أتوقع الكثير سمع عن الموديفاير Optimize ... ولكن الندرة من سمعت عن Multires ..
الفكرة من طرح الموضوع فائدة وسلبيات وإيجابيات كل منها ،
ففي البداية / ما الذي يدفعك لتقليل عدد ال Poly ؟؟؟
في الغالب . الدافع هو التخفيف عن الجهاز لكي تأخذ راحتك في الموديلينج أو الحركة عندما تكون هناك أكثر من بضعة من الملايين من الفيرتيكس .. ( طبعاً القليل يعلم فائدة إستخدام ال Layers ) وبالتالي تقوم بتنزيل عدد الفيرتكس من الملايين لتصبح بضعة آلاف ..
والدافع الثاني لكي تقوم بإستخدامه في ال Games .. ولكن هذا الدافع قليل لعدم وجود أناس يهتمون بهذا النوع من ال Production ..
أريد التقليل ... هل Optimize مناسب ؟؟؟
نعم مناسب .. ولكن له سلبيات أكثر من إجابياته .. وأظنك قمت برؤيتها عندما إستعملتها ..
ما هو MultiRes Modifier ؟؟؟
إختصار لكلمة Multi resolution ... يعني متعدد الإصدارات ... بصراحة هذا يستخدم في معظم الألعاب الحديثة بتكنيكات تخفى على الكثير ...
هل قمت بلعب لعبة وعندما قمت بعمل Zoom على اللاعب ( مثلاً لو كانت إستراتيجية مثل Company Of Heros ) ولاحظت الدقة العالية ؟؟؟؟ وهل فعلاً هذه التفاصيل تكون موجودة عندما تعمل Zoom Out ؟؟ طبعاً لا .. فهناك على الغالب 3 نسخ من كل موديل ... فمثلاً ... 30% ... و 60% .. و100% من نفس الموديل بإستخدام هذا الموديفاير .. وحسب بعد الكاميرا يتم تغيير الموديل ..
ما الفرق بين ال Optimize و ال Multi Res ؟؟؟
بما أن الإثنين مسؤولين عن تقليل الموديل ال High Poly ل Low ... فهما يتميزان بخاصية الحسابات المعقدة التي تقوم بحساب ما هي الفيرتكس الأساسية في الموديل والتنحي عنها ... وأيضاً إزالة النقاط البينية بين الخطوط المستقيمة .
تكمن فعالية MultiRes Modifier عن ال Optimize بكونها تحمل Algorithem أفضل من ناحية الكفاءة .. في الحسابات .. وبوقت أقل ... وأيضاً تقوم بحساب ال UV Map للمجسم .. وهي بذلك لا تضيع تفاصيل ال UV كما يتم بال Optimize ..
إليكم هذه الصورة ... وياريت أسمع تعليقاتكم :
