• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 19

    الموضوع: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

    1. #1
      ام ابـراهيم غير متصل
      عضوة خيالية
      اصلي
       
      التسجيل
      13-01-2011
      الدولة
      بيت الله
      المشاركات
      3,294
      المواضيع
      212
      شكر / اعجاب مشاركة

      حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين والصلاة والسلام على عبده ورسوله محمد المبعوث رحمة للعالمين، وسراجاً منيراً للناس أجمعين، وحرزاً ونجاة للأميين.

      وعلى آله وأصحابه الأخيار الأبرار الذين آمنوا به وعزروه واتبعوا النور الذي أنزل معه، وأحبوه وعظموه كما لم يحب اتباع متبوعهم قط في العالمين.

      وعلى كل من سلك سبيلهم واهتدى بهديهم إلى يوم الدين.

      وبعد،،،

      فهذه رسـالة قصيرة كتبتها في بيان حقيقة الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم مبيناً أن هذا الاحتفال بدعة منكرة اخترعها العبيديون الإسماعيلية الزنادقة الذين تسمّوا بالفاطميين وسرت منذ ذلك الوقت في أوساط المسلمين ولبسوا في كثير مما اخترعوه من البدع المنكرة.

      ليبدلوا دين الرسول صلى الله عليه وسلم بدينهم الباطل وليكون ما يفعلونه استدراكاً على الله وعلى رسوله في التشريع وزيادة على ما تعبد به الصحابة الأولون، وليدخلوا أنفسهم ومن يحتفل بموالدهـم فيعظمونهم كما يعظم الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم لتكون هذه الأعياد وقد كانت - مجالا واسعا للفساد والإفساد.

      والله أسأل أن يكتب لهذه الرسالة القبول، وأن يهدي أمتنا إلى طريق الحق والصواب واتباع سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

      حقيقة الاحتفال بالمولد النبوي

      - الاختلاف حول الاحتفال بالمولد النبوي ليس اختلافاً بين من يحب الرسول ويعظمه وبين من يبغضه ويهمل شأنه بل الأمر على العكس من ذلك تماماً.

      - الفاطميون الإسماعيليون هم أول من ابتدع بدعة الاحتفال بالمولد النبوي.

      - (الحقيقة المحمدية) في الفكـر الصوفي تختلف تماماً عما نؤمن به نحو النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

      مقدمة :-

      اطلعت على بعض المقالات التي يـروج أصحابها لفكرة الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم، واتخاذ يوم ولادته عيداً ليكون ملتقى روحياً للمسلمين -على حد تعبيرهم- ومحاسبة النفس على مدى الاتباع والتمسك بالدين الإسلامي كما يزعمون..

      وبالرغـم من أن هذا الموضوع قديم، وقد كتب فيه المؤيدون والمعارضون، ولن يزال الخلاف فيه -الا ما شاء الله- إلا أنني رأيت من واجبي تجلية بعض الحقائق التي تغيب عن جمهـور الناس عند نقاش هذه القضية.. وهذا الجمهور هو الذي يهمني الآن أن أضع مجموعة من الحقائق بين يديه ليعلم حقيقة الدعوة إلى الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم.. ولماذا ترفض هذه الدعوى من أهل التوحيد والدين الخالص والإسلام الصحيح.

      ماذا يريد الدعاة

      إلى الاحتفال بالمولد النبوي على التحديد؟

      يصور دعاة الاحتفال والاحتفاء بيوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم على أنه هو مقتضى المحبة والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يوم مولده يوم مبارك ففيه أشرقت شمس الهـداية، وعم النور هذا الكون، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين، ولما سئل عن ذلك قـال: [هذا يوم ولدت فيه وترفع الأعمال إلى الله فيه، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم]، وأنه إذا كان العظماء يحتفل بمولدهم ومناسباتهم فالرسول صلى الله عليه وسلم أولى لأنه أعظم العظماء وأشرف القادة..

      ويعرض دعاة الاحتفال بالمولد هذه القضية على أنها خصومة بين أحباب الرسول صلى الله عليه وسلم وبين أعدائه وخلاف بين من يعظمون الرسول صلى الله عليه وسلم ويقدرونه وينتصرون له، وبين من يهملونه، ولا يحبونه ولا يضعونه في الموضع اللائق به.

      ولا شك أن عرض القضية على هذا النحو هـو من أعظم التلبيس وأكبر الغش لجمهور الناس، وعامة المسلمين، فالقضية ليست على هذا النحو بتاتاً فالذين لا يرون جواز الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً من الإبتداع في الدين هم أسعد الناس حظاً بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وطاعته، فهم أكثر الناس تمسكاً بسنته، واقتفاءاً لآثاره، وتتبعاً لحركاته وسكناته، وإقتـداء به في كل أعماله صلى الله عليه وسلم، وهم كذلك أعلم الناس بسنته وهديه ودينه الذي أرسل به، وأحفظ الناس لحديثه، وأعرف الناس بما صح عنه وما افتراه الكذابـون عليه، ومن أجل ذلك هم الذابون عن سنته، والمدافعون في كل عصر عن دينه وملته وشريعته بل إن رفضهم للإحتفال بيوم مولده وجعله عيداً إنما ينبع من محبتهم وطاعتهم له فهم لا يريدون مخالفة أمره، ولا الإفتئات عليه، ولا الإستدراك على شريعته لأنهم يعلمون جازمين أن إضافة أي شيء إلى الدين إنما هو استدراك على الرسول صلى الله عليه وسلم لأن معني ذلك أنه لم يكمل الدين، ولم يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم كل ما أنزل الله إليه أو أنه استحيا أن يبلغ الناس بمكانته ومنزلته، وما ينبغي له، وهذا أيضا نقص فيه، لأن وضع الرسول صلى الله عليه وسلم في مكانته من الدين الذي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بتبليغه وقـد فعل صلى الله عليه وسلم، فقد بين ما يجب على الأمة نحوه أتم البيان فقال مثلا [لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين] (أخرجه البخاري ومسلم)

      * وقال عمر بن الخطاب: والله يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي، فقال : [لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك] فقـال -أي عمر- : فأنت الآن أحب إلي من نفسي، فقال: [الآن يا عمر] (أخرجه البخاري)..

      والشاهد أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يستحي من بيان الحق، ولا يجوز له كتمانه، ولا شك أن من أعظم الحق أن يشرح للناس واجبهم نحوه، وحقه عليهم، ولو كان من هذا الحق الذي له أن يحتفلوا بيوم مولده لبينه وأرشد الأمة إليه.

      وأما كونه كان يصوم يوم الاثنين وأنه علل ذلك أنه يوم ولد فيه، ويوم ترفع الأعمال إلي الله فيه، فإن أحباب الرسول صلى الله عليه وسلم على الحقيقة يصومون هذا اليوم من كل أسبوع اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في ذلك.

      وأما أولئك الملبسون فإنهم يجعلون الثاني عشر من ربيع الأول يوم عيد ولو كان خميساً أو ثلاثاءً أو جمعةً.

      وهذا لم يقله ولم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلم يثبت أنه صام الثاني عشر من ربيع الأول، ولا أمر بصيامه.

      فاستنادهم إلى إحيـاء ذكرى المولد، وجعل الثاني عشر من ربيع الأول عيداً لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صام يوم الاثنين تلبيس على عامة الناس وتضليل لهم.
      منقول

    2. #2
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      السلام عليكم...

      هناك خلاف فى من بداء الاحتفال بالمولد....فقولكم انهم العبيديون فيها نظر و شك و لا دليل قطعى على ذلك. فكيف لزنادقه اتباع ابن سباء يفعلون ذلك محبة برسول الله...

      يشتهر ان من بداء المولد هو الملك مظفر الدين ابوسعيد كوكبري و كان رجلا صالحا شجاعا مصلحا تقيا, و كان زوجا لاخت المجاهد صلاح الدين الايوبي ( ربيعه) و لكم ان تقراو سيرته الحسنه.

      احد من ذكر ان الدوله الفاطميه هم اول من احتفل بالمولد هو العلامه الحافظ ابن كثير, و لكن رايه لا سند له

      جواز الاحتفال مشروط فلا يوجد احد يقول بسنيتها غيرالواهمين.
      فالقول بجوازها يكون للاجتماع لسماع سيرته عليه الصلاة و السلام و سماع المدائح المباحه و اطعام الطعام و الدعوه لله و غيرها من امور تسر الامه الاسلاميه , و التعلق فيه عليه الصلاة و السلام يجب ان يكون فى كل حين, و لاباس فى شهر ولادته يكون الداعى اكبر فهو سبب من اخرجنا من الظلامات للنور فيكون العطاء و الدعوه و اقبال الناس اكبر.

      و هناك ادله كثيره توضح فضل ذكر رسول الله. و كان الروسل يعظم يوم مولده عليه الصلاة و السلام فكان يصومه

      سئل الرسول فى صوم يوم الاثنين فقال ( فيه ولدت و فيه انزل عليّ) رواه الامام مسلم

      يقول سبحانه و تعالى ( و ما ارسنالك الا رحمة للعالمين ) فكيف لنا ان لا نفرح بيوم قدومه في يوم ان انجانا من الظلمات

      و هناك قاعده شرعيه معروفه ( ما راه المسلمون حسنا فهو عند الله حسن و ما راه المسلمون قبيحا فهو عند الله قبيح) اخرجه احمد اسناده حسن

      و القصص تثبت قلوب المؤمنين, يقول سبحانه ( و كلا نقص عليك من انباء الرسل ما نثبت به فؤادك) فكيف لنا ان نسمع و نتذكر قصه رسولنا فهى خير ثبات لنا.

      ختاما ليس كل مالم يفعله السلف يعتبر بدعه او منكرا او محرما, فما اشتمل على مصلحه فهو واجب او على المحرم فهو محرم. و علينا ان ناخذ بحكم المقاصد.


      و عليه الصلاة و السلام خير البشره نفديه

      و الله الموفق

    3. #3
      a7mad171 غير متصل عضو مميز
      عبقري
       
      التسجيل
      19-03-2010
      الدولة
      Saudi Arabia
      المشاركات
      3,580
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: a7mad171 Steam ID: a7mad171

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      لن افتي لك يا ختي لاكــن الذي اعرفه انا ان اعياد الميلاد حرام لانها تشبه بالكفار واليهود

      ولا يوجد دليل قاطع في الكتاب والسنه النبويه يتكلم عن عيد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

      .....وبالتوفيق للجميع بأذن الله.....

    4. #4
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. إلى عموم إخواننا المسلمين في كل مكان، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

      فلتعلم أخي المسلم أن الله تعالى قد أكمل الدين وأتم الرسالة، كما قال سبحانه: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا )، وأن الله قد ختم الشرائع ببعثة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي لم يترك أمر خيرٍ إلا دلَّ الأمة عليه، ولا أمر شرٍ إلا حذرها منه وأمر بطاعته واتباع هديه فقال: (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) , وقال تعالى : (وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ), وقال صلى الله عليه وسلم : (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ). [رواه البخاري, ومسلم] . وفي رواية لمسلم: ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد).

      ولتعلم أن الله قد افترض علينا محبة نبيه صلى الله عليه وسلم فلا يقوم إيمان العبد حتى يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من نفسه وماله وولده والناس أجمعين، فعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فوالذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من والده وولده والناس أجمعين) رواه البخاري ، ومن لوازم محبته طاعته واتباع هديه وعدم الخروج على شرعه بأي وجه كان.
      وقد بين العلماء قديماً وحديثاً أن الاحتفال بمناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم بدعة محدثة لم تكن من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا من سنة خلفائه، ومن فعل شيئاً يتقرب به إلى الله تعالى لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يأمر به، ولم يفعله خلفاؤه من بعده، فقد تضمن فعلُه ذلك اتهامَ الرسول بأنه لم يبين للناس دينهم ، وتضمن تكذيبَ قوله تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ).

      وإذا كان البعض ينازع في بدعية المولد؛ فإن القاعدة الشرعية تقتضي رد ما تنازع فيه الناس إلى كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، كما قال الله عز وجل: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) وقال تعالى: ( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ) . وقد رددنا هذه المسألة إلى كتاب الله سبحانه، فوجدناه يأمرنا باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فيما جاء به، ويحذرنا عما نهى عنه، ويخبرنا بأن الله سبحانه قد أكمل لهذه الأمة دينها، وليس هذا الاحتفال مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم فيكون ليس من الدين الذي أكمله الله لنا، وأمرنا باتباع الرسول فيه.
      أخي المسلم: إن ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم تتجدد مع المسلم في كل أوقاته، ويرتبط بها كلما ذُكر اسمه صلى الله عليه وسلم في الأذان والإقامة والخطبة، وكلما ردد المسلم الشهادتين بعد الوضوء وفي الصلوات، وكلما صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في صلواته وعند ذكره، وكلما عمل المسلم عملاً صالحاً واجباً أو مستحباً مما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه بذلك يتذكره.. وهكذا المسلم دائماً يحيي ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم ويرتبط به في الليل والنهار طوال عمره بما شرعه الله ، لا في يوم المولد فقط ، ولا بما هو بدعة ومخالفة لسنته ، فإن البدعة تبعدك أخي المسلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

      والرسول صلى الله عليه وسلم غني عن هذا الاحتفال البدعي بما شرعه الله له من تعظيمه وتوقيره كما في قوله تعالى : (وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ) ، فلا يذكر الله عز وجل في أذان ولا إقامة ولا خطبة إلا ويذكر بعده الرسول صلى الله عليه وسلم وكفى بذلك تعظيماً ومحبة وتجديداً لذكراه وحثاً على اتباعه.
      اللهم اجعلنا من اتباع دينك ظاهراً وباطناً ، اللهم اجعل حبّك وحبّ نبيك أحب إلينا من أنفسنا وأهلينا والناس أجمعين، اللهم ارزقنا اتباع هدي رسولك الأمين صلى الله عليه وسلم واجعلنا من ورثة جنة النعيم ،،، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

    5. #5
      )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
      الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
      رايق
       
      التسجيل
      07-10-2009
      الدولة
      in my lovely home .. Kuwait
      المشاركات
      2,082
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

      جواز الاحتفال مشروط فلا يوجد احد يقول بسنيتها غيرالواهمين.
      فالقول بجوازها يكون للاجتماع لسماع سيرته عليه الصلاة و السلام و سماع المدائح المباحه
      كان صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته يوم الجمعة: "أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة". (صحيح مسلم867).


      سئل الرسول فى صوم يوم الاثنين فقال ( فيه ولدت و فيه انزل عليّ) رواه الامام مسلم
      وإذا أردنــا ربـط هـذا الحـديـث بـجواز الأحتـفـال بـمولـد الـنـبي - عليه الصلاة والسلام - فقد تـوفـي النـبي يـوم الإثنين أيـضـًا .. فمـا قـولك هــُنا ؟

      (ربـمـا تـحـتـفـل فـي بدايـة اليـوم وتـبـكـي فـي آخـره؟)

      ختاما ليس كل مالم يفعله السلف يعتبر بدعه او منكرا او محرما, فما اشتمل على مصلحه فهو واجب او على المحرم فهو محرم. و علينا ان ناخذ بحكم المقاصد.
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خير أمتي قرني، ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم) متقف عليه


      قال الإمام مالك بن أنس : (لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها) فما دام أن السلف لم يفعلوا مثل هذه البدعة المحدثة فحري بنا ألا نفعلها ..
      يقول سبحانه و تعالى ( و ما ارسنالك الا رحمة للعالمين ) فكيف لنا ان لا نفرح بيوم قدومه في يوم ان انجانا من الظلمات
      { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } حـاول أن تكـتـب الآيــات بـهـدوء المـرّة القـادمـة .

      أسـتـغـفـار ، أحمد171 ، Sportsman

      لا غـبـار علـى مـا ذكرتـموه . شـُكـرا ً لـكـم .
      التعديل الأخير تم بواسطة )(FanTasy)( ; 15-02-2011 الساعة 01:55 PM سبب آخر: SC

    6. #6
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OFantasyO مشاهدة المشاركة
      الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه








      وإذا أردنــا ربـط هـذا الحـديـث بـجواز الأحتـفـال بـمولـد الـنـبي - عليه الصلاة والسلام - فقد تـوفـي النـبي يـوم الإثنين أيـضـًا .. فمـا قـولك هــُنا ؟


      (ربـمـا تـحـتـفـل فـي بدايـة اليـوم وتـبـكـي فـي آخـره؟)









      { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } حـاول أن تكـتـب الآيــات بـهـدوء المـرّة القـادمـة .

      شكرا للتصحيح فقد كتبت الايات بنفسي من غير لصق و نسخ.

      قول انها بدعه و محدثه, فهل يجوز ان نقول ان كتابة الحديث بدعه بعد ان امر و نهى الروسل عليه الصلاة و السلام بجمعها و كتابتها

      ( لا تكتبوا عني شيئا سوي القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه )
      (استأذنوا النبي في أن يكتبوا عنه شيئا فلم يأذن لهم ).


      و هناك روايات كثيره .... بالنهايه كلٌ له حجته و مقصده

      بالتوفيق

    7. #7
      )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
      الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
      رايق
       
      التسجيل
      07-10-2009
      الدولة
      in my lovely home .. Kuwait
      المشاركات
      2,082
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف


      شكرا للتصحيح فقد كتبت الايات بنفسي من غير لصق و نسخ.
      الـعـفـو .. تـقـصـد : مـِنْ غـيـر نـسـخ ولـصق


      قول انها بدعه و محدثه, فهل يجوز ان نقول ان كتابة الحديث بدعه بعد ان امر و نهى الروسل عليه الصلاة و السلام بجمعها و كتابتها

      ( لا تكتبوا عني شيئا سوي القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه )


      و هناك روايات كثيره .... بالنهايه كلٌ له حجته و مقصده
      جــوابــًا :
      http://www.islamqa.com/ar/ref/22394


    8. #8
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OFantasyO مشاهدة المشاركة



      الـعـفـو .. تـقـصـد : مـِنْ غـيـر نـسـخ ولـصق




      جــوابــًا :
      http://www.islamqa.com/ar/ref/22394

      بكم الدروس الخصوصيه....مشى حالك لا تدقق كثير..المهم القصد واضح
      و الموقع محجوب عندي

    9. #9
      )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
      الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
      رايق
       
      التسجيل
      07-10-2009
      الدولة
      in my lovely home .. Kuwait
      المشاركات
      2,082
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      بكم الدروس الخصوصيه....مشى حالك لا تدقق كثير..المهم القصد واضح
      و الموقع محجوب عندي
      (يـا أخـي ارحـم كـيـبوردكـ .. شـوي شـوي لا يـنـفجر ضغطك )

      قول انها بدعه و محدثه, فهل يجوز ان نقول ان كتابة الحديث بدعه بعد ان امر و نهى الروسل عليه الصلاة و السلام بجمعها و كتابتها

      ( لا تكتبوا عني شيئا سوي القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه )

      هــذا القـول فـيـه مـُغـالطـات .. والدلـيـل :




    10. #10
      ام ابـراهيم غير متصل
      عضوة خيالية
      اصلي
       
      التسجيل
      13-01-2011
      الدولة
      بيت الله
      المشاركات
      3,294
      المواضيع
      212
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      شكرا يا أحبتي على مروركم إستفدت كثيرا منكم.
      لا تعليق على ما كتبتوه فنحن لانختلف من حيث المبدأ.

    11. #11
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OFantasyO مشاهدة المشاركة

      (يـا أخـي ارحـم كـيـبوردكـ .. شـوي شـوي لا يـنـفجر ضغطك )





      هــذا القـول فـيـه مـُغـالطـات .. والدلـيـل :







      شكرا اعرف هذا الرد ظنيت بتجيب شيئ جديد...مش مهم الردود فانا مع كتابة الاحاديث اساسا

      حبي

      you are missing the point

      قصدى من اسراد الرد الاخير ليس للنقاش فيه

      هو فقط مثال ان لكل فريق له رده و حجته و اسناده

      كما لاهل الحديث رد على احاديث نهى الرسول, اتباع المولد لهم تبريرات و حجج, مع انه لا يوجد شيئ ينهى عن ذلك غير الاعتقاد

      و بالنهايه كلٌ مسؤول عن نفسه


    12. #12
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حكم الإحتفال بمولد النبوي الشريف

      أخي الكريم
      بالنهاية ليس علينا سوى النصيحة وانت حر تقبلها وا لا تقبلها بالنهاية الله سوف يحاسبنا يوم لا ينفع الندم
      دائماً اقطع الشك باليقين اي شيئ به شك ابتعد عنه لست مجبر على مزاولته
      انا شخصياً اي شيئ ارى به اختلاف بالاراء اتركه
      بالذات اذا كان تركه ليس محرم واقصد ان من قال انه لايجوز الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام ومعناه انك اذا قمت به اذنبت
      عكس من يقول انه يجوز ولكنها لم يقل لا يجوز عدم الاحتفال به ماهو الاصلح لك اذا صدق من قال انه لايجوز وانت قمت به اذا اذنبت هنا
      اما اذا صدق من قال انه يجوز وانت لم تقوم به فأنت لم تذنب بشيئ لأنهم لم يقولو ان من لا يحتفل فهو مذنب
      والحمدالله انها لم تصل الامور بهم الا هذا

    13. #13
      الصورة الرمزية chris
      chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
      ومراقب المنتدى العام
      التسجيل
      13-11-2001
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      13,402
      المواضيع
      1188
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up احم احم

      اهلا اختي الفاضلة
      وشكرا لهذا الموضوع
      رغم ان هذا الموضوع ليس بجديد وكل فترة يتم الحديث عليه
      أن ما يسمى بالمولد النبوي ليس مشروعا ولم يدل عليه دليل من كتاب ولا سنة لا إجماع ولا قياس صحيح ولا حتى دليل عقلي ولا فطري وما كان بهذه الصيغة فهو بدعة مذمومة.
      وخصوصا ما يجري فيه من احتفالات وتصرفات تشابه وتكون شبيها بعيد الفطر او عيد الاضحى
      فالاسلام لا يوجد فيه سوى عيدين فقط ( عيد الفطر و عيد الاضحى )
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه أنس بن مالك قال : ‏
      ‏كان لأهل الجاهلية يومان في كل سنة يلعبون فيهما فلما قدم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المدينة ‏ ‏قال ‏ ( ‏كان لكم يومان تلعبون فيهما وقد أبدلكم الله بهما خيرا منهما يوم الفطر ويوم ‏الأضحى )
      وعن ‏ ‏ابن السباق ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال في جمعة من الجمع: ( يا معشر المسلمين ‏ ‏إن هذا يوم جعله الله ‏ عيدا ‏ فاغتسلوا ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه وعليكم بالسواك )


      وان الناظر في السيرة النبوية وتاريخ الصحابة والتابعين وتابعيهم وتابع تابعيهم بل إلى ما يزيد على ثلاثمائة وخمسين سنة هجرية لم نجد أحدا لا من العلماء ولا من الحكام ولا حتى من عامة الناس قال بهذه العمل أو أمر به أو حث عليه أو تكلم به .

      قال الحافظ السخاوي في فتاويه :"عمل المولد الشريف لم ينقل عن أحد من السلف الصالح في القرون الثلاثة الفاضلة وإنما حدث بعد" .

      وهؤلاء اقوام عشقوا الرسول عليه الصلاة و السلام واحبوه اكثر من حبنا وفدوه بارواحهم
      وغم ذلك لم يفعلوا هذه البدعة الغريبة .....



      ما متى ظهر المولد النبوي

      فقد اجريت بحث فوجدت معلومات طيبة في هذا الخصوص تنفع القارىء وتجيب على سؤاله بهذا الخصوص



      والجواب على هذا السؤال عند المؤرخ السني ( الإمام المقريزي ) رحمه الله :
      • يقول في كتابه الخطط ( 1/ ص 490وما بعدها):" ذكر الأيام التي كان الخلفاء الفاطميون يتخذونها أعياداً ومواسم تتسع بها أحوال الرعية وتكثر نعمهم"
      • قال:" وكان للخلفاء الفاطميين في طول السنة أعياد ومواسم وهي مواسم( رأس السنة)،ومواسم ( أول العام )،( ويوم عاشوراء) ،( ومولد النبي صلى الله عليه وسلم ) ، ( ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ) ، ( ومولد الحسن والحسين عليهما السلام )، ( ومولد فاطمة الزهراء عليها السلام )،(ومولد الخليفة الحاضر )، ( وليلة أول رجب ) ، ( ليلة نصفه ) ، ( وموسم ليلة رمضان ) ، ( وغرة رمضان )،(وسماط رمضان)،( وليلة الختم )،( وموسم عيد الفطر )،( وموسم عيد النحر )،( وعيد الغدير)،( وكسوة الشتاء)،( وكسوة الصيف )،( وموسم فتح الخليج )،( ويوم النوروز)،(ويوم الغطاس) ، ( ويوم الميلاد ) ،( وخميس العدس) ، ( وأيام الركوبات )"أ.هـ.
      • وقال المقريزي في إتعاظ الحنفاء(2/48)سنة (394):
      "وفي ربيع الأول ألزم الناس بوقود القناديل بالليل في سائر الشوارع والأزقة بمصر".
      • وقال في موضع آخر (3/99)سنة (517):
      "وجرى الرسم في عمل المولد الكريم النبوي في ربيع الأول على العادة".وانظر (3/105).
      • ووصف المقريزي هيئة هذه الاحتفالات التي تقام للمولد النبوي خاصة وما يحدث فيها من الولائم ونحوها ( أنظر الخطط1/432-433 ، صبج الأعشى للقلقشندي3/498-499).
      • ومن النقل السابق تدبر معي كيف حُشِر المولد النبوي مع البدع العظيمة مثل:
      -بدعة الرفض والغلو في آل البيت المتمثل في إقامة مولد علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم.

      وسيأتي مزيد بسط لبيان أن الدولة العبيدية التي تدعي أنها فاطمية: بأنها دولة باطنية رافضية محاربة لله ولرسوله ولسنته ولحملة السنة المطهرة .
      - بدعة الاحتفال بعيد النيروز وعيد الغطاس وميلاد المسيح وهي أعياد نصرانية .
      يقول ابن التركماني في كتابه" اللمع في الحوادث والبدع" (1/293-316 ) عن هذه الأعياد النصرانية :"فصل ومن البدعة أيضا والخزي والبعاد ما يفعله المسلمون في نيروز النصارى و مواسمهم و الأعياد من توسع النفقة " قال :" وهذه نفقة غير مخلوفة وسيعود شرها على المنفق في العاجل والآجل " وقال : " ومن قلة التوفيق والسعادة ما يفعله المسلم الخبيث في يعرف بالميلادة ( أي ميلاد المسيح) ".، ونقل عن علماء الحنفية أن من فعل ما تقدم ذكره ولم يتب منه فهو كافر مثلهم .وذكر عدد من الأعياد التي يشارك فيها جهلة المسلين النصارى وبين تحريمها بالكتاب والسنة ومن خلال قواعد الشرع الكلية .
      • ذكر من أبطلها من خلفاء الدولة العبيدية الفاطمية:
      قال المقريزي في خططه (1/432):"وكان الأفضل بن أمير الجيوش قد أبطل أمر الموالد الأربعة : النبوي ، والعلوي ، والفاطمي ، والإمام الحاضر وما يهتم به وقدم العهد به حتى نسي ذكرها فأخذ الأستاذون يجددون ذكرها للخليفة الآمر بأحكام الله ويرددون الحديث معه فيها ويحسنون له معارضة الوزير بسببها وإعادتها وإقامة الجواري والرسوم فيها فأجاب إلى ذلك وعمل ما ذكر.."أ.هـ
      فعلى هذا أول من أحدث ما يسمى بالمولد النبوي هم بنو عبيد الذين اشتهروا بالفاطميين (2).

      قال الإمام أي شامة المؤرخ المحدث صاحب كتاب الروضتين في أخبار الدولتين ص 200-202عن الفاطميين العبيديين:
      " أظهروا للناس أنهم شرفاء فاطميون فملكوا البلاد وقهروا العباد وقد ذكر جماعة من أكابر العلماء أنهم لم يكونوا لذلك أهلا ولا نسبهم صحيحا بل المعروف أنهم (بنو عبيد ) ؛ وكان والد عبيد هذا من نسل القداح الملحد المجوسي وقيل كان والد عبيد هذا يهوديا من أهل سلمية من بلاد الشام وكان حدادا .
      وعبيد هذا كان اسمه ( سعيدا) فلما دخل المغرب تسمى ب( عبيد الله ) وزعم أنه علوي فاطمي وادعى نسبا ليس بصحيح -لم يذكره أحد من مصنفي الأنساب العلوية بل ذكر جماعة من العلماء بالنسب خلافه -
      ثم ترقت به الحال إلى أن ملك وتسمى ب(المهدي) وبنى المهدية بالمغرب ونسبت إليه وكان زنديقا خبيثا عدوا للإسلام متظاهرا بالتشيع متسترا به حريصا على إزالة الملة الإسلامية قتل من الفقهاء والمحدثين جماعة كثيرة وكان قصده إعدامهم من الوجود لتبقى العالم كالبهائم فيتمكن من إفساد عقائدهم وضلالتهم والله متم نوره ولو كره الكافرون.





      يتبع فالموضوع لم ينتهي ...................




      سلام chris
      chris
      المحب للغير .................

    14. #14
      الصورة الرمزية chris
      chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
      ومراقب المنتدى العام
      التسجيل
      13-11-2001
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      13,402
      المواضيع
      1188
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up احم احم

      ماذا يحصل في الموالد النبوية
      لتتعرفوا اخوتي على مصائب هذا المولد ولتعرفوا بدعته الضاله



      اتعودنا نحتفل بالمولد باكل الحلاوه
      وركوب المراجيح ولبس الطراطير الملونه
      واللعب بالعروسه والحصان
      وبعد كده نكسرهم وناكلهم
      والموكب اللي بيلف البلد من اولها لآخرها
      وكانت بتبقي العربيات المتزوقه
      وخصوصا اللي علي شكل جامع صغير
      ومنظر الناس وهما فرحانين
      وكتير منهم بيوزعوا كوبايات شربات
      او لبن علي اللي رايح واللي جاي
      اما في الارياف فكان اعيان البلد

      بيدبحوا ويفرقوا اللحوم علي الفقراء والمساكين
      وكان كتير من الناس بيقيموا سرادقات
      امام منازلهم لذكر الله
      والقاء التواشيح الدينيه

      وحكايات السيره العطره
      ومدح الرسول عليه الصلاة والسلام
      دا كان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر
      ~~~~~~~~
      يحتفل المسلمون في أنحاء العالم يوم الجمعة بذكرى المولد النبوي الشريف
      وتستعد مصانع ومتاجر الحلوى في مصر لهذه المناسبة بأنواع مختلفة
      من المنتجات التقليدية التي ارتبطت لمولد النبي
      ومنها "العروسة" و"الحصان"
      اللذان يصنعان من السكر المعقود
      والدُمى المصنوعة من السكر تقليد قديم في مصر
      لكن عدد المصانع التي تنتجها تناقص في السنوات الأخيرة
      لعدة أسباب منها تدفق كميات كبيرة من

      الدُمى المصنوعة من البلاستيك والمستوردة من الصين


      على الأسواق بأسعار زهيدة
      ولم يتبق من مئات المعامل التي كانت
      تنتج الدمى المصنوعة من السكر في مصر حاليا سوى أربعة
      الذي تديره نفس الأسرة منذ ستينات القرن الماضي
      ولا يبدأ المعمل إنتاجه إلا في الأسابيع القليلة السابقة
      على المولد النبوي

      ويُمزج السكر بالماء ويُغلى على النار
      حتى يغلظ إلى سمك معين ثم يصب في قوالب ويترك حتى يبرد
      وتخرج الدمى بعد ذلك من القوالب ثم تلون وتزين

      تنتج للحفاظ على التقاليد
      وقال ان موضوع العروسة والحصان
      بالنسبة لنا عاده ليس عبادة
      وليس مهما كم سنربح منه
      لأن المسألة عادة لابد منها

      وذكر رجل من سكان القاهرة يدعى محمد مجدي
      أنه لا يشتري إلا الدمى التقليدية المصنوعة من السكر
      حتى لو اضطر لقطع مسافة طويلة

      من منزله إلى معمل الحلوى
      الفرحة لدى أهل مصر المحروسة مرتبطة بالسكر
      يكاد يكون هو جزءا منها وتكاد تكون هى جزء منه
      ولكنها تبقى حالة فريدة من الالتحام والالتصاق
      والترابط ساهمت العادات المصرية فى خلقها وصناعتها ودوامها

      تسمع صوت الزغرودة منها فتذهب إلى حيث المصد
      لتجد مايكفى فمك من السكر بأشكاله وتنويعاته المختلفة
      فى مصر لا يوجد فرح من غير جاتوهات مسكرة
      ولا يوجد عيد ميلاد من غير تورتة
      ولا توجد زيارة سعيدة من غير طبق حلويات مشكل


      حتى لو اقتصر الأمر على كرملاية بخمسة قروش
      الأهم أن تتم تحلية الفم بعد أن حصلت الروح على حلاوتها
      من الحدث المفرح
      لذلك فهو أحد الحاضرين بقوة فى احتفالات المولد النبوى
      وهل لدى أهل المحروسة مناسبة أكثر فرحا
      من الاحتفال بمولد سيد الخلق وخاتم المرسلين
      سيدنا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام؟

      بالطبع لا
      والدليل يكمن فى تلك التشكيلة غير المعقولة
      من الحلويات الخاصة فقط بالمولد النبوى
      حلاوة المولد ليست طفاسة بطن أو تراث فساد
      فهى جزء من سلوك حياة شعب يحب الفرحة
      ويعشق الاحتفال بكل ما هو محبب إلى قلبه


      فربط كما هى عادته بين المولد النبوى
      والاحتفالات التى تتوجها الحلوى
      منذ أول احتفال أقيم

      فى عهد الدولة الفاطمية عام 973هـ
      تأتى بداية شهر ربيع الأول من كل عام


      لتنتشر السرادقات حول المساجد الكبرى
      وتحديدا مساجد أولياء الله والصالحين
      ليتوافد عليها محبو النبى وآل بيته من كل مكان
      ليغرقوا فى بحور الذكر والإنشاد


      ويغرق بجوارهم الصغار فى بحور بائعى الحلوى والألعاب البسيطة
      وبالتزامن مع ذلك تنتشر فى ربوع مصر خيم بيع الحلوى
      وتتصدر حلاوة المولد واجهات المحلات الكبرى والصغرى
      ويصبح فى متناول كل فقير أو مسكين

      وطورها أن تصل للناس
      انظر لفكرة الحصان الحلاوة
      وسوف تكتشف ما أقصد هنا بالضبط
      ذلك الجواد العربى الأصيل الذى يمتطيه فارس
      لا يدخل سيفه غمده أبدا مهما اختلف المصنع
      الذى أنتج الحصان ومهما اختلفت بعض تفاصيل الصنعة
      ومهما تنوعت جودة السكر
      والألوان التى صنع منها الحصان الحلاوة وفارسه

      لم يظهر هذا الحصان الحلاوة بمفرده
      مجرد حصان وخلاص
      ولم يظهر الحصان الحلاوة وعلى ظهره فارس بدون سيف
      دائما كان الحصان فى وضع الاستعداد والجرى
      ودائما كان الفارس شاهرا سيفه وكأنهما فى أرض معركة حربية
      أمر هذا الحصان وهذا الفارس اللذين يحولهما الأطفال
      بعد فترة إلى طبق مهلبية أحمر اللون أو يأكلونهما

      بعد جولات وجولات من اللعب لا يمكن أن يقف أبدا
      عند حدود السكر أو اللعبة
      بل هو رسالة تمتلئ بالقيم والمبادئ
      أراد صانعو هذا الحصان الحلاوة أن يغرسوها فى نفوس أبنائنا
      وكأنهم يذكرونهم بقيمة الفارس العربى وحلاوة شهامته
      وأخلاقه وشجاعته
      كان الحصان الحلاوة الذى بدأ يتلاشى من حياة أطفالنا

      الآن تعبيرا عن البطولات العربية الشريفة
      وزمن النخوة والكرامة
      قبل أن يكون مجرد لعبة يفرح بها الأطفال
      وربما قمت بالربط بين هذا الاختفاء التدريجى للحصان الحلاوة
      من حياتنا واختفاء أخلاق الفرسان
      ومعانى الشهامة والرجولة من مجتمعنا
      لا مبالغة فى ذلك إن كنا نؤمن أن الرجال والشجعان
      تصنعهم ألعاب الطفولة قبل أن تصنعهم سنوات الرجولة
      تصنعهم تلك الإشارات البسيطة
      التى يتلقونها فى سنوات عمرهم الأولى
      وربما يفسر لك هذا المعنى حال الأجيال الحالية


      بينما يحدثنا الدكتور "عبد الغني الشال"
      الأستاذ بكلية التربية الفنية
      عن عروس المولد وحكايتها في التاريخ فيقول

      يرجع الربط بين العروس والاحتفال إلى معتقد قديم
      وهو "أن الله تعالى يخلق الإنسان ومعه القرين
      فإذا كان ذكرا كانت قرينته أنثى
      وإذا كانت أنثى كان قرينها ذكرا"
      وشكل العروس يؤكد جمالية المرأة
      وفقا لما اشتهر في العصر الفاطمي

      وقد استقى الفنان شكل العروس مما شاع في الشعر العربي
      من مواصفات الجمال المعهودة ومن مثال ذلك
      طلع الحسن على جبينك شمساً
      فوق ورد في وجنتيك أظلا
      وكأن الجمال خاف على الورد
      جفافا فمد بالشعر ظـــلا

      فجمالها يصوره الشاعر من صورة الطبيعة الجميلة
      فهي كالورد المتفتح قد غمرته الشمس
      وخشي من أشعتها
      فحجبها بخصلة من شعر حريري
      والدارس للفنون الإسلامية يلاحظ ارتباط إنتاجياتها المتعددة
      وتحفها وطرائفها النادرة
      وهذا التوافق هو ما يكون الوحدة في الفن الإسلامي
      وجولة واحدة في متحف إسلامي تؤكد ذلك
      فإبريق البرونز والمنجرة الجميلة
      والقناديل الزجاجية كل ذلك به وحدة فنية رائقة
      وعروس المولد لا تنفصل من هذه الوحدة
      لأنها من طبيعتها ومن بيئتها
      الزخارف في عروس المولد تشير إلى
      الإسراف في الزخرف على النسيج
      وسقوف الجوامع والأطباق الزخرفية وغيرها
      ألوان العروس تشير إلى
      الغنى اللوني في التراث الفني الإسلامي
      والأزياء الإسلامية المزركشة
      مراوح العروس هي نفس المراوح
      التي كانت تلازم الولاة والحكام


      كما رسمها المصورون في الكتب
      التطعيم في العروس بواسطة خامات مختلفة
      كي تزيد من بريقها هي نفس الطريقة المتبعة
      في تطعيم التحف الإسلامية
      الزهور المنتشرة على زيها تشير إلى
      الزهور والورود التي يزخرف بها السجاد والنسيج
      والخزف الإسلامي
      الرمز في كل شيء

      كل شيء في العروس رمز

      فالفم الصغير والخصر الرفيع والقد الممشوق
      والحوض الكبير والوردات والزينات ترمز
      لرحيق الحياة وتفتحها
      والتاج على رأسها تتويج لوظيفة جديدة وشغل منصب هام
      واختفاء كل جسمها تحت الملابس ذات الطيات المنتشرة
      يرمز إلى بُعد المنال
      والهلال الفضي على جسمها يرمز للقمر
      وعلاقته بالحمل عند المرأة
      والهلال نفسه وليد جديد
      ومناسبة المولد معنى جديد للحياة


      كذلك لعب الحلوى التي تصنع
      مع عروس المولد لكل منها رمز

      الجمل

      أعظم الحيوانات نفعا
      وهو مطعم البدوي
      وأداة انتقاله
      ومهر عروسه
      ودية الدم
      وهو صديق البدوي
      وأمه المرضعة
      فهو يشرب لبن أنثاه بدل الماء الذي يدخره للماشية
      ويطعم لحمه
      وغطى نفسه بجلده
      ويصنع خيمته من شعره
      وكذلك كان عاملا هاما في الفتوحات الإسلامية
      ونذكر قصة منظومة شائعة بين العامة
      في ذكر معجزة الجمل

      "في أول القول مدحك يا نبي استفتاح
      يا من تسلم الشمس عليك كل صباح
      نطق الجمل والغزالة وأسلم أبو مسعود
      على يد ابن رامة المعبود
      كان النبي والصحابة جالسين صفين
      إذ أتاهم جمل يبكي بدمع العين
      ونطق وقال السلام منك عليك يا زين…".


      الحصان

      وجود الحصان المصنوع من الحلوى وعليه فارسه القوي
      إنما يشير إلى حفل جلوس الخليفة الأسبوعي لعرض الخيل
      وكان الخليفة الفاطمي يمتطي الحصان في مواكبه المتعددة
      بالإضافة إلى أن الحصان قوي التكوين
      شديد الذكاء
      مخلص لسيده

      الهدهد

      رمز إسلامي
      حيث ذُكر في القرآن في قصة سليمان كما هو معروف
      وما اعتُقد بشأنه من خصائص طبية وروحانية

      الزرافة
      لغرابة تكوين جسمها
      كان يهديها أمراء إفريقيا إلى الملوك
      ووُجدت رسومها قديما على المعابد

      الديك

      يرتبط بالأذان في الفجر
      وهو يلجأ في ذلك إلى أعلى الأماكن
      النخلة
      ولعل نخلة البلح هي ملكة النباتات العربية
      فالتمر أشهر طعام للبدوي
      ونواته المجروش طعام للجمل

      حلاوة زمان عروسة حصان
      وآن الاوان تدوق يا وله

      ماليش دعوة ياما .....انا عاوز حلاوة
      ماليش دعوة ياما ....يوه بطل داناوه
      ماليش دعوة ياما.... حلاوة حلاوة

      حلاوة زمان عروسة حصان

      تعالى لعمك ....وشوف الحلاوه
      وعيط لامك ....عشان الحلاوه
      وعكر فى دمك..... عشان الحلاوه

      ان الاوان ودوق ياوله





      يا اخوان ابعد هذا الضلال ياتي شخص عاقل ويقول ان المولد ليس بدعة سيئة وانه يدل على حب النبي عليه الصلاة و السلام

      وقد وضعت باللون الاحمر امور تثير الدهشة لتتعرف على هذه البدعة الفاسدة و العياذ بالله
      وكلها تشير الى الفاطميين
      وانظروا فكرة العروسة وماترمز له فاي بدعة هذه وكل ما ترمز له وكانه تنجيم
      وبقيت الدمى الاخرى وهيا تعتبر من التماثيل .......
      وغيرها الكثير
      والمضحك اين الرسول عليه الصلاة و السلام من كل هذا ..... ؟
      يعني اسئلكم بالله هل قراتم اي شيء عن الرسول صلى الله عليه و سلم
      يعني العروسة اشهر شيء في المولد و تلك الحيوانات الغريبة يعني اعتقد هذا مولد للعروسة وليس للنبي صلى الله عليه وسلم
      ثم انظروا تفسيرهم لوجود العروسة وما سبب ظهورها بالمولد



      سبحان الله ابعد هذا دليل على فساد هذا الامر





      سلام chris
      التعديل الأخير تم بواسطة chris ; 16-02-2011 الساعة 11:07 AM
      chris
      المحب للغير .................

    15. #15
      الصورة الرمزية chris
      chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
      ومراقب المنتدى العام
      التسجيل
      13-11-2001
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      13,402
      المواضيع
      1188
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up احم احم



      صور من الموالد النبوية

      صور العرائس التي تباع في المولد و الدمى الاخرى








      صور الموالد






      نعوذ بالله من الضلالة




      سلام chris
      chris
      المحب للغير .................

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. برنامج موسوعة الحديث النبوي الشريف
      بواسطة : HATEMEST , في البرامج الاسلامية
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 14-01-2013, 02:15 AM
    2. حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ..
      بواسطة : سهم الاسلام , في منتديات اسلامية
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: 25-04-2004, 09:10 AM
    3. اليوم الهـــــلال مع موعد مع الفرح بأولى بطولات الموسم ..
      بواسطة : ( الزعيم ) , في الرياضة العربية
      مشاركات: 7
      آخر مشاركة: 09-01-2004, 01:51 AM
    4. قبور ترفض الإختفاء
      بواسطة : المحتــــــــرف , في المنتدى العام
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 01-07-2002, 06:46 AM
    5. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 09-07-2001, 11:55 AM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •