ملف الوورد
http://www.tntup.com/file.php?file=5...d808f2cf0dbd54
الموضوع طويل جدا 41 صفحه لايمكن تنزيله
تم تعديل الرابط
الحجم
61.3 KB (62,849 bytes)
ملف الوورد
http://www.tntup.com/file.php?file=5...d808f2cf0dbd54
الموضوع طويل جدا 41 صفحه لايمكن تنزيله
تم تعديل الرابط
الحجم
61.3 KB (62,849 bytes)
ما عندي اوفيس![]()
![]()
لكن بنزله واقراه الليله ان شاء الله
وشكرا على الموضوع مقدما
واصل
التفكير الصحيح ... يقود لنتائج صحيحه
بصراحه ما نزلت الملف و لا قرأته,,
لكن عالعموم,, سمعت حديث عن عائشه رضي الله عنها و ارضاها
انه لا يعذب الميت ببكاء اهله
و الله اعلم
شكرا
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبرلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
وفي الصحيح أيضًا "إن الميت ليُعَذَّب ببكاءِ أهله عليه" قال النووي في شرح صحيح مسلم: معناه أنه يُعَذَّب بسماعه بكاء أهله ويرِقُّ لهم. وإلى هذا ذهب الطبري، قال القاضي عياض: وهو أوْلى الأقوال، واحتجوا له بأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ زجَرَ امرأة عن البكاء على ابنها وقال: "إن أحدكم إذا بكى استعبر له صويحبه، فياعباد الله لا تُعَذِّبوا إخوانكم".
اها
يعذب من هذا المنطلق,, تختلف عما هو شائع بين الناس
الشائع ان الميت يعذب في قبره
و ليس يتعذب (حزنا لسماع بكاءهم)
و المعنى الاول هو ما ناقضه حديث السيده عائشه رضي الله عنها و ارضاها
حيث استنكرت ان يؤخذ الميت بجريرة غيره
و الله اعلم
شكرا لك اخي على التوضيح
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبرلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين