• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 34

    الموضوع: المناظرة الاولى ====نكاح المتعة

    1. #1
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة

      المناظرة الاولى ====نكاح المتعة

      بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
      اريد من الجميع المشاركة في هذا الموضوع
      وانشاء الله ساكتب ما عندي من الادله على تحريمها بعد ان ارى اردود من اخوتي اهل السنة والجماعة ومعشر الشيعة
      انشاء الله ساكتب ما عندي من ادله عند عودتي وذالك لان الوقت يطول وايضا دخل الان وقت اذن المغرب
      وايضا بسبب الدراسه
      اخوكم محمد راشد

    2. #2
      التسجيل
      02-04-2001
      الدولة
      ســـوS.A.Rريـــة
      المشاركات
      964
      المواضيع
      273
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام

      مشكور أخي محمد راشد
      عندي حديث عن تحريم المتعة و إحزر من هو راوي الحديث .......إنه :








      ( سيدنا علي بن أبي طالب - كرم الله وجهه )


      قال علي بن أبي طالب - كرم الله وجهه :

      ( نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن متعة النساء يوم خيبر )

      الشكر

      هل زرت موقع الرياضة العربي مؤخراً ؟؟


      اقل شيء او اضعف الايمان هو قطع العلاقات مع اسرائيل. في كل مرة سورية تطرح هذا الموضوع وفي كل مرة تعاتب. ونحن نتحدث عن التضامن العربي هناك التضامن في العمل وهو الحد الادنى وهناك ماهو تحت الحد الادنى التضامن في التفكير فقط.‏ .
      موضوع قطع العلاقات هو موضوع سيادة. هذا شيء نفهمه ونفهم ان لكل دولة ظروفا خاصة بها. لكن نحن نطلب من الدول التي لها علاقات مع اسرائيل ان تقول لنا فقط متى يمكن ان تقطع هذه العلاقات. بمعنى اذا كانت بداية الانتفاضة وعشرات الشهداء يوميا واكثر من ألف شهيد فلسطيني هذه كلها ليست مبررا فمتى يكون المبرر..‏
      هل بعد قتل نصف مليون فلسطيني بعد ابادة شعب وضرب الدول العربية بقنابل نووية واحتلال عدة عواصم؟. فقط نريد ان نعرف لكي نبني سياساتنا بناء على افكار الاخرين فقط نريد ان نعرف بماذا يفكرون والقرار لهم.



      اللهم إنصر العراق

    3. #3
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاك الله كل خير اخي الحبيب METALLICA
      ادله تحريم زواج المتعة
      1 الادله العقليه الموافقه للفطرة السليمة السوية
      ان الانسان بفطرته لو عرض علية شخص ما ان يتمتع باختة او احد قريباتة فانة بفطرتة يكرة ذالك وان قال شخص ما نعم اقبل فاعلم انه كاذب لانها فطرة الله التي فطرعليها كل انسان
      2 الادله من كتب الشيعة
      1 -=عن عبد الله بن سنان قال سالت باب عبد الله علية السلام عن المتعة فقال لا تدنس نفسك بها
      بحار الانوار 110\318وهذا قول صريح من ابي عبد الله ان المتعة تدنس النفس ولو كان حلالا لما صارت في هذا الحكم ولك يكتف الصادق علية السلام بذالك بل صرح بتحريمها
      2 -=عن عمار قال ابو عبد الله علية السلام لي ولسليمان بن خالد قد حرمت عليكما المتعة <فروع الكافي 48>وسائل الشيعة 14\450
      -3=وكان علية السلام يوبخ اصحابه ويحذرهم من المتعة فقال اما يستحي احدكم ان يرى في موضع فيحمل ذالك
      على صالحي اخوانه واصحابة؟ الفروع2\44 وسائل الشيعة 14\450
      4 -=لما سال على بن يقطين ابا الحسين علية السلام عن المتعة
      اجابه ماانت وذالك قد اغناك الله عنها الفروع 2\43 الوسائل 14\449
      نعم قد اغنى الله تعالى عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم
      5-= لهذا لم ينقل ان احد تمتع بامراة من اهل البيت عليم السلام فلو كان حلالا لفعلن ويؤيد ذالك ان عبد الله بن عمير قال لابي جعفر علية السلام يسرك ان نساءك وبناتك واخواتك وبنات عمك بفعلن اي ان يتمتعن
      فاعرض عن جعفر عليى السلام حين ذمر نساءة وبنات عمة =الفروع 2\42 التهذيب2\186
      ===========ادله تحريم المتعة من القران الكريم
      يستدل تالشيعة بجواز زواج المتعة بالاية الكريم التالية مع ان الاياة بالزواج الشرعي وليس بالمتعة كما 1=ساوضحها لكم انشاء الله تعالىقال تعالى<< والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم واحل لكم ما وراء ذالكم ان تبتغوا باموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما ترضيتم به من بعد الفريضه >>
      ان المقصود هنا هو الزواج الشرعي وليس كما يدعية الشيعة
      والدليل على ذالك ان الايات كلهن في النكاح من قوله تعالى<<لا يحل لكم ان ترثو النساء>>الى قوله<<وان اردتم استبدال زوج مّكان زوج>>الى قوله<<ولا تنكحو ما نكح اباؤكم >>الى قوله<<حرمت عليكم امهاتكم >>بعد ان عد المحرمات بالنسب والسبب قال<< واحل لكم ما وراء ذالكم >> اي ابيح لكم نكاح بقيه النساء فاذا نكحتموهن للاستمتاع الذي هو وطء الحلال فآتوهن مهورهن التي فرضتموهن لهن فذا اسقطن شيئا منها عن طيب نفس فلا جناح عليكم في ذالك
      هكذا فسر جمهور الصحابه ومن بعدهم <من كلام فضيله الشيخ ابن جبرين رفع الله درجتة
      2 قال تعالى <<والذين هم لفروجهم حافضون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمنهم فانهم غير ملومين فمن ابتغي وراء ذالك فاولائك هم العادون >>
      تبين الايه الكريمة ان ما ابيح من النكاح الزوجة وملك اليمين حرم ما زاد على ذالك
      والمتمتعة مستاجرة فهي ليست زوجة ولا تورث ولا تطلق اذا هي زانية والعياذ بالله
      3= قال تعالى <<ولستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله >>
      فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قله ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله تعالى من فضله كي يستطيع الزواج فلو كانت المتعة حلالا لما امرة بالاستعفاف والانتضار ريثما تتيسر الامور بل لارشدة الى المتعة كي يقضي وطرة بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة
      4= قال تعالى ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم ومن فتياتكم المؤمنات .......وذالك لمن خشي العنت منكم وان يصبرو خير لكم والله غفور رحيم >> النساء 25
      فارشد الذين لا يستطيعون الزواج لقله ذات اليد ان يتزوجو ما ملكت ايمانهم ومن عجز حتى عن ملك اليمين امرة بالصبر ولو كانت المتعة حلالا لارشدة اليها
      5= الادله من الحديث الشريف
      عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنة قال حرم رسول الله صلى الله علية وسلم يوم خبير لحوم الحمر الاهليه ونكاح المتعة >انضر التهذيب 2\186 الاستبصار3\143 وسائل الشيعة 14\441
      6 قال صلى الله علية وسلم <يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج .......ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء
      لو كانت المتعة حلالا لما امر الرسول صلى الله علية وسلم الشباب بالصوم لكان قال لهم اذهبو وتمتعو بالنساء
      وحاشا له ذالك
      7 وفي حديث الربيع بن سبرة الجهني ان اباه حدثن انه كان مع الرسول علية الصلاةوالسلام فقال ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذالك الى يوم القيامه فمن كان عندة منهن شيئ فليخل سبيله ولا تاخذو مما اتيتموهن شيئا <اخرجه مسلم برقم 1406
      =========
      اسال الله تعالى اني قد وفيت حق هذا الموضوع الذي تبين من خلاله حرمة المتعة
      اخوكم في الله محمد راشد

    4. #4
      التسجيل
      25-11-2001
      الدولة
      العراق
      المشاركات
      51
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      ثواب المتعة عند الشيعة:
      من رد كتاب لله ثم للتاريخ للفاضل المقداد
      قال:

      وأعلم أن أكثر من تعرض للطعن والغمز واللمز الإمامان محمّد الباقر
      وابنه جعفر الصادق عليهما السلام وعلى آبائهما، فقد نسبت إليهم أغلب
      المسائل كالقول بالتقية والمتعة واللواطة بالنساء وإعارة الفرج و.. و..
      إلخ

      وهما سلام الله عليهما بريئان من هذا كله.


      المتعة وما يتعلق بها

      كنت أود أن أجعل عنوان هذا الفصل (المرأة عند الشيعة) لكني عدلت عن ذلك
      لأني رأيت أن كل الروايات التي روتـها كتبنا تنسب إلى النبي صلى الله
      عليه وآله وإلى أمير المؤمنين وأبي عبد الله u وغيرهما من الأئمة.

      فما أردت أن يصيب الأئمة عليهم السلام أي طعن لأن في تلك الروايات من
      قبيح الكلام ما لا يرضاه أحدنا لنفسه فكيف يرضاه لرسول الله صلى الله
      عليه وآله وللأئمة عليهم السلام.

      لقد استغلت المتعة أبشع استغلال، وأهينت المرأة شر إهانة، وصار
      الكثيرون يشبعون رغباتـهم الجنسية تحت ستار المتعة وباسم الدين، عملاً
      بقوله تعالى: ]فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ
      أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً[ [النساء:24]، لقد أوردوا روايات في الترغيب
      بالمتعة، وحددوا أو رتبوا عليها الثواب وعلى تاركها العقاب، بل اعتبروا
      كل من لم يعمل بـها ليس مسلماً. اقرأ معي هذه النصوص:

      قال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة
      سبعين مرة) فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة؟ وبمن؟ بامرأة
      مؤمنة؟ وروى الصدوق عن الصادق u قال:

      (إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر
      ديننا، واعتقد بغير ديننا) (من لا يحضره الفقيه 3/366) وهذا تكفير لمن
      لم يقبل بالمتعة.

      وقيل لأبي عبد الله u: هل للمتمتع ثواب؟ قال: (إن كان يريد بذلك وجه
      الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بـها حسنة، فإذا دنا منها غفر
      الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على
      شعره) (من لا يحضره الفقيه 3/366).


      اقول:
      اولا:
      قول فقد نسبت إليهم أغلب
      المسائل كالقول بالتقية والمتعة واللواطة بالنساء وإعارة الفرج و.. و.. إلخ وهما سلام الله عليهما بريئان من هذا كله).
      الجواب :
      بان الشيعة لا ينسبون للائمة شيئا الا بعد ملاحظة الادلة وهم يرون ان الائمة معصومون من الذنوب ومن الخطا والنسيان ولذلك لا يمكن ان ينسبوا لهم ما يكون فيه معصية لله سبحانه وتعالى بل هم مصدر التشريع ومنهم ناخذ التشريع ..
      وتعبيره (اللواطة بالنساء) تعبير وهابي بحت لا يستعمله شيعي سابق فضلا عن مدعي العلم .. وسياتي اكلام على ما يرونه هم في هذا المجال .. خلال الحلقات الاتية ..
      وقوله (باعارة الفرج) انما هو في الاماء وليس في الاحرار وسياتي الكلام حوله ايضا .. فان الامة ليس عليها عقد بل تحليل مع شروط معينة ..
      وهذا ايضا يعرفه كل طالب علم شيعي ولا يمكن ان يخطيء فيه طالب فضلا عن مدعي العلم والمرجعية ..

      ثانيا:
      قوله((قال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة)
      فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة؟ وبمن؟ بامرأة مؤمنة؟))

      اقول:
      وهذا الحديث لم نجده في اي كتاب من كتب الشيعة ..
      ولعله لعلمه بكذبه لم يذكر مصدره ايضا ..

      ثالثا:
      قوله: ((وروى الصدوق عن الصادق u قالإن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) (من لا يحضره الفقيه 3/366)
      وهذا تكفير لمن لم يقبل بالمتعة.))

      اقول:
      وهذا الحديث ايضا لم اجده في المصدر المذكور ويفترض ان يكون مع الحديث الذي بعده في صفحة واحدة ولم نجد هذا الحديث في تلك الصفحة مع وجود الحديث الذي بعده ..
      وهذا يدل على اختلاقه للحديث ونسبته الى الشيعة للتشنيع عليهم ..

      فما اكذب القوم ..

      ومذهب يعتمد على الكذب مذهب لا يمكن الوثوق به ..
      وهنيئا لكم بهذا الشيعي السابق كما تدعون ما دام سينتقل الى التسنن بادلة كلها كذب وتدليس ..

      رابعا:
      (قوله: وقيل لأبي عبد الله u: هل للمتمتع ثواب؟ قال: (إن كان يريد بذلك وجه الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بـها حسنة، فإذا دنا منها غفر
      الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على
      شعره) (من لا يحضره الفقيه 3/366).

      هذا نص الرواية:
      - من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 463 :
      4600 - وروى صالح بن عقبة ، عن أبيه عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : " للمتمتع ثواب ؟ قال : إن كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافا على من أنكرها لم يكلمها كلمة إلا كتب الله تعالى له بها حسنة ، ولم يمد يده إليها إلا كتب الله له حسنة ، فإذا دنا منها غفر الله تعالى له بذلك ذنبا ، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره ، قلت : بعدد الشعر ؟ قال : نعم بعدد الشعر " .

      اقول:
      الرواية اشترطت شرطين في هذا الثواب ..
      1- ارادة وجه الله سبحانة وتعالى .. اي العمل بها لانها مستحبة والعمل بها يرضي لله ..
      2- قصد المخالفة لمن حرمها وحرم حلال الله وهو من نوع انكار المنكر حيث الحكم بغير ما انزل الله غير جائز والمتمتع بقصد ازالة هذا الحكم الجائر اعانة على كسر قول المحرمين لحلال الله سبحانه وتعالى ..

      والله كريم يعطي من قصد التقرب اليه ورد المحرمين لحلاله ..

      خصوصا انها سنة من سنن الرسول صلى الله عليه وآله ..
      وقد ورد في كتب القوم ان من رغب عن سنة الرسول فليس من الرسول وسياتي حوله كلام فيما ياتي انشاء الله .
      حيدر

    5. #5
      التسجيل
      25-11-2001
      الدولة
      العراق
      المشاركات
      51
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      الكاتب المقداد
      الحلقة السادسة والعشرون من رد كتاب لله ثم للتاريخ .
      تتمة ثواب المتعة عند الشيعة .

      قال:
      وقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع
      مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان) (من لا
      يحضره الفقيه 3/366)،
      قلت: ورغبة في نيل هذا الثواب فإن علماء الحوزة
      في النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، وأخص بالذكر
      منهم السيد الصدر والبروجرودي والشيرازي والقزويني والطباطبائي، والسيد
      المدني إضافة إلى الشاب الصاعد أبو الحارث الياسري وغيرهم، فإنـهم
      يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب ومزاحمة النبي صلوات
      الله عليه في الجنان.

      وروى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى
      الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين u، ومن
      تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن u، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة
      علي بن أبي طالب u ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).

      لو فرضنا أن رجلاً قذراً تمتع مرة أفتكون درجته كدرجة الحسين u؟ وإذا
      تمتع مرتين أو ثلاثاً أو أربعاً كانت درجة الحسن وعلي والنبي عليهم
      السلام؟ أمنـزلة النبي صلوات الله عليه ومنـزلة الأئمة هينة إلى هذا
      الحد؟؟

      وحتى ولو كان المتمتع هذا قد بلغ في الإيمان مرتبة عالية أيكون كدرجة
      الحسين؟ أو أخيه؟ أو أبيه أو جده؟

      إن مقام الحسين أسمى وأعلى من أن يبلغه أحد مهما كان قوي الإيمان،
      ودرجة الحسن وعلي والنبي عليهم السلام جميعاً لا يبلغها أحد مهما سما
      وعلا إيمانه.

      اولا:
      قولهوقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان)

      اقول:
      هذه الرواية يفترض كما في كلامه انها مع بقية الروايات في كتاب من لا يحضره الفقيه .. فانه حدد لهذه الروايات صفحة 366 من الجزء الثالث ..

      وهي ليست موجودة في كتاب من لا يحضره الفقيه لا في هذه الصفحة ولا في باب المتعة ولا في غيره من الابواب والجلدات ..

      والكذب لهم عادة وهل يقوم مذهبهم الا على الكذب .

      وثانيا:
      قولهقلت: ورغبة في نيل هذا الثواب ... الخ))
      هذا مترتب على كذبته المفضوحة من وجود رواية بهذا المضمون في كتاب من لا يحضره الفقيه وقد بينا انها كذب محض ولا توجد هذه الرواية ..

      فهو يكذب الكذبة ويستنتج منها ايضا ..

      ثالثا:
      قوله من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين u، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن u، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).

      اقول:
      وهذه الرواية لم نجدها لا في المجامع الحديثية ولا التفسيرية وهو لم يذكر الجزء والصفحة ايضا ولعلها من مختلقاته واكذوباته كما فعل في الروايات السابقة ..

      فيا للافلاس الذي يصل بصاحبه الى الكذب والاختلاق لتصحيح مذهبه والتجني على مذهب اهل البيت عليهم السلام ..
      ثم يدعي انه من محبي اهل البيت عليهم السلام .
      حيدر

    6. #6
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      الى حيدر .. ما هذه الاحاديث ؟؟ التي اول مرة اسمع بها ... كثيرا من الاحاديث مخرفه من عندكم اياها الرافضه .. وبعدين شوف ... اذا كنت تريدني اصدقك ... آتي لنا احاديث من البخاري ومسلم .. ولا تختبأ وراء الاحاديث الموضوعه والضعيفه ...
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    7. #7
      التسجيل
      27-11-2001
      الدولة
      المدينه
      المشاركات
      21
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      من صحيح مسلم
      ‏حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن نمير ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏الربيع بن سبرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
      ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن ‏ ‏نكاح المتعة ‏

      ‏ ‏و حدثني ‏ ‏سلمة بن شبيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن أعين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معقل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي عبلة ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن عبد العزيز ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الربيع بن سبرة الجهني ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
      ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏وقال ألا إنها حرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة ومن كان أعطى شيئا فلا يأخذه

      ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏والحسن ابني محمد بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏
      ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن ‏ ‏متعة النساء ‏ ‏يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏وعن أكل لحوم الحمر الإنسية ‏
      ‏و حدثناه ‏ ‏عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏وقال ‏ ‏سمع ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏يقول لفلان إنك رجل تائه ‏ ‏نهانا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏مالك
      ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وابن نمير ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏وعبد الله ابني محمد بن علي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏
      ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن ‏ ‏نكاح المتعة ‏ ‏يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏وعن لحوم الحمر الأهلية ‏

      ‏و حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة بن يحيى ‏ ‏قالا أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏وعبد الله ابني محمد بن علي بن أبي طالب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏
      ‏أنه سمع ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏يقول ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏متعة النساء ‏ ‏يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏وعن أكل لحوم الحمر الإنسية ‏

      من صحيح البخاري
      ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مالك بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏الزهري ‏ ‏يقول أخبرني ‏ ‏الحسن بن محمد بن علي ‏ ‏وأخوه ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيهما ‏ ‏أن ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏
      ‏قال ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن ‏ ‏خيبر
      بلا قلق

    8. #8
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      يا اخ حيدر
      اراك قد بعدت كثيرا عن الموضوع
      انا ذكرت لك ادله تحريم المتعة وكنت اريد ردك عليها
      لكنك احضرت ادله على جواز المتعة والرد عليها كما هو موجود في كتاب لله ...ثم للتاريخ كشف الاسرار وتبرئة الائمة الاطهار لحسن الموسوي ص 35 -36-37
      لماذا ذكرت تلك الردود على احاديثكم معلم اننة كان يجب عليك احضار ادله اقوى من ادلتي على جواز المتعة
      مع انني قد بنت لك انها حرام واتحدى اي شيعي ان يثبت عكس ما اثبتة انا بحمد الله عز وجل

    9. #9
      التسجيل
      25-11-2001
      الدولة
      العراق
      المشاركات
      51
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      نحن لا نشك في علمك وتبحرك اخي العزيز ..
      فلا تحتاج الى ان تتحدى .. وهل نستطيع نحن تحديك وانت متبحر ..

      ولكن دع عنك ما سبق من ردودي في هذا الموضوع فقد كانت قصا ولصقا كطريقة اكثر المحاورين السنة
      واذا اردت مني ان احذفها فساحذفها ..

      فلنبدا من جديد:

      سنتكلم في نقطة نقطة فاني اراك انسانا مهذبا مؤدبا ونقاشك للافادة والاستفادة ..
      واما ان تقتنع او لا تقتنع فهو امر لك ..

      مناقشة الدليل العقلي ..

      الدليل العقلي الذي اتيت به هو في الواقع اعتراض على الله وعلى رسوله الذين احلا المتعة حيث نزلت اية المتعة ..
      فهل كان الله حين انزل الاية والرسول حين شرعها وقبل النسخ المزعوم كانا مخالفين للفطرة السليمة وان الفطرة عند القائلين بالتحريم اعظم وافضل من فطرة الله ورسوله ..

      فهذا تشريعها في القرآن:
      {وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا} (24) سورة النساء

      فقولك ان تشريعها مخالف للعقل والفطرة اعتراض على الله وعلى رسوله حين شرعاها ولا اظنك ترضى بهذا الكلام ..

      وارجو ان لا تعجل على رد باقي الكلام ..
      فقط قل لي .. انتقل الى النقطة التي بعدها وسانتقل فورا ..
      سواء اقتنعت بكلامي او لم تقتنع ..
      ولكن اذا رددت علي فساجيب انشاء الله على حسب علمي وطاقتي ..
      التعديل الأخير تم بواسطة حيدر ; 09-12-2001 الساعة 02:36 PM
      حيدر

    10. #10
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      اخ حيدر انت بكلام هذا تسخر مني
      لكني اريد افهمك قضية مهمة جدا
      قد اعجز عن الرد على ردك وذالك لاني لا اجد جواب من علمي المحدود واترك لغيري منن عندة علم بها الرد
      لاكن اعلم انني لست مقتنع بالشيعة بل واكفرهم وعندي حقد داخلي عليكم
      اذ انكم تؤمنون بان القران الذي بين ايدنا محرف وعندي ادله من كتبكم على ذالك ان اردتها اكتبها لك
      وغيرها منن الامور التي اكفركم بها انا وغيري من علمائنا الافاضل
      عندي سوال بخصوص المتعة
      الان اذ طلب منك احد الاشخاص ان يتمتع باختك مقابل مال ؟
      اسالك بالله عليك هل انت من داخلك تكون راضي
      ==========والله انا ولا غيري اذا قال احد اريد ان اتزوج اختك لمدة 200 سنة ااحقد عليه مع العلم انه لا احد يعيش 200 سنة

    11. #11
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      طيب يا حيدر ما دام انها حلال المتعه .. في واحد جنبي يبي يتمتع بأختك .. ها توافق؟؟؟؟
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    12. #12
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      لا وبعد ابشرك .. في واحد ثاني جاء ..


      يقول الليلة بـــ 5000 ريال .. ها موافق؟؟؟ تراه ينتظر جنبي؟
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    13. #13
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة
      اهلااا اخي و حبيبي حيدر

      حسناا الحديث هنا عن المتعه....

      عاارية الفرج..((العااهره))

      جاء في كتبكم ((عن الحسن العطاار قال : سألت ابا عبد الله عليه السلام

      عن عارية الفرج قال : لا بأس .((وسائل الشيعه : 7\537-536 , تهذيب

      الأحكام للطوسي : 2\185, والأستبصار 3\141))?:

      حكم الاسلاام في عارية الفرج يا حيدر..ماهو...الاستمتااع بها ام رجمها؟؟

      هذي نقطه الآن اسمع العجيب من الطوسي((اتحدااك اذا قلت ان الطوسي

      رجل مخرف..لأن الشيعه رااح يذبحونك))

      الكلاام للطوسي : يجوز ان يتمتع بها من غير اذن ابيها و بلاا شهود ولا اعلان

      ((النهاايه : ص 490 ))...هذا وش يسمى..ما يسمى زنا؟؟

      الآن اسمع وش يقول الطوسي بالنسبه للفااجره

      لا بأس ان يتمتع الرجل بالفاجره (النهايه : ص 490)

      المتعه الدوريه؟؟ وهو ان يستمتع جماعه بأمراه واحده و يقرروا الدوره

      و النوبه لكل منهم...((اعوذ بالله))..((انظر يا حيدر : مختصر التحفه الاثني

      عشر ص 227))

      اما بالنسبه للجزاء للذي يفعل هذا الفعل...ادهى و امر

      قالوا في حديثهم الموضوع على رسول (ص) ((من تمتع مره فدرجته كدرجة

      الحسين, ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن, ومن تمتع ثلاث مرات

      فدرجته كدرجة علي,ومن تمتع اربع مرات فدرجته كدرجتي((تفسير منهج

      صاادقين : ص 356))..الحمد الله انها و قفت عن اربع..ولا صارت خمس

      الا الحين بسألك يا حيدر اذا تمتع الرجل خمس مرات وش درجته؟؟

      ...اعوذ بالله من غضب الله.. ...بس شر البليت ما يضحك .

    14. #14
      التسجيل
      25-11-2001
      الدولة
      العراق
      المشاركات
      51
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      الاخ محمد راشد :
      ليس كل حلال يفعله الانسان ..
      فان البخاري يجيز للرجل ان يرضع من اي امراة فتكون امه من الرضاعة وان كان الراضع ذا لحية ..
      فهل تسمح انت لاصدقائك ان يرضعوا من اخواتك لان البخاري قال بالجواز ..

      والجواب لبقية من اشكل بهذا الاشكال ..
      فحتى الزواج الدائم لا نزوج بناتنا الا من نثق في دينه وخلقه ..

      فحتى لو طلبت زواجا دائما فلا نزوجك انت وغيرك ممن يقول انه يكفرنا ويحقد علينا ..

      واما تحريف القرآن :
      فعندنا روايات وعندكم روايات ظاهرها التحريف ..
      ولكن لا نؤمن بتحريفه .. بل امرنا ائمتنا ان ننظر ما يوافقه فناخذ به وما يخالفه فنضرب به عرض الحائط ..

      الاخ الكوبرا:
      لا تعجل على ابطال مذهبنا ..
      فبامكانك طرح النقاط واحدة واحدة وسنجيبك عنها بكل سرور وراحة بال ..

      فالمتعة موجودة في صحيح مسلم وقد فعلها الصحابة الى عهد عمر ..

      واستعارة الفروج لم يقل بها الا شخص سني هو عطاء ولم يقل بها غيره من الشيعة والسنة ..

      وهذه الرواية من تمتع:
      تعبت وانا ابحث عنها فلم اجدها ..
      ولا باس بان تنقل لي سندها من مصدرها ما دام عندك المصدر ..
      لنرى هل هي صحيحة السند يحتج بها علينا ام لا ..
      بالاضافة الى اسم مؤلف هذا التفسير ..
      وعلى فرض وجودها فهي مخالفة للعقل ..
      فهل يمكن ان يصير الانسان بدرجة سيدا شباب اهل الجنة بمجرد المتعة ..
      فهي باطلة متنا ولم تثبت سندا ..

      فتثبتوا مما تنقلون عن الشيعة ..
      ولا تنس ان التحفة الاثني عشري كتاب يكفر الشيعة فكيف تحتج به على الشيعة ..

      فهل كلام اليهود والنصارى حجة عليك مثلا ..
      حيدر

    15. #15
      التسجيل
      25-11-2001
      الدولة
      العراق
      المشاركات
      51
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      الاخ محمد راشد :
      ليس كل حلال يفعله الانسان ..
      فان البخاري يجيز للرجل ان يرضع من اي امراة فتكون امه من الرضاعة وان كان الراضع ذا لحية ..
      فهل تسمح انت لاصدقائك ان يرضعوا من اخواتك لان البخاري قال بالجواز ..

      والجواب لبقية من اشكل بهذا الاشكال ..
      فحتى الزواج الدائم لا نزوج بناتنا الا من نثق في دينه وخلقه ..

      فحتى لو طلبت زواجا دائما فلا نزوجك انت وغيرك ممن يقول انه يكفرنا ويحقد علينا ..

      واما تحريف القرآن :
      فعندنا روايات وعندكم روايات ظاهرها التحريف ..
      ولكن لا نؤمن بتحريفه .. بل امرنا ائمتنا ان ننظر ما يوافقه فناخذ به وما يخالفه فنضرب به عرض الحائط ..

      الاخ الكوبرا:
      لا تعجل على ابطال مذهبنا ..
      فبامكانك طرح النقاط واحدة واحدة وسنجيبك عنها بكل سرور وراحة بال ..

      فالمتعة موجودة في صحيح مسلم وقد فعلها الصحابة الى عهد عمر ..

      واستعارة الفروج لم يقل بها الا شخص سني هو عطاء ولم يقل بها غيره من الشيعة والسنة ..

      وهذه الرواية من تمتع ......... الخ
      تعبت وانا ابحث عنها فلم اجدها ..
      ولا باس بان تنقل لي سندها من مصدرها ما دام عندك المصدر ..
      لنرى هل هي صحيحة السند يحتج بها علينا ام لا ..
      بالاضافة الى اسم مؤلف هذا التفسير ..
      وعلى فرض وجودها فهي مخالفة للعقل ..
      فهل يمكن ان يصير الانسان بدرجة سيدا شباب اهل الجنة بمجرد المتعة ..
      فهي باطلة متنا ولم تثبت سندا ..

      فتثبتوا مما تنقلون عن الشيعة ..
      ولا تنس ان التحفة الاثني عشري كتاب يكفر الشيعة فكيف تحتج به على الشيعة ..

      فهل كلام اليهود والنصارى حجة عليك مثلا ..
      حيدر

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •