سيمبسونس ومن هو الذي لم يعــد يعرف هذا المسلسل التلفزيوني الناجح!؟ أكثر من 20 سنة نجاح, هناك فلم عربي من نفس هذا المسلسل وقد يعرفه الكثيرون وهو الذي يدعى بـ "آل شمشون". بالطبع أنكم تعلمون بأن هذا المسلسل هو أحد المسلسلات التي قد حولت إلى لعبة فيديو جيم لتصبح ناجحة ومشهورة كما هي الآن. أعلنت شركة EA العملاقة عن تجهيز لعبة جديدة من هذا المسلسل قبل فترة, وهاهي الآن تكشف الستار عن بعض المعلومات, فهيا بنا سوياً لنرى الجديد.




Published by: Electronic Arts

Developed by: EA Redwood Shores

Genre: Action
Number of Players: 1
Release Date: November 2007


في يوم الثلاثاء في إستوديوهات فوكس (Fox Studios) في لوس أنجليس, أعلنت شركة "Electronic Arts" اللعبة الملقبة بشكل تجريبي " The Simpsons Game" على كلاً من أجهزة الجيل الجديد (PlayStation 3 و Xbox 360 و Wii) بالإضافة إلى الـ PlayStation 2. لعبة عائلة سيمبسون المشهورة تعود من جديد لنا بعد نجاح طويل لتكمل مسيرتها. هذه المرة لقد تم تطوير اللعبة داخلياً من قبل إستوديوهات "EA" وهذا يعود إلى مهاراتها في الألعاب السابقة أمثال Medal of Honor و Need for Speed. بعد الإعلان عن اللعبة بخمس دقائق أو أقل, أبرزت شركة "EA" عينة قصيرة جداً للمشروع و سحبت بذلك الستارة عن أسلوب اللعبة و تفاصيل محور القصة. في هذه النظرة الأولية سنتعرف سوياً عن ماجرى في تلك العينة.

لعبة "The Simpsons Game" كانت في التطوير مدة سنتان و لقد عرضت محور قصة أصلي كٌتبت بواسطة "Tim Long و Matt Selman و Matt Warburton". تبدأ القصة عندما تجد عائلة سيمبسون نفسها داخل لعبة فيديو جيم أخرى تستعمل سلطاتها كيفما تشاء في أنحائها, ولقد استعمل المطور هذه الفرضية كإعداد للسخرية على تشكيلة مواضيع "ثقافة البوب", وشركة EA ضمن ذلك. رئيس كاتب قصة عائلة سيمبسونَ إستحضر من الحوارات مايساوي 53 دقيقة من الحوار المنطوق أي مايقارب الـ 8,000 كلمة بأصوات الممثلين الحقيقين من المسلسل التلفزيوني المشهور.

تدور أحداث اللعبة في مدينة Springfield في الولايات المتحدة. المدينة ليس لها وجود في الواقع، اختارها مؤلف المسلسل التلفزيوني لأن الاسم منتشر كثيرا في الولايات المتحدة و كي لا يعطي انطباع بأن الحلقات تدور في منطقة معينة واحدة. تتناول لعبة عائلة سيمبسون قصة عائلة مقيمة في هذه المدينة، تمثل العائلة الأمريكية العادية بميزاتها و سيئاتها، مع معالجة المواضيع التي تؤثر عليها بطريقة كوميدية. الشيء الملفت للنظر في الرسومات هو أن لون بشرة شخصيات البرنامج هو أصفر. أيضا هو امتلاك الشخصيات لأربعة أصابع في اليد الواحدة بدلا من خمسة.



عرضت "EA" عينة عن مرحلة واحدة فقط من لعبة "The Simpsons Game" دٌعيت بـ "Around the World in 80 Bites". سوف تحدث اللعبة في طور "ثلاثي الأبعاد" بالكامل, وهو مختلف تماماً عن نمط "ثلاثي الأبعاد" الذي وٌجد في اللعبة السابقة لعائلة "Springfield". في العينة ظهر أن هوميروس (Homer) ذهب إلى مصنع الخمور الكبير وشرب وقام بأكل الذرة والأكل الصيني الجاهز, مما أدى إلى انتفاخ حجمه حتى أنه أصبح مثل الكرة! حيث يتدحرج ويلتهم أي شيء يقف في طريقه. كذلك لقد تم تجربة بارت (Bart) الذي قد تحول إلى "Bart-Man" بعدما أكل الكثير وأصبح يستعمل رأسه في الدخول إلى هوة مصنع الخمور.

أفراد عائلة سيمبسون خمسة, أهم شخصية هو رب الأسرة وهو هومر الذي يعتبر كأب ذو تفكير سطحي يعمل في مفاعل نووي في المدينة. يصعب عليه تدبر أمور العائلة بشكل عام، ولكن يتمكن بطريقة أو بأخرى من تنفيذ التزاماته، طبعا كل هذه الأحداث تدور بطريقة كوميدية. الشخصية الثانية هي مارج وهي زوجة هومر وتحاول أن تساعده في القضاء على المشاكل الأسرية و مساعدته في التزاماته. بارت، ليزا و ماغي هم أطفال هومر و مارج! بارت عبارة عن طفل مشاغب و شقي جدا، ليزا طفلة ذكية هادئة في أغلب الأحيان. ماغي هي طفلة رضيعة.

صرحت "EA" بأن جميع أفراد عائلة سيمبسون الخمسة سيكونوا قابلين للعب في النسخة النهائية, بالرغم من أن أغلب المهمات سيكون متاح فيها فقط هوميروس (Homer) و بارت (Bart) و ليسا (Lisa) و مارج (Marge) ولكن سيكون هناك تواجد قليل جداً لماجي (Mage). استناداً على العينة فلقد تم الكشف على أن التحكم بسيط, فعصا الأنالوج هو للتحرك بالشخصيات خلال البيئات المفتوحة, وكذلك القفز فوق المنصات وجمع المواد. صرحت "EA" أيضاً بأنها استفادت من قدرات أجهزة الجيل الجديد, وخصوصاً الـ PlayStation 3 و الـ Xbox 360 لأن الرسومات ستكون أكثر من جبارة عليها على العكس في جهاز الـ Wii فستكون عادية ولكنها ليست سيئة!



تقدم لعبة "The Simpsons Game" نمط جيد ومسلي. ليس نمط متعدد اللاعبين, فللأسف لم يتم الكشف عن أي معلومة بشأن هذا المجال, وقد لا يوجد هذا النمط في هذه اللعبة. النمط الذي أتكلم عنه هو إمكانية استعمال شخصين في آن واحد وبإمكانك التبديل فيما بينهم! وسوف تحتاج إلى مثل هذا النمط عندما تكون هناك مرحلة لن تصل إلى المنطقة القادمة إلا بالإستعانة إلى فرد آخر من العائلة.
باقي على إصدار اللعبة الكثير, ومع ذلك فالشركة أنجزت الكثير فلقد انتهت من أجزاء كبيرة من مدينة Springfield التي سيخوض فيها اللاعبون رحلتهم, مما يعني أن للعبة إضافات كثيرة. صرحت الشركة أيضاً بقدرة السفر من موقع إلى آخر بسهولة, وكذلك كشفت عن مواقع مخفية أنت من سيكتفشها! مثل مصنع خمور دوف و حانة مو, وبالطبع بيت عائلة سيمبسون

هذه كانت آخر المعلومات عن اللعبة المشوقة "The Simpsons Game" ولا أريدكم أعزائي أن تقفوا إلى هذا الحد, والأخذ بكلامي على أنه الكلام النهائي! فلا تنسوا أنكم مع شركة "EA", التي لا تحب الراحة, أعني أن هناك أشياء ستضاف ولكن لم يتم التصريح عنها, بإذن الله سيكون لي لقاء آخر معك مع معلومات أكثر.

لمشاهدة الموضوع في موقع الألعاب العربي هنا