صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 47

الموضوع: فلسفة لعبة كمال الأجسام ( تنشيف )

فلسفة لعبة كمال الأجسام ( تنشيف )

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلين وسهلين بالكباتن وعشاق لعبة كمال الأجسام . .

نكمل سلسلة الفلسفة لهذه اللعبة التي هي عبارة عن واقع وخبرات من ميدان اللعبة وليست مساءل علمية أو مطارحات رياضيّة فيزيائيّة . . .

الموضوع السابق تناول عن الضخامة وكان النقاش ممتاز جدا . . لزيارة الصفحة من هنا . .

فلسفة لعبة كمال الأجسام .. ( ضخامة )

,,

من منا لا يرغب بتقاطيع لعضلاته والتي تتسم بالجمال والتناسق وتبدو بمظهر قوي جدا خاصة بالعروق والكثافة العضلية . . .
    من منا لا يرغب بأن لا يحتوي على عضلات بطن قوية مقسمة ( 6 باك ) وآبس خيالية وجميلة تفوق الوصف والجمال والتي لا تأتي إلا بعد التنشيف . . .

النشافة هي مرادفة لخلو الجسم من الدهون . . ومليء بالعضلات فقط

,,

التنشيف غالبا يكون للإستعداد للبطولة أو للبحث عن جسم متناسق استعراضي . .
    أغلب محبينه لا يؤمنون بالدهون وطوال الموسم جسمه جاهز ووزنه ثابت وعضلاته اكثر بروزا ولكن لا يتقدم كثيرا عن اللاعب الذي يضخم وينشف وهكذا . . .

,,

رجيم ووجبات التنشيف مؤلمة ومصاحبة للحرمان وتختلف عن رجيم التخسيس . .
    السبب بالنوع وليس الكم . . نوع رجيم التنشيف يعتمد كليا ع البروتينات وذلك للحفاظ ع العضلات وزيادتها لا نقصانها ( تعتبر مشكلة وفشل لو نقصت حجم العضلات ) . . بينما التخسيس يعتمد ع أكل متنوع بعيد جزئيا عن الدهون غني بالبروتينات والكاربوهيدرات والألياف . . والكم واحد وربما لاعب كمال الأجسام لديه فلسفته الخاصة هنا ربما يزيد بالكم وربما ينقص وهنا تأتي دور الأحماض الامينية والمكملات الأخرى التي تحتوي ع أقل الدهون وربما 0% FATS

؛؛

من تجربة خاصة ليا :

صباحا : فطور . . حليب منزوع الدسم 1 لتر + تفاح أخضر عدد 3 حبات ,,
    بعد 4 ساعات ثلاثة أكواس من الشاي الأخضر نعناع وليمون طبعا خالي من السكر . .

عصرا : غذاء ,, صدر دجاج واحد وصحن سلطة خضراء من غير طماطم وجزر فقط خس وجرجير وخيار وأحيانا أخلطها مع علبتين زبادي منزوع الدسم . .

بعد 4 ساعات تقريبا , بطاطا عدد 1 فقط مسلوقة وشرب عدد 3 فنجال من القهوة العربية للنشاط العام واعتدل المزاج . . .

مساءا ,, التمرين لمدة تتراوح مابين 3 - 5 ساعات تتنوع ما بين كارديو واطالة ولعب حرق للعضلات ( تكرارات عالية جدا جدا ) . .

بعد التمرين وجبة عشاء ( بروتين صافي من الدهون وأغلب أوقاتي اعتمد ع الأحماض الأمينية وتوصل لـ 18 - 24 حبة يوميا . . ) و وجبة تونة بالماء وأغسلها جيدا بالماء عشان الملح ولتطمئن نفسي انها خالية من الزيت و المواد الحافظة . . سلطة خضراء + زبادي منزوع الدسم . .

حين شعوري بالجوع في أي وقت آكل تفاح أخضر أو أشرب كأس شاي أخضر من غير سكر أو أناناس . . .

بعد العشاء بساعة أمشي لمدة 30 د . . ومن ثم النوم لـ 6 - 8 ساعات وهكذا يوميا واستمر لمدة شهرين - شهر ونص . .

؛؛

اعتدت ع الجوع وألم المعدة من الجوع وصار شيء يمتعني وأكره الطعم الحلو ( السكر والحلويات ) اعشق الأشياء الحارة الاسبايسي والملح وهذا الشيء اللي اشتاقله فترة التنشيف ...

^^

كلامي ووجباتي ليست نصيحة او تعليمات بل هي خبرة وفلسفة من واقع خبراتي . .

؛؛

لا أنام إلا بعد ما العب بطن في غرفتي والعدد فوق 300 عدة موزعة ع كل انواع التمارين . .
    اركض يوميا قبل الافطار في مكاني او بالممشى لنصف ساعة قبل الافطار ووقت التمرين لمدة ساعة ونصف ما بين ركض وهرولة و دراجة وألعاب سويدي . . .

الأوزان الكبيرة لا قاموس لها وقت التنشيف . . أوزان قوية جدا وخفيفة أي : أوزان تسمح لي باللعب بها لمدة 20 عدة ولكن أقاوم وأجيبها 30 عدة في 5 جلسات والراحة لا تصل لـ 30 ثانية وأحيانا لـ 15 ثانية حينما اكون مركز في البطولة مابين كل جلسة. . . !!

اليوم اللي فيه تمارين ارجل أغيب من الجامعة اليوم التالي
    بس النتائج مشرفة . .

؛؛

ربما المثير الذي حصل لي وأنا بعمر الـ 21 سنة كنت مضخم ووزني طار فوق الـ 110 ك
    وبقي ع البطولة 3 شهور . .
    طبعا مدربي قالي لا تدخل لانك مضخم وخليك كدا كويس ..!!

انا رفضت وسمح لي بالدخول ولكن بأسرار اللعبة والمجازفة ..!!
    دخلت كورس ( استنازول مع ونسترول وكريمباترول وفات برنر و gh + المكملات الغذائية )
    شهر ونص نزل وزني لـ 81 - 79 وكان وجهي متغيّر جدا وكنت رح اعاني من الجفاف ..بس ربي لطف الحمدلله . .

؛؛

نصيحتي :

خليك متوازن ويكون جسمك ما بين النشافة والضخامة يعني تكون زائد بـالكثير 7 ك

بالتوفيق وأي سؤال أو نقاش أنا تحت الخدمة ياكباتن ...

التعديل الأخير تم بواسطة toto jeddah ; 29-12-2009 الساعة 12:58 AM

رد: فلسفة لعبة كمال الأجسام ( تنشيف )

موضوع جداً رائع ، وهذا ما أبحث عنه ( التنشيف )
    اخوي انا الان في فترة تنشيف والعب لكل تمرين 3 جولات 12-10-8 كذا كويس ولا ازود زياده جوله !!
    وبالنسبه للبروتين والمكملات ابي بروتين يحافظ على العضله ويبرزها ويكون الفات زيرو % طبعاً راح اخذه مع الليبو 6 ع شان تكون ف الصورة ، وما أدري هل البسكوت المالح يسبب مشكلة لشخص اللي يبي ينشف والقهوه الامريكيه مع حليب قليل الدسم ( امريكان كافي ) !! لاني مدمن عليه بصراحه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y1zed مشاهدة المشاركة
    موضوع جداً رائع ، وهذا ما أبحث عنه ( التنشيف )
    اخوي انا الان في فترة تنشيف والعب لكل تمرين 3 جولات 12-10-8 كذا كويس ولا ازود زياده جوله !!
    وبالنسبه للبروتين والمكملات ابي بروتين يحافظ على العضله ويبرزها ويكون الفات زيرو % طبعاً راح اخذه مع الليبو 6 ع شان تكون ف الصورة ، وما أدري هل البسكوت المالح يسبب مشكلة لشخص اللي يبي ينشف والقهوه الامريكيه مع حليب قليل الدسم ( امريكان كافي ) !! لاني مدمن عليه بصراحه

اهلين يزيد . . .

شوف ياغالي , تدريباتك وأكلك مو تنشيف . .
    التنشيف غير وهي فترة معينة فقط تقطع كل حاجة وبعد انجاز المهمة ترجع للعادات القديمة بس بموازنة واعتدال لكي لا تخسر ما تعبت لأجله . .

من ناحية الاكل للبسكوت المالح خاطئ ولا يفيد . . . ويسبب ترسبات في المعدة وبالذات في البطن السفلي والملح يسبب تخزين للمياه تحت الجلد . .!!

بالنسبة للأميركان كوفي يكفيك كاسة واحدة صباحا عشان تحرقه مع شغلك ودوامك . . .

؛؛

التمارين يفيدك فيها مدربك بس أنا رح اعطيك تلميحات ...

الجلسات 5 والعدد لكل جلسلة 20 لـ 30 بمعنى انك تتمرن بوزن خفيف نوعا ما لدرجة تحس ان العضلة تغلي ورح تعرق بشكل قوي جدا بسبب ارتفاع حرارة الدم ...

التشكليه للعضلة الكبيرة من 6 - 5 والصغيرة 4 - 3 . . .

حاول انك تخلص تدريبك في 30 دقيقة للعضلة الكبيرة مثل الصدر الظهر الارجل بمعنى ما تريح مابين دور ودور اضبط وقتك واحسبها صح عشان يصير فيه وقت للكارديو والبطن . . .

انا اخلص عضلة الصدر في 30 دقيقة بس جسمي يصير كاني في مسبح ماشاء الله
    العب 6 تشكيلات للصدر والادوار او الجلسات لكل تشكيلة 5 و عدد التكرار يوصل لـ 30 عدة والراحة ما بين كل دور او جلسة 30 ثانية . . .

تعال نحسب :

5 جلسات ( * ) 6 تشكيلات = 30 جلسة أو دور رح يكون للصدر منوع بين تمارين الصدر . . .

ما بين كل جلسة 30 ثانية راحة والدقيقة زي مانتو عارفين = 60 ثانية . .
    30 جلسة ( * ) 30 ثانية = 900 ثانية . .

نحولها لدقائق نقسم الـ 900 / 60 = 15 د . . .
    مع تجهيز الأوزان والحديث السريع مع المدرب او زميل تصل لـ 30 د

بالتوفيق

مشكور يا بطل على الموضوع الرائع والمكمل للتضخيم

بالنسبة لاجابتك على الاخ السائل لتتضح الرؤية اكثر فالسائل لم يحدد للاسف البعض هنا يكون مبتدأ في عالم كمال الاجسام والاجابات يجب ان تكون على حسب فتره تمرينه بمعنى لن يمشي جدولك هذا ابدا مع شخص مبتدأ او حتى كان يعلب 3 اشهر لانه ببساطه لم يكون الفكرة الاساسيه من التنشيف !! وهي الضخامه

ولتاكيد كلامي ليجب الاخ الكريم السائل عن هذه الاسأله

1- كم تملك من دهون في جسمك ؟
    2- وكم وزنك وطولك حاليا ؟
    3- وكم فتره تدريبك ؟ ( اي من متى وانت تلعب ؟)

فتكرار 30 او 20 لخمس او 6 مجموعات مستحيله لواحد مبتدأ او حتى لو كان يلعب 3 اشهر متواصله بجدول منظم !! صعبه حتى مافيك نسم لساعتين على بعض بالنادي

لهذا يا اخوان مبدأ التنشيف ولا ازال اقول العب ضخامه وبعدين فكر تنشف وليس انك باول يوم للحديد تقول ابي انشف !!! للاسف الاغلب يدخل بهكذا سؤال يخلط مابين فقد الوزن ومابين الحصول على جسم عضلي جميل خالي من الدهون

دمتم بود وينقل الى قسم المواضيع المتميزة

ما شاء الله جهد مميز ماقصرت ياكابتن توتو
    إلى الأمام ان شاء الله

موفق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashkaljey مشاهدة المشاركة

بالنسبة لاجابتك على الاخ السائل لتتضح الرؤية اكثر فالسائل لم يحدد للاسف البعض هنا يكون مبتدأ في عالم كمال الاجسام والاجابات يجب ان تكون على حسب فتره تمرينه بمعنى لن يمشي جدولك هذا ابدا مع شخص مبتدأ او حتى كان يعلب 3 اشهر لانه ببساطه لم يكون الفكرة الاساسيه من التنشيف !! وهي الضخامه

فتكرار 30 او 20 لخمس او 6 مجموعات مستحيله لواحد مبتدأ او حتى لو كان يلعب 3 اشهر متواصله بجدول منظم !! صعبه حتى مافيك نسم لساعتين على بعض بالنادي

لهذا يا اخوان مبدأ التنشيف ولا ازال اقول العب ضخامه وبعدين فكر تنشف وليس انك باول يوم للحديد تقول ابي انشف !!! للاسف الاغلب يدخل بهكذا سؤال يخلط مابين فقد الوزن ومابين الحصول على جسم عضلي جميل خالي من الدهون

اولاً : تصدق يأخ مشكلجي إذا شفتك ينشرح صدري
    ثانياُ : الاجوبه ع أسئلتك انا للأسف ماعرف كمية الدهون عندي ، لاتقول تلقى الجهاز فالنادي لأن النادي اللي انا فيه لك عليه !
    بالنسبه لطولي 178 ووزني 77 وصارلي داخل النادي تقريباً 7 شهور اول شهر كان لياقه طبعاً وبعدين دخلت حديد ويومياً امشي ع السير 20 دقيقه + وألة الجري 10 او 15 دقيقه لاني ابي انحف واشيل الدهون المحاطه بالعضله وأسفل البطن والجوانب ، وهذي راح اشتغل عليها من بكره مع الصديق العزيز الليبو 6 ، سؤال ع الطاير ، ابي مكمل او بروتين زيرو فات يحافظ على العضله ويبرزها طبعاً مايكون يتعارض مع الليبو ، ووش رايك فـ ( الكرياتين ) اللي يباع ف gnc يقولون انه يقسم ويشد الجسم !! وبعضهم يقول ان فيه نسبة من عظام الخنزير أعزكم الله
    احس اني قرقرت واجد ، أعذرني بس تعرف اي شخص جديد ع الحديد يكون بثر واسئلته واجده

~( الرياضه ليست أحراز كؤوس وأنما تربية نفوس )~

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mashkaljey مشاهدة المشاركة

اهلين مشكلجي وكلامك له اضافة قوية جدا دائما ...
    وفعلا اللاعب المبتدئ يلعب الاساسيات فقط ويبني ولا يفكر في التنشيف نهائيا إلا إن كان لاعب قديم ومتوقف ومن ثم يرجع من جديد زي حالتي قطعت لـ 5 سنين ومن 4 أشهر ما بين التأسيس والتخسيس وحاليا التنشيف . . .

الله يسعدك وممنون لهذا الاثراء الحقيقي للموضوع . .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAAXI مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله جهد مميز ماقصرت ياكابتن توتو
    إلى الأمام ان شاء الله

موفق
    الله يديك الف عافية ياماكسي والتوفيق للجميع ياعسل

شكرا لك على هدا المجهود الرائع و نتمنى ان يتواصل المفيد منك
    ..........
    بالنسبة لي انا خبير في التخسيس و ليس التنشيف
    انا نزلت من وزني 35 كيلو في 10 اشهر بدون تمارين ابدا صدق او لا تصدق و لكن ريجيم مادا اقول لك, مجاعة . تصور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lee mehdi مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على هدا المجهود الرائع و نتمنى ان يتواصل المفيد منك
    ..........
    بالنسبة لي انا خبير في التخسيس و ليس التنشيف
    انا نزلت من وزني 35 كيلو في 10 اشهر بدون تمارين ابدا صدق او لا تصدق و لكن ريجيم مادا اقول لك, مجاعة . تصور

ماشاء الله تبارك الله . . . بس انتبه لا يزيد وزنك وحافظ عليه 35 ك جدا ممتازة . .
    يسعدني وجودك واهلا وسهلا بك

مشكوووووور يا توتو جده

الموضوع كنت مستنيه بفارغ الصبر من زمان

والموضوع ماشاء الله يوصل المفهوم من التنشيف من خلال التمارين و طريقة الاكل

وما قصرت ياا غالي

ونستنى جديدك ومواضيعك المتميزه

تقبل مروري

يعطيك الف عافية
    ونرجو ان تكون هناك حلقة ضمن سلسة فلسفة كمال الاجسام... عن الهرمونات والاستيروئيدات التي اخذتها
    مضارها وسلبياتها واثارها عليك .. وايجابياتها وتاثيراتها المستقبلية التي شعرت بها..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nk655 مشاهدة المشاركة
    مشكوووووور يا توتو جده

الموضوع كنت مستنيه بفارغ الصبر من زمان

والموضوع ماشاء الله يوصل المفهوم من التنشيف من خلال التمارين و طريقة الاكل

وما قصرت ياا غالي

ونستنى جديدك ومواضيعك المتميزه

تقبل مروري
    اهلين ياعسل ومنور الصفح ـة وان شاء الله ربي يوفقك واسعدني ان موضوعي يساعدك في حاجة ,, بالتوفيق ياعسل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y1zed مشاهدة المشاركة
    اولاً : تصدق يأخ مشكلجي إذا شفتك ينشرح صدري
    ثانياُ : الاجوبه ع أسئلتك انا للأسف ماعرف كمية الدهون عندي ، لاتقول تلقى الجهاز فالنادي لأن النادي اللي انا فيه لك عليه !
    بالنسبه لطولي 178 ووزني 77 وصارلي داخل النادي تقريباً 7 شهور اول شهر كان لياقه طبعاً وبعدين دخلت حديد ويومياً امشي ع السير 20 دقيقه + وألة الجري 10 او 15 دقيقه لاني ابي انحف واشيل الدهون المحاطه بالعضله وأسفل البطن والجوانب ، وهذي راح اشتغل عليها من بكره مع الصديق العزيز الليبو 6 ، سؤال ع الطاير ، ابي مكمل او بروتين زيرو فات يحافظ على العضله ويبرزها طبعاً مايكون يتعارض مع الليبو ، ووش رايك فـ ( الكرياتين ) اللي يباع ف gnc يقولون انه يقسم ويشد الجسم !! وبعضهم يقول ان فيه نسبة من عظام الخنزير أعزكم الله
    احس اني قرقرت واجد ، أعذرني بس تعرف اي شخص جديد ع الحديد يكون بثر واسئلته واجده
    الله يسلمك وعذرا اخي توتو جده على المداخله بموضوعك وكنت اتمنا من العضو طرح الاسئله خارج الموضوع حتى يستفيد الجميع

بالنسبة لليبو مع الكرياتين لاتفكر ابدا تعمل هالامر وانا اقولك ليش لان الكرياتين يحبس ماء يعني تحتاج ماء كثير باليوم وايظا بنفس الوقت الليبو راح يحرق دهون يعني تعرق زيادة يعني تفقد ماء فتخيل فقد ماء من هنا ومن هناك ماهي النتيجه ؟ اكيد النتائج ستكون وخيمه ومن المحتمل على الكبد يكون تاثيرها ضار لان اي ماء راح تشربه بيتوزع على الكرياتين وعلى العرق اللي بيخرج منك مع الليبو !!

ولا تنسا ايظا سبب ثاني ان الليبو به كافيين عالي وهناك دراسه تقول الكرياتين مع الكافيين يثبط عمله يعني مابتستفيد منه كانك مااخذت كرياتين !!

اما بالنسبة للبروتين الزيرو فات نعم هناك انواع كثيره غاليه بالسعر وتكفيك اسبوعين !! اذا كانت ميزانتك تسمح ابحث وستجد في كل مكان بروتين زيرو فات زيرو كارب يعني بروتين صافي بالمره

موفق

آبو رآشـد غير متصل عضو قدير
    φ وحــش كمـــال أجســآم φ
    عضو سابق ولا ادخل المنتدى او اتابع الرسائل الخاصة

يعطيك العافية يا وحش موضوع ممتاز

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة