• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 14 من 14

    الموضوع: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

    1. #1
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      بسم الله الرحمن الرحيم .
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


      اليوم بإذن الله ستكونون على موعد مع الصدمة الأولى في خضمّ محاولات إحياء المنتدى ..

      إذاَ .. دعونا نبدأ على بركة الله .

      لعلم هو من أهم أسباب التطور والرقي .. والعلم يأتي من القراءة والاستماع
      والتجربة , وتبادل الخبرات ! ولا يختلف اثنان على اهمية تبادل الخبرات وما تحققه
      من منافع جمة , لكل من المعلم والمتعلم , فالمعلم بمشاركته معلوماته وخبراته مع
      طلابه يرسخ تلك المعلومات ويزداد استيعابه لها , والمتعلم يكتسب مهارات جديدة ...


      ولكن هنا تبرز مشكلة جديدة .. وسيلة التواصل ! ففي القدم كان طالب العلم يرتحل
      في طلب العلم لشهور طويلة مواجهاً الموت واخطاره .. ولكن مع تطور الحياة ,
      وظهور الانترنت , اصبح طلب العلم اسهل من شربة ماء فلا يمكن أبداً أن نحصر ما
      يمكن فعله بضغطة زر !!



      نواة التعلم الأساسية هي الأخذ والعطاء , أي النقاش ..
      وبدون النقاش تصبح مسألة التعلم مملة ورتيبة حيث تقتصر على مشاهدة درس ما
      والاكتفاء بما تناوله الدرس بدون فرصة لسؤال من يقدم الدرس او مناقشته في ما
      قدمه ..
      وكذلك المعلم قد يشعر بنقص وبرود إذا ما اكتفى بتسجيل الدروس او كتابة المقالات
      فقط بدون تفاعل بينه وبين المتعلمين .

      و اليوم أقدم لكم واحدة من أمتع الطرق واظرفها لتبادل الأفكار والخدع والخبرات ..
      كَـــيْـــفـَــ !


      "كيف", هي طريقة ناجحة و مجربة من قبل , مثمرة و فعّالة جداً في إثراء
      المعلومات واكتساب الخبرات الجديدة وتطوير طرق التفكير وتنمية المهارات والذكاء ..


      إذا ً , ما هي كيف ؟؟

      كلنا رأينا وشاهدناً أعمالاً سحرت عقولنا وسعينا جاهدين للوصول لمستواها , لكن مع
      شحّة الدروس وقله المصادر فَطِسْنَا تحت وحش يسمى الإحباط..

      فكرة الموضوع ببساطة هو اني سأضع فكرة غريبة تستخدم في تطوير الألعاب هذه
      الفكرة فيها شيء مميز او ملتف , ثم نحاول نحن هنا تقديم حلول ونظريات وأفكار
      تشرح وتناقش كيفية محاكاة هذه الأساليب !

      ويمكن لأي عضو ان يضع خدع يستخدمها شخصياَ في تطوير ألعابه ليدور النقاش
      حولها ..
      ولا اريد سماع اسطوانة " احتفظ بها لنفسي .. إنها المنافسة يا صاح , ولو أدليت بما عندي .. فلن يجدي صراخ ولا صياح " من أحد المتحذلقين

      ويمكن تقديم الحلول على شكل كتابي أو بشكل مخططات او فيديوهات او اكواد او امثلة جاهزة او Flow Chart !


      أظن الفكرة وصلت !


      وصدقوني الفكرة جيدة ومسلية ومناسبة للجميع وتساهم في إثراء المعلومات
      بشكل كبير ..

      لذلك أريد أن ارى تفاعلكم هنا !!

      وكما هو معروف ,فلا مفر من الرسميات ولا مفر من القوانين
      وعلى الجميع الالتزام بالقوانين حتى نضمن التنظيم والاستفادة ..

      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      القوانين
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


      ۝ سيتم طرح لغز واحد في المرة الواحده , وعلى الجميع مناقشته حتى يُحل ولا يجوز وضع لغزين متتاليين !

      ۝ عند طرح اللغز لابد أن يُدعّم بصور , فيديو , مخططات , ملفات تنفيذية EXE , أو اي وسيلة تساعد على فهمه .

      ۝ يمكن لأي عضو وضع لغز من عنده , ولا يشترط أن يكون على دراية بالحل !



      ۝ لا يشترط ان تكون الخدعة موجهه لمستعملي محرك او لغة برمجة معينة , فالفكرة فكرة مستقلة يمكن تطبيقها على اي محرك !

      ۝يمكن ان يكون اللغز لغزاً برمجياً , رسومياً أو رياضياً .

      ۝ يفضل لمن يقدم حلاً ان يرفق معه Flow Chart , ورسومات توضيحية وان يطبق الحل باسلوبه على المحرك الذي يعمل عليه ليحقق الاستفادة !

      ۝ يفضل كذلك على الباقين أن يطبقوا ما تم حله ورفع تطبيقاتهم , وهذا مهم جداً لما يترتب عليه من حماسه و تحدي بين الجميع ويساهم في استمرار الموضوع وبقائه .

      ۝ حاول باكبر قدر من الإمكان أن ترفع مصادرك من صور وملفات على سيرفر المنتدى , أي أرفقها مع مشاركاتك حتى تدوم لأطول وقت ممكن , أما الفيديوهات فيفضل رفعها على اليوتيوب .

      ۝ في حالة عجز الجميع عن تقديم حلول منطقية يتم تجاوز ذلك اللغز والبدء في مناقشة موضوع جديد!

      ۝إذا كان لديك أي فكرة تود إضافتها للقوانين فلا تراسلني , بل ضعها في مشاركة هنا !

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




      لا أدري ان كنت نسيت احد القوانين , لكن لا مشكلة .

      هناك كذلك فكرة في ذهني , وهي بخصوص النقاط , فإذا قدم أحد الأعضاء الإجابة
      الصحيحة يحصل على نقاط وإذا قام بعمل مثال أو تطبيق للفكرة يحصل على نقاط
      أكثر وهكذا .. طبعاً هذه مهمة المراقبين , وأنا أنتظر رأيهم !
      وعلى فكرة أنا أطمح لأن تكون المكافآت قيمة نوعاً ما , مثل كروت شحن , كاش يو او
      بايبال .. ولكن ليس حالياً ..


      والآن وبعد أن وضحت الفكرة , دعونا نبدأ ..

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      كـــيـــف؟!!
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ



      لعبة Portal .. من منا لم يمارسها ؟!!
      الحقيقة أنه من فوّتها فلقد أضاع نصف عمره !!

      على كلِ , من لا يعرف ما هي Portal فهي لعبة تابعة لـ Half Life 2 وتعتمد بشكل
      أساسي على الذكاء وسرعة البديهه والقدرة على حل المشاكل والخروج من الحالات
      المعقدة التي قد تواجهها .
      واللعبة تحتم على الاعب توظيف قوانين الفيزياء وخصوصاً قوانين السرعة والعجلة
      والكتل ..




      فكرة اللعبة هي انك تملك بندقية تستطيع اطلاق نوعين من الطلقات
      تلك الطلقات ليست كأي طلقة , فعندما تطلق من البندقية باتجاه الجدار إحدى
      الطلقتين تقوم بفتح فجوة في الجدار , والأخرى تفتح فجوة تقود للفجوة الأولى ..
      قد يكون فهم ديناميكية اللعبة صعباً
      ولكن هذا الفيديو يوضح اسلوب اللعب :






      فكما ترون فكرة مبتكرة وجذابة , واللعبة حقيقةَ تسبب إدماناً .. لذلك لا أنصح بلعبها كثيراً .


      المهم , السؤال هنا , ما هي النظرية المتبعة لعمل نظام الفجوات ذاك ؟
      بمعنى آخر كيف يمكن محاكاة عمل الفجوات وما هو الأسلوب المستخدم في هذا ؟
      في رأيك , كيف قام مطوروا اللعبة ببرمجة مثل هذا النظام ؟


      ان كانت صعبة عليكم فيمكن ان استبدلها بشيء آخر , لكني اردت ان تكون في البداية شيء من التحدي ..


      علّقوا المحاليل واعطوا الأدوية .. لقد حان دوركم !!
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة How.png‏  

      if your planner failed , you planned to fail.

    2. #2
      التسجيل
      08-12-2004
      الدولة
      Turkey-Istanbul
      المشاركات
      3,393
      المواضيع
      367
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      موضوع جيد الحقيقة موضوع البورتال جيد ، وعني شخصياً أعتقد أنهم قاموا بوضع كمرتين تقوم بعكس ما داخل الفجوة من الطرف الآخر كالتالي :

      بالتالي حللنا موضوع الصورة داخل البورتال

      أما عن كيفية الإنتقال ، فأعتقد أنه وعند بدء عبورك للمنطقة يتم إستنساخ مجسم ووضعه في المنطقة الثانية ، بمعنى لو قمت بتجاوز النصف يتم نقلك لإحداثيات جديدة .
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة portal.JPG‏  

    3. #3
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      مثل ما قال أسامة , اللعبة ليست بهذا التعقيد
      ولكن أجمل شيء أنك لما تدخل في فجوز ما تحس أنك انتقلت لإحداثيات أخرى لأنك تدخل في الصورة دخول عادي ...
      اللعبة مميزة ولكن أنا مالعبتها ^^
      فكرة اللعبة أهم ما يميزها عن غيرها

    4. #4
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      عبور اللاعب بسيطة أيضاً ، فأنا أعتقد أنهم قاموا بصنع مجسمين متشابهين تماماً ، يتحركان بالتوازي بالنسبة لصور البورتال . والكاميرا هي فقط من ينتقل من مجسم للآخر عند العبور.

      ولكن أنا استغرب كيف قاموا بالغاء التصادم في الفتحات. وكأنها فعلاً فجوة "pixels" في المجسم. فلو وضعت مكعب عند طرف الفجوة فسيتدحرج المجسم ليقع داخل الفجوة.

      أعتقد أنه هناك أساليب عديدة لتحقيق نفس الفكرة. ولكن المهم هو ان نستمخ قليلاً .... هممم

    5. #5
      التسجيل
      04-05-2007
      الدولة
      K.S.A.
      المشاركات
      278
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      السلام عليكم
      فكرة الموضوع حلوة وجميله وفكرة جديدة
      لكن كان من الافضل ان تبدأ بألغاز أسهل..
      طبعا موضوع portal موصعب لكن يحتاج تركيز

      ممكن تاخذ فكرة الفجوة انه في Camera تعمل كـ Texture للمجسم (الباب) تظهِر المخرج
      وعند الدخول يتحول مكان اللاعب Object Position الى ماتراه الكاميرا
      هذه فكرتي ربما صحيحة او خاطئة !!!
      صلوا على النبي صلـ اللهـ عليهـ وسلمــ
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

    6. #6
      التسجيل
      19-12-2009
      الدولة
      الـكـويـت
      المشاركات
      295
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      من اساليب التشويق والتعلم هو طرح التساؤول موفق في موضوعك اخوي شارك
      وكذلك اختيارك لهذي اللعبة موفق
      بصراحه لم اجد جواب شافي للتساؤل ولكني على يقين انه يتم ترحيل المجسم من نقطه الي نقطه اخرى كما قالو اللذين سبقوني اما الفجوات والتصادم ليست لدي تصور لما هو مستخدم من تقنيات في اللعبة ولكني اتوقع انه الامر يشابه خفية اليد وان الامر بسيط في باطنه ولكن في الظاهر معقد

      متابع بصمت لردود الاخوه

      تقبل تحياتي اخوي شارك

    7. #7
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      هههههه .. الصدمة فضيعة جدا !

      التساؤلات حول هذي الامور هي ما تجعل النقاشات تستمر , والردود لا تتوقف ..

      اما عن هذي الطريقة :

      جربتها في البليندر !!

      اعرف... اعرف.. ما تصدقوني !!

      لكن اللي سويته كان عن طريق حذف اللاعب من الموقع , وادراجه مرة اخرى في موقع اخر !

      اعرف انه ما يشبه الاصلي .. لكن تجربة نفذت فيها 0.000000000000000000001 % من الاصليه , ونجحت هههههههه
      التعديل الأخير تم بواسطة ZIRAKI KENPACHI ; 01-07-2010 الساعة 09:16 PM
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    8. #8
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      أنا قصدت أن المجسم ينتقل إحداثياته (يعني مثل ما قال ZIRAKI)
      ولكن الجميل في اللعبة أن لو مكعب مثلاً دخل من بوابة فهو ليس فقط يختفي ويطلع في جهة أخرى
      بل يدخل بالتدريج يعني إذا دخل طرف جسم يخرج طرف الجسم من البوابة الأخرى

      ومع ذلك أظن مبدأها مو بها الصعوبة -_-"

    9. #9
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      ؟؟

      يعني ما في اصطدام ؟؟

      هذي جديدة .. مو مثل الي سويتها ..
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    10. #10
      التسجيل
      22-05-2008
      الدولة
      جزائري وأفتخر MCV
      المشاركات
      404
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      والله موضوع شيق

      لكن تقنية البورتال المستعملة في اللعبة هي مشابهة تماما للعبة UT 3

      ففي هذه اللعبة يوجد سلاح اسمه UTWeap_Teleporte يعمل بطريقة مشابهة تماما للعبة البورتال

      فعلى حسب علمي الفكرة موجود في السلاح ذاته وليس في أي مكان في اللعبة

      مثلا لدينا هذا السلاح مسبقا ثم أعطيناه قيمة teleport في الطلقة الأولى أو الزر الأيسر للفأرة

      FireLnkStat(1)"Active"

      وفي الطلقة الثانية أو بالزر الأيمن للفأرة أعطيناه قيمة LoadTeleport

      FireRnkStat(0)"UnActive"

      والطلقة الأولى عند الاصطدام في أي سطح تشكل فجوة مربوطة مسبقا بالحالة الموجودة في الطلقة 2 التي تليها مباشرة

      خلاصة الكلام

      هذه الحالة يتم نقل اللاعب بسرعة من النقطة 1 الى النقطة 2 بحيث لن تلاحظها العين المجردة

      أما عن سحب الفجوة لأوبجكت أخرى قريبة منها فأنا لا أعلم السكريبت أو الطريقة


      تبسيط

      كأنك ستركب في سيارة متوجهة الى المطار وأنت أمام منزلك
      منزلك هو النقطة 1 والمطار هو النقطة 2 والسيارة هي الفجوة التي ستنقلك "لكن ببطئ ^_^"

      اذن السيارة مبرمجة مسبقا بأنها ستأخذك من منزلك الى المطار

      ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_x
      OW's
      SOON

      If You Want ..You Can

    11. #11
      التسجيل
      15-11-2009
      الدولة
      front of blender-3d screen
      المشاركات
      481
      المواضيع
      20
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      احنا نقول ان الجزء الاول من السؤال الانتقال بسيط , و ما فيه عقد !

      أما الجزء الثاني من السؤال " التصادم " هو اللي نفكر فيه !!
      أخطاؤك لا تعني النهاية .. بل هي بداية نجاح قريب
      فمن لا يخطيء لا يتعلم

    12. #12
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      نقاش ممتع جربت اسويها بطريقتي الخاصة في الجيم ميكر @@
      طبعا بسطتها لاني سويتها على سريع مع أمكانية جعلها بشكل متقدم أكثر.

      بختصار الفكرة التي طبقتها هي عمل اوبجكتين لبورتل, ونبرمج لما يصدم لاعب في احداهما يخرج في بورتل الاخر

      طبعا لجعلها بشكل أحترافي ممكن نعكس اتجاه لاعب وايضا امكانية دخول المخرج وجعله يعكس خروج لاعب لبورتل المدخل vice versa (جربوا المثال راح تفهمون المقصد)

      المثال في المرفقات (z لأطلاق و space للقفز)

      exe version
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    13. #13
      التسجيل
      19-12-2009
      الدولة
      الـكـويـت
      المشاركات
      295
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      تجربه رائعه برنس و ممممممممممممممتازه
      بصراحه هذي الميزه الانتقاليه ممتعه جدااااااا
      عملية الانتقال ما توقعت انها ممتعه لهدرجه

      اممممم انا وضعت بؤره الدخول والخروج بنفس المكان واختفى الاعب اتوقع انه دخل بالانفنتي

      وتحياتي للجميع

    14. #14
      التسجيل
      23-06-2007
      الدولة
      .:[ فِيـْ مَكَانـٍ مَاْ ]:.
      المشاركات
      661
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [نقاش] كـــــــــيـــــــــف ؟!

      أشكركم جميعاً على المشاركة ..
      اعتذر بسبب غيابي حيث كنت في سفرية عاجلة واليوم عدت ..
      لي عودة ان شاء الله

      if your planner failed , you planned to fail.

    المواضيع المتشابهه

    1. [ نقاش ] نقاش و أقتراحات , حول Mini Game Makers 2 - أنتهت المُسابقة
      بواسطة : Karim Ghazal , في تحديات ومسابقات منتدى صناعة الألعاب
      مشاركات: 102
      آخر مشاركة: 17-05-2009, 10:08 PM
    2. مشاركات: 20
      آخر مشاركة: 26-03-2008, 06:23 PM
    3. نقاش حار
      بواسطة : slimshady , في المنتدى العام
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 24-07-2001, 06:35 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •