
      SE_STARTUP = "056-Right02" 
      MODE_START = 1 
      MODE_WAIT  = 2 
      MODE_MOVER = 3 
      MODE_MOVEL = 4 
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ƒAƒNƒZƒT
      #--------------------------------------------------------------------------
      attr_accessor :index
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒIƒuƒWƒFƒNƒg?‰Š&uacute;‰»
      #--------------------------------------------------------------------------
      def initialize( center_x, center_y )
         super(0, 0, 640, 480)
         self.contents = Bitmap.new(width-32, height-32)
         self.contents.font.name = $ring_menu_text[0]
         self.contents.font.color = text_color($ring_menu_text[7]) 
         self.contents.font.size = $ring_menu_text[8]
         self.opacity = 0
         self.back_opacity = 0
         s1 = $ring_menu_text[1]
         s2 = $ring_menu_text[2]
         s3 = $ring_menu_text[3]
         s4 = $ring_menu_text[4]
         s5 = $ring_menu_text[5]
         s6 = $ring_menu_text[6]
         @commands = [ s1, s2, s3, s4, s5, s6 ]
         @item_max = 6
         @index = 0
         @items = [ ICON_ITEM, ICON_SKILL, ICON_EQUIP, ICON_STATUS, ICON_SAVE, ICON_EXIT ]
         @disabled = [ false, false, false, false, false, false ]
         @cx = center_x - 16
         @cy = center_y - 16
         setup_move_start
         refresh
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒtƒŒ?[ƒ€?XV
      #--------------------------------------------------------------------------
      def update
         super
         refresh
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ‰&aelig;–&Ecirc;?&Auml;•`‰&aelig;
      #--------------------------------------------------------------------------
      def refresh
         self.contents.clear
         # ƒAƒCƒRƒ“‚&eth;•`‰&aelig;
         case @mode
         when MODE_START
           refresh_start
         when MODE_WAIT
           refresh_wait
         when MODE_MOVER
           refresh_move(1)
         when MODE_MOVEL
           refresh_move(0)
         end
         # ƒAƒNƒeƒBƒu‚&Egrave;ƒRƒ}ƒ“ƒh–¼•\ަ
         rect = Rect.new(@cx - 272, @cy + 24, self.contents.width-32, 32)
         self.contents.draw_text(rect, @commands[@index],1)
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ‰&aelig;–&Ecirc;?&Auml;•`‰&aelig;(?‰Š&uacute;‰»Žž)
      #--------------------------------------------------------------------------
      def refresh_start
         d1 = 2.0 * Math::PI / @item_max
         d2 = 1.0 * Math::PI / STARTUP_FRAMES
         r = RING_R - 1.0 * RING_R * @steps / STARTUP_FRAMES
         for i in 0...@item_max
           j = i - @index
           d = d1 * j + d2 * @steps
           x = @cx + ( r * Math.sin( d ) ).to_i
           y = @cy - ( r * Math.cos( d ) ).to_i
           draw_item(x, y, i)
         end
         @steps -= 1
         if @steps < 1
           @mode = MODE_WAIT
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ‰&aelig;–&Ecirc;?&Auml;•`‰&aelig;(‘&Ograve;‹@Žž)
      #--------------------------------------------------------------------------
      def refresh_wait
         d = 2.0 * Math::PI / @item_max
         for i in 0...@item_max
           j = i - @index
           x = @cx + ( RING_R * Math.sin( d * j ) ).to_i
           y = @cy - ( RING_R * Math.cos( d * j ) ).to_i
           draw_item(x, y, i)
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ‰&aelig;–&Ecirc;?&Auml;•`‰&aelig;(‰&ntilde;“]Žž)
      #  mode : 0=”½ŽžŒv‰&ntilde;‚è 1=ŽžŒv‰&ntilde;‚è
      #--------------------------------------------------------------------------
      def refresh_move( mode )
         d1 = 2.0 * Math::PI / @item_max
         d2 = d1 / MOVING_FRAMES
         d2 *= -1 if mode != 0
         for i in 0...@item_max
           j = i - @index
           d = d1 * j + d2 * @steps
           x = @cx + ( RING_R * Math.sin( d ) ).to_i
           y = @cy - ( RING_R * Math.cos( d ) ).to_i
           draw_item(x, y, i)
         end
         @steps -= 1
         if @steps < 1
           @mode = MODE_WAIT
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ?€–&Uacute;‚&Igrave;•`‰&aelig;
      #     x : 
      #     y : 
      #     i : ?€–&Uacute;”&Ocirc;?†
      #--------------------------------------------------------------------------
      def draw_item(x, y, i)
         #p "x=" + x.to_s + " y=" + y.to_s + " i=" + @items[i].to_s
         rect = Rect.new(0, 0, @items[i].width, @items[i].height)
         if @index == i
           self.contents.blt( x, y, @items[i], rect )
           if @disabled[@index]
             self.contents.blt( x, y, ICON_DISABLE, rect )
           end
         else
           self.contents.blt( x, y, @items[i], rect, 128 )
           if @disabled[@index]
             self.contents.blt( x, y, ICON_DISABLE, rect, 128 )
           end
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ?€–&Uacute;‚&eth;–³Œ&oslash;‚&Eacute;‚·‚é
      #     index : ?€–&Uacute;”&Ocirc;?†
      #--------------------------------------------------------------------------
      def disable_item(index)
         @disabled[index] = true
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ?‰Š&uacute;‰»ƒAƒjƒ??[ƒVƒ‡ƒ“‚&Igrave;?€”&otilde;
      #--------------------------------------------------------------------------
      def setup_move_start
         @mode = MODE_START
         @steps = STARTUP_FRAMES
         if  SE_STARTUP != nil and SE_STARTUP != ""
           Audio.se_play("Audio/SE/" + SE_STARTUP, 80, 100)
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ‰&ntilde;“]ƒAƒjƒ??[ƒVƒ‡ƒ“‚&Igrave;?€”&otilde;
      #--------------------------------------------------------------------------
      def setup_move_move(mode)
         if mode == MODE_MOVER
           @index -= 1
           @index = @items.size - 1 if @index < 0
         elsif mode == MODE_MOVEL
           @index += 1
           @index = 0 if @index >= @items.size
         else
           return
         end
         @mode = mode
         @steps = MOVING_FRAMES
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?› ƒAƒjƒ??[ƒVƒ‡ƒ“’†‚©‚&Ccedil;‚¤‚©
      #--------------------------------------------------------------------------
      def animation?
         return @mode != MODE_WAIT
      end
      end
       
      #===================================================
      # ▲ CLASS Window_RingMenu Ends
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Window_RingMenuStatus Begins
      #===================================================
       
      class Window_RingMenuStatus < Window_Selectable
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒIƒuƒWƒFƒNƒg?‰Š&uacute;‰»
      #--------------------------------------------------------------------------
      def initialize
         super(204, 64, 232, 352)
         self.contents = Bitmap.new(width - 32, height - 32)
         self.contents.font.size = $chara_select[5]
         refresh
         self.active = false
         self.index = -1
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒŠƒtƒŒƒbƒVƒ…
      #--------------------------------------------------------------------------
      def refresh
         self.contents.clear
         self.windowskin = RPG::Cache.windowskin($chara_select[4]) 
         self.contents.font.name = $chara_select[0]
         self.contents.font.color = text_color($chara_select[1]) 
         @item_max = $game_party.actors.size
         for i in 0...$game_party.actors.size
           x = 80
           y = 80 * i
           actor = $game_party.actors[i]
           draw_actor_graphic(actor, x - 40, y + 80)
           draw_actor_name(actor, x, y + 24)
         end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ?œ ƒJ?[ƒ\ƒ‹‚&Igrave;‹éŒ`?XV
      #--------------------------------------------------------------------------
      def update_cursor_rect
         if @index < 0
           self.cursor_rect.empty
         else
           self.cursor_rect.set(0, @index * 80, self.width - 32, 80)
         end
      end
      end
      #===================================================
      # ▲ CLASS Window_RingMenuStatus Ends
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Game_Map Additional Code Begins
      #===================================================
      class Game_Map
       
      #Dubealex Addition (from XRXS) to show Map Name on screen
      def name
         $map_infos[@map_id]
      end
      end
       
      #===================================================
      # ▲ CLASS Game_Map Additional Code Ends
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Scene_Title Additional Code Begins
      #===================================================
      class Scene_Title
       
      #Dubealex Addition (from XRXS) to show Map Name on screen
         $map_infos = load_data("Data/MapInfos.rxdata")
         for key in $map_infos.keys
           $map_infos[key] = $map_infos[key].name
         end
      end
       
      #===================================================
      # ▲ CLASS Scene_Title Additional Code Ends
      #===================================================
       
       
      #===================================================
      # ▼ CLASS Window_Location Begins
      #===================================================
       
      class Window_Location < Window_Base 
       
      def initialize 
        super(0, 0, $window_size[0], $window_size[1]) 
         self.contents = Bitmap.new(width - 32, height - 32) 
         self.contents.font.name = $location_text[0]
         self.contents.font.size = $location_text[1]
        refresh 
      end 
       
      def refresh 
        self.contents.clear 
        self.windowskin = RPG::Cache.windowskin($window_location_skin) 
        self.contents.font.color = text_color($location_text[2]) 
        self.contents.draw_text(4, 0, 120, 32, $location_text[3]) 
        self.contents.font.color = text_color($location_text[4]) 
        self.contents.draw_text(4, 32, 120, 32, $game_map.name, 2) 
      end 
      end 
      #===================================================
      # ▲ CLASS Window_Location Ends
      #===================================================
       
      #===================================================
      # ▲ Ring Menu - Show Player Location R1 - Ends
      #===================================================
      المثال في مرفقات يا شباب + صورة حق Ring Menu
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ringmenu.GIF‏  
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    6. #6
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      مشكور الأخ برينس على السكريت....

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الربيع مشاهدة المشاركة
      مشكور خيو على السكريبت


      و ياريت لو في دروس لهالبرنامج الرائع


      و شكرا مجددا
      اولا اقول عفون يا ملكة الربيع
      فكرت الدروس حلوة بس يحتاجلها شخص غير مشغول وانا ما شغلتني غير الدراسه و الإمتحانات بعد العيد مباشرة يعني شو نسوي في الإجازة؟؟ نذاكر!!!
      و الكلية كله مهام و غم و إرهاق.

      في مواقع تعليم بالإنجليزي لكن
      البرنامج جدا مشهور حتى انه له منتديات خاصه له وحدة لتصميم اللعبين والكتابت السكريبت و اشياء اخرى تختص فقط بالأر بي جي ميكر أكس بي لا 2k او 3k وهنا محد مهتم ابدا!!!
      عل عموم راح احاول

    7. #7
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      في مواقع تعليم بالإنجليزي لكن
      البرنامج جدا مشهور حتى انه له منتديات خاصه له وحدة لتصميم اللعبين والكتابت السكريبت و اشياء اخرى تختص فقط بالأر بي جي ميكر أكس بي لا 2k او 3k وهنا محد مهتم ابدا!!!
      عل عموم راح احاول
      لا ان شاء الله راح نخصص دروس مهمة عما قريب لاتقلقون ^__^
      واذا على الاهتمام البركة فيكم ان شاء الله

    8. #8
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      تابع تثبيت الاعب الأول كشخصيه رئسيه اعذرون على أخطائي الكتابيه

      كود:
      class Game_Party
       
        attr_accessor   :locked
       
        alias locked_initialize initialize
        def initialize
          locked_initialize
          @locked = [1]
        end
      end
      class Scene_Menu
       
        alias locked_update update
        def update
          if @locked_window != nil
            if Input.trigger?(Input::B) or Input.trigger?(Input::C)
              @locked_window.dispose
              @locked_window = nil
            end
            return
          end
          locked_update
        end
       
        alias locked_update_command update_command
        def update_command
          if Input.trigger?(Input::B)
            if $game_party.locked == [] or $game_party.actors.size <= 1 or $game_party.locked.size > 1
              $game_system.se_play($data_system.cancel_se)
              $scene = Scene_Map.new
              return
            end
            locked = $game_party.locked.clone
            for i in 0...1
              locked.delete($game_party.actors[i].id)
            end
            if locked == []
              $game_system.se_play($data_system.cancel_se)
              $scene = Scene_Map.new
            else
              $game_system.se_play($data_system.buzzer_se)
              @locked_window = Locked.new($game_actors[locked[0]])
            end
            return
          end
          locked_update_command
        end
       
      end
       
      class Locked < Window_Base
       
        def initialize(actor)
          super(((640 - 460)/2), ((480 - 70)/2), 460, 70)
          self.contents = Bitmap.new(width - 32, height - 32)
          self.z = 5000
          @actor = actor
          refresh
        end
       
        def refresh
          self.contents.clear
          text = @actor.name + ' must be the first member.'
          self.contents.draw_text(4, 0, 460, 32, text)
        end
      end
      هذا سيطلب منك حين تبديل مكان الشخصيه الأولا إعادة الى مكانه

      سؤال للأخت ربيع اي نوع من الدروس تفضلي؟؟؟

    9. #9
      التسجيل
      23-07-2006
      الدولة
      السعودية - الأحساء
      المشاركات
      113
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      مشكور على السكريبتات

      لكن انا عندي سؤال...

      شلون اقدر اخلي اللاعب يروح خريطة ثانية..؟

      انا سويت خريطة ثانية بس ما عرفت اخليها من اللعبة

      وللاهمية عطني ايميلك او خذ ايميلي muhammad-55@hotmail.com
      From the nothing comes everything.
      And everything becomes nothing.
      Heyyo

    10. #10
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نص]RPG Maker XP استخدم أكثر من اربع شخصيات

      عفون
      المهم أختر (Transfer palyer) في الصفحه الثانيه من Event commend
      بعدين حدد المكان الي تريده ينتقل له

      و ممكن تتفقد توقيعي فيه وصلاتين لدروس في البرنامج و فيه شرح أغلب الاوامر في البرنامج وأذا عند استفسارات اسألني في الموضوع الدروس وشكرا

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •