• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 5 من 5

    الموضوع: مرسيدس اس ال ار

    1. #1
      التسجيل
      27-12-2001
      الدولة
      The car factory
      المشاركات
      4,093
      المواضيع
      316
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb مرسيدس اس ال ار

      ستشكل إس إل آر عند بدء توزيعها في العام 2003، المرادف الرياضي لمايباخ، أي أرقى السيارات الممكن شراؤها بالمال. طبعاً، يختلف معنى ”التوزيع“ بعض الشيء هنا، لأن ماكلارن لن تنتج أكثر من 500 إس إل آر سنويا، في مصنع ووكينغ في منطقة ساري الإنكليزية (تملك ديملركرايسلر أكبر حصة في مجموعة تاغ-ماكلارن TAG Techniques d'Avant Garde، ومقدارها 40 في المئة، في مقابل 30 في المئة لكل من منصور عجة ورون دينيس).

      ليست قلّة الإنتاج وحدها سبب بلوغ الثمن ما بين 385 و420 ألف دولار أميركي، إذ ستنتج هيكلية إس إل آر من ألياف الكربون والألومينيوم، وبعض الألواح الخارجية من ألياف بلاستيكية مقوّاة، لئلا يتعدى الوزن الصافي للسيارة 1400 كلغ، على الرغم من غنى تجهيزها ومحرّكها ذي الأسطوانات الثماني V (24 صماماً) البالغة سعتها 5496 سنتم مكعب، مع شاحن مباشر Supercharger (خلافاً للشحن التوربيني المزدوجTwin turbo charging المعتمد في مايباخ) يوصل القوة الى 557 حصاناً والعزم الى 720 نيوتون-متر. أما خيار الأسطوانات الثماني فيعود تحديداً الى الرغبة في منح إس إل آر النغمة الرياضية الممكن إستخراجها من ترتيب الأسطوانات الثماني V، خلافاً للنعومة الأمثل مع الأسطوانات الـ12 إجمالاً. وعموماً، ستخف بنية الكوبيه المقبل نحو 40 في المئة عمّا كانت ستزنه لو كانت فولاذية تقليدية.

      نظام كبح إس إل آر إلكتروهيدروليكيElectro-hydraulic ، ويستغل أجهزة مانع الإنزلاق الكبحي ABS وبرنامج ضبط السلوك ESP لتحديد ضغط الكبح الملائم لكل من العجلات الأربع، قبل تشغيل جهاز التفعيلactuator المختص بتحديد الضغط الهيدروليكي للعجلة المرتبطة به وظيفياً. وتعود تسمية الإلكتروهيدروليكي الى تكامل العناصر الإلكترونية والهيدروليكية لضبط المكابح المصنوعة أقراصها من الألياف المقوّاة بالسيراميك (أخف من أقراص الحديد بنحو 67 في المئة، وتتحمّل 1400 الى 1600 درجة مئوية، أو نحو ضعفَي الحرارة التي تتحمّلها الأقراص التقليدية).

      وستصل سرعة الكوبيه البالغ طول نموذجه حتى الآن 4.56 متر وعرضه 1.87 وقاعدة عجلاته 2.66 (إرتفاع السقف 1.247 متر)، الى 320 كلم/ساعة، مع الإكتفاء بـ 4.2 ثانية لتخطي الـ 100 كلم/ساعة (11.3 ثانية لتخطي الـ200 كلم/ساعة). مقياس العجلتين الأماميتين 8.5 x 19 بوصة (مع إطارَي 245/35 ZR) والخلفيتين 10 x 20 بوصة (مع إطارَي 285/30 ZR).




      ":"

    2. #2
      التسجيل
      06-06-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,090
      المواضيع
      63
      شكر / اعجاب مشاركة

      Cool رد لطيف

      السيارة مرة خطيرة يا SMM® شكرا على الصور والمعلومات القيمة ... .
      وخد هذه الصورة هدية مني لك ...
      أنا عمري يهون عشانه .. أنا أدوب لو أدوق حنانه .. وأنسى الدنيا في عنيه
      أنا مهما يلوموني يامه .. ماتبعدني ملامه وياه لو قالو ايه

    3. #3
      التسجيل
      27-12-2001
      الدولة
      The car factory
      المشاركات
      4,093
      المواضيع
      316
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشكور

      مشكور

    4. #4
      التسجيل
      23-09-2001
      الدولة
      بلاد العز والخير
      المشاركات
      4,418
      المواضيع
      248
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكووور على الصور والمعلومات



      لا تنسى الصلاه ياللي قاعد تقرا
      _________________
      ¤§¸¸||« تصاميمي »||¸¸§¤


    5. #5
      التسجيل
      04-01-2002
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      38
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      اف حلوووووووووووه

      والله يا خي انك رهيب والسياره بعد واذا كنت هلا لي فانت احسن من في الكووووووووووووون هههههههههههه لا تصدق ههههههههههههههههههههههههههههه ان احلى واحد ههههههههههههههههه ومشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور ولا تزعل انت بعد حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
      من بادي الوقت وهاذا طبع الايام

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •