السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال أحبتي وحبيباتي؟؟ ^__^
منذ سنتين تقريباً وجدت درس لعضوة اسمها Renoa Heartilly في منتدى آخر
ولفائدته الكبرى ماشاء الله قررت نقله لكم .. مع العلم أنها كتبت مسموح النقل ^^
أترككم مع الدرس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال أحبتي وحبيباتي؟؟ ^__^
منذ سنتين تقريباً وجدت درس لعضوة اسمها Renoa Heartilly في منتدى آخر
ولفائدته الكبرى ماشاء الله قررت نقله لكم .. مع العلم أنها كتبت مسموح النقل ^^
أترككم مع الدرس
التعديل الأخير تم بواسطة Lenalee Lee ; 24-05-2008 الساعة 01:29 AM
نظراً لأن الكثير من الرسامين يتمنون تحقيق أمنيتهم في رسم مانغا أو كوميك, أو يحبون الإطلاع على طرق تصميم و رسم المانغا, فكرت بكتابة الأساليب التي يستخدمها معظم المانغاكا (كما يوضحون ذلك في أعداد "كيف ترسم المانغا") و قد تختلف الطريقة من رسام لآخر حسب الخبرات و الوقت و الأدوات المتوفرة, لكن ربما استفاد أحد ما من الطريقه التي سأذكرها إن شاء الله.
في الوقت الحاضر يمكن رسم المانغا بطريقتين, تقليدية و رقمية. (و يمكن الجمع بينهما)
الطريقه التقليدية: هي الطريقة التي تستخدم فيها الأوراق و المساطر والأقلام ذات الأحجام المتعدده, و أوراق التونز اللاصقة. و هي التي يستخدمها معظم الرسامين اليابانيين لرخص أسعارها و توفرها بشكل كبير لديهم.
الإيجابيات: تظهر الخطوط تماماً كما تريدها, حيث يعاني البعض من قدرته على الرسم على الورق لكن عندما يمسك بقلم التابلت تظهر الخطوط متعرجة او مرتجفة, أو ليست كما يتخيلها تماماً. و أيضاً اختفاء البيكسلز عند الطباعة بشكل تجاري و هذا من أهم أسباب استعمال الطريقة التقليدية لدى معظم الرسامين.
السلبيات: تصحيح الأخطاء يستغرق وقتاً و مواد كثيرة, تمزق أو تلف الأوراق, إستهلاك أوراق و حبر و نقود لشراء التونز و أدوات القص و مساطر التعرجات (لغير اليابانيين) عدم وجود خاصية الطبقات (layers) أو التراجع (Undo) تحتاج لأرضية ثابتة و خالية من الثغرات أو البروزات. و عند الرغبة في ملاحظة الأخطاء يضطر الرسام لشراء لوحة مضيئة لتعكس الرسم.
الطريقه الرقمية: و هي التي يستخدم فيها الحاسوب (باستخدام برامج الرسم مثل الأوبن كانفاس أو باستخدام برامج مخصصة لرسم المانغا الرقميه "كوميك ووركس" أو "مانغا ستوديو" ) دون استعمال الأوراق إطلاقاً.
الإيجابيات: عدد لا نهائي من الطبقات (layers ) للمسودة و التحبير و التونز. المساطر التي لا تخطيء, خاصية التراجع (والتي يحتاجها الكثير منا ×_×) و حتى سهولة تصحيح الأخطاء عند حدوثها. سهولة قلب الصورة لملاحظة الأخطاء. إمكانية تكبير و تصغير حجم الصفحة للطباعة و تغيير الـ DPI حسب الرغبة.
السلبيات: وضوح البيكسل بشدة يبعد الكثيرين عن استخدام هذه الطريقة للطباعة التجارية, لكن يستخدمها البعض في مواقع المانجا الرقمية التي لا تحتاج لطباعة أو لمجرد التسلية في سرد قصصهم كما يحبون دون الإلتزام بشروط دور النشر.
الطريقة التي تجمع بين التقليدي و الرقمي: حيث يستعمل الرسام الطريقة التقليدية في رسم المسودات و أحياناً التحبير, ثم إدخال الصفحة للحاسوب و إضافة التونز باستعمال الطبقات, أو للتحبير الدقيق (إن كان لم يفعل ذلك قبل الإدخال).
الإيجابيات: الخطوط الدقيقة في الرسم, و الحصول على تونز نظيفة و ربما خطوط text لا تخضع لخط اليد الذي يتغير من شخص لآخر. إمكانية تصحيح الأخطاء بسهولة عند ملاحظتها و قلب الصورة متى ما أحتاج. إقتصادية في المصاريف حيث لا تسخدم حبراً كثيراً و لا تونز.
السلبيات: كما يحصل في المانجا الرقمية, تنتهي الصفحة بشكل جميل لكنها صعبة التقبل عند الطباعة التجارية. هذه الطريقة تستهلك الكثير من الوقت عند الرسم ثم الإدخال ثم التعديل.
هذه هي الطرق الثلاثة المتوفرة حالياً ,يمكنك إستعمال الطريقة التي تريحك.
الآن سأوضح طريقة رسم صفحة كاملة من مانغا تقليدية, ثم رقمية, و يمكن استعمال الطريقة التقليدية في البداية, حتى أي نقطة تريد, ثم إدخالها للحاسوب لإكمال العمل بالطريقة الرقمية.
بسم الله الرحمـن الرحيم
القصة: نظراً لأنني سأشرح كيفية رسم صفحة واحدة, فالقصة غير مهمة الآن. فلنفترض أن أمراً ما قد حصل لأحد أعضاء فريق البادز, و تلقت رين مكالمة عاجلة و عليها إخبار الرئيس.
المكان و الزمان: مقر البادز, الزمان غير معروف.
الشخصيات: رين بملابس البادز الرسمية السوداء, شعرها مرفوع على جانبي رأسها. ركس على مكتبه يرتدي نظاراته المعتادة و ملابس البادز الرسمية السوداء.
السيناريو (الأحداث) : رين تمشي بين المكاتب إلى الممر المؤدي لغرفة الرئيس, تفكر قليلاً فيما إذا كان قرارها صائباً في إخباره, تستجمع قواها ثم تدخل.
الحوار: (و كل رقم يدل على الفقاعه التي تحمل الرقم ذاته في الصفحة)
1. تعرَض أحد العملاء لطلق ناري أثناء حراسته المعتاده.
2. هل الأمر مهم حقاً؟ لا أعتقد أن إطلاق النار على أحد عملائنا أمر هين, لكن...
3. سأخبره الآن و سأتصل على قسم العناية المركزة لاحقاً! الرئيس يجب أن يعرف من يهاجمنا.
4. سيدي, لدي خبر عاجل.
ملاحظات على الحوار:
1. يمكنك استخدام هذا الحوار في المانغا الرقمية بنسخه و لصقه في المكان الصحيح, لكن تأكد من جميع الأخطاء المطبعية و الترقيمية قبل أن تقرر ذلك.
2. المانغا التقليدية لا يكتب فيها الحوار بخط اليد, إلا للمانغا التي في طور المسودة, أو إن كانت للتدريب فقط. لوضع الحوار يستخدم المانغاكا ورقاً لاصقاً يطبع عليه الحوار في التنسيق المناسب, بحيث يدخل في فقاعة الحديث أو التفكير بشكل مناسب جداً , و يلصقها في مكانها.
ملاحظات على فقاعات الحديث:
1. إستخدم الفقاعة المناسبة في المكان المناسب, و لا تجعل الفقاعات تزدحم في كادر واحد.
(الفقاعة ذات الخطوط الواضحة للحديث, الخطوط المائلة للتفكير, الحادة للصراخ أو الأصوات الواضحة مثل الإرتطام و الإنكسار, الفقاعة ذات الحدود المبهمة يمكن كتابة ذكريات أو إستنتاجات عقلية فيها بفضل مساحتها الواسعه. الفقاعة ذات الشكل الهندسي تستخدم عند إصدار الآلات لصوت ما. انظر للمثال المرفق)
2. الحديث يحدث عادة من اليمين لليسار في المانغا اليابانية و العربية, لذا تكون الفقاعة الأسبق في الجزء العلوي الأيمن من الكادر, ثم تليها الفقاعه التالية تحتها بقليل و تميل ناحية اليسار.
(مثال على فقاعات الحديث و الصراخ)
(مثال على فقاعه التفكير)
التعديل الأخير تم بواسطة Lenalee Lee ; 23-05-2008 الساعة 09:04 PM
المانغا التقليدية:
الأدوات: وسنستخدم ورق الطباعة (A4) العادي, قلمي حبر بلونين مختلفين و رأسان يختلفان في الحجم, مسطرة (أو مثلث رسم), قلم رصاص و ممحاة, مبراه إن احتجت, ورقة مسودة و سطح خالِ من العيوب. (يمكنك اقتناء دفتر نوتة صغير لكتابة الحوار لكل صفحة بشكل منفصل)
أدوات إضافية: تونز, الحبر الأبيض لتصحيح الأخطاء.
إبدأ بوضع الورقة على المكتب أو السطح المناسب, و ضع المسطرة بحيث تبعد 1 سم عن الجانب الأيمن, و 1 سم عن الجزء العلوي من الورقة, و ضع نقطة بالقلم الرصاص. أفعل ذلك في الجانب المقابل برسم نقطة تبعد عن الأعلى و الجانب 1سم, و كذلك في الجزء السفلي من الورقة.
الآن بقلم الحبر الأحمر قم بتوصيل النقاط التي حصلت عليها ليكون لديك هوامش حجم كل واحد منها 1 سم بالضبط. و بكل بساطة لقد حصلت على صفحة مانغا جاهزه للرسم!!
عد إلى ما كتبناه في الأعلى عن القصة و السيناريو و المكان و الزمان و فكر بالطريقة التي تود عرضها على الجمهور.
إذن سيكون الكادر الأول عن رين و هي تمشي في الممر المؤدي لغرفة الرئيس. يمكننا رسم رين بشكل كامل و هي تمشي, و نضع فقاعة الحديث في مكان واضح من الكادر. أو يمكننا رسم أقدامها مع توضيح الخلفية (المكاتب و الجدران و ربما نباتات الزينة) يمكننا رسم المنظور من الأعلى في كادر كبير و نرسم الأشخاص في مكاتبهم. يعتمد الأمر بشكل كبير على مخيلتك!!السيناريو (الأحداث) : رين تمشي بين المكاتب إلى الممر المؤدي لغرفة الرئيس, تفكر قليلاً فيما إذا كان قرارها صائباً في إخباره, تستجمع قواها ثم تدخل.
أنوي توحيد الكوادر في المانغا الرقمية و التقليدية, لذا سأجعل الرسم بأبسط ما يكون.
نبدأ برسم المسودة, مالذي نتخيله و كيف ستكون مواضع الأشخاص و ملابسهم و حركاتهم, بشكل سريع و سكتشي على أي ورقة خارجية للمسودة.
نرى في الصورة في الأعلى مسودة لما نريد رسمه في صفحة المانغا, في الأعلى نرى الكادر حيث تمشي رين في الممر, ثم تتقدم لتطرق الباب, ثم فقاعة التفكير الكبيرة و هي تقف صامتة أمام الباب دون أن تطرق. ثم في الأسفل تركت فراغاً ليكفي فقاعة التفكير الكبيرة. الكادر الأخير قسمته بالنصف لأوضح كلا الشخصين في الصفحة, في الأعلى رين تتحدث و في الأسفل الرئيس متفاجيء.
هذه المسودة رسمتها بيدي, لم استخدم الممحاة و لا المسطرة. بعد أن انتهيت من المسودة راجع التفاصيل و تأكد أن هذا هو ما تريد رسمه حقاً, لأن ما بعد هذه النقطه سيرسم بالحبر و لا يمكن تغييره لاحقاً.
باستعمال المسطرة (أو مثلث الرسم إن كنت تريد التأكد 100% من تعامد الخطوط) أرسم نقطة تبعد عن خطوط الهوامش 5 ملمتر من الجانب و الأعلى, و كذلك في الجهة المقابلة. قدّر حجم الكادر الذي يكفي لرسم أقدام رين و هي تمشي, و قد رسمته هنا تقريباً 7 سم.
مزعج صح؟ في الحقيقة الكوادر تعتمد بشكل كبير على الصورة بداخلها لذا يمكنك تغيير القياسات كما تريد.
يمكنك أن ترسم محتويات الكادر بالرصاص تماماً كما تريدها عند التحبير, أو يمكنك الإنتهاء من رسم حدود الكوادر ثم رسم المحتويات.
ثم نرسم الكادر التالي...
نترك فراغاً لفقاعة التفكير الكبيرة. و نرسم الكادر الأخير
عند الإنتهاء من رسم الكوادر و الشخصيات في الداخل, ستبدو صفحة المانغا هكذا.
و عند السكان يظهر شكلها هكذا
هنا نقطة اللاعودة "@@
الآن قم بتحبير الخطوط بالقلم الأسود (أو أي لون مخالف للون حدود الكوادر) و يمكنك استعمال أحجام مختلفة لرسم الشعر و الخلفيات. للحصول على نتائج سريعة قمت بالتحبير بقلم ذو حجم واحد.
ملاحظة: لتفادي لطخات الحبر التي يمكن أن تنتج عند ملامسة يديك للحبر السائل, ابدأ الرسم من الكوادر في أقصى اليسار حتى تنتهي بالكوادر في أقصى اليمين. أو إذا كنت تستخدم يدك اليسرى ابدأ من اليمين لليسار. (أو ارتدِ قفازاً دون أصابع!)
و عند السكان ستبدو الرسمة بعد التحبير هكذا:
اتركها لتجف تماماً, ثم قم بمحو الرصاص برفق و انتباه, لا تدعك بعنف لدرجة تمزق الورقة. طريقة المسح الصحيحة هي التي تكون في اتجاه واحد.
مو كالعادة تمسحون بطريقة (ذهاب و إياب) بل في اتجاه واحد و بخفة.
الرسمة النهائية ستبدو هكذا
الخطوة الأخيرة هي وضع التون (screen tones) و هي أوراق إحدى جهتيها لاصقة و الأخرى مطبوع عليها نقوش أو نقط, و تلتصق بصفحة المانغا بدلكها بخفة بواسطة ممحاة.
إذن سأكمل الدرس رقمياً, بإضافة التونز في الفوتوشوب. لكن فلنتعلم طريقة رسم المانغا رقمياً من البداية حتى نصل لنقطة التونز ^^
المانغا الرقمية
و سأستخدم برنامجي الأوبن كانفاس و الفوتوشوب, الأوبن كانفاس لخطوطه و سرعة تحميله, و الفوتوشوب لإضافة التونز. (يمكنك الإستغناء عن الفوتوشوب إن كانت التونز مدرجه في الأو سي)
المواد: قلم تابلت, برنامج رسم يدعم خاصية الطبقات, تونز. (يمكنك إيجاد الكثير من التونز من هنا http://screentones.deviantart.com/ أو من هنا http://psychobob.xepher.net/screentonez ), طابعة متوافقة إذا كنت تريد طباعتها.
طريقة العمل: ابتديء صفحة جديدة في برنامج الرسم. عادة يكون الحجم المستخدم هو A4 و يتم تصغيره عند الطباعة, أبعاد الـ A4 هي كالتالي:
الطول: 3508 بيكسل, أو 297 مليمتر.
العرض: 2480 بيكسل, أو 210 مليمتر.
لكن بما أن حجم كهذا سيستغرق وقتاً طويلاً في التحميل في المنتدى, سأستعمل حجماً أصغر, و ليكن العرض 800 و الطول 1132
باستخدام المسطرة الموجودة في البرنامج, سأضع نقطة تبعد عن نهاية الصفحة 1سم تماماً من الأعلى و الجانب الأيمن. ثم أضع نقطة أخرى في الجانب الأيسر, تبعد 1 سم من الأعلى و الجانب. و كذلك نقطتان في أسفل الصفحة. عند توصيل النقاط يظهر لديك مربع, يبعد عن أطراف الصفحة 1 سم من كل الجهات.
يمكنك حفظ هذه الصورة لاستعمالها لاحقاً.
حسناً الآن نريد تطبيق ما فعلناه في المانغا التقليدية. نرسم الكوادر, نرسم سكتش سريع للمحتويات, ثم نقوم بالتحبير و إضافة فقاعات الحديث و التونز و التكست.
رسم الكوادر هنا سيكون أسهل بكثير لأن أداة رسم المربعات تكون تلقائياً متعامدة و مرتبة, كل ما عليك فعله هو تحديد مكانها.
سنرسم الكوادر تماماً كما رسمناها في المانغا التقليدية, و سنضعها كلها في طبقة تختلف عن الطبقة التي رسمنا بها الهوامش (تأكد من ذاك لأننا سنتخلص من طبقة الهوامش لاحقاً)
والآن نفتح طبقة جديدة و ستكون مخصصة للسكتش.
و سنرسم فيها ما رسمناه في المانغا التقليدية. لكن هذه المرة نستطيع الرسم بألوان ليسهل علينا التحبير. إستعمل أداة التحديد إن كنت تخشى خروج الخطوط عن حدود الكوادر.
نرسم السكتش بالألوان التي نريد.
ثم نقوم بالتحبير على طبقة جديدة (أو عدة طبقات)
كما ترون في السكتش و التحبير لم يعد هناك مكان لفقاعة التفكير التي ننوي وضعها في أقصى اليسار, فما الحل؟
إما أن تعيد رسم السكتش و هذا لن يأخذ طويلاً بما أنه على طبقة منفصلة, أو أن تحرك التحبير إلى اليمين قليلاً, و هو ما سأفعله كسلاً مني.
ستبدو الصورة هكذا:
نحذف السكتشات و نعدل ما يحتاج للتعديل.
لا تحذف طبقة الهوامش بعد, فلازلنا بحاجتها.
الآن غير إعدادات الصفحة من ألوان متعددة RGB إلى درجات الرمادي (Grayscale) , حينها يمكنك استخدام فوتوشوب (أو الأو سي) لطباعة فقاعات الكلام (فرش فوتوشوب) أو التونز (patterns).
استعملت فرشاتي فوتوشوب لفقاعات الكلام, و فرشاة واحدة لفقاعة التفكير, لاحظ كيف استفدنا من خطوط الهوامش لتحديد موضع كادر فقاعة التفكير دون تحديدها فعلاً.
بعد هذه الخطوة نقوم بمحو الأشياء التي تقع تحت فقاعات الكلام لتصبح الفقاعة فارغة و جاهزة لكتابة الكلام بداخلها.
ونضيف التونز, يمكن الحصول على التونز من إعدادات الفرشاة, كما هو موضح في الصورة إختر "texture"
كيف ادخل التون للفوتوشوب أصلاً؟
1. عندما تكون التونز مضغوطة في هيئة patters كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى
Edit--> Prest manager (الثاني من أسفل) --> patters (ثم استعمل زر الإدراج لإدخال الملف)
2. عندما تستعمل صورة عادية و تريد جعلها رقعة في الفوتوشوب, قم بفتح الصورة التي تريد, و من قائمة Edit أختر: Define Pattern أضغط موافق و ستجدها في أسفل القائمة.
أستعمل أدوات السوط (العصاة السحرية) و الممحاة لتحديد المساحة التي ستستعمل التونز فيها. مثل هذه الصورة التي استعملت فيها السوط لتحديد الجدار, ثم محوت التون الزائد بالممحاة.
بعد الإنتهاء من التون ستبدو هكذا:
نضع الكتابة (الحوار) و ننسقها كي تدخل في فقاعة الحديث تماماً. ستبدو النتيجة النهائية شيئاً كهذا.
=تمت=
التعديل الأخير تم بواسطة Lenalee Lee ; 24-05-2008 الساعة 01:25 AM
وأخيراً الحمد لله تم وضع الدرس كامل @_@"
جزى الله كاتبة الموضوع كل الخير من جد متعوب عليه ^__^
وبصراحة تعبت في وضعه لكن كله يهون من أجلكم أعزائي وعزيزاتي ^^
أتمنى أن يكون مفيد لكم وإن شاء الله مفهوم
مع تحياتي..
Lenalee Lee
(Ms.Rose)
السلام عليكم ورحمة الله..
صراحة درس مجتهَد فيه فعلاً @.@..
فكرة رسم المخطط على ورقة ورسم خطوط الأساس على ورقة تانية عجبتني..
ما كان يتعبني أكتر شي إلا التفحيط في صفحة واحدة.. مع إن الفكرة بديهية لكن فين البديهة عند بعض الناس XD!
ولو كملت أي مانجا حأكملها بنفس الطريقة المشروحة.. رسم خفيف وتظليل أخف وخلفيات قليلة..
التكلف في الرسم وتدقيق كل التفاصيل كان مضيعة للوقت.. وسوسة على الأرجح!
كان خير منك نقل الدرس مشكورة عليه لينالي ^^..
وعلى سيرة الفقاعات المقروؤة من اليمين لليسار في المانجا اليابانية.. أنا قريت حوالي 12 شباتر لمانجا ناروتو من اليسار لليمين..
وبعدين اكتشفت "بذكائي" إني بالكاد كنت أفهم شي والأحداث كلها فيها أخطاء عجيبة..
حتى توصلت بعد اجتهاد لحقيقة إن المانجا تُقرأ من اليمين لليسار ن_ن! طبعاً خربت أبو القصة!
======سبحانك اللهم وبحمدك..أشهد أن لا إله إلا أنت..أستغفرك وأتوب إليك.
السلام عليكم ^^
كيف الحال والتحوال ..^^..
درس مميز بجد
اريجاتووو بالمررره ثكرا على النقله الرئعه
مجهود مميز وان شاء الله بيستفيدو منه الاعضاء ^^
اما انا يبغالي مشوار علشان ارمس المانغا
بالتوفيق ان شاء الله
حتى توصلت بعد اجتهاد لحقيقة إن المانجا تُقرأ من اليمين لليسار ن_ن! طبعاً خربت أبو القصة!
خخخخخ
ههههههههه
ههعهعهعهعهععهع
كح كح>> احم احم صحه
اخيييه من زمااان عن دي الضحكه
جااناا ^^
السلام عليكم
تسلمييييييين لينالى الغالية على النقل الرائع
و فعلا الموضوع مفيد جدااااااا , جزاها الله خير كاتبة الموضوع و ناقلته ^^
و مثل ما قال كيلوا احلى شئ هو البساطة
اول مرة انتبه على التونز الغير رقمى , من فين ممكن نجيبه ؟
السلام عليكم
كيف الحال و الأحوال ؟؟؟
موضوع رائع و بعد ما وضعتيه في هذا الموضوع
و أضفتي اسمك عليه زاد روعة
بصراحة أنا كنت محتاجه
سلام
و نقل في وقته ................
»Pixel«
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^
كيف الحال ؟؟
KillluaPica
السلام عليكم ورحمة الله..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^^
من جد ماشاء الله.. جزى الله كاتبته كل خيرصراحة درس مجتهَد فيه فعلاً @.@..
صحيح عشان الواحد مايتعب كثير في الرسم الأساسي لأنو خلاص يكون عنده مسودة ^___^فكرة رسم المخطط على ورقة ورسم خطوط الأساس على ورقة تانية عجبتني..
ما كان يتعبني أكتر شي إلا التفحيط في صفحة واحدة.. مع إن الفكرة بديهية لكن فين البديهة عند بعض الناس XD!
عادي عادي من كثرة الانشغال في أمور ثانية نقول للبديهية عليها السلام XD
وأنا كمان بأحاول أكمل المانجا تبعتي وخصوصاً إني في إجازة لفترة غير معلومة ان شاء اللهولو كملت أي مانجا حأكملها بنفس الطريقة المشروحة.. رسم خفيف وتظليل أخف وخلفيات قليلة..
التكلف في الرسم وتدقيق كل التفاصيل كان مضيعة للوقت.. وسوسة على الأرجح!
كان خير منك نقل الدرس مشكورة عليه لينالي ^^..
العفو كيلوا-كن ^-^
أما عاد دي تحفة!!! XDوعلى سيرة الفقاعات المقروؤة من اليمين لليسار في المانجا اليابانية.. أنا قريت حوالي 12 شباتر لمانجا ناروتو من اليسار لليمين..
وبعدين اكتشفت "بذكائي" إني بالكاد كنت أفهم شي والأحداث كلها فيها أخطاء عجيبة..
حتى توصلت بعد اجتهاد لحقيقة إن المانجا تُقرأ من اليمين لليسار ن_ن! طبعاً خربت أبو القصة!
كيف قدرت ماشاء الله تقرأها كده
الحمد لله إنك توصلت بذكاءك إلى هذه النتيجة دون تدخل خارجي
برب
فتاة المجرة
السلام عليكم ^^
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيف الحال والتحوال ..^^..
الحمد لله نحن بخير ونتنفس ^-^
العفو أختي من جد درس مميز ماشاء اللهدرس مميز بجد
اريجاتووو بالمررره ثكرا على النقله الرئعه
مجهود مميز وان شاء الله بيستفيدو منه الاعضاء ^^
اما انا يبغالي مشوار علشان ارمس المانغا
بالتوفيق ان شاء الله
إن شاء الله يكون ذا فائدة كبرى للجميع ^^
خخخخخ
ههههههههه
ههعهعهعهعهععهع
كح كح>> احم احم صحه
اخيييه من زمااان عن دي الضحكه
ههههههههههههه نفس الحالة XD
تسلمي على مرورك ^^جااناا ^^
برب
التعديل الأخير تم بواسطة Lenalee Lee ; 24-05-2008 الساعة 01:22 PM
سانوسوكي
السلام عليكموعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^^
العفو حبيبتي سانو-تشان الله يسلمكتسلمييييييين لينالى الغالية على النقل الرائع
الحمد لله وهذا مانتمناه.. وجزاكِو فعلا الموضوع مفيد جدااااااا , جزاها الله خير كاتبة الموضوع و ناقلته ^^
كلام صحيح ^^و مثل ما قال كيلوا احلى شئ هو البساطة
للأسف مادورت عليه.. يمكن مو متواجد عندنا ..اول مرة انتبه على التونز الغير رقمى , من فين ممكن نجيبه ؟
نشوف ندور يوم إذا رحت محل متخصص بالرسم ممكن نلاقي مع إني أتوقعها في اليابان أكثر
زي لما كنت أجمع أدوات للرسم من بين الأدوات اللي كنت أبحث عنها شي مساعد لرسم فقاعات الكلام وفقاعات الأصوات وغيره بس اكتشفت انو مو موجودة عندنا T-T
الله يخلي التونز الرقمي
برب
التعديل الأخير تم بواسطة Lenalee Lee ; 24-05-2008 الساعة 01:18 PM
Killuas friend
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهالسلام عليكم
الحمد لله بخير ^-^كيف الحال و الأحوال ؟؟؟
شكراً أخي على كلامك الحلوموضوع رائع و بعد ما وضعتيه في هذا الموضوع
و أضفتي اسمك عليه زاد روعة
بصراحة أنا كنت محتاجه
والحمد لله إنو بيفيدك إن شاء الله ^-^
وعليكم السلامسلام
و نقل في وقته ................
مع تحياتي..
Lenalee Lee
(Ms.Rose)
ألف شكر لكاتبه الموضوع و ناقلته
درس فعلا مفيد
يبالي أروح أجرب X3
السلام عليكم ورحمة الله ^^
كيف الحال لينالي؟
ما شاء الله @.@!
درس رهيييب فعلاً الله يبارك فيكي @@!
مشكورة على النقل ..
الشغل ممتاز ما شاء الله.. وفكرة رسم سكيتش بسيط وبعدها نقله فكرة مميزة @.@!
درس مفيد فعلاً الله يبارك فيكي ..
وشكراً..