النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: العمل مع طلب العلم و الدراسة

Lightbulb العمل مع طلب العلم و الدراسة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أرجوا الله تعالى أن نكون جميعا بخير حال و بقرب دائم منه عز وجل

أطرح هذا الأمر للمشاورة آملا أن تكون فكرته نافعة علما بأن الكثيرين يحتاجون مشوراتكم فيه و إن كانت أبسط ما يمكن :

1 – من الشباب من يعمل أثناء الدراسة سواء طوال العام أو فترة العطلة الصيفية فقط للمساهمة في تحمل الأعباء حتى مع كونه و أهله ميسورين فأي عمل تراه أنسب له و هل لك تجارب شخصية في ذلك .

2 – إذا اخترنا طلبة الهندسة بالأخص فهل يمكن أن يضاف على مسألة المساهمة المالية أن يكتسب خبرات إضافية في تخصصه .

------------------------------------------------------
    بصراحة أنا متخوف من عدم إعجابكم بالفكرة و مع ذلك سأذكر تجربتي

إنني مهندس مدني و عودني أهلي أن أعمل في فترة العطلة برغم تفوقي دراسيا و أنا سعيد بذلك وهذا برغم أننا و الحمد لله ميسورين لكن لتعويدي على كسب اليد المستحب شرعا و آخر ما عملته كان النقاشة ( الدهانات )

وكان لي زميل في الكلية يعمل هو وأخوته نجار مسلح ( يعني خرسانة ) و لا تدرون كم أفاده ذلك بالكلية

هل من مساهم ؟؟؟

لا إله إلا الله محمد رسول الله

الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni

رد: العمل مع طلب العلم و الدراسة

السلام عليكم...

موضوعك اخى جداً مشعتر,,,

لان ظروف العمل تختلف من دولة لاخرى و حتى من بلد لاخر.

لكن بصفة عامة العمل مع طلب العلم شئ مفيد و بيكون له اسباب اكتساب الخبراتو فى تسهيل عملية التقديم لشركات كبييرة او حتى العمل الحر.

هنا نجد فى الخليج و خاصة اننى من السعودية مشكلة البطالة, لانه اغلب الطلاب غير متعودين على العمل, فيصعب قبولهم فى الشركات لانه عاله و طاقة غير منتجة.

لذلك على الطلاب و خاصة المرحلة الجامعية العمل حتى لو " بارت تايم" امممم نصف دوام

و صراحة منى شايف الدعو للنقاش؟؟؟؟ اين النقطة النقاشية؟؟؟
    لازم تعرف , حتى يكون هناك نقاش لازم يكون هناك معارض و مؤيد.

موضوعك يفتقر الطرف المعارض.

اعتبر كلامى نقد بناء

فى امان الله

أشكرك شكرا جزيلا و لعلي قصدت النصائح و ليس النقاش
    إلا إن كان أحدا يرفض فكرة العمل مع الدراسة من الأصل

بالطبع كلامك نقد بناء و أنا سعيد به
    و أكرر شكري

بسم الله
    والله الواحد في اول الامر وهو صغير بيكون قرفان من الدراسه وقرفها وبيقول انا كمان هشتغل .. لكن لما بيكبر بيحس شوية بالمسئوليه وبيلاقي انه لازم يشتغل .. انا عن نفسي اشتغلت ايام لما كنت في الدراسه (ولما خلصت مش لاقي شغل ) .. وطبعا كانت تجربه مش حلوه خالص .. مع اني مكنتش في حاجة للفلوس بس اشتغلت لاني بحب الشغل .. وبكره اني افضل نايم لحد الساعه 12 الظهر .. المشكلة في الشغل دلوقتي لما خلصت .. بالتوفيق

بسم الله
    انا عن نفسي اشتغلت ايام لما كنت في الدراسه
    أنا سعيد بردك يا Amir و كنت أرجو أن تخبرنا ماذا عملت أو كم ساعة باليوم مثلا لكني أحترم قولك
    .. وطبعا كانت تجربه مش حلوه خالص ..

(ولما خلصت مش لاقي شغل )
    أكثر من الدعاء مع البحث فوالله لقد دعوت الله أن ييسر لي العمل فعملت بمكان لم أحلم حتى بالعمل فيه
    التعديل الأخير تم بواسطة Akamah ; 01-03-2008 الساعة 12:00 PM

بسم الله
    انا اشتغلت في مكتب للداعية والاعلان .. كان المفروض اني اشتغل شغل سيكرتاريه لكن طبعا لما دخلت الشغل لقيت الوضع مختلف خالص .. بهدله ومرمطه وكلام فاضي .. وكمان كان فترتين من 9 لغاية 3 ومن 6 لغاية 10 وبكام ؟ 150 جنيه بس .. الحمد لله اني خلصت منها .. مع اني ساعتها حاولت اعمل بكل ضميري .. وفي الاخر كمان سيبت الشغلانه علشان ظروف الدراسه وكده مش علشان التعب .. اعتقد ان اي انسان ممكن يستحمل تعب اي شغلانه بس يلاقي المعامله الحلوة .. ولا ايه

الحمد لله ان ربنا يسرلك الحال .. عقبالي انا كمان .. وعقبال كل شاب يجد و يكافح علشان حياته
    جزاك الله خيرا وبالتوفيق

الموضوع ده فعلا شاغلنى من اسبوعين لانى فعلا عايز اشتغل واحب انى اشتغل فى مجال دراستى انا طالب فى الهندسة المدنية يعنى بصرة وان شاء الله خلال ايام هنزل موقع شغل وربنا يسهل

أشكركم جميعا على المرور
    يبدو أنني أسأت الصياغة لذلك لم يفهمني أحد و لكن رد الأخ Amir مفيد

(((((وفي الاخر كمان سيبت الشغلانه علشان ظروف الدراسه وكده مش علشان التعب)))))
    هذه هي أهم نقطة أقصدها من الموضوع و هي تقديم نصائح لطالب يريد عملا ( عمل بسيط مؤقت لا أعني وظيفة ) مناسبا للدراسة ولا يعرقلها فيضطر لتركه كما حدث

مثلا بائع بمكتبة أو صيدلية أيا كانت النصيحة صغيرة يمكن تفيد
    و إذا تذكرون تجربة شخصية بها كم ساعة عمل يوميا

((( اعتقد ان اي انسان ممكن يستحمل تعب اي شغلانه بس يلاقي المعامله الحلوة )))
    طبعا و المعاملة الحسنة تهون التعب و تيسر مرور الوقت و تجعلك لا تعود إلى البيت مغموما خاصة إذا كنت كما أقول طالبا بالتاكيد لديك ما ستقرأه على الأقل بعد العمل

أما الأخ ( أعيش وحيدا ) أرجو أن تفيدك متابعة الموضوع إذا استمر و ظهرت نصائح مستقبلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عن نفسي اشتغلت ايام لما كنت في الدراسه

و أؤيد ذلك
    عذرا ، توقيع مخالف ، الإدارة

السلام عليكم .
    أنا لي ابن خالتي ترك الدراسة بسبب إرغامه على العمل من قبل والده والسلام.
    ياشباب تفضلوا بزيارة منتداي وسجلوا فيه وشاركوا فيه