-
مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
السلام عليكم ...................
مرحبا كيفكم يا اعضاء عندي سؤال مهم وهو عندما عملت اوبجيكت في الفيرتولز وسحبت الشيدر عليها الاوبجيكت لم يحدث فيها اي تغيير اي لم يظهر عليها الشيدر اللي حطيته ..................
وانا قرات في دروس الأخ اسامة انه اذا لم تظهر الشيدر فلابد من وجود اجهزة خاصة فماهي؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل هناك طريقة لاظهار الشيدر غيرتركيب اجهزة خاصة
ارجو منكم التوضيح....ولكم جزيل الشكر
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
ليتك اسامة لم تذكر موضوع الشيدرز
كثر ما نغني ونزيد
في موضوع قبل طرحت نفس مسأله
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
أريد أن أبين الموضوع أكثر من ذلك ، فعندما نقول إستخدام الشيدر فهذا يعني أن هناك تقنيات Advance لا تحل إلا بالشيدر ... يعني الحل الآخير دائماً شيدر ، وميزاته أنه يعطي حسابات معقدة مع إستخدام كامل لإمكانيات كرت الشاشة التي غالباً ما نتعامل معها في هذه القضية .
بصراحة ، أنا يمكن أخطأت في وضع في أول درس مشكلة الشيدرز ، لأنه بالأصل لم ألاحظ أن هناك أختلافات بالمواصفات خصوصاً أني أعمل على جهاز يمتلك مواصفات جيدة .
قومي بملاحظة المشاركة هذه :
http://www.montada.com/showthread.php?t=516053
وأي مشكلة ثانية أنا جاهز ...
ودائماً خذوها قاعدة ، تنحوا عن الشيدر قدر المستطاع ، مع ملاحظة أن هناك ناس لا يمتلكون مواصفات كبيرة .. وبإمكانك حل 90% من التكتيكات بالإستغناء عن الشيدرز .
حظاً موفقاً ..
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
يعطيك الف الف عافية يا اخ اسامة على دروس واجاباتك القيمة....جعلها الله في موازين حسناتك
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
طيب اخي اسامة ابغى اعرف ايش الفرق بين الشيدر والاكساء يعني كيف اسوي اكساء للاوبجيكت في الفيرتولز
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
انا لمن عملت test للشيدرز طلعت لي القيم 2 و3 هل هذا يعني ان الجهاز يدعم الشيدرز؟؟!!
حتى انا نفسي اعرف كيف اعمل اكساء للاوبجيكت في الفيرتووووولز
-
رد: مشكلة مع الشيدر في الفيرتولز.........
تأخر ملحوظ بالإجابة ، ولكن تأبى الظروف .
بالنسبة للفرق بين الإكساء والشيدرز ، فالفرق معروف إذا عرفنا تعريف كل واحد ،
فالإكساء ، هي عبارة عن إضافة Materials تحتوي على صور Texture ، وفق UVW محدد من قبل الماكس على هذا ال Object .
أما الشيدرز فهو يتم وصفه بشكل عام بأنه Visual Effiect يتم حسابه على كرت الشاشة غالباً يعني Hardware يهتم بإضافة تحسينات على الMesh ، يعني لمعة ، أو Multi Layer أو Image Processing ...
هذا الفرق بشكل سريع .
أما عن كيفية إكساء المجسم بالفيرتوولز ، فتأكدوا أولاً أن ال UV للمجسم بشكل صحيح . ثم قوموا بعمل Texture جديدة ضعوا فيها الصورة المرادة ، ومن ثم Material جديدة إختاروا ال Texture التي قمتوا بعملها قبل سابقاً .. وضعوها على ال Object ..
أظن أني كتبت هذه الخطوات في إحدى الدروس ..
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى