النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriot ..[المؤتمر الصحفي]

  1. #1
    التسجيل
    04-04-2008
    المشاركات
    112

    Lightbulb Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriot ..[المؤتمر الصحفي]

    بلا شك أن الكل يترقب في كل أرجاء العالم الإصدار القادم من السلسلة الشهيرة Metal Gear Solid و هو الرابع بالسلسلة، قامت اليوم كونامي الشركة الناشرة للعبة بعقد مؤتمر صحفي تعلن فيه رسمياً عن الانتهاء من تطوير اللعبة و تم عرض عروض جديدة سواء كانت سينمائية أو من الجيم بلاي الخاص باللعبة.

    المؤتمر بدأ كما لو كنت بصالة عرض للسينما فظهرت على الشاشات إعلانات تجارية، لكن هذه الإعلانات مزيفة فهي مصممة بناءً على عالم اللعبة، الإعلان الأول كان بخصوص نظام حماية حيث ظهر رجل آلي يجري خلف رجل على دراجة و بالنهاية يمسكه و يقضي عليه، للعلم فقط الإعلانات متواجدة جميعها على موقع اللعبة الجديد ((
    http://www.konami.jp/mgs4/global/index.html ))ثم تم عرض ما يعرف العرض القصير أو الـ Trailer على طريقة هوليود و ظهر فيه العديد من المناظر الجديدة.

    بعد الإعلانات و كل ما ذكرته سابقاً صعد على المسرح رئيس قسم الترفيه الرقمي السيد فومايكي تاناكا لكي يتلو علينا الافتتاحية، " في السنين الماضية الألعاب العادية أصبحت رائجة و مع ظهور مستهلكين جُدد صناعة الألعاب تزدهر و تتسع، و رغم ما يملئ السوق من ألعاب عادية أخذنا على عاتقنا بتطوير لعبة تكون الأروع و تكتسح شباك التذاكر إن جاز التعبير ألا و هي MGS4 و يترأسها كوجيما ".

    ثم أكمل " MGS4 تتخطى مقياس الأجزاء السابقة من السلسلة من كل الجوانب بما فيهم القصة و البصريات و الموسيقى و ذلك بسبب قدرات جهاز سوني الجديد الـ PS3، مما سمح لمطورينا بالإبداع".

    لكن تاناكا شدد أن MGS4 لن تكون آخر ما ستكونه من أعمال لكوجيما على جهاز الـ PS3 فقال " نحن نعتقد أن الـ PS3 ما زال يملك قدرات لم نكتشفها بعد و هناك العديد من النقاط التي يمكن أن نكون أذكى فيها لكي نستغلها استغلال تام، سنستمر في صنع منتجات جيدة في المستقبل".

    بعد السيد تاناكا اعتلى المسرح المدير هيديو كوجيما لكي يعلن إتمام مشروعه الذي دام أربع سنين " أنا مسرور جداً أننا قادرين على الإعلان و على العلن أن MGS4 قد تم الانتهاء من العمل عليها، فهي كانت مشروع صعب للغاية لدرجة أن عند أحد الفترات شعرنا أننا ندور في حلقة مفرغة و أننا غير قادرين على إنهاء العمل عليها مهما سهرنا و تعبنا ".

    " لقد خضنا العديد من التحديات في صنع هذا الجزء، و أول هذه التحديات أنه علينا أن نجعلها تعمل على معالج الخلية (( Cell Processor )) على وحش لا نعمل عنه شيء و هو الـ PlayStation 3، كما خضنا تحدي صنع اللعبة لتعمل على الوضوح العالي (( HD )) و كذلك أن تكون بنظام صوت 5.1 قناة لكي تنافس الأفلام و ليس فقط الألعاب، خضنا تحدي جعل الجزء الأكثر احتواء على أحداث في السلسلة مما تطلب العديد من المطورين، كما خضنا تحدي طرح اللعبة بالعالم كله مرة واحدة لأول مرة، و خضنا تحدي جعل اللعبة خاتمة السلسلة بما أنها ستختم الأحداث جميعها".

    و بشكل مثير استغل كوجيما الفرصة لكي يعلق على الوضع الحالي في صناعة الألعاب خصوصاً مع الناشرين اليابانيين حيث أنهم يهتمون بالألعاب العادية و التي لا تحتاج لتطوير مكلف !.

    " الألعاب العادية أصبحت أمر أساسي في الصناعة، هي ليست ظاهرة يابانية فقط إنما تشمل العالم كله، صحيح أن هناك أسواق جديدة و خيارات تظهر بسبب الصناعة و هذا أمر ممتاز لكن يجب ألا ننسى أمر اللاعبين المحترفين و الذين يبحثون عن المميز و الذين تتمحور حياتهم حول الألعاب، هؤلاء اللاعبين هم الذين يعتبرون الألعاب ثقافة فرعية و يستمتعون بوقتهم بالجلوس و لعب الألعاب التي تقدم الطاقة و الشجاعة لهم، أردت أن أذكر اللاعبين الآخرين ما هو هذا العالم الذين يخوضون فيه، أعلم أننا نذهب عكس التيار لكننا كنا نعمل بآخر أربع سنين حتى لا تنطفئ شعلة الألعاب الغير عادية ".

    " أنا أؤمن أن ألعاب الفيديو مركب فني يتطور مع تطور التكنولوجيا، هي صناعة لذلك يوجد قرارات صعبة، لكن عند التفكير في مستقبل هذه الصناعة أعتقد أن علينا أن نخاطر لكي نتقدم للأمام، متى ما توقفت فمن الصعب أن تعود على المسر الصحيح، للأسف شركات إنتاج الألعاب خلف البحر و التي يمكن القول عنها أنها ممولة بشكل جيد و فيها المهارة الكافية تقدمت علينا بخطوتين و يقصد هنا الشركات اليابانية لأنه في وقت من الأوقات قيل أن اليابان شكلت صناعة ألعاب الفيديو بالعالم لكن هذا أصبح من الماضي و هي الحقيقة المرة التي يجب علينا أن نتقبلها ".

    " لقد طورنا MGS4 لعشاق السلسلة، لكن في نفس الوقت كنت أصنعها على أمل أن أنعش مسار الألعاب الغير عادية ".

    ثم توجه كوجيما لكي يلعب اللعبة على شاشة سينمائية كبيرة كاشفاً أن اللعبة ستكون مبنية على أساس الفصول بعكس الأجزاء السابقة، الفصل الأول من اللعبة أو كما ستعرفونه باسم Liquid Sun لعبه بالنمط الصعب.

    بعد لعب اللعبة كوجيما كشف عن تعاون ما بين اللعبة و Apple iPod حيث أن Snake سيحمل معه iPod يسمح له بتشغيل الموسيقى التي يجدها مبعثرة في اللعبة و الموسيقى المجموعة يمكن أن تشغلها كموسيقى خلفية للعبة كما هناك موسيقى أخرى معروضة للتحميل.

    الشهر الماضي و بالتحديد في الأول من الشهر الماضي أو كما يعرف بكذبة نيسان لدينا و في الغرب يوم الأغبياء، ظهرت صورة فيها Snake بزي Altair بطل Assassin's Creed من دون سابق إنذار على YouTube، اليوم كوجيما أكد أنها أكثر من مجرد خدعة حيث أن زي Altair ستكون موجودة كجائزة لتفتحها باللعبة.

    تعاون آخر بين MGS4 و Triumph Motorcycles, Sony Ericsson, Regain, Uniqlo، بالنسبة لـ Triumph فهذه ثاني مرة تتعاون مع السلسلة حيث تعاونت مع MGS3، هذه المرة Bonneville T100 و درجات Speed Triple ستظهر في مشهد مطاردة خلال اللعبة.

    بينما Sony Ericsson سيظهر جهازها W62S يستعمله كل من Vamp و Naomi، أيضاً التعاون يمتد ليسمح لبوابة Sony Ericsson للأجهزة الجوالة بتحميل نسخة من MGS4 تدعى (( Ganbare Salary Man )) لعبة للجهاز الخلوي حول رجل في منتصف العمر يعمل بمرتب.

    منتج آخر سيتم ترويجه عبر اللعبة هو Regain و هو مشروب طاقة ياباني مشهور، حيث سيتم تقديم المشروب على أساس أداة تزيد من طاقة Snake عندما يرتشفه، هذا التعاون سيكون في الاتجاهين حيث بدءاً من العاشر من حزيران / يونيو في اليابان سيتم بيع زجاجات من المشروب مستوحاة من اللعبة حيث سيأتي معها منظف الهاتف المذكور أو ياقة للكلب.

    أما Uniqlo و هي صانع ياباني للأردية بمحلات متواجدة بأمريكا و بريطانيا و فرنسا و كوريا و الصين و هونغ كونغ، فلن يظهر لهم أي شيء في اللعبة لكن تعاونهم سيكون بصدور أزياء للعبة و بالتحديد ست و ستتوفر بالسوق في يوم صدور اللعبة.

    و كما هي الأجزاء السابقة فسيكون هناك غلاف كبير عليه حسناء و قد ظهرت هذه الحسناء بالمؤتمر و تدهى Minami Akina وعمرها 18 عام و هي من عشاق السلسلة و هنأت كوجيما على اللعبة و هو بدوره هنأها بعيد ميلادها التاسع عشر و الذي ستحتفل به بعد يومين و فريق التطوير قدم لها كعكة مستوحاة من اللعبة.

    في اليابان ستصدر كونامي بضائع تختص بالسلسلة مع اقتراب موعد صدور اللعبة، فألبوم أغاني اللعبة سيصدر يوم الثامن و العشرين من الشهر الجاري و يتكون من قرصين صلبين يحتويان 47 أغنية.

    غا-كو و هي ساعة منبه على شكل بطة ستتوفر بالأسواق بتاريخ 31 تموز / يوليو.

    رواية بواسطة رايموند بينسون مقتبسة من أحداث السلسلة الأصلية ستصدر يوم 25 من الشهر الجاري و 27 من الشهر الجاري بالولايات المتحدة، بينما ستصدر رواية بعنوان الجزء الرابع عن الروائي الياباني كيكاكو اتو يوم 12 من حزيران / يونيو.

    بالنسبة للترويج، فسيكون هناك جولة حول العالم قريباً جداً، حيث سيسافر كوجيما و فريقه حول العالم لكي يقابلوا عشاق السلسلة، المدن المحددة للآن هي لندن، مدريد، ميلانو، فرانكفورت، أمستردام، باريس، نيو يورك، لوس أنجيليس، سان فرانسيسكو.

    في اليابان سيتعاون كوجيما مع سوني لكي يصل باللعبة إلى PS Network. العرض اليومي محطة تورو سيعرض لمدة ثلاث أيام تغطية للعبة و ربما مع بعض اللقطات الخاصة من أماكن التطوير.

    إحدى المفاجآت في المؤتمر كانت في النهاية بينما أطفئت الأضواء لكي ينتهي الحدث، جرى حوار أحادي الاتجاه شبيه بنهايات الأجزاء السابقة، يلمح إلى بث مباشر حول العالم و حدث لكبار الشخصيات في أكيهابرا، نيو يورك، لوس أنجيليس يوم 12 حزيران / يونيو، فيا ترى ما الذي سيحصل ؟.


    جميعنا في انتظـار الاسطورهـ

  2. #2
    التسجيل
    18-03-2005
    الدولة
    السعودية - امريكا
    المشاركات
    4,886

    رد: Metal Gear Solid 4: Guns of The Patriot ..[المؤتمر الصحفي]

    النقل ممنوع يا اخي الكريم ....

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •