• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 18

    الموضوع: موضوع المتعه عند المدهبين

    1. #1
      التسجيل
      17-01-2002
      الدولة
      ارض الله الواسعه
      المشاركات
      6
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post موضوع المتعه عند المدهبين

      عند السنه حرام لان يقولو ان احاديثهم صحيحه في تحريمها

      عند الشيعه حلال حلال حلال لان كتاب الله غير قابل للتحريف

      فأدا تعارضت آية مع حديث فأننا نظرب بالحديث عرض الحائط ونأخد بالايه

      الكريمه وهدا لسببن
      1-استحاله تزوير كتاب الله
      2-ان الاحاديث يمكن تلفيقها وادعا ئها

      الدليل الثاني من احاديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم

      (حلال الله حلال الى يوم الدين وحرامه حرام اللى يوم الدين)

      فالمتعه كانت موجوده في زمن الرسول وزمن او بكر ثم حرمها عمر في زمنه
      فنحن نأخد بسنه محمد صلى الله عليه واله لا بسنه عمر

      =========================================



      يعني لو تجيب طفل سوف يفهم الايه

      قال تعالى(واحل لكم ماوراء ذالكم ان تبتغو بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضه ولا جناح عليكم في ماترضيتم به من بعد الفريضه ان الله كان عليما حكيما)


      الفريضه وبعد الفيرضه مادا تعني::الفريضه اي الزواج

      مابعد الفريضه اي:الطلاق او الانفصال والانقطاع

      ماورء دالكم اي غير انواع الزوج التي شرعها الله تعالى
      اي غير ملك اليمن والزواج الدائم ولايمكن ان يكون معناها الزواج الدائم لانه دكر في الايه التي قبلها وكدلك ملك اليمين ...............انتهى

      وعدم معرفتكم بالايه هو الغشاوه التي تصرون على وضعها على ابصاركم مع علمكم بالحقيقه او الجهل

    2. #2
      التسجيل
      19-01-2002
      المشاركات
      5
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      يا من تسميت ابا هاشم

      قم بحذف الصورة في الحال و الى شكوتك الى المشرفين الكرام و العلماء الافاضل في هذا المنتدى.

    3. #3
      التسجيل
      17-01-2002
      الدولة
      ارض الله الواسعه
      المشاركات
      6
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      ليش لهدرجه ماتحب دكر الامام الحسين؟؟؟؟؟


      حقد يزيد يسري في عروقك
      تبا لكم تبا

    4. #4
      التسجيل
      17-01-2002
      الدولة
      ارض الله الواسعه
      المشاركات
      6
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      ليش اشيلها

      هل هي مخله بالشرف

      هل هي فيها معصيه

      هل هي محرمه دوليا ههههههههههههه

      تفكيرك رجعي

    5. #5
      التسجيل
      19-01-2002
      المشاركات
      5
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      ايها المشرفون الكرام هذه عاشر شكوى على ابا هشم و السيد فهم يشتمونني و يصفوني بالكافر و التخلف و الرجعية و هم بذلك يشتمون السنة جمعاء و اهل التوحيد.

      الرجاء اخذ الاجراءات اللازمة في حقهم.

    6. #6
      التسجيل
      20-01-2002
      المشاركات
      2
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      كتب العضو (ابو الهمـجاء)
      ايها المشرفون الكرام هذه عاشر شكوى على ابا هشم و السيد فهم يشتمونني و يصفوني بالكافر و التخلف و الرجعية و هم بذلك يشتمون السنة جمعاء و اهل التوحيد.

      الرجاء اخذ الاجراءات اللازمة في حقهم.
      حياك الله وبياك من رجل غيور على دينك وليس بغريب لطالما انك تعرف ذالك المجاهد
      البطل لهيب جهنم خليفه اسامه بن لادن

    7. #7
      التسجيل
      30-12-2001
      المشاركات
      157
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم:
      ايش قصدك مافهمت ياابا هاشم
      قصدك انه عمر رضي الله عنه حرم مااحل الله ومااتبع سنه النبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ياعيني بالله اتكلم زي الناس وبلاشي الحركات اللي من تحت لتحت
      علشان لا تعرض نفسك
      وشكرا

    8. #8
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة

      ابا هاشم

      ابا هاشم
      ايش رايك بقنبله ضغيرة القيها على راسك الصغير هذا الذي تحمله فوق اكتافك
      خذها من يد مسلم
      ادله تحريم زواج المتعة
      الادله من كتب الشيعة
      1 -=عن عبد الله بن سنان قال سالت باب عبد الله علية السلام عن المتعة فقال لا تدنس نفسك بها
      بحار الانوار 110\318وهذا قول صريح من ابي عبد الله ان المتعة تدنس النفس ولو كان حلالا لما صارت في هذا الحكم ولك يكتف الصادق علية السلام بذالك بل صرح بتحريمها
      2 -=عن عمار قال ابو عبد الله علية السلام لي ولسليمان بن خالد قد حرمت عليكما المتعة <فروع الكافي 48>وسائل الشيعة 14\450
      -3=وكان علية السلام يوبخ اصحابه ويحذرهم من المتعة فقال اما يستحي احدكم ان يرى في موضع فيحمل ذالك
      على صالحي اخوانه واصحابة؟ الفروع2\44 وسائل الشيعة 14\450
      4 -=لما سال على بن يقطين ابا الحسين علية السلام عن المتعة
      اجابه ماانت وذالك قد اغناك الله عنها الفروع 2\43 الوسائل 14\449
      نعم قد اغنى الله تعالى عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم
      5-= لهذا لم ينقل ان احد تمتع بامراة من اهل البيت عليم السلام فلو كان حلالا لفعلن ويؤيد ذالك ان عبد الله بن عمير قال لابي جعفر علية السلام يسرك ان نساءك وبناتك واخواتك وبنات عمك بفعلن اي ان يتمتعن
      فاعرض عن جعفر عليى السلام حين ذمر نساءة وبنات عمة =الفروع 2\42 التهذيب2\186
      ===========ادله تحريم المتعة من القران الكريم
      يستدل تالشيعة بجواز زواج المتعة بالاية الكريم التالية مع ان الاياة بالزواج الشرعي وليس بالمتعة كما 1=ساوضحها لكم انشاء الله تعالىقال تعالى<< والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم واحل لكم ما وراء ذالكم ان تبتغوا باموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما ترضيتم به من بعد الفريضه >>
      ان المقصود هنا هو الزواج الشرعي وليس كما يدعية الشيعة
      والدليل على ذالك ان الايات كلهن في النكاح من قوله تعالى<<لا يحل لكم ان ترثو النساء>>الى قوله<<وان اردتم استبدال زوج مّكان زوج>>الى قوله<<ولا تنكحو ما نكح اباؤكم >>الى قوله<<حرمت عليكم امهاتكم >>بعد ان عد المحرمات بالنسب والسبب قال<< واحل لكم ما وراء ذالكم >> اي ابيح لكم نكاح بقيه النساء فاذا نكحتموهن للاستمتاع الذي هو وطء الحلال فآتوهن مهورهن التي فرضتموهن لهن فذا اسقطن شيئا منها عن طيب نفس فلا جناح عليكم في ذالك
      هكذا فسر جمهور الصحابه ومن بعدهم <من كلام فضيله الشيخ ابن جبرين رفع الله درجتة
      2 قال تعالى <<والذين هم لفروجهم حافضون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمنهم فانهم غير ملومين فمن ابتغي وراء ذالك فاولائك هم العادون >>
      تبين الايه الكريمة ان ما ابيح من النكاح الزوجة وملك اليمين حرم ما زاد على ذالك
      والمتمتعة مستاجرة فهي ليست زوجة ولا تورث ولا تطلق اذا هي زانية والعياذ بالله
      3= قال تعالى <<ولستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله >>
      فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قله ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله تعالى من فضله كي يستطيع الزواج فلو كانت المتعة حلالا لما امرة بالاستعفاف والانتضار ريثما تتيسر الامور بل لارشدة الى المتعة كي يقضي وطرة بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة
      4= قال تعالى ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم ومن فتياتكم المؤمنات .......وذالك لمن خشي العنت منكم وان يصبرو خير لكم والله غفور رحيم >> النساء 25
      فارشد الذين لا يستطيعون الزواج لقله ذات اليد ان يتزوجو ما ملكت ايمانهم ومن عجز حتى عن ملك اليمين امرة بالصبر ولو كانت المتعة حلالا لارشدة اليها
      5= الادله من الحديث الشريف
      عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنة قال حرم رسول الله صلى الله علية وسلم يوم خبير لحوم الحمر الاهليه ونكاح المتعة >انضر التهذيب 2\186 الاستبصار3\143 وسائل الشيعة 14\441
      6 قال صلى الله علية وسلم <يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج .......ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء
      لو كانت المتعة حلالا لما امر الرسول صلى الله علية وسلم الشباب بالصوم لكان قال لهم اذهبو وتمتعو بالنساء
      وحاشا له ذالك
      7 وفي حديث الربيع بن سبرة الجهني ان اباه حدثن انه كان مع الرسول علية الصلاةوالسلام فقال ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذالك الى يوم القيامه فمن كان عندة منهن شيئ فليخل سبيله ولا تاخذو مما اتيتموهن شيئا <اخرجه مسلم برقم 1406
      ========= اتحداك امام جميع الاعضاء ان تردها يا ابا هاشم
      اسال الله تعالى اني قد وفيت حق هذا الموضوع الذي تبين من خلاله حرمة المتعة
      اخوالمسلمين جميعا محمد راشد
      الاردن

    9. #9
      التسجيل
      30-12-2001
      المشاركات
      157
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      سلمت

      بسم الله الرحمن الرحيم:
      الله يعطيك العافيه يامحمد

    10. #10
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      الله يعافيك يا ابو الريم

    11. #11
      التسجيل
      25-01-2002
      الدولة
      موبلازم
      المشاركات
      4
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Talking ههههههههههههههههههههههههههههههه

      ههههههههههههههههههههه


      قنابلك لا تساوي شيء اما كتاب الله افـــــــــــــــــهم كتاب الله اقوى من الاحاديث

      كتاب الله لايمكن تحريفه كتاب الله هو كلام الله وليس كلام عبيده

      قال قنابل قال قنابلك ودها الى بن لادن علشان يتدفى من البرد

    12. #12
      التسجيل
      25-01-2002
      الدولة
      موبلازم
      المشاركات
      4
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      ههههههههههههههههههههههههههههههه

      ههههههههههههههههههههه


      قنابلك لا تساوي شيء اما كتاب الله افـــــــــــــــــهم كتاب الله اقوى من الاحاديث

      كتاب الله لايمكن تحريفه كتاب الله هو كلام الله وليس كلام عبيده

      قال قنابل قال قنابلك ودها الى بن لادن علشان يتدفى من البرد

    13. #13
      التسجيل
      31-12-2001
      المشاركات
      408
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      كيف تؤمن بقرأن جمعه من تكفرون
      قل مصحف فاطمه
      او الجفر او الصحيفه
      يمكن نصدقك
      امشى خلاف وخابر الدرب قدام *** خرجى على كتفى وبالخرج حيه

    14. #14
      التسجيل
      31-12-2001
      المشاركات
      408
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      كيف تؤمنون بقرأن جمعه من تكفرون
      قل
      مصحف فاطمه او الجفر
      او الصحيفه
      هذا يمكن
      امشى خلاف وخابر الدرب قدام *** خرجى على كتفى وبالخرج حيه

    15. #15
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      كتب العضو (ديتول)
      هذه القنبلة التي قلت بها فاسدة ولم تنفجر ولاكن انضر الى هذه القنبلة التي سوف تفتت رئسك ارباً اربا لأن الروايات التي قلت بها لا يدعمها القران ولاكن الروايات التي سوف اكتبها لك يدعمها القران .

      الأية التي تدعم الروايات التي سوف القيها عليك ....... قال تعالى (فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً )سورة النساء : 24 .

      واما الروايات فهي من بطون كتبكم .

      أخرج البخاري في صحيحه من كتاب التفسير في باب قوله تعالى : ( وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) عن عمران بن الحصين أنه قال : ( نزلت المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلّم ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتى مات ، قال رجل برأيه ما شاء . قال محمد – يعني البخاري – يقال عمر )

      والمصدر هو صحيح البخاري : المطبعة العامرة المليجية الطبعة الأولى 1332 هـ ج 3 ص 71 .

      _________________________

      وفي صحيح مسلم أيضاً عن عطاء أنه قال : ( قدم جابر بن عبد الله معتمراً فجئناه في منزله فسأله القومعن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال : نعم استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم وأبي بكر وعمر ) صحيح مسلم : ص 131 .

      المصدر: صحيح مسلم : ص 131 .

      ________________________
      روى الإمام أحمد إمام المذهب في مسنده عن عمران بن الحصين قال : ( نزلت آية المتعة في كتاب الله تبارك وتعالى ، وعملنا بها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم فلم ينزل آية تنسخها ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلّم حتى مات )

      المصدر: الإمام أحمد : المسند : ج 4 ص 436 .
      _______________________________
      عن أبي نضرة قال : كنت عند جابر بن عبد الله ، فأتاه آت فقال : ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ثم نهانا عمر فلم نعد لهما ) .

      المصدر : صحيح مسلم : ص 131
      ___________________

      وأخرج الإمام مسلم ايضاً : ( ... كان ابن عباس يأمر بالمتعة ، وكان ابن الزبير ينهى عنها قال : فذكر ذلك لجابر بن عبد الله فقال : على يدي دار الحديث تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم فلما قام عمر قال : إن الله كان يحل لرسوله ماشاء بما شاء ، وإن القرآن قد نزل منازلة فأتموا الحج والعمرة لله كما أمركم الله وابتّوا نكاح هذه النساء فإن أوتي برجل نكح امرأة إلى أجل إلاّ رجمته بالحجارة ) .

      المصدر : صحيح مسلم : ص 38
      _____________________

      فهنا دليل على ان النبي لم يحرم المتعتين بل عمر هو من حرمها .

      =======================================
      نعم هذة احاديث صحيحه
      لكن اريد ان اقول شيئا بشكل مختصر مفيد لان موضوعه طويل وانا وقتي كله ساعة واحدة في المقهى
      المهم
      من من المعلوم انه لم تجمع السنه النبويه عند شخص واحد
      اي انه يستحيل ان يوجد شخص اجتمع عندة كل سنه رسول الله علية الصلاة والسلام
      الى هنا نتفق
      حسنا
      لقد حفظ الصحابه رضوان الله عليه السنه النبويه كامله اقصد كل الصحابه
      وليس واحد منهم
      وقد تفاوت حفظهم للحديث
      فبعضهم حفظ اكثر من الاخر
      لانه يستحيل ان يتساوو جميعا لحفضهم للحديث الشريف
      الى هنا نتفق
      حسنا
      ان الصحابه رضوان الله عليهم تفرقو في البلاد لنشر الاسلام كما اخذوها عن النبي صلى الله عليه وسلم
      صح
      حسنا
      ولقد حرم النبي عليه الصلاة والسلام المتعة يوم خيبر وهذا يضا وارد في كتبكم اذ نقلها علي بن ابي طالب رضي الله عنه والحديث
      عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنة قال حرم رسول الله صلى الله علية وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الاهليه ونكاح المتعة >انضر التهذيب 2\186 الاستبصار3\143 وسائل الشيعة 14\441
      = الان
      الصحابه الذين تفرقو في البلاد لم يعلمو بان رسول الله صلى الله علية وسلم حرم نكاح المتعة يوم خيبر
      فكانو يفتون بجوازها ختى ان بعضهم توفي ولم يعلم بحرمتها لان الحديث عن تحريمها لم يصله
      ووبعضهم افتى بجوازها مثل ابن عباس ولما علم بتحريما من النبي عليه السلام امتنع عن الافتاء بجوازها
      وقد نقل البخاري ومسلم وغيرهم الاحاديث الواردة بانها كانت مباحة ثم حرّمت من قبل النبي عليه السلام
      واضا نقلو احاديث حريمها ايضا
      فبما انكم اخذتم باحاديث جوازها فلماذا لم يتاخذو ايضا الاحاديث الورادة عن الرسول صلى الله علية وسلم بتحريمها
      مثل حديث وفي حديث الربيع بن سبرة الجهني ان اباه حدثن انه كان مع الرسول علية الصلاةوالسلام فقال ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذالك الى يوم القيامه فمن كان عندة منهن شيئ فليخل سبيله ولا تاخذو مما اتيتموهن شيئا <اخرجه مسلم برقم 1406 >
      هل يمكن ان تعللو؟
      ام انكم تنقولون كما كتبه الكافر التيجاني في كابه ثم ضللت اوه عفوا
      ثم اهتديت
      انكم تقولون كالذي قال
      انا وجدنا ابائنا على امه وانا على اثارهم لمقتدون
      لقد بينت بحمد الله تعالى سبب وجود تلك الاحاديث الصحيحة في كتب اهل السنه
      اسال الله تعالى ان يوفق اخواني من اهل السه والجماع للرد على اهل البدع والضلال
      واساله تعالى ان يجعل عملنا هذا تبيننا للحق
      ونصرة لدين الله تعالى
      آمين
      والسلام على كل مسلم

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •