عند السنه حرام لان يقولو ان احاديثهم صحيحه في تحريمها
عند الشيعه حلال حلال حلال لان كتاب الله غير قابل للتحريف
فأدا تعارضت آية مع حديث فأننا نظرب بالحديث عرض الحائط ونأخد بالايه
الكريمه وهدا لسببن
1-استحاله تزوير كتاب الله
2-ان الاحاديث يمكن تلفيقها وادعا ئها
الدليل الثاني من احاديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم
(حلال الله حلال الى يوم الدين وحرامه حرام اللى يوم الدين)
فالمتعه كانت موجوده في زمن الرسول وزمن او بكر ثم حرمها عمر في زمنه
فنحن نأخد بسنه محمد صلى الله عليه واله لا بسنه عمر
=========================================
يعني لو تجيب طفل سوف يفهم الايه
قال تعالى(واحل لكم ماوراء ذالكم ان تبتغو بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضه ولا جناح عليكم في ماترضيتم به من بعد الفريضه ان الله كان عليما حكيما)
الفريضه وبعد الفيرضه مادا تعني::الفريضه اي الزواج
مابعد الفريضه اي:الطلاق او الانفصال والانقطاع
ماورء دالكم اي غير انواع الزوج التي شرعها الله تعالى
اي غير ملك اليمن والزواج الدائم ولايمكن ان يكون معناها الزواج الدائم لانه دكر في الايه التي قبلها وكدلك ملك اليمين ...............انتهى
وعدم معرفتكم بالايه هو الغشاوه التي تصرون على وضعها على ابصاركم مع علمكم بالحقيقه او الجهل