صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 148

الموضوع: هل أنت ضد أم مع التعليم باللغة الإنجليزية داخل الدول العربية؟ ؟

رد: موضوع الشهر ---هل أنت ضد أم مع التعليم باللغة الإنجليزية داخل الدول العربية؟ ؟

تدري؟ أخ محمد السيوطي أنا كتبت لك رد طوييييل ,, لكن حذفته لأنه خارج نطاق الموضوع ..
    وما أريد الموضوع يتغير عن مساره ,, وكان فيه دلائل مفحمة على مسألة ذكاء أو غباء الفرد العربي ,,

الصورة الرمزية محمد السيوطيM.S
    محمد السيوطيM.S غير متصل أفضل عضو بالمنتدى العام
    العبد الفقير إلى عفو رَبٌهِ

Thumbs up رد: موضوع الشهر ---هل أنت ضد أم مع التعليم باللغة الإنجليزية داخل الدول العربية؟ ؟

السلام عليكم و رحمة الله

أهلين أخواني , كيف حالكم ؟

نعم ! اتفقنا أنا وعمر والعملاق على أنه في الوقت الحالي _ والحالي فقط_ يفضل التعلم بالإنجلش
    O.K

كما أنك يجب أن لا تقارن أمريكا بنا لسببين :
    الأول : أنهم لا يتحدثون بلغتهم المدروسة 100 % بل هناك اختلافات في الكلمات
    أخوي اللهجات التي تتحدث عنها هي مجرد لهجات موجودة بين سكان الدولة الواحدة و الفرق بينها طفيف جداً , مثلاً عندنا في مصر لهجة أهالي العاصمة و اللهجة الساحلية و لهجة أهالي بحري و لهجة الصعيد و لهجة القرويون و هكذا .......

ثانياً : العامية قريبة جدا من العربية ... (خاصة في دول دون أخرى)
    لأنك ما جيت عندنا مصر و ما رحت المغرب .... و الله أنا أخوي بشك في أننا في مصر بنتحدث عربي أصلاً

إذا كان في مصر والتعليم للإنجليزي يعتبر جيد إذا قارنته بما حوله , أجد الكثير من الشباب المصري الذي يصل الجامعة ولا يجيد الإنجليزية !! صدقني الخلل بالتعليم عظيم عندنا ...
    صحيح أخوي أنا قلت أنك تجد واحد في سن العشرين و لا يستطيع تركيب جملتين صحيحتين بالإنجليزية , و أنا قلت أخي أن السبب في ذلك ليس ضعف التعليم فقط و لكن في إهمالنا نحن أيضاً

أخي .... نفقات التعليم أهم من إطعام الناس , الناس لن تموت من الجوع
    نعم أخوي نفقات التعليم أهم من إطعام الناس , لكن هناك شيء اسمه أولويات يعني احنا خلاص و ضعنا نظام تعليم بالمرحلة الجامعية و قد نجح هذا النظام , و أمامنا الآن مستشفيات تحتاج إلى البناء و خدمات تحتاج إلى الإنشاء و مرافق تحتاج إلى الإمداد , فهل نترك هذا كله و ننفق المزيد من المليارات على تعديل نظام التعليم في الجامعة رغم أن النظام الحالي ناجح إلى حد كبير؟ اعتقد أن هذا ظلم...
    أما بالنسبة للتعليم الأساسي فوالله الحكومة عندنا مخصصة ميزانية ضخمة له و تحاول جاهدة تحسين النظام به

مع العلم أنهم عندما وضعوها أول مرة كان هناك فقر شديد ! كما أن .... (لا أستطيع الكلام كي لا يغلق المنتدى)
    I think i got it this time

أخي زيادة المصطلحات ليست مشكلة كبيرة , خلي الطلاب يتعبوا شوي مشكلتهم
    أخوي عندنا الطب كله مصطلحات , و المصطلحات العربية تختلف تماماً عن الإنجليزية و اعتقد بترجمة المصطلحات لن تزيد المصطلحات و إنما ستتضاعف ......
    لكن إذا حُلت كل المشكلات التي تواجهه التعليم بالعربي في الجامعة و لم تبق إلا هذه المشكلة , خلاص ماشي نتعب احنا شوي مش مشكلة

اعتقد أني رديت على كل شيء و تبقى شيء واحد : مسألة مستوى ذكاء الفرد العربي

هذا كلام خاطئ جداً , هل تعلم أن انخفاض ذكاء الفرد عائد للتعليم ؟؟ سأشح ذلك في موضوع سأنشره لاحقاً في القسم العام ... كما أن معلومة كهذه (معلومة خطيرة ) لابد من مصدر لها !
    نعم , يوجد انخفاض في مستوى الذكاء , ولكن ليس في الذكاء الطبيعي الموجود عندنا ,,, أرجو أن تقرؤوا موضوعي في المنتدى العام وعنوانه _ أعتقد _ : " الذكاء المكتسب أهم"!!!
    هذا جهل , وأنت قلت ذلك وليس غباء!
    أخوي أنا بصراحة اتفق معاك في أن العيب ليس في الذكاء الطبيعي و إنما الذكاء المكتسب , بس في النهاية أخوي احنا اتفقنا أن هناك انخفاض في مستوى الذكاء و يجب معالجته مش كده ؟
    و اعتقد أخوي أن هذا الانخفاض لا يعود إلى المناهج التعليمية فقط اعتقد أن الأسرة نفسها و المجتمع له دور كبير في ذلك, مثلاً الطفل عندنا ممكن يروح للمدرسة و يتعلم أحسن تعليم لكن تجد الأسرة لا تشجعه إطلاقاً و لا تهتم به - بل هناك بعض الأسر تحاول إخراج ابنها من المدارس - و بالتالي فالطفل لا يتعلم شيئاً و يصبح تقريباً جاهل , و بالتالي نحن نقول عليه أن مستوى ذكاءه منخفض رغم أنه ممكن يكون ذكي , مش كده أخوي ؟

و بانتظار موضوعك أخوي

تدري؟ أخ محمد السيوطي أنا كتبت لك رد طوييييل ,, لكن حذفته لأنه خارج نطاق الموضوع ..
    وما أريد الموضوع يتغير عن مساره ,, وكان فيه دلائل مفحمة على مسألة ذكاء أو غباء الفرد العربي ,,
    ليش أخوي حذفته ؟ كان ممكن تبعتوا على الخاص , عموماً أخوي إذا استطعت تعملrestore للموضوع و تبعته على الخاص فياريت أخوي تعمل ذلك , بس ياريت تبعت معاه بريدك الإلكتروني لأني لن استطيع مراسلتك على الخاص ( تراني لم أصل إلى 500 مشاركة )

و أي شيء يا شباب أنا حاضر

يعني هذا و الله أعلم

الصورة الرمزية فارس المجد
    فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
    المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن

رد: موضوع الشهر ---هل أنت ضد أم مع التعليم باللغة الإنجليزية داخل الدول العربية؟ ؟

مستوى الذكاء و يجب معالجته مش كده ؟
    أيوا كده ... , إذا الحل في النهاية , ويبدوا أننا توصلنا إلا اتفاق , وهو أن الغلط كله من التعليم في المراحل الأولية ولو انحلت لانحلت كل مشاكلنا!
    السبب في ذلك ليس ضعف التعليم فقط و لكن في إهمالنا نحن أيضاً
    نعم , صحيح ولكن التعليم في الخارج يعلم الطلاب عدم الإهمال !!

Thumbs up رد: موضوع الشهر ---هل أنت ضد أم مع التعليم باللغة الإنجليزية داخل الدول العربية؟ ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديك المجد مشاهدة المشاركة
    أيوا كده ... , إذا الحل في النهاية , ويبدوا أننا توصلنا إلا اتفاق , وهو أن الغلط كله من التعليم في المراحل الأولية ولو انحلت لانحلت كل مشاكلنا!

نعم , صحيح ولكن التعليم في الخارج يعلم الطلاب عدم الإهمال !!
    خلاص أخوي اعتقد أننا اتفقنا It is a deal

بس أنا برضه باعتقد أن ليس كل الخطأ على التعليم , مثلاً التعليم ممكن يكون جيداً لكن هناك الكثير من الأسر التي تمنع البنات من الذهاب للمدارس و بالتالي مهما كان التعليم جيداً فهؤلاء لن يحصلوا عليه
    اعتقد أن المجتمع و الأسرة لهما دورهما في ذلك أيضاً

اعتقد أن المجتمع و الأسرة لهما دورهما في ذلك أيضاً
    أنا ما قصدت بالتعليم المدارس فقط, فالتعليم أيضاً ينطلق من الأسرة ...
    ولكن ألا تتفق معي أن المجتمع متخلف بسبب ضعف التعليم ؟؟ التعليم تربية وفهم ولكن عندنا التعليم حفظ وحفظ !

أنا ما قصدت بالتعليم المدارس فقط, فالتعليم أيضاً ينطلق من الأسرة ...

ولكن ألا تتفق معي أن المجتمع متخلف بسبب ضعف التعليم ؟؟ التعليم تربية وفهم ولكن عندنا التعليم حفظ وحفظ !
    اعتقد فعلاً أخوي أن المجتمع متخلف بسبب ضعف التعليم يمكن من أيام العثمانية
    و فعلاً أخوي التعليم عندنا حفظ فقط

سؤال فى داخله جواب لان كل لسان انسان واللغة الانكليزية لغة عالمية ولكن ليس على حساب لغة الام

العيب ليس فى المنتدى ولكن فى مشتركيها وليس لديهم ردود نستفيد لذا اقترح لمدير المنتدى ان لايدخل المواضيع
    الركيكة

انا مع دخول الانكيزية او اية لغة اخرى عالمية ولكن ليس على حساب لغة الام
    التعديل الأخير تم بواسطة Black Box ; 15-01-2008 الساعة 02:55 PM سبب آخر: الكلام كان مقسّم في ثلاثة ردود متتالية

انا اقول خير الامور الوسط يعني افسحوا المجال لتعليم اللغه الانجليزيه التي اصبح ابنائنا يتعلمونها عن طريق التلفاز والاغاني الانجليزيه الهابطه (وماااشااء الله عليهم عيالنا ما يتعلمون الا اساليب الدفاع عن النفس اول مايتعلم يتعلم كيف يسب بالانجليزي )
    وايضا فلنفسح المجال للغه العربيه (لانه والله فضيحه نص عيالنا املائهم غلط في الانجليزي )
    اذا كتبت بهذا اللون يعني انا مستانسه ^^
    واذا كتبت بهذا الون يعني متضايقه ^^
    واذا كتبت بلوني المفضل والاسود يعني مافي في راسي شي **
    سبــــــــــــــــــــــــحان الله وبحمده سبــــــــــــــــحان الله العظيم
    ولا اله الا الله وحده لا شريك له محمد عبده ورسوله

السلام عليكم
    اشكرك اخوي على طرحــك للموضــوع هذا
    طبعــا انا مع التعليــم باللغة الانجليزيه
    لان الحين خلاص كل شي صار بالانجليزي
    يعني الدراسه بالجامعه بعض التخصصات بل اغلبها انجليزي
    واللي مايعرف يتكلم باللغة الانجليزيه الله يعينه
    تحــياتي لك

السلام عليكم
    اشكرك اخوي على طرحــك للموضــوع هذا
    طبعــا انا مع التعليــم باللغة الانجليزيه
    لان الحين خلاص كل شي صار بالانجليزي
    يعني الدراسه بالجامعه بعض التخصصات بل اغلبها انجليزي
    واللي مايعرف يتكلم باللغة الانجليزيه الله يعينه
    تحــياتي لك
    أرجوك إقرأ الموضوع بأكمله وإلا فلا تشارك ! (أفكر جدياً في أن أجعل هذا قانوناً )
    يمكنك أن تطلع على أكثر المشاركات قيمة وهي ردي رقم 25 , وردود الأعضاء عمر ومحمد السيوطي بعد ردي

من عرف لغة قوم أمن مكرهم ...... ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!؟
    زمان كان عندنا تعليم الانجليزية من المرحلة الاعدادية اى بعد بلوغ الطالب 12 سنة إما الآن بكل اسف اصبحت
    تدرس اللغة الانجليزية بدء من مرحلة رياض الاطفال وهذه سياسة للقضاء على لغة القرآن الكريم اللغة العربية
    فالأولى ان يتعلم لغته لغة القرآن إما الانجليزية تعد لغة ثانية فليس لها الأولوية فى حياة التلميذ العربي منذ أن
    تفتح عينه على التعليم ..... هدى الله المسئولين العرب والحكومات فى كل بلاد العرب

بصراحة انا ضد التعليم باللغة الانجليزيه واهمال اللغة الام

وممكن يضعون الخيار للطالب باختيار المواد وباللغة التي يريدها

وفي معلومة دايما تقال .. لا ابداع بغير اللغة الام

وسوريا يا حافظ عليهم .. اصعب دراسة طب فالعالم العربي هي سوريا

لانه بالعربي .. والله احيهم من خاطري

تعرفون انا صارلي اربع سنوات ما نتكلم ولا نكتب عربي فالجامعة

شي محزن بصراحة يريدون طمس واغراق اللغة العربية باي طريقة

اشكرك اخوي ديك المجد على هالموضوع اللي بالفعل لازم نتناقش فيه

في بلد امي يدرسون باللغة الفرنسيه بعد المرحله الثانويه
    ولما انتقلت للعيش معاها ما كنت اعرف ولو كلمه بالفرنساوي موشن هيك
    رجعت ل سوريا عشان ادرس الطب بالعربي ...وبصراحه الدراسه بالعربي
    ممله جدا و مضحكه ...و بعديها تعلمت انجليزي منيح و جيت ادرسن هون في
    بريطانيا......و بالتالي

انا اؤيد جدا التعليم باللغة الانجليزية و خصوصا في مجال الطب والهندسه و
    الفيزياء ...اللغة العربية بتعقد بعض الدروس خصوصا في الحساب و الهندسه
    و الطب والفيزياء في حاجات راح تفهمها منيح بالانجليزي و الفرنساوي
    و كمان غالبية المصطلحات العلمية بتكون اجنبيه موشن هيك من الافضل
    اننا ندرس بالانجليبزي رغم انها لغه صعبه جدا

الصورة الرمزية نجم الالعاب
    نجم الالعاب غير متصل عضو مميز في المنتديات الرياضية

أكيييييد مع تدريس اللغة الانجليزية منذ الصغر

وش استفدنا من اللغة العربية اللي درسناها 12 سنة متواصلة ؟

ولا شي ... الحين كل دراستي وشغلي باللغة الانجليزية

هع نفس سبب اللي فوقي لول,,,
    مسؤول التعيين في موقع الألعاب العربي سابق
    نائب رئيس تحرير موقع الألعاب العربي سابق
    عضو مميز في منتديات البلايستيشن سابق
    انسان ماله سالفة سابق

صفحة 4 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرةالأخيرة