• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

    1. #1
      التسجيل
      27-05-2007
      المشاركات
      6
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      كورفيت ستينجراى بقوة 1200 حصان



      كانت السيارة فيما مضى معدلة لإنتاج 900 حصان بالغاز ، وكانت تعديلاتها الخارجية قليلة جدا ، وبالرغم من ذلك كانت أيضا أقوى سيارة في مصر
      لكن صاحب السيارة الأستاذ سمير الصفتي لم يكتفي بهذه القوة (900 حصان) و قام بتعديلها مرة اخرة فى شركة West Coast Customs فى الولايات المتحدة
      وهذه السيارة هى نسخة محدودة صنعت خصيصا للمليونير سمير الصفتى الذى يمتلك اكبر تشكيلة من السيارات الامريكية الرياضية






      السيارة الكورفيت التى عدلها الاستاذ سمير الصفتى هى واحدة من السيارات التى لن ترى مثلها فى حياتك مرتين , ففى لحظة من اللحظات عند استخدام غاز اوكسيد النيتروز Nitrous Oxide تصل قوة هذه السيارة الى 1200 حصان ، بالإضافة إلى أن قوتها الأساسية مقدارها 800 حصان لذلك نستطيع ان نقول و بكل ثقة ان هذه السيارة هى اقوى سيارة على الاطلاق سارت فى الشوارع المصرية و انها واحدة من اقوى السيارت فى الشرق الاوسط بل والعالم .





      بمحرك سعته 9397 سي سي وعدد اسطواناته ثمانية اسطوانات على شكل حرف "V" وبفضل التعديلات الخاصة لهذا لمحرك
      استخرج من هذا المحرك قوة مقدارها 800 حصان وعزم هائل مقداره 1000 نيوتن ، كما انها استخرجت بدون استخدام تيربو أو سوبر شارجر
      وتستطيع السيارة الوصول الى قوة 1200 حصان وعزم يزيد عن 1000 نيوتن بكثير باستخدام نظام لضخ غاز اكسيد النيتروز Nitrous Oxide مقسمة على مرحلتين




      عبر الضغط على زر خاص فى كبينة القيادة سيكون نظام ضخ اكسيد النيتروز جاهز لضخ هذا الغاز مع اول ضغطة على دواسة الوقود
      وفى هذه المرحلة سنستطيع إضافة قوة قدرها 200 حصان لتصل قوة السيارة الى 1000 (الف حصان) .


      المرحلة الثانية :
      ان لم تكن القوة التى حصلت عليها من المرحلة الاولى لضخ اكسيد النيتروز كافية (مش عارف إزاي) ، تستطيع يدويا فتح المرحلة الثانية عبر زر خاص مثبت فى عصا القيادة
      لتحصل على قوة اضافية مقدارها 200 حصان اخرين ولتصل الى قوة اجمالية مقدارها 1200 حصان.


      صور للمحرك





      من تصميم شركة Edelbrock



      رادياتير عملاق مع مروحتين Twin super Fans



      عداد ضغط النيتروس



      عدلت هذه السيارة من الالف الى الياء بمعرفة مالكها الاستاذ سمير الصفتى لتتحمل القوة الرهيبة التى وصلت اليها و كانت اهم التعديلات :


      أولاً:
      تعديل شاسيه السيارة بالكامل حتى يتحمل القوة الناتجة عن المحرك,
      فعزم السيارة الذى يزيد عن 1000 نيوتن قادر على تفكيك شاسيه السيارة الى اجزاء عند التسارع الهستيرى التى تقدر السيارة .




      ثانياً:بنى المحرك من شركة Edelbrock وهو مصمم خصيصا لتحمل هذه القوة الرهيبة وليتحمل قوة تصل 1500 حصان.


      ثالثاً:
      عدلت الاجزاء الداخلية للمحرك بالكامل باخرى مصممة خصيصا لتحمل القوة الناتجة عن المحرك وكانت اهم التعديلات على المحرك :

      تغيير بساتم المحرك (Engine Pistons) ببساتم خاصة من شركة Edelbrock يطلق عليها مصطلح (Dump Pistons),
      تغيير عمود الكامة مع الكامات باخرى رياضية حتى يعدل زمن فتح وغلق الصمامات مع القوة الجديدة اى لتعديل ال(Valve timing) و
      تغيير وش السليندر بأخرى مصنوعة من الالمنيوم لتحمل الحرارة الرهيبة الناتجة عن المحرك.



      رابعاً:غير نظام ادخال الهواء باخر من شركة Edelbrock الامريكية ايضا و طبعا صمم ليدخل كمية الهواء الكبيرة التى يحتاجها المحرك ليحرق كمية الوقود المهولة التى تضخ الى المحرك.



      خامساً:طبعا عدل نظام ضخ الوقود تماما

      فغير كاربراتور المحرك باخر كبير الحجم ذو سعة 1200 cfm
      و يضخ اليه الوقود عبر ثلاث مضخات للوقود, مضخة اساسية و مضختين ثانويتين يعملوا بالتوازى مع المضخة الاساسية ويطلق مصطلح
      (Inline Fuel Pump) على هذا النوع من المضخات وتكمن اهمية هذه المضخات الثانوية ان عندما ترتفع عدد لفات المحرك سيحتاج المحرك الى كمية من الوقود لن تقدر المضخة الاساسية على ضخها عند اذا ستزيد كمية الوقود عن طريق المضخات الاخرى,
      فاذا لم يستطيع المحرك توفير كمية الوقود الكافية ستزيد نسبة الهواءفى المحرك عن الوقود و قد يتعرض المحرك لخطر الانفجار الداخلى (Detonation) .


      صورة للسيارة من تحتها لتبين مضخات الوقود الثانوية sinline Fuel pump








      سادساً:
      عدل نظام الاشعال عبر تزويد السيارة بجهاز لمضاعفة قوة اشعال شمعات الاحتراق من طراز MSD و يطلق مصطلح (Ignition amplifier ) على هذه الجهاز ونستطيع ايضا التحكم فى سرعة العمليات الكهربائية الازمة للاشعال عبر جهاز خاص يسمى Timing control



      سابعاً:غير نظام اخراج العادم باخر صنع من البداية (Headers) الى النهاية (علبة الشكمان) من الستناليس ليتحمل الحرارة الرهيبة الناتجة من محرك قوته 1200 حصان .


      ثامناً:غير نظام التبريد بالكامل عبر تغيير رادياتير السيارة باخر اكبر مع تركيب مروحتين (Twin super Fans) يعملون اوتوماتكيا مع بدا تشغيل المحرك وهذا على عكس فكرة عمل المراوح التى تعمل عندما ترتفع درجة حرارة المحرك فقط ونظام التبريد هذا صمم خصيصا لتحمل حرارة محرك تزيد عن الالف و المئتين حصان
      كما تم تركيب مبردين داخلين (Intercoolers) احدهما لزيت ناقل الحركة و اخر للاكس الخلفى للسيارة.


      تاسعاً:غير صندوق سرعات السيارة (Gear box) باخر رياضى من شركة Dugnash مكون من 6 سرعات
      (6 سرعات امامية + ريفيرس) وطبعا صمم خصيصا لهذه السيارة ليتحمل القوة الجبارة الناتجة عن المحرك كما انه مصمم للوصول الى سرعة قصوى
      تتعدى ال350 كم/ساعة وقد تصل ال400كم/ساعة.


      عاشراً:عدل تعليق السيارة بالكامل لتتحمل قوة المحرك بالاضافة لاضافة الثبات للسيارة على السرعات المرتفعة التى قد تصل ال 350 كم بالاضافة الى تغيير الاطارات الهوائية باطارات مخصصة لتحمل سرعات قصوى تصل 350 كم وغيرت الاطارات المعدنية باخرىقياس 20 اينش .



      بعض الصور للمقصورة





      عداد RPM



      الزر اليدوى الخاص بفتح المرحلة الثانية من غاز النيتروس







      البطاقة الفنية:

      سعة المحرك: 9397CC
      عدد الاسطوانات: ثمانية اسطوانات V8
      ناقل الحركة: ناقل عادي مكون من 6 سرعات
      القوة الحصانية: 800 حصان عند 7000 لفة
      1200حصان بعد استخدام النيتروس
      العزم: 1000 نيوتن-متر بدون استخدام النيتروس
      التسارع من 0-100 كم/س: في 2.7 ثانية بدون استخدام النيتروس
      نظام الدفع: بالعجلات الخلفية (RWD)

    2. #2
      التسجيل
      15-01-2007
      الدولة
      K S A
      المشاركات
      258
      المواضيع
      25
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      يعطيك الله العافية
      توقيعي

      جزاك الله خير اخوي تيربو على التوقيع الأبدااااااااااع وجعله الله في موازين حسناته

      تصميم المبدع دائما :السامبا الكروي


      [

    3. #3
      الصورة الرمزية INFERNO
      INFERNO غير متصل عضو مميز في منتدى تعديل السيارات
      الفائز بالمركز الأول بتحدي الأبطال
      التسجيل
      29-10-2006
      الدولة
      الامارا ت العربية المتحدة
      المشاركات
      1,226
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      واااو

      روووعة السيارة ماشاء الله وحشششششش

      بس كم السرعة القصوى ؟؟؟

      وشكرا







    4. #4
      التسجيل
      19-02-2005
      المشاركات
      7
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      اقل ما يقال عن هذه السياره.. انها مشكله من مشاكل الزمان
      والموضوع رائع جداً..
      المسلم.. هو من يهتم لأمر المسلمين
      المسلم.. هو من يخدم الإسلام والمسلمين
      المسلم.. هو من ينفع الناس ولا يضرهم
      المسلم.. لا يكذب

    5. #5
      التسجيل
      05-09-2004
      المشاركات
      3
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      اقول ماعندك ما عند جدتي

    6. #6
      التسجيل
      04-07-2007
      المشاركات
      1
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      مشكووووووووووووور




      للمراسلة
      mina.sameh@hotmail.com
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 23.gif‏  

    7. #7
      الصورة الرمزية Mercedes-Benz
      Mercedes-Benz غير متصل عضو قدير ومشرف سابق
      Mercedes-Benz Lover
      التسجيل
      05-04-2005
      المشاركات
      4,300
      المواضيع
      341
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      مشكوووور أخوي على الموضوع الرائع

      وصراحة سياره لا يعلى عليها

      بس لو تغيرون اللوح كان افضل

      تستاهل الترشيح والتثبيت

    8. #8
      التسجيل
      08-08-2007
      المشاركات
      21
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: اقوى سياره بمصر مع تقرير مفصل

      شكرا على الطرح

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •