صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 44 من 44

الموضوع: أشـعـُــــر بالإنـــســـآن يآ إنـــــــســــآن ..!

رد: أشـعـُــــر بالإنـــســـآن يآ إنـــــــســــآن ..!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس المجد مشاهدة المشاركة
    لن أطيل... واضح تميز الموضوع بدون ما أرد أنا أصلاً

هذه بس اللي مش ولا بد , لأنه كيف رح يحارب يعني إيش يسوي!! ولا يجلس مع الأطفال والشيوخ, الحرب حرب لازم يكون مستعد دائماً ... بالطبع قدر الإمكان يحاول يبعد نفسه عن مناطق التجمع
    ذآ الوضع الحين الجندي مآتشوفه إلا وسط العجزه ..

خوف ..جبن منه ..أو ذي هي الحرب لا أعلم

لآعدمنآك أخوي شكرا لك مرورك ..

yugi motoo خليني استوضح كلامك أكثر
    رجالنا يقتلون و أطفالنا يذبحون و نساءنا يتم اغتصابهم و عندما يطلب منا التعاطف معهم فهذا الكلام "لا يحاكي الواقع "؟؟؟
    واضح أنك أخي لم تفهم فحوى الموضوع جيداً... فهو لا يدعوا أعداءنا "لمراجعة إنسانيتهم" بقدر ما يدعونا نحن إلى مراجعة إنسانيتنا قِبل ما يجري في البلدان العربية الشقيقة...

لما قلت إنه لا يحاكي الواقع ..
    كنت أقصد إنه لا يقترب منه.. فكل ما فيه رغم أنه مؤلم.. إلا أن الواقع مؤلم أكثر وهذه الصور لا شيء من الواقع..

يا أخي سبحان الله!! تتكلم و كأننا كنا جيوش هتلر أو كأننا من ألقى القنبلة الذرية على الصين "السبب كان طمعنا و عدم إنسانيتنا"
    و بعدين لاحظ أن الموضوع موجه للإنسان بصفة عامة و لم يقل أبداً "اشعر بأخوك العربي يا إنسان و لا تشعر بإنسان آخر يا إنسان"

فيه سوء تفاهم بسببي هنا ^^"..

كيف تبغين من أعداءنا يا جي يحملوا لنا الإنسانية إذا حنا ما حملناها لهم؟
    مرة تكلمت عن الفيلم اللي صور مأساة اليهود مع هتلر..
    لما قتل هتلر اليهود وطردهم من بيوتهم وأحل دماء نساءهم وأطفالهم لأنهم مجرد يهود..

كان فيه كلام تحت هذا يمكن انمسح وأنا أنسق ^^.. المهم باختصار قلت إنه الأغلب وافق على هالشي وقالوا إنه اليهود يستهالون اللي يصير لهم..

و اللي صار في الصين بسبب الحرب العالمية والقنابل الذرية.. لين دحين فيه أطفال ينولدوا مشوهين بسبب هالشي.. تصور إنه لما ينولد طفل مشوه ويكبر وما يقدر يعيش طبيعي.. فالسبب كان طمعنا وعدم إنسانيتنا.. شوفي من متى كانت القنبلة الذرية ولين دحين أطفال ينولدوا بتغيّر خلقي..

وهنا كان فيه كلام فوقه ولما تكلمت كان هالشي يشملنا كلنا كبشر وما كنت محدد العرب في كلامي..
    يمكن ما تصدق لكن لو لاحظت الكلام ماهو مرتبط في بعضه.. زي ما قلت فيه كلام انمسح بالغلط يمكن وما انتبهت على هالشي ..

بالنسبة لموضوع هتلر و اليهود... فالجميع الآن يعلم أن اليهود بالغوا كثيراً في وصف ما حدث لهم و كل هذا الكلام عن المحارق اليهودية أغلبه غير صحيح كما أن الأعداد التي ذكروها غير صحيحة
    نعم هتلر كان يكره اليهود - و معه حق- لكن ما حدث في الواقع شيء و ما حدث في الفيلم شيء آخر
    و إذا استندنا على الأفلام سنجد في النهاية أن "العرب سفاكون للدماء قديماً و حديثاً ،المسلميين مجرد حفنة من الأوغاد الإرهابيين"

الفيلم كان وثائقي باعترافات من بعض اللي شاركوا بالمحرقة..
    وها أنت تقول أن هتلر معه الحق في كره اليهود.. يكرهم هو حر.. لكن يقتلهم ويعذبهم فهنا نقول لا ما كان معه حق!
    أما الجملة الأخيرة فمو شرط.. فيه أفلام زي الفيلم اللي تكلم عن صلاح الدين تظهر الإسلام في أحسن صورة.. وهي صورته الحقيقية طبعاً!

يا أخي هذا كلام يصلح للخطابة و الشعارات و لا يدخل تحت منطق التفكير السليم هل تساوي التفكير بالفعل؟ هل تساوي من فكر في القتل بمن قتل فعلاً و تلطخت يده بالدماء؟

ما قلت إني أساويهم.. لكن أنا فعلاً أعتقد إنك لو حقدت على واحد لديك الدرجة فأنت تدريجياً تسلب نفسك من إنسانيتك حتى لو ما قتلته..
    الآن اللي يكرهون المسلمين وحاملين حقد كبير و يتمنون قتلهم.. هذا تفكير صح؟
    طيب لو كان فيه مجموعة من المسلمين أمامهم وقالولهم تقدرون تقتلونهم.. تتوقع ما بيسووا هالشي؟!

بالنسبة لموضوع هجمات 11 سبتمبر فعلى الرغم من أني أعارضها بشدة لأنها تستهدف من الأساس المدنيين لكن ماذا تتوقع من عامة الشعب؟ بعد أن عادانا الأمريكان و مارسوا ضدنا التفرقة العنصرية و عاونوا إسرائيل و غير ذلك الكثير ، بعد ذلك عندما يسمع رجل الشارع أن أمريكا تلقت ضربة موجعة لا تريد منه أن يفرح؟ لاحظ أن خيال المواطن البسيط قاصر بطبيعته فكله عنده "أمريكا" و لا يستطيع التفرقة بين مواطن مدني أو عسكري.. على أية حال فقد دفعت أفغانستان الثمن غالياً جداً مقابل هذا ال"فرح"

إن كنت تتكلم عن أمريكا كحكومة لا كشعب .. فمعك حق..
    لكن كشعب.. ما أعتقد.. أنا كنت زمان زي الأغلبية أعمم على أمريكا كلها بشعبها..
    لكني أعرف إنه فيه ناس يدافعون عن الإسلام ولو كان قلال.. وفيه ناس محايدين ما يكرهوا الإسلام وماتوا في تلك الحادثة البشعة!
    وهالشي ما جبته من راسي.. في موقع أجنبي أعرف وحدة أمريكية جدها توفي في الحادثة المذكورة وتعرف إني مسلم.. هذا ما يكفي؟ واحد في الموقع عنصري صار يتكلم علي بطريقة عنصرية دافعت عني رغم إني أنا نفسي ما دافعت عن نفسي!
    اللي أحاول أوصله إنه حتى رغم إنه الحكومة مجرمة.. فالشعب ليس بشرط أن يكون مجرم!

و بمناسبة هذه النقطة فكلامك يوحي بأننا كنا "قوة عظمة تمارس شتى أنواع الاعتداءات ضد اليهود و الأمريكان"، و بعد أن "انقلبت الآية" تأتي أخي لتقول لنا "لا تطالبوا غيركم بالإنسانية و أنتم قد تخليتم عنها من قبل"

"يوحي" وأنا ما قلت هالشي ولا لمحت له..
    كلها كانت وجهة نظر وما قلت إنها تشملنا كلنا.. وما قلت إننا هجمنا عليهم بأنفسنا أو اعتدينا عليهم!!

أنا ما قلت إننا أول من تخلى عن انسانيتنا.. فكون اليهود احتلوا فلسطين رغم أنهم كانوا يستطيعون العيش بسلام معهم جردهم من إنسانيتهم قبلنا..
    لكن ما أقوله هو أننا وبعد أن تجردنا من الإنسانية لا يحق لنا مطالبتهم بها..
    وإذا سألتني متى جردنا نفسنا من الإنسانية؟
    فأتذكر أقرب موقف عندما كان هناك غارات على الأراضي الفلسطينية..
    بعض من "أبطال" حماس (أو هكذا يسمون) قاموا بتفجير مدارس لأطفال اليهود..
    بينما المفترض بهم الجهاد ضد الجيش!!

وجردنا نفسنا من الإناسنية لما فرقنا بين أنفسنا عنصرياً وقسمنا بعض لــ"فتح" و "حماس".. وإن لم تكن فلسطينياً فأنت تؤيد أحدهم!

دعني اذكرك إذاً أخي أن نسبة كبيرة من اليهود كانوا يعيشون في مصر و يتمتعون - شأنهم شأن المسحيون- بالحرية و الرعاية من قبل الحكومة، كما أن المواطنيين المسلميين كانوا يقيمون العلاقات الطبيعية معهم و لا اعتداءات أو تفرقة عنصرية و لا يحزنون
    و هذا الكلام ليسر في مصر فقط و إنما في معظم الدول العربية
    ماذا حدث بعد ذلك؟ فجأة قامت دولة اسمها إسرائيل و فجأة هاجر اليهود إليها ثم عادوا إلى البلاد التي رعتهم مرتدين زيّ القتال ليفتكوا بنا

كلام مردود عليه فوق ..
    تقسم بالله بأن من كفروا به أفضل ممن آمن؟!! هؤلاء قلة قليلة منهم أفبعد أن يقتلونا و يشردونا يأتوا لنا بالطعام؟ و هل سيعيد الطعام من ماتوا؟
    أخي اليهود ملعونون في القرآن و هذه اللعنة ثابتة بهم -إلا بالطبع من آمن منهم- فدعني اذكرك بهذا
    "لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا ولتجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى ذلك بان منهم قسيسين ورهبانا وانهم لا يستكبرون"
    "وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاء وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ"

هنا أنت معك حق..
    القسم مع التعميم كان خطأ عظيم..

لكن ملاحظة (مجرد ملاحظة فأنا معترف بخطئي):
    أن أغلب من يأتون بالمؤن هم من غير المؤيدين للحرب.. فلا يصح فيهم قول "بعد أن يقتلونا"..
    وأيضاً رغم أنه في جواز سفرهم مكتوب "يهودي".. فأغلبهم ليسوا فعلاً يهود.. بل يريدون الحرية والديموقراطية ولا يتبعون شيئاً من كتابهم..

وأعتذر مرة أخرى عن الخطأ.. رغم أني أعرف أن الاعتذار لن يصلح الخطأ..
    أخي تطالبنا بارتداء ثوب الحكمة و المساواة ثم لا ترتديه أنت؟
    صدام عندك أسوء من بوش و شاروون و أعوانهم... أسوء من جنكيز خان و من الصليبيين
    أنت عانيت فقط من صدام لذلك حكمت عليه - بالمشاعر و ليس العقل- بأنه ثاني أسوء ملعون
    و ذهبت إلى غزة فوجدت بعض اليهود يقدمون الطعام فقلت عليهم أفضل منا
    هذه من الأخطاء المعروفة في علم النفس بـــ" التسرع" و "التعميم

السؤال كان عن رأيي وهذا رأيي!
    وبالمناسبة لم أعاني من صدام..
    لكن على الأقل جنكيز خان والبقية كانوا أعداء معروفين يكرهون الإسلام..
    أما صدام فقد كان قتل بني جلدته من المسلمين.. وهذه تعتبر خيانة عظمى لنا.. وبرأيي الأسوأ من القاتل هو الخائن.. وكما ذكرت فوق أن اليهود عليهم لعنة من الله.. وتذكر أن سبب هذه اللعنة هي غدرهم وخيانتهم لرسول الله..
    أما آخر جملة.. فــ"التعميم" فقد اعترفت بخطأي فوق..
    لكن عن التسرع.. لا أعتقد.. لم أر مساعدات من دول عربية كالمساعدات التي تأتي من بعضهم أو من أوروبا...
    والدول العربية لا يجب عليها فقط أن ترسل الطعام.. بل يجب أن تحارب معهم وتدافع عنهم!

وأيضاً المنظمة المعروفة بالــ"وكالة" هناك.. منظمة أجنبية تقوم بتوظيف وتعليم وتوفير المؤن لعدد كبير من الفلسطينيين هناك..
    قل لي أن دولة عربية قد تكفلت بتعليم أطفال دولة ما!!

__

بالنسبة للكلام بالأحمر..
    فكما ذكرت استشهدت عن فيلم وثائقي وليس فيلم من صنع هواة..

واعذرني على التعميم.. استغفرت ربي واستعذت من الشيطان الرجيم من هذا الخطأ..

أما عن باقي الرد فجزء منه سوء تفاهم والآخر رأيي وإن لم تفهمه ^^..

الصورة الرمزية محمد السيوطيM.S
    محمد السيوطيM.S غير متصل أفضل عضو بالمنتدى العام
    العبد الفقير إلى عفو رَبٌهِ

Thumbs up رد: أشـعـُــــر بالإنـــســـآن يآ إنـــــــســــآن ..!

السلام عليكم
    لما قلت إنه لا يحاكي الواقع ..
    كنت أقصد إنه لا يقترب منه.. فكل ما فيه رغم أنه مؤلم.. إلا أن الواقع مؤلم أكثر وهذه الصور لا شيء من الواقع..
    آه... يبقى أنا فهمتك كلامك غلط اعذرني

يمكن ما تصدق لكن لو لاحظت الكلام ماهو مرتبط في بعضه.. زي ما قلت فيه كلام انمسح بالغلط يمكن وما انتبهت على هالشي ..
    طبعاً اصدقك لأني اعرفك من قبل يوجي

الفيلم كان وثائقي باعترافات من بعض اللي شاركوا بالمحرقة..
    وها أنت تقول أن هتلر معه الحق في كره اليهود.. يكرهم هو حر.. لكن يقتلهم ويعذبهم فهنا نقول لا ما كان معه حق!
    و حتى لو كان أخي وثائقي فهل هذا دليل على صحته 100% ؟ هتلر كان سفاح ليس على اليهود فقط و إنما على أعداءه و حتى على الشعب الأماني نفسه ..الفرق أن اليهود استغلوا بوق الإعلام أحسن استغلال ليبينوا للعالم أنهم عانوا معاناة تفوق الوصف!!
    لكن حتى نصل لنقطة التقاء فأنا اتفق معك ان هتلر ليس له أي حق في تعذيب و قتل اليهود <<هذا إذا كان تعنته ضدهم صحيح

أما الجملة الأخيرة فمو شرط.. فيه أفلام زي الفيلم اللي تكلم عن صلاح الدين تظهر الإسلام في أحسن صورة.. وهي صورته الحقيقية طبعاً!
    نعم صحيح و مثله فيلم "عمر المختار"... لكن الأغلبية السائدة ماذا؟

ما قلت إني أساويهم.. لكن أنا فعلاً أعتقد إنك لو حقدت على واحد لديك الدرجة فأنت تدريجياً تسلب نفسك من إنسانيتك حتى لو ما قتلته..
    الآن اللي يكرهون المسلمين وحاملين حقد كبير و يتمنون قتلهم.. هذا تفكير صح؟
    طيب لو كان فيه مجموعة من المسلمين أمامهم وقالولهم تقدرون تقتلونهم.. تتوقع ما بيسووا هالشي؟!
    إذاً احنا متفقون على أن التفكير و الفعل غير متساوين ... صح ؟
    بالنسبة لمسألة الحقد فكلامك صحيح لو كان الحقد على شخص مدني
    يعني عاوز رأيي الخاص؟ لو كان فيه مجموعة من المسلميين المدنيين أمام جنود أمريكان فلن يترددوا في قتلهم ، أما لو مجموعة من الأمريكان المدنيين أمام جنود إسلاميين - "إسلاميين" حقيقي- فاعتقد لن يقتلوهم

إن كنت تتكلم عن أمريكا كحكومة لا كشعب .. فمعك حق..
    لكن كشعب.. ما أعتقد.. أنا كنت زمان زي الأغلبية أعمم على أمريكا كلها بشعبها..
    لكني أعرف إنه فيه ناس يدافعون عن الإسلام ولو كان قلال.. وفيه ناس محايدين ما يكرهوا الإسلام وماتوا في تلك الحادثة البشعة!
    وهالشي ما جبته من راسي.. في موقع أجنبي أعرف وحدة أمريكية جدها توفي في الحادثة المذكورة وتعرف إني مسلم.. هذا ما يكفي؟ واحد في الموقع عنصري صار يتكلم علي بطريقة عنصرية دافعت عني رغم إني أنا نفسي ما دافعت عن نفسي!
    اللي أحاول أوصله إنه حتى رغم إنه الحكومة مجرمة.. فالشعب ليس بشرط أن يكون مجرم!
    بالنسبة لموضوع هجمات 11 سبتمبر فعلى الرغم من أني أعارضها بشدة لأنها تستهدف من الأساس المدنيين
    يعني كده احنا الاثنين متفقين على أن استهداف المدنيين خطأ

فأتذكر أقرب موقف عندما كان هناك غارات على الأراضي الفلسطينية..
    بعض من "أبطال" حماس (أو هكذا يسمون) قاموا بتفجير مدارس لأطفال اليهود..
    بينما المفترض بهم الجهاد ضد الجيش!!

وجردنا نفسنا من الإناسنية لما فرقنا بين أنفسنا عنصرياً وقسمنا بعض لــ"فتح" و "حماس".. وإن لم تكن فلسطينياً فأنت تؤيد أحدهم!
    طبعاً تفجير مدرسة للأطفال جرم لا يغتفر يعني هم لم يقدروا على الجنود تشطروا على من لا حول له و لا قوة؟
    بالنسبة لموضوع فتح و حماس
    فتح كانت ترى الرضوخ لإسرائيل تماماً لتقليل الخسائر إلى أقل حد ممكن.. طبعاً هذا ما كان سيحرر شبر واحد من أراضي فلسطين
    حماس "كانت" تدعو إلى الجهاد و عدم الرضوخ للمعتدي.. لذلك الكل كان يشجع حماس
    لكن ما أن تولت حماس السلطة حتى انقلب الوضع تماماً صار الموضوع كتار بين حماس و إسرائيل حتى أن حماس خطت على سبيل الشعب الفلسطيني- اللي المفروض هي تحميه- في سبيل الانتقام.. بل وصل الحد إلى قتال مسلح بين فتح و حماس

هنا أنت معك حق..
    القسم مع التعميم كان خطأ عظيم..

لكن ملاحظة (مجرد ملاحظة فأنا معترف بخطئي):
    أن أغلب من يأتون بالمؤن هم من غير المؤيدين للحرب.. فلا يصح فيهم قول "بعد أن يقتلونا"..
    وأيضاً رغم أنه في جواز سفرهم مكتوب "يهودي".. فأغلبهم ليسوا فعلاً يهود.. بل يريدون الحرية والديموقراطية ولا يتبعون شيئاً من كتابهم..

وأعتذر مرة أخرى عن الخطأ.. رغم أني أعرف أن الاعتذار لن يصلح الخطأ..
    و الله يا يوجي تقريباً أول مرة اسمع عن واحد يتراجع عن رأيه في هذا المنتدى
    لهذا أنت مميز
    و من قال أن الخطأ لن ينصلح؟ ما دام الواحد استغفر و تاب خلاص يا غالي

بالنسبة للملاحظة يوجي فقط أريد تذكيرك بأن هؤلاء حتى لو لم يكونوا يهوداً فهم قدموا ليعيشوا على أرضنا المحتلة، بمعنى آخر نحن لا نحارب اليهود ابداً - و هناك من اليهود من يعيش حتى الآن في مصر صدق أو لا تصدق هذا!!- بل نحن نحارب الإسرائليين و الصهاينة فالكلمتان أساساً تعنيان " احتلال الأرض العربية و إقامة دولة من الفرات للنيل"

السؤال كان عن رأيي وهذا رأيي!
    وبالمناسبة لم أعاني من صدام..
    لكن على الأقل جنكيز خان والبقية كانوا أعداء معروفين يكرهون الإسلام..
    أما صدام فقد كان قتل بني جلدته من المسلمين.. وهذه تعتبر خيانة عظمى لنا.. وبرأيي الأسوأ من القاتل هو الخائن.. وكما ذكرت فوق أن اليهود عليهم لعنة من الله.. وتذكر أن سبب هذه اللعنة هي غدرهم وخيانتهم لرسول الله..
    يمكن هذه هي النقطة الوحيدة الآن اللي أصبحنا نختلف عليها
    أنا في رأيي أن صدام - رغم أنه كان مجرم حرب من الطراز الأول- يستحق بعض التقدير في النهاية.. فهو و أسرته لم يتخلوا عن العراق في حين أن الكثير فعلوا... و رغم أن أمريكا عرضت عليه في البداية الاستسلام و لن يمسه أحد بسوء لكنه رفض ذلك... فهو محارب قاتل حتى النهاية دفاعاً عن وطنه و مات شهيداً

لكن عن التسرع.. لا أعتقد.. لم أر مساعدات من دول عربية كالمساعدات التي تأتي من بعضهم أو من أوروبا...
    والدول العربية لا يجب عليها فقط أن ترسل الطعام.. بل يجب أن تحارب معهم وتدافع عنهم!

وأيضاً المنظمة المعروفة بالــ"وكالة" هناك.. منظمة أجنبية تقوم بتوظيف وتعليم وتوفير المؤن لعدد كبير من الفلسطينيين هناك..
    قل لي أن دولة عربية قد تكفلت بتعليم أطفال دولة ما!!
    في هذه معاك كل الحق: فتذهل عندما تسمع عن مدى غنى الدولة الفلانية و مدى دخل الفرد فيها و الرخاء الاقتصادي و المعيشي شديد الفرط ثم تنظر إلى دولة منكوبة مثل فلسطين، أو دولة فقيرة مثل الصومال

بالنسبة للكلام بالأحمر..
    فكما ذكرت استشهدت عن فيلم وثائقي وليس فيلم من صنع هواة..
    بصراحة أنا كنت فاكره فيلم عادي فلا تؤخذني على ذلك .... لكن يظل الفيلم مصدر معلومات غربي يحمل الرأي الغربي في حين وجود عدد من الكُتاب العربي الذين طالما تميزوا بالحيادية - مثلما ذكرت د.أحمد خالد توفيق- مما يجعلهم أولى بالاعتداد بكلامهم

أما عن باقي الرد فجزء منه سوء تفاهم والآخر رأيي وإن لم تفهمه ^^..
    حصل خير يوجي على سوء التفاهم
    و اعتقد أن شاء الله أن رأيك وصل
    في أمان الله

ابصراحة ما اعرف شو اقول
    موضوعك و لا اروع و ماعليه كلام
    الله يعطيك العافية

معك حق
    لكن اتدرين من كثرة ما يرى الانسان تلك المناظر ويتاثرويتالم لها ياتي وقت فتصبح تلك المناظر عادية بالنسبة له جزء من الوجود ليس الا. هي ليست كدلك لكن التعود والكثرة يجعلها كدلك.
    كما انك ترى ان ليس في يدك ما تفعل فتكتفي برؤية هدا او تفضل ربما عدم رؤيته وتجاهله
    فلندعو لهم يفك الله كربتهم ويخلصنا من عجزنا ودلنا وصمتنا القاتل.(صمت الانسانية)
    أجمل ما في الحياة أن تبني جسرا من الأمل فوق بحر من اليأس
    Life's not about expecting, hoping and wishing, it's about doing, being and becoming. It's about the choices you've just made, and the ones you're about to make, it's about the things you choose to

say - today

الصورة الرمزية D3BOL
    D3BOL غير متصل عضو مثابر في منتدى التصوير الفوتوغرافي
    عضو مميز في منتديات الأنمي

كلمات هزت المشاعر وحزن فيها القلب

علينا ان نحمد الله على هذه النعمه ونشعر بالذين يعانون في هذه الحياة ونشعر بحالهم

ماذا عساي ان اقول غير اشكرج يا ختي على تذكيرنا بالنعمه الي احنا فيها

اشعر بالانسان يا انسان !!!

السلام عليكم ورحمة الله ..

رغم إنه الموضوع محزن فعلاً.. لكن كلنا نعرف إنه ما يحاكي الواقع..
    وأنا حاولت أوصل هالفكرة من قبل.. لكن لا حياة لمن تنادي..

كيف تبغين من أعداءنا يا جي يحملوا لنا الإنسانية إذا حنا ما حملناها لهم؟
    مرة تكلمت عن الفيلم اللي صور مأساة اليهود مع هتلر..
    وشوفي الرسايل اللي تيجيني بإني منافق وغير مسلم..
    وعليكم سلآم ..

هتلر ولا صدآم ..يهودي ولا مسلم ,, أنآ ضد الظلم وموت الضمير والإنسآنيه وهتلر ظآلم بدون شك
    ورغم هذا أقسم بالله إنه هم أحسن منا.. شوفي كيف آخر مرة كنت بغزة كانوا يهود من إسرائيل.. ناس حنا بحرب معاهم يجوا ويساعدونا ويوزعوا أكل للفقراء والمساكين..
    ولله !!

حلو لمن يسوي الظآلم عطوف ,,أجل تسآعد في بنآء بيت انت هآدمه ,,ذآ هم اسرآئيل

وشهوله يسآعدون واهم السبب في دمآر فلسيطين ,,

والإنسانية لا تُسلب بمجرد إنك تقتل أطفال وشيوخ ونساء..
    الإنسانية مجرد إنك تفكر بالقتل.. تحقد على طفل أو شيخ أو شعب بكامله وتتمناله الموت فإنت بكذا تسلب نفسك من إنسانيتك..
    يمكن يهون قتل الرجل لرجل مثله ,,بس طفل قوييييه ..
    لما تشوف كم شخص مات في حادثة 11 سبتمبر ونقول "يستهالون" فإحنا نجرد نفسنا من إنسانيتنا..
    صح معك حق ,,بس سآرو البشر إنسآنيتهم محدوده على بني جنسهم

يعني انا عن نفسي فرحت بحدآث 11 سبتمر كنت وقتهآ صغيره بس فرحت ..

أحقد على أمريكآ لآنهآ سبب في موت الانسآنيه .. يدعمون اليهود واهم سبب الحروب وجآلبين الآعدآء لهم بسيآستهم الغبيه

أجل دمآء من مآتو في شوآرع فلسطين والعراق ظلم وكيذا بدون سبب بسيطه ,,لاااطبعا

خل يذوقون رهبه الموت شآفو مبنآ ناطح سحاب انهار وماتو فيه الملاين وسو لنا سالفه

وجابو الاطفال الايتام والنساء الارامل وانهم ضحايا ووآسم في البرامج مثل اوبرا وغيرها,,

طيب والي في العراق وفلسطين واي دوله كانت سبب إنهيارها أمريكا الي يشفون الموت قدامهم لا مواسي ولا منقذ ..

والجروح قصاص ذآ رد عتبآر ..

انا اتخيل الي كان يسوق الطياره والي دخل في المبنى الماضي يدور في رآسه

أرخص روحه ..معاد تهمه ..أكيد مآتو قدآم عينه أهله ..وضآعت حيآته ..

يبي ينتقم وبس

11 سبتمبرنتيجه فعآيل الولايآت المتحده
    وكل هذا ونبغى الشفقة والإنسانية منهم؟!
    أنآ مآ ابي اكون عنصريه ,,انا مع الانسانيه بشكل عام ,,

بس كلآمك أثآر فيني الدم العربي ,,من بدى بالعدوآن والتآريخ يشهد

من بدآيتهآ من الحملآت الصليبيه لين اليوم وأحنآ مظلوميييييييين

مآلنآ كلمه في العالم ,,,كل شي سآر بيدهم حتى الظلم منهم ولآ نقدر نوقفه ..

وآي شفقه نآس إعتدو على نآس تبي منهم شفقه !!

أو اللي صار في الصين بسبب الحرب العالمية والقنابل الذرية.. لين دحين فيه أطفال ينولدوا مشوهين بسبب هالشي.. تصور إنه لما ينولد طفل مشوه ويكبر وما يقدر يعيش طبيعي.. فالسبب كان طمعنا وعدم إنسانيتنا.. شوفي من متى كانت القنبلة الذرية ولين دحين أطفال ينولدوا بتغيّر خلقي..
    شي يضيق الصدر جد ..

يعني باللهي وش إستفآدت البشريه من الاسلحه ومن ذآ القنآبل غير الدمآر ..

ومثل مآقلت الطمع ملى قلوبهم ,,

سوري على ردي المتآخر ,,شآكره لك وجودك

بالتوفيق ,,

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahar مشاهدة المشاركة

ابصراحة ما اعرف شو اقول
    موضوعك و لا اروع و ماعليه كلام
    الله يعطيك العافية
    شآكره لك وجودك ..

تسلم ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة1986 مشاهدة المشاركة
    معك حق
    لكن اتدرين من كثرة ما يرى الانسان تلك المناظر ويتاثرويتالم لها ياتي وقت فتصبح تلك المناظر عادية بالنسبة له جزء من الوجود ليس الا. هي ليست كدلك لكن التعود والكثرة يجعلها كدلك.
    كما انك ترى ان ليس في يدك ما تفعل فتكتفي برؤية هدا او تفضل ربما عدم رؤيته وتجاهله
    فلندعو لهم يفك الله كربتهم ويخلصنا من عجزنا ودلنا وصمتنا القاتل.(صمت الانسانية)
    :صمت الانسآنيه : معك حق ذآ حآلنآ

بس ذآ المنآظر مستحيل تكون لدى إنسآن عآديه

للهم آمين

تحيآتي لك شآكره لك وجودك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D3BOL مشاهدة المشاركة
    كلمات هزت المشاعر وحزن فيها القلب

علينا ان نحمد الله على هذه النعمه ونشعر بالذين يعانون في هذه الحياة ونشعر بحالهم

ماذا عساي ان اقول غير اشكرج يا ختي على تذكيرنا بالنعمه الي احنا فيها

اشعر بالانسان يا انسان !!!

من جد إحنآ في نعمه عظيمه ,,,

أقلهآ نآكل ووننوم بدون خوف

العفو تحيآتي لك ..

آنآ بجوفي جرح آبكم للحكي شفقآن ..! آكآبر بس روحي / آتفه آلآسباب تبكيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي العزيزة
    موضوعك ليس عليه غبار
    وكلمة ( شكر) لا تعطيكي من حقكِ شيئ
    ..........
    أقسم أن هذه الصور حجة علينا أمام الله
    فماذا سنجيبه عندما يسألنا عنما فعلناه لهم
    لا نملك إلا الدعاء لكل مظلوم
    وأسأل الله أن يوفقكِ أختي لما فيه الخير
    وكل أعضاء هذا المنتدى
    تقبلي مروري المخجل
    تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الحياة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة
    موضوعك ليس عليه غبار
    وكلمة ( شكر) لا تعطيكي من حقكِ شيئ
    ..........
    أقسم أن هذه الصور حجة علينا أمام الله
    فماذا سنجيبه عندما يسألنا عنما فعلناه لهم
    لا نملك إلا الدعاء لكل مظلوم
    وأسأل الله أن يوفقكِ أختي لما فيه الخير
    وكل أعضاء هذا المنتدى
    تقبلي مروري المخجل

تحياتي

وعليكم السلام ..

جزآك لله خير..

مآتقصر لآعدمنآك ..

موضوعك عنجد حلو و خلاني افكر
    واتخيل لو انه صار الي..
    بصراحة الاحساس اللي انتابني لما اتخيلت الموضوع هم اني انتقم من كل المجرمين..
    lets make here some deal.. lets just believe something real

and enjoy what is in our hands

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chicken Ligs مشاهدة المشاركة
    موضوعك عنجد حلو و خلاني افكر
    واتخيل لو انه صار الي..
    بصراحة الاحساس اللي انتابني لما اتخيلت الموضوع هم اني انتقم من كل المجرمين..
    مشكور اخوي على مرورك ..

ولله مايضيع حق احد اكيد بيجي يوم ياخذ كل مظلوم حقه ..

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع