صفحة 1 من 19 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 284

الموضوع: أنا مع سواقة المرأة في المملكة ، بس انت ضدها ، تعال نتناقش ونتفاهم

أنا مع سواقة المرأة في المملكة ، بس انت ضدها ، تعال نتناقش ونتفاهم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟ كيف الحال يا إخوان ؟ عساكم بخير

أنا أدري إنه بتجيني شكاوي كثيرة وردود معادية وشرسة ، بس الي مب عاجبه الموضوع لا يرد ، تبي تنتقدني على عيني وراسي ، بس سووها باحترام لأن حنا كلنا مسلمين ولازم نتعلم آداب الحديث. بالعربي التزم بالأدب أو لا ترد ، لأن مالي خلق مشاكل.

قيادة المرأة في السعودية موضوع حساس جدا. تجد الكثير من المؤيدين ( وأنا منهم ) وتجد الكثير من المعارضين. وطبعا هذا شيء طبيعي ، احنا بشر وشيء طبيعي نختلف ، خل نتوصل لحل متفق عليه أو نقنع بعض بالأدلة والمنطق.

قبل ما أبدا خل نحلل الفئتان : المؤيدة والمعارضة. حنا لازم نفهم إنه الفئة المعارضة ما قاعدة تعارض نذالة ولا وساخة . قاعدة تعارض لأنها خايفة على المرأة ، وكلنا نخاف على حريمنا ، يعني نيتهم حسنة.
    وحنا الفئة المؤيدة مو هدفنا تعري المرأة أو إثارة الفتن أو التقليل من كرامتها ، ولكن نرى بالمنطق والعقلانية أنا قيادة المرأة ليس فيها أي مشكلة ونطالب بها لحاجات المرأة ، ما نبي نظلم المرأة ، يعني نيتنا كلها حسنة.
    نشوف هنا إن كلا الفئتين نيتهم حسنة ، كلانا يريد الحفاظ على شرف المرأة. الاختلاف هو أن الفئة المعارضة ترى أن قيادة المرأة يقلل من كرامة المرأة ويعرضها للمحرمات ، والفئة المؤيدة ترى أنا قيادة المرأة شيء طبيعي وعادي وإسلامي أيضا .

طبعا بما أنا بدأت الموضوع خلني ابدا بطرح رأي أول واحد وليش أدعم سواقة المرأة .

أبيك الحين تفضي مخك وتروق وتركز معي زين في القصة التالية :

القصة :
    امرأة مسلمة متحجبة محترمة شريفة متحشمة طلعت من بيتها وركبت السيارة ( طبعا هي الي بتسوق ) ، شغلت السيارة ومشت . راحت للجامعة ، قعدت هناك ودرست ، يوم خلصت ركبت السيارة مرة ثانية وشغلتها ورجعت البيت. الحمدلله اليوم مرة بسلام .

الحين وين المشكلة في القصة ؟ بنت نيتها حسنة ، بنت محترمة ، خلق رفيع ، ما تميلحت قدام أحد ولا أخذت رقم أحد ولا شيء .

يجيك أحد من المعارضين ويقول "لا ياخي. يمكن هذي المرة الحرمة ما جالها شيء لأن صادف يومها بأنه ما كان شباب مغزلجة ". طيب حلو ، خل نقول اليوم ثاني طلعت الجامعة مرة ثانية ، وجتلها مضايقات من شباب مغزلجين. تصير المشكلة أنها تعرضت للمضايقات.
    طيب حبيبي الحين أنا ما قلت لك البنت محترمة شريفة متحشمة مسلمة ونيتها حسنة ، وانت بنفسك قلت انت لو جتها مضايقات . طيب هي أجل مالها داخل ، الشباب المغزلجة هما المسوين المشكلة مب هي ، صح ولا لأ ؟ هي ما ركبت السيارة مفصخة ولا فقعت صوت السيستم ولا حطت لافتة على السيارة " تعالوا رقموني " . هي بس تبي تروح تسوي شغلها وترجع ، الشباب المغزلجية الي ما يستحوون على وجيهم وهم الي غلطوا عليها.
    فالحين أنا اسأل ؟ تمنع المرأة عن القيادة بسبب المشاكل الناتجة عن شباب مالها دخل فيهم من الأساس ؟

شيء ثاني ، الحين بيجي الواحد يقول طيب لو المرأة بتسوق بتصير زحمة ، يبو هذا عذر أقبح من ذنب . أول شيء حنا حاليا السواق صار بديل للمرأة في السواقة ، الحين لو المرأة تسوق خلاص ما عاد نحتاج سواقين ، أي زحمة بالله عليك .
    وخل نقول بيصير زحمة ، وشوله نمنع المرأة عن السواقة ومو الرجال ، مو الرجال يسوي زحمة بعد ، ولا على راسه ريشة ؟
    عشان كذا ما ينفع تستخدم العذر " بتصير زحمة " لأن أي إنسان ، رجل أو مرأة أو حتى جنس ثالث ، بيشغل حيز من المساحة وبالتالي بيكون له دور في لعب الزحمة. إذا تمنع المرأة عن السواقة بحجة إنه بتصير الزحمة ، تكون ظلمت المرأة لأن الرجل والمرأة كلهم يسوون زحمة.

النقطة الثالثة : يعني انت تبي أختك تطلع برا البيت متى ما تبي وتروح وين ما تبي ؟
    أول شيء الحمدلله أن أثق في أختي ، ولو ما أثق كان صرت معارض لسواقة المرأة. طبعا لما المرأة بتستلم سيارة وتبي تروح عند صديقتها ولا شيء أكيد بتقول لأبوها أو أمها ( هذي إذا كانت بنت صادقة طبعا ).
    ثانيا ، حنا ليش علطول نظن بالسوء في المرأة؟ دايم نقول المرأة لو طلعت من البيت خلاص تبي يجي واحد يرقمها وهالأعذار التافهة ، مب مكتوب في القرآن :
    (( يا ايها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن ))
    يعني انت ما تثق في أختك ، وين الروح العائلية ؟ وين روح الإخوة والمحبة ؟ يعني تثق في أخوك 100% لما يسوق إنه محا يغازل بس ما تثق في أختك لما تبي تسوق 100% تخاف إنه هي بترقم . والمشكلة إنه العيال هم المهبل ، هم المجانين الي يلاحقون البنت كل مكان ويزعجون أمها. اذا انت خايف على أختك ما فيها شيء ، أنا مثلك ، أنا أخاف أختي لما تمشي برا البيت في السعودية ، لأن الشباب السعودية - مو كلهم - مهبل ورايحين فيها ، يزعجون البنت ويلاحقون البنات حتى لو كانوا مع أهاليهم ، قمة في التخلف ! بس محا أحول خوفي لظلم وأمنع أختي تسوق. ياخي اذا اختك كانت تسوق وجا واحد يضايقها ، خلها تدق عليك عشان تروح تلعن أبو إبليسه ، وأنا أفزعلك بعد ، بس مو تقعد تلوم المرأة والمشكلة ناتجة من الرجل أصلا

أنا بأكتفي بهالنقاط حاليا ، إن شاء الله نشوف تفاعل من الأعضاء بأسلوب محترم ومؤدب

والسلام عليكم

ملاحظة : تراي تحمست مع الموضوع وكتبت بسرعة ، سامحوني اذا لقيتوا أخطاء إملائية

رد: أنا مع سواقة المرأة في المملكة ، بس انت ضدها ، تعال نتناقش ونتفاهم

مرحبا ..
    هذه المرة , ساكون فقط متابعة للموضوع , وربما اعلق هنا أو هناك قليلا , عموما , كوني اعيش خارج نطاق السعودية فأنا أراه ظلم بين ان المرأة لا تستطيع أن تقود سيارة .. << مبسوطة لأنها حتقدم اختبار القيادة قريبا وتقود هي الأخرى ..
    بس اسمحولي بسؤال , هلأ كل ما المرأة بدها تخرج من بيتها لازم تكون مع اخوها او ابوها , طيب لنفرض اخوها وابوها ما يقدروا يوصلوها ؟.. تطلع مع السواق لوحدها ؟؟؟!!! عنجد نفسي حد يجاوبني هالسؤال ..
    انو الطلعة مع السواق لحالها أحسن مثلا من انو تركب سيارتها وتخرج هي لوحدها؟!!

دمتمْ

الصورة الرمزية Naruto
    Naruto غير متصل رئيس رابطة برشلونة
    .::.I'M AlwaYs with You .::.

بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي :
    اثبت يعني دليلك على هذه الكلمه الي انتا قلتها؟ لو سمحت طبعا؟
    (وإسلامي أيضا .)

ثانيا :
    ياخي الكريم على فرض بانه البنات ما شاء الله عليهم ملائكه تسوق سيارات وانه نثق فيهم ثقه عمياء!
    زطبعا لا تقول نفس سوال البنات المتباكيات قدام اهاليهم؟ انتو ما تثقون فيا؟؟؟
    لا طبعا نثق وثقه عمياء ولكن السوال هل تثق في مجتمعك؟؟ انه ما يتعرض لها؟؟

ثالثا: هل لو سمحت المملكه بقياده السيارات هل كل البنات ملائكه ومحترمات؟ مع احترامي للجميع طبعا لا!
    احنا جالسين نشوف الفضايح وبدون ما يسوقو ويكون عندها حريه التنقل في كل مكان وبسوله
    فما بالكم لو كان عندها هالميزه؟

رابعا: بالنسبه لقصه الزحمه مش عذر كافي ولكنه سبب

خامسا:
    على فرض انه انا مشيت واقتنعت بفكرتك 100% بدي تجاوبني
    لو احد قريبات ماشيه في سياره وهي الي تسوق وجت مجموعه شباب طايشيين وسطقو السياره عليها ( مصطلح سيارااتي البنات اكيد ما يعرفونه) في الغالب هناك 3 احتمالات
    يصير حادث او تتغلب البنت وتسيطر على الموقف وتشرد او توقف السياره وهنا سيحدث ملا تحمد عقباه؟

اخيرا من ناحيه الدين ما راح افتى من راسي
    وبانتظار احد الاخوه او الاخوات يوضح الفتوى الشريعه

بس اسمحولي بسؤال , هلأ كل ما المرأة بدها تخرج من بيتها لازم تكون مع اخوها او ابوها , طيب لنفرض اخوها وابوها ما يقدروا يوصلوها ؟.. تطلع مع السواق لوحدها ؟؟؟!!! عنجد نفسي حد يجاوبني هالسؤال ..
    انو الطلعة مع السواق لحالها أحسن مثلا من انو تركب سيارتها وتخرج هي لوحدها؟!!
    نعليق على كلام الاخت؟

السوال الاول: اجابته وهل من نساء رسول الله والصحابيات يفعلن ذلك؟ انه لما ما يكون عندهم محرم يخرجو من البيت بروحهم؟؟
    االسوال الثاني: وهل الطلعه مع السواق اصلا حلال؟؟ علشان تيجي وتستبدلي حرام بحرام؟
    انا جاوبتك باسئله

ودمتم

الصورة الرمزية محمد السيوطيM.S
    محمد السيوطيM.S غير متصل أفضل عضو بالمنتدى العام
    العبد الفقير إلى عفو رَبٌهِ

Thumbs up رد: أنا مع سواقة المرأة في المملكة ، بس انت ضدها ، تعال نتناقش ونتفاهم

بسم الله الرحمن الرحيم

و السلام عيكم و رحمة الله وبركاته

و الله أخواني أنا مؤيد لسواقة المرأة و نحن عندنا في مصر مثل هذا الموضوع هو شيء عادي , بل بالعكس ممكن يكون أفضل للمرأة من جوانب أخرى ,مثلاً بالنسبة للنقطة الأولى ( المغازلة ) فالمرأة عندنا لديها ثلاثة حلول غير السواقة:

إما تسير على قدميها : و هذا يعرضها دائماً للشباب الغير مهذب في الشوارع و الطرقات
    و إما تركب مواصلة عامة : و التي دائماً ما تكون مزحمة فممكن تجلس بجانب رجل و ممكن تتحشر مع هذا و ذاك
    و إما تركب تاكسي : و ستكون بمفردها مع رجل غريب في سيارة واحدة

لذلك تجد الفتيات يخرجن في جماعات دائماً و هذا أفضل لهن , أو تجد الفتاة لديها سيارتها الخاصة التي تحميها من كل هذا

بس ياريت أخوي كلامك يكون أقل حدة من كدة شوي
    الفئة المعارضة ما قاعدة تعارض نذالة ولا وساخة
    ----------------------------------
    السوال الاول: اجابته وهل من نساء رسول الله والصحابيات يفعلن ذلك؟ انه لما ما يكون عندهم محرم يخرجو من البيت بروحهم؟؟
    أخوي الشرع حدد للمرأة مسافة ممكن تتحرك فيها بدون محرم , و هي مسافة كبيرة بالمناسبة لا تقل - كما أذكر - عن 70 كم من مكان المحرم

السلام عليكم

أولا أريد الإعتذار من أسلوبي في طرح الموضوع ، قرأته الىن بعد 3 ساعات من صرحه ووجدت أنني كنت حاد بعض الشيء ، لكن أهم شيء لم أهين أو أسب أحد

أختي رابعة العدوية :
    أهلا بك في الموضوع

هلأ كل ما المرأة بدها تخرج من بيتها لازم تكون مع اخوها او ابوها

إسلاميا كما ذكر الأخ محمد السيوطي فليس فيها شيء ، يحق للمرأة الخروج خارج المنزل ولكن لمسافة تساوي 3 أيام مشيا دون محرم ، حوالي 72 كم.

أخي Naruto :
    أهلا بك في الموضوع

اول شي :
    اثبت يعني دليلك على هذه الكلمه الي انتا قلتها؟ لو سمحت طبعا؟
    (وإسلامي أيضا .)

بالطبع مسموح ، شدعوة ياخي . أنا لست شيخا فليس لي حق أن أفتي ، ولكني سأستعين بكلام الشيخ السعودي عائض القرني:
    عائض القرني لـ"الحياة": منع المرأة من قيادة السيارة ليس ؟؟؟
    عائض القرني لـ"الحياة": منع المرأة من قيادة السيارة ليس من الثوابت الدينية
    جدة - جميل الذيابي الحياة 10/1/2004
    رأى الداعية الإسلامي السعودي الشيخ عائض القرني ان منع المرأة من قيادة السيارة ليس من الثوابت الدينية وليس من أصول الملة التي ورد فيها نص قاطع, موضحاً "انه لو خير في أن تقود المرأة السيارة أو تذهب مع السائق الاجنبي في خلوة لاختار أن تقود السيارة بنفسها".

وقال في حوار مع "الحياة": "اتمنى ان لا يفهم من كلامي أنني أجزت هذا, بل ألقيه أمام هيئة علمية شرعية", مشيراً إلى ان قيادة المرأة للسيارة في المجتمع السعودي تحف بها بعض الاعتبارات والأمور المحرجة. واضاف: "صراحة لو استفتيت في نفسي وفي أهلي وفي بناتي واخواتي لن اسمح لهن بقيادة السيارة, لكن أقول للاخوة عليكم ان تفرقوا بين الاصول والفروع واجعلوها مجالاً للمناقشة لهيئة علمية مسؤولة", داعياً إلى: "أخذ المسائل بوعي ورشد ومن ضمنها قيادة المرأة للسيارة".

ووصف الشيخ القرني صحيفة "الحياة" بـ"الرائدة عربياً", موجهاً عبرها نداء لدراسة ملف مسألة قيادة المرأة للسيارة "لان قناعاتي شيء والفتاوى الشرعية شيء".

منقول من منتدى آخر

أنا توني قايل في الموضوع إنه المجتمع خربان ، بس ما نقعد نحط اللوم على المرأة ونقول خلاص مشكلتك لأن الشعب خربان. اذا من جد يبون يعالجون المشكلة خلهم يعالجون الشباب المغزلجية ، ليش يعاقبون الضحايا ولا يعاقبون صاحب المشكلة ؟

هل لو سمحت المملكه بقياده السيارات هل كل البنات ملائكه ومحترمات؟ مع احترامي للجميع طبعا لا!

شيء طبيعي تلاقي الصالح والطالح. في شباب خربانين وفي شباب محسنين. في مسلمين ملتزمين وفي مسلمين مزلبين ، وفي بنات مؤدبات وبنات غير مؤدبات. بس خطأ الحكم على شعب كامل بمجرد فعل فردي. بس عشان كم بنت خربانة مو يعني خلاص كل البنات خربانات

لا ينفع كعذر أو سبب أساسي كان أو ثاناوي ، والحجة مذكورة في الموضوع .

يصير حادث او تتغلب البنت وتسيطر على الموقف وتشرد او توقف السياره وهنا سيحدث ملا تحمد عقباه؟

ما فهمت كلامك ممكن توضح أكثر ؟ شكرا مقدما

أخي محمد السيوطيM.S :
    أهلا بك في الموضوع ، زين لقيت واحد يوقف معي

بس ياريت أخوي كلامك يكون أقل حدة من كدة شوي
    أخي الغالي أنت أسأت الفهم ،أنا هنا أدافع عن الفئة معارضة وأقول أنهم لا يعارضون عبثا وجهلا وإنما يعارضون خوفا على المرأة

سلام

الصورة الرمزية Artistic-Mind
    Artistic-Mind غير متصل المصمم الذهبى بقسم الثرى دى ماكس

رد مخالف ... لو تعترض راسلني على الخاص ____ ديك المجد
    وأرجو أنك ما تكرر هذا الكلام ففيه إهانة , وأنا احترمتك لأنك مصمم ذهبي
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس المجد ; 04-08-2007 الساعة 08:27 PM
    ==========================

الصورة الرمزية فارس المجد
    فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
    المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن

وخل نقول بيصير زحمة ، وشوله نمنع المرأة عن السواقة ومو الرجال ، مو الرجال يسوي زحمة بعد ، ولا على راسه ريشة ؟
    هذه النقطة أعجبتني , وهي دليل على أنك ذكي بصراحة (تقدر تربط بين الأمور), يعني أنا كنت ما أعرف رد على هذه العبارة 100 % لما ينفتح هالموضوع
    بالطبع مسموح ، شدعوة ياخي . أنا لست شيخا فليس لي حق أن أفتي ، ولكني سأستعين بكلام الشيخ السعودي عائض القرني:
    وبما أنها ليست ثابتة دينياً دعونا نناقشها على محمل الرأي والعقل , بالاعتماد على الدين ...
    أخي الكريم المرأة طالعة طالعة , والطلعة مو حرام , يمكن في المجتمع السعودي قليل تطلع لكنه بدا ينتشر... وإذا كانت طالعة فليش ما تستخدم سيارتها الأكثر أماناً ؟؟؟
    هل لو سمحت المملكه بقياده السيارات هل كل البنات ملائكه ومحترمات؟ مع احترامي للجميع طبعا لا!
    طبعاً لا , ولكن هذه البنت او المرأة التي "مو كويسة" بالتأكيد رح تقوم بعمل أشياء مو كويسة بالسيارة أو بدون !!
    معه حق , إذا أردت أن تقنعنا عليك أن ترد على حجة فاش في هذا الموضوع !!
    اقتباس:

ما فهمت كلامك ممكن توضح أكثر ؟ شكرا مقدما
    نعم أرجو أن تعطينا مثال , وعلى فكرة دائماً أردد عبارتي المشهورة " مستعد لتغيير رأيي في لحظة" ولكن أقنعني..
    أنا أساساً كنت محتار ماذا أكتب , ولكن فاش أقنعني , وأيضا الأخ محمد الذي حصل على نقطتان من رده الرائع!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    بو فاش كيف حالك؟
    قبل لا ادخل في النقاش,حبيت اقولك اني احبك في الله ,كل ما ادخل موضوع يستهويني الاقي ردك كافي عني,كأنك فاهمني,لا وبعد عرفت انك تحب المارشل آرتس و اساليب القتال,هنا يسعدني فعلا الحديث معك
    -----

بالنسبة لقيادة المرأه,المسأله كلها غيره و مبدأ و قبليه,انا مثلا ما ارضى انه اختي تسوق سياره,لكن هذا مو معناه اني اشوف البنت الي تسوق سياره بنت مو محترمه وكذا,لا ابدا ماله دخل,انا موافق على قيادة المرأه,العله في المجتمع وفينا نحن مو فيها
    البعض يطلع لك علة من هنا و هنا,لكن الرد موجود و الشرع واقف مع الموضوع,فمن نحن عشان نعارض؟المسأله مبدأ لا اكثر,اتمنى فهمتني!

وقبل لا تعارضون السياره عارضوا حصول المرأه على هاتف ,كل شي له حدين ومثل ما قلت كله"مبدأ"

مليون حسنه في دقائق! إلحق ما تلحق,هنا

انا أؤيد قيادة المرأة للسيارة و خصوصلا انو ما في شيء يحرم ذللك في القران او السنة
    ايام الرسول كانو النساء يركبون الدابات و الرسول ما منعهم أبدا انا ليه نيجي و نحرم ذللك

و بعدين مين أفضل أختي تركب السيارة لحالك و تسوق ولا أخلي رجال غريب "الدريول" ينقفل عليهم باب واحد داخل السيارة و يسوق فيها مسافات طويلة و غالبا هذا رجال هندي ما شاف مرأة من عشرة أو عشرين سنة

و طبعا كلكم تسمعون القصص الي اتصير مع الدريولية و بنات المعزب في الخليج

قسم بالله انا افضل اختي اتسوقة مية سيارة على انها تركب مع تكسي او ادريول لوحدها مع هندي او بتاني
    أصلا بذبحها اذا عرف انها ركبت تكسي

بعدين اذا البنت تبي اتصيع مو محتاجة سيارة البنت العفيفة عفيفة لو ركبت مية سيارة و البنت الفاجرة فاجرة لو مشت على رجليها

و بعدين انا ابغى اوريكم مقطع فيديو"اذا سمحتلي الإدارة لأنو فيه مقاطع ممكن اتكون غير مؤدبة" لبنات في السعودية يمشون في الشارع و يتعاكسون من شباب و بالنات مساكين مو قادرين يهربون من الشباب يعني لو كانو بسيارة هل قدرو هذولا الشباب يعاكسوهم كذا

يعني مين أفضل برأيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amidamaru مشاهدة المشاركة
    وقبل لا تعارضون السياره عارضوا حصول المرأه على هاتف ,كل شي له حدين ومثل ما قلت كله"مبدأ"
    معاك أخوي مئة بالمئة

الصورة الرمزية فارس المجد
    فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
    المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن

و بعدين انا ابغى اوريكم مقطع فيديو"اذا سمحتلي الإدارة لأنو فيه مقاطع ممكن اتكون غير مؤدبة" لبنات في السعودية يمشون في الشارع و يتعاكسون من شباب و بالنات مساكين مو قادرين يهربون من الشباب يعني لو كانو بسيارة هل قدرو هذولا الشباب يعاكسوهم كذا
    شكراً لك , مقاطع الفيديو هذه منتشرة , ولا داعي لعرضها هنا , خاصة انه لازم نراعي كل الأعمار اللي تدخل المنتدى ... ونحن نصدقك في وجود هذه المقاطع <---- خخخخ تكلم على لسان الكل ولكن أعتقد أن الكل رأى أو سمع عن المقاطع هذه

السلام عليكم

أخي Artistic-Mind :
    أهلا وسهلا بك في الموضوع
    لا أدري ماذا كتبك ولكنك ربما كنت غاضبا وقتها. ويبدوا لي من كلام ديك المجد أنك معارض لكلامي تماما ، فهل لك أن تتناقش معي كرجل محترم عاقل بدل استخدام عبارات أو جملات مهينة ؟ شكرا لك عزيزي

أخي ديك المجد :
    أهلا بك في الموضوع

هذه النقطة أعجبتني , وهي دليل على أنك ذكي بصراحة (تقدر تربط بين الأمور),
    لا عاد أنا أستحي كذا . شكرا على الكلام الطيب

هذه البنت او المرأة التي "مو كويسة" بالتأكيد رح تقوم بعمل أشياء مو كويسة بالسيارة أو بدون !!
    صح عليك

أخي Amidamaru :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أهلا بك في الموضوع
    الحمدلله أنا تمام ، أخبارك انت ؟

قبل لا ادخل في النقاش,حبيت اقولك اني احبك في الله ,كل ما ادخل موضوع يستهويني الاقي ردك كافي عني,كأنك فاهمني,لا وبعد عرفت انك تحب المارشل آرتس و اساليب القتال,هنا يسعدني فعلا الحديث معك
    تسلم على الكلام الحلو ، وخلاص مدامك تحب الفنون القتالية مثلي يبيلنا نسوي تحدي يوم ، تقابل ؟

كلام منطقي

أخي ahmad86 :
    أهلا بك في الموضوع

بعدين اذا البنت تبي اتصيع مو محتاجة سيارة البنت العفيفة عفيفة لو ركبت مية سيارة و البنت الفاجرة فاجرة لو مشت على رجليها
    صدقت والله

بالنسبة لمقاطع الفيديو ، أظن كلنا يمدينا نلاقيها في youtube

سلام

نقطة جانبية ( يعني على الجنب ) : يا ليت لو كل واحد يرد يذكر اسم الدولة الي جاي منها ، شكرا مقدما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VaSh ThE sTaMpEdE مشاهدة المشاركة
    نقطة جانبية ( يعني على الجنب ) : يا ليت لو كل واحد يرد يذكر اسم الدولة الي جاي منها ، شكرا مقدما
    ما أظنها انها بتخدم الموضوع أخوي الكريم

هي مب عشان الموضوع هي عشان أنا ، أبي أعرف آراء الناس من الدول المختلفة

صفحة 1 من 19 12345611 ... الأخيرةالأخيرة