الكريه في الموضوع هو سياسة الإحتكار ورسم خريطة المبيعات للمستقبل البعيد. يعني كما لو انه ميكروسوفت يحددو للمستخدمين متى وكيف تشتري اللعبة.
اميكروسوفت اكيد دفعت مبلغ كبير لـEpic Games لدخولهم مجموعة Games For Windows مع الإمتياز لإحتكار Gears Of War مدة طويلة على الإكسبوكس طبعاً لزيادة مبيعات الجهاز .. لما يفرغو من مبيعات الإكسبوكس.. يعصرو الباقي بإصدار اللعبة على البي سي وأكد لكم انا هذا بيصير في الوقت الي تنزل فيه Halo3 علشان يدخلو المستخدمين في الحلقة التالية!!!!!.. كانهم يحددو للعالم كيف ومتى تشتري هذي الألعاب!!
ونفس الشي بالضبط صار مع Halo2، لكن حظ ميكروسوفت السيء والنقل الرديء للعبة في وقت ظهر جيل جديد من الجرافيكس جعل Halo2 على البي سي نكتة من نكات 2007.
انا ظني انه الفرق هذي المرة هو ُEpic Games عن Bungie.
مسئولين من Epic لهم مقالات يذكر فيها ميلهم للـPC والإصول القديمة الي لهم معاه. وكيف انه الكونسول تحط محدودية لقدرات الـPC لو كان التطوير الأولي عليها ثم نقلها للبي سي.
Unreal 2004 على سبيل المثال، كانت لعبة ضخمة على البي سي بشكل لا يمكن لاي جهاز كونسول ان يستوعبه. وأكثر جوائز نالتها Epic كانت لهذي اللعبة. هذي الحقائق وتلك واضح معناها انه Epic Games هم متفهمين جداً للـhardcore PC gamers وراح يعطو نسخة البي سي العناية الأكبر مو بس في المحتويات ولكن ايضاً بإصدار الـSDK في وقت مبكر للمبرمجين الهواة وإحياء مناسبات التحدي على الشبكات (LAN PARTIES)
....يتبع