• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 30

    الموضوع: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

    1. #1
      التسجيل
      08-08-2008
      المشاركات
      27
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة


      تمَّ تحرير الرابط ، . أحمد .

      01هذه هي السلفية فاعرفوها

      02 تبصير الخلف بشرعية الانتساب إلى السلف

      03 لا بأس بأن تقول كما يقول السلف أنا سلفي أو أثري سماحة الإمام ابن باز

      04 السلفيون هم من سار على منهج السلف اللجنة الدائمة للإفتاء

      04 السلفية هي الحق فالحق بها، ومن علماءها: ابن عثيمين والفوزان وابن غديان وعبد العزيز آل الشيخ سماحة الإمام ابن باز

      05 السلفية هي مذهب السلف الذي يجب اعتناقه أما المذاهب الأخرى فهي بدعة سماحة الإمام ابن باز

      06 منهج السلف هو الحق وهو منهج أهل السنة والجماعة سماحة الإمام ابن باز

      07 قولك: أنا مسلم على الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة هي أن تقول باختصار : {أنا سلفي} محدث العصر الإمام الألباني


      08 الفرق كلها في النار إلا واحدة وهي أهل الأثر السلفيين فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين


      09 السلفية في وقتنا سلفية عقيدة وإن لم تكن سلفية زمناً فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين


      10 أهل السنة والجماعة هم المتبعون للسلف وهم الفرقة الناجية المنصورة فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين


      11 يُقدم المنهج السلفي على المنهج القطبي! فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين


      12 الفرق بين السلفية وأدعياء السلفية فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين

      13 السلف حزب الله المفلحون ومن خالفهم أحزاب ضالة العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      14 االسلفية هي الفرقة الناجية وليست حزب العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      15 الذام لأهل الحديث قديماً وحديثاً جاهل ظالم فيه شعبة من النفاق العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      16 توضيح منهج السلف الصالح يجمع المسلمين العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      17 أسباب تفرق الشباب: المناهج الوافدة وليس المنهج السلفي العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      18 قبض العلم وترؤس الجهال العلاّمة الشيخ صالح الفوزان

      19 معنى أهل السنة والجماعة العلاّمة الشيخ صالح آل الشيخ

      20 اسم : "السلفية" للتعريف وليس للتحزب العلاّمة الشيخ صالح آل الشيخ

      21 أسباب العداء للدعوة السلفية العلاّمة الشيخ صالح آل الشيخ

      22 كشف الشبهات العصرية عن الدعوة الإصلاحية السلفية الشيخ عبد العزيز الريس
      التعديل الأخير تم بواسطة أحْـــــمَـدْ ; 10-11-2008 الساعة 01:10 PM


    2. #2
      التسجيل
      30-12-2006
      الدولة
      جده
      المشاركات
      414
      المواضيع
      23
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      انا سني انا شيعي انا سلفي ...الخ

      مسميات .. والله اعلم من هو الذي على حق ...

      السني هو السلفي والسلفي هو السني فلماذا التسميه هذي؟


      بالمناسبة انا سني .. ولكني بديت اتضايق من كثر المسميات التي كل ماجات جماعة اطلقت على نفسها اسم وكأنها فرقة خاصة لها مذهب خاص ..

      والذي استغربه اكثر هو على منهج السلف .. لم لم يقولون على منهج القرآن والسنه ؟ لماذا السلف أليس بعض السلف هم الخوارج ؟ S:

      السلف هم من جاء بعد الصحابه او في فترتهم ولكن بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟

      أعتقد لو يتركون المسميات هذي ويقولون فقط على كتاب الله والسنه ويتركون التسميات هذي S:


      شاآآرك في حملة نشر الاأأبتسامة على وجوووه الباآآكي
      وخلي غيرك يبتسم بعنف D:

      راقب: افكارك لأنا ستصبح افعالك.
      راقب: افعالك لأنها ستصبح عاداتك .
      راقب: عاداتك لأنها ستصبح طباعك.
      راقب: طباعك لأنها ستصبح حياتك .


      الحياة باقة ازهار فأن احسنآ توضيبها فستصبح من الجمال وان تركناها فستكون كومة من الاغصان والاشواك

    3. #3
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      مرحبًا أخي التونسي ،

      بِغضِّ النظر عن "الصوتيات" الواردة في الموضوع .

      ما لفتَ إنتباهي حقيقةً هو عنوان الصفحة "لا للإرهاب ،السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة" ،يُحارِبون الإرهاب "المادِّي" ويُنمُّون الإرهاب "الفِكري"؟ و"الإقصاء" واضِحٌ وضوحَ الشمس في الموقِع المذكور ،فهلَّا علِم القائمون على مثل هذه المواقِع أنَّ "الإقصائية" هي بِذرةُ التطرف والإرهاب ؟.

      أصلحَ اللهُ الحال ،وهدَانا جميعًا لِما فيهِ الخيرُ والفلاح .

    4. #4
      الصورة الرمزية kakarot
      kakarot غير متصل عضو مميز في منتدى التسجيلات الإسلامية
      التسجيل
      14-11-2005
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      2,620
      المواضيع
      189
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      ممكن تعيد الرفع لأن الروابط لا تعمل

    5. #5
      الصورة الرمزية N-Design
      N-Design غير متصل عضو متميز في منتديات Adobe Graphics
      أبو حسـام
      التسجيل
      27-10-2003
      الدولة
      هنا ,, حيث أعيش !
      المشاركات
      701
      المواضيع
      85
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      الشيخ عبد العزيز الريس!!؟

      ^_^

    6. #6
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      السلام عليكم...

      مثل هذة المواضيع تستفزنى , لانه لا دليل و لا حقائق تثبت ذلك, هناك تبريرات و محاولات على استئصال بعض الايات و الاحاديث نلويها لتظهر ان فئة معينة هى الناجية

      فالشيعى يقول هم الفرقة الناجية , و عندهم تبريراتهم
      الصوفى يقول هم الفرقة الناجية
      الاشعرى و السلفى و غيره كلهم ينادون بنفس الشئ

      لكن و لا واحد عنده دليل قطعى انه من الفرقة الناجية, لكن عنده ظنون و اعتقادات انه من الفرقة الناجية

      الفرقة الناجية هى فرقة الجماعة و هذا ايمانى و هذا ما يثبته التاريخ فى كل الوقائع و هذا ما يعلمنا اياه القران و سنة الرسول, ان نجتمع و ان اختلفنا فى بعض المواضع

      الجماعة التى تشمل السنى و الصوفى و الشيعى يكونو يد بيد متسامحين فى ما بينهم اشداء على من عاداهم,
      طبعاً الواقع مختلف تماماً فالسنى يكره الشيعى اكثر من ابليس و الشيعى يكره السنى بنفس الدرجة لكن هناك فئات و فرق بسيطة مجتمعة حول العالم تسامح بعضها محبة فى الله بغض النظر عن اختلاف بعض القواعد

      و التاريخ يوضح لنا نصر الله لفرقة الجماعة فى عدة مواقع, منها فى عصر صلاح الدين عندما استعان بالصوفيه لفتح فلسطين فهم من فتحها و ليس السلفيين. و محمد الفاتح مثال اخر استعان بكل الاطياف المسلمة لتثبيت الامبراطورية العثمانية و فتح القسطنطينة و و حتى فى عصرنا هذا ايام العدوان الاتحاد السوفيتى على افغانستان, فاجتمعت ايادى السنى و الصوفى و الشيعى ضد العدو فنصرهم الله...

      لكن للاسف هناك فئات تشعل نار الطائفيه التى عارضهاا كل العلماء , علماء نجد فى موضوعك من العلماء الذين ينادون بترك الطائفيه و ما يشعل اى فتنة و علماء العرب كلهم ينادى بترك الطائفيه و البحث فى النقاط المتفقه, لكن هناك ناس لا تريد غير الشتات و الفتنة

      الله يهدى الجميع

    7. #7
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver diamond مشاهدة المشاركة
      انا سني انا شيعي انا سلفي ...الخ

      مسميات .. والله اعلم من هو الذي على حق ...

      السني هو السلفي والسلفي هو السني فلماذا التسميه هذي؟


      بالمناسبة انا سني .. ولكني بديت اتضايق من كثر المسميات التي كل ماجات جماعة اطلقت على نفسها اسم وكأنها فرقة خاصة لها مذهب خاص ..

      والذي استغربه اكثر هو على منهج السلف .. لم لم يقولون على منهج القرآن والسنه ؟ لماذا السلف أليس بعض السلف هم الخوارج ؟ S:

      السلف هم من جاء بعد الصحابه او في فترتهم ولكن بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟

      أعتقد لو يتركون المسميات هذي ويقولون فقط على كتاب الله والسنه ويتركون التسميات هذي S:
      اسال الله عز و جل ان يهدينا و يهديك لما اختلف فيه من الحق
      لي تعقيبات بسيطة على تعليقك ارجو ان تتقبله برحابة نفس و سعة صدر
      ان مما لا شك فيه ان الاختلاف واقع في هذه الامة كذا اخبرنا الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى و الواقع يشهد بذلك
      و بما ان الاختلاف واقع فلا بد للمسلم الفطن الحريص على امر اخرته ان يستعين بالله و ان يسال الله الهداية و التوفيق الى الحق ثم ياخذ بالاسباب و يبحث عن الحق و اما ان يجلس و يقول الله اعلم بالصواب فهذا حق اريد به باطل
      فان الله عز و جل كما بعث الرسل لبيان الحق فان في كل زمان من يبين الحق و يدل عليه
      ثم لا شك ان الحكم على الشيء فرع عن تصوره فالذي يريد ان يحكم على السلفيه لا بد و ان يتصورها و يفهمها و اما ان يتكلم عنها بلا علم فهذا يعد شرعا كذبا حتى و ان كان في نفس الامر صادق
      انت تقول اعتقد انه يجب ان نترك المسميات و نقول كتاب و سنة و اقول لك اسال نفسك اليس قولنا - كتاب و سنة فقط - تسمية اخرى و الشيعة لن يرتضيها فتامل
      و بنبغي لكل منا ان يحاسب نفسه فيما يقول قبل ان يحاسب و الله المستعان
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    8. #8
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم...

      مثل هذة المواضيع تستفزنى , لانه لا دليل و لا حقائق تثبت ذلك, هناك تبريرات و محاولات على استئصال بعض الايات و الاحاديث نلويها لتظهر ان فئة معينة هى الناجية

      فالشيعى يقول هم الفرقة الناجية , و عندهم تبريراتهم
      الصوفى يقول هم الفرقة الناجية
      الاشعرى و السلفى و غيره كلهم ينادون بنفس الشئ

      لكن و لا واحد عنده دليل قطعى انه من الفرقة الناجية, لكن عنده ظنون و اعتقادات انه من الفرقة الناجية

      الفرقة الناجية هى فرقة الجماعة و هذا ايمانى و هذا ما يثبته التاريخ فى كل الوقائع و هذا ما يعلمنا اياه القران و سنة الرسول, ان نجتمع و ان اختلفنا فى بعض المواضع

      الجماعة التى تشمل السنى و الصوفى و الشيعى يكونو يد بيد متسامحين فى ما بينهم اشداء على من عاداهم,
      طبعاً الواقع مختلف تماماً فالسنى يكره الشيعى اكثر من ابليس و الشيعى يكره السنى بنفس الدرجة لكن هناك فئات و فرق بسيطة مجتمعة حول العالم تسامح بعضها محبة فى الله بغض النظر عن اختلاف بعض القواعد

      و التاريخ يوضح لنا نصر الله لفرقة الجماعة فى عدة مواقع, منها فى عصر صلاح الدين عندما استعان بالصوفيه لفتح فلسطين فهم من فتحها و ليس السلفيين. و محمد الفاتح مثال اخر استعان بكل الاطياف المسلمة لتثبيت الامبراطورية العثمانية و فتح القسطنطينة و و حتى فى عصرنا هذا ايام العدوان الاتحاد السوفيتى على افغانستان, فاجتمعت ايادى السنى و الصوفى و الشيعى ضد العدو فنصرهم الله...

      لكن للاسف هناك فئات تشعل نار الطائفيه التى عارضهاا كل العلماء , علماء نجد فى موضوعك من العلماء الذين ينادون بترك الطائفيه و ما يشعل اى فتنة و علماء العرب كلهم ينادى بترك الطائفيه و البحث فى النقاط المتفقه, لكن هناك ناس لا تريد غير الشتات و الفتنة

      الله يهدى الجميع
      اخي منيب انا صراحة تابعت عدد من مشاركاتك من قبل و انا معجب بعقلك و لكن اسمح لي ان اخالفك هنا في عدد لا باس به من النقاط
      اولا قولك
      لا دليل و لا حقائق تثبت ذلك
      اذكرك ياخي بان الله عز وجل تكفل بحفظ هذا الدين و ان من اهم ما يحفظ به الدين حفظ الادلة الدالة على الفرقة الناجية من الامة الاسلامية
      لان انقسام الامة و كون الفرقة الناجية واحدة امر لا يشك فيه لانه ثابت عن الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم
      فان ثبت ذلك و ثبت ان الله تكفل بحفظ الدين فالنتيجة انه لابد و ان الله قد تكفل بحفظ ما يدل على الفرقة الناجية المنصورة

      تقول الفرقة الناجية هي الجماعة و فسرت الجماعة بالتجمع و نبذ الخلافات وراء الظهر و هذا رايك و لا دليل عليه ايضا بل الدليل بخلافه اذ ثبت عن اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم معنى الجماعة-- ثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه ان جعل الجماعة من كان على السنة و ان كان واحدا
      تقول يجب ان يكون الشيعي يدا بيد مع السلفي و هذا كما انه باطل من جهة الواقع فانه لن يحصل ابدا فهو باطل شرعا
      الا ترى معي ان رسول الله صلى الله عليه و سلم بعث و الانبياء من قبله لنشر توحيد الرب جل و علا و لم يترك دعوة التوحيد لاجل ان يجمع الناس حوله و لا يحصل خلاف مع قومه
      و ابو بكر حارب من ترك الزكاة لاجل و لم يترك ذلك لاجل توحيد الامة
      و علي رضي الله قاتل الخوارج و لم يجعل توحيد الامة سببا في ترك ذلك

      و امام اهل السنة الامام احمد لم يقل بخلق القران بدعوى توحيد الامة و رضي الله عنه و جعله في الفردوس الاعلى و جمعنا به فكان رحمه الله على الحق المبين مخالفا للمعتزلة و غيرها افتقول عنه انه ما كان على الحق بل كان الواجب عليه ان يقول بخلق القران لاجل ان يجمع الامة

      الشيعي يشرك بالله فتراه يتبرك بال البيت و بالصالحين و الطالحين و يتبرك بالحجرة و يسب اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم و يتهم جبريل انه ضيع الامانه
      انت تقول ان الجماعة الناجية هي من يتوحد مع هذا و لا ينكر عليه بل يضع يده بيده معه و لا يهتم بسب امه عائشة و لا يغار عليها

      ثم وقعت في مخالفة اخرى فاستدللت على الشرع بالتاريخ فدليلك على كون الفرقة الناجية هي من سميتها الجماعة التاريخ
      و هذا لا يجوز بل دليلك ينبغي ان يكون من كتاب و سنة
      الا ترى معي ان اليوم امريكا و اسرائيل غلبونا فهل يعني انهم على الحق
      لا طبعا

      نحن نريد التوحيد على التوحيد اي توحيد الامة على اساس توحيد الله و لسنا ندعو الى التوحيد على حساب التوحيد

      ارجو ان تعيد النظر فيما تقول و تتامل في كلامي و لا تاخذه بحساسية بل بتامل صادق
      اسال الله ان يرزقني و اياك العلم و الحلم و ان يرينا الحق حق و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطل و يرزقنا اجتنابه
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 04-11-2008 الساعة 09:43 PM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    9. #9
      الصورة الرمزية annabi
      annabi غير متصل عضو مميز في المنتدى الإسلامي
      التسجيل
      19-02-2006
      المشاركات
      749
      المواضيع
      194
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      عندي ملاحظة مهمة عايشتها من مدة طويلة
      نحن نعاني من مشكل سوء عرض الأفكار وهذا يتجلى في مواطن عديدة والله أعلم
      مثاله ما ذكره الأخ التونسي في الموضوع وأن السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة القارئ ممكن يفهم من هذا إما تكون سلفي وإما أنت في النار هذا المشكل عله ينفر الناس من الحق
      لماذا لا نطرح الموضوع بشكل آخر كما يطرحه العلماء ونقول أننا نريد الرجوع بديننا إلى منبعه الصافي ونغترف منه نريد اتباع الكتاب والسنة لكن بفهم السلف الذين هم أقرب الخلق إلى رسول الحق صلى الله عليه وسلم

      فالعامي أو أي انسان حامل معلومات مغلوطة لو قلنا له هل تريد ان تكون سلفي أو تتبع القرآن والسنة بفهم الصحابة فممكن يختار الثانية لسوء فهم معنى كلمة سلفي أو لعدم معرفة معناها أصلا
      فالكثير يفهم منها أنها حزب معين فرقة معينة لكن السلفية أكبر من هذا فكل متبع لدين الله بفهم السلف فهو على المنهج الحق ان شاء الله وهو على منهج السلف الصالح ان شاء الله فهي منهج حياة

      لكن الكلمة ارتبطت بمفاهيم مغلوطة وساء استخدامها في كثير من الأحيان

      هناك فرق بين أن تقول لإنسان عامي أنك أعفيت لحيتك لأنك صرت سلفي وبين أنك أعفيتها اقتداءا برسول الله صلى الله عليه وسلم هناك فرق والله فالكثير يفهم من "صرت سلفي" يعني صرت عضو من حزب معين لكن المعنى الصحيح أنني أقتدي بسلف الأمة في فهم الدين وأقتفي أثر الصحابة الذين إن كنت على ماكانوا عليه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كنت من الفرقة الناجية

      أسأل الله أن يهدينا إلى الحق ولا أعتقد أن أي واحد منا يرفض اتباع القرآن والسنة بفهم الصحابة أليس كذلك
      إذا كنت تقبل بهذا فأنت على منهج سلف الأمة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكن خير خلف في الإقتداء بهم
      التعديل الأخير تم بواسطة annabi ; 04-11-2008 الساعة 10:26 PM
      حبُ الصحــابة والقرابةِ سُنَّةٌ ... ألقى بها ربي إذا أحياني
      فكـأنما آل الرسـول وصَحبه ... روحٌ يضم جميعها جسدان
      يـا أهل بيت رســول الله حُبكمُ ... فرضٌ من الله في القرآنِ أنزلهُ
      يكفيكمُ من عظيمِ الفخـر أنكمُ ... من لم يُصلِ عليكم لا صلاة لهُ
      حب الصحابة كلهم لي مذهبٌ ... ومودةُ القربى بها أتوسلُ

    10. #10
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      اخي منيب انا صراحة تابعت عدد من مشاركاتك من قبل و انا معجب بعقلك و لكن اسمح لي ان اخالفك هنا في عدد لا باس به من النقاط
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      أهلاً و سهلاً باخى الحمصى
      انا متاكد انه ليس خلاف و لكن فهم الامور من زوايا مختلفه

      نبدأ و نشوف خلافك معى او التباس كلامى و عدم وضوحة, فلغتى التعبيريه صفر لكنى احاول باذن الله التوضيح

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      لا دليل و لا حقائق تثبت ذلك
      اذكرك ياخي بان الله عز وجل تكفل بحفظ هذا الدين و ان من اهم ما يحفظ به الدين حفظ الادلة الدالة على الفرقة الناجية من الامة الاسلامية
      لان انقسام الامة و كون الفرقة الناجية واحدة امر لا يشك فيه لانه ثابت عن الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم
      فان ثبت ذلك و ثبت ان الله تكفل بحفظ الدين فالنتيجة انه لابد و ان الله قد تكفل بحفظ ما يدل على الفرقة الناجية المنصورة


      هذا موضوع اخر لن اطيل فيه, فحفظ الله للقران ايمان منا و ليس حقيقة مادية تثبت.

      المهم. انت تقول لا يوجد دليل على كلامى, كلامى نفس شرح الرسول لنا و نفس القران و نفس كل حقائق التاريخ

      انظر لهذا الحديث و انظر اللون البمبى اللى تحته خط اخى الطيب



      حديث عوف بن مالك فأخرجه بن ماجة مرفوعا ولفظه افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار قيل يا رسول الله من هم قال الجماعة

      طيب من هم الجماعة,,,, الجماعة هم اهل السنة و الصوفيه و الشيعية و الاشعرية و غيرهم الذين لم يخرجو عن اصول العقيدة

      هناك فرق بين الرافضى اللى يصتبح كل يوم بسب الصحابة او الصوفى اللى يطعن كرشته و هو يرقص , و بين الشيعى الذى يكرم ال البيت و الصوفى اللى يبحث فى الاحسان لعبادة الله, الحقيقة لن تجد اختلاف بين الشيعى المعتدل و الصوفى و غيرهم عن اهل السنة غير فى صغار الامور و بعض الحقائاق التاريخية


      نقطة اخرى تحت:
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      تقول الفرقة الناجية هي الجماعة و فسرت الجماعة بالتجمع و نبذ الخلافات وراء الظهر و هذا رايك و لا دليل عليه ايضا بل الدليل بخلافه اذ ثبت عن اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم معنى الجماعة-- ثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه ان جعل الجماعة من كان على السنة و ان كان واحدا
      تقول يجب ان يكون الشيعي يدا بيد مع السلفي و هذا كما انه باطل من جهة الواقع فانه لن يحصل ابدا فهو باطل شرعا


      اخى الطيب جمعنا و ياك لطريق الحق, اخى عندى ادلة لكن هل يسمح لى وقتى فى عرض مثل هذة المواضيع فى منتدى ربما, لكن تاخذ وقت كثير و صراحة انا ما ابغا اصرف وقتى فى مثل هذة المواضيع

      لكن خلنا نشوف كلامك امامنا ابن مسوعود رضى الله عليه يقول الجماعة من تبع سنة الرسول

      طيب لو رحت سالت شيعى تتبع من, بيقول القران و سنة الرسول , لو سألت صوفى جوابه نفس المنطق و السنى بيقول انا اسمى سنى

      قل لى الان من فيهم على صواب؟؟؟

      طبعاً اجابتك بتكون انا, و اجابة كل الطوائف " انا"

      هذه هى الفرقة التى حذرنا منها الرسول الكريم, فهذا الفكر فيه انانية و حقد و كره,

      لكن فى الحقيقة هناك اجتماع بين المسلمين بغض النظر عن قولك انها باطل , هناك فرق شيعية و صوفيه اتفق عليها العلماء بانتمائهم تحت لواء الاسلام , هذا الاتفاق اتفق عليه علماء نجد ايضاً

      فكلمة جماعة فى منظور اهل السنة هم الصوفية و الاشعرية و الفرق المشابهه, لكن لم يضمو الشيعة بعد, لا اعلم السبب لكن المصالحة شئ جديد و اظنها سوف تاخذ بعض الوقت حتى يتم ضم الشيعة فى مجموع الجماعة.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      الشيعي يشرك بالله فتراه يتبرك بال البيت و بالصالحين و الطالحين و يتبرك بالحجرة و يسب اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم و يتهم جبريل انه ضيع الامانه
      انت تقول ان الجماعة الناجية هي من يتوحد مع هذا و لا ينكر عليه بل يضع يده بيده معه و لا يهتم بسب امه عائشة و لا يغار عليها


      اخى الطيب هناك فرق بين الشيعى و بين الرافضى,

      فالشيعة طوائف مختلفة و كثيرة, حتى تجد بعض الشيعة يكفرون بعض من كثرة انحراف بعض الطوائف.

      من فترة كان عندى مصدر للطوائف الشيعية التى اتفق عليها اهل السنة و الجماعة انهم لم يخرجو عن الاسلام. اذا وجدتها بحطها لك ان شاء الله

      و اخى العزيز انت ملخبط كلامى كله, انا لم اقل ان نضع يدنا بيد من يسب الصحابة او يرقص و يطعن بطنة او يجلد نفسه,

      لكنى ايضاً ارى ان لا نقطع حبل الدعوة بهم, فدعوة الرسول بمعجزاتها لم تنزل فى يوم واحد, لكن سنوات طويلة بالمعجزات حتى استطاع الرسول بلم شمل ابناء الجزيرة. فما بالك بنا نحن الواحد لازم يطول باله مع الجهلة و المخالفين, الشدة ليست الحل.

      الله عز وجل يوقل للرسول صلى الله عليه و سلم ايش؟؟؟؟ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ( ال عمران)

      اليوم اغلب الحوار فظاظه و غلظة و حقد و كره, لانه المؤسسة الدينية فى اوطاننا فشلت فى تربية الشعب, اسباب كثيره لفشلهم, لكن احدها التشدد ضد المخالف. و اليوم نحن نعيش فى مجتمع عالمى يجمعنا كلنا, فمن الطبيعى انى التقى بشيعى او صوفى او غيره, و غالباً اللى بيسير اننا سوف نتعارك او اننا سوف ننقلب على المفاهيم الفكرية التى وجدنا عليها بسبب انى وجدت الشيعى او غيره انسان طيب و منفتح و يبحث عن الحق, فلماذا اتشدد ضده بدل ما ادعوه بالحسنى و التدرج

      يعنى هناك ناس اذا ما تتبع فكرهم بالحرف انت مخطئ 100%

      لكن تعال شوف المسلمين فى الغرب و القليل فى الاوطان العربية , العكس تماماً يد بيد مع بعض, طبعاً فى خلافات لكنها لا تتعدى الى الحقد و الكره.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      ثم وقعت في مخالفة اخرى فاستدللت على الشرع بالتاريخ فدليلك على كون الفرقة الناجية هي من سميتها الجماعة التاريخ
      و هذا لا يجوز بل دليلك ينبغي ان يكون من كتاب و سنة
      الا ترى معي ان اليوم امريكا و اسرائيل غلبونا فهل يعني انهم على الحق
      لا طبعا


      اخى جمعنا و ياك على الحق, اخى معليش لكن اذا ما تستدل بالتاريخ, القران كيف موجود عندنا اليوم؟؟؟

      لن تجده معلق فى السماء, لكن بالتواتر التاريخى,

      شئ ثانى الله فى القران يريدنا ان نعتبر من التاريخ, فيحكى لنا قصص مختلفه تاريخية....
      اذا كان استدلال التاريخ شئ مخالف للشرع, الاحاديث و الفتاوى و القصص كلها سراب لان التواتر من اصوله معرفة التاريخ

      شئ اخر, الله و رسولة يامرنا بان نعتبر من من سبقنا !!!

      الامثله كثيرة

      امريكا و اسرائيل غلبونا لانهم على حق؟؟؟ نعم

      الحق ليس فى الدين و لكن الحق انهم قوم يعدلون لا يظلمون مقارنة بالعرب

      فهل العرب على حق؟؟؟ طبعاً لا
      هذا ليس موضوعنا لكن اذا اردتنى ان افصل لا مانع عندى
      انظر لحكامهم كيف يزحفون من اجل اسعاد شعبهم هناك, نزاهه و عدالة على الجميع


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      نحن نريد التوحيد على التوحيد اي توحيد الامة على اساس توحيد الله و لسنا ندعو الى التوحيد على حساب التوحيد

      ارجو ان تعيد النظر فيما تقول و تتامل في كلامي و لا تاخذه بحساسية بل بتامل صادق
      اسال الله ان يرزقني و اياك العلم و الحلم و ان يرينا الحق حق و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطل و يرزقنا اجتنابه


      امين يا رب, و الله اذا وجدت نفسى على باطل لغيرت راى و فكرى, لكنى مؤمن انى على صواب

      اخى نحن ندعو الله لا ان يكون فى صفنا و لكن ان نكون نحن فى صفه

      فقد ضل من ظن ان الله فى صفه

      حالو تتفكر فى قضية الخلق, لماذا خلق الله هذا هناك و انا هنا, لماذا هذا مسيحى و هذا مسلم و هذا هندوسي؟؟؟

      هل يتساوى من يولد مسلم يحمل كما يحمل الحمار اسفاراً مع المسيحى الذى يبحث عن الحقو لكن لا يجده بسبب الشتات الذى يعم الفرق المسلمة و العلماء

      فى امان الله


    11. #11
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      ما شاء الله عليك اخي نفسك طويل في الرد

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة


      هذا موضوع اخر لن اطيل فيه, فحفظ الله للقران ايمان منا و ليس حقيقة مادية تثبت.




      ليس حقيقة مادية ثابتة! هذه اكبر طامة جئت بها! كيف لا يثبت ماديا حفظ القران! و اين التواتر!
      و عموما انت لم تدقق في عبارتي انا ما قلت ان الله تكفل بحفظ القران بل قلت بحفظ الدين كله فلا يوجد دليل في مسالة من المسائل يحتاجه مسلم الا و قد حفظه الله لنا __ تجد هذا المبحث في كتب اصول الفقه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة



      المهم. انت تقول لا يوجد دليل على كلامى, كلامى نفس شرح الرسول لنا و نفس القران و نفس كل حقائق التاريخ

      انظر لهذا الحديث و انظر اللون البمبى اللى تحته خط اخى الطيب



      حديث عوف بن مالك فأخرجه بن ماجة مرفوعا ولفظه افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار قيل يا رسول الله من هم قال الجماعة

      طيب من هم الجماعة,,,, الجماعة هم اهل السنة و الصوفيه و الشيعية و الاشعرية و غيرهم الذين لم يخرجو عن اصول العقيدة




      أولا ورد هذا الحديث باكثر من لفظ و من ألفاظه " وهي من كان على مِثلِ ما أنا عليه اليوم و أصحابي).
      فهذا تفسير نبوي لمعنى الجماعة
      كما احببت أن اورد تفسير الجماعة لك بلفظ ابن مسعود فانما ذكرته بالمعنى

      قال إبن القيم في كتابه إعلام الموقعين عن رب العالمين

      "واعلم أن الإجماع والحجة والسواد الأعظم هو العالم صاحب الحق, ووإن كان وحده,وإن خالفه أهل الاض, قال عمر بن ميمون الأودي: صحبت معاذا بالميمن, فما فارقته حتى واربته في التراب بالشام, ثم صحبت من بعده أفقه الناس عبدالله إبن مسعود فسمعته يقول: عليكم بالجماعة, فإن يد الله مع الجماعة, ثم سمعته يوما من الايام وهو يقول : سيولي عليكم ولاة يؤخرون الصلاة عن مواقيتها, فصلوا الصلاة لميقاتها, فهي الفريضه, وصلوا معهم فإنها لكم نافلة, قال: قلت يا أصحاب محمد ما أدري ما تحدثون, قال: وما ذاك؟ قلت: تأمرني بالجماعة وتحضني عليها ثم تقول لي: صل الصلاة وحدك وهي الفريضة, وصل مع الجماعة وهي نافلة. قال: يا عمرو بن ميمون قد كنت أظنك من أفقه أهل هذه القرية, أتدري ما الجماعة؟
      قلت لا: , قال: إن جمهور الجماعة هم ا لذين فارقوا الجماعة, الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك, وفي لفظ أخر: فضرب على فخذي وقال: ويحك! إن جمهور الناس فارقوا الجماعة, وإن الجماعة ما وافق طاعة الله تعالى.
      وقال نعيم بن حماد: إذا فسدت الجماعة فعليك بما كانت عليه الجماعة قبل أن تفسد, وإن كنت وحدك, فإنك أنت الجماعة حينئذ, ذكرهما البيهقي وغيره."

      أظن الفرق واضح بين تفسيرك للجماعة و تفسيررسولنا صلى الله عليه و سلم و تفسير الصحابة و التابعين و ائمة السلف
      و لا تقل لي ان الشيعي و الصوفي و السلفي و ... كلهم كان على مثل ما كان عليه صلى الله عليه و سلم و أصحابه!


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة

      طيب من هم الجماعة,,,, الجماعة هم اهل السنة و الصوفيه و الشيعية و الاشعرية و غيرهم الذين لم يخرجو عن اصول العقيدة

      لم يخرجو عن أصول العقيدة!! و هل خلافنا معهم الا في اصول العقيدة! نعم هم لم يكفرو بل ابتدعو
      الشيعة و الاشعرية و الصوفية خلافنا معهم في مسائل العقيدة في الاساس قبل أي شيء اخر ابتداء من الايمان بالله و انتهاءا بالقدر لايكاد يخلو مبحث من مباحث العقيدة الا و نخالفهم فيه
      ففي باب الايمان بالله نخالفهم في الاسماء و الصفات و نخالفهم و توحيد الالوهية و نخالف الصوفية و الشيعة في مسائل متعلقة بتوحيد الربوبية
      و في الايمان بالرسل خالفنا الشيعة في كون رسولنا انما بعث له لان جبريل الامين تاه! و اما الايمان بالكتب فالاشعرية لا يثبتون أن الله تكلم بالقران حقيقة بل هو كلام نفسي عبر عنه جبريل ... و لا يكاد يخلو مبحث الا و خلافنا معهم جذري!
      سل القوم أين الله و انظر تخبطهم! فالصوفي جعله في كل مكان و الأشعرية جعله في اللا مكان و تركو نص القران " أأمنتم من في السماء " و " الرحمن على العرش استوى " و نص رسول الله " لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سماوات" و مع هذا فالخلاف ليس في أصول العقيدة!
      رحم الله السلف ضيعو وقتهم في الرد على عقائد القوم اذا ان الخلاف معهم ليس في أصول العقيدة بل أمور صغار و حقائق تاريخية فقط!!


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة


      هناك فرق بين الرافضى اللى يصتبح كل يوم بسب الصحابة او الصوفى اللى يطعن كرشته و هو يرقص , و بين الشيعى الذى يكرم ال البيت و الصوفى اللى يبحث فى الاحسان لعبادة الله, الحقيقة لن تجد اختلاف بين الشيعى المعتدل و الصوفى و غيرهم عن اهل السنة غير فى صغار الامور و بعض الحقائاق التاريخية

      شيعي اليوم في الغالب و تحديدا شيعة ايران و من تبعهم ما هم الا روافض لا أقولها افتراءا بل هم يثبتون ذلك لنفسهم
      و اما طعن الصوفي كرشه فهو و ان كان يمس العقيدة فالخلاف معهم أوسع بكثير من ذلك
      الا ترى أن ابن عربي الصوفي كفره اهل العلم, بالتأكيد لم يكفره لطعن كرشته و لكن كفروه لمسائل الحلول و الاتحاد و غير ذلك
      تقول و اما الشيعي الذي يكرم ال البيت و الصوفي الذي يبحث عن الاحسان لعبادة الله ... نقول هذه أمور لا تتعلق بالصوفي بل هي أمور سنية
      و الصوفية و الشيعة عندهم خير و شر فما وافق السنة فو خير و هو موجود عند اهل السنة و ما خالفه فهو البدعة التي اختلفنا معه لاجلها! و تعظيم ال البيت و حبهم فرض علينا
      الذي يظهر لي أنك لم تفهم حقيقة لخلاف مع المبتدعة و لم تقرأ شدة السلف معهم بدأ من الصحابة و من بعدهم من الائمة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة




      اخى الطيب جمعنا و ياك لطريق الحق, اخى عندى ادلة لكن هل يسمح لى وقتى فى عرض مثل هذة المواضيع فى منتدى ربما, لكن تاخذ وقت كثير و صراحة انا ما ابغا اصرف وقتى فى مثل هذة المواضيع



      حقك ان لا تصرف وقتك في مثل هذه المواضيع و لكن لا يحق لك أن تقول قولا ثم تقول لا أعرض دليله لقلة الوقت لأانك لما قلت القول ألقيت شبهة في صدور الناس فاما أن تبيه و تدلل عليه و أن لا تقوله

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة





      لكن خلنا نشوف كلامك امامنا ابن مسوعود رضى الله عليه يقول الجماعة من تبع سنة الرسول

      طيب لو رحت سالت شيعى تتبع من, بيقول القران و سنة الرسول , لو سألت صوفى جوابه نفس المنطق و السنى بيقول انا اسمى سنى

      قل لى الان من فيهم على صواب؟؟؟

      طبعاً اجابتك بتكون انا, و اجابة كل الطوائف " انا"

      هذه هى الفرقة التى حذرنا منها الرسول الكريم, فهذا الفكر فيه انانية و حقد و كره,



      أخي ليس المهم من يقول أن موافق السنة ألا ترى أن كل يدعي وصلا بليلى! و لكن الواقع يكذب الأمر و هم يشهدون على انفسهم بذلك
      انظر معي ان سألت الشيعي يا شيعي أسجودك لهذا الجحجررة كان عليه رسول الله و من تبعه أم أمر جاء بعدهم؟ سيقول بل بعدهم
      طيب يا صوفي ارقصك على الغناء أمر فعله عليه السلام ام أمر من بعدهم؟ سيقول بل بعدهم
      و هل المولد فهلها رسول الله؟ قال لا
      قل افقال رسول الله ان الله في كل مكان ؟ قال لا.. أفعلمه أم جهله؟ قال علمه .. يعني أنه كتمه عنا! فالبدعة بحمد لله بينة البطلان و الحق ظاهر لمن وفقه الله اليه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة






      لكن فى الحقيقة هناك اجتماع بين المسلمين بغض النظر عن قولك انها باطل , هناك فرق شيعية و صوفيه اتفق عليها العلماء بانتمائهم تحت لواء الاسلام , هذا الاتفاق اتفق عليه علماء نجد ايضاً

      فكلمة جماعة فى منظور اهل السنة هم الصوفية و الاشعرية و الفرق المشابهه, لكن لم يضمو الشيعة بعد, لا اعلم السبب لكن المصالحة شئ جديد و اظنها سوف تاخذ بعض الوقت حتى يتم ضم الشيعة فى مجموع الجماعة.


      لا أدري ما دخل علماء نجد و لكن على العموم توضيح
      لما يقال أهل السنة ففلعلماء فيها معنيان
      المعنى الأول العام و هو يشمل كل من كان بخلاف الشيعة بمختلف طوائفها
      و معنى خاص و هم أهل لسنة الحق يقول عنهم الائمة المتقدمين مثل الامام احمد "أهل الحديث" و يقول عنهم مثلا الذهبي "فلان أثري" و فلان سلفي"
      فهذا المعنى الخاص الذي أيضا اتفق أهل السنة عليه


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة







      اخى الطيب هناك فرق بين الشيعى و بين الرافضى,

      فالشيعة طوائف مختلفة و كثيرة, حتى تجد بعض الشيعة يكفرون بعض من كثرة انحراف بعض الطوائف.

      من فترة كان عندى مصدر للطوائف الشيعية التى اتفق عليها اهل السنة و الجماعة انهم لم يخرجو عن الاسلام. اذا وجدتها بحطها لك ان شاء الله

      لا شك ان الشيعة طوائف كثيرة و يكفر بعضهم بعضا الا ترى ان الله قال " و لو كان من عند غير الله لوجدو فيه اختلافا كثيرا" و حتى الاشاعة و لشيعة مختلفون بين بعضهم مضطربون في اقوالهم
      و قد من الله على أهل السنة و الجماعة بان وحد كلمتهمو ترى من في المشرق يقول كما يقول من في المغرب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة








      لكنى ايضاً ارى ان لا نقطع حبل الدعوة بهم, فدعوة الرسول بمعجزاتها لم تنزل فى يوم واحد, لكن سنوات طويلة بالمعجزات حتى استطاع الرسول بلم شمل ابناء الجزيرة. فما بالك بنا نحن الواحد لازم يطول باله مع الجهلة و المخالفين, الشدة ليست الحل.

      الله عز وجل يوقل للرسول صلى الله عليه و سلم ايش؟؟؟؟ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ( ال عمران)

      اليوم اغلب الحوار فظاظه و غلظة و حقد و كره, لانه المؤسسة الدينية فى اوطاننا فشلت فى تربية الشعب, اسباب كثيره لفشلهم, لكن احدها التشدد ضد المخالف. و اليوم نحن نعيش فى مجتمع عالمى يجمعنا كلنا, فمن الطبيعى انى التقى بشيعى او صوفى او غيره, و غالباً اللى بيسير اننا سوف نتعارك او اننا سوف ننقلب على المفاهيم الفكرية التى وجدنا عليها بسبب انى وجدت الشيعى او غيره انسان طيب و منفتح و يبحث عن الحق, فلماذا اتشدد ضده بدل ما ادعوه بالحسنى و التدرج

      يعنى هناك ناس اذا ما تتبع فكرهم بالحرف انت مخطئ 100%

      لكن تعال شوف المسلمين فى الغرب و القليل فى الاوطان العربية , العكس تماماً يد بيد مع بعض, طبعاً فى خلافات لكنها لا تتعدى الى الحقد و الكره.


      أما دعوتهم فواجبة و لم أختلف معك في ذلك و انما الخلاف في كوننا صف واحد يضع بعضنا يد في يد بعض!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة









      حالو تتفكر فى قضية الخلق, لماذا خلق الله هذا هناك و انا هنا, لماذا هذا مسيحى و هذا مسلم و هذا هندوسي؟؟؟

      هل يتساوى من يولد مسلم يحمل كما يحمل الحمار اسفاراً مع المسيحى الذى يبحث عن الحقو لكن لا يجده بسبب الشتات الذى يعم الفرق المسلمة و العلماء

      فى امان الله

      وصيتي لا تهكل هم ربك بيحكم بينهم بكل عدل و لنا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ما من يهوديا و لا نصرانيا يسمع بي ثم لا يؤمن بي الا و ادخل النار
      فهم كفرة من مات منهم على غير ملة الاسلام فهو كافر لا نشك في كفر الكافر و أن الكافر مخلد في نار جهنم
      و الفرقة حاصلة في الأمة الاسلامية و ما علينا الا أن نعمل على توحيد الامة و لكن لا على اساس التجميع بل على اساس توحيد رب العالمين
      أرجو أن يكون ردي واضح و مزيل للشبهة
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    12. #12
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      ما شاء الله عليك اخي نفسك طويل في الرد
      و أما انا فصراحة قطعت لي نفسي و أنا برد عليك يا منيب
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    13. #13
      التسجيل
      08-08-2008
      المشاركات
      27
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      السلام عليكم و رحمة الله
      بارك الله فيكم إخوتي الأفاضل على تفاعلكم مع الموضوع رغم أني لا أوافق أغلبيّتكم.
      أمّا أخي الحمصي فجازاك الله خيرا و نفع بك ووفقك لما يحب و يرضى إنه جواد كريم فقد أفدت في الرد و و الله لا يرد أحد على كلامك إلا و هو صاحب شبهة نسأل الله لنا و له و لسائر المسلمين العافية و السلامة.


    14. #14
      التسجيل
      30-12-2006
      الدولة
      جده
      المشاركات
      414
      المواضيع
      23
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اسال الله عز و جل ان يهدينا و يهديك لما اختلف فيه من الحق
      لي تعقيبات بسيطة على تعليقك ارجو ان تتقبله برحابة نفس و سعة صدر
      الله يسلمك ويحفظك ^_^

      انت تقول اعتقد انه يجب ان نترك المسميات و نقول كتاب و سنة و اقول لك اسال نفسك اليس قولنا - كتاب و سنة فقط - تسمية اخرى و الشيعة لن يرتضيها فتامل
      ابداً ليس تسمية اخرى .. إنما فقط ليس فيها ماهو مبتدع .. طبعاً تعرف اخوي إن طلعوا مسميات لطيفة قبل السلفية بالمناسبة .. الوهابية الطائفة المنصورة الطائفة المدري ايش هيا .. الخ

      ومن ناحية عدم رضاء الشيعة .. فهذا بسبب البدع الي عندهم وهم يعلمون أنها بدع لذلك لست اقول شيء لايرضيهم ..

      بكل بساطة اخوي كلامي ابسطة بشيء بسيط .. وهو انا مسلم بدون اضافة خرافات او عنصر طائفية


      شاآآرك في حملة نشر الاأأبتسامة على وجوووه الباآآكي
      وخلي غيرك يبتسم بعنف D:

      راقب: افكارك لأنا ستصبح افعالك.
      راقب: افعالك لأنها ستصبح عاداتك .
      راقب: عاداتك لأنها ستصبح طباعك.
      راقب: طباعك لأنها ستصبح حياتك .


      الحياة باقة ازهار فأن احسنآ توضيبها فستصبح من الجمال وان تركناها فستكون كومة من الاغصان والاشواك

    15. #15
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: السلفية هي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver diamond مشاهدة المشاركة
      ابداً ليس تسمية اخرى .. إنما فقط ليس فيها ماهو مبتدع .. طبعاً تعرف اخوي إن طلعوا مسميات لطيفة قبل السلفية بالمناسبة .. الوهابية الطائفة المنصورة الطائفة المدري ايش هيا .. الخ


      والذي استغربه اكثر هو على منهج السلف .. لم لم يقولون على منهج القرآن والسنه ؟ لماذا السلف أليس بعض السلف هم الخوارج ؟ S:

      السلف هم من جاء بعد الصحابه او في فترتهم ولكن بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟
      لعلي الان فقط فهمت تعليقط السابق كنت أظنك تعترض على التسميات لأجل أن نتوحد فقط و الان فقط لاحظت نقطة أن التسميات مبتدعة
      خلني ألخص اعدل شوي باسألتك
      السؤال الأول: ليش ما يصير أقول أنا مسلم و أتوقف؟
      السؤال الثاني: ليش على منهج السلف؟
      و السؤال الثالث: كلمة سلفي

      همسة: أنا أشرت من قبل الى أن انه طلع مسميات أخرى مثل أثري و أهل الحديثو أهل الحديث و الأثر و أهل السنة و الجماعة الخ و كلها صواب

      و أسألتك وجيهة صراحة و قد سمعت الشيخ الألباني رحمه الله سؤل نفس الأسألة و أجاب بجواب جميل و مفصل و أنا ساجيب على قدر استطاعتي
      السؤال الأول ليش ما نكتفي بأنا مسلم
      لانك لما تقول أنا مسلم بس فالمسلمين مختلفين في عقائدهم فممكن تكون شيعي أو علوي أو درزي أو صوفي أو سني أو أي شي
      فاذا سألت طيبا يا مسلم أيش عقيدتك فلازم تبين اما تقول صوفي أو أشعري أو شيعي أو شني أو حتى أنا على الكتاب و السنة على فهم سلف الأمة( والأخصر سلفي)
      يعني ان انا حبيت أزوجك بنتي بسالك يا خي انت شيعي؟ بتقولي لا أنا مسلم!! سأقول لك طيب مسلم على العين و الرأس بس أيش؟؟؟ فهمت ما أرمي أليه

      السؤال الثاني ليش موضوع على منهج السلف؟
      أولا لغويا و شرعا ما يصح تقول أنا على منهج القران و السنة! لأن لما نسألك أيش منهجك كأني بسألك كيف أنت تفهم القران و السنة؟؟ اما تقولي وحدي أو من علماء ال البيت أو من فهم المتأخرين أو من فهم سلف الأمة

      طيب ليش ما نكتفي بأنا سني؟ قاللأن الناس الي تقول عن نفسها أنا سني فيها الأشعري و الصوفي و السلفي و غير ذلك فكيف بتميز أيش عقيدتك و منهجك ( عشان لما اسألك لما بزوجك بنتي)

      طيب السلف فيهم الصالح و الطالح!!!
      شوف يا سيدي المسلم مطالب باتباع الكتاب و سنة على فهم سلف اللأمةنقصد السلف الصالح
      و لا يكفي ان تقول انا على الكتاب و السنة فبدل ما تقول أناعلى الكتاب و السنة على فهم سلف الأمة قل أنا سلفي
      ومن قال أنه ما يكفي كتاب و سنة!!!
      و هذا القيد (على فهم السلف) السلفي هو الوحيد الذي يقول انه يلتزمه ففرق بيننا و بين الصوفي في هذا القيد
      و لما نقول فهم السلف نعني السلف الصالح

      و هو مأخوذ من قوله تعالى " و من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى"
      فلم يكتفي سبحانه بالأمر باتبع النبي بل أرشد الى اتبع سبيل المؤمنين و رتب العذاب على ترك أحدهم
      و كذلك النبي صلى الله عليه و سلم أرشد الى القيد في قوله " وهي من كان على مِثلِ ما أنا عليه اليوم و أصحابي"
      فلم يكتفي بما كان هو عليه بل هو و أصحابه فتأمل

      و اذا هل اتفقنا على أن المسلم مطالب بأن يكون ( على الكتاب و السنة بفهم سلف الأمة) و أنه اذا سؤل ما دينك فينبغي أن يقول ( أنا مسلم) فان سؤل أي طائفة تتبع كان لزام عليه أن يقول( أنا لا أتبع أي طائفة بل أتبع الكتاب و السنة على فهم سلف الأمة) ؟؟؟؟

      بقي السؤال الخير: قولك انا سلفي بدعة!
      و يتبين الرد بتامل دقيق قليلا
      أولا الرد مبني على النتيجة السابقة و هي اننا مطالبون أن نتبع الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح
      أضف الى ذلك قاعدة لا مشاحة في الاصطلاح
      تظهر لك نتيجة جديدة و هي أن اختصار قولك أنا على الكتاب و السنة على فهم السلف الصالح الى سلفية او اثرية أو أهل الحديث أو أهل الحديث و الأثر أو أهل السنة لا بأس به

      و بتأمل أخر
      أين موضوع التسميات بدأ عندنا أم عندهم(المبتدعة) بل عندهم
      كيف يعني؟ الموضوع يباله تامل و ذهن صافي فجيب كاسة شاي و تأمل
      في أول الأمر كان المسلمون وحدة واحدة (هذا زماااااان)
      ثم ظهر أيش الخوارج لاحظ قول ثم ظهر يسمون أنفسهم حرورين أو خوارج أو غير ذلك---من بفي؟ جماعة المسلمين
      لاحظ لا يصح أن تقول ثم ظهر جماعة المسلمين بل الذي ظهر من؟ المبتدع فقط و أما جماعة المسلمين فهم من بقي على من كان في الأمر الاول
      ثم ظهر القدرية ----من يقابلهم ؟ جماعة المسلمين
      ثم ظهر الشيعة --- من يقابلهم جماعة المسلمين أو أهل السنة و الجماعة في ذلك الوقت

      انتقل لمرحلة ثانية و هي الانقسام في جماعة المسلمين أو أهل السنة
      ثم ظهر الاشاعرة و سمو أنفسهم أشعرية و أهل السنة و الجماعة---من يقابلهم؟ جماعة المسلمين أو أهل السنة و الجماعة و في ذلك الوقت سمو أنفسهم أهل الحديث
      ثم ان اهل الحديث لم يختلفو بين أنفسهم في أنهم لو سمو أنفسهم باهل الحديث أو أهل الحديث و الأثر أو الاثرية أو السلفية فلا باس
      و هذا اتفاق قديم ما هو وليد اليوم بالمناسبة وردت التسمية بسلفي من قبل شيخ الاسلام بسنين و وردت تسمية الأثري كذلك و ان كان بقلة
      فتأمل نحن ما أحببنا أن نغير يوما عن المسلمين أو جماعة المسلمين و ما زلنا نتمسك بها لكن لابد أن نبين مقصدنا في قولنا مسلمين ليتميز الحق من الباطل

      تأمل أخير
      كل المبتدعة تنسب الى رجل بعينه
      أما جماعة المسلمين أو السلفية أو أهل الحديث فلا تنسب لأحد بل هم من بقي على ما كان عليه النبي صلى الله عليه و سلم و أصحابه
      و هذه نقطة مهمة جدا
      و هذا من اسباب الاعتراض على التسمية بوهابي
      فان الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله كان على ما كان عليه غيره من السلفية فلا ينبغي فصله وكأن أتباعه شي مختلف عن ما كان عليه رسول الله أو انه ابتدع
      طبعا الفائدة الأخير كمان يبالها تأمل صح!

      و الله أعلم ان كنت وصلت للنقاط التي في بالي و لكن هذا اقصى ما يمكنني و الله الموفق
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 06-11-2008 الساعة 05:31 AM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •