Two Worlds
المطور : TopWare Interactive
الناشر : SouthPeak Interactive
تاريخ الاصدار : اغسطس 2007
نوع اللعبه : RPG
الاجهزه : PC , Xbox 360
القصه :
لقد تغير العالم منذ ان قُتل Aziraal (( اله الحرب والعياذ بالله )) في معركه ضخمه منذ زمن بعيد , حشود الـOrcs فقدت قائدهم
الرئيسي واضطرت الى الانسحاب للجنوب , الآن وبعد آلاف السنين , مكان قبر Aziraal مازال مجهولاً , وقد تولى تخبيئها
الآلهه الأخرى (( والعياذ بالله )) التي لم تجرؤ على ان يعهد هذا السر مجرد بشر .
السلام بين الاجناس المتحضره والحشود اصبحت الآن في خطر , عندما يكتشف الـDwarves مكان قبر Aziraal خلال بعثه اثريه لمعبد
غير مسمى مخصص للآلهه , اقوى فصائل الارض رأت فيها دليل لمكان دفن Aziraal , حرب صامته بدأت الآن وقريباً سيتم
اشعال الحرائق والتي ستصل الى الاماكن المقدسه للـOrcs , على كل حال , الخطر الكبير يقع في مكان آخر , قوه تعمل
بصمت على نسج مؤامره سريه لزع الخوف والدمار وفي النهايه واحد من العالمين سيبقى .
قصه '' Two Worlds '' تبدأ في عصر الحروب , الـOrcs قد ذهبوا للضفه الجنوبيه لنهر Gon وهم يهددون مملكه Cathalon , وبينما
يحدث ذلك , البطل وهو صائد محترف يبحث عن دليل لمكان اخته , والذي لم يرها منذ ثلاثه سنوات عندما هوجم مكان عيشها ,
غير انه تلقى معلومات من شخص غريب , فوراً ذهب للأشتراك لجماعه الـDark Brotherhood (( او كما يبدو ذلك )) , الآن حان
الوقت له لمحاوله استيعاب قوات اللعبه القويه جداً , والتعلم لطريقه استعمالهم , هذه هي الطريقه الوحيده لينجو البطل
وليجد الاجابه عن اسئلته التي تحيره .
الاجناس :
Humans :
البشر هم من سكنوا مملكه Cathalon المزدهره , وعاصمتهم التي تحمل اسم المملكه والتي تقع في قلب Cathalon ,
الحرب العظيمه من الآلهه يبدو انه كان لها تأثير على تحطيم قوه الـDwarves و الـElves , هذا الجنس يمتاز عن غيره بالتفكير
الجيد والتدبير السليم وهذه العوامل جعلتهم يتفوّقون احياناً على غيرهم من الاجناس .
The Dwarves :
كان الاقزام يتفاخرون باعدادهم العظيمه والكبيره , ولكن حرب الآلهه العظيمه كلفتهم الكثير وقللت من اعدادهم , وهم الآن
يمتلكون فقط الحلم بالسلطه والقوه التي يريدونها . يتركز الاقزام في و حول الجبل في مدينه Yarmalin الموجوده في الاقليم
الشمالي . يتمتع الاقزام بقوه قتال كبيره وطرق تكتيكيه للفوز بالمعارك , لذا لا تخطأ و تقلل من شأنهم لأنك ستنصدم من قوتهم !
The Serpents :
يعيش جنس الثعابين في جزيره على الجنوب الغربي من Cathalon , يفقد هذا الجنس الثقه في الاجناس الاخرى , وحتى
الآن لم يتغير هذا الشعور لدى الثعابين , وحتى خلال الحرب العظيمه .
فُقد جزء كبير من الثعابين في المحيط خلال الحرب المدمره , واليوم , Ashos هي اهم مدينه للثعابين والتي تقع في جزيره في
نهر Gon ويحكى بأن لديهم اتصالات سريه مع اراضي الثعابين الغارقه ! .
في معبد Ashos , يعبد الثعابين Yatholen , اله الماء والعواصف (( والعياذ بالله )) , وهم يحرسون المكان الذي يوجد به هذا المعبد
حراسه قويه جداً , وهم يقظون دائماً حتى لا يتم تدمير او تخريب المكان , لأنهم – وكما قلت سابقاً – يفقدون الثقه في أي احد .
مدينه Ashos التي يسكنها هؤلاء الثعابين هي ميناء ناشط جداً , ومع وجود مراسي كلا من البحر والنهر , ذلك جعلها من اهم
مدن التجاره للتجّار من جميع الانواع .
The Orcs :
هذا الجنس المحارب قد عانى من الحرب العظيمه وتأثر بها اكثر من أي جنس آخر , حيث تم فقد الكثير من افراد هذا الجنس
في تلك الحرب العظيمه , حالياً , يسكن هذا الجنس في GorGammer الواقعه في اقصى جنوب Antaloor , يتميز هذا الجنس
بقوته في المعارك ويستطيع هذا الجنس غالباً قتل الكثيرين والتغلب على الاجناس الاخرى بقوته الكبيره .
The Groms :
هذه القبائل البربريه تشكل خطراً كبيراً على المسافرين طوال Antaloor , ولكن كمقاتلين لا يمكن مقارنتهم مع الـOrcs , ولكن
العديد اخطأ في تقديرهم وتقليل شأنهم وهؤلاء هم الآن في عالم الموتى , تعيش هذه القبائل في اكواخ منظمه تنظيماً
رائعاً , وبعضهم قد تجدهم في القبائل الأخرى .
The Elves :
هذا الجنس ليس محبوباً جداً من سائر الاجناس , قد يكون السبب الى انها مغروره للغايه , و مع ذلك الاجناس الاخرى تحترمهم ,
وان كان ذلك الاحترام بمراره , كما ان الـOrcs معجبون بجرأتهم و وتكتيكاتهم في المعركه . بعد حرب الآلهه العظيمه, انتقل الجن
من الجزر البحريه الى الشمال الغربي لـCathalon , ومنذ ذلك الحين لم يتخذ الجن علاقات مع من هم في الخارج , وبفضل
هذه الانطوائيه , لا يعرف الكثير مافعل الجن خلال القرون الاخيره , ومع ذلك ظلت تحوم الكثير من الشائعات حولهم , واشهرها
هو انهم فقط قلقين مع اعمالهم , وهي اقامه تماثيل تذكاريه واحده تلو الاخرى على الاعمال البطوليه التي وقعت خلال حرب
الآلهه العظيمه , اذا حدث وقابلت واحد او اثنان منهم في اللعبه فأنهم ربما يعملون كمرتزقه او يعملون على بعض المهمات
السريه الخاصه بهم .
الشخصيات :
Reist Tungard :
هو زعيم المنظمه السريه التي تأسر اخت البطل لديها (( الاحداث في بدايه القصه يبدو انها تشير الى هذا الشيء )) ,
اهداف هذه المنظمه يحيطها الغموض , ولكن يبدو ان لذلك علاقه مع ارث عائله البطل , لتعود الى البطل اخته يجب عليه
القضاء على هذا الرجل .
Ultar Karga :
هو زعيم لمجموعه الـKarga , في المناخ الصافي للشمال . قوته المدهشه ونتصاراته اللامعدوده جعلته من الاساطير ,
وشخصيته هي التي تربط الفريق معاً في مواجهه منزل Skelden لتتوقف محاولات التخريب , وعلى الرغم من من حرمانه
من سلطته من قِبل الملك , ولكن ولاءه للملك ظلّ ثابتا وصحيحاًً , فهو مقتنع بأن حرمانه من سلطته كانت مؤامره من قِبل
المجلس الاعلى وليس من قِبل الملك , هدفه الوحيد هو استعاده السلطه في Thalmont . سيكون من الصعب عليك تجنب
الصراع الدئم بين عشيره الـKarga المتمردين وبين الفصيله الحاكمه , ولكن اذا قدمت دور نشط في الاحداث يمكن ان يكون
هذا الصراع مفيد ! .
Cahal Karga :
وهو ابن Ultar , يحب Cahal القيام بأعماله بطريقه سريعه ومباشره ولا يحب الصبر والبطئ , وهي تماماً مثل طريقه والده Ultar .
أي شخص يخالف عشيره الـKarga عاجلاً ام آجلاً سيظطر لمواجهه سيف Cahal القوي والسريع , لذا لا تفكر في هذا الشيء .
Ebrat Skelden :
وهو زعيم منزل Skelden , وهو وراء أي تحرك يقوم به المنزل . السنوات التي قضيها في الجبال القاسيه بدلت هذا Ebrat من
رجل نبيل الى خصم قوي وخطير , وهو مدرب جيداً . Ebrat هو زعيم قوي نسي معنى كلمه ضمير , وهو لن يتوقف الا عندما
يضمن بأن منزل Skelden هو المسيطر على الاقليم الشمالي من Thalmont , وهو في معركه ضد موقف عشيره Karga ,
ربما يكون من المفيد الوقوف الى جانب Ebrat ومساعدته , وفي جهه أخرى يمكن ان تكون قد عملت لـThalmont خدمه
بالوقوف ضده , ولك انت حريه الاختيار .
Hagrast Wisp :
هذا الرجل جعل لنفسه اسماً كقائد لمجموعه الصيادين , والتي دخلت مؤخراً في خدمه بيت Skelden , طوال فتره المعارك
الكثيره والبعثات الخاصه اثبت Hagrast ان الجمع بين الذكاء والاستخدام الممتاز للسلاح هو شيء لايستطيع الفوز عليه
بسهوله , فهو يتطسيع الجمع بين هذين العاملين لضمان فوزه بالمعركه .
Ho :
من المفيد ان تعرف هذا الرجل ! , فهو راهب حكيم ويعيش في الشمال , يسعد هذا الرجل دائماً بقدوم الزوّار اليه , وهو يقرأ
الروائح مثلما نقرأ نحن الكتب , وهو يستطيع اعطائك قدراً كبيراً من المعلومات المهمه . ولكن بعد العيش بمفرده مده طويله ,
لذلك قد تبدو احاديثه احياناً حمقاء ولاتوصلك الى شيء , لكن عليك بالصبر معه , فأن الصبر فضيله ! .
Solon Moraios :
يعيش Solon Moraios حياه معزوله في شمال Antaloor , يعرفه الناس بأنه رجل حكيم ماهر في استخدام الاعشاب , كما ان
مجلس السحر في Cathalon يقدرون مواهبه , كما ان اعضاء هذه الهيئه كثيراً ماتسأل هذا الرجل المثقف للحصول على
المشوره عندما يصعب عليهم اتخاذ القرار . ماضي هذا الرجل يحوّطه الغموض , حتى اصدقاءه القله لايعرفون عن ماضيه
شيئاً , زياره لـSolon Moraios قد تكون مفيده جداً ! .
Aki Hosuno :
وهو رئيس للـGiriza , وهي منظمه نسجت شباكها في الجريمه في كافه انحاء مملكه Cathalon , وهو – بلا جدال- الرقم
واحد في الجريمه خلال المملكه , عملياته ومواقفه تلهم باقي افراد المنظمه للقيام بقصارى جهدهم للمنظمه .
The Flame :
اسمه ليس محض صدفه , ويصعب تحديد ماهيتها , هذا الشخص هو مصدر الاضطراب في جنوب القاره , وترأس مجموعه
قويه من مستحضري الارواح , وتدور شائعه حوله وهي صحيحه تقريباً , وتقول هذه الشائعه ان هذا الرجل (( او المرأه كما يقول
البعض ! )) يتمتع بروح شريره .
White Head :
هذا هو المخلوق الذي تسبب بكثير من المتاعب في معسكرات جيش Cathalon على طول ضفاف نهر Gon , وهو زعيم
مجموعه للأغتيالات مخصصه للـOrcs , White Head قد قتل الكثير من الارواح البشريه , والذين يعرفون هذا المخلوق جيداً
يقرون بأنه ممتاز في تقنيات القتال وهو ممتاز في الاغتيالات ويقوم بها بسهوله , تختبئ مجموعه الاغتيالات هذه في صحراء
Drak'ar القاحله , لذا احذر ! .
السحر :
السحر هو جزء اساسي من أي لعبه RPG , ولذلك مطوري Two Worlds فعلوا مابوسعهم لتقديم سحر ممتاز في اللعبه ,
لذلك اخترعوا نظام جديد للسحر , وهو نظام بطاقات للسحر , تستطيع شراء هذه البطاقات في أي مكان من Antaloor , او يمكن
ان تعطى اليك اذا اكملت مهمه بنجاح , منظمه البطاقات تأخذ مكاناً في كتب السحر والتي تنقسم الى خمس مدارس للسحر ,
وهم : الهواء والماء والنار والتراب واستحضار الارواح , اول اربع اسحار تعلم للاعب من رسمياً من قبل النقابات , ولكن استحضار
الارواح هو سحر اسود , ولا يتم الكشف عن هذا السحر مباشره للاعب , ولتعلم هذا السحر يجب ان تكسب ثقه مجموعه
من الشخصيات في اللعبه .
ويوجد في اللعبه اكثر من 70 بطاقه للسحر , وايضاً يوجد العديد من "بطاقات التعزيز" , وهذه البطاقات تمكنك من اختيار تعويذه
معينه لأستخدامها بفعاليه اكبر (( مثل اخذ كميه اقل من السحر عند استخدام التعويذه او زياده فعاليه التعويذه )) , وهي
تساعدك للقيام بالتعويذه بسهوله وفعاليه اكثر .
الخمس مدارس للسحر :
سحر النار :
تستطيع القيام بأسحار النار والتي تستطيع حرق مجموعه من الاعداء من على الخريطه .
سحر الماء :
ويتضمن هذا السحر اسحار التجميد , والتي اما ان تشل حركه عدوك او تسبب له الوفاه من التجمد .
سحر الهواء :
ويمكنك هذا السحر من مهاجمه عدوك عن طريق موجات الصدمه او الصواعق , وهناك ايضاً قوه فعاله للغايه تزيد من قدراتك (( لزياده قوتك مثلاً )) .
سحر الارض :
هذا السحر قوي فعلاً , فهو يمتد من انفجار الارض المدمر الى سحر للشفاء وزياده الطاقه .
استحضار الارواح :
فن هذا السحر محظور ! , وهو يعلّم كيفيه التحكم على الموتى وعلى الموتى الاحياء وايضاً لوضع اللعنه على اعدائك وايضاً لجعل اعدائك يموتون .
خريطه اللعبه :
عالم Antaloor يشبه عالم صغير , من الانهار الجليديه في اقصى الشمال الى البراكين في اعماق الجنوب , وهي قاره غنيه
مع مجموعه واسعه ومتنوعه من المناطق المناخيه .
الخاتمه :
تبدو اللعبه واعده وقد تكون اللعبه التي تزيل Oblivion من تربعها على عرش العاب الاربي جي الغربيه , واتمنى انني قد وفّقت
في هذا الاستعراض , وشكراً لكم لحسن قراءتكم .