• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 13 من 13

    الموضوع: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

    1. #1
      التسجيل
      25-11-2009
      المشاركات
      149
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      شباب انا اليوم عندي لكم موضوع مهم , لأن انا وقعت في نفس الغلط
      كثير من العرب
      اول مايبدون اللعبة يبدون مثلا بالجيم ميكر او الآر بي جي ميكر
      ولكن وبعد فترة يفكر في تصميم لعبة احترافية
      ويصل تفكيره الى أن الجيم ميكر او الآر بي جي ميكر برنامج للمبتدئين ولا يستحق ان تصنع اللعبة منه !
      نعم , هكذا يفكر
      او يشوف موضوع في منتدى ولا حاجة وعضو يفرض رأيه ان الآر بي جي ميكر مو قوي مثل قوة C++ وغيرها , فيتوقف عن تصميم الالعاب بهذه البرامج وينظر الى دورات C++ من اسطوانات دي في دي ومنتدى تعليمي الى غير ذلك
      وهذا خطأ
      صحيح ان الC++ اقوى من الآر بي جي ميكر ومن الجيم ميكر
      لكن هذا لا يعني ان برنامج الجيم ميكر ضعيف
      وللعلم فإن للجيم ميكر لغة وهي مشابهة ( قليلاً ) للC++
      وللعلم فإنك لن تجد اسطوانة ولا حتى منتدى سوف يعلمك الى الاحتراف
      لأن هذي برمجة وفيها رياضيات واشياء
      ولازم يبغا لك محرك حق التصميم , فهذي الاشياء تأخذ وقت طويل والمفروض انك تدخل دورة فيها
      صحيح انك ممكن تتعلم عن طريق الاسطوانات والمنتديات
      لكن هذا لايغني عن الدورة
      لماذا ؟؟
      لأن انت لما تتعلم عن طريق اسطوانة دي في دي سيكون لك حرية في الوقت وبتالي سوف تمل
      يعني تخيل اول يوم تشغل 4 اسطوانات دي في دي
      واليوم الي بعده تمل وتوقف
      وبعد فترة طوييييييلة ترجع مرة اخرى
      هذا خطأ
      الي ابي اقوله من الموضوع ان معظم الناس تستصغر الجيم ميكر وهذه البرامج
      جيم ميكر برنامج قوي ومشهور ويمكنه صنع مالايمكنك تخيله ! لكنك تحتاج جهد
      حتى مرة انا قريت في منتدى اجنبي واحد يقول ان الجيم ميكر هدفه تسهيل صنع الالعاب
      وانا اقولك في مبرجمين محترفيييين يصممون بالجيم ميكر
      انا ماقولك لاتنتقل للC++
      تقدر تنتقل لللC++ ولكن من الافضل ان تتعلمه خطوة بخطوة ويفضل عن طريق دورة وهذا يأخذ وقتاً طويلاً
      يمكن ياخذ سنة او اكثر حتى تتعلم الاساسيات والسكربتات وغيرها , ومن ثم تختار المحرك وتتعلمه وتاخذ فيه شهور وبعدين تبدي في لعبتك
      فيا جماعة انا وقعت في هالغلط وطول هالاسبوع ضيعته على شي فاضي
      يعني قمت احاول اروح للC++ وابرمج فيه واحمل دروس وكل يوم اغير في المحرك مادري اي محرك هو الي عاجبني
      وطفشت
      ورجعت للجيم ميكر
      فلا تخسر وقتك مثل ماخسرت وقتي
      الجيم ميكر والآر بي جي ميكر برنامجان جباران , وانما صنعا للتسهيل والدليل على ذلك شهرتهما العالمية
      صحيح في برامج اقولك عنهم انهم مو تمام , ليش ؟
      لأن مسهلييين الموضوع واااااايد وانت في تصميمك للعبة لو بتاخذ فيها شهور تخلصها في يوم
      هذي البرامج هي الي مو تمام , لأنها ازاحت حوايج وايد من البرمجة ولا تقدر تستخدم ابداعاتك وافكارك
      كل شي جاهز ولا عليك الا التركيب , واللعبة ماراح تكون قوية لو ظهرت
      لأن الناس راح يعرفوا ان ببرنامج سهل واي واحد يقدر يسويها في اقل من ساعة
      لكن جيم ميكر وآر بي جي ميكر برنامجان مختلفان
      سهلوا حوايج عشان انت تقدر تصمم لعبتك بابداعاتك وتفكيرك دون الحاجة للبرمجة الصعبة والتي تأخذ سنييين للتتعلمها
      وحتى في مبرمجين C++ ومحترفين يستعملون الجيم ميكر ! والله لا أكذب عليكم !
      لأن برمجة C++ صعبة شوي وتاخذ وقت وايد ويبغا لك فريق عشان تسوي لعبة , فريق لبرمجة الجرافيكس وفريق للصوت وفريق للتحريك وفريق للAI
      بينما الجيم ميكر بنفسك تقدر تسوي لعبة لوحدك
      فإذا كنت راح تصمم لعبة 3D واحترافية وقوية وتحتاج فريق عمل , انصحك بالتوجه للC++ او حتى ببرنامج جيم ميكر ولكن لن تكون بنفس قوة الC++
      لكن اذا كنت تبي تسوي لعبة لوحدك او فريق عمل صغير
      توجه للجيم ميكر او الفلاش او الآر بي جي ميكر او غيرها
      لاتستصغر البرنامج او تقول حق يهال او انه بسيط ولا احد يقدر لعبتك
      ترى في العاب بالآر بي جي ميكر تنباع
      واخر شي حبيت اقوليكم في نهاية الموضوع انا سويته حق لاتطيحون في نفس غلطتي
      لاتستصغروا البرامج وتتوجهوا للاحتراف علطول
      وفي النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم
      استنى تعليقاتكم

    2. #2
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      درر .... ما شاء الله ويا ترى لحالك وصلت للاستنتاج أو حد ساعدك ؟

    3. #3
      التسجيل
      25-11-2009
      المشاركات
      149
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة towfieee مشاهدة المشاركة
      درر .... ما شاء الله ويا ترى لحالك وصلت للاستنتاج أو حد ساعدك ؟
      اخوي انا كتبت في الموضوع
      اني كتبت هالموضوع عشان الناس لا يتركون الجيم ميكر او الفلاش او الآر بي جي ميكر او الدارك بيسك او اي برنامج آخر ويتجهون للC++ بحجة انها للمبتدئين او انها لا تستطيع عمل لعبة احترافية , هي ليست للمبتدئين وفيها برمجة وتقدر تسوي لعبة احترافية بواسطتها
      هذا الي حبيت اوضحه

    4. #4
      التسجيل
      19-12-2009
      الدولة
      الـكـويـت
      المشاركات
      295
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      AzizSmh

      اخي العزيز اولا ارحب بك في المنتدى

      قريت موضوعك بتاني
      واضح لي انك تريد النصيحه

      وهي انه الجيم ميكر للمبدئين وللمحترفين على حد سواء

      والجيم ميكر اداة مصمم حتى تختصر عليك الطريق في تصميم الالعاب بدل ان تكون فريق يكفيك الجيم ميكر

      والجيم ميكر برنامج تستطيع ان تقوم به بالالعاب قويه ومشوقه

      هذا ما فهمت من موضوعك

      اتفق معاك فيما قلت ولكن اود ان اضيف شي

      لغة c++ لغة يصعب تصميم الالعاب بهاا وتكون متعبه للغايه
      ولكن هنالك محركات الالعاب تختصر عليك عملية كتابة الاوامر في شكل ازرار تؤدي عمل الكود

      وهي كثيره هذي البرامج ومنتشره والبعض منها مجاني ويفي بالغرض

      وانا انصحح بالمحركات الالعاب غير الجيم ميكر

      لان الوقت الذي سوف تمضيه على تعلم الجيم ميكر يمكن ان تمضيه في تعلم محرك الالعاب ثلاثي الابعاد يصمم لك لعبة 3d

      وخاصتن ان يوجد مجسمات كثيره للشخصيات والبيئه والمباني مجاانيه ودروس لمحركات اللالعاب





      .............................................



    5. #5
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      هذي المواضيع إلي انتظرها من زمان
      اهنيك على إعترافك وتواضعك يا اخي، انت كنت مبرمج للسي بلس بلس صح ، لكن لم تستطع صناعة لعبة بدون وجود ادوات مساعدة، وهذا خلاك تترك لغة البرمجة هذي، لأن لغة السي بلس بلس لغة متقدمة ومبرمجها لازم يكون عنده خبرة بصناعة الألعاب، إذااً خذوها قاعدة:
      "مو كل مبرمج صانع العاب ولا كل صانع العاب مبرمج"
      لازم كلكم تعرفون هذا الشيء، عشان تكون صانع العاب وتحب تكون مبرمج العاب، لازم تتعلم كيف تصنع لعبة ووش الخطوات إلي تمر فيه اللعبة حتى تنصنع، من تكوين القصة والعالم والشخصيات، وبعدين يجي الرسم ووو... حتى نصل للبرمجة وهي آخر خطوة بعمل اللعبة(الشكر لسنيك لأنه علمني هذي المعلومة).
      نشوف كثير من مصممين الألعاب الناجحين مثل كوجيما، ليسو مبرمجين، بل هم مجرد مخرجين للعبة ، لذالك انا اقول الواحد يتعلم كيف يسوي لعبة قبل ما يتعلم البرمجة عشان لما يبرمج يعرف وش تحتاج اللعبة.
      اسألو اي شخص يدعوكم لترك كل ادوات صناعة الألعاب واستخدام السي بلس بلس، هل قد عمل لعبة من قبل؟ لم اجد احد منهم عمل لعبة إلى الآن، والسبب زي ما قلت لكم، ما يعرف الخطوات إلي تمر بها اللعبة لتصنع.

      تابعو الفديو هذا , الله يسعدك برنس على الفديو رغم انه بسيط لكن يحوي معاني كثير لول
      التعديل الأخير تم بواسطة سامي.خ ; 30-05-2010 الساعة 09:42 PM
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    6. #6
      التسجيل
      19-12-2009
      الدولة
      الـكـويـت
      المشاركات
      295
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      خوش فيدو بصراحه حماسي
      بس ود اعرف
      الي ماسكه بيديه قزوز سياره ولا رشاش

    7. #7
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      هو بختصار يا أخي العزيز, أنت بنفسك تستطيع تحديد المحرك والطريقة التي تناسبك في صناعة الالعاب
      وفقا لاهدافك ورغباتك, حتى ولو كانت اوراق واقلام وتريد تصميم لعبة board game أو على باور بوينت
      بما أنها رغبتك بذلك, فتوكل على الله.

      فالجيم ميكر والأربي جي ميكر وسي بلس بلس وغيرهم, مجرد ادوات تحتاج لشخص يحسن أستخدامهم.

      وصحيح, دائما يفضل البدأ خطوة بخطوة في كالشي.

    8. #8
      التسجيل
      25-07-2006
      الدولة
      بغــداد
      المشاركات
      2,054
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      اتفق معك في اغلب ما قلت


      الافضل البدا تدريجيا , يعني من تتعلم جيم ميكر وتحترفه مو هذه النهاية وخلاص الباقين مالهم داعي , يمكن جيم ميكر يساعدك على معرفه كثير من الامور التي كنت تجهلها عن صناعة الالعاب.


      مع تحياتي لك


    9. #9
      التسجيل
      16-06-2008
      المشاركات
      132
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: modykun

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      همممممـ ^^ موضوع جميل أخي ، لكن كنت اتمنى تجرب بنفسك قبل ما تحكم
      أقصد ، معظم الكلام مبالغ فيه شوية xD !
      شخصياً من اللي يؤمنون إن الشخص لازم يختار الأدوات على حسب غرضه ^_^ ،،
      يعني ..لو هدفك ببساطة إنك تصنع ألعاب للتسلية ، وكم شهر وبتسيبها أو مش ناوي تكمل ^_^ هنا انسى السي++ من الأساس..
      لكن لو هدفك تكمل ( طريق صعب) .. فمن حقك أن تبدأ بالجيم ميكر أو الأربيجي ميكر ^^ ومن حقك أيضاً أن تبدأ بالسي++ أو بلغات أخف كالبايثون ، وليس من حق أحد أن ينكر على الآخر ما يفعله في أي من الحالتين ^^..يعني لا تقولي ليه بدأت بالسي++ ولا أقولك بدأت بالجيم ميكر ليه .
      لكن تذكر دائماً ، هناك علاقة عكسية بين ما يوفره المحرك و كمية الخبرة المكتسبة ^_^
      وفي نفس الوقت ، في علاقة طردية بين ما يوفره المحرك والانتاج ^^
      بدون فلسفة .. محرك يوفر عليك المجهود= إنتاج أكثر + خبرة أقل
      محرك لا يوفر عليك مجهود كثير = إنتاج أقل + خبرة أكثر
      فالأمر يتعلق في النهاية على ما تريده أنت ^^ وليس ما يريده الأخرون !
      شخصياً أفضل اكتساب الخبرة على الانتاج الغزير ، غيري قد يفضل الانتاج على اكتساب الخبرة ، افعل ما يحلوا لك أنت أو ما تعتقده مناسباً لك ^^ ولا تتأثر بكلام الآخرين
      بعلق على بعض كلامك ^^..
      أولاً بالنسبة لوصفك للسي++ بأنها لغة مرعبة صعبة xD تحتاج إلى دورات في المعاهد والعديد من السيديات ،الخ الخ،،
      فهي ليست كذلك أبداً ^^..ربما أنت لم تعطها حقها في التعلم ..
      في الواقع أنا تعلمتها في يومين تقريباً فقط.. من موقع كتابي انجليزي من على النت ^^ ما حضرت ولا دورة ولا يحزنون ^^..بس هذا بمعرفة قبلها بالسي# ^.^ ..بقولك قصتي أحسن

      من مدة طويلة في البداية كنت محتاج أتعلم السي# عشان محرك XNA ^^ ..نزلت كتاب أسامة(OMS) للسي#
      وتعلمت ^.^ ..لغة قريبة جداً من السي++ ، على العكس احسها أصعب مع إن العديد يقولون إنها أسهل xD
      على أي حال ، عافرت في الكتاب اسبوعين يمكن ^_^ وفي النهاية فهمت السي# بشكل جيد سمحلي إني أتعلم محرك XNA(مع إن الكثير نصحوني بالابتعاد عن لغات البرمجة ، لإنها بتكون "صعبة" و مستحيلة التعلم ، ومصنوعة للعباقرة فقط ^.^ ، لكنهم كانوا مخطئين ، النظرة السوداوية مصنوعة فقط من الاقتناع الخاطئ ^^ )

      في النهاية تعلمت محرك XNA على السي# أيضاً والحمد لله ^^ ، لكن للأسف الثري دي فيه كان بالنسبة لي "خام" جداً !
      وكان في فترة عندي رغبة إني أدخل عالم الثري دي ^^
      فقررت أتعلم السي++ لإن فيها محركات كثير قوية ^.^ مثل Ogre و Irrlicht
      كنت خائف ومتوتر ، أنا مقبل على السي++ !! تلك اللغة المهووولة !! المرعبة التي تعض !!
      ^.^ صعقت من مدى تشابهها مع السي شارب التي أتقنها أساساً ، وتعلمتها في يومين فقط !
      لذا اسمحلي بالاقتباس ^^
      وللعلم فإنك لن تجد اسطوانة ولا حتى منتدى سوف يعلمك الى الاحتراف
      لأن هذي برمجة وفيها رياضيات واشياء
      خطأ ^.^
      السي++ بنفسها هي مجرد (قواعد!) ..تماماً مثل وضع الفاصلة المنقوطة ( ; ) في نهاية السطر في الـGML
      لكن فيها قواعد كثيرة ^^
      المهم ، عن ماذا تتحدث بحث الجحيم؟ xS

      لكن هذا لايغني عن الدورة
      لماذا ؟؟
      لأن انت لما تتعلم عن طريق اسطوانة دي في دي سيكون لك حرية في الوقت وبتالي سوف تمل
      يعني تخيل اول يوم تشغل 4 اسطوانات دي في دي
      واليوم الي بعده تمل وتوقف
      وبعد فترة طوييييييلة ترجع مرة اخرى
      هذا خطأ
      ب_ب !!!!!؟؟؟؟؟؟
      4 اسطوانات ؟ وديفيدي؟ xD
      والله لو بتتعلم اللغة الصينية !!
      + كلامك في النهاية في محله ^^..إذاً لو أردت تعلم السي++ لابد أن تكون جاداً ، وأضع تحتها ألف خط
      قاعدة أساسية في الحياة ^.^ اللي ما بيتعب ما بيلاقي (مع إن السي++ تعلمها ليس بهذه الصعوبة والله xD !)

      تقدر تنتقل لللC++ ولكن من الافضل ان تتعلمه خطوة بخطوة ويفضل عن طريق دورة وهذا يأخذ وقتاً طويلاً
      يمكن ياخذ سنة او اكثر حتى تتعلم الاساسيات والسكربتات وغيرها
      قسماً بالله تعلمتها في يومين xS (مع معرفة سابقة بالسي# ،، تعلمتها في اسبوعين)
      وحتى ما تقول أكذب عليك ^.^ تعلمتها من هذا الموقع :
      http://www.cplusplus.com/doc/tutorial/
      شوف كيف صغير ، هذي قواعد السي++ الأساسية ..معظمها^^ (نعم ، في أشياء ثانية ، لكنها تخصصية ، مثلاً برمجة البرامج بتتعلم استخدام الـWin32 و الـGui ،، لكن ما بتحتاج هذي الاشياء..تعلم اللي فوق وبتكون خلصت كل اللي تحتاج تتعلمه عشان صناعة الألعاب ^^)
      اسمحلي أخي ،، لكنك ما تدري عن ايش تتكلم ^^ أقدر أخمن إنك اشتريت سيدي وجيت البيت فتحته 5 دقائق وطفيته وجيت المنتدى تكتب الموضوع xS
      ما في سكربتات في السي++ ._." اللي بتتعلمه كله قواعد !!
      وحتى في مبرمجين C++ ومحترفين يستعملون الجيم ميكر ! والله لا أكذب عليكم !
      كما سبق وقلت ^^ .. كل واحد وحاجته .
      ممكن مبرمج سي++ ، لكنه يستخدم الغيم ميكر لإن غرضه مب الخبرة ، غرضه الانتاج ^_^ أو ببساطة يستمتع باستخدام الجيم ميكر..الجيم ميكر برنامج ممتع جداً بالمناسبة ^^

      فريق لبرمجة الجرافيكس وفريق للصوت وفريق للتحريك وفريق للAI
      xD
      عشان ما تقولوا من وين تجيب كلامك يا محمود ^.^ كلامك ما له أي صحة..
      أحب أوريكم شوية ألعاب صنعت بالسي++ من قبل أفراد ^_^ ، معظمهم ما لهم أي خبرات سابقة سوى السي++

      أولاً ^.^ هذا شخص أعرفه على المسن .. هذي ثالث لعبة له على الاطلاق .. باستخدام السي++ ومكتبة الاليغرو..
      خلص اللعبة في 4 أسابيع بس ^_^


      هذا واحد ثاني بنفس الأدوات ^^


      وعشان ما تقولون إن شكل محرك الأليغرو على السي++ هو بس اللي سهل ^.^

      فهذا مثال رائع من محرك الـSDL .. (نفس المحرك اللي تم برمجة اللعبة المشهورة World of goo بيه..عشان ما تقولون إني أجيب محركات أطفال XD )
      ولد عمره 13 سنة يبرمج لعبة أربيجي ... وعمل معدل مراحل مثل ما شايفين ^^


      فأتمنى ما تكبر الفكرة في راسكم إنه شئ متوحش ، على العكس ^_^ السي++ سهل !!
      وفي النهاية مثل ما ذكرت ^^..كل شخص وحسب رغبته من صناعة الالعاب..فلا تحكموا على موضوع ما شفتوه بعينكم ! xS

    10. #10
      التسجيل
      25-11-2009
      المشاركات
      149
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      مشكوورين على الردود
      وفي بعض الاعضاء مافهموا قصدي
      انا فاهم وجهة نظركم ووياكم فيها
      الهدف من الموضوع هو ان فيه ناس فهمها ضعيف وهذي المشكلة , يعني لازم معلم وياه عشان يعلمه الC++
      اتمنى تكونوا فهمتوا قصدي
      أنا انجليزيتي قوية ما شاء الله لكن مع اني حملت اسطوانات وشفت كتب , مافهمت كل شي
      لأن مو محطوط كل شي وعندي اسئلة كثيرة
      لازم دورة
      هذا قصدي , وفيه ناس وايد مثلي اعرفهم
      فأنا قلت شديه
      وانا كتبت هالموضوع بس عشان في ناس يتوجهون للC++ فوراً بدون اي خبرة في البرمجة سابقاً وبدون لغة انجليزية قوية , حتى لو في كتب عربية بس مو بنفس قوة الكتب الانجليزية
      هذا قصدي
      ومشكورين على الردود

    11. #11
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      يبني نفس كلامي إلي قلته، عشان تنتقل للسي بلس لازم يكون عندك خبرة من قبل، الجيم ميكر والبرامج إلي مثله تعطيك الأساسيات إلي تحتاجها، تخليك تدخل بعالم البرمجة حبة حبة مثل العروسة إلي بتدخل بيت زوجها ...
      اما انك تدخل بعنف وبشكل مفاجئ للبرمجة راح تحس انك تدرس لغة عبرية وبتكره أم البرمجة .
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    12. #12
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      بصراحة الكلام صحيح و أأكد بتجربة شخصية ..

      فأنا بدأت بالجيم ميكر . ثم 3dgame studio وفشلت في السي ثم orge وفشلت في السي ++

      ثم رجعت للجيم ميكر .. بعدها تعرفت للبلندر اللي رفع من معنوياتي وخاصة المديح اللي يقال للبايثون جعلني

      جعلني اتعلم برمجة الالعاب بالبلندر عن طريق ربط البايثون باللوجيك ..

      و بالفعل .. لا أزال مبتدئ في البايثون .. لكن محترف في البلندر و اللوجيك !!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    13. #13
      التسجيل
      29-04-2010
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      71
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: موضوع مهم بالنسبة لصانعي الألعاب

      عندك حق معظمنا يتسرع و يدخل علي اللعب الاحترافية... موضوع جميلذ

    المواضيع المتشابهه

    1. موضوع مهم بالنسبة لمستخدمي الماسنجر
      بواسطة : ستيف بورنسايد , في المنتدى العام
      مشاركات: 7
      آخر مشاركة: 17-06-2002, 12:16 AM
    2. موضوع مهم جدا جدا جدا بالنسبة لي
      بواسطة : لاعب كمبيوتر , في منتدى الفلاش و السويش العام
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 26-11-2001, 10:01 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •