• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 2 من 2

    الموضوع: خدمة العملاء.. لا صدمة العملاء

    1. #1
      التسجيل
      28-02-2012
      المشاركات
      95
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      Arrow خدمة العملاء.. لا صدمة العملاء

      خدمة العملاء.. لا صدمة العملاء
      الخدمة المتميزة هي التي تحقق توقعات العميل وتلبي احتياجاته في الوقت المناسب وبالتكلفة المناسبة وتترك لديه انطباعًا إيجابيًا يجعله يعود إلى التعامل مع مقدم الخدمة مرة بعد أخرى. هذا يعني أن الخدمات المتميزة لا تقدم للعميل أكثر مما يحتاج، ولا تبالغ في تقديم قيم مضافة ومرتفعة التكلفة، ولا تغري العميل لشراء ما يزيد عن احتياجاته.

      قدمت شركة "جت بلو" للطيران عرضًا لعملائها يمكنهم من السفر على مدار شهر كامل مقابل 700 دولار؛ مما دفع الآلاف من القاعدين إلى شراء التذاكر والتنقل بين المدن دون توقف وأحيانًا بلا هدف؛ ظنًا منهم أنهم يسافرون ببلاش. هؤلاء المسافرون بفعل الإغراء لم يدركوا أنهم كانوا يهدرون أكثر مما يكسبون، ويستهلكون أكثر مما يستطيعون استجابة لعرض مغر هدفه ملء مقاعد الطائرات في أوقات الركود. أحدهم اشترى تذكرة وارتحل لمسافة 30 ألف كيلومتر وزار 14 ولاية وهو يجري مقابلات للحصول على وظيفة، لكنه فشل. وكان من أسباب الفشل أنه كان يصل مواعيد مقابلاته مرهقًا ومشتت الذهن بسبب السفر المتواصل.

      هذه الشركة تشبه شركة مطاعم وجبات سريعة معروفة تعمد - في الأسواق التي يشتد فيها التنافس - إلى تقديم عروض مميتة حيث يدفع الزبون الجائع مبلغًا مقطوعًا ويأكل كل ما يستطيع، حتى لو أدى الأكل الزائد إلى تخمته ثم زيادة وزنه ثم مرضه. فهي تقدم أكلاً رخيصًا وغير صحي وبطريقة غير أخلاقية لينطبق عليها المثل "تدس السم في الدسم" لأن أكلها دسم وسام.

      دعاني أبنائي مؤخرًا إلى تناول الغذاء في مطعم فاخر يقدم الوجبات الصينية أو لنقل الشرقية، لكنه أمريكي المنشأ. عندما تدلف إلى المطعم تقابلك نادلة حسناء وتقودك إلى مقعد وثير، ثم تسلمك إلى نادل هندي ليقوم على خدمتك أو صدمتك. كنت وأبنائي نبحث شأنًا خاصًا ونريد مناقشة بعض المسائل المتعلقة بعملنا بهدوء. لكن "الجرسون" الهندي أبى أن يسمح لنا بذلك. فقد كان يتدخل كل 3 أو 4 دقائق ليشرح جودة الأكل، وأنواع الخلطات والنكهات الشهية التي تميز المطعم. فرغم أننا أتينا إلى المكان بمحض إرادتنا، إلا أنه واصل عزفه التسويقي المنفرد حتى نهرته بعد محاضرته الخامسة وطلبت منه أن يتركنا نأكل بطريقتنا ونتحدث براحتنا. وعقدنا العزم على ألا نعود لهذا المطعم مطلقًا، لا سيما وأن أكله مرتفع التكلفة بسبب المبالغة في تصاميمه الداخلية وأناقة مضيفيه وموظفيه، دون أية قيمة مضافة لطعامه وشرابه.

      ما كتب في خدمة العملاء كثير، لكن قليلين هم من تنبهوا إلى أن الخدمة المبالغ فيها تؤتي أثرًا عكسيًا في الغالب الأعم؛ لا سيما عندما يدرك الزبون أنه يدفع مقابل إضافات ولمسات لا يحتاجها. خدمة العملاء تبدأ وتنتهي بعملية اتصال إنساني؛ إما أن تكون ناجحة أو فاشلة. وهي أيضًا ذات مبنى ومعنى ومحتوى ورسالة؛ والزائد فيها أيضًا ضار مثل الناقص.



    2. #2
      التسجيل
      04-04-2012
      المشاركات
      18
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: خدمة العملاء.. لا صدمة العملاء

      شكرا على المقال المميز
      وبالفعل هناك عروض خدمات تبدو مغرية لكنها عكس ذلك تسبب الخسارة من عدة نواحي

    المواضيع المتشابهه

    1. تاريخ لعبه ReSiDeNt EviL من الالف الى الياء بالترتيب الزمنى
      بواسطة : ahmed_2014 , في المواضيع المميزة لمنتدى رزدنت إيفيل
      مشاركات: 74
      آخر مشاركة: 02-09-2015, 02:25 AM
    2. تراجم جميع ملفات لعبه رزدنت ايفل - الجزء الثانى (فريق الامبريلا للترجمه)
      بواسطة : ahmed_2014 , في المواضيع المميزة لمنتدى رزدنت إيفيل
      مشاركات: 71
      آخر مشاركة: 08-10-2013, 11:46 AM
    3. أخبار اقتصادية الزجاج الصيني جرح "كرامة" أمريكا
      بواسطة : قصة الإسلام , في أخبار اليوم
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: 24-02-2010, 12:35 PM
    4. new egg وقصتي معهم
      بواسطة : Naruto -kun , في شراء وترقية الكمبيوتر
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 31-05-2005, 09:40 AM
    5. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 04-06-2002, 03:42 AM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •