• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 3 من 3

    الموضوع: Saab 9-3 .. Saab 9-7X

    1. #1
      التسجيل
      27-01-2007
      الدولة
      في عالم السيارات
      المشاركات
      759
      المواضيع
      95
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up Saab 9-3 .. Saab 9-7X

      السلام عليكم شباب .. شلونكم ؟؟ شو الاخبار ؟؟

      احب اقدم لكم اليوم موضوعي الجديد والحصري على منتدى المنتدى ..

      واعذروني يا شباب على الغيبة .. ان شاء الله ما تتكرر ..

      ------------------------

      المهم نبدا:

      Saab 9-7X





      أطلقت شركة ساب طرازا جديدا بالكامل حمل اسم 9-7X وهو أول سيارة دفع رباعي رياضية متعددة الاستعمالات تنتجها شركة ساب. ويعود الفضل في إنشاء تلك السيارة إلى شركة جنرال موتورز الأمريكية والتي تشكل ساب احد فروعها الفخمة. تتميز ساب 9-7X بشكل عصري قريب إلى جميع طرازات الشركة الحديثة.

      من الناحية الميكانيكية زودت 9-7 بمحركين الأول من ست اسطوانات سعة 4.2 ليتر يولد قوة 291 حصاناً عند 6000 د.د. مع عزم دوران يصل إلى 375 نيوتن متر عند 3600 د.د. لتنطلق ساب 9-7X من صفر إلى 100 كلم/س في غضون8.9 ثوان ولتبلغ من بعدها سرعة قصوى تصل إلى 191 كلم/س. أما المحرك الثاني فهو مؤلف من 8 اسطوانات سعة 5.3 ليتر يولد قوة 304 حصاناً عند 5000 د.د. مع عزم دوران يصل إلى 448 نيوتن متر عند 4000 د.د. وانطلاق من صفر إلى 100 كلم/س في خلال 8 ثوان مع سرعة قصوى تصل الى 210 كلم/س. تنقل هذه القوة إلى العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من 4 نسب أمامية.

      Saab 9-3





      تتميز ساب9-3 بجسم من ثلاثة أحجام, فيما كان الطراز السابق بحجمين والذي قدم عاد 1992 تحت الرمز 900 ليستفيد من تطويرات عدة ويحمل الرمز 9-3 عام 1998.

      كما تتمتع 9-3 الجديدة بشكل لعبت فيه الانسيابية دوراً هاما في خفض نسبة الجر وبالتالي مقاومة الهواء, رغم أن الانتقال من إستراتيجية تصميم سيارة من نوع هاتشباك على غرار الطراز السابق من نوع سيدان لتبلغ نسبة جرها 0.28, ووصلت أنامل دائرة الانسيابية لتعديل جزء من القسم السفلي المتمثل بالوصلة السفلية الأمامية من التعليق الخلفي بغية التحكم بدفق الهواء السفلي بشكل أفضل.

      كما وفرت ساب محركا بسعة ليترين مؤلف من أربع اسطوانات متتالية يمكنه إعطاء قوة 210,175,150 أو محركا من 6 اسطوانات سعة 2.8 توربو يولد قوة 250 حصاناً وتنتقل قوة المحركات إلى العجلات الأمامية عبر خيار من علبتي تروس, الأولى أوتوماتيكية من خمس نسب تحتوي نظام "ساب سنتروينك" أو عبر مفتاح تحكم بوساطة المقود.

      ------------------------
      ملاحظة: اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

      طبعا شباب الموضوع بالكامل جهد شخصي (( كتابة + تنسيق + تجميع صور ))

      في انتظار الردود ..





    2. #2
      الصورة الرمزية Mercedes-Benz
      Mercedes-Benz غير متصل عضو قدير ومشرف سابق
      Mercedes-Benz Lover
      التسجيل
      05-04-2005
      المشاركات
      4,300
      المواضيع
      341
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: Saab 9-3 .. Saab 9-7X

      الله يعطيك العافيه يامبدعنا

      وصراحة فيه ميزه في الساب بل هي من احد مميزاتها إلا وهي التصميم الرائع لهذه السياره

      بالاضافه إلا مواصفات الامام وإن اعتبرت هي في مقدمة السيارات امانا

      شكرا لك وتستاهل الترشيح

    3. #3
      التسجيل
      27-01-2007
      الدولة
      في عالم السيارات
      المشاركات
      759
      المواضيع
      95
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: Saab 9-3 .. Saab 9-7X

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mercedes_Benz مشاهدة المشاركة
      الله يعطيك العافيه يامبدعنا


      وصراحة فيه ميزه في الساب بل هي من احد مميزاتها إلا وهي التصميم الرائع لهذه السياره

      بالاضافه إلا مواصفات الامام وإن اعتبرت هي في مقدمة السيارات امانا


      شكرا لك وتستاهل الترشيح
      هلا والله بالغالي .. مشكور حبيبي على الرد والترشيح ..

      ولا تحرمنا من هالطلة ..

      تحياتي ..





    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •