بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي رسول الله اما بعد اليكم موضوع يتكلم عن اهمية الاطفال وهو موضوع قيم ومفيد لي جميع المدارس وهو كالتالي (أتمنى أن تفيدكم الصور التالية لتدريس أو تقويم سلوكيات طفل الروضة
أنا بصراحة لست مدرسة روضة.. لكنني وجدت أن عرض هذه البطاقات مفيدة
وألوانها جذابة وممكن أن تساعد في عرض أو تعزيز بعض السلوكيات لدى
الأطفال.. أتمنى أن تعجبكم1- تكوين الأصدقاء أتعرف على أصدقاء جدد من حولي وأسألهم بلطف عن إمكانية لعبي معهم 2-
3-
المحادثة إذا دارت محادثة بيني وبين أحد من الأصحاب فإني أقف بجانبه على بعد معقول
أتحدث بلباقة وبصوت مسموع .. أشاركه اهتماماته وهوايته 4-5-
مقابلة الأشخاص الجدد أقف على بعد ذراع واحد منه.. فلكل شخص حيزه الخاص ويجب علينا احترامه
نبتسم له.. ونتجاذب أطراف الحديث6-7-
يومي في المدرسة8- في مدرستي.. أصغي إلى معلمتي..واتبع الإرشادات..
وعندما أقف في القطار أمشي خلف معلمتي بكل هدوء 9-الإستماع واتباع الإرشاداتأكون سعيداً باتباعي إرشادات معلمتي في الروضة..
وكذلك والدي في المنزل 10-11- الإستماع واتباع الإرشادات قوانين المدرسة
في الصباح اتجه إلى صفي بهدوء وابتسام واستمع إلى قوانين معلمتي
وأثناء العمل التعاوني:
اتعامل بلطف
واتحدث بلباقة
احترم خصوصيات الآخرين
لنبدع عملاً رائعاً سوية 12-13-
قوانين الحافلة 14-
أمسك المقبض الجانبي أثناء الركوب
أجلس في مقعدي واربط حزام الأمان
وأكون لطيفاً مع الجميع 15-16-
![]()
![]()
الإستعداد للمدرسة أصحو مبكراً... أنا مستعد ليوم جديد في المدرسة
أغسل يداي بالماء والصابون .. أغسل وجهي
وأفرش أسناني 17-18-
.......... يداي
استخدم يداي لأبدع.. ابني.. أرسم.. وأٌشكل أشكالاً جميلة بالصلصال مع أصحابي
( الضرب ) ليست الوسيلةالصحيحة لاستخدام يداي و التعبير عن ما أحسه من مشاعر ..
بل استطيع ان اخبر والدي و معلمتي بما أحسه من : حزن، خوف،...إلخ 19-
20-
استخدام الكلمات الجميلة 21-