• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

    1. #1
      التسجيل
      05-11-2001
      الدولة
      الإمارات
      المشاركات
      1,699
      المواضيع
      384
      شكر / اعجاب مشاركة

      مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      يبدأ مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6 بالتعريف بنفسه فيقول:
      مرحباً، أنا SEABASS Takatsuka، أشكركم على ممارستكم لعبة PES6 بشكل دائم. PES6 لعبة رائعة وأتمنى أن تستمروا بالاستمتاع بها.



      س: ماهي أهم الفوارق بين PES6 و PES5؟

      ج: International Challenge و Random Selection Match إضافتان جديدتان في اللعبة. وكذلك تم تطوير الذكاء الإصطناعي بشكل كبير ليتوافق مع توقعات اللاعبين.

      ---------------------


      س: ماذا عن الحركات الجديدة التي أضفتموها في اللعبة؟

      ج: لا أستطيع ذكر جميعها لكثرتها، أذكر منها التسديدات المهارية والركلات الهوائية. وأتطلع أن يجرب اللاعبون هذه الحركات الجديدة.

      ---------------------


      س: كيف قمتم بتعديل اللعبة لتجنب تسجيل الأهداف بطريقة سهلة كما كان الحال في الجزء السابق؟

      ج: كان يمكنك في الجزء السابق إحراز العديد من الأهداف السهلة عن طريق الهجوم من الأطراف ثم التمرير للمهاجم ليضع الكرة في الشباك. ولتجنب ذلك قمنا بتغيير تحركات وتصرفات المدافعين وحراس المرمى، ولم يعد نتيجة لهذه التغييرات تسجيل الأهداف بهذه الطريقة سهلاً في هذا الجزء.

      ---------------------


      س: ما هي التغييرات التي أجريتموها على اللعبة بناءً على ما اقترحه اللاعبون بعد تجربتهم الجزء السابق من اللعبة؟

      ج: كما ذكرتُ في السؤال السابق، لقد عملنا في تغيير أسلوب اللعبة لتجنب سهولة تحريز الأهداف، كما أننا أعدنا برمجة الذكاء الإصطناعي للمدافعين لتحسين تمركزهم في منطقتهم، فقد أصبحوا في هذا الجزء أكثر صلابة. كذلك، اشتكى اللاعبون من ضعف حراس المرمى، فقمنا بإعادة برمجة الذكاء الإصطناعي لحراس المرمى كذلك، فأصبح بمقدورهم التصدي للكثير من الكرات. وهنالك المزيد من الأمور الجديدة كهذه.

      ---------------------


      س: ما مدى صعوبة الموازنة بين إبقاء اللعبة محاكية للواقع وجعلها في نفس الوقت ممتعة؟

      ج: اللعبة تتطور سنةً بعد سنة، ولكن البعض اشتكى من أن اللعبة زادت تعقيداً. وهدفنا هو تصميم لعبة محاكية للواقع وممتعة في نفس الوقت، وأظنُّ بأننا قد وفقنا في ذلك في هذا الجزء. أتمنى أن لا تخالفني في ذلك.

      ---------------------


      س: هل لديك أي نصائح تقدمها للاعبي الجزء السابق اللذين بدؤوا لأول مرة في ممارسة الجزء الجديد من اللعبة؟

      ج: لن تتمكنوا من استخدام نفس الأسلوب الذي اعتدتم استخدامه في الجزء السابق من اللعبة، لذلك عليكم إيجاد أساليب وتكتيكات جديدة وهذا سيتطلب وقتاً، فلكل تشكيلة إيجابياتها وسلبياتها والحل هو أن تداوم على ممارسة اللعبة لتجد إيجابيات وسلبيات الخطط والتشكيلات عن طريق التجربة.

      ---------------------


      س: كيف كان تأثير بطولة كأس العالم الأخيرة عليك وعلى طاقات الفرق في اللعبة؟

      ج: فرق كثيرة أبهرتنا بمستوايتها، وأكثرها كان المنتخب الألماني. فقد كانت توقعاتنا بالنسبة للمنتخب الألماني في السنوات الثلاثة الماضية باهتة إلى حدٍ ما، لكنهم أدّوا أداءً إستثنائياً في البطولة الأخيرة، لذلك قمنا بزيادة طاقات لاعبيهم تماماً، أظن بإنهم فريق مدهش بحق.

      ---------------------


      س: هل اللعبة تأثرت بلاعبين معينين؟

      ج: طبعا،ً فأدريانو موجود كمصدر دعاية للعبة، ولكننا رغم ذلك أبقينا بعض السلبيات في أدائه.

      ---------------------


      س: أسلوب اللعب 1-5-4 صار منتشراً في أوروبا بشكل كبير، فهل الميول للعب بأسلوب دفاعي والإعتماد على الهجمات المرتدة أصبح له تأثيراً كبيراً في اللعبة؟

      تماماً، هذا أمر أكيد؛ فنحن دائماً نطلع على الخطط والأساليب الجديدة المتبعة في الفرق ونمضي الكثير من الوقت لتطبيق هذه الأساليب في اللعبة.

      ---------------------


      س:ما هو الأسلوب الذي تفضله ويفضله زملاؤك؟

      ج: الأسلوب 3-3-4 مازال مستخدماً، فبرشلونة وتشلسي يستخدمان هذا الأسلوب بشكل متكرر. من الممتع استخدام هذا الأسلوب ولكن علينا أن ننبهك بأن هذا الأسلوب سيترك دفاعك معرضاً للهجمات الخطيرة من قبل الخصم.

      ---------------------


      س: على أي أساسات تضعون طاقات وقدرات اللاعبين في اللعبة؟

      ج: نشاهد الكثير والكثير من المباريات على التلفاز، في طبيعة الحال، مشاهدة المباريات أمر ممتع جداً بالنسبة لنا، وما من طريقة أخرى لفعل ذلك.

      ---------------------


      س:من هم أفضل اللاعبين والفرق التي تثير إعجابك في عالم كرة القدم، ولماذا؟

      ج: بعد متابعتي لبطولة كأس العالم الأخيرة أعجبني اللاعب كلوزة، ففي السنوات القليلة الماضية كان للاعبين أمثال أدريانو وشيفشينكو دوراً أساسياً في نتائج المباريات. لكن بعد كأس العالم أصبح لكلوزة مكانة شبيهة لهؤلاء اللاعبين.

      ---------------------


      س: من هو أفضل لاعب في PES6؟

      ج: اللاعب الذي أفضله شخصياً هو هنري، فلا أحد يضاهيه في دقته في هز الشباك أمام المرمى، كما أن لديه مهارة عالية في التخلص من اللاعبين فالتحكم به في اللعبة أمر في غاية السهولة، وهنالك القليل فقط من اللاعبين أمثاله.

      ---------------------


      س: بعد متابعتك لبطولة كأس العالم 2006، من هم اللاعبين الذين يكوّنون فريق أحلامك؟

      ج: أبدؤ بحارس المرمى؛ اختياري هو الحارس بوفون الذي كان له دوراً كبيراً في نيل المنتخب الإيطالي للقب. وأمّا في الدفاع فسأضع كلاً من كانافارو وتيري حيث أظهر اللاعبان قيادة جسيمة ووقفا في وجه المهاجمين بصلابة. وبالنسبة لخط الظهر علي ذكر زامبروتا وبالو فريرا فكلاهما أدّيا أداءً حسناً. أمّا لخط الوسط فهنالك الكثير من اللاعبين لأختار منهم ولكن ليس بمقدوري استبعاد زيدان وهنالك البرتغالي ديكو والفرنسي ماكليلي فهو لاعب مبهر، وأعجبني كذلك اللاعب كامبياسو في كيفية ضبطه للمنتخب الأرجنتيني. وفي الهجوم، يصعب الاختيار أيضاً، لكن علي أن أثني على هنري فقد أبلى بلاءً حسناً مع زميله زيدان، واللاعب الاخر هو توني، فقد تمنيت أن يحرز الكثير من الأهداف في البطولة، ورغم فشله في ذلك إلا أنّه قدّم أداءّ جيداً في فترات كثيرة من البطولة. كما أختار أدريانو الذي كان هدفه الأول في كأس العالم رائعاً.

      ---------------------


      س: ما هو فريقك المفضل في اللعبة؟

      ج: الإنتر. فالفريق ممتلىء بالاعبين الممتازين، ولكن يبقى لهم نقاط ضعفهم وهو أمر أحبه على كل حال.

      ---------------------


      س: ما هي الفرق التي يختارها زملاؤك؟

      ج: الفرق الإيطالية و هي ميلان والإنتر و يوفنتوس، هنالك الكثير من الفرق التي نحب أن نلعب بها.

      ---------------------


      س: هل تغيروون محتويات اللعبة خاصة في النسخ الأوروبية واليابانية؟

      ج: لا نغير محتويات اللعبة بشكل خاص لأوروبا أواليابان.

      ---------------------


      س: إذاً فالأمر متعلق أساساً بتطور اللعبة بشكل مستمر؟

      ج: نعم، ففي هذا الجزء تابعنا كأس العالم وعلى إثره أضفنا ميزات جديدة لمحتواها، فحتى إذا حدث تبديل في موعد إصدار اللعبة في اليابان وأوروبا فأصبحت اللعبة تصدر في أوروبا قبل اليابان، حتى إذا حصل ذلك ستظل اللعبة شبيهة في محتواها في كلتا النسختين.

      ---------------------


      س: ما هي ألعاب كرة القدم التي كنت تلعبها في الماضي؟

      ج: هنالك الكثير من الألعاب مثل Victory Goal على جهاز Sega Saturn، كنت ألعب هذه اللعبة كثيراً. وأيضاً لعبة Soccer على جهاز NES كنت ألعبها طوال الوقت.

      ---------------------


      س: وهل كنت معجباً بألعاب مثل International Superstar Soccer Deluxe و Sensible Soccer؟

      ج: طبعاً، ألعب جميع الألعاب الأخرى لكرة القدم، فهذه الألعاب لها ميزات جيدة كما هو الحال في لعبتنا وقد استفدنا من تلك الألعاب. فنحن ندرس جميع الألعاب بشكل كامل.

      ---------------------


      س: هل الذكاء الإصطناعي أكثر تعقيداً في نسخة الـ Xbox 360؟

      ج: نعم، لقد أضفنا المزيد على الذكاء الإصطناعي في نسخة الـ Xbox 360 وفي المستقبل سيكون بمقدورنا إضافة حركات جديدة وأتمنى أن يكون الجميع متحسماً لهذا الأمر.

      ---------------------


      س: هل لك أن تخبرنا بالفوارق البسيطة بين نسخة الـ PS2 و نسخة الـ Xbox 360 والتي قد يفتقدها الكثير من اللاعبين؟

      ج: الذكاء الإصطناعي بالنسبة لحارس المرمى مختلف بعض الشيء، كما أنك ستلاحظ بعض الحيل في الذكاء الإصطناعي وذلك عندما تكون في وضعية هجومية. أما بالنسبة للحركات الأساسية فقد بذلنا كل جهدنا لكي تظل كما هي، ففي أُثناء اللعب لن تلاحظ فرقاً في الحركات.

      ---------------------


      س: هل ستختلف نسخة الـ PS3 عن نسخة الـ Xbox 360؟

      ج: لا أتوقع الكثير من الاختلافات، فالاختلافات ستنحصر على التحكم، وكيفية استغلالنا ليد التحكم لكل جهاز.

      ---------------------


      س: كيف ستتطور اللعبة على الجيل الجديد من الأجهزة؟

      ج: لم يكن بوسعنا إضافة كل الحركات التي كنا نريدها في اللعبة على جهاز الـ PS2، ولكن الجيل الجديد من الأجهزة سيمًّكننا من إضافة تشكيلة جديدة من الحركات للعبة، فستشاهد تسديدات مهارية كثيرة والتي هي نادرة في الأجزاء الحالية للعبة. وأظن بأن الجميع سوف يتحمس لذلك.

      ---------------------


      س: هل تتوقع أن نشاهد 11 لاعباً يلعب ضد 11 لاعباً اخراً على الأونلاين في الأجزاء القادمة من اللعبة؟ وهل تريد توسعة طور الأونلاين في اللعبة؟

      ج: نعم، فنحن لسنا راضين تماماً عن طور الأونلاين في اللعبة، فهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لخططناالمستقبلية للعبة، أعتقد بأننا سنضيف الكثير للأونلاين قريباً.

      ---------------------


      س: هل تظن بأن طور الأونلاين سيكون الطور الرئيس في اللعبة مستقبلاً؟

      ج: طور الأونلاين متطلب أساسي في الكثير من الألعاب الحديثة ومنها PES6، لكن الأطوار الأخرى في اللعبة ستظل دائماً مهمة ولن نقوم بإهمالها.

      ---------------------


      س: هل تتطلعون لإقامة بطولات أكثر ضخامة في طور الأونلاين مستقبلاً؟

      ج: طبعاً، فاللعبة تصل ذروتها في المتعة عنما يزداد شدة التنافس بين لاعبيه. ولكن ليس فقط بين اللاعبين حولك بل بين جميع اللاعبين حول العالم. وهذا مبتغانا.

      ---------------------


      س: هل سيكون من الممكن إجراء بطولات يشارك فيها الاف من اللاعبين؟

      ج: نعم، أظن بأن ذلك ممكن باستخدام التقنيات القادمة في المستقبل، وأنا أدعم هذه الفكرة.

      ---------------------


      س: إذن، هل نتوقع أن تنمو وتيرة اللعب في طور الأونلاين في السنوات القادمة؟

      ج: نعم، أظن بأن هذا هو هدفنا، وعلينا أن نقوم بذلك.

      ---------------------


      س: هل تفكرون بإضافة تأثيرات فيزيائية مختلفة للكرات في اللعبة وذلك حسب نوعية الكرات، مثل طريقة ارتداد الكرة في كرة أديداس 2006 المعرفة بإسم Teamgeist؟

      ج: بالتأكيد، برمجة فيزيائية الكرة أمر معقد للغاية، لكن يظل هذا من الأمور التي نود تطبيقها في اللعبة مستقبلاً.

      ---------------------


      س: هل يمكنكم تجربة ذلك مع كرة قديمة مثل الكرات الجلدية التي كانت تستخدم في الخمسينات؟

      ج: إن حدث وظهرت كرة من الخمسينات في اللعبة، حينها سنغير النظام الفيزيائي وفقاً لذلك.

      ---------------------


      س: بعد مشاهدتك الطريقة التي نفذ فيها زيدان ركلة الجزاء في نهائي كأس العالم، هل تحمستم لإضافة هذا الأسلوب في تنفيذ ركلات الترجيح؟

      ج: زيدان نفذ تلك الركلة في كأس العالم، لكن لاعبين مثل توني سبقوه في ذلك، وقد قمنا نحن أفراد طاقم فريق تصميم اللعبة بمناقشة إضافة هذه الحركة في اللعبة، لكن سيكون على الحارس أيضاً الاستجابة للركلة بطريقة مناسبة، عندما يحدث هذا ممكناً سنقوم بإضافة هذه الحركة في اللعبة.

      ---------------------


      س: هل ستحدّثون نظام تنفيذ ركلات الترجيح في اللعبة في المستقبل القريب؟

      ج: ركلات الترجيح جزء أساسي في مباريات كرة القدم وسوف نبحث دائماً في إضافة تحسينات لها.

      ---------------------


      س: ما هي التغييرات التي ستطرأ على الـ Master League في الأجزاء القادمة؟

      ج: أولاً سوف نحاول دمج طور الأونلاين في طور الـ Master League. كما نود إضافة ميزات جديدة للطور نفسه مثل التخطيط المالي، كذلك عندما تلعب ضد الكومبيوتر نريد أن يزداد الأمر تنافساً ليعكس بصورة أدق ما يحصل في الحياة الواقعية، مثلاً عندما تلعب في أرضك يكون لذلك تأثيراً إيجابياً على فريقك.

      ---------------------



      س: ما مدى حماسك ليد تحكم جهاز Wii؟ وهل تفكرون في استخدمها على اللعبة؟

      ج: نحن ندرك أن يد تحكم Wii يمكن أن تساعدنا على تصميم نمط جديد من اللعبة. حيث تتيح يد التحكم هذه حرية كاملة في التحكم، كالتحكم في توجيه التمريرات بدقة، ولكن لو اعتمدنا على هذا العنصر فقط قد تصبح اللعبة في غاية التعقيد. لذلك سيكون من الصعب إيجاد توازن مناسب لطريقة استخدام يد التحكم هذه.

      ---------------------


      س: لقدأضفتم لهذا الجزء الكثير من الأنيميشن للاعبين في اللعبة فهل نتوقع رؤية المزيد في المستقبل؟

      ج: مع تقدم التكنولوجيا أصبح بمقدورنا إضافة المزيد من الأنيميشن للاعبين في اللعبة، لذلك أتوقع المزيد من ذلك في السنوات القادمة، مثلاً بالضغط على زر ما على يد التحكم يمكن أن يقوم اللاعب بإيماءات مختلفة. هذه بلا شك من الأمور التي نود إضافتها.

      ---------------------

      س: وهل سيشمل ذلك طريقة احتفال اللاعبين في اللعبة عند إحراز الأهداف؟

      ج: التحكم بطريقة احتفال اللاعب بتسجيل الهدف أمر ممتع ، ونحن بالتأكيد نفكر بإضافة هذا.

      ---------------------


      س: هل سنشاهد عدد أكبر من الحركات الخاصة للاعبين في اللعبة؟

      ج: بالتأكيد. قد تبدو لعبة كرة القدم عادية عند مشاهدتها لكن هنالك أوقات نشاهد بعض الحركات المذهلة التي يقوم بها اللاعبون المهاريون، لذلك من الضروري أن نستمر بإضافة مثل هذه الحركات إلى اللعبة. فهذه الحركات تجعل كرة القدم جميلة ونحن نريد للعبتنا PES أن تكون جميلة كذلك.

      ---------------------


      س: هل هنالك حركة من الحركات المهارية التي تنوون إضافتها في اللعبة؟

      ج: رونالدينهو مثال جيد؛ حيث أنه عندما يسدد الكرة يقوم بهز ظهره بخفة، وكذلك الطريقة التي يمرر بها الكرة بكعب قدمه، هذه من الحركات التي ندرس إضافتها إلى اللعبة.

      ---------------------


      س: هل تفكرون بجعل شخصيات اللاعبين في اللعبة مزاجية ليحاكي شخصياتهم في الحياة الواقعية؟

      ج: نحن في بداية تطبيق ذلك، فمع تطور قدرات المعالج والذاكرة في الجيل الجديد من الأجهزة فد يمكننا عمل هذا مستقبلاً.

      ---------------------


      س: هل هذا الأمر موجود في PES6؟

      ج: بالتأكيد، لكل لاعب شخصيته في اللعبة، ولكن هذا ليس مطبقاً بشكل واسع في هذا الجزء من اللعبة، فنحن لسنا راضين بدرجة كاملة عنها، ونسعى لتطويرها. مازال هنالك الكثير من الأمور التي نريد أن نفعلها.

      ---------------------


      س: لقد لاحظنا بأن الفرق تقوم بتغيير لاعبيها بشكل مستمر فهل تعمدتم فعل ذلك؟

      ج: نريد أن نحاكي كل ما يحصل في المبارايات الواقعية، وربما تكون هذه تفاصيل صغيرة ولكننا حريصون عليها.

      ---------------------


      س: هل من الوارد أن تستخدم اللعبة في المستقبل التحكم القياسي (الأنالوج) بشكل فعال؟

      ج: اللعبة شبيهة بالألعاب الثنائية الأبعاد، اعتماداً على زاوية الكاميرا. فإن كانت اللعبة تُلعب من منظور الشخص الأول (كلعبة Halo مثلاً) لأصبح التحكم القياسي أمراً لا بد منه.

      ---------------------


      س: هل تفكرون ببرمجة الذكاء الإصطناعي بطريقة تتأقلم مع أسلوب اللاعب، حيث يتطور أسلوب لعب الكومبيوتر ليتأقلم مع أسلوب لعب اللاعب تدريجياً، وكأنّ الكومبيوتر يقرأ أفكار اللاعب؟

      ج: لقد بدأنا بتطوير هذا فعلاً، حيث يستطيع الكومبيوتر تغيير أسلوب لعبة وفقاً لأسلوب اللاعبين.

      ---------------------


      س: كيف تنوون تحسين النظام الفيزيائي في اللعبة؟

      ج: مثل هذه التحسينات ستحدث بطلقاء نفسها بمرور السنوات، وذلك عن طريق دراستنا للأحداث الكروية العالمية كبطولات كأس العالم وغيرها.

      ---------------------


      س: هل تفكرون بتخصيص زر من أزرار يد التحكم للاحتكاك البدني؟

      ج: نحن دائماً ندرس إضافة مثل هذه العناصر، ونقوم بالتوازن بين الهجوم والدفاع في اللعبة، وكذلك إزالة ما هو غير نافع وتحسين ما هو نافع. وفي نفس الوقت نحاول جاهدين أن لا نعقّد اللعبة أكثر من اللازم.



      (الموضووع منقوول للفائدة)

    2. #2
      التسجيل
      28-05-2004
      المشاركات
      592
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      مقابلة ثرية للغاية
      وكلامه رائع عن المنتخب الألماني
      شكرا لك
      SONY
      Like.No.Other

    3. #3
      التسجيل
      28-05-2004
      المشاركات
      592
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      والأجمل تأكيد وجود اللعبة على الـ PS3
      SONY
      Like.No.Other

    4. #4
      الصورة الرمزية reza_novin
      reza_novin غير متصل عضـو قديـر
      محترف بدبلجة و تعديل الالعاب بلي استيشن1-2
      التسجيل
      23-12-2004
      الدولة
      أعيش في برمجة و تصميم الالعاب
      المشاركات
      5,240
      المواضيع
      432
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      ما شاء الله علیک مبدع بمواضیعک....

    5. #5
      التسجيل
      05-11-2001
      الدولة
      الإمارات
      المشاركات
      1,699
      المواضيع
      384
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      تسلم أخووي reza_novin على الرد

      وهذا من واجبنا

    6. #6
      الصورة الرمزية reza_novin
      reza_novin غير متصل عضـو قديـر
      محترف بدبلجة و تعديل الالعاب بلي استيشن1-2
      التسجيل
      23-12-2004
      الدولة
      أعيش في برمجة و تصميم الالعاب
      المشاركات
      5,240
      المواضيع
      432
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ronaldo 9 مشاهدة المشاركة
      تسلم أخووي reza_novin على الرد

      وهذا من واجبنا
      بارک الله فیک

    7. #7
      التسجيل
      07-08-2005
      المشاركات
      30
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع مصمم لعبة Pro Evolution Soccer 6

      مشكوووووووووورر على الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •